- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 45
-
24/07/2012 02:00 PM #1
نصائح مجانية من صاحب محل هواتف : كيف تفرق بين الهاتف الأصليه وهواتف دبي (جبل علي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أعتذر للأخوان في السبله اليوم سوف أكشف المستور
مع احترامي لتجار السبله
همسه في أذن التاجر : اتقي الله في تجارتك
همسه في أذن المشتري : سعر أقل يعني في معظم الأحيان جودة أقل
في البداية أنا اتكلم من واقع خبرة وتجربه من 2004 في مجال بيع وإصلاح وشراء وبرمجة الهواتف النقالة بجميع أنواعها
يوجد في السوق ثلاث أنواع من الهواتف في سوق
سوف يكون شرحي على هاتف جالاكسي اس 2 كمثال
أصلي : وهو الهاتف المضمون من الوكيل المعتمد بالسلطنة
أصلي ملعوب فيه : وهو بضمان محل ( محل أو شركة ولكنه ليس وكيل )
صيني : مقلد يسميه بعض الناس تشايني
نأتي للشرح
الأصلي
تقوم شركة سامسونج بتصنيع عدة نسح ومواصفات
فالنسخه العالميه هي GTI9100
وتوجد نسخة إسترالية GTI9100G بموصفات أقل وتلاحظ أنه الارسال ضعيف فيه و يهنق ( يتوقف او يشكل )
الفرق بينهن في فيديو
http://www.youtube.com/watch?v=TzHIUc-3GO4
مع فرق في قوة الإرسال في I9100 وضعفه في I9100G
1- تقوم الشركة بإرسال الهواتف إلى الوكيل
2- وكلاء سامسونج في عمان المعتمدين هم
* شركة مصطفى سلطان
* شركة السيب الفنية ( ساركو)
الباقين ليس وكلاء
3- يقوم الوكيل بعرضها في معارضه أو بيعها لنا كمحلات هواتف
4- نقوم نحن ببيعها للزبون
النتيجه هاتف عالي الجودة
أصلي ملعوب فيه ( ضمان محل أو شركة - غير معتمد من سامسونج )
تقوم سامسونج بتصنيع الهاتف
1- يقوم التاجر (في دبي ) بإستيراد الهاتف سواء كان بمواصفات عالمية أو بموصفات إستراليه ( المهم السعر والربح )
2- يقوم التاجر في معظم الحالات بإستبدال الكرتون والبطارية والشاحن والشاشة وبعض قطع الغيار وبرمجة الجهاز بلغة عربية
3- يقوم التاجر بإستبدال بلد الصنع على حسب طلب المستورد في عمان ( فمثلا تاجر زبائنه يبحثون عن صنع فيتنامي أو كوري ) يقوم بطباعة لزقه خلف الجهاز وتركيبها على أنه من فيتنام أو كوريا

طبعاً هذا الجهاز مصنوع في الصين وهو معتمد من سامسونج ولكن لانه بعض الزبائن مايعجبهم يقوم بتبديلها إلى فيتنام أو كوريا على حسب طلب السوق ( كلها طابعه ب 100 ريال )
4- يقوم صاحب المحل أول الشركه في عمان بإستيراد الهاتف بدون ضمان
5- يقوم بوضع ضمان محله أو شركته
النتيجه جهاز ضعيف بمواصفات ضعيفه وبمشاكل كثيره وبضمان ضعيف لانه الضامه مايهتم بك المهم الربح
مقارنة بين ضمان المحل وضمان الوكيل
الوكيل : سعر اليوم 185 ريال
المحل : سعر اليوم 160 ريال
الوكيل : كامل بقطع غيار اصليه
المحل : بطارية الاصليه ب 20 ريال + شاشة الاصليه ب 75 ريال + الشاحن الأصلي ب 8 ريال تباع قطع غيار
المحل : جهاز أصلا رخيص وبمواصفات أقل احتمال يكون 9100G بمعالج اقل من النسخه العالميه + بطارية مغيرة مع فرق 20 ريال + شاشة اصليه فرق 25 ريال مع شاحن اصلي فرق 5 ريال
الفرق يكون 50 ريال وأكثر طبعاً
مقلد صيني
مصانع في الصين تصنع اجهزه أي كلام بسعر 20 - 40 ريال
كيف أستطيع التفريق بين الأصلي والتجاري ؟
اشتري جهاز بضمان الوكيل
من هو الوكيل؟
ساسمونج
1- شركة مصطفى سلطان
2- السيب الفنيه ( ساركو )
نوكيا
1- الأجراس
2- محسن حيدر درويش
السوني إركسون أو سوني وHTC
1- هلو
بحاول ابحث لإدراج جميع الماركات في نفس الموضوع ووكيلها
إذا كان عندي أي اخطاء ارجو التعديل علي لأني إنسان ممن أكون غلطان
وهدفي من الموضوع هو التثقيف فقط
رد على الاخ 64 بت
مساءك طيب ولكن اخي للأسف
انا اختلف معاك في موضوع المحلات الكبار
انا تعاملت مع زهرة الحناء والحضرمي واضواء البله
وشفت هواتفهم السيئة لكوني مبرمج و معاي ورشتي الخاصه بي
قد يبيع 1% من النوع الجيد ولكن 99% من النوع الرخيص
في النهايه الله يرزق الجميع ولكن
اتمنى من تجار السبله والتجار في السلطنه الخوف من الله تعالى أولاً وأخراً
آخر تحرير بواسطة benoman : 25/07/2012 الساعة 08:17 PM
-
مادة إعلانية
-
24/07/2012 02:18 PM #2
بارك الله فيك ويستاهل الرفع والتثبيت
-
24/07/2012 02:38 PM #3
والله موضوعك مهم وحلو
وشكرا اخي على النصائح وفي ميزان حسناتك
-
24/07/2012 02:44 PM #4
بارك الله فيك ويستاهل الرفع والتثبيت
-
24/07/2012 02:46 PM #5
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
-
24/07/2012 02:47 PM #6
بارك الله فيك اخي
ممكن تعطينا فكرة عن الايفون اس4
-
بارك الله فيك
-
24/07/2012 03:16 PM #8
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 07/05/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,024
بس اخوي اعتقد بخصوص 9100G من تشغل الجهاز يضهرلك اذا كان 9100G او 9100
او تدخل ضبط بعدها حول الهاتف (رقم الطراز)
-
24/07/2012 03:21 PM #9
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 15/12/2006
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 773
تسلم اخي وبارك الله فيك. بس للتصحيح مب كل شي رخيص يكون فيه شك. مثلا عندك الايفون يباع في بداياته هنا بقيمة فوق ٣٠٠ ريال ويقولك صاحب المحل اصلي وممكن تشترية من دبي من الوكيل او من شركات الاتصالات المعتمدة من أبل في نفس الفترة بسعر أبل الاصلي وهو بين ٢٤٥ و ٢٥٥ ريال.
المشكلة سامسونج عندها استعداد ان تقوم بتصنيع جهاز بمواصفات خاصة لكل دولة ماتفرق عندها شغاليين الجماعة. وللحين حسب علمي ان الجلكسي اس٣ توجد منه ٣ نسخ بمميزات مختلفه وطبعا ماتفرق في الشكل والتشغيل واستخدام الجهاز للشخص العادي اللي يشتري بدافع انه يقال فلان عنده اس٣، كما ان بعض الشركات لها مواصفات موحده وتصنع في اماكن مختلفة فلا يوجد اختلاف في منتج معين. الخوف كل الخوف من شركة سامسونج اللي لها ألف تلفون وكل ٦ اشهر جهاز
-
24/07/2012 03:21 PM #10
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 20/06/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,735
وماذا عن الهاردوير هل غير
-
24/07/2012 03:28 PM #11
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 608
Upup
Up
-
24/07/2012 04:52 PM #12
98% من محلات روي تبيع تلفونات ملعوب فيهن....بأستثناء زهرة الحناء والأجراس وأضواء البلة(أذا ما يغشو) وطبعا الوكيل الرسمي...!!
باغي تتأكد نزل السوق وشوف العبة والسرقة وتحصل للسامسونج كم وكيل وكم محل يضمنة!!!
باي سامسونج
كوري مكتوبة بحرف c وليس k
جربت وحدي وشفت بلاوي في سوق روي
-
24/07/2012 06:09 PM #13
يشكر صاحب الطرح على المعلومه المفيده وكلامك صحيح 100% اخي العزيز وللاسف هذا التلاعب حاصل من بعض التجار
-
24/07/2012 06:48 PM #14
يستاهل التثبيت
-
24/07/2012 11:36 PM #15
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 03/08/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,728
يشكر صاحب الطرح على المعلومات المفيدة
-
25/07/2012 01:42 AM #16
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 26/04/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1
معلومات صاحب الموضوع صحيحه مليون في المئه
معظم محلات عمان من بينهم المحلات التي مثبته مواضيع في سبلة الهواتف
يشتروا هواتفهم من مصدرين اما من تجار الجمله في روي
او تجار الجملة في دبي - ديره - بناية جرجاش جنب سوق نايف
جميع الهواتف التي تم جلبها من هذين المصدرين مغشوشات بسبب تغيير قطعها الداخليه ما عدا الماذر بورد مثل ( الانتينا و الرنجر و البطاريه و وغيرها من القطع الداخليه)
اظافه الي شيء مهم وهو ان محلات دبي تبيع الي محلات عمان بدون ظمان لذلك تباع بسعر رخيص جدا ختي ضمان ليوم واحد لا يوجد
وتجار دبي يعرفوا انها هواتفهم سيئه الجوده ومع ذلك مستمريين في البيع لسببين
اولا كثرة الاعطال من مصلحتهم لان تجار الهواتف سيعودا الي دبي ويشتروا قطع غيار
ثانيا البيع بدون ظمان مريح حتي لو تم تحقيق ربح بسيط بسبب سرعة دورة المال وانخفاض المخاطر
لذلك تجد
محلات الهواتف العمانيه مستوي خدماتهم بعد البيع جدا سيء
مشاكل في تفعيل الضمان
بطء في التصليح
كثرة الشكاوي لهيئة حماية المستهلك
جميع الهواتف التي تصنعها شركات الهواتف العالميه اصليه سواء تم تصنيعها في الصين او فيتنام او كوريا
تغيير القطع يتم في دبي جبل علي
ومن ثم يشتريها تجار ديرة
ويتم بيعها الي تجار عمان
بدون ضمان
شركة ابل انتبهت لهذا الامر فاصبحت تغلف منتجاتها بكفر بلاستيكي عالي الجوده
يتمزق بسرعه عند اي محاوله لفتحه
فيصعب علي تجار دبي تصنيع اغلفه عاليه الجوده
فيتم بسرعه اكتشاف الفرق
لذلك تستطيع التمييز بين الاجهزة معادة التصنيع والاجهزه الاصليه من خلال الكفر البلاستين وجودة تغليفه
نصيحه للكل
الافظل تدفع عشرين ريال زياده وتشتري جهاز اصلي من الوكيل
بدل الدخول في دوامة الخرابات والاعطال عند شرائك لجهاز ظمان محل
ملحوظه مهمه
بعض محلات الهواتف تكذب علي الزبون وتدعي ان هواتفها ضمان وكيل
اذا كان ضمان وكيل فيجب ان ياتي مع الجهاز كرت ضمان الوكيل مثل كرت ضمان ساركو اذا لا يوجد كرت فالمحل يكذب
-
25/07/2012 10:55 AM #17
يستاهل الرفع
-
25/07/2012 11:24 AM #18
معلوماات قيمه جدا جدا
الف الشكر للاخ الي طرح الموضوع وباقي الاخوان المتفاعلين
-
25/07/2012 11:41 AM #19
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 09/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,229
هل زهرة الحنا تعتبر وكيل؟؟؟؟؟؟؟؟
-
25/07/2012 12:28 PM #20
اتصلت لمعرفة السعر جالكسي أس 3 من الوكيل ساركو قبل دقايق وقال انه سعره 250 ريال للونين
رحنا محلات سوق السيب فوجدناها 230 ريال هذا قبل اسبوعين ...
ويقول بعد بضمان زهرة الحنا
وما رأيكم بعمان تل نفس القيمة مع العرض ... 250 ريال
مو الراي من وين أشتري أس 3؟
-
25/07/2012 12:34 PM #21
-
25/07/2012 12:36 PM #22
-
25/07/2012 01:07 PM #23
التلاعب واضح اصلا
يعني محل فكارفور بالله عليكم اللون الابيض اغلى من الاسود ب15 !!! اذا سيارة مابيرفقو بسعر اللون عاد جات على تلفون !! يعني هالكلام قبل ماسمعته ولاسمعته في مكان ثاني الا في عمان
يعني الواحد يرتفع ضغطه بيزيد 15 ريال علشان لون
استغلال واضح
وكلامك صحيح اخوي ليش الوكيل نفسه يبيع اغلى من المحلات الصغيره التعبانة الي تجيب الاشياء من الامارات والامارات فيها واجد تقليد وتزوير وتبديل الا غيره سواء فالتلفونات او سيارت او شي ثاني
-
25/07/2012 01:07 PM #24
للتثبيت
-
25/07/2012 01:08 PM #25
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 24/11/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 240
معلومات رائعه كل الشكر ^_____^
-
25/07/2012 01:09 PM #26
كلامك صحيح اخوي
وبارك الله فيك على المجهود الكبير فالموضوع لمصلحتنا
-
25/07/2012 01:26 PM #27
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 31/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,143
معلومات جميلة جدا
نرحوا تثبيت الموضوع ولو اني اشك انه يثبت لانه بيخرب على اصحاب المحلات
شكرا لكم شباب
-
25/07/2012 01:27 PM #28
مساء الخير جميعاً
لو كنا تجار وموردين لالتزمنا الصمت ونكتفي بالمشاهده
لكن في نقاط ذكرها صاحب الموضوع صحيحة 100%
ولكن غفل عن نقاط كثيرة
ربما لصغر محلة او عدم توسع تجارته
كل م ذكر للاخ diffusion صحيح
لكن في نقطة وهي مهمة
الوكلاء ( ساركو او مصطفى سلطان ) لا يجلبون الاجهزة من مصنع السامسونج للعلم فقط
حيث ان الشركة الام لديها وكلاء للشرق الاوسط ومقرهم في دبي
محلات وشركات كبار فالسلطنة يستوردوا الاجهزة بالنفس من هذا الوكيل الي في دبي
حيث هذا الوكيل لا يبيع الا 100 وفوق للشركة الواحده
معظم محلات روي وبعض المحلات فالخوض والبعض فالسيب والقائمة تطول يشترون من المصادر المذكورة ( سوق نايف الخ الخ )
حيث 90% من الاجهزة تكون معربة وليست عربية من الاصل
حيث 90% من هذي المحلات تعطي ضمانات السوفتوير فقط ( ضمان السوتفوير = ضمان البرمجة ) وبمعنى تقني اي جهاز دون ضمان
البعض يتجه لربح 5 ريال وراسه بارد
لكن من خلال المقارنة التي عملها الناس ومن خلال اغلب الردود الكل اتفق ان الوكيل هو الافضل فقط لان اسمه الوكيل
شركات معروفة وكبيرة لم يتم ذكرها مثل اضواء البلة و الدرهم والامواج الرقمية والقائمة تطول كلها تشتري من نفس مصدر الوكيل
حيث اغلب هذي المحلات والشركات قادرة على تبديل الاجهزة بنفس اليوم وهذا ما لا تفعله المحلات المتواضعه ( الصغيرة )
اما بخصوص السعر فهذا شي يعتمد على امور كثيرة تخص الجهاز بالنفس
كمثال الجهاز الاس2 لو بيع بضمان السوفتوير ومجلوب من سوق نايف او جبل علي الخ الخ قد لا تتجاوز قيمته ال160 ريال
وذلك بدون ضمان ومعرب ويمكن الكرتون م كرتونه
لكن لو تلاحظ قيمة الاس 2 لبعض الشركات الي ذكرتهم فوق لا يمكن اطلاقاً بيعه باقل من 170 ريال وذلك لسعر التكلفة العالي لشراءها من وكيل الشرق الاوسط
اما بخصوص فرق الاسعار بين الوكيل و الشركات الباقية
فالجهاز يشترى بنفس السعر وبنفس المصدر وبنفس الوقت لكن الي يختلف السمعة فقط
تقدر تسوي مقارنة واحصائيه كم شخص اشترى من الوكيل وكم شخص اشترى من محلات كبرى وكم شخص اشترى من محلات روي
م اعتقد نسبة الوكيل تتجاوز ال10%
المقارنة التي حصلت صحيحة من ناحية المصادر والالية المتبعة وخصوصاً بين الوكيل ومحلات روي
لكن كانت ظالمة لو تمت مقارنتها بين الوكيل ساركو و شركات كبرى ( الدرهم ، اضواء البلة ، زهرة الحناء ) ولا اذكر اسمنا حتى لا يعتبر دعاية
وللعلم فقط
تواصلنا قبل سنة تقريباً مع الوكيل ساركو وابلغناهم برغبتنا فالتعاون فهل تعلمون مدى الفائده فالجهاز الواحد !! ريال ونصف !!
هذي سياسة تتبعها ساركو للقضاء على كل منافسيها خصوصاً اسعارها بعيده كل البعد عن الواقع
باختلاف الاس3 طبعاً لان كل سمعتها وترويجها له
لو تلاحظ اسعار الاس2 مع الوكيل ب 189.900 يعني 190 ريال تقريباً
وبين اي شركة كبرى في مجال الهواتف النقالة لا يتجاوز 170 ريال
الفرق يقارب ال20 وعلى ماذا ! ورقة ضمان !!
الي يذكر خدمة ما بعد البيع فالاحرى ان يجرب هذي الشركات قبل اتهامهم بخدمة ما بعد البيع السيئة
حيث اصابع اليد ليست واحده
وعن واقع تجربة بالنفس من واقع شركتنا ،، تم تبديل فوق 15 جهاز تتوع بين HTC و اس2 خلال الشهرين الماضيات ولاعطال بسيطة لكنها تاخذ وقت لذا تبديل الجهاز الانسب للزبون
وياريت لو حد من الي مشترين معنا يذكر هذا الموضوع لمصداقية اكثر للبعض
مشاكل الضمان لا تاتي الا مع المحلات التي مقدرتها جهازين و 3 وحتى 10 اجهزة فقط وهو راس مالها الكلي
دام المحل فيه 40 و 50 جهاز وعنده مراكز صيانة او تعاملات مع وكلاء الصيانة في عمان فمشكلة جهاز لا تقف عائقاً لتبديله مب اصلاحة فقط
قد لا نكذب على بعض الزبائن بادعائنا اننا الوكيل المعتمد للسامسونج مثل بعض تجار السبلة المعروفين حيث الوكلاء الي يذكروا هذا الكلام مثلما ذكروا الاخوة يرونا ( بطاقة ضمان الوكيل وهي خير دليل )
اتمنى قد شرحنا الوضع بكامل جوانبه ولكم خالص الود
واخيراً اختلاف الأراء .. لا يفسد للود قضية !!
ومساءكم رمضاني
آخر تحرير بواسطة Phone.com.om : 25/07/2012 الساعة 01:45 PM
-
25/07/2012 01:38 PM #29
تسلم .. مشكور
-
25/07/2012 02:30 PM #30
أحسنت 24 بت ..
بس لو دخلنا لموقع سامسونج الرئيسي لوجدنا المؤسسات التي تتعامل معه بشكل رئيسي ... شركة مصطفى سلطان وساركو ..
نحن نقدر ظروفكم!!! ولكن هل يوجد إثباتات عندكم تدل على مصداقية وضمان شريف وليس مزور ...
الإثباتات لو تكرمت ..
مواضيع مشابهه
-
اقتراح: استبدلوا نقاطكم في النورس برسائل مجانية كل الف نقطة تعطيك مائة رسالة مجانية
بواسطة qara في القسم: السبلة العامةالردود: 27آخر مشاركة: 06/11/2011, 01:11 AM -
مطلوب صاحب محل هواتف في دبي
بواسطة شمس بلادي في القسم: قسم هواتف السيمبيانالردود: 1آخر مشاركة: 24/05/2011, 09:48 AM -
ساحة الشعب أمام مجلس الشورى تتحول الى شقة مفروشة مجانية لمن لا يريد يستأجر بيت
بواسطة Daihatsu في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 1آخر مشاركة: 11/04/2011, 08:05 AM -
مـــولاي صاحب الجلاله القائد الأعلى للقوات المسلحه
بواسطة think في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 1آخر مشاركة: 27/03/2011, 02:16 PM













