هل من حق العامل أو الموظف المداوم اليوم والغد وبعد الغد التعويض
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 22 من 22
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    24/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,255

    افتراضي هل من حق العامل أو الموظف المداوم اليوم والغد وبعد الغد التعويض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

    كلنا نعلم القرار انه اذا صادف اجازة يوم عمل يتم التعويض بداله أجازه او تعويض مالي ....

    اليوم صدر قرار يتم تعطيل القطاع الخاص والجهات الحكومية لمدة ثلاث أيام ، ويش يكون مصير الأشخاص الى يداوموا اليوم وغدا وبعد الغد خاصة في القطاع الخاص .

    بعض من أصدقائي الى يداومون اليوم وغدا عند سؤالي لهم ردوا ان شركتهم ما يعوضهم كيف كذا والقرار واضح ....

    للاسف هناك بعض من الشركات يستغلون الموظفين (عماني طيب) سهل ينضحك عليه ...

    أتمنى أجد رد شافي لكي يكون واضح للأخوة ، كلنا نستفيد

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    18/09/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,067

    افتراضي

    ان شاء الله تحصل رد من المختصين

    شكرا لك

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    01/09/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,088
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    أتوقع بأنه دائما يذكروا بالمراسيم السلطانيه بأنه الموظف في حالة انه صادف عمله بأيام الاجازة بأن يحق له اخذ الاجازة في أيام أخرى.
     التوقيع 



    اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك




  4. #4
    تاريخ الانضمام
    24/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,255

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة هنا الدنيا مشاهدة المشاركات
    أتوقع بأنه دائما يذكروا بالمراسيم السلطانيه بأنه الموظف في حالة انه صادف عمله بأيام الاجازة بأن يحق له اخذ الاجازة في أيام أخرى.
    نعم صحيح ، بس اليوم الوضع مختلف بعض الشي .
    هناك بعض الشركات كعادتهم يستغلون أي شي لصالحهم .فاليوم لم يذكر أنه يتم التعويض لأن القرار صدر بسرعة ، لأن المناسبة يختلف عن باقي المناسبات أتمنى نجد رد شافي لكي يكون واضح للأخوة خاصه العاملين بالقطاع الخاص ...

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    05/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,635

    افتراضي

    معك اخي نرجو الرد فنحن ندوام اليوم وغد وبعد غد والشركة لم ترضى ان تمنحنا اجازة ولم تعدنا بالتعويض
     التوقيع 
    عش عفويتك تاركا للناس أثم الظنون فلك أجرهم ولهم أثم مايعتقدون

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    24/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,255

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة فارس ماهر مشاهدة المشاركات
    معك اخي نرجو الرد فنحن ندوام اليوم وغد وبعد غد والشركة لم ترضى ان تمنحنا اجازة ولم تعدنا بالتعويض
    للأسف أخي أستغلال واضح من قبل بعض من الشركات

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    27/10/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    37,237

    افتراضي

    هل ذكر بيان تعطيل العمل تعويض العاملين إذا كانت طبيعة عملهم تستدعي وجودهم في العمل؟
     التوقيع 
    لقــد حــــررني الله فــليس لأحــد أن يــــأســرني...
    ""رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَات""

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    24/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,255

    افتراضي

    هل أحد يرضى يداوم يوم الأحد من غير تعويض ...

    لو ما كان اليوم وبكره اجازه أسبوعية لكنتم طلعتم أجازه .

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    23/06/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,317

    افتراضي

    الاخوه المعلمون دائما ما تصادف بعض الاجازات الرسميه فايام اجازاتهم السنويه فلا يتم تعويضهم لا ماليآ ولا ايامآ. انسى التعويض . اشتغل

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    12/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,227

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بريء المشاعر مشاهدة المشاركات
    الاخوه المعلمون دائما ما تصادف بعض الاجازات الرسميه فايام اجازاتهم السنويه فلا يتم تعويضهم لا ماليآ ولا ايامآ. انسى التعويض . اشتغل
    الموضوع غير وردك غير,,

    نعم أخي يعوض من يعمل في أوقات الأجازة الرسمية
    وهذا متعارف عليه سابقاً,,

    أما رد برئ المشاعر فأقوله:
    تو إيش دخل إذا كان الشخص بأجازة رسمية ويعوض عن هذي الأجازة..؟؟
    ترا هو بالأجازة أساساً
    فليش التعويض..؟!
     التوقيع 
    وما الرستاق إلا عرش ملك ***** عليه يستوي المسعود قهراّ..!

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    23/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,904

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة فارس ماهر مشاهدة المشاركات
    معك اخي نرجو الرد فنحن ندوام اليوم وغد وبعد غد والشركة لم ترضى ان تمنحنا اجازة ولم تعدنا بالتعويض
    لازم تعويض ..هددهم بالقوى العامله وساعتها بيعوضوكم
     التوقيع 
    أنا مسؤول عما أكتب ؛ ولست مسؤولآ عما تفسره وتفهمه أنت .

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    26/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,607
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    ما وقته يا خوي
     التوقيع 
    ربِّ أنّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ




  13. #13
    تاريخ الانضمام
    16/07/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,993

    افتراضي

    من حقك تعوّض مالياً او اجازتياً
     التوقيع 
    N E X T

    NEXT LIFE - NEW LIFE
    go to NEXT EXIT
    SQU-C E P S

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    12/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,027

    افتراضي

    هالسؤال مكانه في السبلة القانونية
     التوقيع 
    سبحان الله والحمد لله والله أكبر
    ✔✔✔✔ برنامج كلك 2013 للخـــــط العربــــــــــــــــي حصريــــــــــــــــــــا ✔✔✔✔

    بشرى للخطاطين والمصممين والهواه الخط العربي افعص
    هنــــا
    حساب انستجرام برنامج كلك
    Kelk2013


    التلفون في الملف الشخصي هنـــــا

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    07/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,020

    افتراضي

    الي يداوم بالحكومة بنظام الشفتات
    وصادف دوام بالسبت والأحد

    هل يعوض بأجازه بديله ام تذهب هباء؟
     التوقيع 

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    26/03/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,148

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سانتو مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

    كلنا نعلم القرار انه اذا صادف اجازة يوم عمل يتم التعويض بداله أجازه او تعويض مالي ....

    اليوم صدر قرار يتم تعطيل القطاع الخاص والجهات الحكومية لمدة ثلاث أيام ، ويش يكون مصير الأشخاص الى يداوموا اليوم وغدا وبعد الغد خاصة في القطاع الخاص .

    بعض من أصدقائي الى يداومون اليوم وغدا عند سؤالي لهم ردوا ان شركتهم ما يعوضهم كيف كذا والقرار واضح ....

    للاسف هناك بعض من الشركات يستغلون الموظفين (عماني طيب) سهل ينضحك عليه ...

    أتمنى أجد رد شافي لكي يكون واضح للأخوة ، كلنا نستفيد

    اخوي بالنسبة لاستفسارك نعم يتم تعويض الشخص بأي يوم آخر انا ادوام في المستشفى والموظف في شؤون الموظفين قالي انه إذا حبيت ادوام اليوم السبت والاحد راح يتم تعويضي بهذه الاجازة في الاسبوع القادم اي انه ممكن آخذها هذه الاجازة يوم الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع القادم مع اجازتي اليومية يلي هي الخميس والجمعة ومحد يقدر يجبر الموظفين انهم يداومو القرار واضح انه اوامر سامية بتعطيل العمل في القطاعين لمدة 3 ايام............اتمنى اكون جاوبت على استفسارك..............

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    17,910

    افتراضي

    لا أظن ذلك
    فالتعويض يكون بالإجازات والعطل الرسميه
    وهي محدده كإجازات الأعياد والمناسبات الدينيه والوطنيه
    أما هذه الإجازه فوضعها مختلف
    ولم تذكر الأوامر أنه يجوز تعويض الموظف في حالة انه كان على رأس عمله
     التوقيع 
    إتصدقين ..
    إني على كثر السنين
    غنيت بأشواقي وحنين
    غنيت بس مدري لمين ؟
    غنيت لعيون الأماكن
    غنيت بنت النور .. لكن
    إنتي أجمل
    إنتي أحلى
    مذهله
    يمكن .. ولكن
    إنتي أجمل
    إنتي احلى
    إنتي وجه النور
    بنت النور
    كل النور
    في كل الأماكن
    إنتي أروع من تغنيه السنين
    إتصدقين .

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    24/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,255

    افتراضي

    بارك الله فيكم

    كما كنت متوقع المفروض يتم التعويض ، بس للأسف هناك بعض من الشركات يستغلون الموظفين ...

    على جميع الموظفين أن يتحدوا وأن يتفاهموا مع الادارة بخصوص موضوع التعويض اذا ما عندهم أستعداد في هذه الحالة ماشي غير تقدمون شكوى في القوى العاملة ....

    لمتى تسكتون عن حقكم القانون معاكم والقرار واضح يجب عليهم التطبيق .

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    14/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,114

    افتراضي

    @سانتو

    عليك السلام ورحمة الله وبركاته

    أذا تداوم رسمي ف بتكون اجازتك فقط الاحد والجمعه والسبت تروح عليك .. .
    أما دوام الشفت فأتوقع تعوض لك الجمعه والسبت يا 100% أو C-off
    ولكن بما ان القرار صدر ف اجازه رسميه ف هنا تكمن المعضله وتستغلها الشركات لصالحها
    اما فرضا أنك أنت تداوم شفت مثال اربعة ايام بأربعة ايام والاربعة الايام اللي صدر فيهم المرسوم أنت كنت في اجازتك الروتينيه واللي هي 4 أيام تبعك هنا أتوقع تعوض ايضا نفس ماذكرت والله أعلم مجرد اجتهاد
     التوقيع 
    كلما ازداد عمرك كلما أيقنت أن تلك الحياة لا تستحق كل ذلك التأثر،
    ترحل مصاعب تأتي غيرها .. تموت ضحكات
    تولد اخرى، يذهب البعض يأتي آخرون
    مجرد حياة

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    05/12/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    813

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة جاسم العزاوي مشاهدة المشاركات
    اخوي بالنسبة لاستفسارك نعم يتم تعويض الشخص بأي يوم آخر انا ادوام في المستشفى والموظف في شؤون الموظفين قالي انه إذا حبيت ادوام اليوم السبت والاحد راح يتم تعويضي بهذه الاجازة في الاسبوع القادم اي انه ممكن آخذها هذه الاجازة يوم الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع القادم مع اجازتي اليومية يلي هي الخميس والجمعة ومحد يقدر يجبر الموظفين انهم يداومو القرار واضح انه اوامر سامية بتعطيل العمل في القطاعين لمدة 3 ايام............اتمنى اكون جاوبت على استفسارك..............
    اخوي شكله يختلف من مستشفى لمستشفى لانه قبل فترة كان في إجازةحداد... واللي كان مداوم هذاك اليوم ما عوضوه بشي

    وانا اتحدث عن مستشفى حكومي...

    او يمكن يختلف من قسم لقسم في نفس المستشفى. ..

    يعني كل واحد يحط قانون على كيفه
     التوقيع 
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    24/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,255

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأماكن كلها مشتاقه لك مشاهدة المشاركات
    لا أظن ذلك
    فالتعويض يكون بالإجازات والعطل الرسميه
    وهي محدده كإجازات الأعياد والمناسبات الدينيه والوطنيه
    أما هذه الإجازه فوضعها مختلف
    ولم تذكر الأوامر أنه يجوز تعويض الموظف في حالة انه كان على رأس عمله

    أخوي لو لم يتم التعويض فلماذا فقط يتم تعويض إلى يداوم الأحد فقط ....

    يعني إلى عنده دوام يوم الأحد يحصل أجازة أو تعويض ....

    معظمكم ما يداوم الأحد ....

    لو صادف القرار في أيام الدوام هل أحد منكم يرضى يداوم ما أتوقع ...

    أنا من رأي يجب أن يعوضوا .....

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    23/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    48

    افتراضي

    مساء الخير
    نعم يحق للموظف ان يتم تعويضه عن الإجازة الرسمية . بطبيعة الحال في الإجازة الأخيرة يحق للموظف الذي كان على رأس عمله أن ياخذ غجازة بديلة لأيام عمله
    وأحب التنويه بالنسبة للاخوة في القطاع الخاص الذي كانوا على رأس عملهم يحق لهم أيام بديلة أو بدل نقدي حسب التراضي مع إدارة الشركة التي يعمل بها وفي حالة تعسف الجهة برفض الإجازة يحق ان للعامل او الموظف أن يقاضي الجهة التي عمل فيها لتعويضه عن تلك الإيام

مواضيع مشابهه

  1. نحنو سكان المعبيلة بعيدين عن العالم نبغي انترنت
    بواسطة جميلة أحمد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 30/12/2013, 11:14 PM
  2. الردود: 27
    آخر مشاركة: 20/11/2013, 01:39 PM
  3. الموظف يستعرض مميزات أصغر سيارة في العالم
    بواسطة omanone في القسم: السبلة العامة
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 29/01/2012, 01:11 PM
  4. عاجل وهام جدا......يحق للشركة أو المؤسسة محاسبة الموظف أو العامل
    بواسطة عنفوان المجد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 27/03/2011, 11:17 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •