- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 89
الموضوع: قلوب البشر |موضوع للنقاش |
-
قلوب البشر |موضوع للنقاش |
البشر في هذهِ الحياة يختلفون فمنهم من يرسم الأبتسامة على وجهك و منهم من يحفر الألم على قلبك ليبقى أثره طويلاً
.
.
.
في هذهِ الحياة أحببت الكثير من البشر بل تربعوا على عرش قلبي تتقدمهم عائلتي
.
.
قلوبنا لا نملك السيطرة عليها فهي تنبض لمن تُحب و لكن قد لا يتقبل الطرف الآخر هذا الحب
فتحدث خيبة أمل في نفوسنا التي أحبت بصدق فكان جزائها الخذلان . .
أحياناً نجد في الغرباء تعاطفاً ينتشلنا من ضيق ألما بنا فنتشبث بتلك القلوب نظن أننا وجدنا من يعوضنا ما فقدنا و لكن مع مرور الوقت نكتشف أن ذلك لم يكن سوا تعاطف مع حالتنا حتى نصل لبر الأمان فقط ليتركون قلوبنا متعلقة بهم و يرحلون . .
يؤلمنا ذلك و لكن كان يجب أن نضع حدوداً لعلاقتنا فلا أفراط و لا تفريط
نبذل ما نستطيع من أجل فئة من البشر لنظهر لهم بالصورة التي يتمنون أن نكون عليها . . فنعتذر لتقصيرنا و نحاول لملمه ما أحدثناه من أخطاء بحقهم و بعد ذلك لا نجد منهم كلمة شكراً لمجهودنا في تغيير حياتنا من أجلهم
هنا تعلمت أن هؤلاء لا يستحقون التضحية
نوع أخر من البشر لا تعلم من هم يرسمون الأبتسامة على وجهك ب مجرد قراءة ردودهم أو مواضيعهم بأقلامهم يفرضون أحترامهم على الجميع
تثق فيهم و تجد في الحديث معهم راحة و ما أن تنتهي حتى يبداؤون بسرد حكايا عنك للأخرين
أنت من أعطيتهم السهم ليغرسوه في قلبك فليس الجميع أهلاً للثقة و لكن أحياناً طيبتنا تجعلنا نقع في هذا المأزق لنندم على ذلك العمر كله لنكن متيقضين في المرة القادمة . .
هناك أشخاص عشت معهم لحظات جميلة لا تنسى و لكن مع مرور الأيام رحلوا بلا وداع و أختـــــفت تفاصيل وجودهم في حياتي . . بحثت عنهم و لكن لا فائدة أيقنت حينها أن لا أحد يبقى لأحد و كل ما تبقى لي منهم الذكرى الطيبة
أخرون تُخطى بحقهم دون قصد فيغفرون لك تلك الزلة فيحرجونك بطيبتهم و جمال قلوبهم و نقائها.
و بالمقابل هناك من يتمتعون بعطائك اللامحدود لهم و بسبب هفوة صغيرة منك ينسون كل ما قدمته لهم و ما هي التضحيات التي بذلتها في سبيل أسعادهم
هنا أجد في الأبتعاد عن هؤلاء راحة رغم الألم
......... ........ ......... .........
همســة الختــــام
البشر يختلفون و قلوبهم تتباين بين الطيبة و الخبث
ف كثيرا من الناس تجدهم يحملون لك الحب و التقدير و الاحترام و التسامح و أنت لا تعلم و لكن بالتجربة تكتشف ذلك ، ، فتخجل من أهمالهم و التقصير بحقهم
و في الجانب الآخر تجد من يحمل لك الحقد و الكراهية و أنت لا تعلم ذلك و قد بذلت في سبيل أسعاده الكثير من الجهد و الوقت و لكن هي هكذا قلوب بعض البشر
هناك صنف أخر لا يقبل المقارنة مع أحد
هم من يبذلون المستحيل لأسعادك و أنتشالك من ألمك و حزنك و أوجاعك يفاجئونك بأمور لا تتوقعها ربما كُنت تحلم يوما أن تراها على أرض الواقع
هؤلاء من يستحقون أن اضعهم تاجا على راسي . . .
........ .......... ......... ........
للمناقشـــــة
** أي نوع من قلوب البشر أنت / أنتِ ؟
** هل تعرض أحدكم لبعض أو كل هذهِ الأصناف من القلوب؟
** هل الإنسان الطيب في نظرك هو من يتعرض لمواقف الخذلان و الهجر ؟
** أتستحق هذهِ الحياة أن نكون من قساة القلوب بعض الأحيان ؟
** موقف لا تنساه تسبب لك بجرح من أنسان لم تتوقع يوما منه الأذى . . !؟

-
مادة إعلانية
-
موضوع روعه
بارك الله فيك
لي عوده فقط قمت برفعه لانه يستحق ان يكون الاول..
-
06/08/2014 01:09 PM #3
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/07/2014
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 613
موضوع روعه سلمت يمناك ع ماخطته من ابداع
** أي نوع من قلوب البشر أنت / أنتِ ؟
لا اعلم .
** هل تعرض أحدكم لبعض أو كل هذهِ الأصناف من القلوب؟
أجل ووكانت صدمه وتجربه ايضاً ان اتعلم ان قلوب البشر ليست سواسيه
** هل الإنسان الطيب في نظرك هو من يتعرض لمواقف الخذلان و الهجر ؟
اجل
** أتستحق هذهِ الحياة أن نكون من قساة القلوب بعض الأحيان ؟
ليس قساه بل ان نتعامل بنوع من الحذر
** موقف لا تنساه تسبب لك بجرح من أنسان لم تتوقع يوما منه الأذى . . !؟
الله يسامحهم
-
06/08/2014 01:22 PM #4
@حروف بعثرها الزمن
موضوعك رأئع

** أي نوع من قلوب البشر أنت / أنتِ ؟
ليس بأمكاني تقيم قلبي
ولكن بمن حولي لايشتكون فالله الحمد راضي عن نفسي وسأكون الدافع لرضي
** هل تعرض أحدكم لبعض أو كل هذهِ الأصناف من القلوب؟
في غربه أكثر 4شهر كنت بحاجة اللي من يملك قلب طاهر فأحدهم أعطاني ماكنت اتمناه
لكنه غريب علي وقتها أصبح الاقراب وكان بحاجه الى قبل حاجتي له
** هل الإنسان الطيب في نظرك هو من يتعرض لمواقف الخذلان و الهجر ؟
نعم // لا اننا نعيش في زمن الافتراس والسيطره على أصحاب القلوب البيضاء
وأستغلالها؟؟؟؟
** أتستحق هذهِ الحياة أن نكون من قساة القلوب بعض الأحيان ؟
نعم // ولكن كيف يمكننا أتقان هاذا لعمل وهو ليس من أختصاص خط طريقنا
** موقف لا تنساه تسبب لك بجرح من أنسان لم تتوقع يوما منه الأذى . . !؟
المواقف كثيره ولكنني سعيد بوجودها في حياتي لاانها تفتح لي الصوره الحقيقيه للحياه
وتبين للخرين من أنا وأي قلب احمال
-

:: مسلخير::
لي عودة يا حروف ::
:: لا تقومي بــ اقتباس ردي
..
-
06/08/2014 02:30 PM #6
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 02/03/2012
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 2,644
أهلين حروف
قلوبنا بين يد الله يقلبها كيف يشاء ....هو من يؤلف بين القلوب ...وهو من سكن في قلوبنا الحب...حروف ربما بعض الأحيان نخطأ في حق الأخرين أو الأخرين يخطؤون في حقنا ولكن ليس بالضرورة يحملون لنا الحقد أو الكرة .....نحن بشر وتغلبنا مشاعرنا وتهزمنا عاطفتنا كثيرين التأثر بالمواقف المؤلمه....تجدي قلوبنا لحالها تتوجع وتبكي .....أسأل الله أن يسكن في قلوبنا الرحمة ....أما الحب فهو بالفطرة غرس في جوارحنا ....أما الرحمة فهي أسمى معاني الود...وأسمى العلاقات الإنسانيه
كل الشكر لك بارك الله فيك
-
06/08/2014 02:32 PM #7
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 16/09/2007
- المشاركات
- 3,580
مرحبا سيده حروف ..

القلب ..
قلبي وعقلي ما يتوقفوا عن الصراع ، كل واحد فيهم يجرني من صوب
كثير كان القلب هو الفائز لأنه يمتلك أكبر أرصده في إدارة المشاعر والتي تعتبر ..........(عاد فسريها على كيفك)
قبل فترة وضعت تساؤل :
هل الفكرة تأتي ثم تتحرك المشاعر أم تتحرك المشاعر ثم تأتي الفكره ؟؟
ثم ...
-
جميل ...
فالنهاية نحن بشر ونملك قلوبا ...لكن الفترات الأخيرة احترت
ليش البعض يصر على سوء الظن ؟؟؟
بارك الله فيك ..
-
06/08/2014 05:12 PM #9
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/01/2014
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 147
موضوع جميل لي عوده بأذن الله
-

مســاء الخيـــر جميعـــاً
لـــي عــــودة قريبــــة بــــإذن اللــــه للتعقيـــب
-
@بنت الذئب
الروعــــة تكمــــن في مــــرورك البهــــي غاليتــي
أهــــلاً بــــكِ و ب أنتظــــار عودتـــكِ الكريمــــة بــــإذن اللــــه
لقلبــك الطيـــــب بــاقــات الـــــــورود
-
06/08/2014 08:41 PM #12
موضوعك هذا كان يدور في ذهني دائما..
ترجمتيه بالكلمات مثلما انا اردته
مشكلتي استصعب ترجمة ما يدور في ذهني احيانا
-
@mero0
مرورك الرائع أكتسب حروفي ألقاً و جمالاً ..
أصحاب القلوب الطيبة في العادة يكونون عرضة للهجر و الخذلان و غالباً ما يكون ذلك من أناساً وضعوا ثقتهم فيهم فكان جزاؤهم تلك الصفعة لجميل صنيعهم
ليس علينا أن نكون قساة القلوب و لكن من التجربة و الدروس المستفادة منها يجب الحذر فعلاً في علاقاتنا القادمة لنتحاشى الوقوع في نفس الحفرة مرة أخرى..
همســة أهديها لقلبــك الطيـــــب
عندما يُطعن الطيبون في قلوبهم، يتوعدون باﻹنتقام، وحين تأتيهم الفرصة على طبقٍ من ذهب، تصرخ
ضمائرهُم " العفو عند المقدرة "
-
@adi707
أن نعترف بنوع قلوبنا للأخرين صعب مع أننا نعلم أي نوع نحنُُ . . و عندما تجد لك قبول عند الناس فهذا بدوره يعزز ثقتك بنفسك..
أصحاب القلوب الطيبة لا يمكن أن يكونوا قساة إنما يغيرون طرق تعاملهم . . ليتجنبوا الأذى من قساة القلوب أنفسهم..
في هذه الحياة نأخذ الدروس بعد التجربة و ما أكثر تلك الدروس و ما أقساها . . تنكشف حقائق و تتساقط أقنعة و تتغير مفاهيم و نفقد أناساً كانوا لنا أهلاً للثقة..
سبحان من يسر لك صاحب القلب الطيب و الطاهر ليجد فيك ما تتمناه و تبحث عنه ..
ذلك هو تألف القلوب و الأرواح جمعها الحب في اللــــه...
شكـــــــراً لمــرورك الجميـــــل . .
-
مســلخيرات يا صاحبة القلب الرائع بطيبته و صفاء معدنه
@صمود الغاليـــة ب أنتظــــار عودتـــكِ
لا تبطي أخاف أسكر الباب و أضيع المفتاح.. عاد كيف بتدشي
-
أنواع القلوب القرآن الكريم
ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم
أنواعاً كثيرة من القلوب منها
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ السَّلِيْمْ :
وهو مخلص لله وخالٍ من الكفر والنفاق والرذيلة .
{ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّـهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }
﴿الشعراء: 89﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المُنِيْبْ :
وهو دائم الرجوع والتوبة إلى الله مقبل على طاعته .
{ مَّنْ خَشِيَ الرَّحْمَـٰنَ بِالْغَيْبِ وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ }
﴿ق: 33﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المُخْبِتْ :
الخاضع المطمئن الساكن .
{ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ }
﴿الحج: 54﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ الوجِلْ :
وهو الذي يخاف الله عز وجل ألاَّ يقبل منه العمل
وألاَّ يُنَجَّى من عذاب ربِّه.
{وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ
إِلَىٰ رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ}
المؤمنون:60
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ التَّقِّيْ :
وهو الذي يعظِّم شعائِر الله .
{ ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّـهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ }
﴿الحج: 32﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المَهْدِي :
الرَّاضي بقضاء الله والتَّسليم بأمره .
{ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّـهِ يَهْدِ قَلْبَهُ }
﴿التغابن: 11﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المُطْمَئِنْ :
يسكن بتوحيد الله وذكره
{ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّـهِ }
الرعد: 28
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ الحَيَّ :
قَلْب يَعْقِل مَا قَدْ سَمِعَ مِنْ الْأَحَادِيث
الَّتِي ضَرَبَ اللَّه بِهَا مَنْ عَصَاهُ مِنْ الْأُمَم .
{ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ }
﴿ق: 37﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المَرِيْضْ :
وهو الذي أصابه مرض مثل الشك أو النفاق
وفيه فجور ومرض في الشهوة الحرام .
{ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ }
﴿الأحزاب: 32﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ الأَعْمَى :
وهو الذي لا يبصر ولا يدرك الحق والإعتبار
{ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }
﴿الحج: 46﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ اللَّاهِي :
غافل عن القرآن الكريم ، مشغول بأباطيل
الدنيا وشهواتها ، لا يعقل ما فيه .
{ لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ }
﴿الأنبياء: 3﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ الآثِمْ :
وهو الذي يكتم شهادة الحق .
{ وَلاَ تَكْتُمُواْ الشَّهَادَةَ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ }
﴿البقرة: 283﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المُتَكَبِّرْ :
مستكبر عن توحيد الله وطاعته،جبار بكثرة
ظلمه وعدوانه
{ قلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ }
﴿غافر: 35﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ الغَلِيْظْ :
وهو الذي نُزعت منه الرأفة والرَّحمة
{ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ }
﴿آل عمران: 159﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المَخْتُومْ :
فلم يسمع الهدى ولم يعقله .
{ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ }
﴿الجاثية: 23﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ القَاسِيْ :
لا يلين للإيمان ولا يؤثِّرُ فيه زجر وأعرض
عن ذكر الله .
{ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً }
﴿المائدة: 13﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ الغَافِلْ :
غافلا عن ذكرنا ، وآثَرَ هواه على طاعة مولاه .
{ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا }
﴿الكهف: 28﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
الْقَلْبُ الأَغْلَفْ :
قلب مُغَطَّى لا يَنْفُذ إليها قول
الرَّسُول صلى الله عليه وسلم .
{ وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ }
﴿البقرة: 88﴾
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ الزَّائِغْ :
مائل عن الحقِّ
{ فأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ }
آل عمران:7
أنواع القلوب القرآن الكريم
القلبُ المُرِيْبْ:
شاكٍ متحيِّر .
{وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ }
﴿التوبة: 45﴾
-
:: لـــ كل منا قلب ينبض .. ولــ كل منا تفاوتات في درجة حساسية كل قلب منا ::
:: هناك قلب طيب .. واخر حبوب .. واخر ساذج .. واخر شرير .. واخر حجر .. والاخر عفوي .. والاخر قلق ع الدوام .. واخر متعالي .. ........ ألخ ... ::
:: بـــ النسبة لي .. اصفح وانسى .. ولكن مهما نسيت الا انني اظل اتناسى .. ويظل الالم موجود بــ داخلي .. الا انني اواصل وكأن شيئاً لم يكن .. لا يشعر بي الطرف الاخر .. ولكنني اشعر بــ نفسي .. ::

:: هناك قلوب مجروحة .. ولكنها آمنت بــ قضاء الله وقدره .. وواصلت طريقها .. الا انها اي متنفس انفرادي لها .. تجدها تتذكر كل ما ما فات ومضى ::
:: وهناك قلوب طيبة .. تتناسى الاسية . . وتدوس ع اي شيء قد يسبب مشكلة .. وتتجرع الموقف وتواصل طريقها دون ان يشعر بها احد ::

:: وهناك قلوب جامدة .. حجر .. قاسية .. تواصل حياتها ع حساب قلوب اخرى ::
:: يا رب اكون ذات قلب طيب .. ينسى الاساءة .. يحب الجميع .. لا يكن الضغينة لاحد .. ::
-
عندما يجرحون قلبك الصغير فﻼ تنكسر و أجعل بدايه ذلك الكسر بداية حلم جديد و ﻻ تحاول أن تبحث عن حلم خذلك
عندما يجرحون قلبك الصغير فﻼ تقل أحﻼمي أنتهت بل قل لدي القدره أن أبني حلمآ أجمل بعيدآ عن هؤﻻء
عندما يجرحون قلب الصغير فﻼ تبكي على قلب مجروح و على ذكريات راحلة
بل سيأتي وقتآ تضمد فيه جرح من جروحك
عندما يجرحون قلبك الصغير فﻼ تقف كثيرآ على الأطﻼل حزنآ عليهم و ﻻ تحاول أن تدمع عينك فسوف ياتي يومآ تدمع أعينهم حنينآ إليـــــــك
عندمآ يخذلون قلبك الصغير أغلق كل محطات الأنتظار و توشح بوشاح اﻵنفه و الشموخ ستحمل لك اﻷيام فرص جميلة و تأتي بها إليك
عندما يجرحون قلبك الصغير فﻼ تحاول أن تعيد حساب اﻷمس معهم ف الزمن حين تسقط أوراقه لن يعود
مرة أخرى و اﻷمس رحل و اليوم بين يديك
عندما يجرحون قلبك الصغير أنظر إلى اﻷجمل في حياتك
و أبدأ صفحه جديدة مع قلوب صافية فسوف تجدهم حولك
عندما يجرحون قلبك الصغير فلكل أحساس زمان و لكل مشاعر زمان و لكل حب زمان و لكل ظرف زمان و أن زمنهم قد أنتهــــــى
عندما يجرحـــــون قلبك الصغير فﻼ تحزن على من غرس سهم قاتل و هو من أقرب الناس إليك فسوف تجد من ينزع ذلك السهم
و يداوي جرحك
عندما يجرحون قلبك الصغير
أبتسم فتلك اﻹبتسامة ستغرس الجرح و الندم فيمن جرحك
عندما يجرحون قلبك الصغير
فﻼ تكن مثل مالك الحزين
ذلك الطائر العجيب الذي يعزف ألحانه و هو ينزف فالذي جرحك ﻻيستحق دمعه من عينك

-
التطبيق صعب يا حروف .. صعب ..

-
@مدونة مريم عبدالله
أهلاً بكِ بين حروفي يا أم قليب طيب
مداخلة مميزة و ذات فائدة كبيرة
لا حرمني الله من أطلالتك الرائعــــة
عندي سؤال لكِ
هل برأيك الشخص العصبي يحمل قلب قاسي أم خلف تلك العصبية قلب حنون؟
-
مرحبا بك أستــــــاذي / @المقنّع
إذا ذكرت الصراع بين العقل و القلب فذلك حقا حاصل ربما عند الجميع و غالباً ما ترجح كفة القلب
و لكن يقال يجب تحكيم العقل حتى لا نندم على قرارات كان القلب صاحب الرأي فيها
..............
تساؤلك بشأن من يأتي أولاً الفكرة أو المشاعر
بو يسبق .. و من سبق لبق
-
07/08/2014 12:36 AM #22
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 02/03/2012
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 2,644
@حروف بعثرها الزمن
لا نستطيع أن نفصل الإنسان عن كينونته وطبعه...لكن يبقى القلب هو إناء لكل المشاعر والأحاسيس والسؤال هنا هل الغضب تصرف أم إحساس ؟ في لحظة غضبك تعبر عن تصرف أستفزك وجعلك تفقد السيطرة على أعصابك ....أذن لحظة الغضب لا تعبر عن قسوة القلب ..الحقد والكرة والحسد والإنتقام هي من تعبر عن قسوة قلب صاحبها....
آخر تحرير بواسطة مدونة مريم عبدالله : 07/08/2014 الساعة 10:31 AM
-
07/08/2014 10:39 AM #23
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 16/09/2007
- المشاركات
- 3,580

لا أدري لماذا أضحك !!
ولكن ..
شكراً لكِ كثيراً @حروف بعثرها الزمن لأني أمر بيوم مرهق وساعدتيني على تغيير ذلك
والشكر لكِ أيضاً يا @صمود على ما جئتي به في الرد 16
-
@الصافي787
مرورك أسعدني يا غاليـــة
نعم نملك قلوبا و نُسكن فيها أناساً منهم من أستحق ذلك و منهم من تسبب لقلوبنا بجراح يصعب نسيانها و إن حاولنا تناسيها و أيجاد العذر لهم . .
سوء الظن أُخيتـــــي نتيجة طبيعية لتجارب خذﻻن متراكمة كطفل يعتقد بأن جميع الأباريق ساخنة ﻷن أحدها قد لسعه سابقاً ...
أحذري...
ﻻ تحسني الظن حد الغباء و ﻻ تسيءِ الظن حد الوسوسة
ليكن حسن ظنك ثقة و سوء ظنك وقاية... لا ضرر و لا ضرار
شكـــــــراً لمــداخلتكِ الطيبـــــــة
-
.
.
ﻻ تجعلوُا جُروحكم تحتَ كبتِ الصّمت
دائِماً لكمّ الحُرية فِي الفَضفضَة
أبكـــوُا حتىَ تشعُر قلوُبكـم
بـ شيّء مِن الرآحَـة
أخرُجوا بعِيداً عن طوآبق اﻹسمِنت و آشكآلِ اﻵثآث و آلحَوآجز
وتنفسُوآ الهَـواءَ جيّـداً
أكتبُــوآ . .
أِصرخُـوا اِن آردتمّ
المُهم
ﻻ تبقىَ قلوُبكم تستَسلِم
لـ الضّعف حتىَ تنهَـآر
فلنّ تَتوٌقف الحياة
عَلـّے آشياء خَذلتنآ فَ دآئِماً يُعوّضَنـآ اللـَہ بِمَا هُو
|آفضــــــل |

-
@الصداقة كنزي
زين أحصل حد يشاركني نفس الأفكار بس ترا ما كل يوم عاقلة أحياناً جنونية
أنتي سدحي أفكارك و أنا أترجمهن دام الذهن مفتر
لقلبــك الطيـــــب
كوني بالقرب دائماً..
-
-
-
برأيي الإنسان العصبي يخفي خلف تلك العصبية قلب حنون و طيب و لكن قل من يراه لأن الطبع يغلب التطبع
و الغضب ليس إحساس إنما هو ردة فعل على ما يسمع أو يرى فيثير أعصابه فيودي إلى ذلك الرد المفاجئ أحياناً.
@مدونة مريم عبدالله
راقت لي مداخلاتك غاليتــي
طابور التحايــا لجمال قلبك
-
@المقنّع
أضحك ما ماخذين من هالدنيا شيء . .
الحمد لله أدخلت السرور لقلب مسلم تلك حسنة تحسب لي . .
ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻛﺎﻟـــﻮﺭﺩ ﻳﺤﺘــﺎﺝ ﺩﻭﻣــﺎً ﺇﻟﻰ ﺍﻹﺭﺗــﻮﺍﺀ ﻭ ﻧﺤــﻦُ ﺍﻟﺒﺸــﺮ ﻧﻤﺘﻠﻚ ﻗﻠــﻮﺑﺎً ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﺮﺗــﻮﻱ ( ﺻــدﻗــﺎً ﻭ ﺣﺒــﺎً ﻭ ﻣﺸــــاﻋــﺮ ﻃﻴﺒــﺔ ) ﺣﺘﻤــــﺎ ً. . ﺳﺘﻤــﻮﺕ )
مواضيع مشابهه
-
قلوب البشر
بواسطة بيرناندو في القسم: السبلة العامةالردود: 2آخر مشاركة: 29/01/2012, 10:34 PM -
ضاعت الرحمة من قلوب البشر؟؟من مجتمعنا
بواسطة kareemy1988 في القسم: السبلة العامةالردود: 23آخر مشاركة: 13/01/2012, 02:20 AM -
ألفاظك تميزك في قلوب البشر ..
بواسطة أموت في حبه في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 9آخر مشاركة: 06/12/2011, 08:57 PM -
¨ ¨ ¨ الفاظك تميزك في قلوب البشر *_^
بواسطة المنيبه لله في القسم: السبلة العامةالردود: 19آخر مشاركة: 21/04/2011, 06:29 PM -
أجمل موضوع للنقاش(موضوع ساخن)
بواسطة دمع الوداع في القسم: السبلة العامةالردود: 10آخر مشاركة: 17/02/2011, 03:06 PM








رد باقتباس

