- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 10 من 10
-
06/01/2013 09:34 AM #1
وزارة "السياحة".. إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟؟
كثير من التفاؤل والاستبشار بالخير كنا قد استقبلنا خبر انشأ وزارة خاصة للسياحة عام 2004م
وما أن قامت هذه الوزارة على قدميها بدأت بحملتها التي بدأت و لم تنتهي "السياحة تثري" !!
فهل فعلا قدمت الوزارة ما ينبغي من مشاريع حتى تثرينا السياحة !؟؟
لنأتي أولا على أهداف الوزارة التي أنشأة من أجلها
حسب موقع الوزارة فإن أهدافها التالي:
أهداف الوزارة

الهدف الأول:
بحلول عام 2010م تكون نسبة التعمين في القطاع 90% !!! نحن الآن في عام 2013 أي أن ثلاث سنوات "جيم أوفر" فهلا فعلا حققت الوزرة هذا الهدف؟!!
من أولى الوظائف التي يجب أن تعمن هي المرشد السياحي، وإلى الآن يقود بعض المجموعات السياحية في السلطنة مرشدين أجانب وخاصة من أصدقائنا الهنود، كون شركات السياحة تفضلهم لأسبابها التي تزعمها –حسب قول أحد مدراء شركة سياحية في السلطنة- منها الراتب الأقل واللغة والالتزام بمواعيد العمل والمحافظة على المركبة!!
السوق الشعبي-السياحي- سوق مطرح- جلّ العاملين به هم من الوافدين.
من الواضح للعيان بأن أغلب العاملين في القطاع الفندقي هم من الوافدين!!
إذا أين هي نسبة 90% يا وزارتنا الموقرة؟!!
الهدف الثاني:
زيادة معدلات النمو السنوية في القطاع بنسبة 7%!! لو لم تقولوا بأنها سنوية لصمتنا وبلعناها ولكن أن تقولوا نمو سنوي يقدر بـ7% فهذا كما قيل ذات "دهشة" بأنه ضحك على الذقون!!
سأقبل بها إن كانت بنسبة نصف واحد بالمائة لتحويل بعض البنايات السكنية التجارية لشقق فندقية وإدراجها ضمن ما ينمو به القطاع السياحي
وذلك لتعويض إخفاق مشاريع سياحية كانت ذات-بيان صحفي- بأنها من المشاريع العملاقة ومنها بيوت الشباب وغيرها من الكوارث السياحية!
الهدف الثالث:
استفادة المؤسسات المحلية والأفراد من العوائد!!! كنت أتمنى أن تكون هنا وجوه تعبيرية –فيسات- كالتي في برنامج "الواتساب" لأكتفي بوضع أيقونة القرد الصغير الذي يغطي عينيه بيده، فهو خير تعليق على نتيجة هذا الهدف المزعوم!!
الهدف الرابع:
المحافظة على الموروث، عبارة رنانة وجميلة ولكن ألا يوجد في الموروث العماني غير الكاسر والرحماني!!؟؟
الهدف الخامس:
نشر الوعي السياحي!! هل من الممكن أن نحصل على تفسير منطقي لهذا الوعي يا وزارتنا؟؟ ما هي الجهود أو الخطوات التي عملتموها لنشر الوعي؟؟ لعلي لم أصادف فعالياتكم التوعية في المجال السياحي فهل من الممكن أن نعرفها؟
الهدف السادس:
تعزيز الصلة بين القطاعين الخاص والعام في القطاع، جيد ولكن من غير الواضح لي كمواطن على أقل تقدير مدى فعالية هذه الصلة ومدى الاستفادة المرجوة بالنسبة للمواطن ولتعزيز الميزانية العامة!!
الهدف السابع الطامة:
تفعيل السياحة في السلطنة كمركز سياحي مرموق!!،
مرموق!! مركز سياحي مرموق!!
اذكروا لنا عمل واحد فقط عملتموه خلال هذه السنوات التسع يعتبر عملا مرموقا –ليس على المستوى العالمي – ولا الخليجي- بل على المستوى المحلي!!؟؟
حديقة حيوانات عالمية!!؟
حديقة مائية !!؟
حدائق ألعاب وترفيه عالمية؟
تلفيرك؟؟
بنية أساسية متينة في المواقع السياحي؟؟
حتى القلاع والحصون بعد أن استلمتهن الوزارة جاهزة من وزارة التراث لم نعد نسمع بها!!
همسة:
السياحية في السلطنة لا تحتاج لاختراعات مبتكرة مستعصية على العقل البشري بل هي أمور يدركها الصغير قبل الكبير للأولويات التي يجب على الوزارة أن تقوم بها
بكل بساطة أضيفوا في اختبار التعبير لصف السادس الابتدائي السؤال التالي:
اكتب عن ما ينقص السلطنة لتكون بلدا سياحيا من الدرجة السياحية وليس من درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى؟؟!
آخر تحرير بواسطة ديكارت عمان : 06/01/2013 الساعة 11:44 AM
-
مادة إعلانية
-
06/01/2013 11:35 AM #2
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 10/06/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 534
لازم يكون فيه هناك نوعين من الاسعار، للمواطن والسائح الاجنبي بحيث تستهدف الاجنبي والمواطن
مثلا في مصر هناك سعر للمصري عند دخوله المتحف المصري وهو 1 جنيه، وللمواطن الاجنبي يدخل بسعر 100 جنيه
لذلك نتمنى من وزاة السياحة الأخذ بأقتراحات المواطن للنهوض بالسياحة
-
06/01/2013 11:39 AM #3
-
10/01/2013 05:30 PM #4
وزارة السياحه وما أدراك ما السياحه!!!!
-
10/01/2013 05:38 PM #5
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 13/09/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,822
هاي الوزاره محتاجه اعادة هيكله من يديد
-
10/01/2013 06:20 PM #6
وهل إعادة الهيكلة تغير شيء من الواقع
-
10/01/2013 10:13 PM #7
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 13/09/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,822
-
10/01/2013 10:41 PM #8
الهدف الرابع:
المحافظة على الموروث، عبارة رنانة وجميلة ولكن ألا يوجد في الموروث العماني غير الكاسر والرحماني!!؟؟
بصراحة ما قصرت , واسمح لي ان اتناول الهدف الرابع لأعلق عليه :
عندما تحدث صاحب الجلالة يحفظه الله في اللقاء الذي اجرته معه جريدة السياسة الكويتية عام 1989م عندما تحدث عن السياحة قال ما معناه : ان السياحة في عمان سوف تكون سياحة منضبطة , وليست بالفوضية كما هي في بعض البلدان , وان شعبي لن يرقص لتسلية السائح . والجريدة عندي متحفظ بها .
هنا اسأل وزارة السياحة هل نحن ملتزمين بهذا القول , ام مع الأيام نسيناه ؟
-
11/01/2013 04:23 PM #9
-
11/01/2013 04:35 PM #10
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 04/06/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 553
مواضيع مشابهه
-
[ معروض ] """""""""للبيع - مسابح بالاحجار الكريمة وبـأسعار مناسبة للجميع"""""""""
بواسطة HaSSaN KH في القسم: المجوهرات والاكسسواراتالردود: 571آخر مشاركة: 11/07/2014, 12:32 AM -
[ معروض ] """""""""خواتم مرصعة بالاحجار الكريمة """"""""""""""تم اضافة خواتم جديدة واح
بواسطة HaSSaN KH في القسم: المجوهرات والاكسسواراتالردود: 73آخر مشاركة: 01/06/2013, 12:02 AM -
(تم البيع )""""""""""" بنات واخيرا عمانيتي الررررررروووووووووووعة للايجار """"""""""&
بواسطة بقايا شعر في القسم: صالونات التجميلالردود: 16آخر مشاركة: 22/02/2012, 04:13 PM








رد باقتباس
