التهريب نحو إيران ينتعش في ساحل عُمان
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 13 من 13
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    10/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    733

    افتراضي التهريب نحو إيران ينتعش في ساحل عُمان

    التهريب نحو إيران ينتعش في ساحل عُمان


    جعل تشديد العقوبات الدولية على إيران العديد من التجار يغادرون دبي التي كانوا يشحنون منها بطريقة قانونية منتجاتهم نحو الجمهورية الإسلامية. لكن رجال الأعمال اليوم أصبحوا يفضلون ساحل سلطنة عمان حيث يستطيعون تمرير بضائعهم بطريقة غير شرعية دون الكثير من العراقيل.

    خصب، منطقة في سلطنة عمان تقع في الجزء العربي لمضيق هرمز وموقعها استراتيجي على بعد 45 كم من جزيرة قشم الإيرانية. ولذلك استقر عدة تجار إيرانيين في هذه المدينة الساحلية حيث يستأجرون "shooties"، أي المهربين من أجل شحن بضائعهم إلى جزيرة قشم، ومن ثم إلى باقي إيران.
    تقول عدة شهادات من الجانبين الإيراني والعماني إن السلطات تتغاضى عن هذه الممارسات. وأوضح مصور فوتوغرافي إيراني لفرانس 24 -كان عائدا لتوه من تصوير تقرير في المنطقة- إن السلطات تسعى إلى منع الصحافيين من الحديث عن هذا التهريب. وبعد التقاط بعض الصور للمهربين تعرض للمساءلة ومسحت كل التسجيلات تماما من ذاكرة كاميرا التصوير الخاصة به ونصحوه بشدة ألا يتدخل أبدا في شؤون الإيرانيين العاملين في خصب.

    وبضغط من الولايات المتحدة الأمريكية، شددت الإمارات العربية المتحدة تدابيرها لدفع رجال الأعمال الإيرانيين إلى مغادرة البلد. فقد جُمدت حسابات مصرفية وأصبح الحصول أصعب على تراخيص العمل والقروض من المصارف.
    العبور من قشم إلى خصب سهل جدا. فالمهربون يركبون القوارب السريعة ويقطعون المسافة في 45 دقيقة، أي مسافة الطريق وتحميل البضاعة والعودة وينتهي كل شيء. وقبل شروق الشمس تكون البضائع في قشم.

    وينقل المهربون السجائر والملابس والصحون اللاقطة والأدوية والأجهزة المنزلية المصنوعة في آسيا والأغذية الجافة وأحيانا حتى اللحوم المجمدة. [حسب وكالة الأنباء الإيرانية Mehr New Agency يدحل نحو 4 مليارات يورو من السلع بطريقة غير قانونية إلى البلد كل سنة. لم أر مرور معدات صناعية، ما رأيت إلا سلعا استهلاكية. في رحلة الرجوع من إيران إلى عمان، رأيتهم ينقلون ماعزا وخرفانا وحتى بعض الممنوعات كالحشيش والأفيون. وهم ينقلون أيضا المازوت -لأنه أرخص في إيران- ويبيعونه للسفن العديدة التي يصادفونها في المضيق.

    ومن الجانبين تتغاضى الشرطة عن الموضوع وخاصة في الجانب العماني حيث مكن هذا النشاط الجديد منطقة خصب التي كانت فقيرة جدا من رفع مستوى عيش السكان. وفي أسوأ الأحوال تحل التعقيدات بدفع الرشاوى. لكن المهربين يحتاطون مع ذلك فيرسون عامة على شواطئ معزولة.

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    25/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    399

    افتراضي

    شي،طيب ينعش المنطقه في خصب اقتصاديا

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    05/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,777

    افتراضي

    ممتاز نحن نتمنى تكون تجارتنا قويه مع الجمهوريه الشقيقه وفيها خيرات وخيرات من الخضروات.والفواكه نتمنى توصلنابضائعهم ف اسواقنا العمانيه وللعلم احسن انواع ااتغاح هو التفاح الايراني

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    10/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,459

    افتراضي

    نتمنى زيادة نشاط التجارية مع ايران ولكن بشكل قانوني

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    10/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    733

    افتراضي

    نتمنى من الحكومه تطوير ميناء خصب وتطوير جميع الخدمات هناك ليكون ميناء خصب احد اكبر المواني اقتصاديا

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    13/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    808

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وادي سمائل مشاهدة المشاركات
    التهريب نحو إيران ينتعش في ساحل عُمان


    جعل تشديد العقوبات الدولية على إيران العديد من التجار يغادرون دبي التي كانوا يشحنون منها بطريقة قانونية منتجاتهم نحو الجمهورية الإسلامية. لكن رجال الأعمال اليوم أصبحوا يفضلون ساحل سلطنة عمان حيث يستطيعون تمرير بضائعهم بطريقة غير شرعية دون الكثير من العراقيل.

    خصب، منطقة في سلطنة عمان تقع في الجزء العربي لمضيق هرمز وموقعها استراتيجي على بعد 45 كم من جزيرة قشم الإيرانية. ولذلك استقر عدة تجار إيرانيين في هذه المدينة الساحلية حيث يستأجرون "shooties"، أي المهربين من أجل شحن بضائعهم إلى جزيرة قشم، ومن ثم إلى باقي إيران.
    تقول عدة شهادات من الجانبين الإيراني والعماني إن السلطات تتغاضى عن هذه الممارسات. وأوضح مصور فوتوغرافي إيراني لفرانس 24 -كان عائدا لتوه من تصوير تقرير في المنطقة- إن السلطات تسعى إلى منع الصحافيين من الحديث عن هذا التهريب. وبعد التقاط بعض الصور للمهربين تعرض للمساءلة ومسحت كل التسجيلات تماما من ذاكرة كاميرا التصوير الخاصة به ونصحوه بشدة ألا يتدخل أبدا في شؤون الإيرانيين العاملين في خصب.

    وبضغط من الولايات المتحدة الأمريكية، شددت الإمارات العربية المتحدة تدابيرها لدفع رجال الأعمال الإيرانيين إلى مغادرة البلد. فقد جُمدت حسابات مصرفية وأصبح الحصول أصعب على تراخيص العمل والقروض من المصارف.
    العبور من قشم إلى خصب سهل جدا. فالمهربون يركبون القوارب السريعة ويقطعون المسافة في 45 دقيقة، أي مسافة الطريق وتحميل البضاعة والعودة وينتهي كل شيء. وقبل شروق الشمس تكون البضائع في قشم.

    وينقل المهربون السجائر والملابس والصحون اللاقطة والأدوية والأجهزة المنزلية المصنوعة في آسيا والأغذية الجافة وأحيانا حتى اللحوم المجمدة. [حسب وكالة الأنباء الإيرانية Mehr New Agency يدحل نحو 4 مليارات يورو من السلع بطريقة غير قانونية إلى البلد كل سنة. لم أر مرور معدات صناعية، ما رأيت إلا سلعا استهلاكية. في رحلة الرجوع من إيران إلى عمان، رأيتهم ينقلون ماعزا وخرفانا وحتى بعض الممنوعات كالحشيش والأفيون. وهم ينقلون أيضا المازوت -لأنه أرخص في إيران- ويبيعونه للسفن العديدة التي يصادفونها في المضيق.

    ومن الجانبين تتغاضى الشرطة عن الموضوع وخاصة في الجانب العماني حيث مكن هذا النشاط الجديد منطقة خصب التي كانت فقيرة جدا من رفع مستوى عيش السكان. وفي أسوأ الأحوال تحل التعقيدات بدفع الرشاوى. لكن المهربين يحتاطون مع ذلك فيرسون عامة على شواطئ معزولة.
    كلام خطير واتهام للشرطة بتلقي الرشاوي.
     التوقيع 
    أجمل هندسة في الحياة... أن تبني جسراً من الأمل فوق نهر من اليأس.

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    23/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    48

    افتراضي

    هناك أرباح خيالية تجنى من هذه التجارة الغير رسمية . و تطرقت عدة قنوات اخبارية منها البي بي سي الى مدى كميات التهريب اليوم و لكن الحمدالله لم تجد أذان أمريكية و لا غربية صاغية.
     التوقيع 
    <<< لله ما في السموات و ما في الأرض>>>

    (( (هذا خلق الله فأروني ماذاخلق اللذين من دونه)))

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    25/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    بدايه المقال فيه اهانه كبرى لجهاز الامن بسلطنة عمان

    وايضا للمواطنين في ولاية خصب


    طبعا قرأنا المقال قبل ست ساعات

    http://article.wn.com/view/WNATab4fd...#/related_news


    الف شكر لاخوانا في خصب وكذلك لخفر السواحل على السمعه الطيبه التي اكتسبتوها


    الان يأتي من اعضاء السبلة ويقول كله من الحكومه

    كالعاده لدفع التهمه متناسي ان رجال الامن هم اصلا مواطنين

    والتجار هناك هم مواطنين


    وبعدين راح يقولون هذا الفقر


    كيف ترضى ان يجعل منك الفقر سارق ومرتشي وتطعم اهل بيتك مال حرام كيف ستقابل ربك

    هل ستقول يارب لم اجد عمل الا السرقه والارتشاء لاصبح غني


    تحريم الرشوة بالكتاب والسنة :
    جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية تحذر من الرشوة ، ومن أكل أموال الناس بالباطل :
    قال تعالى : " ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحاكم لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون ".
    أي : لا تدلوا بأموالكم إلى الحاكم ، أي لا تصانعوهم بها ولا ترشوهم ليقتطعوا لكم حقا لغيركم وأنتم تعلمون أنه لا يحل لكم .
    وعن أبى أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : "من شفع لأخيه بشفاعة فأهدى له عليها هدية فقد أتى بابا عظيما من أبواب الربا ".
    وعن أبى هريرة رضي الله عنه قال : " لعن رسول الله صلي الله عليه وسلم الراشي والمرتشي في الحكم " .؟ رواه الترمذى وحسنه وابن حبان في "صحيحة " والحاكم ، وزادوا : "والرائش " .



    اخيرا احنا المواطنين تعبنا من المقيمين على الحدود

    كل البلاوي والمصايب اتتنا بسببهم سواء في الشمال او الجنوب

    كل يوم نسمع قضايا تهريب بالتواطئ مع المواطنين ( اسلحة - مخدرات - سيارات - ديزل - قات - ادخال متسللين ......... الخ )

    اصلا حرام يطلق عليهم مواطنين لان المواطن ما يخون ابناء ارضه ولا يتسبب بضياعهم

    في سبيل راحه عياله يقتل ابناء المسلمين

    طبعا راح ياتي من يقول لا تعممين على الجميع ولكن سارد سأعمم على الجميع لانه في حال تم القاء القبض

    على فرد بتهمه تهريب او سرقه نجد ابناء القبيله كلهم يقفون معه لاطلاق سراحه لذلك سأعمم لانهم رضوا

    بمخالفه شرع الله مقدمين القبلية على طاعة الله وحدوده

    مخالفين شرع رسول الله وهو مثالهم وقدوتهم عن عائشة رضي الله عنها { أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

    فقالوا : ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة ،

    فقال : أتشفع في حد من حدود الله ؟ ثم قام فاختطب ، فقال : إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ،

    وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله : لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها } .

    والله راضين بالفقر ولكن مستحيل نخون بلدنا لاجل مال حرام


    آخر تحرير بواسطة دنيا الترف : 16/07/2013 الساعة 06:22 PM
     التوقيع 
    عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون

    لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    18/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,049
    مشاركات المدونة
    49

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دنيا الترف مشاهدة المشاركات
    بدايه المقال في اهانه كبرى لجهاز الامن بسلطنة عمان

    وايضا للمواطنين في ولاية خصب


    طبعا قرأنا المقال قبل ست ساعات

    http://article.wn.com/view/WNATab4fd...#/related_news


    الف شكر لاخوانا في خصب وكذلك لخفر السواحل على السمعه الطيبه التي اكتسبتوها


    الان يأتي من اعضاء السبلة ويقول كله من الحكومه

    كالعاده لدفع التهمه متناسي ان رجال الامن هم اصلا مواطنين

    والتجار هناك هم مواطنين


    وبعدين راح يقولون هذا الفقر


    كيف ترضى ان يجعل منك الفقر سارق ومرتشي وتطعم اهل بيتك مال حرام كيف ستقابل ربك

    هل ستقول يارب لم اجد عمل الا السرقه والارتشاء لاصبح غني


    تحريم الرشوة بالكتاب والسنة :
    جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية تحذر من الرشوة ، ومن أكل أموال الناس بالباطل :
    قال تعالى : " ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحاكم لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون ".
    أي : لا تدلوا بأموالكم إلى الحاكم ، أي لا تصانعوهم بها ولا ترشوهم ليقتطعوا لكم حقا لغيركم وأنتم تعلمون أنه لا يحل لكم .
    وعن أبى أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : "من شفع لأخيه بشفاعة فأهدى له عليها هدية فقد أتى بابا عظيما من أبواب الربا ".
    وعن أبى هريرة رضي الله عنه قال : " لعن رسول الله صلي الله عليه وسلم الراشي والمرتشي في الحكم " .؟ رواه الترمذى وحسنه وابن حبان في "صحيحة " والحاكم ، وزادوا : "والرائش " .


    اخيرا احنا المواطنين تعبنا من المواطنين المقيمين على الحدود

    كل البلاوي والمصايب اتتنا بسببهم سواء في الشمال او الجنوب

    كل يوم نسمع قضايا تهريب بالتواطئ مع المواطنين ( اسلحة - مخدرات - سيارات - ديزل - قات - ادخال متسللين ......... الخ )

    اصلا حرام يطلق عليهم مواطنين لان المواطن ما يخون ابناء ارضه ولا يتسبب بضياعهم

    في سبيل راحه عياله يقتل ابناء المسلمين

    هذا هو الاختراق ../ فقبل ان تخترق يجب معرفة حاجة الطرف الاخر
    حتى يسهل عليك اختراقهم../ وهذا ما يحدث للمواطنين القانطين على سواحل السلطنة
    وهنا لا اعمم فليس من العدل ان ننسب فعل مجموعة على المنطقة ككل.
    نسأل اللهـ السلامة
     التوقيع 
    أنــا لستُ مغرور، هـم من يرون أنفسهم صـغار أمامي ، ..||
    إذ لــم تكن كاتب تفيـد غيركـ..||..فكن قارئ تفيد نفســـكـ ..
    الكاتب العماني
    أشخـــاص في حياتنا ..!!

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    25/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الكاتب العماني مشاهدة المشاركات
    هذا هو الاختراق ../ فقبل ان تخترق يجب معرفة حاجة الطرف الاخر
    حتى يسهل عليك اختراقهم../ وهذا ما يحدث للمواطنين القانطين على سواحل السلطنة
    وهنا لا اعمم فليس من العدل ان ننسب فعل مجموعة على المنطقة ككل.
    نسأل اللهـ السلامة
    اخوي للاسف ذلك المهرب لولا علمه بوقوف افراد قبيلته معه لو القي القبض عليه لما تمادى في ذلك الفعل

    لنكن واقعين
     التوقيع 
    عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون

    لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    31/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    460

    افتراضي

    اذا جات على بضاعه مشروعه فالله يساعدهم ويسهل عليهم
    والسلطنه صمام امان للمنطقه وتعاملها راقي جدا مع ايران وغيرها
    بالنسبه للتهريب المواد المحظوره ف لابد من تشديد الرقابه والتصدي لها
    اما اذا جات على خرفان وملابس ومواد استهلاكيه اساسيه فالارزاق بيد الله والفضل لنا نكون اقرب لايران وليس لاعدائها الغرب ومناصريهم

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    01/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    465

    افتراضي

    يقولوا تهريب.. وحشيش وافيون ورشاوي.. والشباب يصفقوا يعتقدوا انها تجارة..
    الله يهديكم .. الخوف لا يصيب هالمرض باقي المحافظات وفي قطاعات مختلفة.. ونصير نفس افغانستان تجارتنا مال تهريب..

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    09/07/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,561

    افتراضي

    النساس تترزق خلوهم يا جماعة
    ما اقول من ورا الممنوعات
    ولكن المواد الاستهلاكية والخرفان وغيره
    المواطنين في خصب عددهم قليل
    ومعزولون عن بلدهم الأم عمان
    والمواطنون لا يتوفر لديهم مصادر دخل
     التوقيع 

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 44
    آخر مشاركة: 23/04/2013, 12:29 AM
  2. إيران تخطط لبناء مرفأ لتصدير النفط على ساحل خليج عمان
    بواسطة أبو فياض المحروقي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 21/05/2012, 07:27 PM
  3. القدامى من كشافة ساحل عُمان يزورون نفس المناطق الجغرافية التي كانو فيها قبل 60سنة (بعد تغير تاريخها)
    بواسطة حجام السلطنة في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 07/03/2012, 11:40 PM
  4. قراصنه يخطفون 4 أميركيين على يخت قبالة ساحل عُمان
    بواسطة سلطنة الخير في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 10
    آخر مشاركة: 20/02/2011, 09:26 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •