إستشارة فنية طلوع ونزول الجبل الاخضر بسيارة AWD
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 18 من 18
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    18/02/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14

    افتراضي طلوع ونزول الجبل الاخضر بسيارة AWD

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني اريد استفسر عن امكانية طلوع ونزول الجبل الاخضر بسيارة دفع رباعي مستمر AWD كسورينتو ومازدا سي اكس 9 واكاديا وغيرها من ذوي الدفع الرباعي المستمر

    وماهي الطريقة المثلى لعمل ذلك؟


    وجزاكم الله خيرا

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    27/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,307

    افتراضي

    @NITRO
    الاخ نيترو ما بيقصر معاك عزيزي
     التوقيع 
    سبحانك اللهم لا اله اﻻ انت اني كنت من الظالمين

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    02/02/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    39,090

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم

    بالإمكان الصعود بهن ولكن كل شي يعتمد على السائق في النهاية

    البعض لما ينزل من الجبل من يبدأ عملية النزول لحد ما يوصل تحت وهو معتمد على البريك

    وما يستخدم الجير إلا نادر

    فهنا تكمن المشكلة

     التوقيع 
    اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَالْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَالْبُخْلِ وَالْجُبْنِ ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ


    صارحني هنا




  4. #4
    تاريخ الانضمام
    08/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    47,012

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    تحط الجير في l,1,2
    يمكن يتثقلن (لانه بعض السيارات مايتثقلن)

    واذا مايتثقلن انزل وماتصغط عالبريك بقوة حاول تضغط عليه بشكل غير متواصل
    عشان مابصخنن ويتفحمن
     التوقيع 
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
    الحمدلله رب العالمين
    (وقل ربي زدني علما)

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    18/02/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة NITRO مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    تحط الجير في l,1,2
    يمكن يتثقلن (لانه بعض السيارات مايتثقلن)

    واذا مايتثقلن انزل وماتصغط عالبريك بقوة حاول تضغط عليه بشكل غير متواصل
    عشان مابصخنن ويتفحمن
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Y Civil Eng مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم

    بالإمكان الصعود بهن ولكن كل شي يعتمد على السائق في النهاية

    البعض لما ينزل من الجبل من يبدأ عملية النزول لحد ما يوصل تحت وهو معتمد على البريك

    وما يستخدم الجير إلا نادر

    فهنا تكمن المشكلة

    شكرا جزيلا لكم

    يعني النزول بهالنوع من السيارات آمن وبدون مشاكل اذا تم استخدام جير 2 مع البريك الخفيف والمتقطع؟؟

    هل احد جرب النزول بهالسيارات وياليت يحكيلنا تجربته؟؟

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    08/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    47,012

    افتراضي

    امن بإذن الله
    عادي واجدين يطلعو سنتافي واكادايا وسيارات دفع رباعي
    اهم شي ثقلها واذا ماتتثقل

    عليك بالبريك بس اضغط عليه بشكل متقطع

    وانا نزلت بدودج نيترو بدون دبل (فيها زر لاشغيل الدبل بس يشغل4اطارات بالمختصر دفع رباعي مال دلع)
    وهذي السيارة الجير مايتثقل

    ونزلت والاعتماد عالبريك بس مثل ماخبرتك لاتضغط على لبريك كثير
     التوقيع 
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
    الحمدلله رب العالمين
    (وقل ربي زدني علما)

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    23/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    403

    افتراضي

    ضروري استخدام التغيير العادي للجير

    للحصول على العزم للطلوع والكبح للنزول

    1. الطلوع
    طبعا يختلف حسب سرعة السيارة وقوة الصعدة
    ممكن أن تستخدم الغيار الأول للسرعة البطيئة
    حتى 40
    المهم تكون دورات المحرك مرتفعة بين 3000 إلى 4000 دورة في الدقيقة للحصول على العزم

    2.النزول
    كذلك حسب السرعة وقوة النزول وممكن أن تصل دورات المحرك الى 4000 وحد أعلى 5000 دورةوفي الدقيقة للحصول على الكبح الممتاز
    لأن الضغط الشديد على المكابح يولد حرارة قد تصل إلى درجة لا يمكن الكبح بعدها كذلك قد يؤدي إلى اهتراء قرص الكبح والمكابح

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    18/02/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14

    افتراضي

    شكرا جزيلا الاخ نيترو والاخ ابو بلعرب

    وان شاء الله بنجرب الصعود والنزول بمازدا سي اكس 9 وفيراكروز واكاديا

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    10/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,368

    افتراضي

    صحيح موضوع الغيار l2 بالنسبة لنظام المازدا CX 9 للدفع الرباعي هو نظام نقل العزم و الدفع في العجلات الأربع يعني في حال النزول من على المنحدرات يجب تشغيل نظام lock و تثقيل الجير على l2
    اثناء النزول يفضل الاستخدام الوضع xtronic التغيير العادي +-

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    25/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,567

    افتراضي

    اخي العزيز :

    lock
    لا يستخدم بالنزول والطلوع - وانما ماده منع دوران العجلات مع بعضها البعض
     التوقيع 
    اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا،
    وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا.

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    25/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,567

    افتراضي

    من تجارب :

    لا اشجع النزول من الجبل بدون استخدام الدبل - استخدم دبل وانت مرتاح اثناء النزول 4LO

    اما 4WD ذا فقط دفع رباعي وليس ثقال ولا يثقل من عمل العجلات
     التوقيع 
    اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا،
    وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا.

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    12/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,227

    افتراضي

    السلام عليكم اخي

    انا جربت الصعود بسانتافي 2008

    الصعود كان ما فيه مشكله ابدا ولله الحمد

    اما النزول وما ادراك ما النزول

    البريك وقت النزول ما طاع يمسك يعني ادوس بريك بكبري عالدواسه وخرطي من هو يوقفها عاد اضطريت ادخل هذه المداخل مال الطواري بو داخلها رمل

    المهم الحمدلله وقفت السيارة وطلع السفايف حارات ومحمرات من السخونه

    خليتها تبرد شويه وبعدها واصلت النزول ولله الحمد

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    25/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,567

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة skyline2008 مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم اخي

    انا جربت الصعود بسانتافي 2008

    الصعود كان ما فيه مشكله ابدا ولله الحمد

    اما النزول وما ادراك ما النزول

    البريك وقت النزول ما طاع يمسك يعني ادوس بريك بكبري عالدواسه وخرطي من هو يوقفها عاد اضطريت ادخل هذه المداخل مال الطواري بو داخلها رمل

    المهم الحمدلله وقفت السيارة وطلع السفايف حارات ومحمرات من السخونه

    خليتها تبرد شويه وبعدها واصلت النزول ولله الحمد
    ربك سلمك ..

    النزول خطير - مثلما اسلفت أعلاه ..
     التوقيع 
    اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا،
    وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا.

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    18/02/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14

    افتراضي

    انا سمعت ان بعض سكان الجبل عندهم انفينتي FX 50 والصعود والنزول بهن شبه يومي


    هل هناك فرق بينها ومازدا واكاديا وسانتتافي بنظام الدفع الرباعي

    ياريت تفيدوني لاني احترت؟؟

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    25/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,567

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة asdoman مشاهدة المشاركات
    انا سمعت ان بعض سكان الجبل عندهم انفينتي FX 50 والصعود والنزول بهن شبه يومي


    هل هناك فرق بينها ومازدا واكاديا وسانتتافي بنظام الدفع الرباعي

    ياريت تفيدوني لاني احترت؟؟
    اتوقع الانفنتي اف اكس 50 - بها - ثقال - الدجمه
    4lo
     التوقيع 
    اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا،
    وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا.

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    24/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,255

    افتراضي

    أخي أنا بقولك تجاربي صعدت ونزلت جبل اخضر عده مرات مع سنتافي موديل 2008 ومع سورينتو 2010

    دوم عندما اصعد اي جبل مرتفع بخلي الجير على المانويل العادي ونفس الشي عند النزول أبدا ما أخليه على الاوتو ..... في النزول عندما اريد أخفف السرعه أمسك البريك بالخفيف لين يقل السرعه وبعدها أبطئ الغيار لين اشوف السياره بدأ يثقل ويقل حركته وأترك البريك وإذا زاد السرعه من جديد احاول أمسك البريك بالخفيف وأعيد نفس الخطوات السابقة وإذا حبيت أزيد السرعه أزيد الغيار وهكذا ....

    مثل هالسيارات يجي معاه زر دفع رباعي بس ما استخدمه في السعود ولا النزول أنا اشوفه ماله داعي الحمد لله الأمور ماشي معاي في السليم أبدا ما واجهت اي مشكله ..

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    25/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,567

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سانتو مشاهدة المشاركات
    أخي أنا بقولك تجاربي صعدت ونزلت جبل اخضر عده مرات مع سنتافي موديل 2008 ومع سورينتو 2010

    دوم عندما اصعد اي جبل مرتفع بخلي الجير على المانويل العادي ونفس الشي عند النزول أبدا ما أخليه على الاوتو ..... في النزول عندما اريد أخفف السرعه أمسك البريك بالخفيف لين يقل السرعه وبعدها أبطئ الغيار لين اشوف السياره بدأ يثقل ويقل حركته وأترك البريك وإذا زاد السرعه من جديد احاول أمسك البريك بالخفيف وأعيد نفس الخطوات السابقة وإذا حبيت أزيد السرعه أزيد الغيار وهكذا ....

    مثل هالسيارات يجي معاه زر دفع رباعي بس ما استخدمه في السعود ولا النزول أنا اشوفه ماله داعي الحمد لله الأمور ماشي معاي في السليم أبدا ما واجهت اي مشكله ..

    @سانتو

    وما يضمن لك ان نظام المكابح سيصمد معك دوما ..!


    فالحذر الحذر
     التوقيع 
    اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا،
    وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا.

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    19/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,264

    افتراضي

    السلام عليكم
    إذا عندك جير عادي خله على جير 2 أغلب الوقت حتى لو RPM وصل 6000-7000 بعدها غير لثالث و أستخدم البريك و أرجع غير
    لو جير أتوماتيك خله عله D2 و لما يوصل RPM
    6000-7000 غير إلى D و أستخدم البريك
     التوقيع 
    قال الله تعالى
    ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُون ﴾
    الخليل بن أحمد الفراهيدي
    لو كنت تعلم ما أقول عذرتني *** أو كنت تعلم ما تقول عذلتكا
    لكن جهلت مقالتي فعذلتني *** وعلمت أنك جاهل فعذرتكا
    الإمام الشافعي
    وَالصَّمتُ عَنْ جَاهِلٍ أَوْ أحْمَقٍ شَرَفٌ ××× وَفيهِ أيْضاً لِصَوْنِ الْعِرْضِ إصْلاَحُ
    أما تَرَى الأُسْدَ تُخْشى وهْي صَامِتةٌ؟ ××× والْكَلْبُ يُخْسَى لَعَمْري وهْوَ نَبَّاحُ
    النقد أو النقاش الهادف يجب أن يتركز على نقاط الموضوع المطروح للنقاش لا أن يتحول إلى المساس بذات الكاتب.

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 0
    آخر مشاركة: 28/08/2013, 02:49 PM
  2. الردود: 0
    آخر مشاركة: 16/01/2013, 12:53 PM
  3. [ مطلوب ] ارض او بيت في الجبل الاخضر
    بواسطة متخوف في القسم: عقارات سكنية
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 20/12/2012, 09:27 AM
  4. الاحد 16 رمضان // امطار غزيرة على الجبل الاخضر ونزول بعض الاودية والشعاب
    بواسطة صاحب المعالي في القسم: نشرات الشريط الإخباري
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 05/08/2012, 06:47 PM
  5. الردود: 0
    آخر مشاركة: 08/07/2012, 07:41 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •