بعض أسماء الذكور والأناث القديمه والمعاصره تسسب الأحراج فألى متى نسمي أطفالنا بتلك الأسماء ؟ - الصفحة 2
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 31 إلى 60 من 213
  1. #31
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة bsateen مشاهدة المشاركات
    مرحبابك الوافي..

    البعض يسمي الاسامي ع اسماء امهاتهم واجداهم عشان يكونوا ذكرى
    وخاصه اللي فقدوا احبابهم والاسم يضل اسم عشان كذا عن البعض
    يسموا اطفالهم ع اسماء اللي رحلوا وكانت لهم ذكرى جميله

    أقدر لك وجهة نظرك أخي الكريم
    ولكن هل سيرجع الميت من قبره
    عندما يسموا المولود بأسمه ؟؟؟
    وماذنب المولود ليحمل اسم أحد
    أقاربه ولو لم يكن أسما جميـــلا؟
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ماركه عمانيه مشاهدة المشاركات
    اسماء عاديه وحلوه مافيها شئ ... على الاقل احسن من خلوف وخلفان وجراده وبعوضه وقره وسقاط ولا انته عاجبتنك هالاسماء
    الله يهديك
    أقري الموضوع زين !!!
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  3. #33
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أم إليسع مشاهدة المشاركات
    مووضوعك جميل
    بالفعل احيانا نتفجا اسماء قديمة كلها غبار
    اذاكر مرة في حد جاي يقدم طلب وظيفة عندنا بنت هيه اسمها سلومة
    والي اسمها خلوف .............. وغيرها من الاسماء
    دائما الاطفال وخاصة ايام المدارس يحصلوا كثير من التعليقات

    اعرف اكثر من بنت لما تزوجت غيرت اسمها
    الله يهدي الاهالي ماخذين عادة اونه على اسم امي وعلى اسم حبوتي .......................................
    تعددت الاسباب والخطا واحد
    شكرا ع المرور - بارك الله فيك
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  4. #34
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مرايم عمان مشاهدة المشاركات
    حراااااام عليهم.. ما زين ..ما ذنبها اسمها حمامه..لو غيرت اسمها أحسن
    وهذا غيظ من فيض
    بالله عليكم شو ذنبها سموها حمامه !!
    وعاد تعليقات الشباب عليها
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  5. #35
    تاريخ الانضمام
    19/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    7,893

    افتراضي

    تشكُرات لك اخي ‘‘

    واقِعنا صار يتماشى في كُل
    شيء على المُوضة حتى الأساــامي!


    تحياتي & الإحتِــرام,
     التوقيع 
    أن تـــكبر بالعُمر هو شي إجباري
    أما أن تكبُر بالعقــل فهوه شيء إختياري
    ’’

    سُكوتي عن التفاهاتُ ليس ضعفاً مني
    ولكـــِن هُنــاك مِن تعـبَ فــي ( تَربِيــتي)

  6. #36
    تاريخ الانضمام
    28/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,040

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوافي مشاهدة المشاركات
    الله يهديك
    أقري الموضوع زين !!!


    قارتنه زين زين
     التوقيع 
    لا شــي افتخـــر بـــه
    أعظــــم من ديـــن أؤمـــــن بــــه
    وامــــرأة عظيمــــه ربتنـــــي
    وأب أفخــر دومـــا عنـــدمـــايخُتــم اسمــي بـ اسمه

    لا تعطي اهتمام لآي كلمه تسمعها ....
    فلو كان كلام الناس مهم ...
    لما/ باعوآ الجرائد /ب ميتين بيسه

  7. #37
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة غصون أحلامي مشاهدة المشاركات
    للأسف هذي ثقافة الغلب من مجتمعنا دون التفكير في مستقبل الطفل عندما يكبر وهو يحمل اسم مثل هذي الأسماء
    ولكن الزمن أختلف والله يهدي البعض للأسف لازال متمسك بالماضي
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مكحولة العين مشاهدة المشاركات
    تشكُرات لك اخي ‘‘

    واقِعنا صار يتماشى في كُل
    شيء على المُوضة حتى الأساــامي!


    تحياتي & الإحتِــرام,
    لاشكر ع واجب
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  9. #39
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبوفاطمة22 مشاهدة المشاركات
    للأستفاده هنا

    بيان هدي المصطفى صلى الله عليه في الأسماء, وتغيير ما فيها من معاني غير لائقة

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=167973
    تسلم اخي بارك الله فيك
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  10. #40
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة No Country For Old Men مشاهدة المشاركات
    بس انا اشوف الاسماء الجديدة ما زينة ابدا وما يلها معنى
    يعني الاسماء القديمة مثل عائشة اسماء محمد احمد سليمان عبدالله
    بعضها زين أخي والبعض للأسف .....
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  11. #41
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,255

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوافي مشاهدة المشاركات
    وهذا غيظ من فيض
    بالله عليكم شو ذنبها سموها حمامه !!
    وعاد تعليقات الشباب عليها
    هههههههههههههه يمقن ابوها كان يربي حمام

  12. #42
    تاريخ الانضمام
    12/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,816

    افتراضي

    انا لما والده ببنتي ف المستشفى وحده يسألوها وش تسمي ولد:
    قالت جمعه
    والله حرام عاد ابوه اسمه خميس والول> جمعه ع اسم جده

  13. #43
    تاريخ الانضمام
    12/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,816

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حنين هزاع مشاهدة المشاركات
    هههههههههههههه يمقن ابوها كان يربي حمام
    اها ويسميها حمامه

  14. #44
    تاريخ الانضمام
    28/09/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,662

    افتراضي

    اتفق معك ان بعض الاسماء لا تليق او لا تتماشا مع التطور الحاصل ...........
    ولا بعض الاسماء الحديثه تواكب العصر ...........لان احس مالها معنى ولا نعرف ننطقها حتى هه
    لكن ف المقابل هناك اسماء قديمه بس حلوه مثل (مريم ..نوال ...على سبيل المثال لا الحصر)

    موضوع شيق
     التوقيع 
    احيانا يجب ان نتنازل عن ما نحب ..حتي نحصل على ما نستحق

  15. #45
    تاريخ الانضمام
    14/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,878
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حنين هزاع مشاهدة المشاركات
    قول من اسمك ونا بخبرك قديم ولاجديد
    اسرار مهنيه يا حنين.. يعجبني ثاني اسم من معرفك

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ماركه عمانيه مشاهدة المشاركات
    سويله تحديث
    غير قابل للتحديث والفورمات .. افتخر بوجود ثاني اسم من معرفك بدون اخر حرف
     التوقيع 
    نبض القلب "قابوس"


  16. #46
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قلبي عماني مشاهدة المشاركات
    اتفق معك ان بعض الاسماء لا تليق او لا تتماشا مع التطور الحاصل ...........
    ولا بعض الاسماء الحديثه تواكب العصر ...........لان احس مالها معنى ولا نعرف ننطقها حتى هه
    لكن ف المقابل هناك اسماء قديمه بس حلوه مثل (مريم ..نوال ...على سبيل المثال لا الحصر)

    موضوع شيق
    شهاده أعتز فيها
    شكرا ع المرور
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  17. #47
    تاريخ الانضمام
    14/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,878
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوافي مشاهدة المشاركات
    أقدر لك وجهة نظرك أخي الكريم
    ولكن هل سيرجع الميت من قبره
    عندما يسموا المولود بأسمه ؟؟؟
    وماذنب المولود ليحمل اسم أحد
    أقاربه ولو لم يكن أسما جميـــلا؟
    الذكرى تضل ذكرى ولو اصبحت (رمادآ)
    اما ثاني سؤالك بصراحه هنا العتب ع اللي سمى الاسم بأسم غير لائق
    وهنا بعضهم من يبلغوا ويفهموا فالامور الحياتيه يروحوا يغيروا اسمهم بعد موافقه الاهل ~
     التوقيع 
    نبض القلب "قابوس"


  18. #48
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة MOPR مشاهدة المشاركات
    انا لما والده ببنتي ف المستشفى وحده يسألوها وش تسمي ولد:
    قالت جمعه
    والله حرام عاد ابوه اسمه خميس والول> جمعه ع اسم جده
    يعني جمعه بن خميس بن جمعه !!!
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  19. #49
    تاريخ الانضمام
    02/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,507

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبوفاطمة22 مشاهدة المشاركات
    بارك الله فيك

    بس لأحببت التنبيه على الحديث

    كتاب الفوائد الموضوعة في الأحاديث الموضوعة
    تاليف:العلامة الشيخ مرعي بن يوسف الكَرمي المقدسي
    المتوفى سنة 1032 هـ
    69- وحديث خير الأسماء ما حمد أوعبد

    لا يثبت وهو باطل عن مالك
    جزيت خيرا وزادك علما أبوفاطمة.
    سبقتني في التنبيه على الحديث بأنه م الأحاديث الموضوعة ولكن للأسف نسمعه كثيرا يتداول بين الناس ولابد أن ننتبه لذلك.
     التوقيع 

    * حافظ على قلبك ولاترميه أينما كان دون أن تعي معنى السقوط وعواقبه، حافظ عليه قدر الإمكان سليمًا من أي إنكسار ولاتودعه إلا في مكان يستحقه بقدر*


    18/3/2016

    (الله يرحمه)

  20. #50
    تاريخ الانضمام
    29/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    275

    افتراضي

    انــا احب اسم البيلسان...
    ان شـاءالله فـِ المستقبـل البعيد بسمـي بنتـي بـِ هـذا الاسم...

  21. #51
    تاريخ الانضمام
    28/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,040

    افتراضي

    اسم بنتي رهف مو رايكم فيه ليكون ما غاوي
    بصراحه عاجبني الاسم كنت اتابع مسلسل وادي الذئاب
    وحبيت الاسم هههههه لكن كلهم الصغيرين حبو الاسم وهالكين امهم وابوهم يريدو يسمو اختهم الجايه رهف
     التوقيع 
    لا شــي افتخـــر بـــه
    أعظــــم من ديـــن أؤمـــــن بــــه
    وامــــرأة عظيمــــه ربتنـــــي
    وأب أفخــر دومـــا عنـــدمـــايخُتــم اسمــي بـ اسمه

    لا تعطي اهتمام لآي كلمه تسمعها ....
    فلو كان كلام الناس مهم ...
    لما/ باعوآ الجرائد /ب ميتين بيسه

  22. #52
    تاريخ الانضمام
    11/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,293

    افتراضي

    اسمي قديم وله جديد

    أسمي ما يقدم بر
     التوقيع 
    اللهم وفقني في دنياي واخرتي ووسع رزقي

  23. #53
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة bsateen مشاهدة المشاركات
    الذكرى تضل ذكرى ولو اصبحت (رمادآ)
    اما ثاني سؤالك بصراحه هنا العتب ع اللي سمى الاسم بأسم غير لائق
    وهنا بعضهم من يبلغوا ويفهموا فالامور الحياتيه يروحوا يغيروا اسمهم بعد موافقه الاهل ~
    أتفق معك أخي كم شابا وكم فتاه قاموا بتغيير اسمائهم
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  24. #54
    تاريخ الانضمام
    11/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,293

    افتراضي

    سوف نتابع جميع الردود

    على بالك تهدد
     التوقيع 
    اللهم وفقني في دنياي واخرتي ووسع رزقي

  25. #55
    تاريخ الانضمام
    12/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,816

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوافي مشاهدة المشاركات
    يعني جمعه بن خميس بن جمعه !!!
    ايام الاسبوع كلها

  26. #56
    تاريخ الانضمام
    05/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    875

    افتراضي

    من افضل الاسماء

    ×× خلفان ××

    عبيد

    شنان

    شنين

    اسماء تفتح النفس

  27. #57
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ماركه عمانيه مشاهدة المشاركات
    اسم بنتي رهف مو رايكم فيه ليكون ما غاوي
    بصراحه عاجبني الاسم كنت اتابع مسلسل وادي الذئاب
    وحبيت الاسم هههههه لكن كلهم الصغيرين حبو الاسم وهالكين امهم وابوهم يريدو يسمو اختهم الجايه رهف
    الله أعلم بس شو معناه بالضبط ؟
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  28. #58
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة خلفاوينهو مشاهدة المشاركات
    من افضل الاسماء

    ×× خلفان ××

    عبيد

    شنان

    شنين

    اسماء تفتح النفس
    عاد ماتفتح النفس
    الله يهديهم بس !!
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  29. #59
    تاريخ الانضمام
    28/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,040

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة MOPR مشاهدة المشاركات
    ايام الاسبوع كلها


    شئ سبت
     التوقيع 
    لا شــي افتخـــر بـــه
    أعظــــم من ديـــن أؤمـــــن بــــه
    وامــــرأة عظيمــــه ربتنـــــي
    وأب أفخــر دومـــا عنـــدمـــايخُتــم اسمــي بـ اسمه

    لا تعطي اهتمام لآي كلمه تسمعها ....
    فلو كان كلام الناس مهم ...
    لما/ باعوآ الجرائد /ب ميتين بيسه

  30. #60
    تاريخ الانضمام
    29/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    472

    افتراضي

    والله موضوع جميل
    اتمن من كل البنات والشباب المقبلين ع الزواج والي متزوجين ولساتهم ما انجبوا اطفال
    يسموا اولادهم أسماء تليق بيهم اسماء حلوة وراقية ولها معنى
     التوقيع 
    مركون بين البحر والبيت وحداني .......ابني لروحي أمل وجروحي اتهده

    وأمر قبل الغروب أرتب أحزاني.........أطوي شراع الهوى وأنوح وامده

    لا يا بحر منهو اللي ناسي الثاني .......أنا أو اللي هجر شاطيك من مده

الصفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. موضوع - مغلق - بسسب البيع
    بواسطة طبرق في القسم: أرقام المركبات
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 04/06/2012, 01:21 PM
  2. ذكريات أجدادنا...
    بواسطة abuhams7185 في القسم: سبلة التصوير الضوئي والتصميم والخطوط
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 16/11/2011, 08:46 AM
  3. حكاية مثل عماني - ما أروع أجدادنا
    بواسطة تنور في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 31
    آخر مشاركة: 06/06/2011, 10:10 AM
  4. الردود: 15
    آخر مشاركة: 03/02/2011, 11:49 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •