- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
مشاهدة نتائج الاستطلاع: هــل تدعم و تؤيــد هذه المطالب و تعتبرها مطلب شعبي ملح للنهوض بقطاع الإتصالات في السلطنة ؟!!
- المصوتون
- 641. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع
-
نــــعـــــــم و بشــــده ... و أطالب بتحسين قطاع الإتصالات فوراً
633 98.75% -
لأ أؤيد هذه المطالب .... و أعتقد أن الإتصالات في الســطنة ممتازة
8 1.25%
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 347
-
22/03/2011 08:54 AM #1
الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) ما يلي :
ســعدنا برد الهيئة على ما ينشــر في الســبلة و الحمد لله يبدو أنها متابعة لما ينشــر في هذا المنتدى الحر و على ضوء ذلك نتمنى من الهيئة النظر فيما يريده الشــعب منها بالضبط و نطالبها ببذل الجهد لتحقيقه إن كانت فعلاً تعمل من أجل مصلحة الشــعب و من أجل مصلحة الوطن.
و نرجوا منكم (أيها الأعضاء الكرام) التصويت لدعم هذه المطالب و لكي تعلم الهيئة أن هذه هي المطالب الشــعبية و أنها ليســت مطالب شــخصية فنحن هنا لا نتكلم عن مصلحة فردية و ما يهمنا هو مصلحة الوطن و المواطن بعيداً عن الشــخصنة.
- الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تغطى كافة أراضي السلطنة بشبكات إتصالات قوية تشمل جميع مناطق و محافظات السلطنة و تكون أسعارها في متناول الجميع.
- الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن ترفع القيود .. سواء عن المشترك أو عن شركات الإتصالات و إعطاء كامل الحرية لإستخدام التكنولوجيا المتاحة بالطرق المتعارف عليها في جميع دول العالم (وما حد يريد شئ ببلاش .. كله بفلوس و مدفوع) ...
بس ليست الهيئة هي من تحدد ماذا تفعل الشركات و كم يكون سعر دقيقة الإتصالات و كم يكون سعر الكيلوبايت و وليست الهيئة من يحدد أن هذا الموقع محجوب و ذلك الموقع مسموح و الإقتراب من تلك الزاوية من صفحة الإنترنت مكروه
و تحكمات عشوائية
...
يعني طالما أن الموقع لا يصنف عالمياً على أنه موقع إباحي فلا يجب حجبه و إن أي موقع تحجبه الهيئة يجب أن تضع مبرر مقبول و تأتي بدليل على سبب الحجب و تأتي لنا بقائمة الدول التي تحجب الموقع و الدول التي لا تحجبه حتى نعرف من أي الفريقين نحن (أقصد هل الموقع محجوب من الدول القمعية أم من الدول الديموقراطية التي تحترم الحريات حتى يمكننا تصنيف أنفســنا و نعرف أي معســكر نتبع)
- الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن لا تجزء قطاع الإتصالات إلى فتافيت رخص و شراذم خدمات و تتعمد إبعاد الشركات العالمية الكبيرة و تطفيشها بالقيود و تتعمد إستقطاب الشركات الضعيفة المعوقة والتي تعاني من العجز و حمايتها بالتشريعات على حسـاب مصلحة الوطن والمواطن.
- الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تستقطب شـــركات عالمية مرموقة أمثال فودافون ، تي-موبايل ، أورانج ، AT&T ، إتصالات ، زين و غيرها من الشركات المعروفة دولياً ... و السماح لها بإستخدام أحدث التقنيات و إعطائها الصلاحية لتقديم جميع أنواع الإتصالات الحديثة بما فيها التقنيات الثابتة و النقالة ...
أما بالوضع الحالي و بقيود الهيئة الحالية فلن يقبل بالإستثمار في الســلطنة إلا شركات (الكسير و العوير و بليس ما فيه خير) من أمثال النورس و سما و حوش ربعهم
قوم بو عبود (و كل هذا بات معروفاً مغزاه سلفاً و هو لحماية الجدة العجوز ســكرابتل) حتى لو كان ذلك على حساب مصلحة المواطن.
- الشــعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تتبنى تشريعات و قوانين تصب في صالح الوطن و المواطن و أن تجبر شركات الإتصالات العاملة في السلطنة بالوفاء بوعودها وبشروط عقودها و أن تتحلى بالشفافية في إعلاناتها و عروضها وعلى الهيئة متابعة تلك العروض و إيقافها فوراً مع تعويض المتضرر من المشتركين في حال تم كشف أي تلاعب أو تغرير أو إستدراج أو تحايل على المشترك من خلال الفواتير أو عدم تقديم السرعة المعلن عنه.
عوضاً عن العبارة المخادعة التي تقول: ( بسرعة تصل إلى ..... ) نريد أن نقرأ في العقد عبارة تتجلى بالشفافية تقول: ( بســرعة لا تقل عن .....)
و الهدف هو حماية حقوق المشترك.
- الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تشــترط على أي مشغل يدخل السلطنة بأن يتقيد بجدول زمني محدد لنشــر شــبكته و تقديم خدماته في كافة مناطق الســلطنة و أن لا يركز عل مسقط و المدن الكبرى فقط حيث التجمعات السكانية الكبيرة .. لأن المواطن العماني في أي مكان من حقه أن يحصل على نفس الخدمات و الشركات لن تخســر طالما أن خدماتها تحقق أرباح في باقي المناطق و طالما أن إيراداتها السنوية تفوق المليار دولار سنوياً.
- الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تلغى حالاً تراخيص شركات الفئة الثانية (المشغل الإفتراضي) بعد أن ثبت فشـلها في تحسين خدمات الإتصالات و تبين عدم جدواها بالنسبة للمواطن ... أو أن تدمج تراخيصها في شركة واحدة و تعطى رخصة شـاملة (من الدرجة الأولى) لتباشر خدماتها كأي شركة متكاملة في السلطنة. وعلى الهيئة أن تشترط عليها نشر خدماتها في كافة مناطق السلطنة و أن تتقيد بجدول زمني لنشر الخدمات و أن تتقيد بالحد الأدنى من تلك الخدمات و و بالحد الأدنى من سرعات الإنترنت السلكي و الاسلكي السريع و على الهيئة أن تمهلها مدة سنة أو سنتين بالكثير و إن أخلت الشركة بالإتفاق يتم تحويل ترخيصها إلى شركة ثانية أكفأ منها. و يجب عمل نفس الشئ للشركات الحالية حيث لا فائدة من الشركات التي لا تقدم الحد الأدنى لمســتخدميها في كافة مناطق و محافظات لاسلطنة ..
يجب إلزام جميع الشركات العاملة بالسلطنة بالتقيد بالحد الأدنى من الخدمات و السرعات أو يتم سحب رخصها و منحها لشركات عالمية أكثر قدرة على المنافســة و أكثر قدرة على تحقيق رغبات و مصالح الوطن و المواطن .
هــذا ما يريده و يتمناه الشــعب من هيئة تنظيم الإتصالات الموقرة فهل هي قادرة على تغليب مصلحة الوطن و المواطن على مصالح الشركات و المصالح الشخصية للمنتفعين من تلك الشركات ؟!!
نأمل ذلك ...
و دمتم ســـالمين ،،،،
النشــــمي
آخر تحرير بواسطة النشمي : 22/03/2011 الساعة 09:46 AM
-
مادة إعلانية
-
22/03/2011 09:08 AM #2
يثبت الموضوع ..حتى يصل للهيئة المعنيه.
مطالبات من الضروري النظر فيها
-
22/03/2011 09:14 AM #3
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 20/05/2008
- المشاركات
- 1,373
تم التصويت .. ونرجو التثبيت ليتسنى للجميع التصويت على هذه المطالب الضرورية العادلة من أجل خدمة اتصالات أفضل ...
-
22/03/2011 09:19 AM #4
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 14/03/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 130
عسى خير ويكون تقل فواتير الإتصالات .
-
22/03/2011 09:23 AM #5
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 16/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,055
تم التصويت على الموضوع ..
ولم يتم التصويت إلا بعد قراءة الموضوع والإقتناع بالمطالب .. ليس لشيء وإنما لنعيش كما يعيش الآخرون من تقدم في مجال الإتصالات وهو المحرك الأول للتواصل عبر العالم .. كما أن جلالة السلطان أرد من حكومة السلطنة أن تصبح بيئة واحدة وحكومة إلكترونية .. ولكن المُتفكر بالوضع الراهن وما تؤول إليه بعض المناطق من تهميش وعزلة عن العالم ولما وصلت إلى الأسعار والباقات يتأكد أننا بعيدون كل البعد عن الحكومة الإكترونية ..
عندما تأتينا عمانتل بفرج الباقات الجديدة والتسعيرات ونطبل ونزمر فرحا ً وبداية وبصيص أمل للواقع القادم .. ننصدم أنها ما كانت إلا بالونه لا يوجد بداخلها إلا هواء ونبرهن التالي ..
40 ميجابت/ثانية نكتشف أنها بشروط تعجيزية وهي [تتوفر باقة 40 ميجابت/ثانية في نطاق تغطية شبكه الالياف البصرية فقط] وهذه الألياف لا نوجد إلا في [مشروع الموج] يعني لازم تنتقل مشروع الموج وتشتري بيت على قدك ب200 ألف
24 ميجابت/ثانية في حدود ضيقة جدا ً يعني لازم تسكن تحت المقسم وتمد اللواير من عندهم لتتمتع بهذه الباقة .
12 ميجابت/ثانية نفس حال الـ 24 بحدود ضيقة.
5 ميجابت/ثانية يعني يمكن موجودة ويمكن ما موجودة حسب الضغط ، علما أني طلبت الباقات جميعها ولم أحضا إلا بشرف الـ 5 وأنا من سكان المنطقة الحيوية الخوير 33 ..
بالله عليكم هل نسمي هذه عروض ترويجية ونقلة نوعية للإتصالات .. الرجاء من عمانتل الإجابة عن هذه التساؤلات والإفادة .
يعني الباقة المتوفة فقط [2 ميجابت/ثانية] وبعد ما نعرف موقعها من التخبصات .
-
22/03/2011 09:24 AM #6
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 16/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,055
كما نطالب بتثبيت الموضوع حتى يتم الرد علينا
-
22/03/2011 09:25 AM #7
شــكراً لمن صوت على المطالب.
نطالب إدارة المنتدى بتثبت هذا الموضوع عوضاً عن الموضوع المثبت الذي يخص تصريح الهيئة مع الشــكر و التقدير ..
و ذلك للأهمية القصوى
-
22/03/2011 09:26 AM #8
تم التصويت ونشكر للنشمي لمبادرته في طرح الموضوع ونتمنى من الهيئية ان تأخذ اراء اعضاء السبلة بمنظور عملي وواقعي وفعلي
-
22/03/2011 09:30 AM #9
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/01/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,061
يثبت الموضوع لما فيه فيه لمصلحة للمواطن
حتى تتم الإستجابه من قبل الهيئه أعلاه.
-
22/03/2011 09:31 AM #10
نطالب وبشده ،، موضوع للرفع
-
22/03/2011 09:35 AM #11
تم التصويت قبل قراءة الموضوع
شكرا للنشمي .. وقد صوت قبل قراءة الموضوع ليقيني بأن ما يقتبه النشمي هو ما يطلبه الشعب.
-
22/03/2011 09:43 AM #12
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 07/09/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,032
نتمنى التثبيت .. ومعكم يا شباب
-
22/03/2011 09:47 AM #13
الشعب يريد ، نعم مع هذه المطالب
وايضا رفع القيود عن خدمات سكاي بي skype
يثبت الموضوع حاله حال رد الهيئة لتنظيم الاتصالات
-
22/03/2011 09:54 AM #14
شــكراً لكم أيها الشــرفاء من هذا الوطن و شكراً لتصويتكم بنســبة 100% و هذا يدل على أن هذه المطالب هي مطالب شــعبية حقيقية و تســتمد شرعيتها و مصداقيتها من رأي الشــعب و ليس من رأي كاتبها.
أخي f6em
المطالب تشـــمل كل الخدمات و ليس فقط خدمة سكايبي .. جميع الخدمات المتعارف عليها في دول العالم الحر ... يجب أن تحرر من القيود بما فيها السكاي بي و الفوودوو و الجوجل فويس و جميع الخدمات المتعلقة بالإنترنت و الإتصالات بشــكل عام.
طالما أنها تخدم مصلحة الوطن و المواطن فيجب الســماح بها حتى لو أضرت بمصالح الشركات الإحتكارية ... لأن مصلحة الوطن و المواطن يجب أن يكون فوق مصلحة الشــركات.
علماً بأن الشــركات لن تتضرر من جراء فتح هذه الخدمات .. لأن الدول التي فتحت فيها الخدمات في كافة أنحاء العالم لم تتضرر و لم تقفل أبوابها بل بالعكس إزدهرت فيها تقنيات الإتصالات و عم فيها الرخاء (بعكس ما يصورونه لنا في السلطنة).
نطالب بتثبيت الموضوع لأهميته !!
-
22/03/2011 10:01 AM #15
يررررفع لعيون مطالب الشعب ويستاهلوا اكثر
-
22/03/2011 10:02 AM #16
نعم للإسقاط وتم التصويت
-
22/03/2011 10:04 AM #17
محظور
- تاريخ الانضمام
- 15/06/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 946
نعم لاسقاط عمانتل و هيئة تنظيم الاتصالات
لان اسعارهم غالية
-
22/03/2011 10:06 AM #18
شكرا ع المرور
-
22/03/2011 10:14 AM #19
مطلوب 10000 صوت ليتسنى للهيئة مواجهة الامر
-
22/03/2011 10:17 AM #20
UP
UP
-
22/03/2011 10:27 AM #21
شكرا سندس الروح على الرفع
-
22/03/2011 10:29 AM #22
الله أكبر ... أســميكم رجال
نســبة التصويت 100% ... يا هيئة تنظيم الإتصالات
فعلى ماذا يدل هــذا
للرفع ... و لازلنا نطالب بتثبيت الموضوع.
-
22/03/2011 10:31 AM #23
نسبة التصويت 100%
الظاهر الجميع مستاء من هذه الهيئه
-
22/03/2011 10:32 AM #24
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 28/02/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 357
تم التصويت
-
22/03/2011 10:42 AM #25
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 01/04/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,045
الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تستقطب شـــركات عالمية مرموقة أمثال فودافون ، تي-موبايل ، أورانج ، AT&T ، إتصالات ، زين و غيرها من الشركات المعروفة دولياً ... و السماح لها بإستخدام أحدث التقنيات و إعطائها الصلاحية لتقديم جميع أنواع الإتصالات الحديثة بما فيها التقنيات الثابتة و النقالة ...
-
22/03/2011 11:10 AM #26
يرررفع لعيون مطالب الشعب
-
22/03/2011 11:27 AM #27
نطالب بتثبيت الموضوع بشكلٍ عاجل جداً ..!!
شكراً على هذه المطالبات المنطقية، والتي أجدها شخصياً قابلة جداً للتطبيق، ولا تتضمن أية مبالغات ..
هذا إذا كانت الهيئة فعلاً تسعى لمصلحة الشعب والمواطن..
أما إذا كانت تسعى لمصلحة شركاتها (سكرابتل، سكراب موبايل) فلا تأخذ بها ..
ولكن أخشى أن يكون الدور القادم عليها في "الاعتصامات" و"المظاهرات" ..
لذلك أكرر هنا المطالب نفسها:
(1) الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تغطى كافة أراضي السلطنة بشبكات إتصالات قوية تشمل جميع مناطق و محافظات السلطنة و تكون أسعارها في متناول الجميع.
(2) الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن ترفع القيود .. سواء عن المشترك أو عن شركات الإتصالات و إعطاء كامل الحرية لإستخدام التكنولوجيا المتاحة بالطرق المتعارف عليها في جميع دول العالم (وما حد يريد شئ ببلاش .. كله بفلوس و مدفوع) ...
(3) الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن لا تجزء قطاع الإتصالات إلى فتافيت رخص و شراذم خدمات و تتعمد إبعاد الشركات العالمية الكبيرة و تطفيشها بالقيود و تتعمد إستقطاب الشركات الضعيفة المعوقة والتي تعاني من العجز و حمايتها بالتشريعات على حسـاب مصلحة الوطن والمواطن.
(4) الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تستقطب شـــركات عالمية مرموقة أمثال فودافون ، تي-موبايل ، أورانج ، AT&T ، إتصالات ، زين و غيرها من الشركات المعروفة دولياً ... و السماح لها بإستخدام أحدث التقنيات و إعطائها الصلاحية لتقديم جميع أنواع الإتصالات الحديثة بما فيها التقنيات الثابتة و النقالة ...
(5) الشــعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تتبنى تشريعات و قوانين تصب في صالح الوطن و المواطن و أن تجبر شركات الإتصالات العاملة في السلطنة بالوفاء بوعودها وبشروط عقودها و أن تتحلى بالشفافية في إعلاناتها و عروضها وعلى الهيئة متابعة تلك العروض و إيقافها فوراً مع تعويض المتضرر من المشتركين في حال تم كشف أي تلاعب أو تغرير أو إستدراج أو تحايل على المشترك من خلال الفواتير أو عدم تقديم السرعة المعلن عنه.
عوضاً عن العبارة المخادعة التي تقول: ( بسرعة تصل إلى ..... ) نريد أن نقرأ في العقد عبارة تتجلى بالشفافية تقول: ( بســرعة لا تقل عن .....) و الهدف هو حماية حقوق المشترك.
(6) الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تشــترط على أي مشغل يدخل السلطنة بأن يتقيد بجدول زمني محدد لنشــر شــبكته و تقديم خدماته في كافة مناطق الســلطنة و أن لا يركز عل مسقط و المدن الكبرى فقط حيث التجمعات السكانية الكبيرة .. لأن المواطن العماني في أي مكان من حقه أن يحصل على نفس الخدمات و الشركات لن تخســر طالما أن خدماتها تحقق أرباح في باقي المناطق و طالما أن إيراداتها السنوية تفوق المليار دولار سنوياً.
(7) الشعب يريد من (هيئة تنظيم الإتصالات) أن تلغى حالاً تراخيص شركات الفئة الثانية (المشغل الإفتراضي) بعد أن ثبت فشـلها في تحسين خدمات الإتصالات و تبين عدم جدواها بالنسبة للمواطن ... أو أن تدمج تراخيصها في شركة واحدة و تعطى رخصة شـاملة (من الدرجة الأولى) لتباشر خدماتها كأي شركة متكاملة في السلطنة. وعلى الهيئة أن تشترط عليها نشر خدماتها في كافة مناطق السلطنة و أن تتقيد بجدول زمني لنشر الخدمات و أن تتقيد بالحد الأدنى من تلك الخدمات و و بالحد الأدنى من سرعات الإنترنت السلكي و الاسلكي السريع و على الهيئة أن تمهلها مدة سنة أو سنتين بالكثير و إن أخلت الشركة بالإتفاق يتم تحويل ترخيصها إلى شركة ثانية أكفأ منها. و يجب عمل نفس الشئ للشركات الحالية حيث لا فائدة من الشركات التي لا تقدم الحد الأدنى لمســتخدميها في كافة مناطق و محافظات لاسلطنة ..
هذه هي مطالب الشعب، والكرة في ملعب "هيئة تنظيم الاتصالات" ...
شكراً للنشمي، وبوركت مساعيك ..
-
22/03/2011 11:31 AM #28
محب النور نورت الصفحة اخوي
و "معاً لمطالب الشعب لتطوير قطاع الاتصالات من قبل هيئة تنظيم الاتصالات"
-
22/03/2011 11:37 AM #29
ان شاء الله سوف يتم التصويت لصالح المطالب حاليا ادخل من للموبايل ويصعب التصويت
-
22/03/2011 11:44 AM #30
الهيئة تحتاج الى دماء جديده لهم دورهم القيادي في خدمة الوطن
مواضيع مشابهه
-
[ ملف مدمج ] نداء لهيئة تنظيم الإتصالات .... سئمنا سوء الخدمات فهلاّ لبيتي النداء
بواسطة إبن الأربعين في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 510آخر مشاركة: 24/01/2012, 04:04 PM -
إلى هيئة تنظيم الإتصالات مع التحية
بواسطة موطن الجلال في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 28آخر مشاركة: 22/01/2012, 12:16 PM -
نداء إلى ( هيئة تنظيم الإتصالات / عمانتل / النورس ) ... أوقفوا الفتنة !!
بواسطة KING ARTHUR في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 11آخر مشاركة: 18/06/2011, 12:42 PM








رد باقتباس


