نقاش oO..{فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}..Oo
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 32 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 947
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي oO..{فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}..Oo




    يا سامعي الصوووت صلوا ع النبي
    اول محمد وابن عمه علي..
    يا سامعي الصوووت..

    حد لحنها كمايي؟



    تو ذيه مقدمه الله يهديش
    كيه مالها يا أنا؟؟
    غاويه فيها ذكر للنبي عليه افضل الصلاة والسلام..


    .
    .

    الموووهيييم
    ندخل ونبدا ف موضوعي اللي ما له اي علاقة بالمقدمة
    .
    .
    اليوم طول الوقت افكر في الناس اللي متزاعلين من بعض..وعادي عندهم الامور طيبه وما هامنهم عواقب هالزعل وعايشين حياتهم بشكل طبيعي {بو تكلم عمرها.. أنا تشة أزعل من حد او حد يزعل مني وأحس بتأنيب الضمير وما اقدر اكمل يومي براحه بس كيف اللي متزاعلين سنين !!



    استغرب اخوان يتزاعلوا عشان ورث واموال دنيا
    اخوات يتزاعلن عشان زواج ما تم
    اب وابنه يتزاعلوا عشان امور زائلة
    الاصحاب يتزاعلوا بسبب فتنة
    والكثير من الاسباب اللي ما تسمن ولا تغني من جوع!!

    .
    يا اخواني واخواتي..
    الدنيا قصيرة يا من ينتظركم الموت..
    قد يأخذ الله ارواحكم في اي لحظة..
    .
    حاسبوا انفسكم فلا تنفعنا كلمه [ ياليت ]
    قد تُمسك أرواحنا في اي لحظة..
    تفكروا
    تمعنوا
    .
    هل سترحل وانت مخاصم لوالديك او اخوانك
    واخوتك او صاحبك او حتى جارك؟!!



    اجلسوا مع انفسكم يا من تتلذذون بالخصام وتتناسون الموت!
    اسألوا انفسكم ماذا استفدتم؟؟
    اهكذا سوف تربون اولادكم؟
    على هذا القلب الحاقد الغير مبالي بالاخرة
    والعذاب؟!!


    همسه لي ولكم:

    ‏-
    **تنازلوا وتواضعوا واصفحوا..
    فالسماحة صفة من يمتلكها يعيش مرتاحا مطمئنا هانئا في نومه..



    **تسامحوا .. فرحلة الحياة قصيرة..
    تقاربوا فالعمر لحظة..سنرحل كلنا !
    فيا رب أحسن خاتمتنا و ارزقنا جنتك يا الله



    آخر تحرير بواسطة شواطئ الذكريات : 05/05/2017 الساعة 09:34 AM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    15/04/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,896

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوعك بالصميم عزيزتي رياح

    أستغرب من الناس الحاقده اللي تشيل بقلبها
    كيف يقدروا يعيشوا بسعاده وهم مخاصمين ومزاعلين
    الناس وعاد إذا كان الذي مخاصمينه أقرب الناس لهم هنا هي المصيبه العظمى..

    نعم الدنيا قصيره لا تستحق أن نعيشها بزعل وحقد وغل
    جميل أن نسامح ونصفح ، جميل أن نعيش بقلوب صافيه..

    حتى ولو لم أكن السبب للزعل إلا أني أحس بتأنيب الضمير وأكون المبتدئه بالسلام وفك الخصام..

    خلقنا لفتره من الزمن سنرحل يومآ وسيبقى الأثر فلنترك أثر طيب يتذكرنا به الناس
    سامحوا وأصفحوا وعيشوا جمال الحياه ولذتها بدون زعل ولا هم ولا غل..

    كل الشكر والتقدير لك أختي رياح لهذه اللفته الطيبه منك لعل وعسى تصيب القلوب القاسيه
    وتذيبها..
     التوقيع 
    فأنتي عزيزه ورحلتي إلى جوار الملك العزيز ، وأنتي رحيمه فـ جاورتي الرحمن الرحيم
    وكريمه .. فـ لبيتي نداء ربك الكريم .


    رحم الله روحك الطاهره حبيبتي

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    17/09/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    36,297

    افتراضي

    موضوع جميل واثاره قائمه من ازل بعد
    وستستمر الى نهاية المطاف
    و السبب اشياء ان كانت صغيره او كبيره حلها موجود
    ولكن العناد و حب كل من المتزاعلين لشخصه فقط دون الاخر
    واني لاستغرب من ناس تظلم ناس وترى نفسها على حق
    كيف هذا
    بورك لك قلمك و فكرك
    يسد بيكونشي

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    10/09/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    33,615

    افتراضي

    السلام عليكم
    صبحكم الله بالخير
    وجمعه طيبه برائحه الجنه
    نعم يجب ع الشخص ان يكون ذو شخصيه تتسم بقلب سمح

    استغرب الخصام فقط اقل شيء ليالي وخيرهم من يبدأ بالسلام

    وهنا اناس تهجر بعضها ولا تبالي بالخصام وحتى ان يكون عداء ويتحول الى اجيال

    المشكله انهم لا يعووا على ما هول هذا الشيء

    الا يخافوا ان تعيد الدائره عليهم ما يفعله الاباء يطبقه الابناء

    بالمختصر:-
    سامح واعفو لانك غير باق وانرك اثرا طيبا بين الناس

    موضوع رائع خيتو ...

    وفقك الله

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    29/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,895

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-

    موضوع جدآ مهم وبالاخص ف وقتنا الحالي
    والتقلبات والسلوكيات التي يمر بها بني البشر
    التي لا تَلُم الا ع فِكر ضيق او رؤية ضيقة ليوم الحساب..او ف اعتقادي جاهلين او متناسين ان الدنيا تحتاج الي اعمال ونوايا حسنة حتى تفيدنا ف اخرتنا.. !

    للاسف نلاحظ ابتعاد الكثير عن التصرفات العقلانية..

    الزعل والحقد ع بعضنا البعض اصبح يتربع
    المراتب الاولى ف حياتنا.. بسبب اشياء ليس لها اي معنى.. !
    قطع صله الارحام والاقارب بسبب زعل او خصام بسيط!

    الذي نلاحظه ف واقعنا.. اولاد يخاصمون اخوانهم والسبب قد يكون بسيط او يحتاج الى حلول وسطية والكثير من الاشياء..!

    لا انكر فأنا لست مثالية حتى اقول اني لم افتعل
    اشياء واتخذت قرارات خاطئة ..فنحن بشر ولسنا معصومين من الخطأ..ولكن الرجوع الي الطريق الصواب هو بحد ذاته شئ عظيم

    التسامح مع انفسنا وذوينا والصفح الجميل وحُسن الخُلق والأبتسامه عبادات تجعل الأنسان بين حقول [ السعاده ]

    والشهر الفضيل ع الابواب..
    فلتتسامحوا وافتحوا صفحة جديدة مع انفسكم..
    واللهم بلغنا جميعآ رمضان ونحن جميعا بأتم الصحة والعافية.. ولا فاقدين ولا مفقودين..


    يستحق النقاش

    للتقييم
     التوقيع 
    ،،
    مآ دعوتُ لـِ [ أمـي ]سوى الفردوس داراً ..
    ومآ وددتُ لهآ غير [ أبـي ] جاراً ..
    ،،
    [[ اللهّم اجعلني مختلفة، مضيئة، مؤمنة بك
    للحدِ الذي يجعلني لا أخشى الحياة، أبقِني حالمة
    وحقق لي كل ما تـراه خيرًا لي ]]



  6. #6
    تاريخ الانضمام
    29/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,895

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-

    موضوع جدآ مهم وبالاخص ف وقتنا الحالي
    والتقلبات والسلوكيات التي يمر بها بني البشر
    التي لا تَلُم الا ع فِكر ضيق او رؤية ضيقة ليوم الحساب..او ف اعتقادي جاهلين او متناسين ان الدنيا تحتاج الي اعمال ونوايا حسنة حتى تفيدنا ف اخرتنا.. !

    للاسف نلاحظ ابتعاد الكثير عن التصرفات العقلانية..

    الزعل والحقد ع بعضنا البعض اصبح يتربع
    المراتب الاولى ف حياتنا.. بسبب اشياء ليس لها اي معنى.. !
    قطع صله الارحام والاقارب بسبب زعل او خصام بسيط!

    الذي نلاحظه ف واقعنا.. اولاد يخاصمون اخوانهم والسبب قد يكون بسيط او يحتاج الى حلول وسطية والكثير من الاشياء..!

    لا انكر فأنا لست مثالية حتى اقول اني لم افتعل
    اشياء واتخذت قرارات خاطئة ..فنحن بشر ولسنا معصومين من الخطأ..ولكن الرجوع الي الطريق الصواب هو بحد ذاته شئ عظيم

    التسامح مع انفسنا وذوينا والصفح الجميل وحُسن الخُلق والأبتسامه عبادات تجعل الأنسان بين حقول [ السعاده ]

    والشهر الفضيل ع الابواب..
    فلتتسامحوا وافتحوا صفحة جديدة مع انفسكم..
    واللهم بلغنا جميعآ رمضان ونحن جميعا بأتم الصحة والعافية.. ولا فاقدين ولا مفقودين..


    يستحق النقاش

    للتقييم
     التوقيع 
    ،،
    مآ دعوتُ لـِ [ أمـي ]سوى الفردوس داراً ..
    ومآ وددتُ لهآ غير [ أبـي ] جاراً ..
    ،،
    [[ اللهّم اجعلني مختلفة، مضيئة، مؤمنة بك
    للحدِ الذي يجعلني لا أخشى الحياة، أبقِني حالمة
    وحقق لي كل ما تـراه خيرًا لي ]]



  7. #7
    تاريخ الانضمام
    08/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    47,012

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استادة
    اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد


    حقيقة انا زعلي بو٥دقايق ،ومايعجبني حد يزعل علي
    ابادر بالتسامح،لانه كما جاء بالحديث لايحل الى مسلم ان يهجر اخاف فوق ثلاث ليال

    اول يوم ثغار صحيح يمكن نتزاعل مال يومين وكذاك لانا زغار وبس
    لكن لكبار بو على اشياء دينوية

    وياكثرهم اللي ذكتموهم اعلاه،ياخي تراه الدنيا فانية
    موه الوازي تتضاربو ع شي فاني
    نسيو وكونو الافضل

    واللي يزعلع تفاهات او مجرد مزحة عاد موه نقول عنهم؟؟

    وصاها الحقيقة نوبه تزعل تو،،ف موه تو الحل؟ماننصح حد وامهوه؟

    بارك الله فيش استادة على هذه الالتفاتة الطيبة
    ويالله يا اخوان تصالحو وكل واحي يمد يدينه

    ونوبه يقولو سامح مافي اجمل من اللي يسامح
    ونوبه قالو
    سامح انت الرابح

    ف عاد برايكم انا قلت لكم وانتوه حرين

    آخر تحرير بواسطة NITRO : 05/05/2017 الساعة 11:03 PM
     التوقيع 
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
    الحمدلله رب العالمين
    (وقل ربي زدني علما)

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة @ بنت صحار @ مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوعك بالصميم عزيزتي رياح

    أستغرب من الناس الحاقده اللي تشيل بقلبها
    كيف يقدروا يعيشوا بسعاده وهم مخاصمين ومزاعلين
    الناس وعاد إذا كان الذي مخاصمينه أقرب الناس لهم هنا هي المصيبه العظمى..

    نعم الدنيا قصيره لا تستحق أن نعيشها بزعل وحقد وغل
    جميل أن نسامح ونصفح ، جميل أن نعيش بقلوب صافيه..

    حتى ولو لم أكن السبب للزعل إلا أني أحس بتأنيب الضمير وأكون المبتدئه بالسلام وفك الخصام..

    خلقنا لفتره من الزمن سنرحل يومآ وسيبقى الأثر فلنترك أثر طيب يتذكرنا به الناس
    سامحوا وأصفحوا وعيشوا جمال الحياه ولذتها بدون زعل ولا هم ولا غل..

    كل الشكر والتقدير لك أختي رياح لهذه اللفته الطيبه منك لعل وعسى تصيب القلوب القاسيه
    وتذيبها..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    .
    كثيرون للاسف من يحقد ع بعضهم بعضا لأسباب تافهة
    اتمنى فعلا ان يصحو من غفلتهم ويصفوا قلوبهم
    .
    شكرا لك @@ بنت صحار @

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ابتسامة الشمس مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم
    صبحكم الله بالخير
    وجمعه طيبه برائحه الجنه
    نعم يجب ع الشخص ان يكون ذو شخصيه تتسم بقلب سمح

    استغرب الخصام فقط اقل شيء ليالي وخيرهم من يبدأ بالسلام

    وهنا اناس تهجر بعضها ولا تبالي بالخصام وحتى ان يكون عداء ويتحول الى اجيال

    المشكله انهم لا يعووا على ما هول هذا الشيء

    الا يخافوا ان تعيد الدائره عليهم ما يفعله الاباء يطبقه الابناء

    بالمختصر:-
    سامح واعفو لانك غير باق وانرك اثرا طيبا بين الناس

    موضوع رائع خيتو ...

    وفقك الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    لعلهم سيصحون من غفلتهم بعد ان تصيبهم مصيبة في نفسهم او في اهلهم

    .

    شكرا شموووسه @ابتسامة الشمس

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة armada مشاهدة المشاركات
    موضوع جميل واثاره قائمه من ازل بعد
    وستستمر الى نهاية المطاف
    و السبب اشياء ان كانت صغيره او كبيره حلها موجود
    ولكن العناد و حب كل من المتزاعلين لشخصه فقط دون الاخر
    واني لاستغرب من ناس تظلم ناس وترى نفسها على حق
    كيف هذا
    بورك لك قلمك و فكرك
    يسد بيكونشي
    اهلا خيي ارمادا

    والله بو تو شايفين نفسهم وما يحبوا يتنازلوا ويسامحوا عن تطيح هيبتهم..
    يعتبروا ان التسامح ضعف للاسف..

    .
    بارك الله فيك
    @armada

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شواطئ الذكريات مشاهدة المشاركات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-

    موضوع جدآ مهم وبالاخص ف وقتنا الحالي
    والتقلبات والسلوكيات التي يمر بها بني البشر
    التي لا تَلُم الا ع فِكر ضيق او رؤية ضيقة ليوم الحساب..او ف اعتقادي جاهلين او متناسين ان الدنيا تحتاج الي اعمال ونوايا حسنة حتى تفيدنا ف اخرتنا.. !

    للاسف نلاحظ ابتعاد الكثير عن التصرفات العقلانية..

    الزعل والحقد ع بعضنا البعض اصبح يتربع
    المراتب الاولى ف حياتنا.. بسبب اشياء ليس لها اي معنى.. !
    قطع صله الارحام والاقارب بسبب زعل او خصام بسيط!

    الذي نلاحظه ف واقعنا.. اولاد يخاصمون اخوانهم والسبب قد يكون بسيط او يحتاج الى حلول وسطية والكثير من الاشياء..!

    لا انكر فأنا لست مثالية حتى اقول اني لم افتعل
    اشياء واتخذت قرارات خاطئة ..فنحن بشر ولسنا معصومين من الخطأ..ولكن الرجوع الي الطريق الصواب هو بحد ذاته شئ عظيم

    التسامح مع انفسنا وذوينا والصفح الجميل وحُسن الخُلق والأبتسامه عبادات تجعل الأنسان بين حقول [ السعاده ]

    والشهر الفضيل ع الابواب..
    فلتتسامحوا وافتحوا صفحة جديدة مع انفسكم..
    واللهم بلغنا جميعآ رمضان ونحن جميعا بأتم الصحة والعافية.. ولا فاقدين ولا مفقودين..


    يستحق النقاش

    للتقييم
    كلام جميل شط شط
    .
    هذا ما يضايقني فعلا.. قطع الارحام
    .
    هناك الكثير من اهل الخير والاصلاح ويسعون الى المصالحة بيت افراد الاسرة المتخاصمين
    اتذكر قبل كمين شهر .. قد تم المصالحة بين اخوين بعد زعل دام اكثر من ١٥ سنة
    .
    ايرقلب هذا الذي يتحمل ان يهجر اخاه طول هذه الفترة؟!!

    اتعجب من حال الناس فعلا
    .
    .
    .
    شكرا لك عزيزتي @شواطئ الذكريات

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة NITRO مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استادة
    اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد


    حقيقة انا زعلي بو٥دقايق ،ومايعجبني حد يزعل علي
    ابادر بالتسامح،لانه كما جاء بالحديث لايحل الى مسلم ان يهجر اخاف فوق ثلاث ليال

    اول يوم ثغار صحيح يمكن نتزاعل مال يومين وكذاك لانا زغار وبس
    لكن لكبار بو على اشياء دينوية

    وياكثرهم اللي ذكتموهم اعلاه،ياخي تراه الدنيا فانية
    موه الوازي تتضاربو ع شي فاني
    نسيو وكونو الافضل

    واللي يزعلع تفاهات او مجرد مزحة عاد موه نقول عنهم؟؟

    وصاها الحقيقة نوبه تزعل تو،،ف موه تو الحل؟ماننصح حد وامهوه؟

    بارك الله فيش استادة على هذه الالتفاتة الطيبة
    ويالله يا اخوان تصالحو وكل واحي يمد يدينه

    ونوبه يقولو سامح مافي اجمل من اللي يسامح
    ونوبه قالو
    سامح انت الرابح

    ف عاد برايكم انا قلت لكم وانتوه حرين
    ابويي تو الهجر سنين وسنين ولامور بسيطة..
    ماراضي قلبهم وعقلهم يصحصح من غفلتهم
    والغم ان بعضهم يموتوا وهم متخاصمين
    والخصام يورثوه اولادهم
    .

    يا رب لطفك

    شكرا لك @NITRO

  13. #13

    افتراضي

    .. مثل ما ذكرتي شيء تافه أو بسيط ..والزعل سنوات أو الإنقطاع..

    الشخص المفترض يجتهد في تسوية الأمور من بدايتها قبل أن تزيد أو تستمر بالتعقيد .. حتى لو كان الطرف الثاني معرض ..المفترض هو يعاملة معاملة حسنة في جميع الأوقات .. والله يوفقه ..

    طرح ممتاز ..شكرا لك .. .
     التوقيع 
    جـمـاعةالإعـتدال الـخـارجة عن القـانون

    { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ}
    ســـبـلـة عــــمــان..

    .

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    30/03/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,860

    افتراضي

    سبحان الله انا زعلي اكثر شي للناس المقربين مني كثير خاصتا يكون من اهلي وصديق عزيز
    بس ما اكثير ازعل بس للمواقف القوية فترة وارجع هذاك يوم صغار نزعل وفترة ما نتكلم
    ما الحين من كبرنا نسوي هذه الحركات بس تو مستوي ازعل من زوجتي من تزوجت اول ايامي
    بس الحين نادر ما ازعل لانه فهمت في الحياة اكثر وخبرة انا صاني بلمره اتحسس ويمكن اضم
    قصدي في الواقع ويمكن اخذ من الكلام المزاح الجد بس شكلي فهمتلهم بديت ما اتحسس كثير
    لكني الحمدلله المواقف التي صارت بسبب مشادات ومناقرات ومشاكل الحمدلله تعلمت درس قوي في الصبر
    على تحمل الاخرين وبالعكس اسامح ما عندي مشكلة،، انا امدح نفسي انتوا بس لو تشوفوني من بعيد تقولوا
    هذا من شكله طيب بس الطيب والاخلاق ما يقاس الا عند الشدائد والمواقف الصعبة
    واتوقع الناس الطيبين واجد اذا كتم وبعد ذلك انفجر يمكن يسوي شي ما سواه في حياته ومحد يتوقعه
    المهم الواحد يتجاهل اخطاء الاخرين ويسامح واموره في الروب

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    12/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,238

    افتراضي

    الله يبعد الزعل والخاصم
    تري مافي فايده في الزعل والخاصم يعور القلب
    ويزيد الشقاق والقطيعه
    احسن الشخص يكون سموح محب لاخيه
    هو يصير شويه سوء فهم بس احسن الشخص يكون سريع في توضيح الامر
    وكذا
     التوقيع 
    (وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا (80) الأسراء
    وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِى مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ ٱلْمُنزِلِينَ (المؤمنون - 29)

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    17/09/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    36,297

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رياح الصدق مشاهدة المشاركات
    اهلا خيي ارمادا

    والله بو تو شايفين نفسهم وما يحبوا يتنازلوا ويسامحوا عن تطيح هيبتهم..
    يعتبروا ان التسامح ضعف للاسف..

    .
    بارك الله فيك
    @armada
    اصبت كبد الحقيقه بكل ما تحمله الحقيقه من معنى
    وبكل ما تحمله الاصابه من اصابه @رياح الصدق

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    02/06/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29,667

    افتراضي

    صوبنا كاتمين الغيظ بالضاء وله الظاد .. يالفرصاد بو داقنه الغربي
    @رياح الصدق

    موضوع غيوي
     التوقيع 

    لا إله الا الله ** محمد رسول الله

    من يتحمل الآخرين حتى في أخطائهم فهو شخصية حاكمه ولكن احذر من نفاذ صبره .


    من أسباب الهيبه قلة الكلام ومن أسباب الجمال كثرة الإبتسامه فكن جميلا ذو هيبه


  18. #18
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة العالم أينشتاين مشاهدة المشاركات
    .. مثل ما ذكرتي شيء تافه أو بسيط ..والزعل سنوات أو الإنقطاع..

    الشخص المفترض يجتهد في تسوية الأمور من بدايتها قبل أن تزيد أو تستمر بالتعقيد .. حتى لو كان الطرف الثاني معرض ..المفترض هو يعاملة معاملة حسنة في جميع الأوقات .. والله يوفقه ..

    طرح ممتاز ..شكرا لك .. .
    اهلا بك اخونا اينشتاين
    .
    .
    فعلا ع الانسان يبادر في حل الموضوع دون ان يطول ويتعمق امثر
    ولكن اين نجد العاقل من يفقه هذا الامر؟!!

    شكرا @العالم أينشتاين

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نور البشرية مشاهدة المشاركات
    سبحان الله انا زعلي اكثر شي للناس المقربين مني كثير خاصتا يكون من اهلي وصديق عزيز
    بس ما اكثير ازعل بس للمواقف القوية فترة وارجع هذاك يوم صغار نزعل وفترة ما نتكلم
    ما الحين من كبرنا نسوي هذه الحركات بس تو مستوي ازعل من زوجتي من تزوجت اول ايامي
    بس الحين نادر ما ازعل لانه فهمت في الحياة اكثر وخبرة انا صاني بلمره اتحسس ويمكن اضم
    قصدي في الواقع ويمكن اخذ من الكلام المزاح الجد بس شكلي فهمتلهم بديت ما اتحسس كثير
    لكني الحمدلله المواقف التي صارت بسبب مشادات ومناقرات ومشاكل الحمدلله تعلمت درس قوي في الصبر
    على تحمل الاخرين وبالعكس اسامح ما عندي مشكلة،، انا امدح نفسي انتوا بس لو تشوفوني من بعيد تقولوا
    هذا من شكله طيب بس الطيب والاخلاق ما يقاس الا عند الشدائد والمواقف الصعبة
    واتوقع الناس الطيبين واجد اذا كتم وبعد ذلك انفجر يمكن يسوي شي ما سواه في حياته ومحد يتوقعه
    المهم الواحد يتجاهل اخطاء الاخرين ويسامح واموره في الروب
    معظمنا لما كنا صغار نزاعل ببيسه
    .
    تو الحمدلله عقلنا وبو يزعل هو الخسران لانه يحرم مفسه المتعه مع اخوانه واهله
    .
    شكرا لك @نور البشرية

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة واسطة العقد مشاهدة المشاركات
    الله يبعد الزعل والخاصم
    تري مافي فايده في الزعل والخاصم يعور القلب
    ويزيد الشقاق والقطيعه
    احسن الشخص يكون سموح محب لاخيه
    هو يصير شويه سوء فهم بس احسن الشخص يكون سريع في توضيح الامر
    وكذا
    سوء الفهم واجد تو منتشر

    الناس تتسرع في الحكم دون التأكد واستيضاح الامور..
    .
    والغم ان البعض يحرض الشخص ع القطيعه وزيادة المشكلة

    .
    كلام جميل عزيزتي @واسطة العقد

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نص عقل مشاهدة المشاركات
    صوبنا كاتمين الغيظ بالضاء وله الظاد .. يالفرصاد بو داقنه الغربي
    @رياح الصدق

    موضوع غيوي
    اهلا اهلا ابو سندس
    .
    نعم ذا الغربي مخطف ع كل شي.. الحمدلله
    .
    .
    ايوا صحيح.. الانسان لازم يربي نفسه ع كظم الغيظ
    مثل ما يقولوا ان الصمت افضل من الندم ع كلام في لحظة غضب..
    .



    شكرا لك @نص عقل

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    30/03/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,860

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رياح الصدق مشاهدة المشاركات
    معظمنا لما كنا صغار نزاعل ببيسه
    .
    تو الحمدلله عقلنا وبو يزعل هو الخسران لانه يحرم مفسه المتعه مع اخوانه واهله
    .
    شكرا لك @نور البشرية
    بالفعل كلامك عين الصواب،، العفو @رياح الصدق

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    12/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رياح الصدق مشاهدة المشاركات
    سوء الفهم واجد تو منتشر

    الناس تتسرع في الحكم دون التأكد واستيضاح الامور..
    .
    والغم ان البعض يحرض الشخص ع القطيعه وزيادة المشكلة

    .
    كلام جميل عزيزتي @واسطة العقد
    @رياح الصدق
    القطعيه مازينه
    وخاصه اذا فيه شخص زاد سوء الفهم بين المتخاصمين
     التوقيع 
    (وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا (80) الأسراء
    وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِى مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ ٱلْمُنزِلِينَ (المؤمنون - 29)

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    17/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,754

    افتراضي

    مساء الخير
    موضوع جميل وقيم ،ومناسب خاصه في هالفترة إللي صار الإنسان فيها لايتحمل أي نصيحه أو غلط حتى يقاطع صاحبه.
    الحمدلله تربينا على سعة الصدر والصفح فنتحمل أخطاء الآخرين ونلتمس لهم العذر أحيانا فلا نرضى بالقطيعة ،ونحاول أن نكون أول من يبدأ بالسلام

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    02/06/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29,667

    افتراضي

    هو كتم الغيظ من صفات المؤمنين .. صراحه موضوع شيق وزين الناصح الامين يشاركنا فيه حوار جاد ..

    كيف نكتم الغيظ في موضوع طعنة الظهر ونهب اموال يتامى بعد الثقه العمياء وزيادة فوق كذيه يغلط عليهم ويسبهم مع انه ماخذ حقهم? !!

    انا و عورني فوادي عليهم وفاهم القصه ..

    :فواد منشرخ:
     التوقيع 

    لا إله الا الله ** محمد رسول الله

    من يتحمل الآخرين حتى في أخطائهم فهو شخصية حاكمه ولكن احذر من نفاذ صبره .


    من أسباب الهيبه قلة الكلام ومن أسباب الجمال كثرة الإبتسامه فكن جميلا ذو هيبه


  26. #26
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قلم مختلف مشاهدة المشاركات
    مساء الخير
    موضوع جميل وقيم ،ومناسب خاصه في هالفترة إللي صار الإنسان فيها لايتحمل أي نصيحه أو غلط حتى يقاطع صاحبه.
    الحمدلله تربينا على سعة الصدر والصفح فنتحمل أخطاء الآخرين ونلتمس لهم العذر أحيانا فلا نرضى بالقطيعة ،ونحاول أن نكون أول من يبدأ بالسلام
    صباح السعادة عزيزتي
    .
    سعة الصدر من يمتلكها اصبح اكثر سعادة
    .
    بارك الله فيك @قلم مختلف

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نص عقل مشاهدة المشاركات
    هو كتم الغيظ من صفات المؤمنين .. صراحه موضوع شيق وزين الناصح الامين يشاركنا فيه حوار جاد ..

    كيف نكتم الغيظ في موضوع طعنة الظهر ونهب اموال يتامى بعد الثقه العمياء وزيادة فوق كذيه يغلط عليهم ويسبهم مع انه ماخذ حقهم? !!

    انا و عورني فوادي عليهم وفاهم القصه ..

    :فواد منشرخ:
    ظالم هذا اللي يسلب مال اليتيم.. ان لم يستردوا حقهم بالقانون .. فالله يمهل ولا يهمل


    شكرا @نص عقل

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    29/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,306

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة واسطة العقد مشاهدة المشاركات
    @رياح الصدق
    القطعيه مازينه
    وخاصه اذا فيه شخص زاد سوء الفهم بين المتخاصمين
    للاسف كثيرون من يتلذذون بالفتنة ويستمتعوا اذا شافوا اثنين متزاعلين
    @واسطة العقد

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    12/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رياح الصدق مشاهدة المشاركات
    للاسف كثيرون من يتلذذون بالفتنة ويستمتعوا اذا شافوا اثنين متزاعلين
    @واسطة العقد
    @رياح الصدق
    الله يبعدنا عن كذا ناس
     التوقيع 
    (وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا (80) الأسراء
    وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِى مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ ٱلْمُنزِلِينَ (المؤمنون - 29)

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    23/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,888
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    صباح السعاده
    موضوعك غاوي رياح
     التوقيع 


    اللهم اجعلنا ممن تقول لهم يوم القيامه " ان هذا كان لكم جزاء وكان سعيكم مشكورا"


الصفحة 1 من 32 12345611 ... الأخيرةالأخيرة

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •