هل تعلم الشفرة السرية لجذب الإناث؟!!!
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 139
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    غمز هل تعلم الشفرة السرية لجذب الإناث؟!!!




    1
    المشهد
    الأول: رنا
    أصيبت بصداع
    فتتصل بزوجها رامي:
    هلا حبيبي.. كيفك؟ رامي:
    الحمد لله تمام.. كيفك اليوم حبيبتي؟
    رنا: آآآه هالكني هالصداع الفظيع، ما طايقة
    حالي. رامي: ممممم بتحصلي في درج التسريحة
    الثاني على اليمين بندول قوي جدا. رنا [باستياء]: طيب..
    آسفة عطلت عملك، مع السلامة!! المشهد الثاني: رامي وبعد
    رجوعه من العمل استقبلته رنا بالسيمفونية الآتية: الأطفال عاملين
    ربشة طول اليوم.. كل شيء كسروه.. كل يوم على هذه الحالة.. والله
    انكسر ظهري.. أضرب هذا.. وأنازع هذا.. وأسكت هذا.. وما يسمعوا الكلام.
    رامي: المفروض يا رنا تصبري.. تراهم بعدهم أطفال.. حتى أنتي لما
    كنتي صغيرة كنتي أخس منهم!! رنا[بغضب]: أنت مافيك إحساس..
    لو كنت مكاني بالبيت كنت بتعرف.. ثم تجهش رنا بالبكاء.
    المشهد الثالث: تأتي رنا لرامي وهو يشاهد التلفاز:
    رامي أنت تحبني؟ رامي[بتعجب]: الله يهديك بس
    .. تعوذي من وساوس الشيطان.. لو ما أحبك
    ما كنت بنيت لك هالبيت الحلو.. خلي عنك
    السوالف.. وجيبي لي كبتشينو!! رنا
    [بحسرة]: حاضر. آآآآآآآآآآآآآآآآآه
    مشاهد نراها ونسمعها ونشعر
    بها بصورة لافتة.. ياشباب
    دعنا نتكلم عن الشفرة
    السرية للإناث..
    والتي لو
    تمكنا
    من فك
    رموزها لعلمنا
    حقيقة التعامل معهن
    فنقابل الصادقات بالتفهم
    ونقابل المخادعات بالوعي!!
    فلا نكون حجارة مع الأوليات فنظلمهن
    ولا نكون حمقى مع الأخريات فنكون صيدا
    سهلا لهن.. ممممممم للمرأة لغة تضم حروفا
    كحروفنا وكلمات ككلماتنا وتعابير كتعابيرنا غير
    أنها تختلف في المعنى!! ماذا قلت؟! نعم تختلف في
    المعنى.. ما يحصل هو أننا نتعامل مع الإناث بلغة ذكورية
    غير مدركين الفرق أبدا.. فنفهم مرادهن بناء على كلماتهن
    بينما الشفرة السرية وانطلاقا من قوله سبحانه:"وليس الذكر كالأنثى"
    [آل عمران:36] تُعنى بترجمة كلمات المرأة بحسب اللغة الأنثوية!! ممممم
    دعنا نوضح ذلك من خلال المشاهد الثلاثة آنفة الذكر: رنا (اللفظ): آآآه
    هالكني هالصداع الفظيع، ما طايقة حالي. رنا(المعنى): حبيبي ممكن
    تحن علي شوية بكلماتك الحلوة لأني مصدعة، أريد أحس أنك
    تشعر بألمي!! رنا(اللفظ): الأطفال عاملين ربشة طول اليوم..
    كل شيء كسروه.. كل يوم على هذه الحالة.. والله انكسر
    ظهري.. أضرب هذا.. وأنازع هذا.. وأسكت هذا..
    وما يسمعوا الكلام. رنا(المعنى): حبيبي أنا
    تعبانة نفسيا من الأطفال وشغل البيت..
    محتاجة لعطفك حبيبي عشان أنسى
    آلامي.. أرجوووك. رنا(اللفظ):
    رامي أنت تحبني؟ رنا
    (المعنى): حبيبي
    هالفترة أنت
    انشغلت
    عني،
    وأنا محتاجة
    لكلمات رومنسية،
    أنا أعرف أنك تحبني،
    بس ممكن تحسسني بالغرام
    شوية؟ إذن الشاب الفطن هو الذي
    يتمكن من الترجمة الصحيحة.. فالشفرة
    السرية هي التعامل مع الإناث بالتعاطي مع
    معنى التعبير وروحه وليس مع حرفيته وظاهره.

    ومن هنا نرى أن الأنثى تميل لعدم المباشرة في الحوار
    والالتفاف على المعاني.. الجدير بالذكر أن الخطوة الأولى
    لفك الشفرة السرية هي الاستمـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــااااع
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2290828
    وااااااو لحظة يا أصدقائي وصلتني رسالة على الفيس بوك من رائد
    الكتّاب في مجال العلاقات الإنسانية في العصر الحديث وهو
    الدكتور جون غراي، حيث يقول: صديقي المستشار
    النفسي لقد نما إلى علمي أنك تتحدث عن لغة
    المرأة.. مممم نعم ياسيدي الكريم، هذا
    صحيح. د. جون: أحببت أن أشارك
    الأعضاء الكرام في سبلة عُمان
    بهذا النص من كتابي(الرجال
    من المريخ والنساء من
    الزهرة) ص189:
    "عندما تشعر
    المرأة
    بالألم
    تبدو وكأنها
    تلومه، ولكن
    إذا مُنحت الرعاية
    والتفهم فسيتبدد اللوم،
    ومحاولة توضيح السبب
    بأنها ينبغي ألا تشعر بالألم سيزيد
    الأمر سوءا أكثر، أحيانا حين تتألم
    المرأة يمكن أن توافق ذهنيا على أنها
    ينبغي ألا تكون متألمة، ولكنها عاطفيا لا تزال
    تتألم ولا تريد أن تسمع منه بأنها ينبغي ألا تتألم،
    إن ماتحتاج إليه هو تفهُّمُه لسبب ألمها" ص215:
    "أخطاء يرتكبها الرجال.. يأخذ مشاعرها حرفيا ويصححها،
    إنه يظن أنها تطلب حلولا ولهذا يقدم النصح. يقوم بالتقليل من
    أهمية مشاعرها وحاجاتها. عندما تكون متضايقة يشرح لها لماذا
    هو على حق، ولماذا يجب ألا تكون متضايقة" مممممم رائع ياسيدي الكريم..
    هل لي بسؤال في صلب ماتفضلت به سيدي؟ د. جون: بكل سرور تفضل
    عزيزي..ما أول الانعطافات التي تحدث عقب سوء فهم لغة الأنثى؟
    د. جون ص229:"معظم الأزواج يبدؤون الجدال حول أمر
    واحد ثم بعد خمس دقائق يتجادلون حول الأسلوب الذي
    يتجادلون به" آها الآن فهمت مقولتك ص245:
    "معظم المجادلات تتصاعد عندما يبدأ الرجل
    بإبطال مشاعر المرأة وتستجيب هي له
    باستهجان" شكرا لك سيدي على
    هذه الإطلالة العميقة في تفهم
    اللغة الأنثوية.. ثمة نقطة
    أخرى غاية في
    الأهمية، سآخذ
    لكم لقطة
    عامة
    هنا،
    وغالب
    الظن أنني
    سأتطرق لها
    بشيء من البيان
    في رؤيتي القادمة
    بالسبلة الاجتماعية، وهي
    لغة الجسد!! يا شباب فلنجعل
    تعاطينا مع معاني ألفاظ الأنثى صادقا
    من القلب ومنسجما مع لغة الجسد من
    طرفنا، كما لنجعل لغة الجسد للنساء مفتاحا
    رائعا لترجمة ألفاظهن!! فمبجرد النظر في العين
    كأساس وباقي التعابير غير اللفظية للنساء ستفهم
    معظم الرسالة المرادة، هذا إن كنت متمكنا في قراءة
    لغة الجسد، وكذلك ما يتعلق بنبرة الصوت من حيث طبقته
    ودرجة سرعته.. أحب أن أشارككم
    تدريبا رائعاا للتمكن من لغة الجسد.. في إحدى لقطات مسلسل أو فيلم محتشم..
    اكتفِ بالنظر واقطع الصوت.. وقم بتحليل لغة الجسد.. ثم أعـــــــــــــد المقطع
    مع الصوت لتصحيح توقعاتك..
    خذها مني يا صــــــــــــــــديقي
    الشاب إن جعلت من هذا الطرح سماعة ونظارة عند حواراتك القادمة مــع
    الأنثى فإنك ستسمع وسترى غير ما سمعت ورأيت من قبــــــــــــــــــل!!
    وسترى كيف أن الأنثى ستنبهر بتغيّرك المفاجئ.. وما تدري أنك قد
    استخدمت الشفرة السرية. يبقى التذكير بتقوى الله.. فبحسب
    استشاراتي وحواراتي مع الأنثى فإن هذه الشفرة لم تخطئ
    يوما قطّ.. فهي سلاح ذو حدين.. وأبرأ إلى الله ممن
    استخدم الحد الذي فيه سخطه، فغاية ما أرمي له
    هو مهارة استخدام الحـــد الذي فيه رضا الله عز
    وجل.. ممممم لقد أطلت عليكم.. فقط اسمحوا
    لي ياشباب أن أختم بأمر أراه في صميم
    مصلحتكم وخاصة للمفاوضين وصناع
    القرار ومندوبي العلاقات العامة
    والتجار.. لذا سأطرح النقطة
    هنا كعنوان.. ومن أراد
    التفصيل فليتفضل
    عندي في
    الخاص،
    لتقييم
    نفسيته الحوارية
    وإعطاء التوجيه المناسب،
    كلٌّ بحسبه(طبعا هذه النقطة
    للشباب فقط) وهي كيف لا ندع
    جمال ملامح الأنثى وسحر صوتها
    مانعا من تفهّم لغتها وبالتالي عرقلة
    التفاوضات لصالحها؟ فشريحة واسعة
    من الشباب يقعون في هذا الشَّرَك، ولا يستيقظون
    إلا بعد أن انتهت الصفقة التجارية بربح كبير للأنثى..
    يقول جوي نافارو (عميل متقاعد خاص بمكتب التحقيقات
    الفيدرالي) في كتابه القيّم: أعلى من الكلمات ص197- 198:
    "هل حدث أن لاحظت من قبل أنه بمجرد انتهائك من أحد النقاشات
    أنك بدأت تبدأ في التفكير في كل الإجابات الذكية التي كان عليك تقديمها
    خلال النقاش؟ السبب في هذا أن مخنا العاطفي -مخنا الحوفي- سيظل مستحوذا
    على النشاط العصبي طالما بقيت العواطف متأججة، أو طالما بقيت في
    حال تهديد،والطريقة الوحيدة لتفادي ذلك هي إعداد نفســـــــــك على
    مواجهة المواقف العاطفية الحادة بذات الطريقة التي يعــــــــد بها
    رجال الشرطة ورجال الإطفاء أو الإنقاذ والطيارون أنفسهم".
    مممممم لا أقول هذا الكلام عبثا ونظريا.. بل واقع نحتك به
    ونعايشه، ومن يُعنى عمله بالتفاوض يدرك تماما ما
    أقول، وأكثر من يبرع في استخدام الأنثى للتفاوض
    الأمريكان والأتراك، وشريحة واسعة من الرجال
    غير المدربين على التفاوض مع الشقراوات
    يكونون صيدا سهلا للصفقات.. والآن
    وبعد هذا التطواف الرائع عن اللغة
    الأنثوية -والتي أثق كل الثقة في
    أن العضوات الكريمات سيدلين
    بدلوهن نحو إدراك أعمق
    لمشاعرهن من قِبل
    الرجال-دعونا
    نختم بإعادة
    المشاهد
    الثلاثة السابقة
    باستخدام الشفرة
    السرية!! علما بأن الردود الآتية
    هي كمثال فقط، وإلا فالمجال مفتوح
    للإبداع في التعاطي مع تلكم المشاهد!!
    المشهد الأول: رنا أصيبت بصداع فتتصل بزوجها
    رامي:هلا حبيبي.. كيفك؟ رامي:أهلين وسهلين وسكر
    حبتين ياحبي.. أشوف صوتك متغير الغالية فضفضي لي
    مالك؟ رنا: آآآه هالكني هالصداع الفظيع، ما طايقة حالي. رامي:
    أووووووه يو عمري.. بعيد الشر عنك.. في عدوينك يارب.. ماتهوني
    علي الغالية.. اسمعي الله يخليك لاتعملي غداء اليوم.. أنا بشتري وأنا راجع
    لأنه راحتك أهم عندي من كل شيء. رنا [بسعادة كبيرة]: الله يخليــــــك حبيبي..
    ومايحرمني منك.. أنت أفضل زوج بهالدنيا!! المشهد الثاني: رامي وبعد
    رجوعه من العمل استقبلته رنا بالسيمفونية الآتية: الأطفال عاملين
    ربشة طول اليوم.. كل شيء كسروه.. كــــل يوم على هذه الحالة..
    والله انكسر ظهري.. أضرب هذا.. وأنازع هذا.. وأسكت هذا..
    وما يسمعوا الكلام.. هذا من غير الطبخ والغسيل والتنظيف.
    رامي يحضن رنا: ويهمس في أذنها: أنا حاس فيك
    الغالية، وأكيد أنك اليوم تعبتي كثير، وأنا مقدر لك
    كل اللي تعمليه من أجلنا،إحنا بدونك ياحبيبتي
    أيتام تايهين.. شو رأيك بطلعة حلوة نغير جو
    وترتاحي شوي بشرط أنتي اللي بتحددي
    المكان!! رنا[بنشوة فرح عالية]:
    وااااااااو فكرة حلوة حبيبي..
    بصراحة ماحد يفهمني
    غيرك ياروحي،
    ويلوموني أني
    أحبك؟!!
    مممم نفسي
    أروح جراند مول..
    خبرتني ربيعتي أنه فيه
    محل رووووعة في الجلابيات
    ثم تعطي رامي قُبلة ملؤها الحنان.
    المشهد الثالث: تأتي رنا لرامي وهو
    يشاهد التلفاز: رامي أنت تحبني؟ رامي
    [برومانسية] يحضن رنا وبعد أن أعطاها
    قبلة صادقة من قلبه يقول: أحببتك حتّى الحبّ
    توقّف عند عينيكِ..أحببتك حتى نطقت كلّ قطرة
    من دمي بأنّي أعشقك..أحببتك حتى ذرفت العين دموع
    الخوف إذا فكّرت في بعدك.. أحببتك حتّى نسيت كلّ حياتي
    وأصبحت أنت حياتي.. أحبّك..بقدر الحروف الّتي تسمّى بها
    العاشقون.. أحبك.. كلمة لا تحكي عمّا في داخلي لكن سأقولها علّها
    تشفي روحي. رنا: تورد خداها ونكست رأسها ولم تُحر جوابا، وقلبها فاض بالعشق لرامي9




    شكر: أشكركم على أنكم عندما نقلتم هذه المقالة إلى مواقع الكترونية أخرى أنكم قد أشرتم إلى مصدرها الأساسي هنا؛ احتراما لهيبة العلم وصونه.

    رسالة: أتفهم جدا عدم مناسبة الكتابة الهرمية لبعض الأعضاء الكرام في الوقت الذي قد وجدت مؤيدين له،
    وسبب كتابتي على هذا النحو يعود لعدة أسباب علمية يفهمها العقل الباطن..
    لا أود التعرض لها، ليس من باب كتمان العلم، وإنما من باب الحكمة، لذا وجب التنبيه مع بالغ اعتذاري وامتناني.

    آخر تحرير بواسطة الاستشاري النفسي : 20/12/2014 الساعة 11:35 AM
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    09/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    الظاهر أنك مُبدع في تصميم الأهرامات .

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    عزيزي @ارستقراطي


    الجامع المشترك بين هندسة الأشكال وبين هندسة النفوس هو دقة الزوايا!!!
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  4. #4

    افتراضي

    بالفعل أغلب الشباب ما يعرفوا يتعاملوا مع الأنثى
    أساسا لو وفرولها (الإهتمام/ الأمان/ الحب) بتكون العلاقة بينهم سمنة على عسل .. بس يا صاحب الموضوع تعرف الرجل الشرقي شرس في بعض الأحيان ويعتبر الأنثى قطعة أثاث في البيت وأنها خُلقت لخدمته وراحته بس ما يعرفوا إنه أبسط كلمة منهم تأثر فيها وفي نفسيتها

    استمتعت وأنا أقرأ كلامك، وياليت تكثر من هالمواضيع في السبلة الاجتماعية لأنه نفسيتنا تعبت من سوالف التعدد والخيانات ..الخ

    @ارستقراطي
    تعلــّم
     التوقيع 




    لا تفلِت يدِي يا وَالدي.. هذا العَالملا يُشبهك



    ،

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    27/03/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,123

    افتراضي

    بصراحة موضوع طويل ومافينا بارض نقرأ
    الله يهديك كل ماقل دل
    قلل مره ثانية
    شدني التشكيلة الاهرامية أكثر من الكلام
    الله يوفقك ف التصميم

    الحين بما أنه نحن شدنا التصميم أكثر من الكلام
    بايش راح تحلل شخصيتنا بما أنك أستشاري نفسي
     التوقيع 
    @ سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري ...
    سأصبر حتى ينظر الرحمن في أمري ...
    سأصبر حتى يعلم الصبر أني صبرت
    على شئ أمر من الصبري @

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الهنوف بنت عبدالعزيز مشاهدة المشاركات
    بالفعل أغلب الشباب ما يعرفوا يتعاملوا مع الأنثى
    أساسا لو وفرولها (الإهتمام/ الأمان/ الحب) بتكون العلاقة بينهم سمنة على عسل .. بس يا صاحب الموضوع تعرف الرجل الشرقي شرس في بعض الأحيان ويعتبر الأنثى قطعة أثاث في البيت وأنها خُلقت لخدمته وراحته بس ما يعرفوا إنه أبسط كلمة منهم تأثر فيها وفي نفسيتها

    استمتعت وأنا أقرأ كلامك، وياليت تكثر من هالمواضيع في السبلة الاجتماعية لأنه نفسيتنا تعبت من سوالف التعدد والخيانات ..الخ

    @ارستقراطي
    تعلــّم
    إطلالة صريحة وفريدة سيدتي @الهنوف بنت عبدالعزيز

    تفضلتي بالإشارة إلى متطلبات ضرورية تحتاجها الأنثى (الحب-الأمان-الاهتمام) متى ما وعاها الشاب كسب روابط رائعة.
    وأثلج صدري استمتاعك بالطرح.. وفي ذلك دلالة على ملامسته للواقع الأنثوي..

    فائق احترامي..
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة جنة فؤادي مشاهدة المشاركات
    بصراحة موضوع طويل ومافينا بارض نقرأ
    الله يهديك كل ماقل دل
    قلل مره ثانية
    شدني التشكيلة الاهرامية أكثر من الكلام
    الله يوفقك ف التصميم

    الحين بما أنه نحن شدنا التصميم أكثر من الكلام
    بايش راح تحلل شخصيتنا بما أنك أستشاري نفسي
    سيدتي @جنة فؤادي

    مرورك زاد طرحي ألَقا.. فهانحن نرى اللغة الأنثوية تتجلى بجمالها..
    شدتني هذه الجملة في توقيعك:"سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري"

    خالص امتناني وتفهمي لمشاعرك
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    26/05/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,058

    افتراضي

    مبين الموضوع جيد لكن الموضوع طويل نوعا ما لو كنت نزلت الموضوع على حلقات كان زين

    بما انك مستشار نفسي اكيد تجيد فن جذب الاخرين
     التوقيع 
    اللهم ارحم امي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنه.. واجعلها ممن يمرون الصراط المستقيم كلمح البصر وأسكنها جنةالفردوس اللهم آمين

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    18/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,090

    افتراضي

    كلام جميل
    لكن لا أدري لماذا أراه مثاليا جدا!!!
     التوقيع 
    ضع أمنياتك في سجدة ثم إنسها وثق بأن الله لا ينساها بل يؤجلها لحينها....أقدام متعبة وضمير مستريح خير من ضمير متعب وأقدام مستريحة...إذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع... وإذا عوفيت فأشكر الله ولا تقطع...


    جدي الحبيب...أسأل الله لك روح وريحان وجنة نعيم

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تيما مشاهدة المشاركات
    مبين الموضوع جيد لكن الموضوع طويل نوعا ما لو كنت نزلت الموضوع على حلقات كان زين

    بما انك مستشار نفسي اكيد تجيد فن جذب الاخرين
    @تيما

    فكرة الحلقات رااااقتني جدا وتستحق النظر بعمق.


    فائق امتناني لطلتك البهية
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    26/05/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,058

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الاستشاري النفسي مشاهدة المشاركات

    @تيما

    فكرة الحلقات رااااقتني جدا وتستحق النظر بعمق.


    فائق امتناني لطلتك البهية
    في انتظار جديدك
     التوقيع 
    اللهم ارحم امي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنه.. واجعلها ممن يمرون الصراط المستقيم كلمح البصر وأسكنها جنةالفردوس اللهم آمين

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نبضة في صدر هذا الكون مشاهدة المشاركات
    كلام جميل
    لكن لا أدري لماذا أراه مثاليا جدا!!!
    @نبضة في صدر هذا الكون

    وكم هي جميلة بصمتكم هنا..

    اسمحي لي سيدتي أن نعيد صياغة السؤال الذي تفضلتي بطرحه هنا على النحو الآتي:
    ماهي الواقعية التي تنشدينها بالنسبة للغة الأنثوية؟

    أعتقد أن شخصك الكريم يتفق مع على أن الأنثى هي الأقدر في بيان أمثال هذه الأطروحات لأنها معنية بها بالدرجة الأولى..
    كلنا ننتظر إفادتك سيدتي مشكورة.



    تفضلي بقبول احترامي..
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    09/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الهنوف بنت عبدالعزيز مشاهدة المشاركات
    بالفعل أغلب الشباب ما يعرفوا يتعاملوا مع الأنثى
    أساسا لو وفرولها (الإهتمام/ الأمان/ الحب) بتكون العلاقة بينهم سمنة على عسل .. بس يا صاحب الموضوع تعرف الرجل الشرقي شرس في بعض الأحيان ويعتبر الأنثى قطعة أثاث في البيت وأنها خُلقت لخدمته وراحته بس ما يعرفوا إنه أبسط كلمة منهم تأثر فيها وفي نفسيتها

    استمتعت وأنا أقرأ كلامك، وياليت تكثر من هالمواضيع في السبلة الاجتماعية لأنه نفسيتنا تعبت من سوالف التعدد والخيانات ..الخ

    @ارستقراطي
    تعلــّم
    عاد بنوفر الأمان والإهتمام والحب بس قبل خوزن عنكن الدفوشية الزايدة .
    @الهنوف بنت عبدالعزيز

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    18/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,090

    افتراضي

    ما رميت اليه..ان ما تفضلت به يشعرنا أن الرجل كائن مثالي..قادر على فهم واحتواء الأنثى في كل وقت
    لكن الحقيقة ان كلن من المرأة والرجل يمران بحالات..يتعذر فيها فهم أو احتواء الآخر
    وعلى كل منهما أن لا ينشد الكمال فهو لله وحده..الخلاصه بعيدا عن المبالغة
    أن مراعاة مشاعر الآخر..ومحاولة تفهمه مع الاستماع الجيد ومشاركته ما يشعر به
    يكفي...
     التوقيع 
    ضع أمنياتك في سجدة ثم إنسها وثق بأن الله لا ينساها بل يؤجلها لحينها....أقدام متعبة وضمير مستريح خير من ضمير متعب وأقدام مستريحة...إذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع... وإذا عوفيت فأشكر الله ولا تقطع...


    جدي الحبيب...أسأل الله لك روح وريحان وجنة نعيم

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    17/09/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    405

    افتراضي

    كــلآإم جميــــل
    موضـووعك رآق لي وجــذبني سـرد الموضــووع
    وآتمنـى آنك تنـزل موآضييع فالمـرة اليـآإيـةة تشـآبه هالمـووضوع

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نبضة في صدر هذا الكون مشاهدة المشاركات
    ما رميت اليه..ان ما تفضلت به يشعرنا أن الرجل كائن مثالي..قادر على فهم واحتواء الأنثى في كل وقت
    لكن الحقيقة ان كلن من المرأة والرجل يمران بحالات..يتعذر فيها فهم أو احتواء الآخر
    وعلى كل منهما أن لا ينشد الكمال فهو لله وحده..الخلاصه بعيدا عن المبالغة
    أن مراعاة مشاعر الآخر..ومحاولة تفهمه مع الاستماع الجيد ومشاركته ما يشعر به
    يكفي...

    @نبضة في صدر هذا الكون

    رؤيتك الواقعية تشي باتزان في الشخصية..
    رغم أن خيالك خصب لأبعد الحدود حيث لفتتني وأعجبتني جدا عبارتك الآتية في موضوع آخر:

    خلف نافذة كل يوم بارد
    قصة حنين تحترق...


    لك خالص امتناني على البصمة الفريدة
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Rjawy مشاهدة المشاركات
    كــلآإم جميــــل
    موضـووعك رآق لي وجــذبني سـرد الموضــووع
    وآتمنـى آنك تنـزل موآضييع فالمـرة اليـآإيـةة تشـآبه هالمـووضوع
    الآنسة النبيلة @Rjawy

    ومرورك اللطيف لم يرقني فحسب بل آنس حروفي..
    وثقي أن أمنيتك محل تقدير عندنا..


    فائق امتناني وتقديري
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    18/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,090

    افتراضي

    غريبه أستاذي..لم تعقب على الرد الا باليسير
    استفاضتك في الردود..تروق لي...
     التوقيع 
    ضع أمنياتك في سجدة ثم إنسها وثق بأن الله لا ينساها بل يؤجلها لحينها....أقدام متعبة وضمير مستريح خير من ضمير متعب وأقدام مستريحة...إذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع... وإذا عوفيت فأشكر الله ولا تقطع...


    جدي الحبيب...أسأل الله لك روح وريحان وجنة نعيم

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نبضة في صدر هذا الكون مشاهدة المشاركات
    غريبه أستاذي..لم تعقب على الرد الا باليسير
    استفاضتك في الردود..تروق لي...
    @نبضة في صدر هذا الكون

    ثقي تماما سيدتي أن رؤيتك الواقعية التي تفضلتي بتنويرنا بها
    تحمل في طياتها فرائد ربما تخفى على البعض..
    ولقد ارتويت من معينها شربة هي خير لي من ألف كلمة..
    غاية مافي الأمر أنني أدع مساحة للأعضاء الكرام ليروا من زوايا مختلفة..

    كوني دوما بالجوار.. بحاجة لإبداع قلمك الذي يرتوي من مداد فكرك.
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    27/10/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,173

    افتراضي

    بحق إن اﻷنثى إن وجدت اﻹهتمام ستبدع في حياتها اليومية
     التوقيع 

    وقبرًا وضع فيهِ أبي أنره يا الله.. واجعل قبره روضة من رياض الجنة
    .. اللهم آميـــــــــــن..

    ><><><><><

    لك الحمد والشكر ربي على كل شيء

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    20/10/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    965

    افتراضي

    بصراحة كلمات من ذهب لانه انا عن نفسي ما أعرف غير شفرة الحلاقة فبصرتني جزاك الله خير
    لكن المشكله يا مستشار في بعض الأخوة يبحثوا عن حفيدات امامه بنت الحارث صاحبة الوصية الزمرديه تحت عنون كوني له أمة يكن لك عبدا .
    احفظي منه خصالا عشرا ، تكن لك دركا وذكرا :
    ـ أما الأولى والثانية :
    فالصحبة له بالقناعة ، والمعاشرة له بحسن السمع والطاعة .
    فإن في القناعة راحة القلب ، وفي حسن السمع والطاعة رضي الرب.
    وأما الثالثة والرابعة :
    فالتفقد لموضع أنفه ، والتعاهد لموضع عينه.
    فلا تقع عينه منك على شيء قبيح ،ولا يشم منك إلا أطيب ريح .
    وإن الكحل أحسن الموجود ، والماء أطيب الطيب المفقود.
    وأما الخامسة والسادسة :
    فالتعاهد لموضع طعامه ، والتفقد له حين منامه .
    فإن حرارة الجوع ملهبة ، وإن تنغيص النوم مغضبة.
    وأما السابعة والثامنة :
    فالإرعاء على حشم وعياله، والاحتفاظ بماله.
    فإن أصل الاحتفاظ بالمال حسن التقدير ، و الرعاء على الحشم والعيال حسن التدبير.
    وأما التاسعة والعاشرة:
    فلا تفشي له سرا ، ولا تعصي له في حال أمرا ؛ فإنك إن أفشيت سره لم تأمني غدره ، وإن عصيت أمره أوغرت صدره.
    ثم اتقي يا بنية الفرح لديه إذا كان ترحا ، والكآبة إذا كان فرحا ، فإن الخصلة الأولى من التقصير ،والثانية من التكدير .
    وكوني أشد ما يكون لك إكراما أشد ما تكونين له إعظاما.واشد ماتكونين له موافقة وأطول ما تكونين له مرافقة .
    واعلمي يا بنية أنك لن تصلي إلى ما تحبين منه حتى تؤثري رضاه على رضاك ،وهواه على هواك ، فيما أحببت وكرهت ، والله يخير لك ويحفظك

    فما توجيهك لهم

    وقبل لا انسى اريدك تعلمني كيف تعمل الكتابه الهرميه
     التوقيع 
    د.بعبع



    الخيلُ والليلُ والبيداءُ تعرفني
    والسيفُ والرمحُ والقرطاسُ والقلمُ


  22. #22
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الزهر المبدع مشاهدة المشاركات
    بحق إن اﻷنثى إن وجدت اﻹهتمام ستبدع في حياتها اليومية
    @الزهر المبدع

    اختصرتي مسافات طويلة لنتيجة تشرق جمالا وألقا..

    كل التحية لحروفك الشجية.
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البعبع مشاهدة المشاركات
    بصراحة كلمات من ذهب لانه انا عن نفسي ما أعرف غير شفرة الحلاقة فبصرتني جزاك الله خير
    لكن المشكله يا مستشار في بعض الأخوة يبحثوا عن حفيدات امامه بنت الحارث صاحبة الوصية الزمرديه تحت عنون كوني له أمة يكن لك عبدا .
    احفظي منه خصالا عشرا ، تكن لك دركا وذكرا :
    ـ أما الأولى والثانية :
    فالصحبة له بالقناعة ، والمعاشرة له بحسن السمع والطاعة .
    فإن في القناعة راحة القلب ، وفي حسن السمع والطاعة رضي الرب.
    وأما الثالثة والرابعة :
    فالتفقد لموضع أنفه ، والتعاهد لموضع عينه.
    فلا تقع عينه منك على شيء قبيح ،ولا يشم منك إلا أطيب ريح .
    وإن الكحل أحسن الموجود ، والماء أطيب الطيب المفقود.
    وأما الخامسة والسادسة :
    فالتعاهد لموضع طعامه ، والتفقد له حين منامه .
    فإن حرارة الجوع ملهبة ، وإن تنغيص النوم مغضبة.
    وأما السابعة والثامنة :
    فالإرعاء على حشم وعياله، والاحتفاظ بماله.
    فإن أصل الاحتفاظ بالمال حسن التقدير ، و الرعاء على الحشم والعيال حسن التدبير.
    وأما التاسعة والعاشرة:
    فلا تفشي له سرا ، ولا تعصي له في حال أمرا ؛ فإنك إن أفشيت سره لم تأمني غدره ، وإن عصيت أمره أوغرت صدره.
    ثم اتقي يا بنية الفرح لديه إذا كان ترحا ، والكآبة إذا كان فرحا ، فإن الخصلة الأولى من التقصير ،والثانية من التكدير .
    وكوني أشد ما يكون لك إكراما أشد ما تكونين له إعظاما.واشد ماتكونين له موافقة وأطول ما تكونين له مرافقة .
    واعلمي يا بنية أنك لن تصلي إلى ما تحبين منه حتى تؤثري رضاه على رضاك ،وهواه على هواك ، فيما أحببت وكرهت ، والله يخير لك ويحفظك

    فما توجيهك لهم

    وقبل لا انسى اريدك تعلمني كيف تعمل الكتابه الهرميه
    مع اصطحاب عدة معايير وحيثيات تتعلق بشخصية الرجل وظروفه أقول:

    ما تركز عليه تحصل عليه..
    فلنثق بمجتمعنا..
    فمن واقع احتكاك بحالات عديدة..
    ثمة درر تمشي على الأرض بهيئة نساء..
    غاية مافي الأمر هو إحسان البحث.

    الآن دعنا نركز في فهم لغة الدرر يا حلو

    تحية لتلك الدرر.. وتحية خاصة لك سيدي الرائع @البعبع

    لحروفك صدى خاص لدي
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    07/07/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,120

    افتراضي

    ماينقص مجتماعاتنا الثقافة قبل وبعد الزواج سواء للذكر والانثى
    ولو تزودوا بالنافع قبل الخوض فالحياة الزوجية للمسنا اختلافا

    سلمت أناملك

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الله حسبي مشاهدة المشاركات
    ماينقص مجتماعاتنا الثقافة قبل وبعد الزواج سواء للذكر والانثى
    ولو تزودوا بالنافع قبل الخوض فالحياة الزوجية للمسنا اختلافا

    سلمت أناملك
    ضربتي على الوتر الحساس سيدتي @الله حسبي
    "للمسنا اختلافا" جملة مشحونة بتطلعات سامية وآمال حالمة..


    يسلم غاليك أيتها النبيلة
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    25/10/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,018

    افتراضي

    مرحبا أخي الكريم،

    موضوع جميل جدا،

    بصراحة من كثر اللامبالاة في التعامل مع الأنثى ومعاملتها كرجل، صارت الوحدة تحس أحيانا أنها رجل
    لأن شوف ولاحظ فيه كثير يتعاملوا بنفس النموذج الأول ياللي تطرقت له ف بداية الموضوع، وعاد الوحدة ما تدرى بنفسها إلا منقلبة رجال، ما تترجى كلام عاطفي ولا شي،
    ويلوموها البنت ليش دفشة... ترا إنتوا الله يهديكم ما تعرفوا تفرقوا بين الذكر والأنثى.



    شاكرين أخي ومعرف ليش مركزين على شكل الهرم في الكتابة، مع أنه أحسه عادي الكلام هو الأهم
     التوقيع 
    والحمد لله، تملأ الميزان

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معنى الأمل عندي كبير مشاهدة المشاركات
    مرحبا أخي الكريم،

    موضوع جميل جدا،

    بصراحة من كثر اللامبالاة في التعامل مع الأنثى ومعاملتها كرجل، صارت الوحدة تحس أحيانا أنها رجل
    لأن شوف ولاحظ فيه كثير يتعاملوا بنفس النموذج الأول ياللي تطرقت له ف بداية الموضوع، وعاد الوحدة ما تدرى بنفسها إلا منقلبة رجال، ما تترجى كلام عاطفي ولا شي،
    ويلوموها البنت ليش دفشة... ترا إنتوا الله يهديكم ما تعرفوا تفرقوا بين الذكر والأنثى.



    شاكرين أخي ومعرف ليش مركزين على شكل الهرم في الكتابة، مع أنه أحسه عادي الكلام هو الأهم
    سيدتي @معنى الأمل عندي كبير

    لكل الحروف صدى.. وصدى حروفك من عالم آخر..
    كل الإجلال لقلمك الشذي..
    "صارت الوحدة تحس أحيانا أنها رجل" جملة تشي بالكثير من التداعيات المؤسفة.. وأتفق جدا معك على ذلك.
    "ومعرف ليش مركزين على شكل الهرم في الكتابة، مع أنه أحسه عادي الكلام هو الأهم"
    تساؤل يعكس نفسيتك المتفهمة وفكرك الناضج..

    كوني دوما بالجوار، لا حرمنا الله روحك السامية وألقك الباسم
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    25/10/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,018

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الاستشاري النفسي مشاهدة المشاركات


    سيدتي @معنى الأمل عندي كبير

    لكل الحروف صدى.. وصدى حروفك من عالم آخر..
    كل الإجلال لقلمك الشذي..
    "صارت الوحدة تحس أحيانا أنها رجل" جملة تشي بالكثير من التداعيات المؤسفة.. وأتفق جدا معك على ذلك.
    "ومعرف ليش مركزين على شكل الهرم في الكتابة، مع أنه أحسه عادي الكلام هو الأهم"
    تساؤل يعكس نفسيتك المتفهمة وفكرك الناضج..

    كوني دوما بالجوار، لا حرمنا الله روحك السامية وألقك الباسم
    مرحبا أخي،
    أنا أقصد ف عبارتي الأخيرة إنه الأعضاء مركزين على شكل الهرم وليش كتبته كذا، فكان ردي عليهم إنه عادي المحتوى هو الأهم

    شكرا
     التوقيع 
    والحمد لله، تملأ الميزان

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    15/12/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معنى الأمل عندي كبير مشاهدة المشاركات
    مرحبا أخي،
    أنا أقصد ف عبارتي الأخيرة إنه الأعضاء مركزين على شكل الهرم وليش كتبته كذا، فكان ردي عليهم إنه عادي المحتوى هو الأهم

    شكرا
    وهذا بالضبط هو مافهمته من كلامك سيدتي..
    لذلك أشرت إلى نفسيتك المتفهمة وفكرك الناضج..

    كل التحية لك.
     التوقيع 
    Imagination is more important than knowledge

    Practice makes perfect

    عند الصباح يحمد القوم السُّرى

    http://s05.s-oman.net/i/00011/j69rv6jex8pz_t.jpg

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    13/07/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    613

    افتراضي

    الاسماء رنا ورامي هل هم من المجتمع العماني كسر الاسم ظهر الموضوع ؟؟ امزح

    جميل ابداعك يا اخي الكلمه الطيبه لها اثر كبير في نفوس المتحابين
    فترئ في مجتمعي للاسف يفتقر الاغلبيه من هذا الاسلوب ماذا لو قلت زوجتي وحبيبتي بدلا من ام فلان وفلانه
    بالمقابل ترئ الزوجه تهيمن به ..
    فقط قليلا من الاهتمام بها ستصبح حياتك جميله ..

    موضوع مرصع بالالماس اتمنئ الفائده ..اشكرك
     التوقيع 
    أحب قصة يوسف لأنها بدأت*بحلم*
    وانتهت بَ حقيقة..
    *ربي ھم يقولون آن حلمي مستحيل
    وانآ اقول انكك على كل شيء قدير ~

الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 0
    آخر مشاركة: 02/12/2014, 01:34 PM
  2. فصل الإناث .. عن الذكور
    بواسطة افاق الغد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 14/05/2012, 08:05 AM
  3. الردود: 30
    آخر مشاركة: 03/08/2011, 11:04 AM
  4. ختان الإناث
    بواسطة أبو ولده في القسم: السبلة الدينية
    الردود: 143
    آخر مشاركة: 05/06/2011, 10:45 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •