أيهما تُفضل : الأسرة الصغيرة أو الأسرة الكبيرة؟ - الصفحة 2
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
رؤية النتائج 31 إلى 53 من 53
  1. #31
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وارتان مشاهدة المشاركات
    يا اختي الكريمة قبل كل شي احنا نكذب على انفسنا لما نقول الزواج تكملة الدين ، اي دين تتكلمي عنه الدين البوذي ولا المسيحي ولا اليهودية .

    باعتقداي ان كنتي تقصدي الدين الاسلامي فالله يقول بان الدين الاسلامي دين يسر مش عسر ، لكن للاسف الشديد تقاليدنا وعادتنا اللي ما تغني ولا تسمن من جوع قلبت المعنى .

    فاصبح الدين الاسلامي دين عسر ، وهذا سبب عادتنا وتقاليدنا ، فزوج يريد استقرار من الزواج لكن بزواج يصير متشرد . اعتقد المغزى واضح .

    اي اسرة بيكونها على اي اساس على العادات او التقاليد او الخرابيط او ايش بضبط . اعتذر خرجت عن صلب الموضوع، فاساس كل اسرة الزواج ولكن الزواج ليس الا هم وغم وتقاليد شيطانية اللي قلبت معنى الدين الاسلامية بجشع الاهل وتخلف العقل والمظاهر الشيطانية وووالخ .

    بتوفيق
    اهلا اخي مجددا

    ،
    اقصد بالعبارة السابقة ان الانسان يعف نفسه بالزواج...

    مشرد لين تو م فهمتها منك ...
    {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِليها}

    ولا تعمم ابدا ...ربما العادات والتقاليد تغطي ..والمظاهر..لكن ما الكل
    ....

    حاول ان تغير نظرتك عن الزواج ..وابتعد عن ذاك المفهوم ..

    ...
    @وارتان

    آخر تحرير بواسطة إكتفاء : 24/10/2014 الساعة 11:22 PM
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    @وارتان
    والله يوفقك ان شاء الله


    ،
    عدنا نرجع حال محور حديثنا ...

    اكيد ستصبح اب في يوم من الايام=)،

    فايش تُفضل ولماذا!؟
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  3. #33
    تاريخ الانضمام
    16/06/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    265

    افتراضي

    انا افضل الاسره الكبيرة يعجبني التجمع وصفاء القلوب والتعاون وهذا مانفتقده هذه الايام
    بالنسبة اذا صرت ام ف افضل الاسرة الصغيرة.. ستسهل علي التربيه
     التوقيع 
    وليتنــا مثل (الاسـامي) .. مايغيرنــا الزمن..

  4. #34
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,837

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    أختي العزيزة / @إكتفاء
    قبل أن أدلي برأيي.. أفتقدنا وجودك بالأدب.. عسى المانع خير

    أنا أحب العائلة الكبيرة تجدين المتعة و قضاء الوقت بسعة صدر رغم الضوضاء التي يحدثها الكبار و الصغار.. و لكن الجو العائلي له وقع محبب لنفسي
    بالطبع لا يمكن أن يعيش الأخوال و الأعمام في نفس المنزل و إن كان كبيراً
    و لكن بيوت متجاورة. . كعائلتي.. نسكن في مكان واحد متجاورين و كأننا بيت واحد و لكن لكل منزل خصوصياته و حريته.. نتشارك في التجمعات و الطلعات و الزيارات و أحياناً في التسوق...
    لذلك لا يمكن أن أعيش بعزلة فقد تعودت على وجودهم حولي..

    شكراً لهذه الأطلالة الجميلة غاليتي.. كوني بخيـــــر
    ماشاء الله ..
    كأنك تتكلمي عنا ضبط


    @حروف بعثرها الزمن
    ربي يحفظكم ..
     التوقيع 
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  5. #35
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,406
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عذبةالمشاعر مشاهدة المشاركات
    ماشاء الله ..
    كأنك تتكلمي عنا ضبط


    @حروف بعثرها الزمن
    ربي يحفظكم ..
    هههههه
    هلا الغالية @عذبةالمشاعر

    خلاص تعتبره أكتفاء . هذا رأينا المشترك..

    لي الشرف الغالية.. و يحفظك ربي
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  6. #36
    تاريخ الانضمام
    27/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,920

    افتراضي

    عزيزتي إكتفاء ..
    الأسرة ليست بالكم .. إنما بالكيف ..
    أن تكون قلباً وقالباً واحداً مهما بلغ عددها هذا أهم ما يمكن أن يكون في الأسرة ..
    أن تحتوي أفرادها .. أن تمنح الحب .. أن تعيش المشاركة .. وتتبادل الإحترام ..
     التوقيع 
    لا يملك الأشرار أبداً وقتاً للقراءة، وهذا أحد أسباب شرَّهم.
    الاستغفار :
    وطن للخائفين ، ضماد للبائسين ، سعاده للتائهين ، فرج للمكروبين ، غفران للمذنبين ،
    استغفر الله العظيم وأتوب إليه
    هي غلطتي وإلا الزمن دوم غلطان ..
    .منك العتب ؟ وإلا العتب من زماني؟!

  7. #37
    تاريخ الانضمام
    13/12/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,216

    افتراضي

    كل عائلة يلها ميزات
    بس افضل العائلة الكبيرة
     التوقيع 
    حٌراَ خٌلقت فما زالت تٌقيدني .. شيئاً فشيئاً تقاليدٌ وعاداتٌ
    اللهٌ حررني طيراً بلا قفصٍ .. ما الطيرٌ إن مٌنعت عنهٌ السماواتٌ ؟

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    17/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,882
    مشاركات المدونة
    19

    افتراضي

    انا افضل الأسرة الممتدة من الزوج والزوجة وأبنائهما الصغار، وتضمّ أيضا المتزوّجين منهم وأبناءهم، وغالبا ما يجمعهم منزل واحد أو منازل متجاورة؛ فالأسرة الممتدّة إذن، عبارة عن نسق أسري تعيش في إطاره أجيال عدّة ضمن أسرة أو وحدة معيشيّة واحدة.

    إضافة من كتاب (دورتيه، 2011، ص 677).

    ويبدو أنّ هذا النوع من الأسر ضارب في القدم؛ فقد عرفته روما القديمة مثلا من خلال العائلة البطركيّة التي شكّلت مملكة صغيرة فعليّة، قائمة على سلطة الأب الوحيدة والمستبدّة، وكان الأبناء يعيشون جميعا في منزل الأب، لا يبرحه الأبناء إلاّ بعامل الوفاة. أمّا الإناث، فيغادرنه بموجب زواجهنّ، وكذلك الشأن في عدد من دول أخرى في أوروبا، مثل شمال البرتغال وبلاد البلطيق ومناطق الألب، حيث كان بالإمكان أن تتعايش أجيال ثلاثة معا: الأهل، واحد من الأبناء وزوجته وأولاده، والأبناء العزّاب والخدم... و"خارج الإطار الهندو- أوروبي، استطاعت العائلة الممتدّة أن تأخذ شكل البنية "المتعدّدة الأصل" أو المساكنة. إنّ الشكل الأكثر شهرة من تعدّد النوع هو ما يعرف بالحريم في الحضارة العربيّة؛ ففي الجزيرة العربيّة - في ما قبل الإسلام- لم يكن ثمّة من حدّ لعدد النساء أو المحظيّات بالنسبة لقائد العائلة...
     التوقيع 
    بقيتُ وحدي ..
    كي اتمرد على نفسي ..اعانقها حيناً ..
    واكتم على انفاسها حيناً اخرى ..
    اعشقها مرة .. واكرهها ألف مرة ..
    بقيتُ وحدي ..
    لـ انني رغبتُ بـ الوحدة ..ان ابقى مع "انا" ..
    واتأمل روحاً عني بعيدة ..ليس غريباً ان اتأمله ..
    الاغرب .. انني لمْ ارهْ ولا مرة !! ..


    صمود - 22/10/2016 10:46 AM

  9. #39
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دمعة النورس مشاهدة المشاركات
    الأعزب يفضل الأسرة الكبيرة
    إما المتزوج يبحث عن الأستقلالية لبيت صغير لأسرة صغيره

    وجهة نظر لا غير""

    شكرااااااا لك""
    وجهة نظر وأحترمها =)

    النورس شكرا لحضورك ^^
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  10. #40
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    أختي العزيزة / @إكتفاء
    قبل أن أدلي برأيي.. أفتقدنا وجودك بالأدب.. عسى المانع خير

    أنا أحب العائلة الكبيرة تجدين المتعة و قضاء الوقت بسعة صدر رغم الضوضاء التي يحدثها الكبار و الصغار.. و لكن الجو العائلي له وقع محبب لنفسي
    بالطبع لا يمكن أن يعيش الأخوال و الأعمام في نفس المنزل و إن كان كبيراً
    و لكن بيوت متجاورة. . كعائلتي.. نسكن في مكان واحد متجاورين و كأننا بيت واحد و لكن لكل منزل خصوصياته و حريته.. نتشارك في التجمعات و الطلعات و الزيارات و أحياناً في التسوق...
    لذلك لا يمكن أن أعيش بعزلة فقد تعودت على وجودهم حولي..

    شكراً لهذه الأطلالة الجميلة غاليتي.. كوني بخيـــــر
    أهلا أختي حروف =) أخبارك؟
    @حروف بعثرها الزمن

    اممم متواجدة ان شاء الله بين الفينة والآخرى

    جميل الجو العائلي يحمل معه المتعة والترفية معا


    باقة أقحوان
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  11. #41
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احساس غير الناس مشاهدة المشاركات
    انا افضل الاسره الكبيرة يعجبني التجمع وصفاء القلوب والتعاون وهذا مانفتقده هذه الايام
    بالنسبة اذا صرت ام ف افضل الاسرة الصغيرة.. ستسهل علي التربيه
    أيوووه
    تطرقتي لنقظه مهمه ^^

    من سلبيات العائلة الكبيرة ، ان الأطفال ربما يتعلموا من بعضهم بعض

    وحتي المراهقيــن ، لربما تحدث مشكلات ....

    رأي جميل ، احساس ، ربي يحفظك ، ويرزقك الذرية الصالحة،
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  12. #42
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عذبةالمشاعر مشاهدة المشاركات
    ماشاء الله ..
    كأنك تتكلمي عنا ضبط


    @حروف بعثرها الزمن
    ربي يحفظكم ..
    ما شاء الله
    يمكن خوات ،

    وعاد بسال سوال جماعي =) ،

    في الجو العائلي الا تسودة الضوضاء هين يذاكروا الا عندهم اختبار؟!
    @حروف بعثرها الزمن صدعتش مرتين ارسلك اشارة ، سمحيلي عاد *_*
    @عذبةالمشاعر
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  13. #43
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ليال ع مشاهدة المشاركات
    عزيزتي إكتفاء ..
    الأسرة ليست بالكم .. إنما بالكيف ..
    أن تكون قلباً وقالباً واحداً مهما بلغ عددها هذا أهم ما يمكن أن يكون في الأسرة ..
    أن تحتوي أفرادها .. أن تمنح الحب .. أن تعيش المشاركة .. وتتبادل الإحترام ..
    ايوه صحيح ، صحيح / معك

    كيفما كانت العائلة المهم المودة والإحترام ـ

    لكن ساخبركِ في وقت لاحق ، لما طرحت هذا الموضوع

    ساعدونا بأرائكم لاه =)
    @ليال ع
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  14. #44
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة غربتي طالت مشاهدة المشاركات
    كل عائلة يلها ميزات
    بس افضل العائلة الكبيرة
    صحيح

    تقديري
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  15. #45
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الشماخي مشاهدة المشاركات
    انا افضل الأسرة الممتدة من الزوج والزوجة وأبنائهما الصغار، وتضمّ أيضا المتزوّجين منهم وأبناءهم، وغالبا ما يجمعهم منزل واحد أو منازل متجاورة؛ فالأسرة الممتدّة إذن، عبارة عن نسق أسري تعيش في إطاره أجيال عدّة ضمن أسرة أو وحدة معيشيّة واحدة.

    إضافة من كتاب (دورتيه، 2011، ص 677).

    ويبدو أنّ هذا النوع من الأسر ضارب في القدم؛ فقد عرفته روما القديمة مثلا من خلال العائلة البطركيّة التي شكّلت مملكة صغيرة فعليّة، قائمة على سلطة الأب الوحيدة والمستبدّة، وكان الأبناء يعيشون جميعا في منزل الأب، لا يبرحه الأبناء إلاّ بعامل الوفاة. أمّا الإناث، فيغادرنه بموجب زواجهنّ، وكذلك الشأن في عدد من دول أخرى في أوروبا، مثل شمال البرتغال وبلاد البلطيق ومناطق الألب، حيث كان بالإمكان أن تتعايش أجيال ثلاثة معا: الأهل، واحد من الأبناء وزوجته وأولاده، والأبناء العزّاب والخدم... و"خارج الإطار الهندو- أوروبي، استطاعت العائلة الممتدّة أن تأخذ شكل البنية "المتعدّدة الأصل" أو المساكنة. إنّ الشكل الأكثر شهرة من تعدّد النوع هو ما يعرف بالحريم في الحضارة العربيّة؛ ففي الجزيرة العربيّة - في ما قبل الإسلام- لم يكن ثمّة من حدّ لعدد النساء أو المحظيّات بالنسبة لقائد العائلة...
    رائع / من كاتب الكتاب؟ @راشد الشماخي

    ربما سابقا الاسرة الممتدة الكبيرة أكثر من وقتنا الحالي

    الحين السائد الأسر الصغيرة /!

    شكرا أخي ..
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  16. #46
    تاريخ الانضمام
    27/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,920

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    ايوه صحيح ، صحيح / معك

    كيفما كانت العائلة المهم المودة والإحترام ـ

    لكن ساخبركِ في وقت لاحق ، لما طرحت هذا الموضوع

    ساعدونا بأرائكم لاه =)
    @ليال ع
    العائلة المتوسطة
     التوقيع 
    لا يملك الأشرار أبداً وقتاً للقراءة، وهذا أحد أسباب شرَّهم.
    الاستغفار :
    وطن للخائفين ، ضماد للبائسين ، سعاده للتائهين ، فرج للمكروبين ، غفران للمذنبين ،
    استغفر الله العظيم وأتوب إليه
    هي غلطتي وإلا الزمن دوم غلطان ..
    .منك العتب ؟ وإلا العتب من زماني؟!

  17. #47
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,406
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    أهلا أختي حروف =) أخبارك؟
    @حروف بعثرها الزمن

    اممم متواجدة ان شاء الله بين الفينة والآخرى

    جميل الجو العائلي يحمل معه المتعة والترفية معا

    باقة أقحوان
    صبــــاحگ أوركيد الغالية
    الحمد لله رب العالمين أنا بخير
    أتمنى أن يكون لكِ تواجد في الضفة الأخرى

    الجو العائلي هو حياة بجو متنوع شقاوة و جنون و مشاكل و مشاغبات و مقالب و لقاءات تمتد لوقت متأخر من الليل و رفقة لا تُمل جلستها و حرية لا مجال لتقيدها و صخب يعم المكان فتجدين في كل مكان حياة و حركة و تعاون لا محدود وووو أشياء كثيرة...


    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    ما شاء الله
    يمكن خوات ،

    وعاد بسال سوال جماعي =) ،

    في الجو العائلي الا تسودة الضوضاء هين يذاكروا الا عندهم اختبار؟!
    @حروف بعثرها الزمن صدعتش مرتين ارسلك اشارة ، سمحيلي عاد *_*
    @عذبةالمشاعر

    و نعم الأخت عذوب. . حبيبة قلبي

    يذكروا اللي عندهم أختبارات هذا إذا يذكروا
    المهم. . البيوت كثيرة و كبيرة و بها غرف و مجالس و لكل واحد خصوصياته في بيت أهله ف نحنُ بيوت متجاورة لكل عائلة منزلها الخاص لذلك من أراد المذاكرة ف لن يعيقه شيء.. بس خليهم يفكروا يفتحوا الكتب. .

    رناتك محببة لي... دُمــت بخيــر أختي الحبيبة @إكتفاء

    @عذبةالمشاعر
    جاوبت أنا. .. عن تقولي بعد نفس الشي. . أطلعلك من الشاشة
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  18. #48
    تاريخ الانضمام
    17/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,882
    مشاركات المدونة
    19

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    رائع / من كاتب الكتاب؟ @راشد الشماخي

    ربما سابقا الاسرة الممتدة الكبيرة أكثر من وقتنا الحالي

    الحين السائد الأسر الصغيرة /!

    شكرا أخي ..
    جورج كتورة

    معجم العلوم الإنسانية
     التوقيع 
    بقيتُ وحدي ..
    كي اتمرد على نفسي ..اعانقها حيناً ..
    واكتم على انفاسها حيناً اخرى ..
    اعشقها مرة .. واكرهها ألف مرة ..
    بقيتُ وحدي ..
    لـ انني رغبتُ بـ الوحدة ..ان ابقى مع "انا" ..
    واتأمل روحاً عني بعيدة ..ليس غريباً ان اتأمله ..
    الاغرب .. انني لمْ ارهْ ولا مرة !! ..


    صمود - 22/10/2016 10:46 AM

  19. #49
    تاريخ الانضمام
    13/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,058

    افتراضي

    مشاركات قيّمة تفصح في مجملها عن العلاقات الأُسرية غير المريحة التي عاشها أو يعيشها أكثرنا

    شكراً لكِ (اكتفاء)

  20. #50
    تاريخ الانضمام
    29/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,304

    افتراضي

    الكبيره بتكثر المشاكل والصداع والازعاج حلوه للتجمعات والزيارات

    اما الصغيره للسكن او حتى المتوسطة

    ع قولت امي الله يطول بعمرها ( اهلك زاورهم ولا تجاورهم )

    آخر تحرير بواسطة muqaimi : 28/10/2014 الساعة 02:11 PM
     التوقيع 
    لا اله إلا الله محمدا رسول الله

  21. #51
    تاريخ الانضمام
    04/04/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    951

    افتراضي

    كلا الاسرتين لاتستغني عن بعض..
    ف مثلآ في حالة العدد الكبير من الاعمام ف هنا افضل ان اكون في بيت خاص حتى يتسنى تربية الاطفال على الكيف ويكون المكان قريب من العائلة الكبيرة حتى نتجمع بين الحين والاخر..
    اما اذا كان العدد قليل من الاعمام ف حلو يكون ببيت واحد مع الجد والجده
    لان الاطفال يتعلقو كثير بالاجداد

  22. #52
    تاريخ الانضمام
    22/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    العائلة الصغيرة .. لوجود الخصوصية .. ولتفادي المشاكل والخلافات إن حصلت ..

    ولا بأس من وجود الجد والجدة وسط العائلة الصغيرة .. فهما صمام الأمان والحكمة والإطمئنان للأطفال ..
     التوقيع 


    رحيق الصبر..|| من الاقلام القوية جدا
    تمتلك شخصية منفردة عن الاخرين في ادارة الحوار..||
    ’، رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير ،’،,
    .

    :

  23. #53
    تاريخ الانضمام
    25/10/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,018

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /

    آمل أنكم بخير ، تنعمون بخيرات الله ،...

    أحببت أن آخذ أرائكم في الموضوع أعلاه ،

    أيهما تٌفضل العيش في نفس المسكن ، الاسرة الصغيرة التي تتكون من الأب والأم والأولاد؟!

    ام الأسرة الكبيرة التي تتكون من الأم والأب والاولاد والجد والجده ، الخال والعمه ؟! كلهم يقطنون في نفس المسكن

    أرائكم تهمني ، ...من يدخل هنا يعطينا رأيه ،مع الأسباب ؟!

    أختكم /إكتفاء
    عليكم السلام ورحمة الله خيتي... الحمد لله بخير وعافية

    رح أجاوب على السؤال:

    - أنا أفضل الأسرة الصغيرة إذا كان وجودي ضمن أسرة كبيرة رح يخلق نوع من الحساسيات والمشاحنات والعبء المالي والتعب في تربية الأطفال.
    لما يكون الشخص في أسرة صغيرة رح ياخذ راحته من جميع الجوانب: مع زوجته، ومع أولاده، من حيث تربيتهم التربية ياللي يريدها وتعليمهم... ورح تكون لهم خصوصيتهم ومساحتهم الواسعة في بيتهم لوحدهم.
    في نهاية كل أسبوعين يقوموا بزيارة للأسرة الكبيرة


    شكرا على الموضوع الجميل... كنت حاطة ف بالي إني أجاوب " الأسرة المتوسطة" بس لما عرفت قصدك من الموضوع جاوبت عاد
    تسلمي
     التوقيع 
    والحمد لله، تملأ الميزان

الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

مواضيع مشابهه

  1. (( من أجل سعادة الأسرة ))
    بواسطة أبوهاجر في القسم: السبلة الاجتماعية
    الردود: 4
    آخر مشاركة: 09/07/2011, 12:05 PM
  2. حب بين الأسرة البيضاء ..
    بواسطة MAJID ALESSAI في القسم: سبلة الشعر والأدب
    الردود: 19
    آخر مشاركة: 23/04/2011, 09:30 PM
  3. اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
    بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم الاستفسارات الطبية
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 16/03/2011, 01:12 AM
  4. اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
    بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبية
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 15/03/2011, 08:21 AM
  5. الآسرة والوقاية من المخدرات
    بواسطة العاطفة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 26/02/2011, 04:19 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •