- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 48
-
29/04/2012 10:39 PM #1
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
هل سيكون حادث الخابوره من الماضي كغيره دون أن تعرف الأسباب الحقيقية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فاجعة الخابورة لم تكن الأولى فقد سبقها فواجع كثيرة و سوف لن تكون الأخيرة لسبب بسيط و هو أنه لا توجد إرادة حقيقية لمكافحة الحوادث و علينا أن نعترف بذلك ..... في حوادث الطيران مثلاً تشكل لجان تحقيق محلية و دولية تتبع سلطات الطيران و تضم خبرات علميه و عملية تقوم بتحقيقات مضنية للتوصل لأسباب الكوارث حتى يتم تفاديها و تكون نتائج التحقيقات إلزامية و تطبق التعديلات على جميع الطائرات و أنظمة الملاحه الجوية في كافة أرجاء العالم و لذلك تناقصت أعداد الكوارث الجوية بشكل كبير حتى غدا التنقل الجوي هو أكثر أمناً من أي وسيلة أخرى ..... أعداد القتلى على الطرقات هنا في عمان تقترب من أعداد ضحايا الكوارث الجوية فلماذا لا تشكل لجنة تحقيق دولية لمعرفة أسباب حادث الخابورة المفجع و تكون نتائجه إلزامية على كل مستخدمي الطرق في عمان ..... فنحن لا نعرف مالذي حدث و مع عدم معرفة الأسباب فإن هذا الحادث يمكن أن يتكرر ...... فهنا و حسب علمي يقوم شخص غير مؤهل بتخطيط الحادث و رفع تقرير روتيني إلى المركز التابع له و بذلك يغلق الملف و تذهب أرواح الكثيرين سدى دون معرفة الأسباب الحقيقية
آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 29/04/2012 الساعة 10:46 PM
-
مادة إعلانية
-
29/04/2012 10:41 PM #2
جوابا على سؤالك في عنوان الموضوع : نعم للأسف
-
29/04/2012 10:42 PM #3
عذرا عن أي حادث تتكلم ؟
-
29/04/2012 10:44 PM #4
الله يرحمهم جميعا ويرحم جميع اموات المسلمين.
اخي العزيز.
الحادث وقع بخطأ بشري في المقام الاول واعتقد والله أعلم بأنه بسبب التعب والارهاق وكل الدلائل تشير على ان الجميع كانوا نائمين بما فيهم السائق الله يرحمهم.
-
29/04/2012 10:49 PM #5
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 01/05/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 6,197
الله يرحمهم المتوفين في الحادث ويصبر أهاليهم
ولكن عزيزي الحادث إللي وقع صباح الجمعة لا يحتاجله تحقيق دولي
لأنه وببساطة من المهم للسائق أن يرتاح وينام قبل أن يقود مركبته لمسافات طويلة
وهناك الكثير من العمانيين إللي يروح دبي بعد صلاة الفجر ويرجع من هناك بعد الساعة 11 أو 12
ويوصل بيته 3 أو 4 , يعني يظل يوم كامل يسوق بدون راحة !
شخصياً أنا في مرة خلصت الشوبنغ من الشارقة ورجعت عمان فحدود الساعة 1 صباحاً
وكنت أنعس وأنود وأنا أسوق لولا لطف ورحمة ربك
فالرجاء ان ينام السائق ويشبع نفسه من النوم لأن لديه أرواح يجب أن يحافظ على سلامتهم
وبالنسبة للطائرات ألا أتعرف بإن أقل شيء يصيب الطيار ولو نزلة برد تمنعه من الطيران
فكيف بالنعاس !!!
مجرد رايء والله يحفظ الجميع من كل مكروه
-
29/04/2012 10:49 PM #6
-
29/04/2012 10:49 PM #7
حادث الخابورة فاجعة على المجتمع العماني , وأصبح قضية اليوم , وحديث الشارع العام ، والوقت الذي وقع فيه الحادث يعطينا السبب في وقوعه وهو الارهاق والنوم .
نسأل الله لهم المغفرة والرحمة وأن يسكنهم فسيح جناته " إنا لله وإنا إليه راجعون "
-
29/04/2012 10:51 PM #8
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
-
29/04/2012 10:54 PM #9
اصبحت الحواث تؤارق الجميع وصارت مديمه في وطنا الغالي و:انا في حرب الله يستر على جميع الناس من هالحوادث الشنيعه
لي سارو ضحاياها أناس في عمر الزهور
-
29/04/2012 10:59 PM #10
-
29/04/2012 11:04 PM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
-
29/04/2012 11:05 PM #12
راي الاغلبيه ان السائق كان نائم
والركاب على الارجح كانو نايمين لان س 6 دائما من خلال تجارب الرحالات يكونو نايمين
هذا والله اعلم,, والله يرحمهم
-
29/04/2012 11:07 PM #13
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/04/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,252
للتصحيح
ولاية السويق
-
29/04/2012 11:57 PM #14
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 16/06/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4,902
كلام الأخوة صحيح واللي جرب الغفوة اثناء القيادة يعرف مخاطرها لان المصيبة تقع في لحظة!!! والأخ اللي طارح الموضوع ممكن تعطينا مافي جعبتك وماهي الأفكار التي تطرحها للحد من الحوادث!؟اعتقد مافي حل غير ان السيارات نضع فيها نظام (الصندوق الاسود) كما الطائرات!
-
30/04/2012 12:19 AM #15
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/12/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 276
الله يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم ويدخلهم الجنه ويشربون من مائها البارد ان شاء الله ,
,
المهم يقولون جثث احترقت ؟؟؟ كان اولى بان ينتشلونها من حطام السياره فبدايه الاشتعال,,حتى ولو قدها جثث,,
مراعاةا مشاعر اهلهم واحتراما للانسااااانيه,,
-
30/04/2012 12:24 AM #16
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 31/10/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,109
العيب في كل شخص يقود سيارته بتهور وعدم احترامه لقوانين المرور
ترى لو ينحط الف والف وسيلة حمايه على الشوارع ما راح تفيد
اذا كان قائد المركبه غير مهتم بسلامته وسلامة الركاب اللي معه
-
30/04/2012 01:11 AM #17
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/11/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 532
الحمد لله الذي انعم على الانسان نعمة العقل وميزه عن البهائم (اعزكم الله). تعددت الاسباب والنتيجه في النهايه فاجعه ومصيبه ..
دار محور النقاش على نقطه رئيسيه وسبب رئيسي للكثير من الحوادث وهي قلة الراحه والنوم اثناء الرحله الطويله.
ومثل ما ذكر احد الاخوة عن تجربه شخصيه رحله للامارات والرجوع بعد منتصف الليل وما صاحب ذلك من احداث.
وهذا حال الكثير منا, من اجل توفير مبلغ بسيط للمبيت ليله في جهة الرحله نقرر التحرك باكرا والتسوق والعوده في نفس اليوم.
تخيل اعداد للرحله واحتمال النوم متأخر قبل السفر ثم الاستيقاظ باكرا والتحرك والسفر لمده قد تصل ل 5 ساعات واكثر ثم التسوق ليوم كامل والاكتفاء ببعض الوجبات السريعه والعوده والسفر بالليل
واكيد السرعه لمحاولة تعويض الاوقات الضائعه في الحدود ومحاولة الوصول للبيت باسرع وقت للراحه من التعب والارهاق. هذا مثال من عدة امثله والنتيجه ما لا يحمد عقباه.
احد الاخوة ذكر نقطة خطة الرحله وبرنامج الرحله وهو مطبق في الكثير من الشركات ومحدد مدة القياده وفترات الراحه حسب نوعية الرحله ونوع السياره او الشاحنه المستخدمه.
حان الوقت نشر التوعيه لهذه النقطه ويجب على رب الاسره توعية اسرته وتطبيق برنامج رحله وتحديد فترات راحه ليتعود ابنائه عليها مع ذكر اسباب هذه الوقفات البسيطه وفوائدها.
التناوب في القياده ايضا مهم في حالة الاضطرار للقيادة لفترات طويله مثل رحلات العمره والحج ورحلة خريف صلاله . بأن يقود السياره شخص ويخلد الاخر للراحه ويأخذ قسط من النوم والراحه.
مواضيع ونقاشات كثيره دارت حول اسباب الحوادث والكثير منها لخص الاسباب والمسببات . الثقافه موجوده والاغلبيه مدرك للمشكله والحلول لكن سبحان الله اول ما يكون خلف مقود السياره
ينسى ويتناسى كل شئ ونرى نفس الاسباب والمسببات تتكرر بشكل مستمر وباليكاد نسمع نفس السناريو لمعظم الاحداث ,,, السرعه ,,, خطا في التجاوز ,,,, الارهاق ,,, النوم ,,, الخ.
اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.
-
30/04/2012 01:19 AM #18
شخص يقود سيارة بأكثر من 200 كم تقريبا
وما أتت هذه الغفوة إلا في ذاك المكان مكان
وقوف تلك الشاحنة النحسة ، لكني ما طارح
الموضوع فمثل هذه الحوادث تحتاج دراسة
أسبابها .
-
30/04/2012 01:26 AM #19
عسى من حل ..يلطف بعباد الرحمان
-
30/04/2012 08:20 AM #20
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 16/06/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4,902
آخر تحرير بواسطة Youniza : 30/04/2012 الساعة 10:58 AM
-
30/04/2012 11:50 AM #21
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 25/03/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 30
-
30/04/2012 12:23 PM #22
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 23/10/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 177
تشكر أخي على الطرح أما بالنسبة لهذا الحادث وعلى حسب التحليلات التي سمعنى بها أن السائق رحمة الله عليه كان نائم بحكم ان الشاحنة كانت متوقفة وطبعا الحقيقة لا أحد يعرفها الإ الله ومن كان فالمركبة..وكذلك الحكومة عندما أرادت أن تعمل حل مؤقت لمثلث البداية رفض المواطنون ذلك الحل..دمتم سالمين.
-
30/04/2012 12:32 PM #23
حادث الخابورة ليست الاولي ولن تكون الاخيرة ناهيك عن حوداث الي تصير فشارع مسقط صلالة ولين اليوم الحكومة لم تتحرك لحل المشكلة
خلني اذكركم بالطفلة التي ماتت بباص المدرسة ساعتها قامت وسائل الاعلام جميعها ،، وفالاخير ما شفنا شي
وفوق هذا كله استفادو من الرسائل النصية والمكالمات يعني حتى في عز المصيبة يستفيدو من مصائب المواطن
بس حاطين شعار نعم يا مولانا للحد من الحوادث دون اللجوء الي حلول لهذه المشلكة
-
30/04/2012 12:40 PM #24
الله يرحم الموتى ويصبر اهاليهم على هذه المصيبة الشنيعة اللي حلت عليهم
السبب الرئيسي في الحوادث اللي تصير عندنا هي الامبالاة والتهور وعدم احترام الطريق
وفي بعض الطرق التخطيييييط الخاطيئ لها
بس الشي الارجح هي الساااااايق
لان حتى لو التخطيط خطأ او اي شي والسايق منتبه ما راح تصير لا حوادث ولا غيره وان حدث فما تصير حوادث جسيمة
هذا رأيي واتمنى اخذ العبرة من هذي الحوادث
-
30/04/2012 01:02 PM #25
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/05/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 577
اذا وقع القضاء والقدر بطل السمع والبصر
ومن لم يمت بالسيف مات بغيره ... تعددت الاسباب والموت واحد
هذه حال الدنيا
يقول سماحة الشيخ احمد الخليلي : " الناس في الدنيا كالمحكوم عليهم بالاعدام لا يدري الشخص متى ينفذ عليه الحكم "
هم السابقون ونحن اللاحقون وانا لله وانا اليه لراجعون .
-
30/04/2012 01:34 PM #26
بصراحه بعض الردود غريبه عجيبه
تريدا من الحكومه تجي تسوق عنكم مثلا الحادث صار والخطأ من السائق رحمة الله عليه ويرجح أسباب الحاث إما أن يكون سببه النوم ومثل ماتعرفوا النوم سلطان أو أن السائق توقف قلبه أثناء القياره وهذا وارد .. أخواني 98% تقريبا أسباب الحوادث خطأ من السائق تهور ولا مبالاه ولازم تقتنعوا بهذا الشي وعدم ثقافة المجتمع بالقوانين المروريه وكيفية القياده وأبسط مثال عدم إستخدام الإشاره أثناء الخروج والدخول إلى الشارع وأثناء التجاوز يعني وجود الأشاره في السياره ماله داعي هنا في عمان لأني بصراحه قليل أشوف الناس تستخدمها والأشاره من الأساسيات أثناء قيادة المركبه والكلام والنقاش مايخلص في هذا الموضوع
-
30/04/2012 11:00 PM #27
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
أسباب الحادث ما تزال مجهوله و ستظل مجهولة ما لم يتم دراسة الحادث بطريقة علمية ..... الكثيرين يرجحون فرضية نوم السائق و لكن قد تكون هناك أسباب أخرى منها:
1) إنفجار أحد الإطارات الأمامية (السيارة أنحرفت بمقدار 90 درجة و ضربت الشاحنة في المنتصف و هذا يستحيل مالم يوجد عزم إزدواج قوي و مفاجئ)
2) تعطل و إنهيار إحدى محاور السيارة الأمامية
3) الشاحنة أعترضت طريق السيارة
4) مرض مفاجئ ألم بالسائق مما جعله يفقد السيطرة بشكل مفاجئ
5) تفاجأ السائق بشخص يعبر أمامه فأراد تفاديه
و هناك أسباب كثيرة جداً لا يمكن التكهن بها إلا عن طريق البحث و التحري بحيث يؤخذ بالنتائج فوراً و يتم تطبيقها في كل أنحاء عمان ......
-
30/04/2012 11:23 PM #28
هذا الحادث افجع عمان بأكملها , صار الكبير والصغير يتحدث عنه , صرنا نخاف نسوق , , , حادث أليم والكل انزعج لعوائل تلك الحادثه المجهولة الأسباب ..
حسب ما سمعت أن الراكبة في المقعد الأمامي كانت تقرأ القرآن وتمسكه بكلتا يديها وما اصطدموا بالشاحنة واحترق الجميع , ظل القرآن على حالته ولم يصبه ضرر ..
رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه , , إنه سميع مجيب
الفاتحه على ارواحهم
-
01/05/2012 07:18 AM #29
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
-
01/05/2012 07:51 AM #30
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 11/04/2012
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 109
،
{ .. ربي يرحمهمـ ويسكنهمـ فسيح جنآته ..
ومثل مآ قآل أحد الأخوهـ / الحآدثـ كآن لـ خطأ بشري ..
السرعة الزآئدة هي اللي تسببت بـ الحآدثـ ، وش تبون تتناقشوا بعد ..
هذآ قضآء الله وقدرهـ .. ارحموا أهل المتوفيين ،
مآ يدشوا مكآن إلا سآلفة هـ الحآدثـ ..
مواضيع مشابهه
-
الأسباب الحقيقية لانقطاع الكهرباء في كل ولايات محافظة ظفار لمدة تقترب من 5 ساعات ونصف!!
بواسطة المتألق للغاية في القسم: السبلة العامةالردود: 5آخر مشاركة: 25/02/2012, 07:38 PM -
الأسباب الحقيقية لإغلاق الواتس آب
بواسطة الوفي للوطن في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 198آخر مشاركة: 23/11/2011, 11:14 AM -
حادث مرعب في الخابوره
بواسطة قناص الصقور في القسم: سبلة التعازيالردود: 114آخر مشاركة: 09/01/2011, 01:35 PM -
حادث مرعب في الخابوره
بواسطة قناص الصقور في القسم: السبلة العامةالردود: 59آخر مشاركة: 05/01/2011, 12:56 AM








رد باقتباس




