- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 947
-
04/05/2017 11:19 PM #1
oO..{فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}..Oo

يا سامعي الصوووت صلوا ع النبي
اول محمد وابن عمه علي..
يا سامعي الصوووت..
حد لحنها كمايي؟

تو ذيه مقدمه الله يهديش
كيه مالها يا أنا؟؟
غاويه فيها ذكر للنبي عليه افضل الصلاة والسلام..

.
.
الموووهيييم
ندخل ونبدا ف موضوعي اللي ما له اي علاقة بالمقدمة
.
.
اليوم طول الوقت افكر في الناس اللي متزاعلين من بعض..وعادي عندهم الامور طيبه وما هامنهم عواقب هالزعل وعايشين حياتهم بشكل طبيعي {بو تكلم عمرها.. أنا تشة أزعل من حد او حد يزعل مني وأحس بتأنيب الضمير وما اقدر اكمل يومي براحه بس كيف اللي متزاعلين سنين !!

استغرب اخوان يتزاعلوا عشان ورث واموال دنيا
اخوات يتزاعلن عشان زواج ما تم
اب وابنه يتزاعلوا عشان امور زائلة
الاصحاب يتزاعلوا بسبب فتنة
والكثير من الاسباب اللي ما تسمن ولا تغني من جوع!!
.
يا اخواني واخواتي..
الدنيا قصيرة يا من ينتظركم الموت..
قد يأخذ الله ارواحكم في اي لحظة..
.
حاسبوا انفسكم فلا تنفعنا كلمه [ ياليت ]
قد تُمسك أرواحنا في اي لحظة..
تفكروا
تمعنوا
.
هل سترحل وانت مخاصم لوالديك او اخوانك
واخوتك او صاحبك او حتى جارك؟!!

اجلسوا مع انفسكم يا من تتلذذون بالخصام وتتناسون الموت!
اسألوا انفسكم ماذا استفدتم؟؟
اهكذا سوف تربون اولادكم؟
على هذا القلب الحاقد الغير مبالي بالاخرة
والعذاب؟!!
همسه لي ولكم:

-
**تنازلوا وتواضعوا واصفحوا..
فالسماحة صفة من يمتلكها يعيش مرتاحا مطمئنا هانئا في نومه..

**تسامحوا .. فرحلة الحياة قصيرة..
تقاربوا فالعمر لحظة..سنرحل كلنا !
فيا رب أحسن خاتمتنا و ارزقنا جنتك يا الله

آخر تحرير بواسطة شواطئ الذكريات : 05/05/2017 الساعة 09:34 AM
-
مادة إعلانية
-
04/05/2017 11:42 PM #2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك بالصميم عزيزتي رياح
أستغرب من الناس الحاقده اللي تشيل بقلبها
كيف يقدروا يعيشوا بسعاده وهم مخاصمين ومزاعلين
الناس وعاد إذا كان الذي مخاصمينه أقرب الناس لهم هنا هي المصيبه العظمى..
نعم الدنيا قصيره لا تستحق أن نعيشها بزعل وحقد وغل
جميل أن نسامح ونصفح ، جميل أن نعيش بقلوب صافيه..
حتى ولو لم أكن السبب للزعل إلا أني أحس بتأنيب الضمير وأكون المبتدئه بالسلام وفك الخصام..
خلقنا لفتره من الزمن سنرحل يومآ وسيبقى الأثر فلنترك أثر طيب يتذكرنا به الناس
سامحوا وأصفحوا وعيشوا جمال الحياه ولذتها بدون زعل ولا هم ولا غل..
كل الشكر والتقدير لك أختي رياح لهذه اللفته الطيبه منك لعل وعسى تصيب القلوب القاسيه
وتذيبها..
-
04/05/2017 11:42 PM #3
عميد مميز
- تاريخ الانضمام
- 17/09/2013
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 36,297
موضوع جميل واثاره قائمه من ازل بعد
وستستمر الى نهاية المطاف
و السبب اشياء ان كانت صغيره او كبيره حلها موجود
ولكن العناد و حب كل من المتزاعلين لشخصه فقط دون الاخر
واني لاستغرب من ناس تظلم ناس وترى نفسها على حق
كيف هذا
بورك لك قلمك و فكرك
يسد بيكونشي
-
05/05/2017 05:26 AM #4
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير
وجمعه طيبه برائحه الجنه
نعم يجب ع الشخص ان يكون ذو شخصيه تتسم بقلب سمح
استغرب الخصام فقط اقل شيء ليالي وخيرهم من يبدأ بالسلام
وهنا اناس تهجر بعضها ولا تبالي بالخصام وحتى ان يكون عداء ويتحول الى اجيال
المشكله انهم لا يعووا على ما هول هذا الشيء
الا يخافوا ان تعيد الدائره عليهم ما يفعله الاباء يطبقه الابناء
بالمختصر:-
سامح واعفو لانك غير باق وانرك اثرا طيبا بين الناس
موضوع رائع خيتو ...
وفقك الله
-
05/05/2017 09:47 AM #5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
موضوع جدآ مهم وبالاخص ف وقتنا الحالي
والتقلبات والسلوكيات التي يمر بها بني البشر
التي لا تَلُم الا ع فِكر ضيق او رؤية ضيقة ليوم الحساب..او ف اعتقادي جاهلين او متناسين ان الدنيا تحتاج الي اعمال ونوايا حسنة حتى تفيدنا ف اخرتنا.. !
للاسف نلاحظ ابتعاد الكثير عن التصرفات العقلانية..
الزعل والحقد ع بعضنا البعض اصبح يتربع
المراتب الاولى ف حياتنا..
بسبب اشياء ليس لها اي معنى.. !
قطع صله الارحام والاقارب بسبب زعل او خصام بسيط!
الذي نلاحظه ف واقعنا.. اولاد يخاصمون اخوانهم والسبب قد يكون بسيط او يحتاج الى حلول وسطية والكثير من الاشياء..!
لا انكر فأنا لست مثالية حتى اقول اني لم افتعل
اشياء واتخذت قرارات خاطئة ..فنحن بشر ولسنا معصومين من الخطأ..ولكن الرجوع الي الطريق الصواب هو بحد ذاته شئ عظيم
التسامح مع انفسنا وذوينا والصفح الجميل وحُسن الخُلق والأبتسامه
عبادات تجعل الأنسان بين حقول [ السعاده ]
والشهر الفضيل ع الابواب..
فلتتسامحوا وافتحوا صفحة جديدة مع انفسكم..
واللهم بلغنا جميعآ رمضان ونحن جميعا بأتم الصحة والعافية.. ولا فاقدين ولا مفقودين..
يستحق النقاش
للتقييم
-
05/05/2017 09:47 AM #6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
موضوع جدآ مهم وبالاخص ف وقتنا الحالي
والتقلبات والسلوكيات التي يمر بها بني البشر
التي لا تَلُم الا ع فِكر ضيق او رؤية ضيقة ليوم الحساب..او ف اعتقادي جاهلين او متناسين ان الدنيا تحتاج الي اعمال ونوايا حسنة حتى تفيدنا ف اخرتنا.. !
للاسف نلاحظ ابتعاد الكثير عن التصرفات العقلانية..
الزعل والحقد ع بعضنا البعض اصبح يتربع
المراتب الاولى ف حياتنا..
بسبب اشياء ليس لها اي معنى.. !
قطع صله الارحام والاقارب بسبب زعل او خصام بسيط!
الذي نلاحظه ف واقعنا.. اولاد يخاصمون اخوانهم والسبب قد يكون بسيط او يحتاج الى حلول وسطية والكثير من الاشياء..!
لا انكر فأنا لست مثالية حتى اقول اني لم افتعل
اشياء واتخذت قرارات خاطئة ..فنحن بشر ولسنا معصومين من الخطأ..ولكن الرجوع الي الطريق الصواب هو بحد ذاته شئ عظيم
التسامح مع انفسنا وذوينا والصفح الجميل وحُسن الخُلق والأبتسامه
عبادات تجعل الأنسان بين حقول [ السعاده ]
والشهر الفضيل ع الابواب..
فلتتسامحوا وافتحوا صفحة جديدة مع انفسكم..
واللهم بلغنا جميعآ رمضان ونحن جميعا بأتم الصحة والعافية.. ولا فاقدين ولا مفقودين..
يستحق النقاش
للتقييم
-
05/05/2017 10:51 AM #7
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استادة
اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد
حقيقة انا زعلي بو٥دقايق ،ومايعجبني حد يزعل علي
ابادر بالتسامح،لانه كما جاء بالحديث لايحل الى مسلم ان يهجر اخاف فوق ثلاث ليال
اول يوم ثغار صحيح يمكن نتزاعل مال يومين وكذاك لانا زغار وبس
لكن لكبار بو على اشياء دينوية
وياكثرهم اللي ذكتموهم اعلاه،ياخي تراه الدنيا فانية
موه الوازي تتضاربو ع شي فاني
نسيو وكونو الافضل
واللي يزعلع تفاهات او مجرد مزحة عاد موه نقول عنهم؟؟
وصاها الحقيقة نوبه تزعل تو،،ف موه تو الحل؟ماننصح حد وامهوه؟
بارك الله فيش استادة على هذه الالتفاتة الطيبة
ويالله يا اخوان تصالحو وكل واحي يمد يدينه
ونوبه يقولو سامح مافي اجمل من اللي يسامح
ونوبه قالو
سامح انت الرابح
ف عاد برايكم انا قلت لكم وانتوه حرين
آخر تحرير بواسطة NITRO : 05/05/2017 الساعة 11:03 PM
-
06/05/2017 08:15 AM #8
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
.
كثيرون للاسف من يحقد ع بعضهم بعضا لأسباب تافهة
اتمنى فعلا ان يصحو من غفلتهم ويصفوا قلوبهم
.
شكرا لك @@ بنت صحار @
-
06/05/2017 08:17 AM #9
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لعلهم سيصحون من غفلتهم بعد ان تصيبهم مصيبة في نفسهم او في اهلهم
.
شكرا شموووسه
@ابتسامة الشمس
-
06/05/2017 08:19 AM #10
اهلا خيي ارمادا
والله بو تو شايفين نفسهم وما يحبوا يتنازلوا ويسامحوا عن تطيح هيبتهم..
يعتبروا ان التسامح ضعف للاسف..
.
بارك الله فيك
@armada
-
06/05/2017 08:24 AM #11
كلام جميل شط شط

.
هذا ما يضايقني فعلا.. قطع الارحام
.
هناك الكثير من اهل الخير والاصلاح ويسعون الى المصالحة بيت افراد الاسرة المتخاصمين
اتذكر قبل كمين شهر .. قد تم المصالحة بين اخوين بعد زعل دام اكثر من ١٥ سنة
.
ايرقلب هذا الذي يتحمل ان يهجر اخاه طول هذه الفترة؟!!
اتعجب من حال الناس فعلا
.
.
.
شكرا لك عزيزتي @شواطئ الذكريات
-
06/05/2017 08:26 AM #12
ابويي تو الهجر سنين وسنين ولامور بسيطة..
ماراضي قلبهم وعقلهم يصحصح من غفلتهم
والغم ان بعضهم يموتوا وهم متخاصمين
والخصام يورثوه اولادهم
.
يا رب لطفك
شكرا لك @NITRO
-
07/05/2017 12:24 AM #13
.. مثل ما ذكرتي شيء تافه أو بسيط ..والزعل سنوات أو الإنقطاع..



الشخص المفترض يجتهد في تسوية الأمور من بدايتها قبل أن تزيد أو تستمر بالتعقيد .. حتى لو كان الطرف الثاني معرض ..المفترض هو يعاملة معاملة حسنة في جميع الأوقات .. والله يوفقه ..
طرح ممتاز ..شكرا لك .. .
-
07/05/2017 08:39 AM #14
سبحان الله انا زعلي اكثر شي للناس المقربين مني كثير خاصتا يكون من اهلي وصديق عزيز
بس ما اكثير ازعل بس للمواقف القوية فترة وارجع هذاك يوم صغار نزعل وفترة ما نتكلم
ما الحين من كبرنا نسوي هذه الحركات بس تو مستوي ازعل من زوجتي من تزوجت اول ايامي
بس الحين نادر ما ازعل لانه فهمت في الحياة اكثر وخبرة انا صاني بلمره اتحسس ويمكن اضم
قصدي في الواقع ويمكن اخذ من الكلام المزاح الجد بس شكلي فهمتلهم بديت ما اتحسس كثير
لكني الحمدلله المواقف التي صارت بسبب مشادات ومناقرات ومشاكل الحمدلله تعلمت درس قوي في الصبر
على تحمل الاخرين وبالعكس اسامح ما عندي مشكلة،، انا امدح نفسي انتوا بس لو تشوفوني من بعيد تقولوا
هذا من شكله طيب
بس الطيب والاخلاق ما يقاس الا عند الشدائد والمواقف الصعبة
واتوقع الناس الطيبين واجد اذا كتم وبعد ذلك انفجر يمكن يسوي شي ما سواه في حياته ومحد يتوقعه
المهم الواحد يتجاهل اخطاء الاخرين ويسامح واموره في الروب
-
07/05/2017 11:36 AM #15
الله يبعد الزعل والخاصم
تري مافي فايده في الزعل والخاصم يعور القلب
ويزيد الشقاق والقطيعه
احسن الشخص يكون سموح محب لاخيه
هو يصير شويه سوء فهم بس احسن الشخص يكون سريع في توضيح الامر
وكذا
-
07/05/2017 01:51 PM #16
عميد مميز
- تاريخ الانضمام
- 17/09/2013
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 36,297
اصبت كبد الحقيقه بكل ما تحمله الحقيقه من معنى
وبكل ما تحمله الاصابه من اصابه @رياح الصدق
-
07/05/2017 10:40 PM #17
صوبنا كاتمين الغيظ بالضاء وله الظاد .. يالفرصاد بو داقنه الغربي


@رياح الصدق
موضوع غيوي
-
07/05/2017 11:23 PM #18
اهلا بك اخونا اينشتاين

.
.
فعلا ع الانسان يبادر في حل الموضوع دون ان يطول ويتعمق امثر
ولكن اين نجد العاقل من يفقه هذا الامر؟!!
شكرا @العالم أينشتاين
-
07/05/2017 11:25 PM #19
معظمنا لما كنا صغار نزاعل ببيسه

.
تو الحمدلله عقلنا وبو يزعل هو الخسران لانه يحرم مفسه المتعه مع اخوانه واهله
.
شكرا لك @نور البشرية
-
07/05/2017 11:27 PM #20
سوء الفهم واجد تو منتشر
الناس تتسرع في الحكم دون التأكد واستيضاح الامور..
.
والغم ان البعض يحرض الشخص ع القطيعه وزيادة المشكلة
.
كلام جميل عزيزتي @واسطة العقد
-
07/05/2017 11:34 PM #21
اهلا اهلا ابو سندس

.
نعم ذا الغربي مخطف ع كل شي
.. الحمدلله
.
.
ايوا صحيح.. الانسان لازم يربي نفسه ع كظم الغيظ
مثل ما يقولوا ان الصمت افضل من الندم ع كلام في لحظة غضب..
.

شكرا لك @نص عقل
-
08/05/2017 07:07 AM #22
بالفعل كلامك عين الصواب،، العفو
@رياح الصدق
-
08/05/2017 07:55 AM #23
@رياح الصدق
القطعيه مازينه
وخاصه اذا فيه شخص زاد سوء الفهم بين المتخاصمين
-
08/05/2017 02:36 PM #24
مساء الخير
موضوع جميل وقيم ،ومناسب خاصه في هالفترة إللي صار الإنسان فيها لايتحمل أي نصيحه أو غلط حتى يقاطع صاحبه.
الحمدلله تربينا على سعة الصدر والصفح فنتحمل أخطاء الآخرين ونلتمس لهم العذر أحيانا فلا نرضى بالقطيعة ،ونحاول أن نكون أول من يبدأ بالسلام
-
08/05/2017 05:01 PM #25
هو كتم الغيظ من صفات المؤمنين .. صراحه موضوع شيق وزين الناصح الامين يشاركنا فيه حوار جاد ..

كيف نكتم الغيظ في موضوع طعنة الظهر ونهب اموال يتامى بعد الثقه العمياء وزيادة فوق كذيه يغلط عليهم ويسبهم مع انه ماخذ حقهم? !!
انا و عورني فوادي عليهم وفاهم القصه ..
:فواد منشرخ:
-
09/05/2017 07:49 AM #26
صباح السعادة عزيزتي
.
سعة الصدر من يمتلكها اصبح اكثر سعادة
.
بارك الله فيك @قلم مختلف
-
09/05/2017 07:50 AM #27
ظالم هذا اللي يسلب مال اليتيم.. ان لم يستردوا حقهم بالقانون .. فالله يمهل ولا يهمل
شكرا @نص عقل
-
09/05/2017 07:51 AM #28
للاسف كثيرون من يتلذذون بالفتنة ويستمتعوا اذا شافوا اثنين متزاعلين

@واسطة العقد
-
09/05/2017 08:27 AM #29
@رياح الصدق
الله يبعدنا عن كذا ناس
-
09/05/2017 08:29 AM #30
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 23/11/2013
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 5,888
- مشاركات المدونة
- 3
صباح السعاده
موضوعك غاوي رياح









