ملف مدمج ((( الأعتصامات الخاصة بمدارس وزارة التربية والتعليم ))) . طرح يشمل كل الأعتصامات في الولايات - الصفحة 12
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 12 من 69 الأولىالأولى ... 278910111213141516172262 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 331 إلى 360 من 2042
  1. #331
    تاريخ الانضمام
    05/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,849

    افتراضي

    معا لرقي التعليم ..

    وموعدنا 10/10/2011 ..

    لن نسكت أبدا حتى يصلح التعليم ، بصلاحه يصلح الفرد والمجتمع ويتطور الوطن
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة:
    " مادة ( 17 ) : المواطنون جميعهم سواسية أمام القانون، وهم متساوون في الحقـوق والواجبـات العـامـة، ولاتميـيز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصـل أو اللون أو اللغـة أو الـدين أو المذهب أو الموطن أو المركز الاجتماعي ".

    نعم لتوحيد رواتب الخدمة المدنية مع الديوان والهيئات

  2. #332
    تاريخ الانضمام
    13/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    439

    افتراضي

    المدارس لا تزال تواجه عجز في عدد المعلمين .... نحن الان في شهر اكتوبر اي مرور شهر كامل من بداية العام الدراسي والطلاب بدون دراسة في بعض المواد ... من يتحمل ذلك يا معالي الوزيرة ؟؟؟ طبعا انت في المقام الاول ...

  3. #333
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    تذكير بالرسالة :

    يوم الاثنين الموافق 10/10/2011م سينظم المعلمون العمانيون بإذن الله اعتصاماً شاملاً عن التدريس في كل المناطق التعليمية بالسلطنة وذلك بطريقتين احداهما التوقف عن أداء الحصص في المدارس منذ الصباح والثانية بتجمع المعلمين امام المديريات التابعين لها من أجل ايصال رسالة الى كل الجهات المعنية بأهداف الاعتصام والتي من ضمنها تشكيل جمعية للمعلمين والمعلمات في كل منطقة تعليمية تمهيداً لتأسيس جمعية للمعلمين والمعلمات العمانيين بالسلطنة والعمل على تواصل المؤسسين المستمر لبحث نظامها التأسيسي واستخراج التصريح الخاص بإشهارها وتهدف الجمعية الى تنظيم العلاقة بين المعلمين وسائر الجهات المعنية وتعمل على المطالبة بحقوق المعلمين وكل ما من شأنه إصلاح مسيرة التعليم في السلطنة
    يهدف الاعتصام لتحقيق ما يلي:




    1- وضع جدول زمني معلن من قبل الوزارة يتضمن تحقيق المطالب السابقة التي تم رفعها للوزارة والتي يرى المعلمون أنها ستعمل على رفع جودة التعليم حسب رأيهم الميداني واصدار بيان خاص بشأن ما وصلت اليه مطالب أخرى من مخاطبة للجهات المعنية وتوضيح المطالب المرفوضة مع سبب رفضها وامهال الوزارة مدة شهر لإعلان هذا الجدول
    2- قيام المسؤولين وعلى رأسهم معالي الوزيرة ووكلاء الوزارة ومستشاريها بأعمال المتابعة الميدانية "شخصياً" لأحوال المدارس في كل المناطق والوقوف على ما وصلت اليه من غياب لأبسط الأساسيات التي يجب أن تتوفر فيها لتكون بيئة صالحة للعلم والعمل ، وتوجيه المسؤولين لسد النواقص الضرورية لسير العملية التعليمية من كادر تدريسي وصيانة عاجلة لبعض المباني التي لا توفر البيئة المناسبة للتعلم والعمل على توفير الادوات والاجهزة التعليمية الضرورية ومعالجة توفير الخدمات الاساسية كالمياه الصالحة للشرب ومشاكل انقطاع التيار الكهربائي ومراقبة أعمال شركات النظافة وعدم توفر النقل المريح للطلاب ومستلزمات العملية التعليمية من أقلام وقرطاسية وغيرها فالواقع أصدق من كل البيانات المكتبية
    3- العمل على تنظيم المدارس المختلطة بين الذكور والاناث وذلك من خلال فصل فصول الذكور عن فصول الاناث وكذلك فصل كل من الجمعيات التعاونية ودورات المياه والحافلات المدرسية تجنباً لمساوئ الاختلاط في المدارس
    4- رفض الميدان للقرار الصادر بتعديل فترة الدوام المدرسي وانتهائه عند الساعة الواحدة وخمس واربعون دقيقة وجدولة زمن الحصص دون فواصل "خمس دقائق" وبفسحة واحدة دون الاخلال بزمن الحصة على أن يبدأ الدوام عند الساعة السابعة وينتهي عند الواحدة ظهراً وهذا الاقتراح لا يخل برؤية الوزارة فيما يخص زمن التعلم "الفعلي"
    5- رفض الميدان للقرار الخاص بالإجازة بدون راتب للمعلمين والذي تم تحديده بقيود غير معقولة كأن تكون مدة الاجازة فصلاً دراسياً كاملاً وهو ما يحد من تمتع الموظف بهذه الاجازة وفق المدة التي تناسبه حسب نصوص قانون الخدمة المدنية علماً بأن التقييد جاء من أجل أمر تنظيمي يفترض أن تعالجه الوزارة بعيداً عن الاضرار بحقوق الموظف
    6- تسليم المراقبين والمصححين علاوتهم الخاصة بأعمال المراقبة والتصحيح فور انتهائهم من هذه الأعمال وعدم تأخير ذلك لمدة تتجاوز الثلاثة أو الأربعة أشهر كما هو حاصل في الوضع الراهن
    7- إعادة القيمة المستقطعة من علاوة التدريس في التسعينات "نصف العلاوة" قبل العمل على رفع العلاوة "أعيدوا الحقوق قبل أن تفكروا بالتكريم والتقدير"
    8- التأكيد على المطالب السابقة التي تم نشرها عن طريق البوابة التعليمية في اجتماع المعلمين بالوزيرة بتاريخ 20/3/2011م
    نرجو نشر هذه الرسالة بأسرع وقت ممكن وتوزيعها بكافة المنتديات الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني
    والله من وراء القصد يهدي سواء السبيل
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  4. #334
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    925

    افتراضي

    يدا بيد لإصلاح التعليم

    رغم أنوف الحساد...

    موفقين بإذن الله...

  5. #335
    تاريخ الانضمام
    05/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,849

    افتراضي

    نتمنى من الأخوة والأخوات الوقوف يدا بيد ..

    10/10 ..
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة:
    " مادة ( 17 ) : المواطنون جميعهم سواسية أمام القانون، وهم متساوون في الحقـوق والواجبـات العـامـة، ولاتميـيز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصـل أو اللون أو اللغـة أو الـدين أو المذهب أو الموطن أو المركز الاجتماعي ".

    نعم لتوحيد رواتب الخدمة المدنية مع الديوان والهيئات

  6. #336
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    925

    افتراضي

    انشاء الله سنتضامن معكم في الاعتصام

  7. #337

    افتراضي

    مبروك تعيين العزري مستشارا للوزارة ياترى هالقرار شو يعني؟
     التوقيع 
    نعم لحرية الفكر..... نعم للتغير]اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وادخلنا فسيح جناتك

  8. #338
    تاريخ الانضمام
    21/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,295

    افتراضي

    للامام دوما

    بداية الاصلاح هو اصلاح الاجيال بالتعليم

  9. #339
    تاريخ الانضمام
    28/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,453

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حدائق الياسمين مشاهدة المشاركات
    تكلموا عن الاجازة بدون راتب ليش خلوها إما فصل كامل ولا سنة كاملة

    والله حرام بصراحة أمر بظرف صحي وأحتاج إلى إجازة شهر بدون راتب ولا أريد أكثر من ذلك

    ليش هالقوانين التعسفية ضد المعلم؟

    ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
    بالفعل
    قرار تعسفي ظالم...
    ولا اعتقد انه يطابق القانون ...

  10. #340
    تاريخ الانضمام
    28/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    49

    افتراضي

    الأخ ساهر العماني

    أولاً : أنا معلم صدقت بهذا أو كذبت والله على ما أقول شهيد ..

    ثانياً : أنت لم تستطع أن ترد دلالة الآية في ضرورة الوفاء بالعقود لأنها عامة في موضوعنا وإنما تعلقت بقضية الاختلاط التي هي خاصة في حالة خاصة .. !

    وأما فتوى الشيخ الخليلي في القضية فواضح من نصها أنها متعلقة في حالة خاصة وفي ظرف خاص .. وهي كلمة حق أردت منها أنت باطلاً .. !

    ثالثاً : أستطيع أن آتي لك بفتاوى كبار علماء الأمة في تحريم الاضراب عن العمل وعده عملاً لا يمت إلى الشريعة الإسلامية بصلة فهل ستقبل بالفتاوى أم ستصم أذنيك عنها وتكون انتقائياً تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض .. !

    رابعاً : هنيئاً لك بفتاوى المفتي علي جمعة ولا تنسى أن تحضر معه حفلة عيد ميلاده في نادي الليونز الصهيوني والتي اعتادها سنوياً معهم .. !

    خامساً : قل لإخوانك من المعلمين ممن يحذو حذوك في فتنة الاعتصام أن يشغلوا أنفسهم أولاً بإصلاح طلابهم والقيام على تربيتهم التربية الصحيحة وبذل الجهد المضني في سبيل إيصال المعلومة الصحيحة والسليمة إلى أذهانهم بدلاً من أن يحيطوا أنفسهم بهالة من القداسة يترفعون بها عن الطلبة ويمضوا جل يومهم الدراسي في تصفح الأنترنت وشرب الشاي وأحاديث العلاوات والاعتصامات والطلبة يشرقون بالمدرسة ويغربون بلا حسيب أو رقيب .. !

    سادساً : لقد غرستم لدى الطلبة من أمثال هذه الاعتصامات وغيرها روح التمرد والعصيان وعدم احترام القانون ... ووالله إن هذا الأمر الآن يقع في الكثير من المدارس .. لدرجة أن مجموعة من الطلبة في العام الدراسي المنصرم عندنا ذكروا لي أنهم سوف يحرقون مكتب المدير والأخصائي إن لم تتوقف الإدارة عن معاقبتهم لسوء سلوكهم وتمردهم .. !

    وأستطيع أن آتي لك بقصة مماثلة من كل مدرسة لكي تعلم مدى الضرر الذي لحق بسلوك الطلبة والذي هو بالأصل لا يحتاج إلى المزيد ففيه ما فيه من الكفاية .. !

    أعلم أنك ستقول أن السبب الرئيسي يعود إلى قوانين الوزارة في منع الضرب والفصل وغيرها وسأشد على يدك مؤيداً لقولك ولكني أعود وأقولها لك مرة أخرى : الخطأ لا يعالج بالخطأ .. وإنما هناك وسائل أخرى تمر عبر قنوات شرعية وقانونية يمكن من خلالها درء هذه المفسدة وإصلاحها .. !

    سابعاً : أقول لك وللأخ الذي رمانا بالاضمحلال الفكري :

    إن الاضمحلال الفكري إنما يسري على من لا ناقة لهم ولا جمل في وجهة الشرع أولاً في هذه الفتن المتمثلة في الاعتصامات والمظاهرات والاضراب عن العمل وقطع الطرق وحرق مرافق الدولة العامة ولا حتى يفقهون أحوال البلد الاقتصادية والجغرافية والتاريخية .. !

    وإنما يلعبون على وتر مصالح الشعب .. وكأن الشعب قد خولهم بان يقوموا بمثل هذه الأعمال التي لا يقرها الشرع والقانون .. !

    وكأنما الوطنية لا يعرفها إلا أمثالهم .. !

    إن الوطنية تعني في المقام الأول المحافظة على أمن الوطن وسلامته من شر كل فتنة قبل التحدث عن الاصلاحات الاجتماعية الأخرى .. !

    فإذا ضاع أمن الوطن فلا بارك الله في إصلاح نتجت عنه مفاسد جعلت من الوطن سفينة في بحر لجي تتقاذفها أمواج الفتن والتيارات المضلة والمهلكة .. !

    قال تعالى على لسان إبراهيم عليه السلام :

    ((((((((((( ... ربي اجعل هذا البلد (((((( آمنا )))))) وارزق اهله من الثمرات ... ))))))))))

    لقد طلب إبراهيم عليه السلام من ربه نعمة الأمان قبل نعمة الرزق والثمرات .. !

    وهذه حكمة من رب العالمين سبحانه وتعالى لعباده من البشر ليعلموا أنه لو ضيعت نعمة الأمن والأمان فلا طيب عيش بعدها في زيادة رزق أو مال أو ثمر بل للا زيادة في الرزق إلا بالمحافظة على أمن الوطن وسلامته .. !

  11. #341
    تاريخ الانضمام
    28/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    804

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة logicalOmani مشاهدة المشاركات
    واضراب لاولياء الامور يوم الثلاثاء 11/10/2011 ان شاء الله لمطالبه الوزراة لجلب مدرسين مصريين والاستغناء من العمانيين. لكثرة تذمرهم وقله انتاجيتهم..
    ..
    و الله صدقك نعم
    ..
     التوقيع 
    يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي " صدق الرسول الكريم

  12. #342
    تاريخ الانضمام
    28/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,453

    افتراضي

    يدا بيد نصلح التعليم



    10 / 10

  13. #343
    تاريخ الانضمام
    28/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,453

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عاشق أبي مشاهدة المشاركات
    ..
    و الله صدقك نعم
    ..
    بالتوفيق في مطالبكم .... وياريت تفتح موضوع خاص بكم ... للاستغناء عن المعلم العماني....؟؟؟


    سبحان الله

  14. #344
    تاريخ الانضمام
    11/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,903

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مربووط مشاهدة المشاركات
    مبروك تعيين العزري مستشارا للوزارة ياترى هالقرار شو يعني؟
    واخيرا تم وضع النقاط على الحروف بالنسبة للعزري وهي بداية انتهاء مهمته في السلك التربوي
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    " قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
    صدق الله العظيم

  15. #345

    افتراضي

    مع احترامي لما تكتون ..
    ارى ان التدريس في عمان ضاع والسبب بعض من المدرسين العمانيين .
     التوقيع 
    عمان .. ياسر الوجود

  16. #346
    تاريخ الانضمام
    11/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,903

    افتراضي

    وفقكٍ الله يا معالي الوزيره مديحه الشيبانيه في اصلاح التعليم
    نحن معكِ بعون الله وتوفيقه في سبيل اصلاح وتطوير التعليم
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    " قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
    صدق الله العظيم

  17. #347
    تاريخ الانضمام
    14/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    294

    افتراضي

    والله مااااعندهم سااااااااالفه من زين تدريسهم عاااد ما شاء الله عليهم الطلاب اللي يتخرج دكتووور واللي يتخرج طياااار الله يرحم زمن المصريين

  18. #348
    تاريخ الانضمام
    17/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,656

    افتراضي

    ارى ان وضع المدرسين اخذ مجرى اخر

    اتمنى ان يلحظ المعلمين لهذه النقطه
     التوقيع 

  19. #349
    تاريخ الانضمام
    17/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    62

    افتراضي

    الى الامام الى الامام

  20. #350
    تاريخ الانضمام
    25/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,504

    افتراضي

    إن شاء الله خير وعسى تتحقق المطالب

  21. #351
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سهم صحار مشاهدة المشاركات
    الأخ ساهر العماني

    أولاً : أنا معلم صدقت بهذا أو كذبت والله على ما أقول شهيد ..

    ثانياً : أنت لم تستطع أن ترد دلالة الآية في ضرورة الوفاء بالعقود لأنها عامة في موضوعنا وإنما تعلقت بقضية الاختلاط التي هي خاصة في حالة خاصة .. !

    وأما فتوى الشيخ الخليلي في القضية فواضح من نصها أنها متعلقة في حالة خاصة وفي ظرف خاص .. وهي كلمة حق أردت منها أنت باطلاً .. !

    ثالثاً : أستطيع أن آتي لك بفتاوى كبار علماء الأمة في تحريم الاضراب عن العمل وعده عملاً لا يمت إلى الشريعة الإسلامية بصلة فهل ستقبل بالفتاوى أم ستصم أذنيك عنها وتكون انتقائياً تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض .. !

    رابعاً : هنيئاً لك بفتاوى المفتي علي جمعة ولا تنسى أن تحضر معه حفلة عيد ميلاده في نادي الليونز الصهيوني والتي اعتادها سنوياً معهم .. !

    خامساً : قل لإخوانك من المعلمين ممن يحذو حذوك في فتنة الاعتصام أن يشغلوا أنفسهم أولاً بإصلاح طلابهم والقيام على تربيتهم التربية الصحيحة وبذل الجهد المضني في سبيل إيصال المعلومة الصحيحة والسليمة إلى أذهانهم بدلاً من أن يحيطوا أنفسهم بهالة من القداسة يترفعون بها عن الطلبة ويمضوا جل يومهم الدراسي في تصفح الأنترنت وشرب الشاي وأحاديث العلاوات والاعتصامات والطلبة يشرقون بالمدرسة ويغربون بلا حسيب أو رقيب .. !

    سادساً : لقد غرستم لدى الطلبة من أمثال هذه الاعتصامات وغيرها روح التمرد والعصيان وعدم احترام القانون ... ووالله إن هذا الأمر الآن يقع في الكثير من المدارس .. لدرجة أن مجموعة من الطلبة في العام الدراسي المنصرم عندنا ذكروا لي أنهم سوف يحرقون مكتب المدير والأخصائي إن لم تتوقف الإدارة عن معاقبتهم لسوء سلوكهم وتمردهم .. !

    وأستطيع أن آتي لك بقصة مماثلة من كل مدرسة لكي تعلم مدى الضرر الذي لحق بسلوك الطلبة والذي هو بالأصل لا يحتاج إلى المزيد ففيه ما فيه من الكفاية .. !

    أعلم أنك ستقول أن السبب الرئيسي يعود إلى قوانين الوزارة في منع الضرب والفصل وغيرها وسأشد على يدك مؤيداً لقولك ولكني أعود وأقولها لك مرة أخرى : الخطأ لا يعالج بالخطأ .. وإنما هناك وسائل أخرى تمر عبر قنوات شرعية وقانونية يمكن من خلالها درء هذه المفسدة وإصلاحها .. !

    سابعاً : أقول لك وللأخ الذي رمانا بالاضمحلال الفكري :

    إن الاضمحلال الفكري إنما يسري على من لا ناقة لهم ولا جمل في وجهة الشرع أولاً في هذه الفتن المتمثلة في الاعتصامات والمظاهرات والاضراب عن العمل وقطع الطرق وحرق مرافق الدولة العامة ولا حتى يفقهون أحوال البلد الاقتصادية والجغرافية والتاريخية .. !

    وإنما يلعبون على وتر مصالح الشعب .. وكأن الشعب قد خولهم بان يقوموا بمثل هذه الأعمال التي لا يقرها الشرع والقانون .. !

    وكأنما الوطنية لا يعرفها إلا أمثالهم .. !

    إن الوطنية تعني في المقام الأول المحافظة على أمن الوطن وسلامته من شر كل فتنة قبل التحدث عن الاصلاحات الاجتماعية الأخرى .. !

    فإذا ضاع أمن الوطن فلا بارك الله في إصلاح نتجت عنه مفاسد جعلت من الوطن سفينة في بحر لجي تتقاذفها أمواج الفتن والتيارات المضلة والمهلكة .. !

    قال تعالى على لسان إبراهيم عليه السلام :

    ((((((((((( ... ربي اجعل هذا البلد (((((( آمنا )))))) وارزق اهله من الثمرات ... ))))))))))

    لقد طلب إبراهيم عليه السلام من ربه نعمة الأمان قبل نعمة الرزق والثمرات .. !

    وهذه حكمة من رب العالمين سبحانه وتعالى لعباده من البشر ليعلموا أنه لو ضيعت نعمة الأمن والأمان فلا طيب عيش بعدها في زيادة رزق أو مال أو ثمر بل للا زيادة في الرزق إلا بالمحافظة على أمن الوطن وسلامته .. !
    أيها السهم ... انظر لكلامك تجد انك تردد الفتنة والامن وكأن المعلمين قرروا أن يخوضوا في الطرقات ويقطعوها ويسبوا الناس ويعتدوا على الحرمات

    لا يوجد في قاموسك اعتراف بالحقوق ولا بالسعي الى انكار المنكر وكما أنك عزلت الاختلاط عن واقع التعليم فإنني أبارك لك فهمك للآية بأن ايفاء العقود يأتي من طرف واحد فأي شريعة تلك التي تتبعها .؟؟

    الاضراب عن العمل ستجد من يفتيك فيه بما تشتهي فقط لأسباب تعلمها أنت ... أولئك يركبون الموجة ويسيرون مع التيار فقط عليك أن تنتظرها لتركب معهم

    ان ما يعانيه الطلبة من مشكلات عظمى في واقع احوالهم جعلهم يشعرون أن المعلم حريص على حقوقهم فيتعاطفون مع الدعوة للمطالبة بإصلاح أوضاع التعليم لأنهم شركاء في المشهد

    وما تقوله أنت هو الوجه السيء الذي الزمت به تفكيرك فالاخلال بالنظام والتمرد على القانون لا يتأتى في ظل وجود اخلال اكبر كانقطاع مياه الشرب او تشقق المبنى وانقطاع أو سوء تغذية الطلاب او نقص عدد معلميهم

    عموماً لن أسهب في الرد عليك فقناعاتك لا تلتقي مع أفكاري ولك رأيك الذي أحترمه لكنني لست معه
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  22. #352
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأفلاطونية مشاهدة المشاركات
    واخيرا تم وضع النقاط على الحروف بالنسبة للعزري وهي بداية انتهاء مهمته في السلك التربوي
    في رأيي وظيفة مستشار لا تعني نهاية المهمة بل هي درجة أعلى في سلم الوظائف وكذلك يقول القانون ... ما علينا من التفسير الشعبي !!
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  23. #353
    تاريخ الانضمام
    29/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    866

    افتراضي

    مساء المحبة لكل تربوي .... مساء معطر لكل معلم اخلص في عمله لله تعالى ... مساء النور لمربي الاجيال ...

    اليوم بينما كنت اتناقش مع احد العمالة الاسيوية عن وضع التعليم في بلاده ... جلس يحكي لي الكثير عن ذلك الجانب ... هنا لا ادلي بما دار بيننا من نقاش .... الا انني راودني سؤال واحد : لو كان نظامنا التعليمي بما فيه من امكانيات مادية وبشرية يطبق على فئة تجريبية من طلاب الهند / بنجلاديش مثلا ؟؟ ماذا سيكون الناتج ؟؟؟

    صراحة :
    المعلم العماني يقوم بدوره باخلاص (( طبعا يوجد شواذ )) لكن الاكثرية جزاهم الله خيرا ...
    مناهجنا في تطوير مستمر واراها من وجهة نظري جيدة ....
    امكانيات مادية قد لا توجد في بعض الجامعات في دول اخرى ....

    اذن اين الخلل ؟؟؟؟؟

    اين الخلل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     التوقيع 
    قد أرحل عنك وتبعدنا المسافات ... لكن يبقى قلبي نابضا بالذكريات

  24. #354
    تاريخ الانضمام
    20/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,896

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ayah2020 مشاهدة المشاركات
    هناك الكثير من المطالبات لم تلقى ردوداً شافية وهي كما يلي:

    1- تنظيم تشكيل نقابة أو جمعية للمعلمين تهتم بشؤونهم واحتياجاتهم وقضاياهم وتقوم بمناقشتها بالتواصل مع الوزارة والجهات المعنية الأخرى.
    2- تشكيل لجنة مستقلة تتبع مكتب الوزيرة مباشرة للتحقيق والمتابعة في القضايا الإدارية والمالية بالوزارة .
    3- التقدم الى مجلس الوزراء بطلب فصل وزارة التربية والتعليم من نظام الخدمة المدنية ، وإيجاد قانون خاص لها في الترقيات والعلاوات والمكافآت والامتيازات الأخرى.
    4- القضاء على المحسوبية في الوظائف والتعيينات والتنقلات في المديريات التعليمية والوزارة وتوضيح شروط القبول والتعيين بشفافية ووفق معايير واضحه للجميع.
    5- تشديد الرقابة الادارية على الترقيات الوظيفية تجنباً للمحاباة من قبل مديري العموم في الوزارة أو المديريات التعليمية وما يترتب على ذلك من استبعاد للمخلصين من الكفاءات الحقيقية في الميدان التربوي
    6- تشديد الرقابة المالية على المديريات التعليمية في عملية صرف الأدوات والوسائل التعليمية والأموال والمكافآت وغيرها
    7- التحقيق في الكيفية التي صرفت بها مبالغ مرض إنفلونزا الخنازير وتعويض اللجان المدرسية المشاركة في مكافحة هذا المرض.
    8- إعادة علاوة التدريس فوراً لقيمة تتناسب ومكانة المعلم ولا تجعله يفكر بالهروب من مهنته الى أعمال إدارية أو مناصب أخرى نظراً لأهمية المهام المناطة به من تحضير وتمهيد وتدريس لدروس المنهاج ومراجعة يومية لأعمال الطلاب وتصميم وتنفيذ وتصحيح ورصد للامتحانات وتنفيذ وتصحيح ورصد ومتابعة للأنشطة الخاصة بمادته وحضوره لمشاغل وورش تدريبية
    9- استحداث ورفع وتعميم علاوة طبيعة عمل تتناسب والوظائف المرتبطة بالتدريس كالمشرفين والمعلمين الأوائل والأخصائيين والمنسقين والفنيين والإداريين بمختلف فئاتهم بحيث تراعي هذه العلاوة في قيمتها حجم ما يبذله هؤلاء من جهد في التعامل مع الميدان التربوي بكل تفاصيله
    10- مراجعة بطاقة الوصف الوظيفي لوظائف التدريس لإعادة تحديد المهام الوظيفية للهيئات الادارية والتدريسية بما لا يدع ارتكاز وضغط العمل على المعلمين وحدهم ، حيث تسند المهام الوظيفية التالية الى مسميات وظيفية مستحدثة وفق خطة توظيف مدتها خمس سنوات والمهام هي:
    أ- المناوبة اليومية والحفاظ على الممتلكات داخل المدرسة والنظام عند نقاط تجمع الحافلات [ الوظيفة المقترحة: حارس أمن مدرسي - العدد: واحد لكل 200 طالب ].
    ب- الأنشطة المدرسية وحصص الاحتياط [ معلم نشاط مدرسي - العدد: واحد لكل 100 طالب ].
    ج- إدخال وكتابة البيانات المدرسية ورصد غياب الطلاب وتسجيل الدرجات والتقارير الإدارية والمدرسية في البوابة التعليمية أو عن طريق السجلات اليدوية [ كاتب بيانات مدرسية - العدد: واحد لكل 10 معلمين ].
    11- تأثيث غرف المعلمين بشكل عاجل ومتكامل بحيث يستطيع المعلم الحصول على الخصوصية المهنية والراحة النفسية في هذه الغرف دون تزاحم أو تكدس لأدواته أو ما يستخدمه من آلات وأجهزة
    12- توفير مقهى يقدم وجبة خفيفة للمعلمين خلال الاستراحة وتوفير مياه شرب نظيفة ومكان ملائم للوضوء
    13- توفير مصلى في كل مدرسة مع تخصيص وقت للصلاة في التوقيت المدرسي.
    14- تجهيز المدارس بمختلف أنواع الوسائل والأدوات والأجهزة التعليمية ذات الجودة وغير السريعة التلف بحيث يمكن للمعلم استخدامها دون تزاحم على استعارتها او اقتنائها
    15- اصلاح أجهزة التكييف في سائر مرافق المدارس وكافة الاجهزة الكهربائية والأبواب والنوافذ والطاولات والكراسي وباقي الاثاث المدرسي وتوفير الناقص منه وتحديد وتشديد العقوبة اللازمة لتخريب هذه المرافق والأجهزة والأثاث الموجود بها
    16- توفير دورات مياه نظيفة بمراقبة شركات النظافة والزامها بتقديم خدمات ذات جودة ومعاقبتها ان لم تلتزم
    17- تحديث شبكات المياه والبرادات المستخدمة للشرب ومتابعة نظام الفلترة المستخدم بالمدارس للحصول على مياه نظيفة للجميع
    18- توفير وجبات صحية نظيفة ومفيدة وذات جودة للطلاب في الجمعيات التعاونية ومنع الوجبات غير المفيدة أو الرخيصة ومتابعة عمل هذه الجمعيات وما تقدمه من أطعمه وأشربه
    19- إلغاء القرار الجديد الخاص بالإجازة بدون راتب ، فهذا القرار يعد خرقاً واضحاً لقانون الخدمة المدنية وعلى الوزارة ألا تحمل المعلمين عدم جاهزيتها لتوفير البديل
    20- عدم تأخير استلام علاوات المراقبة والتصحيح وتسليمها للمصححين والمراقبين فور انتهاء الأعمال الموكولة اليهم
    21- اقرار نموذج واضح لتقرير الأداء الوظيفي الخاص بوظائف التدريس لا يدع للاجتهاد أو العاطفة مجالاً في تقويم الأداء مع مراعاة إطلاع الموظف على تقييمه وصرف علاوات تشجيعية لكل من يحصل على امتياز في أدائه واخضاع ذوي الأداء غير المرضي الى برامج تدريبية لتطوير أدائهم
    22- ضرورة تقديم العاملين بالمدارس لتقرير تقييمي لأداء الطاقم الإداري والاشرافي في المدرسة والمنطقة التعليمية مع مقترحات مباشرة للوزارة
    23- ألا يزيد نصاب المعلم من الحصص بأي حال من الأحوال عن 16 حصة ويمكن استحداث تعويض مالي في حالة الزيادة ويضاف الى نصاب كل معلم حصص مكتبية لتصميم ومتابعة وتصحيح أعمال طلابه
    24- ألا يزيد عدد الطلاب الذين يقوم المعلم بتدريسهم في جميع الصفوف عن 80 طالباً ويمكن استحداث تعويض مالي في حالة الزيادة
    25- إعادة تكييف البرنامج الزمني لليوم الدراسي ليبدأ الساعة السابعة وينتهي عند الثانية عشرة والنصف في مدارس الحلقة الأولى وعند الساعة الواحدة في مدارس الحلقة الثانية والتعليم ما بعد الأساسي
    26- وضع خطة متكاملة لصيانة المباني المدرسية بحيث يتم تقييم مدى أولوية المبنى للصيانة مع إضافة مظلات خاصة بالطلاب تكون مخصصة لتناول وجبة الطعام وانتظار الحافلات ومظلات لمواقف السيارات
    27- صيانة مختبرات العلوم وتطوير أدواتها المعملية.
    28- تزويد غرف الفصول بأجهزة العرض الإلكتروني والسبورات التفاعلية مع تطوير تطبيقات المناهج الكترونياً.
    29- توفير جهاز حاسب آلي محمول لكل من المشرفين وإداريي المدارس، والمعلمين الأوائل أو ضمهم لمن شملتهم المكرمة السامية
    30- النظر في تفاوت أعمار الطلاب في المدارس والخصائص الفسيولوجية لكل مرحلة عمرية وانعكاس ذلك على محتويات ومرافق المبنى المدرسي وتقسيم المدارس الى ثلاث فئات من الأول للرابع ومن الخامس للتاسع ومن العاشر للثاني عشر
    31- تنظيم مدارس الحلقة الأولى المختلطة بحيث يتم فصل الذكور عن الاناث من خلال فصل الفصول الدراسية والجمعية التعاونية والحافلات ودورات المياه حفاظاً على خصائص المجتمع العماني المحافظ
    32- إظهار صورة المعلم بما يليق بمكانته التربوية وبالجهد الذي يبذله في الارتقاء بالمسيرة التعليمية ، والإشادة بدوره البارز في المجتمع وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة ،وتوجيه المسؤولين في الوزارة والمديريات التعليمية بضرورة احترام المعلم وتوقير مكانته التربوية .
    33- صرف بدل مشقة وسكن حكومي للمعلمين الذين يعملون في مدارس خارج مناطق سكناهم وذلك وفق ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية دون المساس بعلاوة السكن.
    34- منع توزيع الفائض المالي السنوي بالوزارة حكرا على أشخاص محددين ووضع آلية لتكريم المتميزين في الأداء الوظيفي بعيداً عن المحسوبية والمحاباة.
    35- إنشاء صالات رياضية مغلقة بالمدارس لتنفيذ مهارات التربية الرياضية.
    36- رفع كفاءة البوابة التعليمية ، وتوفير كافة الإمكانيات للرقي بالخدمات المرتبطة بالإنترنت وتقوية سرعة تبادل وتحميل وتصفح البيانات ، وتفعيل أيقونات البوابة التعليمية في الفترة الصباحية ، حتى لا يضطر المعلمون والمشرفون لإنجاز أعمالهم مساء.
    37- تخصيص ميزانية خاصة لمشروع كفالة طالب من ذوي أسر الضمان الاجتماعي.
    38- تعيين محامي من قبل الوزارة في حالة رفع قضية ضد المعلم أثناء عمله في المدرسة.
    39- دراسة إمكانية التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لزيادة إجازة الأمومة.
    40- اعتبار ورقة مرافق مريض والإجازات المرضية وعدم احتسابها إجازة طارئة.
    41- إعادة صياغة مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية حيث أصبحت تثقل كاهل المعلم وأضعفت العملية التعليمية لكثرة الطلبات المراد تنفيذها، علاوة على أن هذه المسابقة تستعد لها المدارس قبل أيام من زيارة اللجان ، وبذا يصبح همها إرضاء اللجان الزائرة ، لذا نرى أن يتم استحداث أنشطة طلابية تهتم بتوجهات الطلاب مستقبليا مثل الجماعة الهندسية أو الإعلامية.
    42- تقييم مسابقة التنمية المعرفية بحيث يتم ادخال أنشطتها وفعالياتها ضمن وقت التعلم وتكون أكثر فائدة من مجرد اختبارات ذات عبء في التصحيح والمراقبة فقط.
    43- توفير مكان لعاملات المدرسة وتوفير عاملة لرعاية ذوي الإعاقة بمدارس الحلقة الأولى.
    44- مراعاة المعلمين والمعلمات العاملين بالأجر اليومي (العقود المؤقتة) بحيث تدخل أيام الإجازات الرسمية في حساب أجورهم مع رفع الأجر اليومي الى 18 ريالاً.
    45- تأهيل مشرفي وفنيي مختبرات العلوم، وتحديد السلم الوظيفي الخاص بهم في الترقية.
    46- عقد لقاءات نصف سنوية بين المسؤولين في الوزارة وعلى رأسهم معالي الوزيرة وبين العاملين بالمدارس وأولهم المعلمين لتوضيح مسيرة العمل التربوي، وألا تقتصر الزيارات على مسؤولي المديريات فقط ، وذلك لتقليص الفجوة بين بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية داخل الوزارة.
    47- ضبط ومراقبة الامتحانات النهائية بحيث يتم تجنب عمليات التسريب والغش مع وضع عقوبات أكثر صرامة على المخالفين
    48- دراسة تخصيص مشرفات للإشراف على مدارس الإناث، ومشرفين على مدارس الذكور
    49- دراسة إمكانية إنشاء قناة تربوية متخصصة لقضايا التعليم.
    50- سرعة فتح مدارس مهنية ضمن معاهد التدريب المهني وكليات التقنية العليا بالتعاون مع وزارة القوى العاملة بحيث يُحوّل الطلاب (ما بعد الصف التاسع الاساسي) ممن لا ينسجم أدائم الدراسي مع المستويات المقبولة للنجاح الى تلك المدارس وذلك تهيئة لهم لتعلم حرفة أو صنعة خلال ثلاث (3) سنوات يكسبون بها قوتهم وتؤهلهم لدخول سوق العمل بدلاً من التسرب من الدراسة.
    51- متابعة الرجع الميداني لوثائق التقويم ولائحة شؤون الطلاب لتلافي أي أخطاء أو هفوات وتطوير هذه الوثائق واللوائح بما يتناسب مع مستجدات العمل التربوي وملاحظات الميدان التربوي
    52- مخاطبة ديوان البلاط السلطاني لوضع مقترح لجائزة السلطان قابوس للإبداع والإجادة المدرسية.
    53- مراعاة الأخوات المعلمات فيما يخص التعيين والنقل الى مناطق قريبة من مناطق سكناهن والاشراف على النقل والسكن في المناطق البعيدة.

    ليت الوزارة ومجلس الوزراء الموقر ينظرون تطبيق هذا
     التوقيع 
    ما عاد جسدي يحتمل روحي

  25. #355
    تاريخ الانضمام
    28/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,453

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اعصار2020 مشاهدة المشاركات
    مع احترامي لما تكتون ..
    ارى ان التدريس في عمان ضاع والسبب بعض من المدرسين العمانيين .
    ماشاء الله عليك

    تركت الوزارة وقراراتها المتخبطة و سياساتها التعليمية الفاشلة لأكثر من 10 سنوات
    وتركت ابتعاد أولياء الامور عن دورهم في متابعة ابنائهم
    وجيت على المعلم بس؟

  26. #356
    تاريخ الانضمام
    11/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,903

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الساهر العماني مشاهدة المشاركات
    في رأيي وظيفة مستشار لا تعني نهاية المهمة بل هي درجة أعلى في سلم الوظائف وكذلك يقول القانون ... ما علينا من التفسير الشعبي !!
    اخي الفاضل الساهر
    حسب متابعتي في الشؤون الداخليه وظيفة مستشار تعني نهاية صلاحيات الشخص يعني فقط اعماله محصورة في تقديم استشارة سواءا اخذ بها ام لا
    بمعنى اخر تقاعد مبكر وبطريقه محترمه
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    " قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
    صدق الله العظيم

  27. #357
    تاريخ الانضمام
    09/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    483

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وصـال مشاهدة المشاركات
    - اعتبار ورقة مرافق مريض والإجازات المرضية وعدم احتسابها إجازة طارئة
    شو يعني هذا الطلب ممكن شرح؟
    اللي اعرفه ان الاجازه المرضيه هي خاصه بالموظف نفسه ولها مده معينه ولايمكن ان تحسب طارئه لان الموظف يحظر شهادة مرضيه مختومة من الصحه
    الطارئه: للامور الخارجه عن ارادة الموظف مثل مراجعة الدوائر الحكوميه او حالة وفاه مثلا او_ الام توصل ابنائها للمشفى تعتبر طارئه لانها خاصه بغير الموظف _ولكل موظف عدد معين من هذه الاجازات
    اما مرافقة مريض :فمثلا مرافقة احد الاقارب للعلاج خارج البلد مثلا ولاسباب مقنعه ولازم تتم عليها الموافقه
    واللا انا غلطانه
    هيه أنا بقولك وش يعني تراااااهم يريدوهااااا سايبه البعض و أقول البعض إجازته بيسه كل يوم مريض أو مرافق .

  28. #358
    تاريخ الانضمام
    27/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,272

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة logicalOmani مشاهدة المشاركات
    واضراب لاولياء الامور يوم الثلاثاء 11/10/2011 ان شاء الله لمطالبه الوزراة لجلب مدرسين مصريين والاستغناء من العمانيين. لكثرة تذمرهم وقله انتاجيتهم..
    الحبيب تعال شوف المدارس كيف!!/ لا ماء صالح للشرب / لانقل للطلبه منتظم/ اعضاء هيئة التدريس غير مكتمل/ الله يعين الطلاب هذي السنة وكله من سوء التخطيط!!

  29. #359
    تاريخ الانضمام
    28/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,453

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبو أروى01 مشاهدة المشاركات
    هيه أنا بقولك وش يعني تراااااهم يريدوهااااا سايبه البعض و أقول البعض إجازته بيسه كل يوم مريض أو مرافق .
    وهل يجب حرمان الكل.... لاجل البعض؟
    ام يجب عزل البعض.... عن ...الكل.... ومحاسبتهم

  30. #360
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأفلاطونية مشاهدة المشاركات
    اخي الفاضل الساهر
    حسب متابعتي في الشؤون الداخليه وظيفة مستشار تعني نهاية صلاحيات الشخص يعني فقط اعماله محصورة في تقديم استشارة سواءا اخذ بها ام لا
    بمعنى اخر تقاعد مبكر وبطريقه محترمه
    اختي الكريمة : لا اعتقد ان هذا يتضمن كله عقوبة أو تخفيض الدرجة المالية ... بل وصول سهل ((للوجاهه والفراغ))
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

الصفحة 12 من 69 الأولىالأولى ... 278910111213141516172262 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. نداء إلى وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة لا حسيب ولا رقيب....إلى متى ؟
    بواسطة العربي الكبير في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 19/09/2011, 11:16 PM
  2. الردود: 0
    آخر مشاركة: 17/06/2011, 06:34 PM
  3. إلى جميع أمناء المكتبات بمدارس وزارة التربية والتعليم
    بواسطة أمين مكتبة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 02/04/2011, 11:08 AM
  4. وزارة التربية والتعليم ومسمى الوظيفي لفنى الحاسب الآلي
    بواسطة مجدالين في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 01/02/2011, 01:18 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •