- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 29 من 29
-
11/02/2011 07:58 PM #1
الشيخ نبهان المعمري كنز غالٍ في الباطنة
الشيخ نبهان بن سيف المعمري
رزت اليوم كنز من كنوز العلم والأخلاق في بلادنا الحبيبة، وقد عضضت أصابع الندم على تفريطي في زيارة هذا الشيخ الجليل. فلم أكن أسمع بهذا الشيخ من قبل إلا قليلاً وللأسف لم نزره ولكن بعدما رأيت هذا البحر رأيت مدى تقصيرنا في حق علمائنا وهل ترقى الأمم إلا باحترام وتوقير العلم والعلماء؟!!
وقد أحببت أن أنقل لكم صورة مصغرة عنه... وأترك الميدان لأصحاب الهمم لزيارة الشيخ والنهل من معينه الفياض..
اسمه الشيخ نبهان بن سيف المعمري، ولد سنة 1344هـ وقد ذهب لطلب العلم عند الإمام الرضي محمد بن عبدالله الخليلي –رحمه الله- في نزوى سنة 1367هـ وبقي عنده 7 سنوات ينهل العلم إلا أن توفي الإمام -رحمه الله- سنة 1377هـ، وأخبرنا أنه درس في السعودية كذلك.
ويسكن الشيخ الآن في ولاية المصنعة بالتحديد "ودام الغاف"، ويتردد بعض الطلاب –الظاهر وللأسف أنهم قليلون- لنهل العلم من عند الشيخ ويدرسهم جوهر النظام للإمام السالمي وشرح ابن عقيل في النحو، وهناك من يقرأ شرح الجامع الصحيح..
وسمعت الشيخ أثناء حديثنا معه يأتي بنصوص من "كتاب النيل" للعلامة الثميني وهو نثر ولعل الشيخ يحفظ هذا الكتاب لا أدري.
وعمر الشيخ الآن –حفظه الله وأمد في عمره- 88 سنة، وصحته والحمد لله جيدة..
هذه بعض المعلومات الذي حصلت عليها خلال وجودنا مع الشيخ...
حفظ الله عمائنا وأمد الله في أعمرهم..
أولئك أشياخي فجئني بمثلهم*** إذا جمعتنا يا جرير المجامع
-
مادة إعلانية
-
12/02/2011 12:19 AM #2
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 682
مشكور أخي
لكن أول مرة أسمع بالشيخ
-
15/02/2011 06:10 PM #3
الشيخ نبهان بن سيف المعمري
العمر : 1925-2011
بلد المولد : وادي حاجر بني عمر في ولاية الرستاق
وهو أحد طلاب الامام محمد بن عبدالله الخليلي رحمه الله
وهنا وجدت ما يفيدكم
http://hajirawi.blogspot.com/2011/01/1925-2006.html
http://hajirawi.blogspot.com/
-
16/02/2011 08:59 AM #4
شكرا جزيلا
-
16/02/2011 11:23 AM #5
الله يحفظه.. بارك الله فيكم..
-
16/02/2011 05:43 PM #6
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 28/03/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 163
أخي العزيز: موضوعك ممتاز. وإضافة لما كتبت، فإن عمان - في بعض المواقف- تعيش حالة استحياء من ذكر العلماء والاهتمام بهم. المفترض ان يجد هؤلاء العلماء إهتماما بهم. وتدوين ما يحملوه من تاريخ وسير وفكر. لتكون نبراسا ومنهج حياة للأجيال القادمة.
ما زالت الحكومة تعيش في سبات _ إلا من رحم الله - في تقص أحداث وسير العلماء الذين رباهم الإمام السالمي - رحمه الله - ثم تلامذته من بعده.
ولعل من أسباب هذا أن بعض المسؤولين بالحكومة يجهلون قيمة هؤلاء العلماء ومنزلتهم، والواجب الذي ينبغي أن يقوموا به نحوهم.
إن تلامذة هؤلاء العظماء والأئمة يحملون في ذاكرتهم صورا عظيمة من الهمة في طلب العلم والتقوى والورع ... الخ.
ولكن هذه الصور تذهب يوما بعد يوم. والواجب الحرص على تدوين ما في ذاكرة هؤلاء المشائخ والعلماء.
دمت في رعاية الله وحفظه.
-
16/02/2011 07:37 PM #7
بارك الله فيك أخي الكريم.
أول مرة أسمع عن هذا الشيخ, عار علينا أنا لا نعرف علماءنا.
-
16/02/2011 07:50 PM #8
بارك الله فيكم جميعا
-
17/02/2011 01:51 AM #9
أول مره اسمع عنه..
هنالك خلل الاعلام العماني..
ما فيه برنامج يقدم لنا فكر ودروس علماء عمان..
-
17/02/2011 06:43 AM #10
-
17/02/2011 07:37 AM #11
بارك الله فيك
-
17/02/2011 08:22 AM #12
اللهم احفظ عمائنا وزين بهم دنيانا
-
17/02/2011 10:34 AM #13
الله يحفظه
-
17/02/2011 11:46 AM #14
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 21/05/2007
- المشاركات
- 827
هل لك ان تخبرنا اين كان هذا الشيخ او العالم يقيم محاضراته و في اي مسجد يخطب ... السؤال عن دوره كعالم فيما سبق و حتى الان
-
17/02/2011 11:47 AM #15
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 131
بارك الله فيك
وجزاك ربي ألف خير
بالفعل هالعلماء محتاجين اهتمام من الدولة وخاصة انه عندهم
علم وممكن يستفاد منه مشكور أخوي
-
17/02/2011 12:43 PM #16
زيارتي كانت قصيرة وما سألناه عن دروسه ومحاضراته في السابق لكن عسى إن زرته في المرة القادمة نسأله..
وأما الخطب فكما قلت عمر الشيخ الآن 88 سنة... وما أظنه يقوى على الخطابة..
حفظ الله وأما من أراد التعلم عنده فلييم نحوه..
-
20/09/2012 06:55 PM #17
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 12/05/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 73
حفظه الله تعالى
زرته مرة واستفدت منه كثيرا
وأدركت كم قصرنا معه بل ومع غيره أيضا
بوركتم ووفقكم الله
-
20/09/2012 08:58 PM #18
أحسن الله إليكم ونفع بكم .
-
20/09/2012 09:11 PM #19
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/04/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,581
اشكركم على هذه الانارة المشعة ولكم الأجر والمثوبة اتمنى من احد الاخوة الاعلاميين ان يقوم بلقاء معه لينشره في ملحق أشرعة بالوطن
-
21/09/2012 12:13 AM #20
-
21/09/2012 12:48 AM #21
هذا فيديو للشيخ الجليل
وهذه صورته

أخر درس حضرته له في آخر رمضان المنصرم حيث كان درسة حول زكاة عيد
الفطر وأهميتها وشروطها وكل ما يتعلق بها ، ورغم صوت الشيخ الخفيف وصعوبة
النطق ولكن تجد صوته يصل لكل أرجاء المسجد من كثرة صمت الحاضرين وإنتباههم
وتوقيرهم له وإحترام وجوده وفرحتهم بذلك اللقاء الذي من أجله يزدحم الجامع.
لا يكاد أتواجد في عزاء في الوادي أو المنطقة إلا وأجد الشيخ نبهان حاضرا ولا
يفوته زيارة المعرسين وقت العرس وأسمعه يوما يردد أمام الحاضرين في أحد
الأعراس "زيارة الأهل ومشاركتهم في أفراحهم وأتراحهم واجب علينا" بل أن الكثير
من أبناء الوادي يعمدون إلى الشيخ لتولي إقامة شعائر تمليكهم في الأعراس والكثير
من المفجوعين بوفاة قريب يفضّلون أن يقوم الشيخ بتغسيل ميتهم.
