هل سيكون حادث الخابوره من الماضي كغيره دون أن تعرف الأسباب الحقيقية
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 48
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي هل سيكون حادث الخابوره من الماضي كغيره دون أن تعرف الأسباب الحقيقية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    فاجعة الخابورة لم تكن الأولى فقد سبقها فواجع كثيرة و سوف لن تكون الأخيرة لسبب بسيط و هو أنه لا توجد إرادة حقيقية لمكافحة الحوادث و علينا أن نعترف بذلك ..... في حوادث الطيران مثلاً تشكل لجان تحقيق محلية و دولية تتبع سلطات الطيران و تضم خبرات علميه و عملية تقوم بتحقيقات مضنية للتوصل لأسباب الكوارث حتى يتم تفاديها و تكون نتائج التحقيقات إلزامية و تطبق التعديلات على جميع الطائرات و أنظمة الملاحه الجوية في كافة أرجاء العالم و لذلك تناقصت أعداد الكوارث الجوية بشكل كبير حتى غدا التنقل الجوي هو أكثر أمناً من أي وسيلة أخرى ..... أعداد القتلى على الطرقات هنا في عمان تقترب من أعداد ضحايا الكوارث الجوية فلماذا لا تشكل لجنة تحقيق دولية لمعرفة أسباب حادث الخابورة المفجع و تكون نتائجه إلزامية على كل مستخدمي الطرق في عمان ..... فنحن لا نعرف مالذي حدث و مع عدم معرفة الأسباب فإن هذا الحادث يمكن أن يتكرر ...... فهنا و حسب علمي يقوم شخص غير مؤهل بتخطيط الحادث و رفع تقرير روتيني إلى المركز التابع له و بذلك يغلق الملف و تذهب أرواح الكثيرين سدى دون معرفة الأسباب الحقيقية

    آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 29/04/2012 الساعة 10:46 PM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    09/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,629

    افتراضي

    جوابا على سؤالك في عنوان الموضوع : نعم للأسف
     التوقيع 
    دمت لنا فخرا يا سيدي يا قابوس

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    13/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,036

    افتراضي

    عذرا عن أي حادث تتكلم ؟

  4. #4

    افتراضي

    الله يرحمهم جميعا ويرحم جميع اموات المسلمين.
    اخي العزيز.
    الحادث وقع بخطأ بشري في المقام الاول واعتقد والله أعلم بأنه بسبب التعب والارهاق وكل الدلائل تشير على ان الجميع كانوا نائمين بما فيهم السائق الله يرحمهم.
     التوقيع 

    لكل من يحاول زرع الفتن أو من يحاول جر البلد الى تأزم قبلي وطائفي نقول لهم إننا لكم بالمرصاد .
    ولكل من يرى نفسه مميز ويتباهى بالوداعة وهو متستر تحت غطاء ديني فسوف نقتص منك إت حاولت المساس بأمن البلد.

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    01/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,197

    افتراضي

    الله يرحمهم المتوفين في الحادث ويصبر أهاليهم
    ولكن عزيزي الحادث إللي وقع صباح الجمعة لا يحتاجله تحقيق دولي
    لأنه وببساطة من المهم للسائق أن يرتاح وينام قبل أن يقود مركبته لمسافات طويلة
    وهناك الكثير من العمانيين إللي يروح دبي بعد صلاة الفجر ويرجع من هناك بعد الساعة 11 أو 12
    ويوصل بيته 3 أو 4 , يعني يظل يوم كامل يسوق بدون راحة !
    شخصياً أنا في مرة خلصت الشوبنغ من الشارقة ورجعت عمان فحدود الساعة 1 صباحاً
    وكنت أنعس وأنود وأنا أسوق لولا لطف ورحمة ربك
    فالرجاء ان ينام السائق ويشبع نفسه من النوم لأن لديه أرواح يجب أن يحافظ على سلامتهم
    وبالنسبة للطائرات ألا أتعرف بإن أقل شيء يصيب الطيار ولو نزلة برد تمنعه من الطيران
    فكيف بالنعاس !!!
    مجرد رايء والله يحفظ الجميع من كل مكروه
     التوقيع 
    كما أني أرفض أن أكون عبداً,
    فإنني أرفض كذلك أن أكون سيداً,
    هذا يعبر عن فكرتي لما تعنيه الديموقراطية.


    أبراهام لينكولن

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    26/12/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,865

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة صيدلي 11 مشاهدة المشاركات
    عذرا عن أي حادث تتكلم ؟
    حادث الخابورة..توفوا فيه8من عائلة واحدة..

    الله يرحمهم..
     التوقيع 


    من لم يعشق رسول الله ليس انساناا..

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    15/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    251

    افتراضي

    حادث الخابورة فاجعة على المجتمع العماني , وأصبح قضية اليوم , وحديث الشارع العام ، والوقت الذي وقع فيه الحادث يعطينا السبب في وقوعه وهو الارهاق والنوم .

    نسأل الله لهم المغفرة والرحمة وأن يسكنهم فسيح جناته " إنا لله وإنا إليه راجعون "

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كمال باقر عبداللطيف مشاهدة المشاركات
    الله يرحمهم جميعا ويرحم جميع اموات المسلمين.
    اخي العزيز.
    الحادث وقع بخطأ بشري في المقام الاول واعتقد والله أعلم بأنه بسبب التعب والارهاق وكل الدلائل تشير على ان الجميع كانوا نائمين بما فيهم السائق الله يرحمهم.
    أخي الكريم أنت هنا أختزلت كل الإحتمالات و النظريات و أفترضت الخطأ البشرية و هذه هي المشكلة التي تحدث معنا حيث أن الجميع لا يؤيد بذل جهود من أجل معرفة الحقيقة بغية تفادي مثل هذه الكوارث .... لا يمكن التكهن أبداً بالأسباب الرئيسية من دون إجراء دراسة منهجية ....

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    21/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,470

    افتراضي

    اصبحت الحواث تؤارق الجميع وصارت مديمه في وطنا الغالي و:انا في حرب الله يستر على جميع الناس من هالحوادث الشنيعه

    لي سارو ضحاياها أناس في عمر الزهور

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    13/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,036

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حفيدة القاضي مشاهدة المشاركات
    حادث الخابورة..توفوا فيه8من عائلة واحدة..

    الله يرحمهم..


    للتصحيح فقط الحادث حصل في ولاية السويق منطقة الحجيرة بالقرب من منطقة البداية مقابل مركز الرفاهية للتسوق . وليس في الخابورة .... والمتوفين الثمانية كانوا في سيارة واحدة بس من ثلاث أسر
    الله يرحمهم ويرحمنا معهم ويصبر أهلهم

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة محب الأقصى مشاهدة المشاركات
    حادث الخابورة فاجعة على المجتمع العماني , وأصبح قضية اليوم , وحديث الشارع العام ، والوقت الذي وقع فيه الحادث يعطينا السبب في وقوعه وهو الارهاق والنوم .

    نسأل الله لهم المغفرة والرحمة وأن يسكنهم فسيح جناته " إنا لله وإنا إليه راجعون "
    أخي الكريم قد يكون الإرهاق هو السبب و قد لا يكون و لا نريد أن نبني خططنا لمكافحة الحوادث على إفتراضات من هنا و هناك و إنما على تحقيقات علمية تقف بنا على الأسباب الحقيقية و نأخذ بالنتائج و نطبقها فوراً حتى لا تتكرر

  12. #12

    افتراضي

    راي الاغلبيه ان السائق كان نائم
    والركاب على الارجح كانو نايمين لان س 6 دائما من خلال تجارب الرحالات يكونو نايمين
    هذا والله اعلم,, والله يرحمهم

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    18/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,252

    افتراضي

    للتصحيح
    ولاية السويق
     التوقيع 
    يا قابضَ الروح من نفسي إذا احتُضِرَت = وغافرَ الذنب زحزحنِي عن النار

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    16/06/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,902

    افتراضي

    كلام الأخوة صحيح واللي جرب الغفوة اثناء القيادة يعرف مخاطرها لان المصيبة تقع في لحظة!!! والأخ اللي طارح الموضوع ممكن تعطينا مافي جعبتك وماهي الأفكار التي تطرحها للحد من الحوادث!؟اعتقد مافي حل غير ان السيارات نضع فيها نظام (الصندوق الاسود) كما الطائرات!

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    18/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    276

    افتراضي

    الله يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم ويدخلهم الجنه ويشربون من مائها البارد ان شاء الله ,
    ,

    المهم يقولون جثث احترقت ؟؟؟ كان اولى بان ينتشلونها من حطام السياره فبدايه الاشتعال,,حتى ولو قدها جثث,,

    مراعاةا مشاعر اهلهم واحتراما للانسااااانيه,,

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    31/10/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,109

    افتراضي

    العيب في كل شخص يقود سيارته بتهور وعدم احترامه لقوانين المرور
    ترى لو ينحط الف والف وسيلة حمايه على الشوارع ما راح تفيد
    اذا كان قائد المركبه غير مهتم بسلامته وسلامة الركاب اللي معه

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    13/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    532

    افتراضي

    الحمد لله الذي انعم على الانسان نعمة العقل وميزه عن البهائم (اعزكم الله). تعددت الاسباب والنتيجه في النهايه فاجعه ومصيبه ..

    دار محور النقاش على نقطه رئيسيه وسبب رئيسي للكثير من الحوادث وهي قلة الراحه والنوم اثناء الرحله الطويله.
    ومثل ما ذكر احد الاخوة عن تجربه شخصيه رحله للامارات والرجوع بعد منتصف الليل وما صاحب ذلك من احداث.
    وهذا حال الكثير منا, من اجل توفير مبلغ بسيط للمبيت ليله في جهة الرحله نقرر التحرك باكرا والتسوق والعوده في نفس اليوم.
    تخيل اعداد للرحله واحتمال النوم متأخر قبل السفر ثم الاستيقاظ باكرا والتحرك والسفر لمده قد تصل ل 5 ساعات واكثر ثم التسوق ليوم كامل والاكتفاء ببعض الوجبات السريعه والعوده والسفر بالليل
    واكيد السرعه لمحاولة تعويض الاوقات الضائعه في الحدود ومحاولة الوصول للبيت باسرع وقت للراحه من التعب والارهاق. هذا مثال من عدة امثله والنتيجه ما لا يحمد عقباه.

    احد الاخوة ذكر نقطة خطة الرحله وبرنامج الرحله وهو مطبق في الكثير من الشركات ومحدد مدة القياده وفترات الراحه حسب نوعية الرحله ونوع السياره او الشاحنه المستخدمه.
    حان الوقت نشر التوعيه لهذه النقطه ويجب على رب الاسره توعية اسرته وتطبيق برنامج رحله وتحديد فترات راحه ليتعود ابنائه عليها مع ذكر اسباب هذه الوقفات البسيطه وفوائدها.

    التناوب في القياده ايضا مهم في حالة الاضطرار للقيادة لفترات طويله مثل رحلات العمره والحج ورحلة خريف صلاله . بأن يقود السياره شخص ويخلد الاخر للراحه ويأخذ قسط من النوم والراحه.

    مواضيع ونقاشات كثيره دارت حول اسباب الحوادث والكثير منها لخص الاسباب والمسببات . الثقافه موجوده والاغلبيه مدرك للمشكله والحلول لكن سبحان الله اول ما يكون خلف مقود السياره
    ينسى ويتناسى كل شئ ونرى نفس الاسباب والمسببات تتكرر بشكل مستمر وباليكاد نسمع نفس السناريو لمعظم الاحداث ,,, السرعه ,,, خطا في التجاوز ,,,, الارهاق ,,, النوم ,,, الخ.

    اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.
     التوقيع 
    لا يمكن أن تنتصر دعوة أو أمة إلا

    بحكمة القيادة ورشدها، وجندية الأتباع وتجردها وإخلاصها

    قيادة رشيدة + جنود مخلصون = نصر محقق بإذن الواحد الأحد

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    17/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,913

    افتراضي

    شخص يقود سيارة بأكثر من 200 كم تقريبا
    وما أتت هذه الغفوة إلا في ذاك المكان مكان
    وقوف تلك الشاحنة النحسة ، لكني ما طارح
    الموضوع فمثل هذه الحوادث تحتاج دراسة
    أسبابها .

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    22/10/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    459

    افتراضي

    عسى من حل ..يلطف بعباد الرحمان

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    16/06/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,902

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ركاع الملوك مشاهدة المشاركات
    الله يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم ويدخلهم الجنه ويشربون من مائها البارد ان شاء الله ,
    ,

    المهم يقولون جثث احترقت ؟؟؟ كان اولى بان ينتشلونها من حطام السياره فبدايه الاشتعال,,حتى ولو قدها جثث,,

    مراعاةا مشاعر اهلهم واحتراما للانسااااانيه,,
    الكلام سهل اخوي! ما اعتقد الوضع كان يسمح للي تقوله لو كنت هناك كنت تعرف !!!الشرطة والاطفاء ماقصروا بس أكيد شفت الوضع !ثم كيف يشيلوا السيارة في بداية الاشتعال؟! الشرطة تمت كم ساعة تقص السيارة عشان كانت متكدسة فالشاحنة! فكر زين اخوي بعدين سدح أفكارك الحلوة

    آخر تحرير بواسطة Youniza : 30/04/2012 الساعة 10:58 AM

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    25/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    30

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البارق الأشهب مشاهدة المشاركات
    أخي الكريم قد يكون الإرهاق هو السبب و قد لا يكون و لا نريد أن نبني خططنا لمكافحة الحوادث على إفتراضات من هنا و هناك و إنما على تحقيقات علمية تقف بنا على الأسباب الحقيقية و نأخذ بالنتائج و نطبقها فوراً حتى لا تتكرر
    مجرد سؤال
    كل الحوادث التي حدثت في عمان
    لايوجد بينهن حادث واحد بسبب خطا تصنيعي في المركبه وخاصة عندما يستحيل الاستجواب بسبب وفاة جميع الركاب

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    23/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    177

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البارق الأشهب مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    فاجعة الخابورة لم تكن الأولى فقد سبقها فواجع كثيرة و سوف لن تكون الأخيرة لسبب بسيط و هو أنه لا توجد إرادة حقيقية لمكافحة الحوادث و علينا أن نعترف بذلك ..... في حوادث الطيران مثلاً تشكل لجان تحقيق محلية و دولية تتبع سلطات الطيران و تضم خبرات علميه و عملية تقوم بتحقيقات مضنية للتوصل لأسباب الكوارث حتى يتم تفاديها و تكون نتائج التحقيقات إلزامية و تطبق التعديلات على جميع الطائرات و أنظمة الملاحه الجوية في كافة أرجاء العالم و لذلك تناقصت أعداد الكوارث الجوية بشكل كبير حتى غدا التنقل الجوي هو أكثر أمناً من أي وسيلة أخرى ..... أعداد القتلى على الطرقات هنا في عمان تقترب من أعداد ضحايا الكوارث الجوية فلماذا لا تشكل لجنة تحقيق دولية لمعرفة أسباب حادث الخابورة المفجع و تكون نتائجه إلزامية على كل مستخدمي الطرق في عمان ..... فنحن لا نعرف مالذي حدث و مع عدم معرفة الأسباب فإن هذا الحادث يمكن أن يتكرر ...... فهنا و حسب علمي يقوم شخص غير مؤهل بتخطيط الحادث و رفع تقرير روتيني إلى المركز التابع له و بذلك يغلق الملف و تذهب أرواح الكثيرين سدى دون معرفة الأسباب الحقيقية
    تشكر أخي على الطرح أما بالنسبة لهذا الحادث وعلى حسب التحليلات التي سمعنى بها أن السائق رحمة الله عليه كان نائم بحكم ان الشاحنة كانت متوقفة وطبعا الحقيقة لا أحد يعرفها الإ الله ومن كان فالمركبة..وكذلك الحكومة عندما أرادت أن تعمل حل مؤقت لمثلث البداية رفض المواطنون ذلك الحل..دمتم سالمين.

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,311

    افتراضي

    حادث الخابورة ليست الاولي ولن تكون الاخيرة ناهيك عن حوداث الي تصير فشارع مسقط صلالة ولين اليوم الحكومة لم تتحرك لحل المشكلة
    خلني اذكركم بالطفلة التي ماتت بباص المدرسة ساعتها قامت وسائل الاعلام جميعها ،، وفالاخير ما شفنا شي
    وفوق هذا كله استفادو من الرسائل النصية والمكالمات يعني حتى في عز المصيبة يستفيدو من مصائب المواطن

    بس حاطين شعار نعم يا مولانا للحد من الحوادث دون اللجوء الي حلول لهذه المشلكة
     التوقيع 
    الانتصار الحقيقي لأي حكومة في العالم هو الانتصار على الفقر والجوع والغلاء وكل الانتصارات الباقية وخاصة العسكرية والأمنية مجرد هـــراء

    حينما يسير اللصوص في الطرقات امنين
    فهناك سببين
    النظام لص كبير ، الشعب غبي اكبر

    لي كوان باني نهضة سنغافورة

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    29/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الله يرحم الموتى ويصبر اهاليهم على هذه المصيبة الشنيعة اللي حلت عليهم
    السبب الرئيسي في الحوادث اللي تصير عندنا هي الامبالاة والتهور وعدم احترام الطريق
    وفي بعض الطرق التخطيييييط الخاطيئ لها
    بس الشي الارجح هي الساااااايق
    لان حتى لو التخطيط خطأ او اي شي والسايق منتبه ما راح تصير لا حوادث ولا غيره وان حدث فما تصير حوادث جسيمة
    هذا رأيي واتمنى اخذ العبرة من هذي الحوادث
     التوقيع 
    لا يقاس الحنان بالأحضان ..
    هناك من يضمك بين أحضانه ..
    ويطعنك من الخلف بخنجر الخيانة ..
    والفرق شاسع و مدفون ..
    بين المُعلن والمكنون ..

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    30/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    577

    افتراضي

    اذا وقع القضاء والقدر بطل السمع والبصر
    ومن لم يمت بالسيف مات بغيره ... تعددت الاسباب والموت واحد
    هذه حال الدنيا
    يقول سماحة الشيخ احمد الخليلي : " الناس في الدنيا كالمحكوم عليهم بالاعدام لا يدري الشخص متى ينفذ عليه الحكم "
    هم السابقون ونحن اللاحقون وانا لله وانا اليه لراجعون .

  26. #26

    افتراضي

    بصراحه بعض الردود غريبه عجيبه
    تريدا من الحكومه تجي تسوق عنكم مثلا الحادث صار والخطأ من السائق رحمة الله عليه ويرجح أسباب الحاث إما أن يكون سببه النوم ومثل ماتعرفوا النوم سلطان أو أن السائق توقف قلبه أثناء القياره وهذا وارد .. أخواني 98% تقريبا أسباب الحوادث خطأ من السائق تهور ولا مبالاه ولازم تقتنعوا بهذا الشي وعدم ثقافة المجتمع بالقوانين المروريه وكيفية القياده وأبسط مثال عدم إستخدام الإشاره أثناء الخروج والدخول إلى الشارع وأثناء التجاوز يعني وجود الأشاره في السياره ماله داعي هنا في عمان لأني بصراحه قليل أشوف الناس تستخدمها والأشاره من الأساسيات أثناء قيادة المركبه والكلام والنقاش مايخلص في هذا الموضوع

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي


    أسباب الحادث ما تزال مجهوله و ستظل مجهولة ما لم يتم دراسة الحادث بطريقة علمية ..... الكثيرين يرجحون فرضية نوم السائق و لكن قد تكون هناك أسباب أخرى منها:

    1) إنفجار أحد الإطارات الأمامية (السيارة أنحرفت بمقدار 90 درجة و ضربت الشاحنة في المنتصف و هذا يستحيل مالم يوجد عزم إزدواج قوي و مفاجئ)
    2) تعطل و إنهيار إحدى محاور السيارة الأمامية
    3) الشاحنة أعترضت طريق السيارة
    4) مرض مفاجئ ألم بالسائق مما جعله يفقد السيطرة بشكل مفاجئ
    5) تفاجأ السائق بشخص يعبر أمامه فأراد تفاديه

    و هناك أسباب كثيرة جداً لا يمكن التكهن بها إلا عن طريق البحث و التحري بحيث يؤخذ بالنتائج فوراً و يتم تطبيقها في كل أنحاء عمان ......

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    18/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,463

    افتراضي

    هذا الحادث افجع عمان بأكملها , صار الكبير والصغير يتحدث عنه , صرنا نخاف نسوق , , , حادث أليم والكل انزعج لعوائل تلك الحادثه المجهولة الأسباب ..

    حسب ما سمعت أن الراكبة في المقعد الأمامي كانت تقرأ القرآن وتمسكه بكلتا يديها وما اصطدموا بالشاحنة واحترق الجميع , ظل القرآن على حالته ولم يصبه ضرر ..


    رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه , , إنه سميع مجيب


    الفاتحه على ارواحهم
     التوقيع 
    سـأدع الدنيـا تفعـل بــيّ مـــا تشـاء
    فـــهـــي " لــن " تتجــرأ
    ان تفعـل " ﺄكثــر " مِمـآ كتبـــہ ﺂللہ لـــيّ
    قــل لــن يصيبنــا الا مــا كتب الله لنــا

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة آخر الزمان مشاهدة المشاركات
    هذا الحادث افجع عمان بأكملها , صار الكبير والصغير يتحدث عنه , صرنا نخاف نسوق , , , حادث أليم والكل انزعج لعوائل تلك الحادثه المجهولة الأسباب ..

    حسب ما سمعت أن الراكبة في المقعد الأمامي كانت تقرأ القرآن وتمسكه بكلتا يديها وما اصطدموا بالشاحنة واحترق الجميع , ظل القرآن على حالته ولم يصبه ضرر ..


    رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه , , إنه سميع مجيب


    الفاتحه على ارواحهم


    لا تكونوا عاطفيين أكثر مما يجب ..... هناك أسباب فيزيائية أدت إلى هذا الإصطدام المروع ..... نريد أن نستخدم عقولنا أكثر من عواطفنا و نبحث عن الأسباب الحقيقية

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    11/04/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    109

    افتراضي

    ،
    {
    .. ربي يرحمهمـ ويسكنهمـ فسيح جنآته ..
    ومثل مآ قآل أحد الأخوهـ / الحآدثـ كآن لـ خطأ بشري ..
    السرعة الزآئدة هي اللي تسببت بـ الحآدثـ ، وش تبون تتناقشوا بعد ..
    هذآ قضآء الله وقدرهـ .. ارحموا أهل المتوفيين ،
    مآ يدشوا مكآن إلا سآلفة هـ الحآدثـ ..



الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 5
    آخر مشاركة: 25/02/2012, 07:38 PM
  2. الأسباب الحقيقية لإغلاق الواتس آب
    بواسطة الوفي للوطن في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 198
    آخر مشاركة: 23/11/2011, 11:14 AM
  3. حادث مرعب في الخابوره
    بواسطة قناص الصقور في القسم: سبلة التعازي
    الردود: 114
    آخر مشاركة: 09/01/2011, 01:35 PM
  4. حادث مرعب في الخابوره
    بواسطة قناص الصقور في القسم: السبلة العامة
    الردود: 59
    آخر مشاركة: 05/01/2011, 12:56 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •