- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 139
-
20/12/2014 11:13 AM #1
هل تعلم الشفرة السرية لجذب الإناث؟!!!

1
المشهد
الأول: رنا
أصيبت بصداع
فتتصل بزوجها رامي:
هلا حبيبي.. كيفك؟ رامي:
الحمد لله تمام.. كيفك اليوم حبيبتي؟
رنا: آآآه هالكني هالصداع الفظيع، ما طايقة
حالي. رامي: ممممم بتحصلي في درج التسريحة
الثاني على اليمين بندول قوي جدا. رنا [باستياء]: طيب..
آسفة عطلت عملك، مع السلامة!! المشهد الثاني: رامي وبعد
رجوعه من العمل استقبلته رنا بالسيمفونية الآتية: الأطفال عاملين
ربشة طول اليوم.. كل شيء كسروه.. كل يوم على هذه الحالة.. والله
انكسر ظهري.. أضرب هذا.. وأنازع هذا.. وأسكت هذا.. وما يسمعوا الكلام.
رامي: المفروض يا رنا تصبري.. تراهم بعدهم أطفال.. حتى أنتي لما
كنتي صغيرة كنتي أخس منهم!! رنا[بغضب]: أنت مافيك إحساس..
لو كنت مكاني بالبيت كنت بتعرف.. ثم تجهش رنا بالبكاء.
المشهد الثالث: تأتي رنا لرامي وهو يشاهد التلفاز:
رامي أنت تحبني؟ رامي[بتعجب]: الله يهديك بس
.. تعوذي من وساوس الشيطان.. لو ما أحبك
ما كنت بنيت لك هالبيت الحلو.. خلي عنك
السوالف.. وجيبي لي كبتشينو!! رنا
[بحسرة]: حاضر. آآآآآآآآآآآآآآآآآه
مشاهد نراها ونسمعها ونشعر
بها بصورة لافتة.. ياشباب
دعنا نتكلم عن الشفرة
السرية للإناث..
والتي لو
تمكنا
من فك
رموزها لعلمنا
حقيقة التعامل معهن
فنقابل الصادقات بالتفهم
ونقابل المخادعات بالوعي!!
فلا نكون حجارة مع الأوليات فنظلمهن
ولا نكون حمقى مع الأخريات فنكون صيدا
سهلا لهن.. ممممممم للمرأة لغة تضم حروفا
كحروفنا وكلمات ككلماتنا وتعابير كتعابيرنا غير
أنها تختلف في المعنى!! ماذا قلت؟! نعم تختلف في
المعنى.. ما يحصل هو أننا نتعامل مع الإناث بلغة ذكورية
غير مدركين الفرق أبدا.. فنفهم مرادهن بناء على كلماتهن
بينما الشفرة السرية وانطلاقا من قوله سبحانه:"وليس الذكر كالأنثى"
[آل عمران:36] تُعنى بترجمة كلمات المرأة بحسب اللغة الأنثوية!! ممممم
دعنا نوضح ذلك من خلال المشاهد الثلاثة آنفة الذكر: رنا (اللفظ): آآآه
هالكني هالصداع الفظيع، ما طايقة حالي. رنا(المعنى): حبيبي ممكن
تحن علي شوية بكلماتك الحلوة لأني مصدعة، أريد أحس أنك
تشعر بألمي!! رنا(اللفظ): الأطفال عاملين ربشة طول اليوم..
كل شيء كسروه.. كل يوم على هذه الحالة.. والله انكسر
ظهري.. أضرب هذا.. وأنازع هذا.. وأسكت هذا..
وما يسمعوا الكلام. رنا(المعنى): حبيبي أنا
تعبانة نفسيا من الأطفال وشغل البيت..
محتاجة لعطفك حبيبي عشان أنسى
آلامي.. أرجوووك. رنا(اللفظ):
رامي أنت تحبني؟ رنا
(المعنى): حبيبي
هالفترة أنت
انشغلت
عني،
وأنا محتاجة
لكلمات رومنسية،
أنا أعرف أنك تحبني،
بس ممكن تحسسني بالغرام
شوية؟ إذن الشاب الفطن هو الذي
يتمكن من الترجمة الصحيحة.. فالشفرة
السرية هي التعامل مع الإناث بالتعاطي مع
معنى التعبير وروحه وليس مع حرفيته وظاهره.
ومن هنا نرى أن الأنثى تميل لعدم المباشرة في الحوار
والالتفاف على المعاني.. الجدير بالذكر أن الخطوة الأولى
لفك الشفرة السرية هي الاستمـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــااااع
http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2290828
وااااااو لحظة يا أصدقائي وصلتني رسالة على الفيس بوك من رائد
الكتّاب في مجال العلاقات الإنسانية في العصر الحديث وهو
الدكتور جون غراي، حيث يقول: صديقي المستشار
النفسي لقد نما إلى علمي أنك تتحدث عن لغة
المرأة.. مممم نعم ياسيدي الكريم، هذا
صحيح. د. جون: أحببت أن أشارك
الأعضاء الكرام في سبلة عُمان
بهذا النص من كتابي(الرجال
من المريخ والنساء من
الزهرة) ص189:
"عندما تشعر
المرأة
بالألم
تبدو وكأنها
تلومه، ولكن
إذا مُنحت الرعاية
والتفهم فسيتبدد اللوم،
ومحاولة توضيح السبب
بأنها ينبغي ألا تشعر بالألم سيزيد
الأمر سوءا أكثر، أحيانا حين تتألم
المرأة يمكن أن توافق ذهنيا على أنها
ينبغي ألا تكون متألمة، ولكنها عاطفيا لا تزال
تتألم ولا تريد أن تسمع منه بأنها ينبغي ألا تتألم،
إن ماتحتاج إليه هو تفهُّمُه لسبب ألمها" ص215:
"أخطاء يرتكبها الرجال.. يأخذ مشاعرها حرفيا ويصححها،
إنه يظن أنها تطلب حلولا ولهذا يقدم النصح. يقوم بالتقليل من
أهمية مشاعرها وحاجاتها. عندما تكون متضايقة يشرح لها لماذا
هو على حق، ولماذا يجب ألا تكون متضايقة" مممممم رائع ياسيدي الكريم..
هل لي بسؤال في صلب ماتفضلت به سيدي؟ د. جون: بكل سرور تفضل
عزيزي..ما أول الانعطافات التي تحدث عقب سوء فهم لغة الأنثى؟
د. جون ص229:"معظم الأزواج يبدؤون الجدال حول أمر
واحد ثم بعد خمس دقائق يتجادلون حول الأسلوب الذي
يتجادلون به" آها الآن فهمت مقولتك ص245:
"معظم المجادلات تتصاعد عندما يبدأ الرجل
بإبطال مشاعر المرأة وتستجيب هي له
باستهجان" شكرا لك سيدي على
هذه الإطلالة العميقة في تفهم
اللغة الأنثوية.. ثمة نقطة
أخرى غاية في
الأهمية، سآخذ
لكم لقطة
عامة
هنا،
وغالب
الظن أنني
سأتطرق لها
بشيء من البيان
في رؤيتي القادمة
بالسبلة الاجتماعية، وهي
لغة الجسد!! يا شباب فلنجعل
تعاطينا مع معاني ألفاظ الأنثى صادقا
من القلب ومنسجما مع لغة الجسد من
طرفنا، كما لنجعل لغة الجسد للنساء مفتاحا
رائعا لترجمة ألفاظهن!! فمبجرد النظر في العين
كأساس وباقي التعابير غير اللفظية للنساء ستفهم
معظم الرسالة المرادة، هذا إن كنت متمكنا في قراءة
لغة الجسد، وكذلك ما يتعلق بنبرة الصوت من حيث طبقته
ودرجة سرعته.. أحب أن أشارككم
تدريبا رائعاا للتمكن من لغة الجسد.. في إحدى لقطات مسلسل أو فيلم محتشم..
اكتفِ بالنظر واقطع الصوت.. وقم بتحليل لغة الجسد.. ثم أعـــــــــــــد المقطع
مع الصوت لتصحيح توقعاتك.. خذها مني يا صــــــــــــــــديقي
الشاب إن جعلت من هذا الطرح سماعة ونظارة عند حواراتك القادمة مــع
الأنثى فإنك ستسمع وسترى غير ما سمعت ورأيت من قبــــــــــــــــــل!!
وسترى كيف أن الأنثى ستنبهر بتغيّرك المفاجئ.. وما تدري أنك قد
استخدمت الشفرة السرية. يبقى التذكير بتقوى الله.. فبحسب
استشاراتي وحواراتي مع الأنثى فإن هذه الشفرة لم تخطئ
يوما قطّ.. فهي سلاح ذو حدين.. وأبرأ إلى الله ممن
استخدم الحد الذي فيه سخطه، فغاية ما أرمي له
هو مهارة استخدام الحـــد الذي فيه رضا الله عز
وجل.. ممممم لقد أطلت عليكم.. فقط اسمحوا
لي ياشباب أن أختم بأمر أراه في صميم
مصلحتكم وخاصة للمفاوضين وصناع
القرار ومندوبي العلاقات العامة
والتجار.. لذا سأطرح النقطة
هنا كعنوان.. ومن أراد
التفصيل فليتفضل
عندي في
الخاص،
لتقييم
نفسيته الحوارية
وإعطاء التوجيه المناسب،
كلٌّ بحسبه(طبعا هذه النقطة
للشباب فقط) وهي كيف لا ندع
جمال ملامح الأنثى وسحر صوتها
مانعا من تفهّم لغتها وبالتالي عرقلة
التفاوضات لصالحها؟ فشريحة واسعة
من الشباب يقعون في هذا الشَّرَك، ولا يستيقظون
إلا بعد أن انتهت الصفقة التجارية بربح كبير للأنثى..
يقول جوي نافارو (عميل متقاعد خاص بمكتب التحقيقات
الفيدرالي) في كتابه القيّم: أعلى من الكلمات ص197- 198:
"هل حدث أن لاحظت من قبل أنه بمجرد انتهائك من أحد النقاشات
أنك بدأت تبدأ في التفكير في كل الإجابات الذكية التي كان عليك تقديمها
خلال النقاش؟ السبب في هذا أن مخنا العاطفي -مخنا الحوفي- سيظل مستحوذا
على النشاط العصبي طالما بقيت العواطف متأججة، أو طالما بقيت في
حال تهديد،والطريقة الوحيدة لتفادي ذلك هي إعداد نفســـــــــك على
مواجهة المواقف العاطفية الحادة بذات الطريقة التي يعــــــــد بها
رجال الشرطة ورجال الإطفاء أو الإنقاذ والطيارون أنفسهم".
مممممم لا أقول هذا الكلام عبثا ونظريا.. بل واقع نحتك به
ونعايشه، ومن يُعنى عمله بالتفاوض يدرك تماما ما
أقول، وأكثر من يبرع في استخدام الأنثى للتفاوض
الأمريكان والأتراك، وشريحة واسعة من الرجال
غير المدربين على التفاوض مع الشقراوات
يكونون صيدا سهلا للصفقات.. والآن
وبعد هذا التطواف الرائع عن اللغة
الأنثوية -والتي أثق كل الثقة في
أن العضوات الكريمات سيدلين
بدلوهن نحو إدراك أعمق
لمشاعرهن من قِبل
الرجال-دعونا
نختم بإعادة
المشاهد
الثلاثة السابقة
باستخدام الشفرة
السرية!! علما بأن الردود الآتية
هي كمثال فقط، وإلا فالمجال مفتوح
للإبداع في التعاطي مع تلكم المشاهد!!
المشهد الأول: رنا أصيبت بصداع فتتصل بزوجها
رامي:هلا حبيبي.. كيفك؟ رامي:أهلين وسهلين وسكر
حبتين ياحبي.. أشوف صوتك متغير الغالية فضفضي لي
مالك؟ رنا: آآآه هالكني هالصداع الفظيع، ما طايقة حالي. رامي:
أووووووه يو عمري.. بعيد الشر عنك.. في عدوينك يارب.. ماتهوني
علي الغالية.. اسمعي الله يخليك لاتعملي غداء اليوم.. أنا بشتري وأنا راجع
لأنه راحتك أهم عندي من كل شيء. رنا [بسعادة كبيرة]: الله يخليــــــك حبيبي..
ومايحرمني منك.. أنت أفضل زوج بهالدنيا!! المشهد الثاني: رامي وبعد
رجوعه من العمل استقبلته رنا بالسيمفونية الآتية: الأطفال عاملين
ربشة طول اليوم.. كل شيء كسروه.. كــــل يوم على هذه الحالة..
والله انكسر ظهري.. أضرب هذا.. وأنازع هذا.. وأسكت هذا..
وما يسمعوا الكلام.. هذا من غير الطبخ والغسيل والتنظيف.
رامي يحضن رنا: ويهمس في أذنها: أنا حاس فيك
الغالية، وأكيد أنك اليوم تعبتي كثير، وأنا مقدر لك
كل اللي تعمليه من أجلنا،إحنا بدونك ياحبيبتي
أيتام تايهين.. شو رأيك بطلعة حلوة نغير جو
وترتاحي شوي بشرط أنتي اللي بتحددي
المكان!! رنا[بنشوة فرح عالية]:
وااااااااو فكرة حلوة حبيبي..
بصراحة ماحد يفهمني
غيرك ياروحي،
ويلوموني أني
أحبك؟!!
مممم نفسي
أروح جراند مول..
خبرتني ربيعتي أنه فيه
محل رووووعة في الجلابيات
ثم تعطي رامي قُبلة ملؤها الحنان.
المشهد الثالث: تأتي رنا لرامي وهو
يشاهد التلفاز: رامي أنت تحبني؟ رامي
[برومانسية] يحضن رنا وبعد أن أعطاها
قبلة صادقة من قلبه يقول: أحببتك حتّى الحبّ
توقّف عند عينيكِ..أحببتك حتى نطقت كلّ قطرة
من دمي بأنّي أعشقك..أحببتك حتى ذرفت العين دموع
الخوف إذا فكّرت في بعدك.. أحببتك حتّى نسيت كلّ حياتي
وأصبحت أنت حياتي.. أحبّك..بقدر الحروف الّتي تسمّى بها
العاشقون.. أحبك.. كلمة لا تحكي عمّا في داخلي لكن سأقولها علّها
تشفي روحي. رنا: تورد خداها ونكست رأسها ولم تُحر جوابا، وقلبها فاض بالعشق لرامي9

شكر: أشكركم على أنكم عندما نقلتم هذه المقالة إلى مواقع الكترونية أخرى أنكم قد أشرتم إلى مصدرها الأساسي هنا؛ احتراما لهيبة العلم وصونه.
رسالة: أتفهم جدا عدم مناسبة الكتابة الهرمية لبعض الأعضاء الكرام في الوقت الذي قد وجدت مؤيدين له،
وسبب كتابتي على هذا النحو يعود لعدة أسباب علمية يفهمها العقل الباطن..
لا أود التعرض لها، ليس من باب كتمان العلم، وإنما من باب الحكمة، لذا وجب التنبيه مع بالغ اعتذاري وامتناني.
آخر تحرير بواسطة الاستشاري النفسي : 20/12/2014 الساعة 11:35 AM
-
مادة إعلانية
-
20/12/2014 11:34 AM #2
محظور
- تاريخ الانضمام
- 09/07/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 152
الظاهر أنك مُبدع في تصميم الأهرامات .
-
20/12/2014 01:02 PM #3
عزيزي @ارستقراطي
الجامع المشترك بين هندسة الأشكال وبين هندسة النفوس هو دقة الزوايا
!!!
-
20/12/2014 02:15 PM #4
بالفعل أغلب الشباب ما يعرفوا يتعاملوا مع الأنثى
أساسا لو وفرولها (الإهتمام/ الأمان/ الحب) بتكون العلاقة بينهم سمنة على عسل .. بس يا صاحب الموضوع تعرف الرجل الشرقي شرس في بعض الأحيان ويعتبر الأنثى قطعة أثاث في البيت وأنها خُلقت لخدمته وراحته بس
ما يعرفوا إنه أبسط كلمة منهم تأثر فيها وفي نفسيتها
استمتعت وأنا أقرأ كلامك، وياليت تكثر من هالمواضيع في السبلة الاجتماعية لأنه نفسيتنا تعبت من سوالف التعدد والخيانات ..الخ
@ارستقراطي
تعلــّم
-
20/12/2014 02:17 PM #5
بصراحة موضوع طويل ومافينا بارض نقرأ
الله يهديك كل ماقل دل
قلل مره ثانية
شدني التشكيلة الاهرامية أكثر من الكلام
الله يوفقك ف التصميم
الحين بما أنه نحن شدنا التصميم أكثر من الكلام
بايش راح تحلل شخصيتنا بما أنك أستشاري نفسي
-
20/12/2014 02:25 PM #6
إطلالة صريحة وفريدة سيدتي @الهنوف بنت عبدالعزيز
تفضلتي بالإشارة إلى متطلبات ضرورية تحتاجها الأنثى (الحب-الأمان-الاهتمام) متى ما وعاها الشاب كسب روابط رائعة.
وأثلج صدري استمتاعك بالطرح.. وفي ذلك دلالة على ملامسته للواقع الأنثوي..
فائق احترامي..
-
20/12/2014 02:31 PM #7
سيدتي @جنة فؤادي
مرورك زاد طرحي ألَقا.. فهانحن نرى اللغة الأنثوية تتجلى بجمالها..
شدتني هذه الجملة في توقيعك:"سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري"
خالص امتناني وتفهمي لمشاعرك
-
20/12/2014 03:00 PM #8
مبين الموضوع جيد لكن الموضوع طويل نوعا ما لو كنت نزلت الموضوع على حلقات كان زين
بما انك مستشار نفسي اكيد تجيد فن جذب الاخرين
-
20/12/2014 03:06 PM #9
كلام جميل
لكن لا أدري لماذا أراه مثاليا جدا!!!
-
20/12/2014 03:10 PM #10
@تيما
فكرة الحلقات رااااقتني جدا وتستحق النظر بعمق.
فائق امتناني لطلتك البهية
-
20/12/2014 03:12 PM #11
-
20/12/2014 03:16 PM #12
@نبضة في صدر هذا الكون
وكم هي جميلة بصمتكم هنا..
اسمحي لي سيدتي أن نعيد صياغة السؤال الذي تفضلتي بطرحه هنا على النحو الآتي:
ماهي الواقعية التي تنشدينها بالنسبة للغة الأنثوية؟
أعتقد أن شخصك الكريم يتفق مع على أن الأنثى هي الأقدر في بيان أمثال هذه الأطروحات لأنها معنية بها بالدرجة الأولى..
كلنا ننتظر إفادتك سيدتي مشكورة.
تفضلي بقبول احترامي..
-
20/12/2014 03:27 PM #13
محظور
- تاريخ الانضمام
- 09/07/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 152
عاد بنوفر الأمان والإهتمام والحب بس قبل خوزن عنكن الدفوشية الزايدة .

@الهنوف بنت عبدالعزيز
-
20/12/2014 03:29 PM #14
ما رميت اليه..ان ما تفضلت به يشعرنا أن الرجل كائن مثالي..قادر على فهم واحتواء الأنثى في كل وقت
لكن الحقيقة ان كلن من المرأة والرجل يمران بحالات..يتعذر فيها فهم أو احتواء الآخر
وعلى كل منهما أن لا ينشد الكمال فهو لله وحده..الخلاصه بعيدا عن المبالغة
أن مراعاة مشاعر الآخر..ومحاولة تفهمه مع الاستماع الجيد ومشاركته ما يشعر به
يكفي...
-
20/12/2014 03:32 PM #15
كــلآإم جميــــل
موضـووعك رآق لي وجــذبني سـرد الموضــووع
وآتمنـى آنك تنـزل موآضييع فالمـرة اليـآإيـةة تشـآبه هالمـووضوع
-
20/12/2014 03:37 PM #16
@نبضة في صدر هذا الكون
رؤيتك الواقعية تشي باتزان في الشخصية..
رغم أن خيالك خصب لأبعد الحدود حيث لفتتني وأعجبتني جدا عبارتك الآتية في موضوع آخر:
خلف نافذة كل يوم بارد
قصة حنين تحترق...
لك خالص امتناني على البصمة الفريدة
-
20/12/2014 03:40 PM #17
الآنسة النبيلة @Rjawy
ومرورك اللطيف لم يرقني فحسب بل آنس حروفي..
وثقي أن أمنيتك محل تقدير عندنا..
فائق امتناني وتقديري
-
20/12/2014 03:42 PM #18
غريبه أستاذي..لم تعقب على الرد الا باليسير
استفاضتك في الردود..تروق لي...
-
20/12/2014 03:50 PM #19
@نبضة في صدر هذا الكون
ثقي تماما سيدتي أن رؤيتك الواقعية التي تفضلتي بتنويرنا بها
تحمل في طياتها فرائد ربما تخفى على البعض..
ولقد ارتويت من معينها شربة هي خير لي من ألف كلمة..
غاية مافي الأمر أنني أدع مساحة للأعضاء الكرام ليروا من زوايا مختلفة..
كوني دوما بالجوار.. بحاجة لإبداع قلمك الذي يرتوي من مداد فكرك.
-
20/12/2014 04:25 PM #20
بحق إن اﻷنثى إن وجدت اﻹهتمام ستبدع في حياتها اليومية
-
20/12/2014 04:28 PM #21
بصراحة كلمات من ذهب لانه انا عن نفسي ما أعرف غير شفرة الحلاقة فبصرتني جزاك الله خير

لكن المشكله يا مستشار في بعض الأخوة يبحثوا عن حفيدات امامه بنت الحارث صاحبة الوصية الزمرديه تحت عنون كوني له أمة يكن لك عبدا .
احفظي منه خصالا عشرا ، تكن لك دركا وذكرا :
ـ أما الأولى والثانية :
فالصحبة له بالقناعة ، والمعاشرة له بحسن السمع والطاعة .
فإن في القناعة راحة القلب ، وفي حسن السمع والطاعة رضي الرب.
وأما الثالثة والرابعة :
فالتفقد لموضع أنفه ، والتعاهد لموضع عينه.
فلا تقع عينه منك على شيء قبيح ،ولا يشم منك إلا أطيب ريح .
وإن الكحل أحسن الموجود ، والماء أطيب الطيب المفقود.
وأما الخامسة والسادسة :
فالتعاهد لموضع طعامه ، والتفقد له حين منامه .
فإن حرارة الجوع ملهبة ، وإن تنغيص النوم مغضبة.
وأما السابعة والثامنة :
فالإرعاء على حشم وعياله، والاحتفاظ بماله.
فإن أصل الاحتفاظ بالمال حسن التقدير ، و الرعاء على الحشم والعيال حسن التدبير.
وأما التاسعة والعاشرة:
فلا تفشي له سرا ، ولا تعصي له في حال أمرا ؛ فإنك إن أفشيت سره لم تأمني غدره ، وإن عصيت أمره أوغرت صدره.
ثم اتقي يا بنية الفرح لديه إذا كان ترحا ، والكآبة إذا كان فرحا ، فإن الخصلة الأولى من التقصير ،والثانية من التكدير .
وكوني أشد ما يكون لك إكراما أشد ما تكونين له إعظاما.واشد ماتكونين له موافقة وأطول ما تكونين له مرافقة .
واعلمي يا بنية أنك لن تصلي إلى ما تحبين منه حتى تؤثري رضاه على رضاك ،وهواه على هواك ، فيما أحببت وكرهت ، والله يخير لك ويحفظك
فما توجيهك لهم
وقبل لا انسى اريدك تعلمني كيف تعمل الكتابه الهرميه
-
20/12/2014 04:38 PM #22
@الزهر المبدع
اختصرتي مسافات طويلة لنتيجة تشرق جمالا وألقا..
كل التحية لحروفك الشجية.
-
20/12/2014 04:42 PM #23
مع اصطحاب عدة معايير وحيثيات تتعلق بشخصية الرجل وظروفه أقول:
ما تركز عليه تحصل عليه..
فلنثق بمجتمعنا..
فمن واقع احتكاك بحالات عديدة..
ثمة درر تمشي على الأرض بهيئة نساء..
غاية مافي الأمر هو إحسان البحث.
الآن دعنا نركز في فهم لغة الدرر يا حلو
تحية لتلك الدرر.. وتحية خاصة لك سيدي الرائع @البعبع
لحروفك صدى خاص لدي
-
20/12/2014 10:29 PM #24
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 07/07/2012
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,120
ماينقص مجتماعاتنا الثقافة قبل وبعد الزواج سواء للذكر والانثى
ولو تزودوا بالنافع قبل الخوض فالحياة الزوجية للمسنا اختلافا
سلمت أناملك
-
21/12/2014 12:24 AM #25
ضربتي على الوتر الحساس سيدتي @الله حسبي
"للمسنا اختلافا" جملة مشحونة بتطلعات سامية وآمال حالمة..
يسلم غاليك أيتها النبيلة
-
21/12/2014 08:00 AM #26
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/10/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4,018
مرحبا أخي الكريم،
موضوع جميل جدا،
بصراحة من كثر اللامبالاة في التعامل مع الأنثى ومعاملتها كرجل، صارت الوحدة تحس أحيانا أنها رجل
لأن شوف ولاحظ فيه كثير يتعاملوا بنفس النموذج الأول ياللي تطرقت له ف بداية الموضوع، وعاد الوحدة ما تدرى بنفسها إلا منقلبة رجال، ما تترجى كلام عاطفي ولا شي،
ويلوموها البنت ليش دفشة... ترا إنتوا الله يهديكم ما تعرفوا تفرقوا بين الذكر والأنثى.
شاكرين أخي ومعرف ليش مركزين على شكل الهرم في الكتابة، مع أنه أحسه عادي الكلام هو الأهم
-
21/12/2014 08:11 AM #27
سيدتي @معنى الأمل عندي كبير
لكل الحروف صدى.. وصدى حروفك من عالم آخر..
كل الإجلال لقلمك الشذي..
"صارت الوحدة تحس أحيانا أنها رجل" جملة تشي بالكثير من التداعيات المؤسفة.. وأتفق جدا معك على ذلك.
"ومعرف ليش مركزين على شكل الهرم في الكتابة، مع أنه أحسه عادي الكلام هو الأهم"
تساؤل يعكس نفسيتك المتفهمة وفكرك الناضج..
كوني دوما بالجوار، لا حرمنا الله روحك السامية وألقك الباسم
-
21/12/2014 08:20 AM #28
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/10/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4,018
-
21/12/2014 08:25 AM #29
-
21/12/2014 08:38 AM #30
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/07/2014
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 613
الاسماء رنا ورامي هل هم من المجتمع العماني كسر الاسم ظهر الموضوع ؟؟ امزح
جميل ابداعك يا اخي الكلمه الطيبه لها اثر كبير في نفوس المتحابين
فترئ في مجتمعي للاسف يفتقر الاغلبيه من هذا الاسلوب ماذا لو قلت زوجتي وحبيبتي بدلا من ام فلان وفلانه
بالمقابل ترئ الزوجه تهيمن به ..
فقط قليلا من الاهتمام بها ستصبح حياتك جميله ..
موضوع مرصع بالالماس اتمنئ الفائده ..اشكرك
مواضيع مشابهه
-
طريقه اعداد سفرة الطعام | تنظيم السفرة | فليروى اندبوخ | الكويت | سارة جروب | كويتيات | ادوات السفرة
بواسطة كويتيه خليجيه في القسم: مائدة حواءالردود: 0آخر مشاركة: 02/12/2014, 01:34 PM -
فصل الإناث .. عن الذكور
بواسطة افاق الغد في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 14/05/2012, 08:05 AM -
الأميرة السعودية بسمة بنت سعود تعلم الفتيات وصفتها السرية لإعداد الفـول ..
بواسطة حبي is عمان في القسم: السبلة العامةالردود: 30آخر مشاركة: 03/08/2011, 11:04 AM -
ختان الإناث
بواسطة أبو ولده في القسم: السبلة الدينيةالردود: 143آخر مشاركة: 05/06/2011, 10:45 AM








رد باقتباس