وبصفة عامه الشيخ نبهان شديد التواضع ترى النور يشعّ من جبهته ومحياه شديد
الجمال رغم كبر السن من كثر سجوده لله كثير النصح للناس كثير العيادة لهم في
أفراحهم وأتراحهم يطوّل الصلاة وخاصة السنن والنوافل ويفتي للناس في كل شؤون حياتهم.
شهد الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام للسلطنة للشيخ نبهان بالعلم الغزير حيث ذكر
أن رجلا من أهل المصنعة أستفتى الشيخ نبهان في مسألة رضاع فأفتاه الشيخ نبهان
ولكن الرجل أراد التأكد فقصد الشيخ احمد الخليلي في مسقط فسأله الشيخ أحمد
أليس لديكم من يفتيكم هناك في المصنعة فقال الرجل لقد أستفتيت الشيخ نبهان بن
سيف المعمري فأفتاني بكذا وكذا فقال الشيخ أحمد الخليلي : لا أفتيك بغير ما أفتاك به
الشيخ نبهان.
ومن مميزات الشيخ نبهان بن سيف تسامحه مع المذاهب الإسلامية الأخرى وخاصة
السنة والشيعة بحكم تواجدهم في نفس المنطقة التي يسكن بها ومن شدة هذا الإحترام
المتبادل بينه وبين ابناء المذاهب الإسلامية المختلفة ثبت أن مجموعة كبيرة من
أبناء الطوائف الأخرى كالشيعة والسنة يقصدون منزل الشيخ نبهان بإستمرار طلبا
للفتوى والنصح والإرشاد.
-
21/09/2012 08:02 AM #22
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/04/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,581
لقد اثلجتم صدورنا حفظم الله بوجود مثل هذه الكوكبة المنيرة التي اقفرت الأرض من أمثالهم وإنه لأمر مبكي أن يكونوا غرباء في هذا الزمان - بارك الله في عمر الشيخ نبهان ورزقه الصحة والعافية وحفظه من كل سوء
-
21/09/2012 10:24 AM #23
هذا دور وزارة الاوقاف للتعريف بالمشايخ
والعلماء في السلطنة.
بصراحة مقصرين
-
21/09/2012 01:07 PM #24
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/04/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,069
حفظه الله
عسى أن يرزقنا الله الجلوس اليه.
-
21/09/2012 01:20 PM #25
حفظه الله
-
21/09/2012 08:08 PM #26
-
22/09/2012 07:34 AM #27
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 10/05/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 536
بارك الله في الشيخ نبهان واطال الله عمره
-
22/09/2012 07:39 AM #28
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/04/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 261
بارك الله في الشيخ ونفع المسلمين بعلمه .
-
22/09/2012 03:16 PM #29
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/03/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 530
اللهم بارك لنا في الشيخ نبهان وامد في عمره ومتعه بالصحة والعافية انك سميع مجيب
فعلا الشيخ نبهان رجل متواضع لابعد الحدود
مواضيع مشابهه
-
معلمة فيزياء تود الانتقال من شمال الباطنة الى جنوب الباطنة بشكل عاجل
بواسطة الأميرال في القسم: سبلة طلبات التبادل بين الهيئات التدريسية والإداريةالردود: 2آخر مشاركة: 30/12/2010, 01:28 AM -
نبذة مختصرة عن العالم أبي نبهان
بواسطة مجاور الجبال في القسم: السبلة الدينيةالردود: 6آخر مشاركة: 20/12/2010, 07:46 AM -
نداء الى وزارة البلديات الاقليمية متى سيرى النور الصرف الصحي لمنطقة الباطنة .....
بواسطة العروبي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 2آخر مشاركة: 19/12/2010, 12:58 PM -
قوية جدا عن الهجرة النبوية ..فضيلة الشيخ عبدالله بن سعيد المعمري
بواسطة محمد إقبال في القسم: السبلة الدينيةالردود: 14آخر مشاركة: 14/12/2010, 03:27 PM








رد باقتباس


