- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 18 من 18
-
18/08/2012 09:09 PM #1
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 29/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 10
ما حكم أكل الدجاج البرازيلي المكتوب عليه حلال ذبح بالطريقة الشرعية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
قبل قليل سمعت انه لا يجـوز أكل الدجاج البرازيلي على الرغم انه مكتوب عليه حلال و ذبح بالطريقة الشرعية ..........
والان اظطر ارمي 10 دجاجات
فاريد من فضلكم افاذتنا في حكم اكلها ؟؟ واريد فتوى سماحة الشيح أحمد الخليلي
-
مادة إعلانية
-
18/08/2012 11:13 PM #2
من أين سمعت لا يكون عن طريق الواتس أب ؟
-
18/08/2012 11:28 PM #3
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 29/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 10
لا اخي أحد من الاهل خبرنا هو معلم اسلامية
-
18/08/2012 11:28 PM #4
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 29/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 10
ارجووووووووووووووووا الرد بسرعة من اصحاب العلم
-
18/08/2012 11:30 PM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 05/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 196
الأصل في الذبائح التي تأتي من دولة غير إسلامية أنها حرام ما لم يثبت أن ذبحها كان بطريقة شرعية وشعار حلال الذي تطبع على هذه المذبوحات ليس بدليل كاف على أنها ذبحت بالطريقة الشرعية. ماذا خسرت لو زدت ريال او ريالين واشتريت دجاج الصفاء أو غيره مما يصدر من دول إسلامية. والإبتعاد عن الشبهات أسلم لك ولأهلك.
آخر تحرير بواسطة المستكفي : 18/08/2012 الساعة 11:43 PM
-
18/08/2012 11:34 PM #6
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 29/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 10
خلاص انا رميتهن وهذه اول مرة اشتري هذا النوع من الدجاج..........
ومشكووووووووووور اخي المستكفي اطال الله في عمرك
-
18/08/2012 11:48 PM #7
حبيبي عمان ترسل بعص المختصين إلي البرازيل لتفحص هذي الشركات
ووجدوها بالفعل تذبع ع الطريقة الاسلاميه وبأيدي مسلمين
أما واحد يجي يفتي ويقولك ما حلال قوله خلها ادخل منك هالفتوه
-
19/08/2012 12:05 AM #8
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 23/05/2007
- المشاركات
- 1,852
سبحان الله
-
19/08/2012 11:56 PM #9
انا الى اعرف دام المنتج مكتوب عليه حلال الحكومة تتحمل المسؤولية لانه هيا مسؤول عن الاشياء الى تدخل البلد و لازم تتاكد من صحة المعلومات الى مكتوب على المنتج و خاصة انه هذا النوع من الدجاج يباع في اكبر محلات السلطنة مثل الجملة كارفور و لولوة.
-
20/08/2012 01:55 AM #10
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 23/03/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 106
أنا ما لي دخل بالفتاوي
بس الدولة مسؤولة عن كل منتج يدخل للسلطنة وكُتب عليه حلال
هذا دين ما لعب
احنا في بلد مسلم ما بتجيب المحرمات لأهلها وبتقولهم كلوها على مسؤوليتنا
وخلوا عنكم ريال ما ريال
بصراحة دجاج دو ألذ من الأنواع الأخرى
-
20/08/2012 01:56 AM #11
محظور
- تاريخ الانضمام
- 31/07/2012
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 557
ما عليه شئ
والله اعلى واعلم
-
20/08/2012 01:57 AM #12
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 11/03/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 212
يا جماعة الخير لا احد يفتي بدون علم ..
آخر تحرير بواسطة infor250 : 20/08/2012 الساعة 02:18 AM
-
20/08/2012 02:02 AM #13
لو كانت الحكومه فعلا تتحمل ماهو ظاهره حلال لكانت منعت تصدير لحوم الخنزير وبيعها في المجمعات التجاريه .. أعتقد الحكومه لا تولي اهتماما بذلك..
أخي الكريم كل ما يثير الشك من الأولى أن تبتعد عنه خاصة إذا كان من دوله كافره ..لا تنخدع بطريقه الذبح الحلال فلا تعلم ما هي الدسائس التي تدس فيه غير طريقة الذبح ..وخير مثال دجاج الوطنيه السعودي الذي منع تصديره ليس بسبب طريقة الذبح وإنما دخول دهون الخنزير ومشتقاته في هذا المنتج ..والقصة طويله في ذلك ..
عليك بالدجاج المحلي .. وإن تعذر ..دجاج الصفاء العماني .
-
01/01/2020 08:48 PM #14
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 31/12/2019
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4
اخواني ارى ان الجواب الكافي في هذه المقالة
https://www.feqhweb.com/vb/t13762.html
-
01/01/2020 09:35 PM #15
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 17/09/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 209
قرأت مقالا ساخرا لاحد المهاجرين لامريكا عن وظيفة شغلها في مصنع للدجاج الحلال و كل عمله يقتصر على ان يصوب نظره الى الدجاجات المعلقة في خط الانتاج و يسمي عليها عند نقطة الذبح و ذكر ان الخط يمر بسرعة بحيث تفلت احيانا عدد من الدجاجات من التسمية خصوصا اذا بلع ريقه او تلعثم تفلت دجاجتين او ثلاثة بدون تسمية و المقالة قديمة و ربما تحسنت تقنياتهم بحيث يتحكم الذي يسمي في سرعة الخط فلا تفلت الدجاجات من تسميته كما سمعت من احدهم ان بعض مصانع الدجاج تستخدم مقاطع صوتية مسجلة للتسمية تعمل مع الخط
-
01/01/2020 10:03 PM #16
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 31/12/2019
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4
هذه المقالة فيها الاجواب باذن الله والله اعلم https://www.feqhweb.com/vb/t13762.html
-
01/01/2020 10:04 PM #17
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 31/12/2019
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4
-
01/01/2020 10:05 PM #18
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 31/12/2019
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4
هذه المقالة بها معلومات قيمة عن الموضوع https://www.feqhweb.com/vb/t13762.html
مواضيع مشابهه
-
معهد العلوم الشرعية إلى كلية العلوم الشرعية....ذكرى الاعتصامات!!
بواسطة شموخ الراشدي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 37آخر مشاركة: 03/06/2014, 10:53 AM -
هل الدجاج البرازيلي او الفرنسي الموجود في المطاعم و المحلات مذبوح على الطريقة الاسلامية
بواسطة ABU AFLAH في القسم: السبلة الدينيةالردود: 9آخر مشاركة: 27/03/2012, 09:15 PM -
كيف تبرد سيارتك من الداخل بعد وقوفها في الشمس خلال نص دقيقة بالطريقة اليابانية
بواسطة درة الخابورة في القسم: سبلة السياراتالردود: 32آخر مشاركة: 13/08/2011, 02:49 PM -
كيف تبرد سيارتك من الداخل بعد وقوفها في الشمس خلال نص دقيقة بالطريقة اليابانية
بواسطة درة الخابورة في القسم: السبلة العامةالردود: 22آخر مشاركة: 13/08/2011, 12:13 PM









