ممكن خدمة - الصفحة 2
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
رؤية النتائج 31 إلى 38 من 38

الموضوع: ممكن خدمة

  1. #31
    تاريخ الانضمام
    15/07/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,246

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ودم يجري في الشريان مشاهدة المشاركات
    بصراحة انا بحاجة ممكن ترسليلي على الخاص مع شكري الحار نموذج رسائل للسلطان والي موجود معك بليز
    تريد رسائل مساعدة ؟؟؟
     التوقيع 
    كـــن مـــع الله ولا تبـالــــي
    أنشر الرابط لكل أصدقائك http://www.msa3.net/azkar.htm

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    12/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,851

    افتراضي

    اولا عشان تكوني ماهرة لازم تعرفي ويش تعني الرسالة الرسمية وكيفة كتبتها !!!!!!


    الرسائل الرسمية هي نصوص مكتوبة تُوجِّهها إحدى الجهات العامة أو الشركات إلى أشخاص أو جهات

    مماثلة لها ,لتحقق بواسطتها غرضاً من الأغراض . وهي الحرص على أن تطرق هدفها مباشرة , دون مجاملات

    أو عواطف .


    1 ـ أنواع الرسائل الرسمية :

    ـ الرسالة القانونية .

    ـ الرسالة الإقتصادية .


    ـ الرسالة الإعلامية ( الإعلام عن شراء أو بيع أو عن إنذار أو شكر , أو عن دعوة لحضور مؤتمر


    أو ندوة .. ..)


    2 ـ هيكل الرسالة الرسمية :

    تضم الرسالة الرسمية ما يلي :

    ـ رقم الرسالة ( الرقم الذي صدرت به الجهة التي كتبتها ) .
    ـ تاريخ الرسالة .

    ـ اسم المرسَل إليه وعنوانه .

    ـ عرض موضوع الرسالة .

    ـ خاتمة الرسالة ( بالشكر أو الإعتذار ... )

    ـ المرسِل .


    3 ـ لغة الرسالة الرسمية :

    يحرص كاتب الرسالة الرسمية على لغة محدَّدة , تتصف بما يلي :

    ـ الأسلوب المباشر البعيد عن الغموض والمجاز .

    ـ الأسلوب المعبِّر عن الغرض دون لفّ أو دوران .

    ـ الأسلوب الموجز البعيد عن التفصيل .

    ـ الأسلوب البعيد عن العواطف والمواقف الشخصية .

    ـ الأسلوب الهذَّب الذي ينظر إلى المرسَل إليه نظرة إحترام .


    4 ـ مضمون الرسالة الرسمية :

    يحرص كاتب الرسالة الرسمية على أن يتصف مضمون رسالته بأمور هي :

    ـ الإبتعاد عن الإنفعال الشديد .

    ـ الحرص على الحقائق .

    ـ الصدق والموضوعية .

    ـ عدم استعمال ضمير المتكلم ( أنا ) إذا لم تكن هناك حاجة إليه .

    ـ عدم قطع الإتصال بالمرسَل إليه .

    ـ توضيح الموقف دون تفسيرات شخصية .
     التوقيع 
    اللهم زد من يحبني جنونا بي
    وامنح من يكرهني نعمة العقل

    اذا كان الانسان و الزمان ضدي فأنا عُماني أهوى التحدي، ولو دق الموت بابي و شاء ربي أن يطوي شبابي ، سأموت و تحيى عُمان فوق ترابي

  3. #33
    تاريخ الانضمام
    02/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,167

    افتراضي

    لازم تمارسي هالشي واتوماتيك راح تتعلميه
     التوقيع 
    ملاحظة إدارية: يمنع وضع وسائل الاتصال الفوري في التوقيع.

  4. #34
    تاريخ الانضمام
    14/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,647

    افتراضي

    شكرالكم
     التوقيع 
    عشـــــــ حيـــــــــــــــــــاتك في الله تكسب حياة لا مثيل لها

  5. #35
    تاريخ الانضمام
    15/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    392

    افتراضي

    اهلا بك
    اذا احببت ان تصبح كاتبا حاذقا فعليك بالقراءة
    القراءة ثم القراءة
    وسترى كيف يمكن ان تنال من عقدة الكتابة
     التوقيع 
    جميل ان نعيش الحياة والاجمل ان نبقي اثرا خالدا

  6. #36
    تاريخ الانضمام
    12/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    387

    افتراضي

    هذا الموضوع يحتاج الى ممارسة أكثر من حاجته للمهارة ، وأهم شي أنك تعرفي كيفية تصميم الرسالة صح ، بحاول اشرح بعض الأمور الضرورية باختصار :

    أولا: التوجيه : بمعنى الرسالة موجهة الى من عشان استخدم اللغة المناسبة للتوجيه ، مثال الخط 22 )
    الوزير : معالي / فلان بن فلان الفلاني الموقر
    وزير (اذكر اسم الوزارة )
    الوكيل : سعادة / فلان بن فلان الفلاني المحترم
    وكيل وزارة ( اذكر اسم الوزارة )
    مدراء العموم : الأخ الفاضل / فلان بن فلان الفلاني المحترم
    مدير عام المديرية العامة ( اذكر اسم المديرية )
    مدراء الدوائر : الفاضل / فلان بن فلان الفلاني المحترم
    مدير دائرة ( اذكر اسم الدائرة )

    ثانيا : التحية : ودائما نستخدم الخط 22 )
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ،، وبعد ،،،

    ثالثا : الموضوع : اختصار لموضوع الرسالة( الخط 22 )
    الموضوع / ......

    رابعا : سرد الموضوع الخط 20 )
    بالاشارة الى الموضوع أعلاه نود منكم .......

    وعليه نرى .......

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،
     التوقيع 
    تبسم .. فإن هناك من .. يحبك .. يعتني بك .. يحميك .. ينصرك .. يسمعك .. يراك .. هو الرحمن ..

  7. #37
    تاريخ الانضمام
    14/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,647

    افتراضي

    جمييييييييييييل شكرالكم
     التوقيع 
    عشـــــــ حيـــــــــــــــــــاتك في الله تكسب حياة لا مثيل لها

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    01/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    382

    افتراضي

    انا ماهر في كتابة الرسائل

    اي خدمة

الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •