∫∫∫∫≈: : :مَعْذٍرةً لَنْ أٌجامِلَ الأنام فَلي كَياني : :
ツ】ઇ需: : : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: : :需ઇ【ツ
التّمَيّزُ + الشّخْصيّةُ المستقلة + الطّموح
( لاحظت أن الكلمات الثلاث تحوي لاماً شمسية وليست قمرية كالشمس نجم لا تعتمد على غيرها لتكتسب قوتها ليست كالقمر يستمد ضوءه من الشمس :كاشخ:) التووووبة ربي خفي علينا سويرة الشيمة :متفكر::ضحك:)
ثالوثٌ مُهِمٌ لِكُلِ مَنْ يَسْعى لِلرقي
لَكِنْ هُنالِكَ إرْهاصاتٌ ما أنْزَلَ الله بِها مِنْ سُلْطانٍ
تَقِفُ حاجِزًا بَيْنَها وبيَن تَحْقيقِها لِما جاءتْ لَهُ
" إنّ أَفْكارنا هي التي تَصْنَعُنا واتِجاهُنا الذّهْني هو الْعامِلُ الأول في تَقْريرِ مَصيرِنا""
قالت لي مديرة أول مدرسة تعينت بها بعد موقف بيني وبين ولية أمر طالب ٍ : لا تجرحي مشاعر طموحك بالانحناء لمجاملة أي كان
فغيرت مقولتها مسيرة حياتي بالكامل
( جَميلٌ أنْ يَكونَ لَكَ قُدْوَةٌ والأجْمل أنْ تَتًحولَ مِنْ خِلالِها إلى قُدْوةٍ :متفكر:)
لَـــسْتُ ضَعيفةً
ولَسْتُ بِإمعةٍ
وبِالتّأْكيدِ لَسْتُ مِنَ الْمُتَسلقين
لِذا
لَنْ أَدْفِنَ ~ نَ فْ س ي ~ بَيْنَ طَيّاتِ حَياةٍ بُرْمِجَتْ على أَساسٍ هَالِكٍ
فَأنا الْمُسَيّرَةُ لِدفّةِ حَياتي وأَنا أَحيكُ دِيباجِيّتها
عِباراتٌ رَدّدتُها وأُرَدِدُها بَيْني وبَيْنَ نفْــسي عِـنْدما أُوشِكُ أنْ أَقَعَ ضَحيةَ مُتَطلباتِ الحَياةِ التي تجْعَلُنا أحْيانًا مُرْغمين على الانْحِناءِ ’’’,,
ياترى غرور هو أم ثقة بالنفس :متشكك:
كنت يوم الاحد في لجنة لإعداد اختبارات الطلاب دون المستوى مشرفة المجال والمعلمة الأولى والفقيرة الى الله سويرة
ناقشنا وانتهينا وأخرجنا التوصيات والمخرجات وشددت همتي للخروج فقد ضقت ذرعا بجلوسي وجعت :كاشخ: ليدور الحوار التالي الذي قض مضجعي وبتر همتي وأجبرني على عدم أكل أي شيء رغم جوووعي
للتنبيه الاستاذة ل هي معلمتي الاولى
المشرفة : أستاذة ( ل ) لا تطلعن ريوقكن علي هههه ( ما أعرف شو سبب الههه بس بتكثر هنا :واثق:)
ل : ياربي ما يحتاج أستاذتي الفاضلة خيرش واصل ماشاء الله دااايما سباقة وما تقصري ههههههههههه
المشرفة : استاذة سويرة لا تروحي حبيبتي بتتريقي معنا
سويرة : لا استاذة مطرشة من الجمعية وبكل مع الشلة
هنا تنظر لي معلمتي الأولى نظرة أعلم من خلالها أنها تعني : طبي مكانش تردي المشرفة ؟؟؟ :غاضب:
لأردف قائلة : بس ما في اشكال ما بنحرم نفسنا نذوق طبخك ههه هه هه :متفكر::كاشخ:
أرغمت نفسي بأكل البيتزا فأنا وإياها في خلاف أبدي :مفتر:
المشرفة ماشاء الله عليش يا ( ل ) دايما مرتبة هههه أستاذة سويرة انصحش تروحي بيت الأستاذة بتشوووفي الترتيب والنظام ههه ههههه ههههه
( ل ) فدييتك بعض ما لديكم ترانا تلامذتك ههههههه
وانا مبججة عيني أي ترتيب وأي خرابيط تراها حاطه العنب في البوكس اش فيها :مستغرب:
شوفي سويرة صورة بنتي الدحااانة دلوعة الماما
سويرة فديييتها ما احلاها ربي يخليها :مستحي: كأنه ما عجبها وكأنها تقوول هل من مزييد
فأضطر أن أزيد : أستاذة من وين شارية اللبسة العمانية طالعة شي عليها ربي يحفظها ::متورط:
المشرفة : ههههه هذي خصيصا مخيطة حجها تدري بناتي ما يحبن يلبسن اي ملابس حتى زوجة حميي تقول ياليت بناتي شراة بناتك :مفتر:
المهم ما بغثكم ادري سوالف الحريم تلوع الكبد :متفكر:
طلعت من القاعة وأنا أندب الحالة الي خلتني أجلس معهن وأسندر راسي بذاك الملق الرييج :غاضب:
ولكني أتعجب من أناس مثل ما يقال بروفيشنال يستطيعون تسخير كل الأمور لصالحهم بكلمة واحدة وبمجاملة بسيطة :متفكر:
مواقف حياتية اجتماعية ومهنية تمنيت فيها أن أستطيع المجاملة بحق احتجت لها ولكن دفوشيتي أو خجلي من طرح كلام أعلم في قرارة نفسي أنه نسج أكذوبة يمنعني :متفكر:
http://up80.s-oman.net/GefE.jpg
لمن أراد النقاش معي سأسأل
1- هل أنت مع أم ضد المجاملة
2- هل ترى أن عزوفك عن المجاملة ستحرمك من أمور ما كالترقية أو العلاوة او المحبة من قبل الرئيس :متشكك:
3- ما هو شعورك عندما يجاملك شخص ما وأنت تعلم في قرارة نفسك أن كل كلامه ( خرطي ) وأنه يقوله للتودد اليك والحصول على شيء ما يفيده
4- هل المجاملة نفاق اجتماعي أم أسلوب دبلوماسي ينم عن ذكاء مستخدمه
5- طاح عندكم مطر :متفكر::كاشخ:
أتمنى الاجابة بعيدا عن المجاملة :عيار: كما أتمنى أن أجد من يخالفني الرأي حتى أناقشه بضراوة :عيار: أقصد بهداوة :مستحي: