- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 31 إلى 53 من 53
-
24/10/2014 11:16 PM #31
اهلا اخي مجددا

،
اقصد بالعبارة السابقة ان الانسان يعف نفسه بالزواج...
مشرد لين تو م فهمتها منك ...
{هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِليها}
ولا تعمم ابدا ...ربما العادات والتقاليد تغطي ..والمظاهر..لكن ما الكل
....
حاول ان تغير نظرتك عن الزواج ..وابتعد عن ذاك المفهوم ..
...
@وارتان
آخر تحرير بواسطة إكتفاء : 24/10/2014 الساعة 11:22 PM
-
مادة إعلانية
-
24/10/2014 11:27 PM #32
@وارتان
والله يوفقك ان شاء الله
،
عدنا نرجع حال محور حديثنا ...
اكيد ستصبح اب في يوم من الايام=)،
فايش تُفضل ولماذا!؟
-
26/10/2014 10:28 AM #33
انا افضل الاسره الكبيرة يعجبني التجمع وصفاء القلوب والتعاون وهذا مانفتقده هذه الايام
بالنسبة اذا صرت ام ف افضل الاسرة الصغيرة.. ستسهل علي التربيه
-
26/10/2014 11:00 AM #34
ماشاء الله ..
كأنك تتكلمي عنا ضبط
@حروف بعثرها الزمن
ربي يحفظكم ..
-
هههههه
هلا الغالية @عذبةالمشاعر
خلاص تعتبره أكتفاء . هذا رأينا المشترك..
لي الشرف الغالية.. و يحفظك ربي
-
27/10/2014 01:10 PM #36
عزيزتي إكتفاء ..
الأسرة ليست بالكم .. إنما بالكيف ..
أن تكون قلباً وقالباً واحداً مهما بلغ عددها هذا أهم ما يمكن أن يكون في الأسرة ..
أن تحتوي أفرادها .. أن تمنح الحب .. أن تعيش المشاركة .. وتتبادل الإحترام ..
-
27/10/2014 01:26 PM #37
كل عائلة يلها ميزات
بس افضل العائلة الكبيرة
-
انا افضل الأسرة الممتدة من الزوج والزوجة وأبنائهما الصغار، وتضمّ أيضا المتزوّجين منهم وأبناءهم، وغالبا ما يجمعهم منزل واحد أو منازل متجاورة؛ فالأسرة الممتدّة إذن، عبارة عن نسق أسري تعيش في إطاره أجيال عدّة ضمن أسرة أو وحدة معيشيّة واحدة.
إضافة من كتاب (دورتيه، 2011، ص 677).
ويبدو أنّ هذا النوع من الأسر ضارب في القدم؛ فقد عرفته روما القديمة مثلا من خلال العائلة البطركيّة التي شكّلت مملكة صغيرة فعليّة، قائمة على سلطة الأب الوحيدة والمستبدّة، وكان الأبناء يعيشون جميعا في منزل الأب، لا يبرحه الأبناء إلاّ بعامل الوفاة. أمّا الإناث، فيغادرنه بموجب زواجهنّ، وكذلك الشأن في عدد من دول أخرى في أوروبا، مثل شمال البرتغال وبلاد البلطيق ومناطق الألب، حيث كان بالإمكان أن تتعايش أجيال ثلاثة معا: الأهل، واحد من الأبناء وزوجته وأولاده، والأبناء العزّاب والخدم... و"خارج الإطار الهندو- أوروبي، استطاعت العائلة الممتدّة أن تأخذ شكل البنية "المتعدّدة الأصل" أو المساكنة. إنّ الشكل الأكثر شهرة من تعدّد النوع هو ما يعرف بالحريم في الحضارة العربيّة؛ ففي الجزيرة العربيّة - في ما قبل الإسلام- لم يكن ثمّة من حدّ لعدد النساء أو المحظيّات بالنسبة لقائد العائلة...
-
27/10/2014 11:16 PM #39
-
27/10/2014 11:19 PM #40
أهلا أختي حروف =) أخبارك؟
@حروف بعثرها الزمن
اممم متواجدة ان شاء الله بين الفينة والآخرى
جميل الجو العائلي يحمل معه المتعة والترفية معا
باقة أقحوان
-
27/10/2014 11:21 PM #41
-
27/10/2014 11:22 PM #42
ما شاء الله
يمكن خوات
،
وعاد بسال سوال جماعي =) ،
في الجو العائلي الا تسودة الضوضاء هين يذاكروا الا عندهم اختبار؟!
@حروف بعثرها الزمن صدعتش مرتين ارسلك اشارة ، سمحيلي عاد *_*
@عذبةالمشاعر
-
27/10/2014 11:24 PM #43
ايوه صحيح ، صحيح / معك
كيفما كانت العائلة المهم المودة والإحترام ـ
لكن ساخبركِ في وقت لاحق ، لما طرحت هذا الموضوع
ساعدونا بأرائكم لاه =)
@ليال ع
-
27/10/2014 11:25 PM #44
-
27/10/2014 11:28 PM #45
رائع / من كاتب الكتاب؟ @راشد الشماخي
ربما سابقا الاسرة الممتدة الكبيرة أكثر من وقتنا الحالي
الحين السائد الأسر الصغيرة /!
شكرا أخي ..
-
28/10/2014 07:05 AM #46
-
صبــــاحگ أوركيد الغالية
الحمد لله رب العالمين أنا بخير
أتمنى أن يكون لكِ تواجد في الضفة الأخرى
الجو العائلي هو حياة بجو متنوع شقاوة و جنون و مشاكل و مشاغبات و مقالب و لقاءات تمتد لوقت متأخر من الليل و رفقة لا تُمل جلستها و حرية لا مجال لتقيدها و صخب يعم المكان فتجدين في كل مكان حياة و حركة و تعاون لا محدود وووو أشياء كثيرة...
و نعم الأخت عذوب. . حبيبة قلبي
يذكروا اللي عندهم أختبارات هذا إذا يذكروا
المهم. . البيوت كثيرة و كبيرة و بها غرف و مجالس و لكل واحد خصوصياته في بيت أهله ف نحنُ بيوت متجاورة لكل عائلة منزلها الخاص لذلك من أراد المذاكرة ف لن يعيقه شيء.. بس خليهم يفكروا يفتحوا الكتب. .
رناتك محببة لي... دُمــت بخيــر أختي الحبيبة
@إكتفاء
@عذبةالمشاعر
جاوبت أنا. .. عن تقولي بعد نفس الشي. . أطلعلك من الشاشة
-
-
28/10/2014 12:43 PM #49
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 13/02/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 6,058
مشاركات قيّمة تفصح في مجملها عن العلاقات الأُسرية غير المريحة التي عاشها أو يعيشها أكثرنا
شكراً لكِ (اكتفاء)
-
28/10/2014 02:06 PM #50
الكبيره بتكثر المشاكل والصداع والازعاج حلوه للتجمعات والزيارات
اما الصغيره للسكن او حتى المتوسطة
ع قولت امي الله يطول بعمرها ( اهلك زاورهم ولا تجاورهم )
آخر تحرير بواسطة muqaimi : 28/10/2014 الساعة 02:11 PM
-
28/10/2014 05:08 PM #51
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 04/04/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 951
كلا الاسرتين لاتستغني عن بعض..
ف مثلآ في حالة العدد الكبير من الاعمام ف هنا افضل ان اكون في بيت خاص حتى يتسنى تربية الاطفال على الكيف ويكون المكان قريب من العائلة الكبيرة حتى نتجمع بين الحين والاخر..
اما اذا كان العدد قليل من الاعمام ف حلو يكون ببيت واحد مع الجد والجده
لان الاطفال يتعلقو كثير بالاجداد
-
28/10/2014 05:13 PM #52
العائلة الصغيرة .. لوجود الخصوصية .. ولتفادي المشاكل والخلافات إن حصلت ..
ولا بأس من وجود الجد والجدة وسط العائلة الصغيرة .. فهما صمام الأمان والحكمة والإطمئنان للأطفال ..
-
30/10/2014 08:34 AM #53
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/10/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4,018
عليكم السلام ورحمة الله خيتي... الحمد لله بخير وعافية

رح أجاوب على السؤال:
- أنا أفضل الأسرة الصغيرة إذا كان وجودي ضمن أسرة كبيرة رح يخلق نوع من الحساسيات والمشاحنات والعبء المالي والتعب في تربية الأطفال.
لما يكون الشخص في أسرة صغيرة رح ياخذ راحته من جميع الجوانب: مع زوجته، ومع أولاده، من حيث تربيتهم التربية ياللي يريدها وتعليمهم... ورح تكون لهم خصوصيتهم ومساحتهم الواسعة في بيتهم لوحدهم.
في نهاية كل أسبوعين يقوموا بزيارة للأسرة الكبيرة
شكرا على الموضوع الجميل... كنت حاطة ف بالي إني أجاوب " الأسرة المتوسطة" بس لما عرفت قصدك من الموضوع جاوبت عاد
تسلمي
مواضيع مشابهه
-
(( من أجل سعادة الأسرة ))
بواسطة أبوهاجر في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 4آخر مشاركة: 09/07/2011, 12:05 PM -
حب بين الأسرة البيضاء ..
بواسطة MAJID ALESSAI في القسم: سبلة الشعر والأدبالردود: 19آخر مشاركة: 23/04/2011, 09:30 PM -
اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم الاستفسارات الطبيةالردود: 2آخر مشاركة: 16/03/2011, 01:12 AM -
اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبيةالردود: 0آخر مشاركة: 15/03/2011, 08:21 AM -
الآسرة والوقاية من المخدرات
بواسطة العاطفة في القسم: السبلة العامةالردود: 2آخر مشاركة: 26/02/2011, 04:19 PM









رد باقتباس
