- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 38
الموضوع: ممكن خدمة
-
20/12/2010 11:56 AM #1
ممكن خدمة
مرحبا,,,,,,,كيف يمكن من شخص ان يكون ماهر في كتابة رسائل الرسمية ؟
لاني ابغي اكون ماهرة في كتابة رسائل
-
مادة إعلانية
-
20/12/2010 11:57 AM #2
محظور
- تاريخ الانضمام
- 05/04/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,388
الذهاب الى مدرس أو مدرسة لغة عربية.
-
20/12/2010 11:58 AM #3
انك تمارس الكتابه بصيغه
مخاطبه لجهه معينه
وبعدها تتعودي
-
20/12/2010 11:59 AM #4
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 17/05/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,522
الجلوس مع شخص يكون عنده خبره او اخذ قليل من رسائل توجد عنده من هذا النوع وبعدين بتتعودي على مثل هذي الرسائل الرسمية
موفقة
-
20/12/2010 12:00 PM #5
مو يعني
مهار

ومهاره
-
20/12/2010 12:00 PM #6
اسالي المختصيين
-
هلا أختي ..
إستمرار ية طرحك هنا بالسبله حتماً ستكسبك الكثير من الأمور الإيجابيه منها لغة
التخاطب ومهارات التواصل مع الآخرين وفنون الكتابه بشتى أنواعها ...
نهارك سعيد ..
-
20/12/2010 12:01 PM #8
محظور
- تاريخ الانضمام
- 24/08/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 2,260
-
20/12/2010 12:02 PM #9
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 17/05/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,522
-
20/12/2010 12:04 PM #10
حاولي تستغلي خبرة الموظفين حولك وخاصة الاجانب
واذا عندك اطلاع بالرسائل في مكتبك عليك الاستعانه بالرسائل القديمه وقرائتها اكثر من مره وكذلك قراءة الكتب الادبيه وخير معين لك قراءة القرآن الكريم لانه افصح من اي كتاب موجود في الكون وبذلك يكون عندك كنز من المعلومات والمفردات اللغوية والادبيه ومن ثم بتتعودي على كتابة الرسئل بكل انواعها واشكالها او اطلبي دوره من جهة عملك ومعظم هذه الدورات تعقد في معهد الادارة العامه التابع لوزارة الخدمة المدنية ..
-
20/12/2010 12:05 PM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 17/05/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,522
او الرجوع الى الرسائل او الملفات القديمة من هذا الصنف من قبل خاصة للموظفين الجدد والجلوس مع الاشخاص الذين لهم خبره في كتابه هذا النوع من المخاطبات
-
20/12/2010 12:05 PM #12
-
20/12/2010 12:07 PM #13
شكرا لكم للجميع
-
20/12/2010 12:08 PM #14
المهارة في كتابة الرسائل الرسمية لا تأتي بين ليلة وضحاها
بل يجب أن يتمتع الشخص بقدرة على التلاعب بمفردات اللغة العربية
وذلك طبعاً لا يأتي هبائاً بل يحتاج الشخص إلى القراءة والمطالعة والممارسة في كتابة الرسائل
-
20/12/2010 12:08 PM #15
إذا انتي في الشغل اطلبي من زملائك نماذج من رسائل مشابهة سابقة وأيضا لا تنسي ضرورة المطالعة والممارسة العملية
-
20/12/2010 12:09 PM #16
محظور
- تاريخ الانضمام
- 24/08/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 2,260
-
20/12/2010 12:09 PM #17
شوفي اختي
اهم شيئ انك تقرئي في الكتب العربية حسب موهبتك لأنها تعطيك مهارة بصورة غير مباشرة
أولا كل رسالة تختلف عن الثانية وتختلف كل مخاطبة عن الثانية
بداية تحددي هدف الرسالة وثانيا توصلي فكرتك بأقل الكلمات وأدق التفاصيل
مثلا رسالة واصلتنك من مؤسسة تطلب عقد لقاء مع المدير مالك يكون الرد كالأتي
بسم الله الرحمن الرحيم
الفاضل مدير المديرية العامة للتربية والتعليم - المحترم
وزارة التربية والتعليم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد...
الموضوع/ زيارة
بالإشارة الى رسالتكم رقم 55/58/ الصادرة بتاريخ 15/12/2010م ، فإننا نشكر لكم مبادرتكم الطيبة لزيارتنا لما له دور فعال في إيجاد تعاون مشترك بيننا لخدمة المواطنين حسب الخدمات المقدمة من قبلنا ، املين ان تكون الزيارة بتاريخ 15/12/2010م في تمام الساعة العاشرة صباحا .
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير
-
20/12/2010 12:11 PM #18
حاولي تتكلمي واجد مع الاسره وتتداخلي معهم فمواضيعه وبتتعلمي بنفسك كل شي ما تكوني انطوائيه
-
20/12/2010 12:13 PM #19
الله يسهل عليك يارب ..
ما عندي خلفية والا ودي اساعدك
-
20/12/2010 12:14 PM #20
شكرا لكم للجمييييييييييييييييييييي ييييييييييع
-
20/12/2010 12:14 PM #21
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 15/07/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,246
تعالي المكتب عندي أكتب رسائل للسلطان والوزراء ورسائل عادية
-
20/12/2010 12:15 PM #22
-
20/12/2010 12:15 PM #23
-
20/12/2010 12:15 PM #24
-
20/12/2010 12:16 PM #25
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 17/05/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,522
-
20/12/2010 12:18 PM #26
اشكركم اشكركم يا اخواتي واخواني كثيركثير
-
20/12/2010 12:33 PM #27
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 15/07/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,246
-
20/12/2010 12:35 PM #28
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 15/07/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,246
-
20/12/2010 12:37 PM #29
-
20/12/2010 12:37 PM #30
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 17/05/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,522








رد باقتباس




