وزارة "السياحة".. إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟؟
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    05/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    232

    افتراضي وزارة "السياحة".. إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟؟

    كثير من التفاؤل والاستبشار بالخير كنا قد استقبلنا خبر انشأ وزارة خاصة للسياحة عام 2004م

    وما أن قامت هذه الوزارة على قدميها بدأت بحملتها التي بدأت و لم تنتهي "السياحة تثري" !!

    فهل فعلا قدمت الوزارة ما ينبغي من مشاريع حتى تثرينا السياحة !؟؟

    لنأتي أولا على أهداف الوزارة التي أنشأة من أجلها

    حسب موقع الوزارة فإن أهدافها التالي:

    أهداف الوزارة



    الهدف الأول:

    بحلول عام 2010م تكون نسبة التعمين في القطاع 90% !!! نحن الآن في عام 2013 أي أن ثلاث سنوات "جيم أوفر" فهلا فعلا حققت الوزرة هذا الهدف؟!!
    من أولى الوظائف التي يجب أن تعمن هي المرشد السياحي، وإلى الآن يقود بعض المجموعات السياحية في السلطنة مرشدين أجانب وخاصة من أصدقائنا الهنود، كون شركات السياحة تفضلهم لأسبابها التي تزعمها –حسب قول أحد مدراء شركة سياحية في السلطنة- منها الراتب الأقل واللغة والالتزام بمواعيد العمل والمحافظة على المركبة!!
    السوق الشعبي-السياحي- سوق مطرح- جلّ العاملين به هم من الوافدين.
    من الواضح للعيان بأن أغلب العاملين في القطاع الفندقي هم من الوافدين!!
    إذا أين هي نسبة 90% يا وزارتنا الموقرة؟!!


    الهدف الثاني:

    زيادة معدلات النمو السنوية في القطاع بنسبة 7%!! لو لم تقولوا بأنها سنوية لصمتنا وبلعناها ولكن أن تقولوا نمو سنوي يقدر بـ7% فهذا كما قيل ذات "دهشة" بأنه ضحك على الذقون!!
    سأقبل بها إن كانت بنسبة نصف واحد بالمائة لتحويل بعض البنايات السكنية التجارية لشقق فندقية وإدراجها ضمن ما ينمو به القطاع السياحي
    وذلك لتعويض إخفاق مشاريع سياحية كانت ذات-بيان صحفي- بأنها من المشاريع العملاقة ومنها بيوت الشباب وغيرها من الكوارث السياحية!


    الهدف الثالث:

    استفادة المؤسسات المحلية والأفراد من العوائد!!! كنت أتمنى أن تكون هنا وجوه تعبيرية –فيسات- كالتي في برنامج "الواتساب" لأكتفي بوضع أيقونة القرد الصغير الذي يغطي عينيه بيده، فهو خير تعليق على نتيجة هذا الهدف المزعوم!!

    الهدف الرابع:

    المحافظة على الموروث، عبارة رنانة وجميلة ولكن ألا يوجد في الموروث العماني غير الكاسر والرحماني!!؟؟

    الهدف الخامس:

    نشر الوعي السياحي!! هل من الممكن أن نحصل على تفسير منطقي لهذا الوعي يا وزارتنا؟؟ ما هي الجهود أو الخطوات التي عملتموها لنشر الوعي؟؟ لعلي لم أصادف فعالياتكم التوعية في المجال السياحي فهل من الممكن أن نعرفها؟

    الهدف السادس:

    تعزيز الصلة بين القطاعين الخاص والعام في القطاع، جيد ولكن من غير الواضح لي كمواطن على أقل تقدير مدى فعالية هذه الصلة ومدى الاستفادة المرجوة بالنسبة للمواطن ولتعزيز الميزانية العامة!!

    الهدف السابع الطامة:

    تفعيل السياحة في السلطنة كمركز سياحي مرموق!!،
    مرموق!! مركز سياحي مرموق!!
    اذكروا لنا عمل واحد فقط عملتموه خلال هذه السنوات التسع يعتبر عملا مرموقا –ليس على المستوى العالمي – ولا الخليجي- بل على المستوى المحلي!!؟؟
    حديقة حيوانات عالمية!!؟
    حديقة مائية !!؟
    حدائق ألعاب وترفيه عالمية؟
    تلفيرك؟؟
    بنية أساسية متينة في المواقع السياحي؟؟
    حتى القلاع والحصون بعد أن استلمتهن الوزارة جاهزة من وزارة التراث لم نعد نسمع بها!!


    همسة:

    السياحية في السلطنة لا تحتاج لاختراعات مبتكرة مستعصية على العقل البشري بل هي أمور يدركها الصغير قبل الكبير للأولويات التي يجب على الوزارة أن تقوم بها

    بكل بساطة أضيفوا في اختبار التعبير لصف السادس الابتدائي السؤال التالي:

    اكتب عن ما ينقص السلطنة لتكون بلدا سياحيا من الدرجة السياحية وليس من درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى؟؟!


    آخر تحرير بواسطة ديكارت عمان : 06/01/2013 الساعة 11:44 AM
     التوقيع 
    وزارة السياحه..إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟!

    أنا أفكر اذاً أنا موجود.
    لا يكفي أن يكون لك عقل جيد , المهم هو أن تستخدمه بشكل حسن.
    يولد الأنسان من أجل أن يمنح الحب للآخرين.
    أعظم العقول قادرة على أكبر قدر من الرذائل وكذلك أكبر قدر من الفضائل.

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    10/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    534

    افتراضي

    لازم يكون فيه هناك نوعين من الاسعار، للمواطن والسائح الاجنبي بحيث تستهدف الاجنبي والمواطن
    مثلا في مصر هناك سعر للمصري عند دخوله المتحف المصري وهو 1 جنيه، وللمواطن الاجنبي يدخل بسعر 100 جنيه
    لذلك نتمنى من وزاة السياحة الأخذ بأقتراحات المواطن للنهوض بالسياحة
     التوقيع 
    الجنرال جورج باتون يقول : لا أخشى الفشل وإنما أخشى أن ينطفي ذلك المحرك بداخلي
    والذي يقول لي دوماً هناك شخص يجب أن يكون في القمة .
    لماذا لا تكون أنت​ ؟

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    05/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    232

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أوطاني مشاهدة المشاركات
    لازم يكون فيه هناك نوعين من الاسعار، للمواطن والسائح الاجنبي بحيث تستهدف الاجنبي والمواطن
    مثلا في مصر هناك سعر للمصري عند دخوله المتحف المصري وهو 1 جنيه، وللمواطن الاجنبي يدخل بسعر 100 جنيه
    لذلك نتمنى من وزاة السياحة الأخذ بأقتراحات المواطن للنهوض بالسياحة
    الأسعار على شوو؟؟!!
    أصلا شو من المشاريع السياحية اللي موجوده علشان ندفع لها فلوس!!؟؟
     التوقيع 
    وزارة السياحه..إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟!

    أنا أفكر اذاً أنا موجود.
    لا يكفي أن يكون لك عقل جيد , المهم هو أن تستخدمه بشكل حسن.
    يولد الأنسان من أجل أن يمنح الحب للآخرين.
    أعظم العقول قادرة على أكبر قدر من الرذائل وكذلك أكبر قدر من الفضائل.

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    11/09/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    211

    افتراضي

    وزارة السياحه وما أدراك ما السياحه!!!!


  5. #5
    تاريخ الانضمام
    13/09/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,822

    افتراضي

    هاي الوزاره محتاجه اعادة هيكله من يديد
     التوقيع 

    معنا تجد كل ماهو قديم
    ( عملات + كتب + طوابع + وثائق قديمه + اجهزه كهربائيه قديمه + جرايد ومجلات )
    مستعدين للمشاركه بفعالية المتحف القديم في كل انحاء السلطنه
    ( معارض داخليه + ملتقيات محليه + مدارس وجامعات )


    50 بيسه ظفار 1359 للبيع على الرابط التالي :
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2181448
    عملات عمانيه وأخرى خليجيه وعربيه للبيع على الرابط التالي :
    http://avb.s-oman.net/showthread.php...8#post43260658

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    11/09/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    211

    افتراضي

    وهل إعادة الهيكلة تغير شيء من الواقع

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    13/09/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,822

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سها ال جمعه مشاهدة المشاركات
    وهل إعادة الهيكلة تغير شيء من الواقع
    اتوقع لو أعطيت هذه الوزاره لعقليه شابه متعلمه سوف نرى طفره هائله في مجال السياحه ..
     التوقيع 

    معنا تجد كل ماهو قديم
    ( عملات + كتب + طوابع + وثائق قديمه + اجهزه كهربائيه قديمه + جرايد ومجلات )
    مستعدين للمشاركه بفعالية المتحف القديم في كل انحاء السلطنه
    ( معارض داخليه + ملتقيات محليه + مدارس وجامعات )


    50 بيسه ظفار 1359 للبيع على الرابط التالي :
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2181448
    عملات عمانيه وأخرى خليجيه وعربيه للبيع على الرابط التالي :
    http://avb.s-oman.net/showthread.php...8#post43260658

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    15/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,089

    افتراضي

    الهدف الرابع:

    المحافظة على الموروث، عبارة رنانة وجميلة ولكن ألا يوجد في الموروث العماني غير الكاسر والرحماني!!؟؟

    بصراحة ما قصرت , واسمح لي ان اتناول الهدف الرابع لأعلق عليه :

    عندما تحدث صاحب الجلالة يحفظه الله في اللقاء الذي اجرته معه جريدة السياسة الكويتية عام 1989م عندما تحدث عن السياحة قال ما معناه : ان السياحة في عمان سوف تكون سياحة منضبطة , وليست بالفوضية كما هي في بعض البلدان , وان شعبي لن يرقص لتسلية السائح . والجريدة عندي متحفظ بها .
    هنا اسأل وزارة السياحة هل نحن ملتزمين بهذا القول , ام مع الأيام نسيناه ؟
     التوقيع 
    اللهــــــــــــــــم أريتتني قــــــــدرة من ظلمني , فأريني يا الله قـــــــــــدرتك عليه , يا قوي على كل ظالم .

    لعمرك ما ضـــــــــــــــاقت بــــــــــــــلاد بأهلها * ولكّــــــــــن أخــــــــــلاق الرجال تضـــــــــــــــــــــيق

    Alialhjri562@ حسابي في التويتر

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    05/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    232

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة علي بن سعيد الحجري مشاهدة المشاركات
    الهدف الرابع:

    المحافظة على الموروث، عبارة رنانة وجميلة ولكن ألا يوجد في الموروث العماني غير الكاسر والرحماني!!؟؟

    بصراحة ما قصرت , واسمح لي ان اتناول الهدف الرابع لأعلق عليه :

    عندما تحدث صاحب الجلالة يحفظه الله في اللقاء الذي اجرته معه جريدة السياسة الكويتية عام 1989م عندما تحدث عن السياحة قال ما معناه : ان السياحة في عمان سوف تكون سياحة منضبطة , وليست بالفوضية كما هي في بعض البلدان , وان شعبي لن يرقص لتسلية السائح . والجريدة عندي متحفظ بها .
    هنا اسأل وزارة السياحة هل نحن ملتزمين بهذا القول , ام مع الأيام نسيناه ؟

    حتى الآن برأي- لم تستطع وزارة السياحة أن تستوعب كيفية توظيف الموروث العماني في تنشيط السياحه أو بما يخمها ولو بشكل غير مباشر
     التوقيع 
    وزارة السياحه..إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟!

    أنا أفكر اذاً أنا موجود.
    لا يكفي أن يكون لك عقل جيد , المهم هو أن تستخدمه بشكل حسن.
    يولد الأنسان من أجل أن يمنح الحب للآخرين.
    أعظم العقول قادرة على أكبر قدر من الرذائل وكذلك أكبر قدر من الفضائل.

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    04/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    553

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دكان المتحف مشاهدة المشاركات
    هاي الوزاره محتاجه اعادة هيكله من يديد
    أتفق معك حرفاً حرفاً فيما قلت.
    ومن يوم إنشاء الوزارة بصفه رسمية كوزارة في عام 2004م ماذا قدمت لنا؟؟

مواضيع مشابهه

  1. [ معروض ] """""""""للبيع - مسابح بالاحجار الكريمة وبـأسعار مناسبة للجميع"""""""""
    بواسطة HaSSaN KH في القسم: المجوهرات والاكسسوارات
    الردود: 571
    آخر مشاركة: 11/07/2014, 12:32 AM
  2. [ معروض ] """""""""خواتم مرصعة بالاحجار الكريمة """"""""""""""تم اضافة خواتم جديدة واح
    بواسطة HaSSaN KH في القسم: المجوهرات والاكسسوارات
    الردود: 73
    آخر مشاركة: 01/06/2013, 12:02 AM
  3. الردود: 16
    آخر مشاركة: 22/02/2012, 04:13 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •