- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 53
-
24/10/2014 02:56 PM #1
أيهما تُفضل : الأسرة الصغيرة أو الأسرة الكبيرة؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
آمل أنكم بخير ، تنعمون بخيرات الله ،...
أحببت أن آخذ أرائكم في الموضوع أعلاه ،
أيهما تٌفضل العيش في نفس المسكن ، الاسرة الصغيرة التي تتكون من الأب والأم والأولاد؟!
ام الأسرة الكبيرة التي تتكون من الأم والأب والاولاد والجد والجده ، الخال والعمه ؟! كلهم يقطنون في نفس المسكن !؟
أرائكم تهمني ، ...من يدخل هنا يعطينا رأيه ،مع الأسباب ؟!
أختكم /إكتفاء
-
مادة إعلانية
-
24/10/2014 02:58 PM #2
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 20/03/2012
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 5,707
عن نفسي الاسره الصغيره
م اتحمل زحمة صغيرين (ولاد الخوال والخالات والعم والعمات ) ف البيت صراحه طفران ,,
ف افضل صغيره
-
24/10/2014 04:21 PM #3
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/04/2014
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,079
العايلة الكبيرة حلو للتجمع
اما الصغيرة للمسكن!
العايلة الصغيرة فيها امتيازات اكثر
-
طبعا العائله الصغيره وذالك ل التفاهم في بينهما
الكبيره مشكله وخاصه أذا في مشاورات لازم تنتظر الكل عشان تخبره
شكرا
-
24/10/2014 06:05 PM #5
مسائكم خير
العائلة الكبيرة بركة بس افضل اعيش ف عائلة صغيرة لان الحياة تكون فيها اسهل
من ناحية التدخلات ف الامور الشخصية
وامور التربية
والحساسيات الي ممكن تصير بسبب او بدون سبب
-
24/10/2014 06:15 PM #6
العائلة الصغيره افضل .
والعائلة كبيره لها مميزاتها .
-
24/10/2014 07:59 PM #7
-
24/10/2014 08:01 PM #8
وهذا الشي الجميل في العايلة الكبيرة=)،
اممم مثل ايش امتيازات تقصدي؟ @ريحة مطر
-
24/10/2014 08:03 PM #9
-
24/10/2014 08:04 PM #10
-
24/10/2014 08:06 PM #11
@باحثة علم
ايش هي الأسباب؟
-
24/10/2014 08:07 PM #12
اتضح لي ان اكثر الردود يحبوا العائلةالصغيرة ..الاستقلالية احسن يعني ؟!
-
24/10/2014 08:17 PM #13
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 09/08/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 117
انا اشوف ان كف الاذى احسن قصدي تكون مشرد افضل من عائلة صغيرة وكبيرة
-
24/10/2014 08:22 PM #14
-
حسب اتساع المسكن اذا كان المسكن يناسب لعدد كبير لما لا ا؟؟
مع اني افضل ان تكون كل اسره بمسكنها لوحدها بشرط في مكان يتسع لكل الاهل
يعني كل الاهل في مكان واحد قريبين من بعض
شكرا اكتفاء وبارك الله فيك
-
24/10/2014 08:39 PM #16
-
24/10/2014 08:44 PM #17
-
24/10/2014 08:47 PM #18
-
24/10/2014 08:47 PM #19
لو كنت فرد في عائلة صغيره بتكون خصوصيتك اكثر .
مع العائلة الكبيره تقل الخصوصية شوي . @إكتفاء
-
24/10/2014 08:48 PM #20
-
24/10/2014 08:51 PM #21
-
24/10/2014 08:57 PM #22
-
24/10/2014 09:00 PM #23
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 09/08/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 117
-
24/10/2014 09:02 PM #24
-
24/10/2014 09:08 PM #25
-
24/10/2014 09:21 PM #26
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 09/08/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 117
يا اختي الكريمة قبل كل شي احنا نكذب على انفسنا لما نقول الزواج تكملة الدين ، اي دين تتكلمي عنه الدين البوذي ولا المسيحي ولا اليهودية .
باعتقداي ان كنتي تقصدي الدين الاسلامي فالله يقول بان الدين الاسلامي دين يسر مش عسر ، لكن للاسف الشديد تقاليدنا وعادتنا اللي ما تغني ولا تسمن من جوع قلبت المعنى .
فاصبح الدين الاسلامي دين عسر ، وهذا سبب عادتنا وتقاليدنا ، فزوج يريد استقرار من الزواج لكن بزواج يصير متشرد . اعتقد المغزى واضح .
اي اسرة بيكونها على اي اساس على العادات او التقاليد او الخرابيط او ايش بضبط . اعتذر خرجت عن صلب الموضوع، فاساس كل اسرة الزواج ولكن الزواج ليس الا هم وغم وتقاليد شيطانية اللي قلبت معنى الدين الاسلامية بجشع الاهل وتخلف العقل والمظاهر الشيطانية وووالخ .
بتوفيق
-
24/10/2014 09:56 PM #27
الأعزب يفضل الأسرة الكبيرة
إما المتزوج يبحث عن الأستقلالية لبيت صغير لأسرة صغيره
وجهة نظر لا غير""
شكرااااااا لك""
-
أختي العزيزة / @إكتفاء
قبل أن أدلي برأيي.. أفتقدنا وجودك بالأدب.. عسى المانع خير
أنا أحب العائلة الكبيرة تجدين المتعة و قضاء الوقت بسعة صدر رغم الضوضاء التي يحدثها الكبار و الصغار.. و لكن الجو العائلي له وقع محبب لنفسي
بالطبع لا يمكن أن يعيش الأخوال و الأعمام في نفس المنزل و إن كان كبيراً
و لكن بيوت متجاورة. . كعائلتي.. نسكن في مكان واحد متجاورين و كأننا بيت واحد و لكن لكل منزل خصوصياته و حريته.. نتشارك في التجمعات و الطلعات و الزيارات و أحياناً في التسوق...
لذلك لا يمكن أن أعيش بعزلة فقد تعودت على وجودهم حولي..
شكراً لهذه الأطلالة الجميلة غاليتي.. كوني بخيـــــر
-
24/10/2014 11:13 PM #29
يعتمد عليك شخصيا و على مقدار الخصوصية و الحرية التى ترغبين الحصول عليها
فكلما زاد العدد كلما كانت الخصوصية أقل و اكثر تقيدا في المنزل
-
24/10/2014 11:16 PM #30
انا احب العائلة الكبيرة خصوصا اذا البيت كبير
حلو يكون الواحد وسط عايلة كبيرةما يحس بالملل ابدا
حتى لما اسمع عن انتقادات البعض للعوائل الكبيرة انا ما اهتم واقول بالعكس حلو العايلة تكون واجد كبيرة
مواضيع مشابهه
-
(( من أجل سعادة الأسرة ))
بواسطة أبوهاجر في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 4آخر مشاركة: 09/07/2011, 12:05 PM -
حب بين الأسرة البيضاء ..
بواسطة MAJID ALESSAI في القسم: سبلة الشعر والأدبالردود: 19آخر مشاركة: 23/04/2011, 09:30 PM -
اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم الاستفسارات الطبيةالردود: 2آخر مشاركة: 16/03/2011, 01:12 AM -
اين يقع مستشفى المسرة ؟!!
بواسطة شموخ فتاه في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبيةالردود: 0آخر مشاركة: 15/03/2011, 08:21 AM -
الآسرة والوقاية من المخدرات
بواسطة العاطفة في القسم: السبلة العامةالردود: 2آخر مشاركة: 26/02/2011, 04:19 PM








رد باقتباس
