ما حكم أكل الدجاج البرازيلي المكتوب عليه حلال ذبح بالطريقة الشرعية
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
أخبار السبلة الدينية
 
رؤية النتائج 1 إلى 18 من 18
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    29/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10

    افتراضي ما حكم أكل الدجاج البرازيلي المكتوب عليه حلال ذبح بالطريقة الشرعية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
    قبل قليل سمعت انه لا يجـوز أكل الدجاج البرازيلي على الرغم انه مكتوب عليه حلال و ذبح بالطريقة الشرعية ..........
    والان اظطر ارمي 10 دجاجات
    فاريد من فضلكم افاذتنا في حكم اكلها ؟؟ واريد فتوى سماحة الشيح أحمد الخليلي

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    22/03/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    113

    افتراضي

    من أين سمعت لا يكون عن طريق الواتس أب ؟

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    29/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10

    افتراضي

    لا اخي أحد من الاهل خبرنا هو معلم اسلامية

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    29/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10

    افتراضي

    ارجووووووووووووووووا الرد بسرعة من اصحاب العلم

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    05/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    196

    افتراضي

    الأصل في الذبائح التي تأتي من دولة غير إسلامية أنها حرام ما لم يثبت أن ذبحها كان بطريقة شرعية وشعار حلال الذي تطبع على هذه المذبوحات ليس بدليل كاف على أنها ذبحت بالطريقة الشرعية. ماذا خسرت لو زدت ريال او ريالين واشتريت دجاج الصفاء أو غيره مما يصدر من دول إسلامية. والإبتعاد عن الشبهات أسلم لك ولأهلك.

    آخر تحرير بواسطة المستكفي : 18/08/2012 الساعة 11:43 PM

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    29/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10

    افتراضي

    خلاص انا رميتهن وهذه اول مرة اشتري هذا النوع من الدجاج..........
    ومشكووووووووووور اخي المستكفي اطال الله في عمرك

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    253

    افتراضي

    حبيبي عمان ترسل بعص المختصين إلي البرازيل لتفحص هذي الشركات

    ووجدوها بالفعل تذبع ع الطريقة الاسلاميه وبأيدي مسلمين

    أما واحد يجي يفتي ويقولك ما حلال قوله خلها ادخل منك هالفتوه

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    23/05/2007
    المشاركات
    1,852

    افتراضي

    سبحان الله
     التوقيع 
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    29/12/2006
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,146

    افتراضي

    انا الى اعرف دام المنتج مكتوب عليه حلال الحكومة تتحمل المسؤولية لانه هيا مسؤول عن الاشياء الى تدخل البلد و لازم تتاكد من صحة المعلومات الى مكتوب على المنتج و خاصة انه هذا النوع من الدجاج يباع في اكبر محلات السلطنة مثل الجملة كارفور و لولوة.
     التوقيع 
    رَبِّ لَا تَـذَرْنِــي فَــرْدًا وَأَنتَ خَـيْـرُ الْــوَارِثِـيــنَ ****رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ***لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
    عدت اليكم من جديد... رحلتي المكوكية من غرب الى شرق اوروبا ( بلجيكا, هولندا, برتغال, روسيا )
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1971953
    رحلة العمر الى (ايطاليا - سويسرا - المجر - النمسا - المانيا)
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1682705
    رحلتي المصورة الى (استراليا)
    [/B]http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=659713
    رحلتي المصورة الى اوروبا (فرنسا + اسبانيا + انجلترا)
    http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=884074

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    23/03/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    106

    افتراضي

    أنا ما لي دخل بالفتاوي

    بس الدولة مسؤولة عن كل منتج يدخل للسلطنة وكُتب عليه حلال
    هذا دين ما لعب
    احنا في بلد مسلم ما بتجيب المحرمات لأهلها وبتقولهم كلوها على مسؤوليتنا

    وخلوا عنكم ريال ما ريال

    بصراحة دجاج دو ألذ من الأنواع الأخرى

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    31/07/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    557

    افتراضي

    ما عليه شئ
    والله اعلى واعلم

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    11/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    212

    افتراضي

    يا جماعة الخير لا احد يفتي بدون علم ..

    آخر تحرير بواسطة infor250 : 20/08/2012 الساعة 02:18 AM

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    15/03/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,715

    افتراضي

    لو كانت الحكومه فعلا تتحمل ماهو ظاهره حلال لكانت منعت تصدير لحوم الخنزير وبيعها في المجمعات التجاريه .. أعتقد الحكومه لا تولي اهتماما بذلك..
    أخي الكريم كل ما يثير الشك من الأولى أن تبتعد عنه خاصة إذا كان من دوله كافره ..لا تنخدع بطريقه الذبح الحلال فلا تعلم ما هي الدسائس التي تدس فيه غير طريقة الذبح ..وخير مثال دجاج الوطنيه السعودي الذي منع تصديره ليس بسبب طريقة الذبح وإنما دخول دهون الخنزير ومشتقاته في هذا المنتج ..والقصة طويله في ذلك ..
    عليك بالدجاج المحلي .. وإن تعذر ..دجاج الصفاء العماني .
     التوقيع 
    اللَّهُمَّ أغْفِرْ لَأبي وأختي، وأرْحمْهُم ، وعافِهِم ، وأعْفُ عنْهُم ، وَأَكرِمْ نزُلَهُم ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُم وأغْسِلْهُم بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّهم منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ ، وَأَبْدِلْهُم دارا خيراً مِنْ دَارِهم ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِم ، وأدْخِلْهم الجنَّةَ ، وَأَعِذْهم منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار »

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    31/12/2019
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4

    افتراضي

    اخواني ارى ان الجواب الكافي في هذه المقالة
    https://www.feqhweb.com/vb/t13762.html

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    17/09/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    209

    افتراضي

    قرأت مقالا ساخرا لاحد المهاجرين لامريكا عن وظيفة شغلها في مصنع للدجاج الحلال و كل عمله يقتصر على ان يصوب نظره الى الدجاجات المعلقة في خط الانتاج و يسمي عليها عند نقطة الذبح و ذكر ان الخط يمر بسرعة بحيث تفلت احيانا عدد من الدجاجات من التسمية خصوصا اذا بلع ريقه او تلعثم تفلت دجاجتين او ثلاثة بدون تسمية و المقالة قديمة و ربما تحسنت تقنياتهم بحيث يتحكم الذي يسمي في سرعة الخط فلا تفلت الدجاجات من تسميته كما سمعت من احدهم ان بعض مصانع الدجاج تستخدم مقاطع صوتية مسجلة للتسمية تعمل مع الخط
     التوقيع 
    10=1+1

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    31/12/2019
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4

    افتراضي

    هذه المقالة فيها الاجواب باذن الله والله اعلم https://www.feqhweb.com/vb/t13762.html

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    31/12/2019
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة salycute مشاهدة المشاركات
    ما عليه شئ
    والله اعلى واعلم
    هذه المقالة فيها الجواب والله تعالى أعلم

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    31/12/2019
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة صمت الصحاري مشاهدة المشاركات
    أنا ما لي دخل بالفتاوي

    بس الدولة مسؤولة عن كل منتج يدخل للسلطنة وكُتب عليه حلال
    هذا دين ما لعب
    احنا في بلد مسلم ما بتجيب المحرمات لأهلها وبتقولهم كلوها على مسؤوليتنا

    وخلوا عنكم ريال ما ريال

    بصراحة دجاج دو ألذ من الأنواع الأخرى
    هذه المقالة بها معلومات قيمة عن الموضوع https://www.feqhweb.com/vb/t13762.html

مواضيع مشابهه

  1. معهد العلوم الشرعية إلى كلية العلوم الشرعية....ذكرى الاعتصامات!!
    بواسطة شموخ الراشدي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 37
    آخر مشاركة: 03/06/2014, 10:53 AM
  2. الردود: 9
    آخر مشاركة: 27/03/2012, 09:15 PM
  3. الردود: 32
    آخر مشاركة: 13/08/2011, 02:49 PM
  4. الردود: 22
    آخر مشاركة: 13/08/2011, 12:13 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •