قيمة المبني 400 الف ريال وتم إخلاء الموظفين (مبني إسكان الظاهرة ) نطالب بتحرك التلفزيون لنقاش القضية
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    23/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,227

    افتراضي قيمة المبني 400 الف ريال وتم إخلاء الموظفين (مبني إسكان الظاهرة ) نطالب بتحرك التلفزيون لنقاش القضية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    استمعنا إلى مكالمة مدير عام المشاريع بوزارة الاسكان الذي تحدث إلى برنامج هذا الصباح وذكر بأن قيمة المبني 400 الف والمبني فترته سنتين وتم إخلاء الموظفين والبحث عن مبني اخر
    ومبدئي سوف يباشر الموظفين عملهم في كرافانات مؤقته ...
    وتم إسناد شركات لمتابعة المبني والتقارير بأن المبني غير صالح وقابل للانهيار في اي لحظه
    أسئلة كثير تدور في إذهاننا
    1- من يتحمل المسؤولية هل الاستشاري او الوزارة اول المقاول
    2- لماذا وزارة الاسكان لاتحاسب الموظفين الذين قائمين بمتابعة مشروع مبني كمايعرف الجميع بأن جميع الوزارات بها اقسام للمناقصات والمشاريع وتتم المتابعة للمشاريع من قبل موظفين الوزارة
    3- اين كانت الرقابة على الاستشاري والمقاول من قبل الوزارة
    4- ماهي العقوبات التي سوف يصدر الحكم فيها للمقاول والاستشاري

    نرجو معاقبة الاستشاري اشد العقوبة والمقاول والتحقيق مع الموظفين الوزارة من المتسبب ...؟؟؟
    ونطالب من التلفزوين تحقيق في هذا الموضوع قضية اليوم


    مشاريع حكومية تأخير انهيار مبالغة الاسعار

    آخر تحرير بواسطة سمو الأمير محمد : 02/05/2012 الساعة 09:04 AM
     التوقيع 
    أجمل مافي الانترنت أن لا أحــد يراكــ سـوى الله تعالــى فهي حرية تعطيك الفرصة للتعرف على مدي حسن سلوكك و مدى يقظة ضميرك و مدى رقي اخلاقك فلا تجعل الله أهون الناظرين اليك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    {{وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ }}

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    30/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    164

    افتراضي

    اخي العزيز
    الموضوع ما يحتاج نقاش كثير
    الذهاب للمقاول والنظر في أسباب بناء هكذا مبنى والتأكد من المقاول وإتخاذ الاجراءات اللازمه بحيث تبين الخفايا ( ربنا يمهل ولا يهمل )
     التوقيع 
    تم إلغاء التوقيع لأسباب مزاجيه

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    05/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    806

    افتراضي

    يتحمل الأستشاري المسؤلية الأكبر
    ثانيآ:يتحمل المقاول
    ثالثآ:يتحمل قسم المناقصات والمشاريع بالوزارة
    أتمنا من الجهات المختصة أصدر بلاغ حضر السفر للأستشاري والمقاول خارج السلطنة لحد الأنتهاء من التحقيق .

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    16/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,458

    افتراضي

    أيش هذا اللعب اللي صاير -من يتحمل هذا الفساد
     التوقيع 
    علمتني الحياة أن أبكي وحيداً000لكي لا أسبب الحزن لمن حولي
    وأن أكتب ألم شكواي وأحتفظ بها لنفسي

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    03/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    317

    افتراضي

    المقاول والاستشاري وتراه هذا كل مبنئ حكومي ما بيكون تحت الاشراف من قبل الوزاره المعنيه

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    15/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    781

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سمو الأمير محمد مشاهدة المشاركات
    بسم الله الرحمن الرحيم
    استمعنا إلى مكالمة مدير عام المشاريع بوزارة الاسكان الذي تحدث إلى برنامج هذا الصباح وذكر بأن قيمة المبني 400 الف والمبني فترته سنتين وتم إخلاء الموظفين والبحث عن مبني اخر
    ومبدئي سوف يباشر الموظفين عملهم في كرافانات مؤقته ...
    وتم إسناد شركات لمتابعة المبني والتقارير بأن المبني غير صالح وقابل للانهيار في اي لحظه
    أسئلة كثير تدور في إذهاننا
    1- من يتحمل المسؤولية هل الاستشاري او الوزارة اول المقاول
    2- لماذا وزارة الاسكان لاتحاسب الموظفين الذين قائمين بمتابعة مشروع مبني كمايعرف الجميع بأن جميع الوزارات بها اقسام للمناقصات والمشاريع وتتم المتابعة للمشاريع من قبل موظفين الوزارة
    3- اين كانت الرقابة على الاستشاري والمقاول من قبل الوزارة
    4- ماهي العقوبات التي سوف يصدر الحكم فيها للمقاول والاستشاري

    نرجو معاقبة الاستشاري اشد العقوبة والمقاول والتحقيق مع الموظفين الوزارة من المتسبب ...؟؟؟
    ونطالب من التلفزوين تحقيق في هذا الموضوع قضية اليوم


    مشاريع حكومية تأخير انهيار مبالغة الاسعار


    في اعتقادي أن ممثل المالك (المديرية العامة للمشاريع والصيانة), بوزارة الاسكان هي من تتحمل هيك مسؤولية فنية وأخلاقية على حد سواء, وذلك خلال مرحلة التخطيط والدراسات للمشروع أو خلال مرحلة التنفيذ وتستمر المسؤولية الى فترة الصيانة والتي تمتد الى فترة طويلة تقوم الوزارة خلالها بالصيانة الدورية أو الاعتيادية. فالمسؤولية الملقاة على كاهل الوزارة هي مسؤولية طويلة الأمد, وهي تختلف عن مسؤولية استشاري ومقاول ولفترات محددة من الوقت. وعليه كان حريا بالوزارة تحمل تلك المسؤولية الطويلة الأمد وأن لا تكتفي بابراز بعض من العيوب الفنية المتوقعة في ظل غياب الدور الرقابي والاشراف خلال فترة التنفيذ. ألم يكن هنالك زيارات ميدانية لمهندسي الوزارة ؟ ألم يكن هنالك تقريرا وكشفا بالمواد المعتمدة؟؟ ألم يكن هنالك تقارير بالخطوات المعتمدة للتنفيذ؟؟؟ ألم يكن هنالك تقارير بسير العمل الشهرية؟؟؟؟ أل يكن هنالك تقارير بالتصاميم المفصلة والنهائية أثناء سير العمل؟؟؟؟؟


    عليه أخلاقيا, تساهم الوزارة في تأخير الخدمات المتعلقة بالمبنى وتسليمه على أكمل وجه وفي الوقت المحدد للموظفين. التأخير كذلك سيتضرر منه المراجعون والذين ستتأخر طلباتهم الخدمية.

    وبغض النظر عن الخسارة المترتبة على تكلفة المبنى (400 ألف ريال), فهل نستطيع أن نقدر تكلفة هذا التأخير لسير العمل ومصالح المواطنين ؟ فهنالك تكلفة وثمن لا يمكن تقديره وحتى ان وفرنا كرفانات بديلة لوظيفة المبنى !!!



    وشكرا..

مواضيع مشابهه

  1. "الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة
    بواسطة أبو فياض المحروقي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 24
    آخر مشاركة: 04/05/2012, 10:41 AM
  2. "الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة
    بواسطة فارس بن عيسى في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 02/05/2012, 08:33 PM
  3. تدريب إخلاء في مبنى المديرية مسقط
    بواسطة أسير المعالي في القسم: السبلة العامة
    الردود: 10
    آخر مشاركة: 21/01/2012, 11:15 AM
  4. موضوع جاد لنقاش.........يهم شريحه واسعه من الموظفين
    بواسطة omanstar86 في القسم: السبلة العامة
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 21/06/2011, 12:09 PM
  5. نطالب بتحرك فوري لدرع الجزيرة لإنقاذ أهلنا في غزة
    بواسطة مات الوفاء في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 36
    آخر مشاركة: 10/04/2011, 01:44 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •