- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 18 من 18
الموضوع: طلوع ونزول الجبل الاخضر بسيارة AWD
-
12/04/2015 11:46 AM #1
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 18/02/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14
طلوع ونزول الجبل الاخضر بسيارة AWD
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اريد استفسر عن امكانية طلوع ونزول الجبل الاخضر بسيارة دفع رباعي مستمر AWD كسورينتو ومازدا سي اكس 9 واكاديا وغيرها من ذوي الدفع الرباعي المستمر
وماهي الطريقة المثلى لعمل ذلك؟
وجزاكم الله خيرا
-
مادة إعلانية
-
12/04/2015 11:52 AM #2
@NITRO
الاخ نيترو ما بيقصر معاك عزيزي
-
12/04/2015 11:54 AM #3
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
بالإمكان الصعود بهن ولكن كل شي يعتمد على السائق في النهاية
البعض لما ينزل من الجبل من يبدأ عملية النزول لحد ما يوصل تحت وهو معتمد على البريك
وما يستخدم الجير إلا نادر
فهنا تكمن المشكلة
-
12/04/2015 12:19 PM #4
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تحط الجير في l,1,2
يمكن يتثقلن (لانه بعض السيارات مايتثقلن)
واذا مايتثقلن انزل وماتصغط عالبريك بقوة حاول تضغط عليه بشكل غير متواصل
عشان مابصخنن ويتفحمن
-
13/04/2015 10:08 AM #5
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 18/02/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14
-
13/04/2015 10:27 AM #6
امن بإذن الله
عادي واجدين يطلعو سنتافي واكادايا وسيارات دفع رباعي
اهم شي ثقلها واذا ماتتثقل
عليك بالبريك بس اضغط عليه بشكل متقطع
وانا نزلت بدودج نيترو بدون دبل (فيها زر لاشغيل الدبل بس يشغل4اطارات بالمختصر دفع رباعي مال دلع)
وهذي السيارة الجير مايتثقل
ونزلت والاعتماد عالبريك بس مثل ماخبرتك لاتضغط على لبريك كثير
-
13/04/2015 10:58 AM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 23/10/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 403
ضروري استخدام التغيير العادي للجير
للحصول على العزم للطلوع والكبح للنزول
1. الطلوع
طبعا يختلف حسب سرعة السيارة وقوة الصعدة
ممكن أن تستخدم الغيار الأول للسرعة البطيئة
حتى 40
المهم تكون دورات المحرك مرتفعة بين 3000 إلى 4000 دورة في الدقيقة للحصول على العزم
2.النزول
كذلك حسب السرعة وقوة النزول وممكن أن تصل دورات المحرك الى 4000 وحد أعلى 5000 دورةوفي الدقيقة للحصول على الكبح الممتاز
لأن الضغط الشديد على المكابح يولد حرارة قد تصل إلى درجة لا يمكن الكبح بعدها كذلك قد يؤدي إلى اهتراء قرص الكبح والمكابح
-
13/04/2015 11:37 AM #8
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 18/02/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14
شكرا جزيلا الاخ نيترو والاخ ابو بلعرب
وان شاء الله بنجرب الصعود والنزول بمازدا سي اكس 9 وفيراكروز واكاديا
-
13/04/2015 01:28 PM #9
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 10/08/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,368
صحيح موضوع الغيار l2 بالنسبة لنظام المازدا CX 9 للدفع الرباعي هو نظام نقل العزم و الدفع في العجلات الأربع يعني في حال النزول من على المنحدرات يجب تشغيل نظام lock و تثقيل الجير على l2
اثناء النزول يفضل الاستخدام الوضع xtronic التغيير العادي +-
-
13/04/2015 01:48 PM #10
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,567
اخي العزيز :
lock
لا يستخدم بالنزول والطلوع - وانما ماده منع دوران العجلات مع بعضها البعض
-
13/04/2015 01:49 PM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,567
من تجارب :
لا اشجع النزول من الجبل بدون استخدام الدبل - استخدم دبل وانت مرتاح اثناء النزول 4LO
اما 4WD ذا فقط دفع رباعي وليس ثقال ولا يثقل من عمل العجلات
-
13/04/2015 10:28 PM #12
السلام عليكم اخي
انا جربت الصعود بسانتافي 2008
الصعود كان ما فيه مشكله ابدا ولله الحمد
اما النزول وما ادراك ما النزول
البريك وقت النزول ما طاع يمسك يعني ادوس بريك بكبري عالدواسه وخرطي من هو يوقفها عاد اضطريت ادخل هذه المداخل مال الطواري بو داخلها رمل
المهم الحمدلله وقفت السيارة وطلع السفايف حارات ومحمرات من السخونه
خليتها تبرد شويه وبعدها واصلت النزول ولله الحمد
-
14/04/2015 08:06 AM #13
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,567
-
14/04/2015 01:05 PM #14
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 18/02/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14
انا سمعت ان بعض سكان الجبل عندهم انفينتي FX 50 والصعود والنزول بهن شبه يومي
هل هناك فرق بينها ومازدا واكاديا وسانتتافي بنظام الدفع الرباعي
ياريت تفيدوني لاني احترت؟؟
-
14/04/2015 02:09 PM #15
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,567
-
14/04/2015 10:20 PM #16
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 24/09/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,255
أخي أنا بقولك تجاربي صعدت ونزلت جبل اخضر عده مرات مع سنتافي موديل 2008 ومع سورينتو 2010
دوم عندما اصعد اي جبل مرتفع بخلي الجير على المانويل العادي ونفس الشي عند النزول أبدا ما أخليه على الاوتو ..... في النزول عندما اريد أخفف السرعه أمسك البريك بالخفيف لين يقل السرعه وبعدها أبطئ الغيار لين اشوف السياره بدأ يثقل ويقل حركته وأترك البريك وإذا زاد السرعه من جديد احاول أمسك البريك بالخفيف وأعيد نفس الخطوات السابقة وإذا حبيت أزيد السرعه أزيد الغيار وهكذا ....
مثل هالسيارات يجي معاه زر دفع رباعي بس ما استخدمه في السعود ولا النزول أنا اشوفه ماله داعي الحمد لله الأمور ماشي معاي في السليم أبدا ما واجهت اي مشكله ..
-
15/04/2015 07:54 AM #17
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,567
@سانتو
وما يضمن لك ان نظام المكابح سيصمد معك دوما ..!
فالحذر الحذر
-
16/04/2015 08:41 PM #18
السلام عليكم
إذا عندك جير عادي خله على جير 2 أغلب الوقت حتى لو RPM وصل 6000-7000 بعدها غير لثالث و أستخدم البريك و أرجع غير
لو جير أتوماتيك خله عله D2 و لما يوصل RPM
6000-7000 غير إلى D و أستخدم البريك
مواضيع مشابهه
-
من(حسان المياحي)امطار غزيرة الان في الجبل الاخضر وتساقط البرد في معظم مناطق الجبل
بواسطة NITRO في القسم: نشرات الشريط الإخباريالردود: 0آخر مشاركة: 28/08/2013, 02:49 PM -
[ معروض ] من المالك مباشرة للبيع في الجبل الاخضر سيح قطنة قريبة من مدرسة بنات الجبل الاخضر الثانوية
بواسطة ابن الفارسي في القسم: عقارات سكنيةالردود: 0آخر مشاركة: 16/01/2013, 12:53 PM -
[ مطلوب ] ارض او بيت في الجبل الاخضر
بواسطة متخوف في القسم: عقارات سكنيةالردود: 8آخر مشاركة: 20/12/2012, 09:27 AM -
الاحد 16 رمضان // امطار غزيرة على الجبل الاخضر ونزول بعض الاودية والشعاب
بواسطة صاحب المعالي في القسم: نشرات الشريط الإخباريالردود: 0آخر مشاركة: 05/08/2012, 06:47 PM -
الاحد . امطار متفاوتة الغزاره علي الجبل الاخضر ونزول وادي اللغشان ووادي العين والحمد لله رب العالمين
بواسطة صاحب المعالي في القسم: نشرات الشريط الإخباريالردود: 0آخر مشاركة: 08/07/2012, 07:41 PM








رد باقتباس
