- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 151 إلى 180 من 1016
-
11/10/2011 10:23 AM #151
-
مادة إعلانية
-
شكرا من الاعماق على الحوار الهادف
الذي يضعه بعض الاعضاء الكرام
ونعتذر عن اي تقصير
نظرا لكثرة المواضيع المتعلقة بهذا الحدث
راجيا منكم عدم فتح مواضيع جانبية تحمل نفس المحور
وفقكم الله
-
11/10/2011 10:24 AM #153
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/08/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 147
-
11/10/2011 10:24 AM #154
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 08/02/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 773
اضراب مدارس ولاية السيب والمعلمون يتعهدون بمواصلة الإضراب ....
تعهد المعلمون بمواصلة الإضراب في ولاية السيب ويعلنون مقاطعة انتخابات مجلس الشورى إلى حين تقديم إعتذار رسمي إليهم يرد لهم الأعتبار ، علما بأن مدارس الموالح والحيل أضربت بشكل شبه كلي اليوم
-
11/10/2011 10:24 AM #155
حاليا الكرة في ملعب وزيرة التربية والتعليم حتى لا تتفاقم الاموووور وتزداد سوءا ...
-
11/10/2011 10:24 AM #156
-
11/10/2011 10:25 AM #157
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 03/09/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,952
اعتصام معلمات زهره المدائن بالخابوره
عندما لم تجد المعلمات آذان صاغية
ولم تجد أدنى استجابة من المسئولين
النتيجة............................
تم اعتصام معلمات زهرة المدائن اليوم الأربعاء بتاريخ 5 / 10 /2011
وذلك لعدة أسباب منها:
1- المدرسة تحتاج لصيانة طارئة
2- زيادة الكادر التدريسي بشكل ملح وخاصة المجال الأول والمجال الثالث
3- انشاء جمعية مساندة بسبب عدد الطلاب الكبير والزحمة الشديدة وقت الفسحة
4- قاعة الرياضة بدووون تكييف
5- اغلاق المساحات الخلفية للمدرسة والمنافذ حيث ان مدرسة زهرة المدائن مبنىاها قديم وتوجد بها منافذ كثيرة مما يصعب عملية المناوبة
6- تزويد المدرسة بشبكة انترنت ياجماعة الخير تطالبونا بتنفيذ أعمالنا على البوابة والمدرسة لايوجد بها انترنت ...........!!
7- تجهيز غرفة خاصة بالمعلمات تستوعب العدد الكبير والذي يصل 45 معلمة
8- تخفيض ساعات الدوام الرسمي
8- طلاب بلا تدريس بسبب نقص الكادر التدريسي من المسؤوول يا ترى
ولقد حضرت اليوم للمدرسة المشرفة الادارية وعقدت اجتماع للهيئة التدريسية والادارية
على أمل ايجاد حلول ................
-
11/10/2011 10:25 AM #158
أنا ألاحظ ان الاصلاح مستمر ف مسيرةالتعليم والوزيره مامقصره أنا أشوفها ناجحه ف عملها بس يريد شوية صبر ما ف داعي للأعتصامات_يا معلمينا انتو قدوتنا _والجميع يعرف ان الاعتصام يخلف مشاكل و فتن . تقبلو مروري
-
11/10/2011 10:25 AM #159
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 232
-
11/10/2011 10:25 AM #160
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 10/11/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 260
كل الخطأ و كل المسؤلية تقع على عاتق الحكومة و على العقليات السبعينية البالية لرجال الأمن البلية... لو تم الإستماع لمطالب إصلاح العملية التعليمية لكان ما حدث ما حدث الآن... لذا رجاء توقف انت و من على شاكلتك عن هذه الإسطوانة المشروخة... كفاكم تحريضا ضد المعلمين المظلومين... لماذا يجرم امظلوم و كرم الظالم... بأي كتاب تحكمون
-
11/10/2011 10:25 AM #161
-
11/10/2011 10:26 AM #162
أيضا مدرسة عمر بن الخطاب منذ الصباح والمعلمون معتصمون تضامنا مع معلمي الباطنة و16 معلم الذين تم ادخالهم للحبس
-
11/10/2011 10:26 AM #163
-
11/10/2011 10:26 AM #164
-
11/10/2011 10:27 AM #165
بأذن الله
-
11/10/2011 10:27 AM #166
-
11/10/2011 10:27 AM #167
-
11/10/2011 10:27 AM #168
أسود ولاد أسود
نحن المواطنون متضامنون تضامنا تاما مع أخواننا المعلمين
-
11/10/2011 10:27 AM #169
-
11/10/2011 10:27 AM #170
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/12/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 314
الطلاب أمانة
ليس في عاتق المعلمين فقط
بل والشرطة والأمن الذي يجب عليه أن يصون كرامة المعلمين
-
11/10/2011 10:28 AM #171
-
11/10/2011 10:28 AM #172
نسأل الله السلامه..
ايش ذنب الطلاب اذا الوزارة سلبت حقوقهم؟
-
11/10/2011 10:28 AM #173
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 475
الشعب مع مربي الاجيال وضد التسلط
-
11/10/2011 10:28 AM #174
هذا نتاج الإنفراد في إتخاذ القرارات التربوية وغيرها
-
11/10/2011 10:29 AM #175
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 28/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14,453
استنكارا لما حدث من اعتداء على المعلمين من قبل قوات مكافحة الشغب
بدأ معلموا مدرسة ابو الدرداء للتعليم الاساسي بولاية عبري اضرابا عن التدريس
وتم ارجاع الطلاب لبيوتهم.... حتى اشعار اخر
يذكر ان المدرسة قامت بعمل اضراب مماثل نهاية العام الدراسي الماضي طلبا لاصلاح التعليم
و اضراب اخر في مدرسة سلمان الفارسي
لله درك يا معلم...
-
11/10/2011 10:29 AM #176
ربي يستر
-
11/10/2011 10:29 AM #177
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/06/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 132
***
***
من انت علشان تملي على الحكومة ما يجب فعله ؟؟!!
***
***
-
11/10/2011 10:29 AM #178
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 28/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14,453
اصلاح التعليم مطلب وطني
واعتذار من قام بالاعتداء على المعلم و محاسبته امر ضروري
-
11/10/2011 10:30 AM #179
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 01/04/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,045
احييكم يا ابطال والله انكم ترفعوا الراس بهذه العزيمة
وعلى فكرة بدء الموضوع يسبب زعزعة في وزارة التربية وسبب قلق كثير
-
11/10/2011 10:30 AM #180
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/08/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 147
،،، مجرد ناقل لكم ما تقولوا انا معلم والا شيئ
هنا الرابط الأصلي
http://forum.moe.gov.om/~moeoman/vb/showthread.php?t=292623
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
نشكر جميع المدارس التي قدمت مطالبها لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة،كما نشكر جميع المعلمين الذين يحرصون على التغيير والتطوير في المنطقة.
ومن خلال اللقاءات التي تمت مع بعض مديري المدارس وبعض المعلمين فإنه تمت صياغة عدة مطالب للمعلمين في المنطقة ورفعها لمعالي الوزيرة الموقرة لإبداء الرأي فيها.
كما ننوه أن هذه المطالب وصلت من بعض المدارس فقط بالمنطقة، عليه نتمنى من جميع المدارس والمعلمين بتقديم مطالبهم لإدارة التربية في حالة وجودها حتى يتم موافاة معالي الوزيرة بهذه المطالب خلال الفترة القادمة ومن بين المطالب التي رفعت حتى الآن:
مطالب المعلمين في مختلف المدارس بالمنطقة الوسطى:
نتمنى للجميع بأن تتحقق المطالب المذكورة في أقرب وقت ممكن، وأن تجد الاهتمام والمتابعة والتنفيذ من قبل المسؤولين.
· المطالب المالية:
1-زيادة الرواتب بما يتناسب مع العمل الكبير الذي يقوم به المعلم وذلك وفق الأجر مقابل العمل.
2- توفير بدلات وعلاوات للمعلمين وذلك على النحو الآتي:
أ- بدل مراقبة شهادة دبلوم التعليم العام.
ب- إضافة بدل عمل إضافي عند القيام به في المدارس.
ت- زيادة علاوة التعليم الأساسي للمعلمين.
ث- اعتماد بدل طبيعة عمل للأخصائيين بالمدارس(أخصائي قواعد بيانات ،أخصائي مصادرة التعلم، الأخصائي الاجتماعي).
ج- عدم استقطاع علاوة التدريس في الإجازة الصيفية.
ح- إرجاع علاوة بدل التدريس 50% المخصومة خلال الفترة الماضية.
خ- إرجاع علاوة بدل الخدمات التي تم خصمها من بعض المدارس في المنطقة وذلك للأسباب الآتية:
· بعد المنطقة الوسطى عن أماكن سكن معظم المعلمين بمسافات طويلة تصل لمتوسط ثمانمائة كيلومتر .
· عدم توفر بعض الخدمات الترفيهية في المنطقة (الأندية، المجمعات التجارية، الملاعب، الأندية الثقافية).
· ارتفاع تكاليف المعيشة بالمنطقة ( الإيجار- النقل- المواد الغذائية).
د- استرجاع ما تم استقطاعه من الراتب لنظام التقاعد خلال الفترة الماضية.
ذ- زيادة الرواتب الأساسية بما يزيد عن 50%.
ر- صرف بدل للمعلم المكلف بتدريس مادة منهج البحث العلمي للمهام الإضافية المسندة إليه.
ز- مراجعة سياسة الخصم من الراتب عند غياب المعلم لظروف قاهرة.
· المطالب الخدمية:
1- إنشاء نقابة للمعلمين كونهم يمثلون نسبة كبيرة في المجتمع وذلك من أجل:
أ- الاهتمام ومتابعة المواضيع الخاصة بهم.
ب- طرح أفكار واستراتيجيات تخدم المعلم في السلطنة.
2- توفير سكن للمعلمين والمعلمات وذلك لعدة أسباب منها:
أ- عدم توفر المساكن في بعض القرى بالمنطقة.
ب- الاستغلال من بعض المؤجرين برفع الأسعار .
ت- عدم ملائمة المساكن المتوفرة لنقصها أدنى عناصر الآمان والسلامة.
3- توفير شبكة الإنترنت وشبكة 3Gنظرا للحاجة الملحة لاستخدامه في الوقت الحالي وذلك لعدة أسباب:
أ- استخدام البوابة التعليمية في تسجيل الزيارات الإشرافية.
ب- الاطلاع على المستجدات التربوية من خلال البوابة التعليمية.
4- توفير وسيلة نقل للمعلمات لقلة وصعوبة توفرها بالمنطقة.
5- توفير غرف للمعلمين تلبي احتياجاتهم وراحتهم عند تأدية مهام عملهم في المدارس.
6- توفير حافلات مخصصة لنقل المعلمين أثناء عقد المشاغل التدريبية وورش العمل في المنطقة.
· المطالب التربوية:
1- تعديل لائحة شؤون الطلبة وإعطاء صلاحيات أكبر للمدير المعلم، وذلك من خلال إجراء دراسة على اللائحة الحالية وإشراك كافة المعلمين في صياغة اللائحة الجديدة.
2- تصميم طاولات خاصة لصفوف الحلقة الأولى (1-4) بما يناسب نظام المجموعات.
3- معالجة ظاهرة الضعف القرائي والكتابي.
4- تقليل زيارات المشرفين واللجان المختلفة للمدارس حتى لا ينشغل المعلمين بتوافد اللجان.
5- تعزيز المنطقة ببرامج ومشاريع تساهم في رفع المستوى التحصيلي للطلبة.
6- معالجة ظاهرة الغش في المنطقة.
7- تعديل وثيقةالتقويم التربوي ولائحة شؤون الطلبة.
8- مراجعة سياسة الترفيع التلقائي للطلبة الراسبين.
9- فصل الطلبة عن الطالبات في المنطقة ومنع الاختلاط داخل المدارس.
10- إعطاء المنسقين الإعلاميين بالمنطقة حقهم من الدعم والتحفيز.
11- تعديل المناهج الدراسية بما يناسب الطلبة.
12- التقليل من عبء الأنشطة المدرسية عند المعلمين.
· مطالب الإجازات والتعيين:
1- تعديل نظام الإجازات الطارئة بما يناسب معلمي المنطقة.
2- تثبيت المعلمين العمانيين العاملين بالأجر اليومي في التربية ومنحهم وظائف وفق المؤهلات التي يحملونها.
3- زيادة أعداد المعلمين في المدارس بما يحقق العدالة في توزيع الحصص والمهام.
4- مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية في عملية النقل بحيث لا تزيد مدة التعيين في المناطق البعيدة عن سنة واحدة.
5- زيادة إجازة الأمومة إلى ثلاثة أشهر.
6- عدم تحديد إجازة الأمومة الممنوحة للمرأة بخمس إجازات فقط.
· الدوام الراسمي:
1- تقليل عدد ساعات الدوام الرسمي الحالي.
2- تعديل بدء دوام المعلمين قبل الطلبة بفترة أسبوع فقط.
3- عدم الضغط على المعلم والمعلمة الذين تم تعينهم في مناطق لم تصلها الخدمات بعد.
ملاحظة:
- تم إرفاق كافة الرسائل والمرسلات الواردة من المدارس مع المطالب السابقة.
،،، مجرد ناقل لكم ما تقولوا انا معلم والا شيئ
هنا الرابط الأصلي
http://forum.moe.gov.om/~moeoman/vb/showthread.php?t=292623
مواضيع مشابهه
-
[ ملف مدمج ] ... تغطية أحداث ومستجدات إعتصامات المعلمين
بواسطة @جونو@ في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 987آخر مشاركة: 11/10/2011, 09:46 AM -
// دورة نادي السيب // تغطية 【 صور & مباريات & نتائج & أخبار & الهدافين】تغطية // للفرق الأهلية // 2
بواسطة القوات الفنية في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 60آخر مشاركة: 03/08/2011, 10:47 AM -
// دورة نادي السيب // تغطية 【 صور & مباريات & نتائج & أخبار & صور 】تغطية // للفرق الأهلية // متجدد
بواسطة القوات الفنية في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 165آخر مشاركة: 20/07/2011, 02:18 AM -
[ نادي المـصنعـة ] تغطية【 مُباريات × نتائج × قرارات × آخبار مُتنوعه 】 تغطية [ دوري الدرجات ]
بواسطة مصنعاوي في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 212آخر مشاركة: 25/06/2011, 02:31 PM -
( تغطية ) الجـــــــولة الـ [7] من دوري عمان موبايل + نتائج الجولة الـ [6] (تغطية)
بواسطة ABO ALHARETH في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 24آخر مشاركة: 31/12/2010, 06:21 AM















