- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 30
الموضوع: المصريين يعودون بقوة:(مظاهرة لإغلاق سفارة إسرائيل بمصر) المصريون يدافعون عن ثروات وطنهم من السرقة
-
12/04/2011 10:28 PM #1
المصريين يعودون بقوة:(مظاهرة لإغلاق سفارة إسرائيل بمصر) المصريون يدافعون عن ثروات وطنهم من السرقة
مظاهرة لإغلاق سفارة إسرائيل بمصر

المتظاهرون يرفعون العلم الفلسطيني أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة (الفرنسية)
تظاهر آلاف من المصريين اليوم الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة مطالبين بطرد السفير ردا على الغارات التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
وطالب المتظاهرون الذين احتشدوا على "كوبري الجامعة" أمام السفارة الإسرائيلية بمحافظة الجيزة، بإغلاق السفارة وإلغاء كافة المعاهدات العربية المبرمة مع إسرائيل.
وحمل المتظاهرون لافتات تدعو إلى قطع العلاقات مع إسرائيل وإنزال العلم الإسرائيلي من فوق البناية التي تشغل السفارة بعض طوابقها بالقرب من كوبري جامعة القاهرة في منطقة الجيزة.
وهتف المتظاهرون "واحد اثنين الجيش العربي فين" و"عايزين نحارب.. عايزين نحارب" و"مش هنمشي هو يمشي" في إشارة للسفير الإسرائيلي و"أول مطلب للجماهير قفل السفارة وطرد السفير".
وأكد المتظاهرون رفضهم لكافة أشكال التعاون مع "العدو الإسرائيلي" مشيرين إلى ضرورة قطع كافة العلاقات السياسية والتجارية والثقافية مع إسرائيل لقتلها الشعب الفلسطيني الأعزل بصفة دورية.
وطالب المتظاهرون الجيوش العربية بشن حرب موحدة على إسرائيل هدفها القضاء على هذا الكيان المعادي للدول العربية والإسلامية.
ومنع جنود من الجيش المصري يحرسون المقر المتظاهرين من الاقتراب من مكاتب السفارة.
وهذه هي المرة الأولى التي يتظاهر فيها مصريون ضد إسرائيل منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك قبل نحو شهرين وبعد أيام من عودة السفير إلى مقر عمله بعد أن غادره إثر الأحداث التي قادت إلى الثورة التي أطاحت بمبارك.
.
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2...7C746A83C6.htm
الى الامام يا مصر....
-
مادة إعلانية
-
12/04/2011 10:29 PM #2
مراجعة سعر الغاز المصري لإسرائيل

أدى انفجار في فبراير/شباط الماضي إلى قطع إمدادات الغاز المصري عن إسرائيل (الفرنسية)
قال وزير البترول المصري عبد الله غراب إن بلاده تبيع الغاز المصدر لإسرائيل حاليا بنحو ثلاثة دولارات للمليون وحدة حرارية بريطانية، مؤكدا أنه تتم المراجعة الدورية للسعر وفقا للمتوسط العالمي.
وأشار غراب في تصريحات صحفية إلى إمكانية تعليق الاتفاقية إذا لم تلتزم الدول المستوردة بالأسعار العالمية.
في السياق ذاته قال تقرير للنائب العام المصري إن البلاد خسرت نحو 80 مليار جنيه مصري (نحو 14 مليار دولار) بسبب التعاقدات التي تمت لتصدير الغاز للعالم.
جاء ذلك في قرار التحفظ على أموال وزير البترول الأسبق سامح فهمي.
وتأتي هذه التطورات رغم عدم صدور حكم نهائي في قضية الغاز من المحكمة الإدارية العليا المصرية.
وتنتج مصر 6.3 مليارات قدم مكعب من الغاز يوميا، ويجري نقل كميات من الغاز بالأنابيب إلى الأردن وإسرائيل، مع مفاوضات لبيعها إلى دول أخرى.
وكانت الحكومة المصرية قد وقعت عام 2005 اتفاقاً مثيراً للجدل مع الحكومة الإسرائيلية لتصدير 1.7 مليار متر مكعب سنوياً من الغاز إلى إسرائيل لمدة 20 عاما، بثمن قيل إنه يتراوح بين 70 سنتا و1.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، بينما يصل سعر التكلفة 2.65 دولار.
وخاضت المعارضة المصرية حملة قاسية ضد بيع الغاز لإسرائيل بأسعار تفضيلية تقل كثيراً عن أسعار السوق، ودعت إلى إلغاء الاتفاق لأسباب اقتصادية وسياسية، وخاصة منها ما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وقد دفع هذا الوزير عبد الله غراب في أول مؤتمر صحفي يعقده بعد توليه منصبه، إلى الإعلان عن التفاوض لتعديل سعر الغاز المباع لإسرائيل "لتحقيق عائد أفضل".
غير أن وزير البترول نفى أن تكون مصر صدّرت الغاز لإسرائيل بأسعار بخسة، مشيراً إلى أن هذا التصدير بدأ في يوليو/تموز 2008 وفقا للأسعار المعدلة، وأن الكميات المصدرة في إطار ذلك لا تزيد على 4% من إجمالي إنتاج الغاز المصري.
.
المصدر:الجزيرة+وكالات
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B...GoogleStatID=9
-
12/04/2011 10:30 PM #3
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4...GoogleStatID=9لماذا يقلق "ربيع العرب" إسرائيل؟
يهيمن القلق من ثورات "ربيع العرب" على الأجواء في إسرائيل، واتضح ذلك في تصريحات المسؤولين الإسرائيليين في الآونة الأخيرة، حسب ما جاء في صحيفة فايننشال تايمز البريطانية.
فوفقا لأحد استطلاعات الرأي، يعتقد 56% من الإسرائيليين بأن الأحداث الراهنة في العالم العربي ستكون "سيئة بالنسبة لإسرائيل"، مقابل نصف تلك النسبة ترى أنها مفيدة.
وتقول فايننشال تايمز إن أحد مصادر قلق المسؤولين في إسرائيل هو الهوية الحقيقية ونوايا جماعات المعارضة العربية، وإن هذا القلق يشترك فيه الغرب ولكن كفته ترجح في إسرائيل.
وهذا ما يوضحه شلومو أفنيري -وهو أستاذ العلوم السياسية والمدير العام السابق بوزارة الخارجية- حين قال إن "جدول الأعمال في إسرائيل يختلف عنه في أوروبا وأميركا".
ويضيف "إذا كنت تعيش في أوروبا وقد تحولت مصر إلى فوضى فهذا سيئ جدا، أما هنا فليس فقط سيئا جدا، بل هو تغيير حياة.. لقد كان لدينا سلام مع مصر على مدى ثلاثين عاما، أما اليوم فلا نعرف".
وتتعزز مخاوف إسرائيل مع تصاعد العنف الأخير بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة وإسرائيل، لا سيما أن الإسرائيليين يخشون الانجرار إلى حرب شاملة.
"
نشوب حرب أخرى في غزة من شأنه أن لا يؤجج سخطا إقليميا وحسب، بل يمنح الأنظمة العربية هدفا مفيدا لتجنب الاحتجاجات المحلية
"
مخاوف من حرب
وتقول الصحيفة إن نشوب حرب أخرى في غزة من شأنه أن لا يؤجج سخطا إقليميا وحسب، بل يمنح الأنظمة العربية هدفا مفيدا لتجنب الاحتجاجات المحلية، مدللة على ذلك بدعوة الجامعة العربية إلى فرض حظر على الطيران في غزة لحماية المدنيين كما فعلت في ليبيا.
كما أن قلق الإسرائيليين لا يعني المستقبل وحسب، بل يعني تفسيرهم للحاضر، فرغم أن الإسرائيليين يقرون بأن الاحتجاجات تسعى لتغيير أنظمة مستبدة، فإن العديد منهم يعتقدون بأنها تجري في سياق صراع على نطاق أوسع بين "المعتدلين" الموالين للغرب وقوى الإسلام السياسي "الراديكالية".
فالمسؤولون يخشون أن الانفتاح الديمقراطي
–وخاصة في مصر- قد يستغل من قبل جماعات مناهضة لإسرائيل مثل الإخوان المسلمين.
ويشعر المسؤولون بالقلق أيضا من أن تستخدم إيران فترة الاحتجاجات لتعزيز موطئ قدمها في المنطقة، والمضي قدما في برنامجها النووي في ظل تركيز الاهتمام الدولي على أجزاء أخرى في الشرق الأوسط..
وتقول الصحيفة إن ثمة مصدرا آخر للقلق في إسرائيل وهو إدراكها بأنه ليس في وسعها أن تفعل شيئا حيال مجريات الأحداث في "ربيع العرب".
فالمسؤولون يدركون تماما أن إسرائيل تبقى هدفا سياسيا واضحا في المنطقة، وهذا يعني أن أي إعلان تأييد منها لصالح جماعة أو جهة معينة في المنطقة سيأتي بالتأكيد بنتائج سلبية، حسب تعبير فايننشال تايمز.
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4...GoogleStatID=9
-
12/04/2011 10:38 PM #4
انظروا ماذا فعل المصرييون.... لقد اجبروا اسرائيل على مراجعت حساباتها...اسرائيل اليوم ترتجف خوفا ومن شدة الرجفه الارض تهتز تحت ارجلهم.....
يا شباب يا مسلمين يا سنة يا شيعة يا اباضة وجميع المذاهب....اتحدوا فهذه الايام فرصة لاخراج اسرائيل من الوجود....
لنتحد لاخراج اسرائيل فلتتركوا المذهبية فلكل شخص حريته الدينية فلنبتعد عن الفرقة......
...ما افرحني اليوم ...هذا اليوم اعتبره عيد عندما ارى اسرائيل ترتجف عندما اراها خائفة....هي ستزول باذن الله هي ستمحى من وجه الارض باذن الله...
اتركوا التفرقة التي زرعها الصهاينة فينا.... فهي لن تفيدنا ولن تحقق هدفنا المشترك....
-
12/04/2011 10:39 PM #5
نتنياهو قد يستبق الدولة بالانسحاب

نتنياهو قد يعمد إلى الانسحاب من بعض مناطق السلطة
لإفشال الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية (الفرنسية-أرشيف)
قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدرس ثلاثة احتمالات من بينها تنفيذ انسحاب لجيش الاحتلال من الضفة الغربية المحتلة، وذلك بهدف عرقلة اعتراف دولي محتمل بدولة فلسطينية بحدود يونيو/حزيران 1967 في الأمم المتحدة خلال سبتمبر/أيلول المقبل والذي يصفه الإسرائيليون بتسونامي سياسي.
وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء إن حجم الانسحاب في الضفة الذي يدرس نتنياهو احتمال تنفيذه ليس واضحا حتى الآن، لكنه لا يبحث في إخلاء أحادي الجانب لمستوطنات.
وأضافت أن نتنياهو يقدر أن احتمال استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين ضئيل جدا، لكنه يبحث أفكارا بالإمكان تنفيذها في ظل غياب مفاوضات ومن أجل طرح مبادرة سياسية إسرائيلية، آملا أنه بذلك سيتمكن من تجنيد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى ضد الخطوة السياسية الفلسطينية في الأمم المتحدة لكسب اعتراف دولي بدولة فلسطينية.
وقال مسؤولان سياسيان إسرائيليان مقربان من مكتب نتنياهو للصحيفة إنه يدرس ثلاثة احتمالات أساسية لمواجهة التسونامي السياسي، يقضي أولها بتنفيذ انسحاب من الضفة الغربية يعيد الجيش الإسرائيلي من خلاله انتشار قواته ويتم تسليم السلطة الفلسطينية مسؤوليات أمنية أخرى في الضفة.
ويقضي هذا الاقتراح بتسليم السلطة الفلسطينية المسؤولية الأمنية والمدنية الكاملة على قسم من مناطق "بي" التي تعرفها اتفاقيات أوسلو بأنها مناطق خاضعة للسيطرة المدنية الفلسطينية والأمنية الإسرائيلية، وأن يتم تحويل قسم من مناطق "سي" الخاضعة للسيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية إلى مناطق "بي".
ويقضي الاحتمال الثاني بإنشاء غلاف دولي، وأن نتنياهو ومستشاريه معنيون بانعقاد لقاء دولي بمشاركة إسرائيل والسلطة الفلسطينية تتم من خلاله الدعوة إلى استئناف المفاوضات.
أما الاحتمال الثالث فيقضي بأن تمارس إسرائيل ضغوطا دبلوماسية على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا وغيرها ضد الاعتراف بدولة فلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عباس أكد خلال استقبال الأمير فيليب (يسار) التزام السلطة بعملية السلام (رويترز)
خديعة
ورفض مكتب نتنياهو التعقيب على تقرير هآرتس، ولكن المسؤولين الفلسطينيين اعتبروا أن الحديث عن نية الانسحاب من بعض مناطق الضفة الغربية "خديعة جديدة للتهرب من الضغوط الدولية على حكومة" نتنياهو.
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في تصريحات إذاعية إن حديث الانسحاب "مجرد ألاعيب تهدف إلى الحد من الحملة الدولية ضد إسرائيل وسياساتها الدموية والعنصرية".
يأتي ذلك في وقت أكد فيه تقرير للمنسق الأممي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري اليوم أن السلطة الوطنية الفلسطينية جاهزة -إلى حد كبير- لتولي قيادة دولة فلسطينية.
وكشف التقرير الذي يحمل عنوان "بناء دولة فلسطينية.. مرحلة حاسمة" أنه "في المناطق الست التي تعمل فيها الأمم المتحدة، أصبحت المؤسسات الحكومية جاهزة لكي تدير بشكل جيد حكومة دولة"، ولكنه حذر في الوقت ذاته من أن استمرار الاحتلال سيعرقل عمل السلطة الفلسطينية.
وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم التزام السلطة الفلسطينية بعملية السلام المبنية على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس طالب خلال لقائه في رام الله ولي العهد الإسباني الأمير فيليب وزوجته، بضرورة تحديد مرجعيات واضحة للعملية السلمية مع إسرائيل ووقف الاستيطان بكافة أشكاله من أجل العودة إلى مفاوضات السلام..
المصدر:وكالات
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2...GoogleStatID=9
انظروا الى الجبناء هاهم يفكرون ويحاولون التحايل...قولوا لهم لا نريد انسحابكم بل نريد خروجكم نهائيا....
فخوفهم من حزب الله وحماس ومصر وايران وسوريا ...هو ما يصيبهم برعب سيعيشونها مالم يتصرف الامريكان بقلب الموازيين والتحريض....
ان ما يحدث في البحرين لهو خطة امريكية اسرائيلية لصرف العرب والمسلمين عن ما يخططه الاحتلال الاسرائيلي....
فقد استغلوا الاختلاف المذهبي بين الشيعة وبقية المذاهب ليحققوا ماربهم فاليوم يتامرون على ليبيا واليمن لتقسيمهم واضعاف وحدة العرب والمسلمين بتقسيمهم...
-
12/04/2011 11:10 PM #6
غريبة اين الاعضاء ....هل بعتم فلسطين ..... هل استغنيتم عن قضيتكم ....واتجهتم الى الكذبة الاسرائيلية الامريكية ايران ومسانديها....؟؟؟
30 عضو مر ما قال شي ماقال على الاقل ان شاء الله تحرر فلسطين.... الله يوفق المصريين..... اين غيرتكم على القضية... اتركوا فتنة ايران فما زرعها الا من يريد الشقاق بالمسلمين وهم امريكا واسرائيل وبعض الانظمة العميلة.... اليوم عملاء اسرائيل وامريكا يسقطون واحدا تلو الاخر .... هذه فرصتنا للعودة لنتحرر ونحرر فلسطين...
-
اضحكتني والله بكلمة غريبة !!
الشغل الشاغل "للقوات" الاخ فهد يعرفهم , هو تحرير الاحواز والجزر الثلاث ومواضيع ايران ,
الزبدة الجماعة اياها , مشغولين بايران .
____________________________
الذين يواجهون اعداء الامة ليل نهاراعلن رجل الاعمال الكويتي ناصر محمد الخرافي عن اعتزازه الكبير بالشكر الذي وجهه له الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه الاخير وقال الخرافي مخاطبا السيد نصرالله: يعلم الله اني عندما اشدت بمواقفكم ودوركم البطولي لم اكن انتظر الشكر الثناء فهذا اقل واجب أؤديه للرجال المجاهدين الذين يواجهون اعداء الامة ليل نهار".
واضاف الخرافي: "كيف لا نقف معكم ونساندكم وانت الذين تواجهون العدو الصهيوني وأعلم يا سماحة السيد انكم لا تفرقون بين السنة والشيعة فالمعيار الرباني هو بالتقوى والعمل الصالح والجاد في سبيل الله".
-
12/04/2011 11:48 PM #8
للرفع
-
اي حماقة من قبل كلاب وخنازير بني صهيون كاجتياح غزة , ستكون الفاصل لقطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر العروبة والكيان الصهيوني النازي.
-
13/04/2011 12:48 AM #10
التلفزيون: مبارك بالمستشفى بعد إصابته "بنوبة قلبية!"
الأربعاء، 13 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 00:10 (GMT+0400)

حالة الرئيس المصري السابق مستقرة بحسب طبيب في المستشفى
شرم الشيخ، مصر (CNN) -- أفاد التلفزيون المصري بأن الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، أصيب بنوبة قلبية أثناء استجوابه بشأن تهم فساد، غير أن مكتب الادعاء العام المصري، أنكر في اتصال هاتفي مع CNN أي تقارير حول استجواب مبارك أو أي من أولاده من قبل السلطات الثلاثاء.
وكانت مصادر طبية مصرية أكدت الثلاثاء أن الرئيس المصري السابق قد أدخل إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي للعلاج، فيما أكد أحد أطباء أن الرئيس السابق بصحة مستقرة.
ففي اتصال هاتفي مع قناة النيل الإخبارية، أكد الطبيب محمد فتح الله من مستشفى شرم الشيخ الدولي إدخال مبارك، البالغ من العمر 82 عاماً، المستشفى الكائن في منتجع شرم الشيخ، مشيراً إلى أن حالته الصحية مستقرة.
وكان الرئيس المصري السابق قد أدخل من أجل عملية جراحية في الظهر في العام 2004، كما أجريت له عملية استئصال مرارة في العام 2010.
يشار إلى مبارك تنحى عن الرئاسة إثر المظاهرات الحاشدة في مصر، فيما بات يعرف بثورة 25 يناير، وذلك في الحادي عشر من فبراير/شباط الماضي.
ويأتي هذا التطور بعد تأكيد مصادر قضائية بأنه "تم تحديد جلسة تحقيق لمثول مبارك أمامها بمدينة شرم الشيخ للتحقيق معه في عدة اتهامات من بينها المشاركة والتحريض على قتل المتظاهرين خلال أيام ثورة 25 يناير بالقاهرة والمحافظات، وتورطه في إيداع حسابات مكتبة الإسكندرية باسم زوجته سوزان مبارك والتعامل على هذا الحساب من خلال شخص مبارك" وفقاً لما ذكره موقع أخبار مصر، التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون.
وكان النائب العام المصري، عبد المجيد محمود، قد أصدر الأحد قراراً بطلب الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال مبارك، للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات تضمنتها بلاغات قضائية ضدهم، وذلك في خطوة أعقبت الرسالة الصوتية الأولى من نوعها لمبارك منذ تنحيه، التي انتقد فيها بشدة اتهامه وأسرته بالفساد.
وفور انتهاء الكلمة الصوتية، بدأت التعليقات المشككة بما قاله مبارك، خاصة وأن نفيه لوجود أموال له ولعائلته خارج البلاد، متسائلين لماذا أنتظر قرابة الشهرين ليعلن ذلك.
وتناول مبارك في الكلمة البلاغات التي سيستدعى على أساسها أفراد عائلة مبارك "اتصالهم بجرائم الاعتداء على المتظاهرين، وسقوط قتلى وجرحى خلال التظاهرات السلمية التي جرت اعتبارا منذ 25 يناير/كانون الثاني الماضي، فضلاً عن وقائع تتعلق بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة."
المصدر:
http://arabic.cnn.com/2011/egypt.201...arak.hospital/
-
13/04/2011 12:53 AM #11
طلعوا ماسهلين المصرين
-
13/04/2011 12:55 AM #12
ما يقلوله الاسرائيليين عن الثوررات بشكل عام
-
13/04/2011 04:25 AM #13
-
13/04/2011 05:49 AM #14
للرفع يبدو ان المسلمين لم يمروا من هنا
-
13/04/2011 11:44 AM #15
للرفع
-
قلبهم على الاحواز والجزر الثلاث.
-
13/04/2011 01:47 PM #17
-
13/04/2011 02:27 PM #18
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 16/12/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 178
[بالله عليك
هل هذا الصهيوني يمثل السنه ؟
ثم انت تعلم بان السنه يتشوقون لتحرير فلسطين
ونحن لا نتحدث عن ايران من ناحية طائفية بل من ناحية قومية وهي فارسية العدو اللدود ضد العرب
والشيعة ليسوا سواء, فمنهم من تجري العروبة في عروقهم ومنهم من تجري القومية الفارسية الصفوية في عروقهم التي تحارب الاسلام والمسلمين بحجة انهم عرب
ونحن نكرر لا والف لا للطائفية
فانك كانت الطائفية فلتكن الطائفية
وان كان السلام فلتكن السلام والمحبة والاخاء في الاسلام[/SIZE][/COLOR]
-
13/04/2011 03:37 PM #19
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 25/12/2006
- المشاركات
- 5,986
السلام عليكم
هذه هي احدى بركات الثورة في مصر ضد الطاغية حسني مبارك 0
-
عليك بمراجعة حساباتك يا (( خريج جبل صهيون ))
-
14/04/2011 03:40 AM #21
للرفع يبدو ان المسلمين لم يمروا من هنا
-
14/04/2011 08:42 PM #22
للرفع
-
14/04/2011 08:58 PM #23
المصريون متمسكون بحماية ثورتهم
شباب الثورة اعتبروا حبس مبارك بداية لتحقيق بقية مطالب الثورة (الجزيرة)
محمود جمعة-القاهرةقرار النائب العام في مصر حبس الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيق، لم يزد القوى الوطنية إلا إصرارا على تنفيذ وإنجاز ما تبقى من مطالب الثورة، حيث تداعى ممثلو القوى الوطنية إلى مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء بنقابة الصحفيين لوضع مجموعة من الأسس التي تحكم العلاقة المستقبلية بين هذه القوى وبين المجلس العسكري الحاكم.
وأكد ممثلون لشباب الثورة وعدد من الأحزاب على حق الشعب المصري في الاعتصام والتظاهر السلمييْن اللذيْن لا يستهدفان تعطيل المصالح العامة باعتباره حقا مشروعا لا يجوز الاعتداء عليه أو تجريمه بأي صورة من الصور.
القصاص
وطالب ممثلو القوى الوطنية المجلس العسكري بضرورة الكشف عن ملابسات الأحداث الأخيرة التي أعقبت جمعة المحاكمة والتطهير، وسرعة محاكمة الأيادي الآثمة من فلول النظام السابق والأجهزة الأمنية وبقايا الحزب الوطني المتآمر الذين ما يزال معظمهم في السلطة.
وطالب بيان القوى الوطنية بالإفراج الفوري عمن لم يثبت تورطه ممن اعتقل من الشباب، مع التأكيد على أهمية تعليق المظاهرات لإعطاء الفرصة للجيش لمتابعة سرعة إنجاز مطالب الثورة وتحقيق الأهداف الوطنية وعلى رأسها القصاص من القتلة ومحاسبة الفاسدين وعلى رأسهم الرئيس المخلوع.
وشدد البيان على احترام الدور التاريخي للقوات المسلحة وتعهدها بحماية مطالب الثورة، ورفض كل محاولات الوقيعة بين الشعب والجيش، مع التأكيد على سلمية الثورة ورفض وجود ضباط بالزي العسكري وسط المتظاهرين المدنيين أيا كانت المبررات والذرائع.
شباب الثورة قرر تأجيل المظاهرة المليونية (الجزيرة)
الضغط الشعبي
وقال عضو ائتلاف شباب ثورة 25 يناير زياد العليمي للجزيرة نت إن ما تحقق من قرارات بحبس مبارك ونجليه وقبلها المساعدين الكبار للرئيس السابق جاءت نتيجة الضغط الشعبي، لذلك وجب أن نشكر كل من خرج في مظاهرات وعبر عن تأييده لتحقيق باقي مطالب الثورة.
واعتبر أن المجلس العسكري "لم يقدم شيئا" في هذا الصدد، وقال "علقنا التظاهرات ستة أسابيع لم يتحقق فيها شيء رغم دعوتنا المجلس مرارا بالتحرك، وعندما خرجت التظاهرات المليونية تحقق في أسبوعين فقط ما لم يتحقق منذ بدء الثورة في ملف محاسبة الفاسدين".
وأكد العليمي تمسك ائتلاف شباب الثورة بتعليق الحوار مع المجلس العسكري الذي أعلنه في أعقاب مقتل متظاهرين وإصابة واعتقال العشرات في فض الجيش والشرطة لاعتصام فجر السبت الماضي.
وقال "لم نر تحقيقا ولم نسمع عن محاسبة المسؤولين، ومازال زملاؤنا الذين اعتقلوا من داخل ميدان التحرير وأمام مبنى التلفزيون قيد الاعتقال ونخشى محاكمتهم عسكريا".
لكنه أكد أن الحوار مستمر مع رئيس الحكومة عصام شرف، وقال "هذه حكومة الشعب وسنظل ندعمها، ونتمنى أن تمنح كافة الصلاحيات التي تمكنها من ضبط كل الأمور وحسم جميع الملفات".
وأوضح العليمي أن هذا الموقف تتبناه غالبية القوى الوطنية وعلى رأسها ائتلاف الثورة الذي يمثل تسع مجموعات شبابية تمثل كافة التيارات السياسية والفكرية.
شباب الثورة طالبوا بالشراكة في اتخاذ القرار (الجزيرة)
شراكة
بدوره أكد عضو ائتلاف شباب الثورة شادي الغزالي حرب ضرورة السير بخطى متوازية في المحاكمات لرموز النظام، والتفكير في الشكل المستقبلي لمصر من خلال تفعيل حوار وطني حقيقي بين كافة القوى الوطنية لإعادة صياغة المرحلة الانتقالية وفق منطق الشراكة في اتخاذ القرار عن طريق إدماج القوى الوطنية كافة في منظومة صنع واتخاذ القرار.
وقال الغزالي حرب إن شباب الثورة لم يشارك في صياغة الإعلان الدستوري ولم يشارك في صياغة القوانين التي صدرت والتي سوف تصدر، وهي قوانين تساهم في تحديد مصير مصر، مؤكدا أهمية استمرار الحوار الوطني وطرح كل المبادرات ولاسيما طرح فكرة تكوين مجلس رئاسي مدني يدير شؤون البلاد فترة انتقالية.
وأشار العليمي إلى استئناف المظاهرات المليونية يوم الجمعة بعد القادم، موضحا أن هذه المظاهرات وغيرها من الفعاليات ستؤكد على أهمية تنفيذ باقي مطالب الثورة وعلى رأسها حل المجالس المحلية وتغيير المحافظين ورؤساء الجامعات، وإطلاق شباب الثورة الذين اعتقلهم الجيش خلال فض اعتصامات ميدان التحرير.
إضافة إلى المطلب الرئيسي بتشكيل مجلسي رئاسي مدني يتولى السلطة خلال المرحلة الانتقالية ووضع دستور جديد أو على الأقل إجراء الانتخابات الرئاسية أولا يعقبها وضع دستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية حتى لا نعيد إنتاج برلمان مشابه لسابقه الفاسد.
.
المصدر:الجزيرة http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D...GoogleStatID=9
-
14/04/2011 09:02 PM #24
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 15/02/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 650
متابعين
-
15/04/2011 01:21 AM #25
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/10/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 118
خيبر خيبر يا يهود
جيش محمد سوف يعود
-
15/04/2011 12:41 PM #26
[QUOTE=dark boy882;24376109]ما يقلوله الاسرائيليين عن الثوررات بشكل عام
[
هذا صهيوني كذب وواضح من عيونه..بس هو خاف من الثورات قال خلينا نسوي فتنه تلهيهم عن ثورات
لعنة الله عليه ومن والاه
عاد اخرتها نصدق الصهاينة اليهود اللي ما صدقوا لا مع نبيهم ولا مع خير الانبياء والرسل
آخر تحرير بواسطة قلم بلا حبر : 15/04/2011 الساعة 04:23 PM
-
15/04/2011 01:19 PM #27
-
15/04/2011 04:22 PM #28
-
15/04/2011 04:25 PM #29
-
15/04/2011 04:28 PM #30
شوووف المقطع كامل لكشف حقائقهم هم متحالفون مع الانظمة العميلة مصر سابقا والسعودية والاردن والبحرين وقطر والامارات ووووو....ويصفونهم بانهم يمثلون اهل السنة ونحن نقول انهم لا يمثلون اهل السنة يمثلون انظمتهم فقط...فاهل السنة اشرف من ان يخونوا اخوتهم في الدين وان يتحدوا مع اسرائيل ضد ايران....
مواضيع مشابهه
-
نعم لإغلاق السبلة وبشكل عاجل جدا جدا جدا
بواسطة متفاني في حب الوطن في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 32آخر مشاركة: 13/03/2011, 04:16 PM -
بن علوي: التطوير» في السلطنة بدأ بقوة» وسيستمر بقوة
بواسطة mohammed nasser86 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 12آخر مشاركة: 10/03/2011, 12:17 PM -
تنبيه لجميع ابناء قابوس الغيورين على وطنهم
بواسطة ابوبغداد في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 12آخر مشاركة: 27/02/2011, 08:40 AM -
اللاعبين المحترفين يقاتلون في انديتهم ويخونون وطنهم
بواسطة سيد القاده في القسم: سبلة خليجي 20الردود: 5آخر مشاركة: 29/11/2010, 10:23 PM








رد باقتباس




