عمليه ميكرو عجيبه - جراح التجميل والتقويم ١٩.٠١.٢٠١١
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 24 من 24
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي عمليه ميكرو عجيبه - جراح التجميل والتقويم ١٩.٠١.٢٠١١

    السلام عليكم

    عندي مريض به كسر قديم في اليد
    واحد عظام اليد الملتئمه قصيره - بسبب اصابه قديمه

    قبل يومين - اصيب المريض بكسر في مكان يبعد 1.84 مم من مكان الكسر القديم
    والعظم لا يريد ان يركب بالجبس العادي بسبب شد الانسجه وبالتالي يجب عمل عمليه وتركيب العظم بالسكروبات

    فعرضت على المريض امرا غريبا

    ان اطول له العظم حتى يستطيع القيام بالاعمال اليوميه بطلاقه اكبر
    وعرضت الامر على رئيس القسم ووافق

    فعملت خطتي وساقوم بالشرح يوم غد للمريض

    ملف مرفق 666487

    وبهذه الطريقه ساقوم بتطويل صبع المريض حوالي 2.33 مم ليكون الضغط على العظم مناسب واضمن ايضا عدم اصابه الاعصاب والاوعيه الدمويه التي ستنشد من جراء العمليه وتطويل العظم


    حدي متحمس لهذه العمليه واخيرا وضعت خطتي - بتكون الاولى في مستشفاي




    جراح التجميل والتقويم / عماني

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    03/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    279

    افتراضي



    ما شاء الله ...ما شاء الله ...

    نتمنى لك نجاح للعملية وتكون جراح كبير في احد مستشفيات عمان ...

    موفق ان شاء الله...
     التوقيع 
    مآفهمـت النـاس يآمآ
    بعـت ظني - بإبتسـآمه !

    آلوفآ الغآلي توفى
    والألم حـقق مـرآمه

    لآ تلومـوا آللي تغيـر
    آنتـهى وقـت آلمـلآمه

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    24/06/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    899

    افتراضي

    ماشاءالله اخووووي ربي يوفقك

    عسى دوم تكون في نجاح مستمر يارب
     التوقيع 
    يارب ان اغلى ما املك في ذمتك في ارحمه واغفر له يارب العالمين واجعل قبره روض من رياض الجنه
    يارب اجعل امي سسيدة من سيدات اهل الجنه يارب العالمين

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    12/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    64

    افتراضي

    بالتوفيق دكتور...

    نسأل الله العلي لك الخير والنجاح

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    14/09/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,335

    افتراضي

    إلنا الشرف
    مووووووفق أخي
     التوقيع 
    تناهيد

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    07/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    970

    افتراضي

    ابدااااااااااااع
    يعطيع العافيه دكتور
     التوقيع 
    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله ))

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة علي النعيمي مشاهدة المشاركات
    ابدااااااااااااع
    يعطيع العافيه دكتور
    اخوي علي اشكر تشجيعك المتواصل في مواضيعي
    هل علاقتك بالطب مهنيه - اذا سمحت لي بالسؤال

    والسلام

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    حلوم ,اسورة فضه, قلب ابوي, {

    اشكر مروركم ودعائكم
    وانا ادعوا لكم الله بالتوفيق والنجاح

    الحكمه ضاله المؤمن - اينما وجدها فهو احق - احق - احق - احق الناس بها

    والسلام

    جراح التجميل والتقويم / عماني

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    26/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    943

    افتراضي

    دكتور هل هذه نوع من انوع عمليات اليزاروف لتطويل العظام؟
    ننتظر منك المزيد يا استاذنا بتوفيق يارب
    الله يحفظك
     التوقيع 
    ‏الطيبون جداً... ‏هم من يحبون جداً ، ويخسرون جداً جداً 🌹

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    07/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    970

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fun6azio مشاهدة المشاركات
    اخوي علي اشكر تشجيعك المتواصل في مواضيعي
    هل علاقتك بالطب مهنيه - اذا سمحت لي بالسؤال

    والسلام
    مرحبا اخوي .. لا والله بس أنا افتخر فيك لأنك تمثل عمان وأهلها ومواضيعك جميله بنفس الوقت وتعم الفائده للجميع ,,
    يعطيك العافيه ,,,,
     التوقيع 
    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله ))

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ام سلطان الحارثي مشاهدة المشاركات
    دكتور هل هذه نوع من انوع عمليات اليزاروف لتطويل العظام؟
    ننتظر منك المزيد يا استاذنا بتوفيق يارب
    الله يحفظك
    تشبهها

    انا اخذت جزء من عظم الحوض وركبته في الميتاكاربل جنب الالكسر القديم وثبته كله باسياخ الحديد K-wires
    وركبتهم بالاستيكه العاديه rubber band
    يشدوا بالاتجاهات المختلفه
    وحساباتي تقول اني استطيع زياده طول الصبع ب 2 مم

    اشكر مرورك
    والسلام

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة علي النعيمي مشاهدة المشاركات
    مرحبا اخوي .. لا والله بس أنا افتخر فيك لأنك تمثل عمان وأهلها ومواضيعك جميله بنفس الوقت وتعم الفائده للجميع ,,
    يعطيك العافيه ,,,,
    اشكر مرورك اخوي علي
    وتقبل تحياتي

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    16/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,505

    افتراضي

    ان شاء الله موفق اخي والله يزيدك علم ونور
    جميل
     التوقيع 
    إن الأفاعي وان لانت ملامسهــــا ******** عنـد التقلب في انيانها الــعطـب
    فتى يخوض غمار الحرب مبتسمـا ******** وينتني وسنـان الرمح مختضــب
    ان سل صارمة سالت مضاربــــــة ******** واشرق الجو وأنشقت لة الحجب
    والـــخيل تشهد لــي اني أكفكفهــــا ******** والطعـن مثل شرار النار يلتهـــب
    اذا التقيــت الأعـادي يــوم معركــة ******** تركــت جمعهم المغرور ينتهــب

    ** أكرم نفسك عن كل دنيء ذل مــن لا سيـــف لـــــه **

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    26/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    943

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fun6azio مشاهدة المشاركات
    تشبهها

    انا اخذت جزء من عظم الحوض وركبته في الميتاكاربل جنب الالكسر القديم وثبته كله باسياخ الحديد K-wires
    وركبتهم بالاستيكه العاديه rubber band
    يشدوا بالاتجاهات المختلفه
    وحساباتي تقول اني استطيع زياده طول الصبع ب 2 مم

    اشكر مرورك
    والسلام


    الله يحفظك ويزيدك علم يارب بتوفيق لك ولمريضك وننتظر منك المزيد انشاالله
     التوقيع 
    ‏الطيبون جداً... ‏هم من يحبون جداً ، ويخسرون جداً جداً 🌹

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ام سلطان الحارثي مشاهدة المشاركات
    الله يحفظك ويزيدك علم يارب بتوفيق لك ولمريضك وننتظر منك المزيد انشاالله
    السلام عليكم

    المريض عنده الام من العمليه فازلت اليوم استيكه واحده لاخفف الشد للطرفين

    اشكر مرورك ام سلطان
    واذا في جديد باعرضه ان شاء الله

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    02/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,818
    مشاركات المدونة
    53

    افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جميل ...
    ارجو ان تزودنا بشرح مفصل عما قمت به ليستفيد الإخوة الدارسين والزملاء من الأطباء
     التوقيع 
    ان الاحكام التي نبنيها حول البشر والمحيط من حولنا مبنيه على معرفتنا حولهم اساسا....لذا قد تكون احكامنا معلولة باعتلال معرفتنا .......
    -
    -
    علينا ان نتحلى بالشجاعة لمراجعة مانعتقد بين حين واخر..... مدفوعين بالاخلاص. لأنفسنا
    لقيادتها نحو الحقيقة.....

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نفر1 مشاهدة المشاركات
    جميل ...
    ارجو ان تزودنا بشرح مفصل عما قمت به ليستفيد الإخوة الدارسين والزملاء من الأطباء
    ان شاء الله

    اذا كان هناك من يريد ان يتعلم هذه الطرق - فانا حاضر

    سبق وعرضت عمليه هنا في السبله تعلمتها من استاذ ورئيس منظمه الجراحين لليد المجهريه الالمانيه وثم قررت عدم اظهار صور عملياتي

    استخدمت هذه الطريقه بدون اضافه عظم اول مره في 2008 في الصبع الوسطى عندما كان الكسر يتداخل مع مفصل الصبع



    وقمت بادخال وايرات الحديد وركبت الاستيكات عليها لتشد في نفس اتجاه الكس وكنت عندها اقوم بها بالاشراف

    وقمت بعدها بادخال افكار جديده على الموضوع

    جاءني مريض مره وكان به bone cyst للاصبع
    وكسر


    فقمت مره اخرى بازاله الورم من العظم واستخدمت الوايرات الحديد وركبتها بالاستيكه

    جراح التجميل والتقويم / عماني

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    ثم قمت بالعمليه بدون الاستيكه
    فقط طولت العظم بجزء من عظم الحوض



    والان مزجت الطريقتين مع بعضها البعض

    فادخلت العظم ونظفت الكسر الجديد وادخلت الوايرات كما في الصوره الاولى
    وانتبهت على الشد في الاوعيه الدمويه والاعصاب المتجهة الى نهاية الاصبع

    وقمت بتركيب الاستيكه على الوايرات

    في الصورة اسفل واضح ما كان يمكنني فعله بالواير دون الحركات الفنيه وكان ممكن ان انهي العمليه بها

    ولكني كنت اريد تطويل الاصبع



    ولهذا لم استخدم هذه الطريقه

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    ما قمت به انا هو ادخال الواير عمودي على الصبع مره امام الكسر



    ومره خلف الكسر

    ومره من خلال العظم الجديد الذي زرعته من الحوض

    وثم لفيت الواير بحركه فنيه وادخلت الاستيكه كما هو واضح في الصورة في الرد الاول

    وفقط

    المريض به الم ويأخذ بروفين للالم والالتهاب ويمارس العلاج الطبيعي
    اتمنى ان تنجح العمليه

    ساقوم باخذ اشعه الاسبوع القادم للتأكد

    وفقط

    جراح التجميل والتقويم / عماني

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    طبعا المريض يحتاج علاج طبيعي على الدوام

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    02/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,818
    مشاركات المدونة
    53

    افتراضي

    شكرا جزيلا على ماتفضلت به ووفقك الرحمن في مسارك
     التوقيع 
    ان الاحكام التي نبنيها حول البشر والمحيط من حولنا مبنيه على معرفتنا حولهم اساسا....لذا قد تكون احكامنا معلولة باعتلال معرفتنا .......
    -
    -
    علينا ان نتحلى بالشجاعة لمراجعة مانعتقد بين حين واخر..... مدفوعين بالاخلاص. لأنفسنا
    لقيادتها نحو الحقيقة.....

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    العفو
    ان شاء الله استفدت
    هل لك اختصاص طبي ؟

    بالتوفيق

    والسلام

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    19/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,024

    افتراضي

    ماشاءالله اخووووي ربي يوفقك

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ساعة صمت مشاهدة المشاركات
    ماشاءالله اخووووي ربي يوفقك
    ويوفقك يالشيخه

    والسلام

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •