أيهما تُفضل : الأسرة الصغيرة أو الأسرة الكبيرة؟
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 53
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي أيهما تُفضل : الأسرة الصغيرة أو الأسرة الكبيرة؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /

    آمل أنكم بخير ، تنعمون بخيرات الله ،...

    أحببت أن آخذ أرائكم في الموضوع أعلاه ،

    أيهما تٌفضل العيش في نفس المسكن ، الاسرة الصغيرة التي تتكون من الأب والأم والأولاد؟!

    ام الأسرة الكبيرة التي تتكون من الأم والأب والاولاد والجد والجده ، الخال والعمه ؟! كلهم يقطنون في نفس المسكن

    أرائكم تهمني ، ...من يدخل هنا يعطينا رأيه ،مع الأسباب ؟!

    أختكم /إكتفاء
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    20/03/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,707

    افتراضي

    عن نفسي الاسره الصغيره
    م اتحمل زحمة صغيرين (ولاد الخوال والخالات والعم والعمات ) ف البيت صراحه طفران ,,
    ف افضل صغيره

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    18/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,079

    افتراضي

    العايلة الكبيرة حلو للتجمع

    اما الصغيرة للمسكن!



    العايلة الصغيرة فيها امتيازات اكثر
     التوقيع 
    .
    .


    يا أيتها الدنيا إنما أنا وأنت أيام وكلنا زائل...

    .
    .

    يارب اشفيني وريحني من الألـم .. يارب ريحني من الإبر ..

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    16/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    37,614
    مشاركات المدونة
    34

    افتراضي

    طبعا العائله الصغيره وذالك ل التفاهم في بينهما

    الكبيره مشكله وخاصه أذا في مشاورات لازم تنتظر الكل عشان تخبره

    شكرا
     التوقيع 
    لم تكن صدفة التي جمعتني بك، بل كان أمراً سهرت أياماً في التخطيط له ليبدو متقناً جداً كصدفة

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    30/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,474

    افتراضي

    مسائكم خير

    العائلة الكبيرة بركة بس افضل اعيش ف عائلة صغيرة لان الحياة تكون فيها اسهل

    من ناحية التدخلات ف الامور الشخصية

    وامور التربية

    والحساسيات الي ممكن تصير بسبب او بدون سبب
     التوقيع 
    ان تكبر بالعمر هو شيء اجباري اما ان تكبر بالعقل فهو شيء اختياري

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    22/03/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,665

    افتراضي

    العائلة الصغيره افضل .
    والعائلة كبيره لها مميزاتها .
     التوقيع 
    ‏كُن أنيقاً فيما تكتب !
    فالأناقة ليست حصراً على ما ترتدِي ...

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة MISS LOPEZ مشاهدة المشاركات
    عن نفسي الاسره الصغيره
    م اتحمل زحمة صغيرين (ولاد الخوال والخالات والعم والعمات ) ف البيت صراحه طفران ,,
    ف افضل صغيره
    طفران موه ؟^^
    بالعكس البيت الممتلي بالأطفال ..جميل فيه حركة ..
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ريحة مطر مشاهدة المشاركات
    العايلة الكبيرة حلو للتجمع

    اما الصغيرة للمسكن!



    العايلة الصغيرة فيها امتيازات اكثر
    وهذا الشي الجميل في العايلة الكبيرة=)،

    اممم مثل ايش امتيازات تقصدي؟ @ريحة مطر
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفتى الشمالي مشاهدة المشاركات
    طبعا العائله الصغيره وذالك ل التفاهم في بينهما

    الكبيره مشكله وخاصه أذا في مشاورات لازم تنتظر الكل عشان تخبره

    شكرا
    العائلة الكبيرة ربما تاتيك باكثر من راي وحل للمشكلات!
    والمشاورات الكثيرة مهمه : )/

    عفوا
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مناار مشاهدة المشاركات
    مسائكم خير

    العائلة الكبيرة بركة بس افضل اعيش ف عائلة صغيرة لان الحياة تكون فيها اسهل

    من ناحية التدخلات ف الامور الشخصية

    وامور التربية

    والحساسيات الي ممكن تصير بسبب او بدون سبب
    صحيح قد اوافقك بعض الشي من ناحية الحساسيات والمُشكلات

    بس ما دام الحوار والتفاهم موجود قد تنحل هالامور

    شكرا منار
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة باحثة علم مشاهدة المشاركات
    العائلة الصغيره افضل .
    والعائلة كبيره لها مميزاتها .
    @باحثة علم

    ايش هي الأسباب؟
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اتضح لي ان اكثر الردود يحبوا العائلةالصغيرة ..الاستقلالية احسن يعني ؟!
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    09/08/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    117

    افتراضي

    انا اشوف ان كف الاذى احسن قصدي تكون مشرد افضل من عائلة صغيرة وكبيرة

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وارتان مشاهدة المشاركات
    انا اشوف ان كف الاذى احسن قصدي تكون مشرد افضل من عائلة صغيرة وكبيرة
    اخي ..
    لا اوافقك الراي!
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    31/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    54,673
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    حسب اتساع المسكن اذا كان المسكن يناسب لعدد كبير لما لا ا؟؟
    مع اني افضل ان تكون كل اسره بمسكنها لوحدها بشرط في مكان يتسع لكل الاهل
    يعني كل الاهل في مكان واحد قريبين من بعض

    شكرا اكتفاء وبارك الله فيك
     التوقيع 


    سَتَبْقَى فِي قُلُوبِنَا يَا أَيُّهَآٰ الْقَائِدُ

    https://v02.s-oman.net/i/00107/zf632eyrmg5v.jpeg
    https://v02.s-oman.net/i/00107/kqwzdleqg0y7.jpg

    اللهم احفظ عمان وقائدها واهلها

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    30/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,474

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    اتضح لي ان اكثر الردود يحبوا العائلةالصغيرة ..الاستقلالية احسن يعني ؟!
    هي افضل ان سمحت الظروف
     التوقيع 
    ان تكبر بالعمر هو شيء اجباري اما ان تكبر بالعقل فهو شيء اختياري

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fox 1919 مشاهدة المشاركات
    حسب اتساع المسكن اذا كان المسكن يناسب لعدد كبير لما لا ا؟؟
    مع اني افضل ان تكون كل اسره بمسكنها لوحدها بشرط في مكان يتسع لكل الاهل
    يعني كل الاهل في مكان واحد قريبين من بعض

    شكرا اكتفاء وبارك الله فيك
    لا انا اقصد المسكن متوفر
    لكن ان خيروك تعيش مع اسرتك الكبيرة او الصغيرة
    مع سرد الاسباب؟
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مناار مشاهدة المشاركات
    هي افضل ان سمحت الظروف
    ايوه ..ولكن الاسر الكبيرة ربما لها فوائد ايضا ..

    نقدر نتشارك المعرفة والخبرات ؟

    الواضح جليا في الاسر الصغيرة
    انه الاب والام يذهبوا لعملهم والابناء للآسف مع العاملة؟
    فالا اقصده ربما من هذي الناحية الاسرة الكبيرة لها دور!
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    22/03/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,665

    افتراضي

    لو كنت فرد في عائلة صغيره بتكون خصوصيتك اكثر .
    مع العائلة الكبيره تقل الخصوصية شوي . @إكتفاء
     التوقيع 
    ‏كُن أنيقاً فيما تكتب !
    فالأناقة ليست حصراً على ما ترتدِي ...

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة باحثة علم مشاهدة المشاركات
    لو كنت فرد في عائلة صغيره بتكون خصوصيتك اكثر .
    مع العائلة الكبيره تقل الخصوصية شوي . @إكتفاء
    سبب من الاسباب:

    1.الخصوصية

    فهمتك اختي. ..
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    30/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,474

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    ايوه ..ولكن الاسر الكبيرة ربما لها فوائد ايضا ..

    نقدر نتشارك المعرفة والخبرات ؟

    الواضح جليا في الاسر الصغيرة
    انه الاب والام يذهبوا لعملهم والابناء للآسف مع العاملة؟
    فالا اقصده ربما من هذي الناحية الاسرة الكبيرة لها دور!
    كثير من اولياء الامور العاملين ياخذوا اولادهم لبيت اهل الزوج او الزوجة خلال وقت العمل لان هذا وقت بسيط
     التوقيع 
    ان تكبر بالعمر هو شيء اجباري اما ان تكبر بالعقل فهو شيء اختياري

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مناار مشاهدة المشاركات
    كثير من اولياء الامور العاملين ياخذوا اولادهم لبيت اهل الزوج او الزوجة خلال وقت العمل لان هذا وقت بسيط
    ايوه صحيح ..

    لكن ربما يزيدوا الجهد ع انفسهم ..فيجب ان يستيقضوا
    باكراً يودوا اطفالهم ويرجعوا مرة 2للدوام ..
    ربما هي فكرة جيدة ..لكن فقط تكون لفترة
    ويتعبوا بعدها ..قد تكون لبعد مسكن الوالدين ..
    لو قريب المسكن مثلما قال الاخ في الاعلﯼ
    فهي فعلا حركة ممتازة


    شكرا منار
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    09/08/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    117

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    اخي ..
    لا اوافقك الراي!
    كيف ؟! وضحي ؟!

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وارتان مشاهدة المشاركات
    كيف ؟! وضحي ؟!
    المعني واضح اخي الفاضل

    ،
    خلقت في هذة الحياة لتكون اسرة مهما كانت الظروف
    سواء كبيرة او صغيرة!

    الاسرة هي الملاذ في عالم لا قلب له ..
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    25/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    969

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وارتان مشاهدة المشاركات
    كيف ؟! وضحي ؟!
    انا فهمتك انك تريد ان تعيش مُشرد ..

    قبل كل شي بالزواج تكمل دينك ...

    فالاسرة لا بد ان تكونها..

    هكذا فهمتك ..واعتذر ان فهمتك بشكل خاطي

    ان كان قصدك غير مقصدي ..فوضح وجهة نظرك

    شكرا مجددا اخي
     التوقيع 
    "الله نور السموات والأرض ونور قلبي "

    ..
    في ودائعك يا الله كل شئ نحبه ..

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    09/08/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    117

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إكتفاء مشاهدة المشاركات
    انا فهمتك انك تريد ان تعيش مُشرد ..

    قبل كل شي بالزواج تكمل دينك ...

    فالاسرة لا بد ان تكونها..

    هكذا فهمتك ..واعتذر ان فهمتك بشكل خاطي

    ان كان قصدك غير مقصدي ..فوضح وجهة نظرك

    شكرا مجددا اخي
    يا اختي الكريمة قبل كل شي احنا نكذب على انفسنا لما نقول الزواج تكملة الدين ، اي دين تتكلمي عنه الدين البوذي ولا المسيحي ولا اليهودية .

    باعتقداي ان كنتي تقصدي الدين الاسلامي فالله يقول بان الدين الاسلامي دين يسر مش عسر ، لكن للاسف الشديد تقاليدنا وعادتنا اللي ما تغني ولا تسمن من جوع قلبت المعنى .

    فاصبح الدين الاسلامي دين عسر ، وهذا سبب عادتنا وتقاليدنا ، فزوج يريد استقرار من الزواج لكن بزواج يصير متشرد . اعتقد المغزى واضح .

    اي اسرة بيكونها على اي اساس على العادات او التقاليد او الخرابيط او ايش بضبط . اعتذر خرجت عن صلب الموضوع، فاساس كل اسرة الزواج ولكن الزواج ليس الا هم وغم وتقاليد شيطانية اللي قلبت معنى الدين الاسلامية بجشع الاهل وتخلف العقل والمظاهر الشيطانية وووالخ .

    بتوفيق

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,424

    افتراضي

    الأعزب يفضل الأسرة الكبيرة
    إما المتزوج يبحث عن الأستقلالية لبيت صغير لأسرة صغيره

    وجهة نظر لا غير""

    شكرااااااا لك""
     التوقيع 
    الشخص الصالح لا يحتاج القوانين لتخبره كيف يتصرف بمسؤولية
    أما الشخص الفاسد فسيجد دائماً طريقة ما للإلتفاف على القوانين
    افلا
    طون

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,406
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    أختي العزيزة / @إكتفاء
    قبل أن أدلي برأيي.. أفتقدنا وجودك بالأدب.. عسى المانع خير

    أنا أحب العائلة الكبيرة تجدين المتعة و قضاء الوقت بسعة صدر رغم الضوضاء التي يحدثها الكبار و الصغار.. و لكن الجو العائلي له وقع محبب لنفسي
    بالطبع لا يمكن أن يعيش الأخوال و الأعمام في نفس المنزل و إن كان كبيراً
    و لكن بيوت متجاورة. . كعائلتي.. نسكن في مكان واحد متجاورين و كأننا بيت واحد و لكن لكل منزل خصوصياته و حريته.. نتشارك في التجمعات و الطلعات و الزيارات و أحياناً في التسوق...
    لذلك لا يمكن أن أعيش بعزلة فقد تعودت على وجودهم حولي..

    شكراً لهذه الأطلالة الجميلة غاليتي.. كوني بخيـــــر
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    18/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,934

    افتراضي

    يعتمد عليك شخصيا و على مقدار الخصوصية و الحرية التى ترغبين الحصول عليها
    فكلما زاد العدد كلما كانت الخصوصية أقل و اكثر تقيدا في المنزل
     التوقيع 
    النهايــــــــــة طال المسير لها بطول العمر
    العــــــــــمر يفنـــي بصرخــــــــــة
    آخر الطريق بداية
    لن أكون سوى نفسى و بكامل قناعتي بما تحمله من ظلمة الشر قبل النور
    (ورد أسود , شرير)

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    10/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,198

    افتراضي

    انا احب العائلة الكبيرة خصوصا اذا البيت كبير

    حلو يكون الواحد وسط عايلة كبيرةما يحس بالملل ابدا

    حتى لما اسمع عن انتقادات البعض للعوائل الكبيرة انا ما اهتم واقول بالعكس حلو العايلة تكون واجد كبيرة
     التوقيع 
    العالم يعانى كثيراً ليس بسبب ظلم الأشرار، لكن بسبب صمت الأخيار

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. (( من أجل سعادة الأسرة ))
    بواسطة أبوهاجر في القسم: السبلة الاجتماعية
    الردود: 4
    آخر مشاركة: 09/07/2011, 12:05 PM
  2. حب بين الأسرة البيضاء ..
    بواسطة MAJID ALESSAI في القسم: سبلة الشعر والأدب
    الردود: 19
    آخر مشاركة: 23/04/2011, 09:30 PM
  3. اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
    بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم الاستفسارات الطبية
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 16/03/2011, 01:12 AM
  4. اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
    بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبية
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 15/03/2011, 08:21 AM
  5. الآسرة والوقاية من المخدرات
    بواسطة العاطفة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 26/02/2011, 04:19 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •