البترول
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 96

الموضوع: البترول

  1. #1
    تاريخ الانضمام
    08/01/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,373

    افتراضي البترول

    صبحكم الله بالخير اخواني الكرام ...
    البترول وما ادارك ما البترول
    حقيقة الامر لا ادري من اين ابدأ ومن اين انتهي..
    تساؤلات كثيرة ومحيرة!!!!
    لنبدأ بهذا التساؤل: لماذا التسعيرة في عمان هي الأعلى في دول الخليج؟؟
    ولماذا لاحظ الجميع سرعة احتراقه ونفادة من سياراتنا مقارنة عن البترول الذي نعبئه من محطات دول الخليج؟ هل السبب من نسبة الاوكتان ؟؟
    ولماذا فقط صار هذا التغيير فقط في هذه الفترة؟؟ ومن الجهة المسؤولة عن ذلك ولماذا لا تخرج بتصريح عن تلك الأسباب؟؟
    كذلك نتسأل لماذا التسعيرة في بلادنا تنشر على اخر اللحظات من اخر يوم بالشهر مقارنة بدول الخليج:
    http://www.msn.com/ar-ae/news/uae/%d...2hl?li=BBqrXWZ
    هذا الإعلان لدولة الامارات نشر منذ الأمس 28/3/2017 لشهر ابريل
    وهذا الشهر به 31 يوم أي لازال 4 أيام
    ماهي المعادلة التي تستخدمها وزارة النفط والغاز لتسعير البترول لكل شهر؟؟ وكما صرح احد المسؤولين بالوزارة عن ان الامر لا يتطلب اكثر من بضعة دقائق فلماذا لا يتم احتسابه ونشره قبل انتهاء الشهر مثلان مثل دول الخليج؟؟؟

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    12/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    133

    افتراضي

    تو ولى بعدين ما بيتغير شي

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    17/12/2006
    المشاركات
    9,525

    افتراضي

    قالوا لك ان المواطن هو الصندوق الاحتياطي للدولة بعد فشل اصحاب القرارات والتخطيط في اساليبهم ما لقيوا غير المواطن ان يكون هو الضحية لغلطاتهم
    بترول غالي وردئ يخرب السيارات والدليل كثرة الاحتراق السيارات بسبب رداء البترول وغير مباليين بارواح المواطن الذي هو أمانه في اعناقهم امام رب العباد
    لانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    26/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,141

    افتراضي

    احساسي بيقول انهم بينقصوا بيسه وبيستين وثلاث.. وبيرقص الشعب المسكين من الفرحه وما كانه راقعينهم به فوق ال190 بيسه ف الشهرين الماضيات

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    11/02/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,868

    افتراضي

    اتوقع التسعيره للشهر الجاي بتنخفض مال بيستين عشان يسكت المواطن

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,899

    افتراضي

    عادي والله حتا لو يرفعوا لحد 200 بيسة الامور طيبه

    والشعب يوم يومين بيجلسوا معصبين في برامج تواصل ومنتديات وفي الاخير يوم يجي ليل كل واحد منهم بيروحيعبي سيارته فول ههههههههههههههههه

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    12/05/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    94

    افتراضي

    صدقة يوم يقول سماحة مفتى عام السلطنة
    ( أهمية الاتجاه نحو بناء العقل البشري وتعزيز البحث العلمي مع وجوب التخطيط السليم والتنفيذ الأمين .
    ونحن بنهاية يوم من الشهر نسمع بالتسعيرة الجديده
    ما دام في دراسة وتخطيط عشان البترول ليش ما يخبرو المواطن قبل 5 ايام عشان ما يتفاجاه

    وحذر سماحته من أكل اموال العامة للدولة مهما كان مقدار المال صغيرا ، مشددا على أن الممارسات من شأنها أن تضر بالاقتصاد الوطني وأنها تعد خيانة . كما خذر من الرشوه

    بارك الله فيك يا سماحة مفتى عام السلطنة وأبقاك الله ذخر للمسلمين

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,265

    افتراضي

     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  9. #9
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,899

    افتراضي

    احنا بترولنا اصلي يعني قبيلي من كذا ما يمشيك بسرعة ويخلص بسرعة

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    08/10/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,589

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    احنا بترولنا اصلي يعني قبيلي من كذا ما يمشيك بسرعة ويخلص بسرعة
    مشاك بطنك قول امين

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    07/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,495

    افتراضي

    الاداره الاقتصاديه تحتاج الى اعاده نظر....

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    11/02/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,868

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الجنان الخضراء مشاهدة المشاركات
    الاداره الاقتصاديه تحتاج الى اعاده نظر....
    الحكومه كلها تحتاح إعادة نظر

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    08/01/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,373

    افتراضي

    الله المستعان
    وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    02/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    492

    افتراضي

    قبل رفع الدعم عن البترول...
    كنت أعبي النوع العادي بدون أي مشاكل للسيارة...
    بعد رفع الدعم أعبي نفس الشي النوع العادي...
    ولكن صار تقطيع (عدم إنتظام إشتغال المحرك)...
    يعني زيادة في السعر تراجع في الجودة...
    إضافة إنة يخلص بسرعة....
    الأفضل عدم تعبئة النوع العادي بسبب يؤدي بأضرار للمحرك على المدى القريب أو البعيد...
    صحيح بتوفير كم بيسة بس بعدين بتدفع أضعاف ﻹصلاح المحرك ...

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    08/01/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,373

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة issa3 مشاهدة المشاركات
    قبل رفع الدعم عن البترول...
    كنت أعبي النوع العادي بدون أي مشاكل للسيارة...
    بعد رفع الدعم أعبي نفس الشي النوع العادي...
    ولكن صار تقطيع (عدم إنتظام إشتغال المحرك)...
    يعني زيادة في السعر تراجع في الجودة...
    إضافة إنة يخلص بسرعة....
    الأفضل عدم تعبئة النوع العادي بسبب يؤدي بأضرار للمحرك على المدى القريب أو البعيد...
    صحيح بتوفير كم بيسة بس بعدين بتدفع أضعاف ﻹصلاح المحرك ...
    لاحولة ولاقوة الا بالله
    هذا بعده (العادي) اضن كان سابقا 90 واللحين 91 , يعني يفترض للأحسن
    سبحان الله

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    29/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,118

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة issa3 مشاهدة المشاركات
    قبل رفع الدعم عن البترول...
    كنت أعبي النوع العادي بدون أي مشاكل للسيارة...
    بعد رفع الدعم أعبي نفس الشي النوع العادي...
    ولكن صار تقطيع (عدم إنتظام إشتغال المحرك)...
    يعني زيادة في السعر تراجع في الجودة...
    إضافة إنة يخلص بسرعة....
    الأفضل عدم تعبئة النوع العادي بسبب يؤدي بأضرار للمحرك على المدى القريب أو البعيد...
    صحيح بتوفير كم بيسة بس بعدين بتدفع أضعاف ﻹصلاح المحرك ...
    اخوي ماكل السيارات يصلح تعبي عادي

    يعني بعض السيارات ممكن وبعضهن لا

    لانه ع المدى البعيد راح يظهرلك اضراره

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    08/01/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,373

    افتراضي

    بعيد الشر ما في احد من اخوانا المهندسين العاملين في مجالات النفط يفيدونا
    هل هناك غش من قبل محطات بيع الوقود ام من قبل من ؟؟

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    21/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,961

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عماني 2015 مشاهدة المشاركات
    بعيد الشر ما في احد من اخوانا المهندسين العاملين في مجالات النفط يفيدونا
    هل هناك غش من قبل محطات بيع الوقود ام من قبل من ؟؟
    مايقدروا مساكين

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    08/01/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,373

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الشريف من عمان مشاهدة المشاركات
    مايقدروا مساكين
    ليش
    طيب حتى ان كان ماممكن وراح يتحاسبوا بقضية افشاء سر من اسرار الغش, لكن مافيه مهندس متقاعد ؟؟؟ مافيه مهندس خريج جديد مثلا , مافيه احد عنده خبرة
    بعيد الشر

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    31/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    54,673
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    حاليا 196 لوقود 95

    وراح ينزل الي 186

    وتستمر الحكايه ليعاود ارتفاعه بالشهر المقبل مايو الي 202 بيسه وتستمر الحكايه بين 190 بيسه الي 210 بيسات خلال عام 2017

    هذا حسب فهمي ولك الله ياوطن
     التوقيع 


    سَتَبْقَى فِي قُلُوبِنَا يَا أَيُّهَآٰ الْقَائِدُ

    https://v02.s-oman.net/i/00107/zf632eyrmg5v.jpeg
    https://v02.s-oman.net/i/00107/kqwzdleqg0y7.jpg

    اللهم احفظ عمان وقائدها واهلها

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    08/01/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,373

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fox 1919 مشاهدة المشاركات
    حاليا 196 لوقود 95

    وراح ينزل الي 186

    وتستمر الحكايه ليعاود ارتفاعه بالشهر المقبل مايو الي 202 بيسه وتستمر الحكايه بين 190 بيسه الي 210 بيسات خلال عام 2017

    هذا حسب فهمي ولك الله ياوطن
    تشكر على المداخله
    هل لنا بالمعادلة التي لجأت لها؟؟
    ام مجرد تخمين واجتهاد شخصي؟؟؟
    لانك تؤكد حتى دون تقريب , اتيت بأرقام مؤكدة, مثلا:
    وراح ينزل الي 186
    ارتفاعه بالشهر المقبل مايو الي 202 بيسه
    @fox 1919

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    15/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,930

    افتراضي

    ارتفع او نزل ما مقدور المواطن يغير شي او يعمل شي


    خلونا في امر الواقع

    كذا والا كذاك تعبي بترول ونروح الدوام

    نكبر وننسى
     التوقيع 
    اللهمّ أحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    23/06/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,317

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fox 1919 مشاهدة المشاركات
    حاليا 196 لوقود 95

    وراح ينزل الي 186

    وتستمر الحكايه ليعاود ارتفاعه بالشهر المقبل مايو الي 202 بيسه وتستمر الحكايه بين 190 بيسه الي 210 بيسات خلال عام 2017

    هذا حسب فهمي ولك الله ياوطن
    198 واصل . وكما ذكر احد الاعضاء بينقصوه بيستين او ثلاث. وبيفرح المواطن . والشهر الي بعده ايوصل ال ٢٠٠ ومستمرين

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    31/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    54,673
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عماني 2015 مشاهدة المشاركات
    تشكر على المداخله
    هل لنا بالمعادلة التي لجأت لها؟؟
    ام مجرد تخمين واجتهاد شخصي؟؟؟
    لانك تؤكد حتى دون تقريب , اتيت بأرقام مؤكدة, مثلا:
    @fox 1919
    العفو أخي الكريم

    ما يحتاج معادله الامور صارت واضحه

    لو وجدت معادله واضحه ومعتمده لما أخفها المعنيون بهذه التسعيره التي تفاجئ الجميع شهريا

    فقط انتظر ليومين وسترى النتيجه بالتسعيره لشهر أبريل @عماني 2015
     التوقيع 


    سَتَبْقَى فِي قُلُوبِنَا يَا أَيُّهَآٰ الْقَائِدُ

    https://v02.s-oman.net/i/00107/zf632eyrmg5v.jpeg
    https://v02.s-oman.net/i/00107/kqwzdleqg0y7.jpg

    اللهم احفظ عمان وقائدها واهلها

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    31/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    54,673
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بريء المشاعر مشاهدة المشاركات
    198 واصل . وكما ذكر احد الاعضاء بينقصوه بيستين او ثلاث. وبيفرح المواطن . والشهر الي بعده ايوصل ال ٢٠٠ ومستمرين
    وهو كذالك اخي الكريم والله المستعان
     التوقيع 


    سَتَبْقَى فِي قُلُوبِنَا يَا أَيُّهَآٰ الْقَائِدُ

    https://v02.s-oman.net/i/00107/zf632eyrmg5v.jpeg
    https://v02.s-oman.net/i/00107/kqwzdleqg0y7.jpg

    اللهم احفظ عمان وقائدها واهلها

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    26/06/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    441

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عماني 2015 مشاهدة المشاركات
    بعيد الشر ما في احد من اخوانا المهندسين العاملين في مجالات النفط يفيدونا
    هل هناك غش من قبل محطات بيع الوقود ام من قبل من ؟؟
    ما يحتاج مهندسين الموضوع بسيط يحتاج جهاز قياس نسبة الاوكتان في البنزين خذلك عينات من المحطات المعروفه وقيس بالجهاز وبتطلع نسبة الاوكتان الحقيقه

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    20/06/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    511

    افتراضي

    اهلاً اخي صاحب الطرح ، نسبة الأوكتان المستخدمة في البترول تم قياسها من قبل الجهات المعنية متمثلة بوزارة النفط والغاز حيث وجدت بأنها نسبة صحيحة 100/100 بعكس الدول المجاورة، من الغلط المقارنات بالدول الاخرى كون ان اغلب مواصفات السيارات التي تنزل في السلطنة غير عن مواصفات الدول المجاورة الاخرى من جميع النواحي، وان البنزين العادي 91 المستخدم هذه الآونة افضل من البنزين العادي السابق، وحساب التسعيرة الشهرية يتم من خلال حساب اسعار النفط العالمية لجميع الدول بحسب انتاجها وبيعها للبترول. دائماً وابداً لا نعمم ولا نُقارن بالدول ااخرى في كل شيء فالخيرة في ما اختارها الله.
     التوقيع 

    هذا خبر ماجان من جــــذر الأجيـــــال
    بالســومري في جيـدهــا ناقشينــه

    قابوس لو ما تسبـــق أقوالــــه أفعـــــال
    ما كـان عمّرهــا مدينــــة مدينــــة

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    06/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,920

    افتراضي

    هل النفط الفنزويلي هو النفط المستخدم لدينا في الأسواق ؟؟
     التوقيع 
    قمة العظمة أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة

    وقمة الصبر أن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم

    وقمة الوفاء أن تنسى جرح من تحب

    وقمة القمم أن تترك شيئاً لله فيعوضك خير منه.

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    01/06/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    700

    افتراضي

    الله كريم
    إن شاء الله

    يقالوا
    160
    150
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ]قالوا للناس حسنا]
    كلام طيب + ذرية طيبة +
    زواج + سكن +
    طيبات طعام وشراب =
    غراس وبناء وتعمير متواصل
    توفيق ~ نجاح //
    //
    الحمد لله رب العالمين

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    08/01/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,373

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة صنائع المعروف مشاهدة المشاركات
    الله كريم
    إن شاء الله

    يقالوا
    160
    150
    اذا قصدك المقطع الصوتي المتداول في الوتسب فهذاك خير صحيح اخي
    @صنائع المعروف

الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 26
    آخر مشاركة: 15/08/2013, 02:16 PM
  2. ارجو الافتاء ما حكم شم البترول او اقلمة البترول
    بواسطة صحار عمان في القسم: السبلة الدينية
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 29/07/2013, 09:20 PM
  3. خلص البترول
    بواسطة سبيل الرشاد في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 12/12/2011, 10:45 AM
  4. في ولاية صور البترول ينتهي باقي البترول العادي وبيخلص
    بواسطة صاحب الكزس في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 26
    آخر مشاركة: 24/03/2011, 09:45 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •