عزوف عدد كبير من المسجلين بالسجل الأنتخابي في الفترة الثانية لأنتحابات المجلس البلدي (نقاش عام ) - الصفحة 2
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
رؤية النتائج 31 إلى 55 من 55
  1. #31
    تاريخ الانضمام
    26/06/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    441

    افتراضي

    عن نفسي بحياتي م رشحت للمجلسين شورى والبلدي
    ما لهم صلاحيات بس يجلسو ع الكرسي وامتيازات وفلوس

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    25/07/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,691

    افتراضي

    لو مستغلين هذا الهدر من الأموال العامة في ترقيات ما أفضل
     التوقيع 
    المساواة أساس العدل فكلنا ننادي بالمساواه

  3. #33

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قازوزه مشاهدة المشاركات
    جاتني صورة بالواتس لمترشح يرشو الناس
    يمكن هذا احد أسباب العزوف عن التصويت
    تلك صوة متداولة ولا نعلم مدى صحتها بعض المواطنين يسعون لتشوية سمعة البلد @قازوزه
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  4. #34

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وسام العروبة مشاهدة المشاركات
    أنا اسمي مقيد لدى السجل الانتخابي ولم أنتخب أحدا لهذه الفترة
    لأنه ببساطة لم نلمس أي تغيرات جذرية في الأربع سنوات الماضية
    الأوضاع كما هي
    بعدني أريد ألغي اسمي من السجل الانتخابي خير شر
    لم أنتخب ولن أفعل


    المستفيد الأول والأخير هو الفائز بعضوية المجلس
    أما نحن كمواطنين ما استفدنا منهم شي
    ضربوا الفلوس ومع السلامة
    وين الوعود الزائفة اللي كانوا ينادوا فيها في الشوارع والمساجد والأسواق ومجالس العزاء
    وصل البعض منهم إلى حضور مجلس العزاء ليطلب من الناس أن يرشحوه !!!
    @وسام العروبة
    صوت ك أمانة لا تلغي ربما تجد من يفيدك خلال السنوات القادمة
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  5. #35

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بنت السالم مشاهدة المشاركات
    تعبنا من التصويت ع قلة فائدة مايتغير شيء لا وظائف والبترول غالي والأسعار مرتفعة و الحالة دميرة والاتصالات من سيء ل أسوء والله يحفظ عمان وقائدها والقادم أجمل
    بعد الغش في السلع ......
    @بنت السالم

    تعتمد الوظائف على السوق
    وتعتمد الخدمات على الأكتضاض السكاني
    ربما المطالب واصلة ولكن الا‘عتماد على الالوليات
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  6. #36

    افتراضي

    يشكل المجلس على النحو التالي :

    1 - ممثلون للجهات الحكومية التالية لا تقل وظيفة كل منهم عن مدير عام أو مدير دائرة بالنسبة للمجالس التي لا يوجد في نطاق اختصاصاتها مديريات عامة:

    • أ - وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أو بلدية مسقط أو بلدية ظفار .
    • ب – وزارة التربية والتعليم .
    • ج – وزارة الإسكان .
    • د – وزارة الصحة .
    • هـ - وزارة السياحة .
    • و – وزارة البيئة والشؤون المناخية .
    • ز – وزارة التنمية الاجتماعية .
    • ح – شرطة عمان السلطانية .
    • ط – بلدية صحار بالنسبة لمحافظة شمال الباطنة .

    2 - منتخبون ممثلون للولايات التابعة للمحافظة وفقا للآتي :

    • أ - ممثلان عن كل ولاية لا يزيد عدد سكانها العمانيين على ( 30000 ) ثلاثين الفا .
    • ب – ( 4 ) أربعة ممثلين عن كل ولاية يزيد عدد سكانها العمانيين على ( 30000 ) .
    • ج – (6) ستة ممثلين عن كل ولاية يزيد عدد سكانها العمانيين على ( 60000 ) ستين الفا .

    3 - اثنان من أهل المشورة والرأي يتم اختياره من بين أبناء المحافظة من وزير الداخلية ومن الوزير المختص بالنسبة لمحافظتي مسقط وظفار .

    يكون مدير بلدية الولاية التي يقع بها مقر المجلس أمينا للسر ومقررا للمجلس باستثناء المجلس لمحافظات مسقط وظفار وشمال الباطنة فيتم اختياره من الوزير المختص .
    يصدر بتسمية أعضاء المجلس قرار من وزير الداخلية ومن الوزير المختص بالنسبة لمحافظتي مسقط وظفار .
    يشترط في عضو المجلس من غير ممثلي الجهات الحكومية ما يأتي :

    • أ - أن يكوم عماني الجنسية .
    • ب – ألا تقل سنه عن (30) ثلاثين سنة ميلادية .
    • ج – إن يكوم من ذوي المكانة والسمعة الحسنة في الولاية وألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره .
    • د – أن يكون على مستوى مقبول من الثقافة وان تكون لدية خبرة عملية مناسبة
    • هـ - أن يكون مقيدا في السجل الانتخابي بالولاية المترشح عنها .
    • و – ألا يكون عضوا في مجلسي الدولة او الشورى او موظفا بإحدى وحدات الجهاز الإداري للدولة .

    تكون فترة العضوية للمجلس اربع سنوات ميلادية قابلة للتجديد وفقا لأحكام هذا القانون .
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  7. #37

    افتراضي

    وزير الداخلية يعلن النتائــج النهائيــة للانتخابـات البلدية للفترة الثانية

    26/12/2016 م





    أعلن معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بياناً بالنتائج النهائية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية ، وقال معاليه في كلمة له بهذه المناسبة : بتوفيقٍ من الله جل في علاه وعملاً بأحكام قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية جرت انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بانتخاب ممثلي الولايات في هذه المجالس يومي الأحد الثامن عشر من ديسمبر ، والأحد الخامس والعشرين من ديسمبر الحالي.
    ويشرفني بهذه المناسبة أن أرفع إلى المقام السامي لمــولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - أسمى آيات العرفان والامتنان على رعايته الكريمة وتوجيهاته الحكيمة التي كفلت لأفراد المجتمع مشاركتهم في مسيرة التنمية الشاملة في البلاد.
    ولقد شهدت العملية الانتخابية استحداث آلية جديدة لتقديم واستقبال طلبات الترشح تعتمد كليا على وسائل تقنية المعلومات الحديثة من خلال الاستمارة الإلكترونية المعدّة لهذا الغرض والاعتماد على التصديق الإلكتروني لطالب الترشح.
    إضافة إلى استحداث صندوق جديد لاستمارات التصويت يتميّز بخاصية قراءتها وفرزها آليا بمجرد وضع الناخب الاستمارة في الصندوق إضافة إلى تطبيق عدد من الإجراءات التنظيمية الأخرى التي ساهمت في تسهيل ممارسة المواطن لحقه كمرشح أو ناخب ، وسير الانتخابات على النحو المخطط له بكل شفافية ودقة.
    ومن خلال تجربة المجالس البلدية في الفترة الأولى فقد أثبتت دورها كأحد الروافد الوطنية المساندة للحكومة في دفع عجلة التنمية في البلاد من خلال التوصيات والآراء المقدمة منها لتطوير النظم والخدمات المتعلقة بالشأن البلدي وخطط ومشاريع التنمية في كل محافظة بالاشتراك والتنسيق مع الجهات المختصة في السلطنة.
    وفي ختام هذه الكلمة أود أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية والأهلية والخاصة وجميع المواطنين الكرام وكل من ساهم مع الوزارة في إنجاح هذه الانتخابات ، داعيا العلي القدير أن يوفقنا جميعا لما فيه خير الوطن والمواطن ، وأن يحفظ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - أبقاه الله - قائدا لمسيرة النهضة المباركة مؤيداً بنصره ومحفوفاً بعنايته.
    لقد سررت باعتماد النتائج النهائية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية ، متمنياً التوفيق للجميع.
    استناداً إلى قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 116/2011،
    وإلى اللائحة التنفيذية لقانون المجالس البلدية الصادرة بالقرار الديواني رقم 15/2012 ،
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    22/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,167

    افتراضي





    السلام عليكم


    مقترحات وملاحظات من انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية:
    1⃣ استغلال مقار الأندية الرياضية الأهلية والمراكز الترفيهية وكذلك مقار جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي من أجل أن تكون مقار للانتخابات بدﻻ من المدارس الحكومية فقط.
    2⃣ المنع الجازم والحازم والصارم للمترشحين وذويهم من المكوث قريبا من أماكن الترشح منعا للتأثير على سير الانتخابات.
    3⃣ منع أي شخص يقطن خارج الوﻻية من الترشح.
    4⃣ منع أي شخص من الترشح بدون برامج انتخابي واضح.
    5⃣ تفعيل أكثر للمجالس البلدية من خلال عقد لقاءات شهرية مع شيوخ القرى بتقسيم المناطق على أعضاء المجالس البلدية أو بفتح مكتب بالبلدية أو مع الوالي للأعضاء يتناوبون عليه فيما بينهم.
    6⃣ عقد لقاءات مفتوحة مع المترشحين.
    7⃣ حجز مقعد إجباري للنساء من أصل أربعة مقاعد أو ستة من أجل تواصل أفضل للعضوة مع نصف المجتمع المرأة وإيصال صوتهن ومطالبهن بشكل أفضل ليكونن حلقة وصل بينهن والمسؤولين.
    8⃣ المتميزون من أعضاء المجالس البلدية تتاح لهم فرصة للتمثيل في مجلس الشورى إن أمكن.
    9⃣ جعل موعد الانتخابات للمجلس البلدي بداية شهر 12 لتجنب التعارض بين موعد الانتخابات مع أجازات ومناسبات نهاية العام.
    �� احتساب نقاط للمرشحين تشجيعا للمواطنين تضاف في سجلهم الانتخابي أو أي طريقة أخرى عدا الأجازة من أجل تشجيع المواطنين على المشاركة.
    وأكبر تشجيع بتفعيل أكبر للمجالس البلدية.
     التوقيع 

  9. #39
    تاريخ الانضمام
    22/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,167

    افتراضي

    كما يلاحظ ضعف الجانب الدعائي هذه الفترة من قبل المترشحين.

    لدرجة بأن هناك مترشحين لم نعلم بترشحهم إلا يوم الانتخاب فقط!

    حدوث حالات تعارض بين عضوين من نفس المنطقة أو القبيلة في الولايات متعددة القبائل فيفضل الاتفاق من البداية منعا لتشتيت الأصوات.

    ترشح بعض الأعضاء بكفاءات عالية ترقى لمجلس الشورى!

    مبارك لجميع الفائزين وشكرا لحكومتنا الحكيمة.

    آخر تحرير بواسطة كوكيل : 26/12/2016 الساعة 10:27 PM
     التوقيع 

  10. #40

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الهوى جنوبي مشاهدة المشاركات
    اعتقد الاحصائية غير دقيقة اتمنى منك يونس مراجعة القوائم من جديد وطرح ارقام صحيحة .
    وبما انني من محافظة ظفار اعطيك مثال على الخطأ في الارقام التي ادرجتها انت عن دون قصد ربما بسبب المصدر الذي اخذت منه المعلومات كونه غير رسمي وغير دقيق .

    مثلا محافظة ظفار عدد الناخبين تقريبا الذين صوتوا وشاركوا في التصويت يبلغ 33324 من حوالي 70 الف مسجلين ويحق لهم التصويت بنسبة تصل الى اكثر من 47% وتعتبر نسبة جيدة

    بينما الارقام التي طرحتها انت تقول ان عدد الذين ادلوا بأصواتهم حوالي 14053 وهذا خطأ حسابي كبير في تقدير الارقام الحقيقية للمشاركين في التصويت .
    وقس على هذا بقية المحافظات والولايات لذاك اتمنى مراجعة الارقام الحقيقية من اجل نقاش مبني على معلومات حقيقية حتى يكون النقاش واقعي ومنصف .

    عذار @الهوى جنوبي خطا مطبعي شكرا على التنوية
    34715

    وبلغ عدد الناخبين في ولاية صلالة ( 34715 ) ناخبا وناخبة من المقيدين في السجل الانتخابي
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  11. #41

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كوكيل مشاهدة المشاركات




    السلام عليكم


    مقترحات وملاحظات من انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية:
    1⃣ استغلال مقار الأندية الرياضية الأهلية والمراكز الترفيهية وكذلك مقار جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي من أجل أن تكون مقار للانتخابات بدﻻ من المدارس الحكومية فقط.
    2⃣ المنع الجازم والحازم والصارم للمترشحين وذويهم من المكوث قريبا من أماكن الترشح منعا للتأثير على سير الانتخابات.
    3⃣ منع أي شخص يقطن خارج الوﻻية من الترشح.
    4⃣ منع أي شخص من الترشح بدون برامج انتخابي واضح.
    5⃣ تفعيل أكثر للمجالس البلدية من خلال عقد لقاءات شهرية مع شيوخ القرى بتقسيم المناطق على أعضاء المجالس البلدية أو بفتح مكتب بالبلدية أو مع الوالي للأعضاء يتناوبون عليه فيما بينهم.
    6⃣ عقد لقاءات مفتوحة مع المترشحين.
    7⃣ حجز مقعد إجباري للنساء من أصل أربعة مقاعد أو ستة من أجل تواصل أفضل للعضوة مع نصف المجتمع المرأة وإيصال صوتهن ومطالبهن بشكل أفضل ليكونن حلقة وصل بينهن والمسؤولين.
    8⃣ المتميزون من أعضاء المجالس البلدية تتاح لهم فرصة للتمثيل في مجلس الشورى إن أمكن.
    9⃣ جعل موعد الانتخابات للمجلس البلدي بداية شهر 12 لتجنب التعارض بين موعد الانتخابات مع أجازات ومناسبات نهاية العام.
    �� احتساب نقاط للمرشحين تشجيعا للمواطنين تضاف في سجلهم الانتخابي أو أي طريقة أخرى عدا الأجازة من أجل تشجيع المواطنين على المشاركة.
    وأكبر تشجيع بتفعيل أكبر للمجالس البلدية.
    @كوكيل
    شكرا على المقترحاتالطيبة وبارك الله فيك فعلا نحتاج الى الكثير من المراجعة في كيفية تفعيل هذا المجلس واظهارة للناس بمظهر الفادة الإجابية لا السلبية
    المترشح لا توجد لدية فرصة للأعلان عن برامجة
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  12. #42
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    712

    إشارة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    الموضوع / الى من يهمه الامر



    تعرف لماذا لم ينتخب الشعب اعضاء مجالس البلدي والسبب يريدوا افعال وليس اقوال فارغة لا مشاريع تنموية بمعنى الكلمة على ارض الواقع وخاصة في الولايات والصلاحيات لا توفي بسبل الراحة للمواطن العماني ..

    مثال ..اولا .. الطريق المعبد من ولاية مرباط شرقا الى ولاية سدح لا يوجد انارة على الطريق العام اين الجهات المختصة في تفعيل وعمل تلكم الخدمات.

    ثانيا .. لا يوجد انارة الطريق عقبة حشير ( نيابة طوي اعتير ) بولاية مرباط

    ثالثا .. الطرق الداخلية في ولاية مرباط وولاية سدح لم تكتمل المناقصات ولم تنفذ وخاصة مركز ولاية سدح .

    رابعا .. لا يوجد دور للبلدية في توسيع وتنظيف وردم الزرايب الحيوانية القديمة والتي تضر بالانسان والبيئة والصحة العامة .

    خامسا .. لا يوجد الجيل الرابع لا في ولاية مرباط ولا ولاية سدح وبهدف تقوية الشبكة العالمية والمواعيد والخدمات لا ترقى الى العالمية في تطور الاتصالات .

    سادسا .. انشاء خدمات راقية و ميناء تجاري في نيابة حاسك بولاية سدح ولذلك لدفعة عجل التنويع الاقتصادي للدولة

    اتمنى من المختصين في سبلة عمان توجيه رسالة عاجلة الى كل من :
    1 ـ مجلس المناقصات
    2 ـ بلدية ظفار
    3 ـ وزارة النقل والاتصالات
    4 ـ وزارة السياحة


    حفظ سلطان السلام وعمان الغالية في خير ورخاء وازدهار انه نعم المولى ونعم النصير وبالاجابة قدير ..


    والله ولي التوفيق ....

    آخر تحرير بواسطة عامر العمري : 27/12/2016 الساعة 01:20 PM

  13. #43
    تاريخ الانضمام
    07/02/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    240

    افتراضي

    عزوووف كبير

  14. #44
    تاريخ الانضمام
    07/02/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    240

    افتراضي

    لو تلغى المجالس البلدية والشورى ونكتفي بمجلس عمان والدولة ....الحين الحكومة الكترونية ممكن يفعلوها ويستقبلوا طلبات المواطنين وكذلك تشجيع العمل التطوعي لمساعدة الناس دون مقابل .ما محتاج دق طبول وتخسير ميزانية الدولة خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية ....كله شكليات على الفاضي إلا ما رحم ربي

  15. #45
    تاريخ الانضمام
    10/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,428

    افتراضي

    انتم افهم من الحكومة ؟؟؟؟
    سوف يستمر المجلس البلدي
    مع انني من المعارضين لهذا المجلس
    لكن ماذا عسانا ان نفعل

  16. #46

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عامر العمري مشاهدة المشاركات
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    الموضوع / الى من يهمه الامر



    تعرف لماذا لم ينتخب الشعب اعضاء مجالس البلدي والسبب يريدوا افعال وليس اقوال فارغة لا مشاريع تنموية بمعنى الكلمة على ارض الواقع وخاصة في الولايات والصلاحيات لا توفي بسبل الراحة للمواطن العماني ..

    مثال ..اولا .. الطريق المعبد من ولاية مرباط شرقا الى ولاية سدح لا يوجد انارة على الطريق العام اين الجهات المختصة في تفعيل وعمل تلكم الخدمات.

    ثانيا .. لا يوجد انارة الطريق عقبة حشير ( نيابة طوي اعتير ) بولاية مرباط

    ثالثا .. الطرق الداخلية في ولاية مرباط وولاية سدح لم تكتمل المناقصات ولم تنفذ وخاصة مركز ولاية سدح .

    رابعا .. لا يوجد دور للبلدية في توسيع وتنظيف وردم الزرايب الحيوانية القديمة والتي تضر بالانسان والبيئة والصحة العامة .

    خامسا .. لا يوجد الجيل الرابع لا في ولاية مرباط ولا ولاية سدح وبهدف تقوية الشبكة العالمية والمواعيد والخدمات لا ترقى الى العالمية في تطور الاتصالات .

    سادسا .. انشاء خدمات راقية و ميناء تجاري في نيابة حاسك بولاية سدح ولذلك لدفعة عجل التنويع الاقتصادي للدولة

    اتمنى من المختصين في سبلة عمان توجيه رسالة عاجلة الى كل من :
    1 ـ مجلس المناقصات
    2 ـ بلدية ظفار
    3 ـ وزارة النقل والاتصالات
    4 ـ وزارة السياحة


    حفظ سلطان السلام وعمان الغالية في خير ورخاء وازدهار انه نعم المولى ونعم النصير وبالاجابة قدير ..


    والله ولي التوفيق ....
    @عامر العمري

    شكرا على المداخلة نتمنى أن يصل صوتك الى من يهمة الأمر
    ومثل هالمشاريع تحتاج نظره من الحكومة وايضا لا ننسى تأخرها يعتمد على انتعاش الأقتصاد
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  17. #47

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Gardening Line مشاهدة المشاركات


    شاركنا والحمد لله بالانتخابات

    اما بخصوص الدور نعطيكم مثال وعليكم التحليل

    لكل شخص منا معاملات باي جهة حكومية لو ما تابعها احتمال كبير تتاخر اذا مهم جدا المتابعة للامورنا

    هذا دور الاعضاء المفروض يتابعو بكل اصرار ما يتذمرو الصلاحيات لا تسقى بل تكتسب يعني يقدم الافكار والمشاريع ويغذيها بالمتابعة مع الجهات حتى تطبق

    ايش من الصلاحيات تحتاج هنا ترى كل جهة تدعمهم بصلاحياتها لو هم نسقو معها حتى مكاتب الوالي له صلاحيات محدودة

    الكسول يقول صعب صعود الجبل ولكن صاحب الارادة من يصعد مهما كانت الصعاب
    @Gardening Line

    مداخلة طيبة
    نعم يفترض من الأعضاء الي انتخبهم الشعب أن يتابعو قضايا المواطن والاهتمام بتوفير الخدمات لاجل العيش الكريم وأن يكون هناك تواصل مباشرة بينهم وبين المواطن وما يشتكية المواطنين ان هناك أعضاء لا يهتمون وايضا لا يطمنو المواطن عن المشاريع التي تم ترحيلها والتي يتم البت فيها
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  18. #48

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شمس عمان 82 مشاهدة المشاركات
    لو تلغى المجالس البلدية والشورى ونكتفي بمجلس عمان والدولة ....الحين الحكومة الكترونية ممكن يفعلوها ويستقبلوا طلبات المواطنين وكذلك تشجيع العمل التطوعي لمساعدة الناس دون مقابل .ما محتاج دق طبول وتخسير ميزانية الدولة خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية ....كله شكليات على الفاضي إلا ما رحم ربي
    شكرا على الماخلة @شمس عمان 82

    الغاء المجالس البلدية ليس حل امثل ويشتت بالمواطن ويفقد المواطن حلقة التواصل مع الحكومة ومن طلبات المواطن هي إجاد حلقة تواصل مباشرة
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  19. #49

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة متمسك بالامل مشاهدة المشاركات
    انتم افهم من الحكومة ؟؟؟؟
    سوف يستمر المجلس البلدي
    مع انني من المعارضين لهذا المجلس
    لكن ماذا عسانا ان نفعل
    شكرا على الماخلة @متمسك بالامل

    المجلس هام وضروري لإجل توصيل مطالب المواطن وايضا لأجل تطوير البلد وفعلا لا يتم حل المجلس الإ في حالات اسثناية ونادر تحدث ومع مرور السنوات سيتم تطوير ها المجلس ويكون هناك اقبال كبير
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  20. #50
    تاريخ الانضمام
    07/02/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    240

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة يونس الزهيمي مشاهدة المشاركات
    شكرا على الماخلة @شمس عمان 82

    الغاء المجالس البلدية ليس حل امثل ويشتت بالمواطن ويفقد المواطن حلقة التواصل مع الحكومة ومن طلبات المواطن هي إجاد حلقة تواصل مباشرة
    أي تواصل بارك الله فيك.... خاصة المجلس البلدي ما شفت له أي دور حتى الشخص إلي كان فايز ما أعرفه ولا سمعت عن أي نشاط قام به ....فأفضل يكون التواصل مع الحكومة الكترونيا على الاقل ممكن توصل مطالب المواطنين بسرعه وبشكل أوضح

  21. #51
    تاريخ الانضمام
    18/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,252

    افتراضي

    أهم شيء تم التصوير الإعلامي ونقل الصورة للعالم الخارجي وكذلك بيان حق المرأة في الترشح والترشيح ويتكرر كل أربع سنوات والله ولي التوفيق
    ننتظركم بعد فترة انتخابات مجلس الشورى
    ونسيت أقولكم كذلك تم تدشين الصندوق الإكتروني كأحدث تقنية لم يسبق تطبيقها سجل أيها التاريخ
     التوقيع 
    يا قابضَ الروح من نفسي إذا احتُضِرَت = وغافرَ الذنب زحزحنِي عن النار

  22. #52
    تاريخ الانضمام
    29/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,304

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة 1_ عفيف مشاهدة المشاركات
    من وجهة نظري هناك أربعة اسباب:
    1- الناخب: معظم الناخبين يجهلون ما هو المجلس البلدي و ما الدور المناط به و لا كيفية أتخاذ القرارات...كل ما يعرفه أن العضو يأخذ فلوس
    2- المترشح: عزوف كبير للمترشحين أصحاب الخبرة العلمية و العملية و ذلك لأن في الدورة الاولى تم استبعاد عدد من المترشحين من أصحاب الخبرة العلمية و العملية
    3- الجهة المشرفة على الأنتخابات: و هذه دورها كبير في تعريف العامة بماهية المجلس البلدي و لماذا يجب على المواطن ان يشارك في هذه العملية..هناك غياب شبه كامل للدور الأعلامي في تعريف المواطن بأهمية المجلس البلدي.
    4- غياب ثقافة الأنتخابات و الأنتخاب في كثير من الأحيان يكون حسب المعرفة الشخصية و ليس حسب القدرات و الكفاءة
    طبعا الفكرة هذه مستوحاة من ما يعرف city Council
    و عادة يكون المجلس البلدي تشرف عليه الولاية بالنفس بدون تدخل الحكومة المركزية و تكون مناقشاته و مداولاته مفتوحة للعامة لأبداء الرأي و اتخاذ القرار...ما هو حاصل هنا العكس و لهذا لن تتقدم العملية الأنتخابية ما لم تتغير الفكرة الحالية
    اوافقك الراي
     التوقيع 
    لا اله إلا الله محمدا رسول الله

  23. #53
    تاريخ الانضمام
    19/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,748

    افتراضي

    الواقع يفرض ذلك فعلا ........

  24. #54
    تاريخ الانضمام
    23/04/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    115

    افتراضي

    اضافة للاسباب المذكورة أعلاه في العزوف عن ترشيح اعضاء مجالس البلدي وذلك لأسباب رؤية وثقافة المجتمع العماني .
    ويرجع اسباب العزوف:

    اولاً : غياب الاختبارات الشفوية والتحريرية للمترشحين على اقل التقدير أخذ اختبار على المستوى الثقافي للناخب وعند اجتيازه الاختبار يتم قبول طلبه من قبل وزارة الداخلية، ويسجل كمترشح، بعيداً عن الشهرة والمحسوبية، بعدها تعلن الأسماء للتصويت.

    ثانياً: غياب متابعة المترشحين من قبل الجهة المسؤولة، يجب ان يقدم المترشحين تقارير دورية عن الأعمال المنجزة كل 6 أشهر يضاف لهم في التقييم السنوي لكل مترشح، ويحاسب عن الاعمال التي لم تنجز.

    ثالثاً : غياب الزيارات الميدانية للمترشح في ولايته للإطلاع على ما هو مطلوب من انجازات سواء طرق داخلية او مشاريع سياحية او ...

    رابعاً : غياب المترشح عن المواطنين يجب تحديد مقر دائم له وفتح قنوات الاتصال المباشرة في اي وقت ممكن.

    والكثير من السلبيات يجب ان تدرس اولاً باول.

    والله ولي التوفيق.

    ثانياً: بعض ال
    ــ

  25. #55
    تاريخ الانضمام
    10/11/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    452

    افتراضي

    عدم ثقة فيهم وأسباب أخرى ومصالح شخصية
     التوقيع 
    اللهم صل على محمد وآل محمد

الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

مواضيع مشابهه

  1. راتب عضو المجلس البلدي
    بواسطة بن دارس في القسم: قسم الاستفسارات العامة
    الردود: 17
    آخر مشاركة: 28/12/2016, 08:47 AM
  2. مجلس مسندم البلدي يستكمل تشكيلته المنتخبة (صورة لتشكيلة المجلس البلدي بعد الإتنخابات)
    بواسطة عقارات عمان والامارات في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 28/12/2012, 06:34 PM
  3. نتائج المجلس البلدي
    بواسطة هنهون في القسم: السبلة العامة
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 22/12/2012, 11:42 AM
  4. المجلس البلدي؟؟؟؟
    بواسطة طيران الباطنه في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 19
    آخر مشاركة: 28/05/2012, 11:33 PM
  5. المجلس البلدي
    بواسطة الامير_العماني في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 24/03/2012, 03:33 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •