ملف مدمج ((( الأعتصامات الخاصة بمدارس وزارة التربية والتعليم ))) . طرح يشمل كل الأعتصامات في الولايات - الصفحة 7
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 7 من 69 الأولىالأولى ... 234567891011121757 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 181 إلى 210 من 2042
  1. #181
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأخلاق الوارفة مشاهدة المشاركات
    المعلمون المصريون ليس لديهم مطالب مثل مطالبكم
    المعلمون المصريون لديهم ضمير حي فالتعليم والتدريس
    المعلمون المصريون يتقاضون رواتب أقل بكثير من رواتبكم ولا نرى منهم تذمر
    المعلمون المصريون يشرحون الدروس ومستعدون لأعادة الدرس مرة ومرة وأخرى وأنتم
    المعلمون المصريون ليسوا أغبياء فالأعتصام الذي تنادون به ليلاً ونهاراً

    بالفعل هم مدرسون وأنتم ،،،،،،،!
    اقرأ ثم اكتب


    مطالب معلمى مصر

    1- سحب الثقة من النقابة العامة للمعلمين , و جميع النقابات الفرعية واللجان الخاصة .
    2- إنشاء لجنة تقصى الحقائق و المراجعة القانونية .
    3- محاسبة الفاسدين من رؤساء و أعضاء النقابة العامة و النقابات الفرعية .
    4- إجراء انتخابات للنقابة تكون حرة و عادلة و نزيهة .
    5- تفعيل قانون عدم التحقيق مع المعلم في أقسام الشرطة إلا في وجود مندوب و محامى من النقابة .
    6- تثبيت المعلمين المتعاقدين بمختلف المسميات و الأشكال .
    7- عودة التكليف لخريجي كليات التربية .
    8- حصول المعلمين و جميع العاملين في وزارة التربية و التعليم على الكادر بدون اختبار .
    9- رفع مكافأة الامتحان من 200 يوم إلى 400 يوم . و من 5% إلى 7%
    10- رفع مرتب المعلمين بحد أدنى 1200 جنيه , تطبيقا" لقرار المحكمة الإدارية العليا .
    11- القيام بالإصلاح الوظيفي للمعلمين ( الدرجات المالية التي حرمنا منها )
    12- ضم الكادر للمرتب الأساسي رحمة للمعلم بعد بلوغه سن المعاش .
    13- رفع مكافأة نهاية الخدمة و صندوق الزمالة للمعلمين أسوة بقطاعات البترول و البنوك
    14- سرعة تسوية المعلمين الحاصلين على مؤهلات أثناء الخدمة .
    15- تفعيل قانون الوظيفة الموحدة لجميع العاملين في الدولة .
    16- تطبيق لائحة موحده في صرف مكافأة الامتحانات .
    17- بناء مستشفى خاصة للمعلمين و أسرهم .
    18- إنشاء مشروعات سكنيه للمعلمين تحت إشراف قانوني .
    19- إلغاء نظام التقويم الشامل ( التقويم الفاشل ) .
    20- تغيير المناهج الحالية لمواكبة العصر و تقدم المجتمع للتعليم العام والفني .
    21- إلغاء جهاز الاتصال السياسي بالإدارات التعليمية .

    منقول من بوابة التعليم المصرى
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  2. #182
    تاريخ الانضمام
    05/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    130

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأخلاق الوارفة مشاهدة المشاركات
    المعلمون المصريون ليس لديهم مطالب مثل مطالبكم
    المعلمون المصريون لديهم ضمير حي فالتعليم والتدريس
    المعلمون المصريون يتقاضون رواتب أقل بكثير من رواتبكم ولا نرى منهم تذمر
    المعلمون المصريون يشرحون الدروس ومستعدون لأعادة الدرس مرة ومرة وأخرى وأنتم
    المعلمون المصريون ليسوا أغبياء فالأعتصام الذي تنادون به ليلاً ونهاراً

    بالفعل هم مدرسون وأنتم ،،،،،،،!
    بصراحة لن يرد المعلمين على المطبلين أمثالك
    ولكن إقراء ما جاء في توقيعك فهذا هو الرد

  3. #183
    تاريخ الانضمام
    12/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    50

    افتراضي

    كان الله في عونكم أيها المعلمون الصلحاء ..

    الاعتصام إن دل على شي إنما يدل على حرصكم الشديد

    على اجتثاث جذور الفساد التي رضى بها الكثيرون

    من المحبطين والمغفلين ...

    زادكم الله قوة وإيمانا ..

    معا من أجل رؤية أفضل للتعليم في عمان

  4. #184
    تاريخ الانضمام
    02/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,312

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة MOONLIGHT1 مشاهدة المشاركات
    بصراحة لن يرد المعلمين على المطبلين أمثالك
    ولكن إقراء ما جاء في توقيعك فهذا هو الرد

    كلمة الحق أصبحت تطبيل ؟
    هذا ما تنادون بة الطلاب يتخرجون من الدبلوم العام ولا يعرفون يقرأون او يكتبون ،،
    مطالب ومطالب ومطالب عجباً منكم !
     التوقيع 
    الله نور السمآوآت، والأرض، والقلب .

  5. #185
    تاريخ الانضمام
    13/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    12,821

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الساهر العماني مشاهدة المشاركات
    المعلمون المصريون يعتصمون بشكل شبه مستمر بسبب احوال المدارس في مصر

    ليس المعلمون أغبياء
    -------------------------------------------------------------------------
    درسنا معهم هنا في عمان
    ما وجدنا منهم إلا خير والحمدلله رب العالمين.
    ونتمى ذلك.
     التوقيع 
    ســــــــبحانك اللهم
    وبحمدك وتبارك اســـــــمك
    وتعــــــــــــــالى جدك ولا إله غيرك
    واستغفرك واتوب إليك وصلى الله على نبينا
    محمد وعلى آله وصــــــــــــــــــحبه وســــــــــــــلم.

  6. #186

    افتراضي

    الله ينصر الوزيرة ويسهل عليها تحقيق مطالب المعلمين
     التوقيع 
    نعم لحرية الفكر..... نعم للتغير]اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وادخلنا فسيح جناتك

  7. #187
    تاريخ الانضمام
    05/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    130

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأخلاق الوارفة مشاهدة المشاركات
    كلمة الحق أصبحت تطبيل ؟
    هذا ما تنادون بة الطلاب يتخرجون من الدبلوم العام ولا يعرفون يقرأون او يكتبون ،،
    مطالب ومطالب ومطالب عجباً منكم !
    قل خيرا أو اصمت

  8. #188
    تاريخ الانضمام
    02/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,312

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الساهر العماني مشاهدة المشاركات
    اقرأ ثم اكتب


    مطالب معلمى مصر

    1- سحب الثقة من النقابة العامة للمعلمين , و جميع النقابات الفرعية واللجان الخاصة .
    2- إنشاء لجنة تقصى الحقائق و المراجعة القانونية .
    3- محاسبة الفاسدين من رؤساء و أعضاء النقابة العامة و النقابات الفرعية .
    4- إجراء انتخابات للنقابة تكون حرة و عادلة و نزيهة .
    5- تفعيل قانون عدم التحقيق مع المعلم في أقسام الشرطة إلا في وجود مندوب و محامى من النقابة .
    6- تثبيت المعلمين المتعاقدين بمختلف المسميات و الأشكال .
    7- عودة التكليف لخريجي كليات التربية .
    8- حصول المعلمين و جميع العاملين في وزارة التربية و التعليم على الكادر بدون اختبار .
    9- رفع مكافأة الامتحان من 200 يوم إلى 400 يوم . و من 5% إلى 7%
    10- رفع مرتب المعلمين بحد أدنى 1200 جنيه , تطبيقا" لقرار المحكمة الإدارية العليا .
    11- القيام بالإصلاح الوظيفي للمعلمين ( الدرجات المالية التي حرمنا منها )
    12- ضم الكادر للمرتب الأساسي رحمة للمعلم بعد بلوغه سن المعاش .
    13- رفع مكافأة نهاية الخدمة و صندوق الزمالة للمعلمين أسوة بقطاعات البترول و البنوك
    14- سرعة تسوية المعلمين الحاصلين على مؤهلات أثناء الخدمة .
    15- تفعيل قانون الوظيفة الموحدة لجميع العاملين في الدولة .
    16- تطبيق لائحة موحده في صرف مكافأة الامتحانات .
    17- بناء مستشفى خاصة للمعلمين و أسرهم .
    18- إنشاء مشروعات سكنيه للمعلمين تحت إشراف قانوني .
    19- إلغاء نظام التقويم الشامل ( التقويم الفاشل ) .
    20- تغيير المناهج الحالية لمواكبة العصر و تقدم المجتمع للتعليم العام والفني .
    21- إلغاء جهاز الاتصال السياسي بالإدارات التعليمية .

    منقول من بوابة التعليم المصرى

    وهذه مطالبكم ؟

    1- تنظيم تشكيل نقابة أو جمعية للمعلمين تهتم بشؤونهم واحتياجاتهم وقضاياهم وتقوم بمناقشتها بالتواصل مع الوزارة والجهات المعنية الأخرى.
    2- تشكيل لجنة مستقلة تتبع مكتب الوزيرة مباشرة للتحقيق والمتابعة في القضايا الإدارية والمالية بالوزارة .
    3- التقدم الى مجلس الوزراء بطلب فصل وزارة التربية والتعليم من نظام الخدمة المدنية ، وإيجاد قانون خاص لها في الترقيات والعلاوات والمكافآت والامتيازات الأخرى.
    4- القضاء على المحسوبية في الوظائف والتعيينات والتنقلات في المديريات التعليمية والوزارة وتوضيح شروط القبول والتعيين بشفافية ووفق معايير واضحه للجميع.
    5- تشديد الرقابة الادارية على الترقيات الوظيفية تجنباً للمحاباة من قبل مديري العموم في الوزارة أو المديريات التعليمية وما يترتب على ذلك من استبعاد للمخلصين من الكفاءات الحقيقية في الميدان التربوي
    6- تشديد الرقابة المالية على المديريات التعليمية في عملية صرف الأدوات والوسائل التعليمية والأموال والمكافآت وغيرها
    7- التحقيق في الكيفية التي صرفت بها مبالغ مرض إنفلونزا الخنازير وتعويض اللجان المدرسية المشاركة في مكافحة هذا المرض.
    8- إعادة علاوة التدريس فوراً لقيمة تتناسب ومكانة المعلم ولا تجعله يفكر بالهروب من مهنته الى أعمال إدارية أو مناصب أخرى نظراً لأهمية المهام المناطة به من تحضير وتمهيد وتدريس لدروس المنهاج ومراجعة يومية لأعمال الطلاب وتصميم وتنفيذ وتصحيح ورصد للامتحانات وتنفيذ وتصحيح ورصد ومتابعة للأنشطة الخاصة بمادته وحضوره لمشاغل وورش تدريبية
    9- استحداث ورفع وتعميم علاوة طبيعة عمل تتناسب والوظائف المرتبطة بالتدريس كالمشرفين والمعلمين الأوائل والأخصائيين والمنسقين والفنيين والإداريين بمختلف فئاتهم بحيث تراعي هذه العلاوة في قيمتها حجم ما يبذله هؤلاء من جهد في التعامل مع الميدان التربوي بكل تفاصيله
    10- مراجعة بطاقة الوصف الوظيفي لوظائف التدريس لإعادة تحديد المهام الوظيفية للهيئات الادارية والتدريسية بما لا يدع ارتكاز وضغط العمل على المعلمين وحدهم ، حيث تسند المهام الوظيفية التالية الى مسميات وظيفية مستحدثة وفق خطة توظيف مدتها خمس سنوات والمهام هي:
    أ- المناوبة اليومية والحفاظ على الممتلكات داخل المدرسة والنظام عند نقاط تجمع الحافلات [ الوظيفة المقترحة: حارس أمن مدرسي - العدد: واحد لكل 200 طالب ].
    ب- الأنشطة المدرسية وحصص الاحتياط [ معلم نشاط مدرسي - العدد: واحد لكل 100 طالب ].
    ج- إدخال وكتابة البيانات المدرسية ورصد غياب الطلاب وتسجيل الدرجات والتقارير الإدارية والمدرسية في البوابة التعليمية أو عن طريق السجلات اليدوية [ كاتب بيانات مدرسية - العدد: واحد لكل 10 معلمين ].
    11- تأثيث غرف المعلمين بشكل عاجل ومتكامل بحيث يستطيع المعلم الحصول على الخصوصية المهنية والراحة النفسية في هذه الغرف دون تزاحم أو تكدس لأدواته أو ما يستخدمه من آلات وأجهزة
    12- توفير مقهى يقدم وجبة خفيفة للمعلمين خلال الاستراحة وتوفير مياه شرب نظيفة ومكان ملائم للوضوء
    13- توفير مصلى في كل مدرسة مع تخصيص وقت للصلاة في التوقيت المدرسي.
    14- تجهيز المدارس بمختلف أنواع الوسائل والأدوات والأجهزة التعليمية ذات الجودة وغير السريعة التلف بحيث يمكن للمعلم استخدامها دون تزاحم على استعارتها او اقتنائها
    15- اصلاح أجهزة التكييف في سائر مرافق المدارس وكافة الاجهزة الكهربائية والأبواب والنوافذ والطاولات والكراسي وباقي الاثاث المدرسي وتوفير الناقص منه وتحديد وتشديد العقوبة اللازمة لتخريب هذه المرافق والأجهزة والأثاث الموجود بها
    16- توفير دورات مياه نظيفة بمراقبة شركات النظافة والزامها بتقديم خدمات ذات جودة ومعاقبتها ان لم تلتزم
    17- تحديث شبكات المياه والبرادات المستخدمة للشرب ومتابعة نظام الفلترة المستخدم بالمدارس للحصول على مياه نظيفة للجميع
    18- توفير وجبات صحية نظيفة ومفيدة وذات جودة للطلاب في الجمعيات التعاونية ومنع الوجبات غير المفيدة أو الرخيصة ومتابعة عمل هذه الجمعيات وما تقدمه من أطعمه وأشربه
    19- إلغاء القرار الجديد الخاص بالإجازة بدون راتب ، فهذا القرار يعد خرقاً واضحاً لقانون الخدمة المدنية وعلى الوزارة ألا تحمل المعلمين عدم جاهزيتها لتوفير البديل
    20- عدم تأخير استلام علاوات المراقبة والتصحيح وتسليمها للمصححين والمراقبين فور انتهاء الأعمال الموكولة اليهم
    21- اقرار نموذج واضح لتقرير الأداء الوظيفي الخاص بوظائف التدريس لا يدع للاجتهاد أو العاطفة مجالاً في تقويم الأداء مع مراعاة إطلاع الموظف على تقييمه وصرف علاوات تشجيعية لكل من يحصل على امتياز في أدائه واخضاع ذوي الأداء غير المرضي الى برامج تدريبية لتطوير أدائهم
    22- ضرورة تقديم العاملين بالمدارس لتقرير تقييمي لأداء الطاقم الإداري والاشرافي في المدرسة والمنطقة التعليمية مع مقترحات مباشرة للوزارة
    23- ألا يزيد نصاب المعلم من الحصص بأي حال من الأحوال عن 16 حصة ويمكن استحداث تعويض مالي في حالة الزيادة ويضاف الى نصاب كل معلم حصص مكتبية لتصميم ومتابعة وتصحيح أعمال طلابه
    24- ألا يزيد عدد الطلاب الذين يقوم المعلم بتدريسهم في جميع الصفوف عن 80 طالباً ويمكن استحداث تعويض مالي في حالة الزيادة

    25- إعادة تكييف البرنامج الزمني لليوم الدراسي ليبدأ الساعة السابعة وينتهي عند الثانية عشرة والنصف في مدارس الحلقة الأولى وعند الساعة الواحدة في مدارس الحلقة الثانية والتعليم ما بعد الأساسي
    26- وضع خطة متكاملة لصيانة المباني المدرسية بحيث يتم تقييم مدى أولوية المبنى للصيانة مع إضافة مظلات خاصة بالطلاب تكون مخصصة لتناول وجبة الطعام وانتظار الحافلات ومظلات لمواقف السيارات
    27- صيانة مختبرات العلوم وتطوير أدواتها المعملية.
    28- تزويد غرف الفصول بأجهزة العرض الإلكتروني والسبورات التفاعلية مع تطوير تطبيقات المناهج الكترونياً.
    29- توفير جهاز حاسب آلي محمول لكل من المشرفين وإداريي المدارس، والمعلمين الأوائل أو ضمهم لمن شملتهم المكرمة السامية
    30- النظر في تفاوت أعمار الطلاب في المدارس والخصائص الفسيولوجية لكل مرحلة عمرية وانعكاس ذلك على محتويات ومرافق المبنى المدرسي وتقسيم المدارس الى ثلاث فئات من الأول للرابع ومن الخامس للتاسع ومن العاشر للثاني عشر
    31- تنظيم مدارس الحلقة الأولى المختلطة بحيث يتم فصل الذكور عن الاناث من خلال فصل الفصول الدراسية والجمعية التعاونية والحافلات ودورات المياه حفاظاً على خصائص المجتمع العماني المحافظ
    32- إظهار صورة المعلم بما يليق بمكانته التربوية وبالجهد الذي يبذله في الارتقاء بالمسيرة التعليمية ، والإشادة بدوره البارز في المجتمع وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة ،وتوجيه المسؤولين في الوزارة والمديريات التعليمية بضرورة احترام المعلم وتوقير مكانته التربوية .
    33- صرف بدل مشقة وسكن حكومي للمعلمين الذين يعملون في مدارس خارج مناطق سكناهم وذلك وفق ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية دون المساس بعلاوة السكن.
    34- منع توزيع الفائض المالي السنوي بالوزارة حكرا على أشخاص محددين ووضع آلية لتكريم المتميزين في الأداء الوظيفي بعيداً عن المحسوبية والمحاباة.
    35- إنشاء صالات رياضية مغلقة بالمدارس لتنفيذ مهارات التربية الرياضية.
    36- رفع كفاءة البوابة التعليمية ، وتوفير كافة الإمكانيات للرقي بالخدمات المرتبطة بالإنترنت وتقوية سرعة تبادل وتحميل وتصفح البيانات ، وتفعيل أيقونات البوابة التعليمية في الفترة الصباحية ، حتى لا يضطر المعلمون والمشرفون لإنجاز أعمالهم مساء.
    37- تخصيص ميزانية خاصة لمشروع كفالة طالب من ذوي أسر الضمان الاجتماعي.
    38- تعيين محامي من قبل الوزارة في حالة رفع قضية ضد المعلم أثناء عمله في المدرسة.
    39- دراسة إمكانية التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لزيادة إجازة الأمومة.
    40- اعتبار ورقة مرافق مريض والإجازات المرضية وعدم احتسابها إجازة طارئة.
    41- إعادة صياغة مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية حيث أصبحت تثقل كاهل المعلم وأضعفت العملية التعليمية لكثرة الطلبات المراد تنفيذها، علاوة على أن هذه المسابقة تستعد لها المدارس قبل أيام من زيارة اللجان ، وبذا يصبح همها إرضاء اللجان الزائرة ، لذا نرى أن يتم استحداث أنشطة طلابية تهتم بتوجهات الطلاب مستقبليا مثل الجماعة الهندسية أو الإعلامية.
    42- تقييم مسابقة التنمية المعرفية بحيث يتم ادخال أنشطتها وفعالياتها ضمن وقت التعلم وتكون أكثر فائدة من مجرد اختبارات ذات عبء في التصحيح والمراقبة فقط.
    43- توفير مكان لعاملات المدرسة وتوفير عاملة لرعاية ذوي الإعاقة بمدارس الحلقة الأولى.
    44- مراعاة المعلمين والمعلمات العاملين بالأجر اليومي (العقود المؤقتة) بحيث تدخل أيام الإجازات الرسمية في حساب أجورهم مع رفع الأجر اليومي الى 18 ريالاً.
    45- تأهيل مشرفي وفنيي مختبرات العلوم، وتحديد السلم الوظيفي الخاص بهم في الترقية.
    46- عقد لقاءات نصف سنوية بين المسؤولين في الوزارة وعلى رأسهم معالي الوزيرة وبين العاملين بالمدارس وأولهم المعلمين لتوضيح مسيرة العمل التربوي، وألا تقتصر الزيارات على مسؤولي المديريات فقط ، وذلك لتقليص الفجوة بين بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية داخل الوزارة.
    47- ضبط ومراقبة الامتحانات النهائية بحيث يتم تجنب عمليات التسريب والغش مع وضع عقوبات أكثر صرامة على المخالفين
    48- دراسة تخصيص مشرفات للإشراف على مدارس الإناث، ومشرفين على مدارس الذكور
    49- دراسة إمكانية إنشاء قناة تربوية متخصصة لقضايا التعليم.
    50- سرعة فتح مدارس مهنية ضمن معاهد التدريب المهني وكليات التقنية العليا بالتعاون مع وزارة القوى العاملة بحيث يُحوّل الطلاب (ما بعد الصف التاسع الاساسي) ممن لا ينسجم أدائم الدراسي مع المستويات المقبولة للنجاح الى تلك المدارس وذلك تهيئة لهم لتعلم حرفة أو صنعة خلال ثلاث (3) سنوات يكسبون بها قوتهم وتؤهلهم لدخول سوق العمل بدلاً من التسرب من الدراسة.
    51- متابعة الرجع الميداني لوثائق التقويم ولائحة شؤون الطلاب لتلافي أي أخطاء أو هفوات وتطوير هذه الوثائق واللوائح بما يتناسب مع مستجدات العمل التربوي وملاحظات الميدان التربوي
    52- مخاطبة ديوان البلاط السلطاني لوضع مقترح لجائزة السلطان قابوس للإبداع والإجادة المدرسية.
    53- مراعاة الأخوات المعلمات فيما يخص التعيين والنقل الى مناطق قريبة من مناطق سكناهن والاشراف على النقل والسكن في المناطق البعيدة.



    مطالب مادية بحتة !
     التوقيع 
    الله نور السمآوآت، والأرض، والقلب .

  9. #189
    تاريخ الانضمام
    02/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,312

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة MOONLIGHT1 مشاهدة المشاركات
    قل خيرا أو اصمت
    كلمة الحق لا أنت ولا غيرك سيجعلني أصمتها ،،
     التوقيع 
    الله نور السمآوآت، والأرض، والقلب .

  10. #190
    تاريخ الانضمام
    13/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    12,821

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شمس ونهار مشاهدة المشاركات
    كان الله في عونكم أيها المعلمون الصلحاء ..

    الاعتصام إن دل على شي إنما يدل على حرصكم الشديد

    على اجتثاث جذور الفساد التي رضى بها الكثيرون

    من المحبطين والمغفلين ...

    زادكم الله قوة وإيمانا ..

    معا من أجل رؤية أفضل للتعليم في عمان
    --------------------------------------------------------------------
    الاعتصامات
    والمظـــــــــاهرات
    من الاعمال المفســـدين
    والله ثم بالله ولو هؤلاء المدرسين
    والمدرسات فقدوا أمان فقد فقدواااااااااا
    رزقهم وأهاليهم ( اللهم أحفظ البلاااااااااااااااد
    والسلطان والشعب السلطان الأوفياء والشـــــــــــــرفاء
    لهذا الوطن الغالي وحب الوطن من الإيمان بس وش دراهم ما هو الإيمان؟

    آخر تحرير بواسطة حمادي البلوشي : 07/10/2011 الساعة 03:23 PM
     التوقيع 
    ســــــــبحانك اللهم
    وبحمدك وتبارك اســـــــمك
    وتعــــــــــــــالى جدك ولا إله غيرك
    واستغفرك واتوب إليك وصلى الله على نبينا
    محمد وعلى آله وصــــــــــــــــــحبه وســــــــــــــلم.

  11. #191
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأخلاق الوارفة مشاهدة المشاركات


    مطالب مادية بحتة !
    هذه حقوق مالية وليست استثناء من قاعدة الاصلاح والاحسان الى التعليم

    راجع الرد التالي : هنا
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  12. #192
    تاريخ الانضمام
    05/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    130

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأخلاق الوارفة مشاهدة المشاركات
    كلمة الحق لا أنت ولا غيرك سيجعلني أصمتها ،،
    أي خير تقصد؟ أطرحه هاهنا
    وسوف نناقشه

  13. #193
    تاريخ الانضمام
    11/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,903

    افتراضي

    والله عيب الذي يحصل من شتم البعض للمعلمين ومن بعض المعلمين
    هناك مطالب اعطوا الوزارة الفرصه لما هذه البلبله
    الله المستعان
    مثل هذه المواضيع تؤجج النار ولا تعطي حلول للمشكله
    نسأل الله السلامه
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    " قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
    صدق الله العظيم

  14. #194
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    هل تعرفون من هؤلاء ؟؟ انهم ذات من وقفوا بوجهكم عندما قررتم الاعتصام في المرة الأولى وأنتم تعلمون أن من يفعل ذلك اما انه جاهل غير عارف ببواطن الامور او انه متستر على احوال الفساد والافساد

    لذلك لا داعي للرد على امثالهم فهم بائسون وينطبق عليهم القول : لا أريكم إلا ما أرى
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  15. #195
    تاريخ الانضمام
    02/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,312

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة MOONLIGHT1 مشاهدة المشاركات
    أي خير تقصد؟ أطرحه هاهنا
    وسوف نناقشه

    الذي تبحث عنه !
     التوقيع 
    الله نور السمآوآت، والأرض، والقلب .

  16. #196
    تاريخ الانضمام
    07/03/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    799

    افتراضي

    الى الاخوة العاملين في وزارة التربية

    ارجو عدم الاستجابة لمثل هذا الدعوات لانها لا تاتي من داخل الحقل التربوي انما تاتي من خارجه ولاهداف خبيثه

    فلا تكونو بلا رأي تتجاذبكم الاهواء والارادات وباشروا اعمالكم لان هناك ابناء يحتاجون الى التعليم


    ولا تستجيبوا لمثل هذه الدعوات التي تحط كن قيمتكم وصغركم في عيوان الطلاب وعيوان افراد المجتمع

    ولكم خالص ودي وتقديري واحترامي
     التوقيع 
    يقول الامام الشافعي رحمه الله :
    قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم ....... إن الجواب لباب الشر مفتاح .
    والصمت عن جاهل أو أحمق شرف .... .. وفيه أيضا لصون العرض إصلاح.
    فالاسد تخشى وهي صامتة .............والكلب يخسى لعمري وهو نباح.



  17. #197
    تاريخ الانضمام
    26/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    571

    افتراضي

    القرار بيد المعلمين والاعتصام ضروري في هذه المرحلة
     التوقيع 
    لرجال أربعة :
    رجل يدرى .. ويدرى انه يدرى .. فهو عالم فسألوه
    ورجل يدرى .. ولا يدرى انه لا يدرى .. فهو ناس فذكروه
    ورجل لا يدرى .. ويدرى انه لا يدرى .. فهو جاهل فعلموه
    ورجل لا يدرى .. ولا يدرى انه لا يدرى .. فهو أحمق فاجتنبوه

  18. #198
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الغريب-77777 مشاهدة المشاركات
    الى الاخوة العاملين في وزارة التربية

    ارجو عدم الاستجابة لمثل هذا الدعوات لانها لا تاتي من داخل الحقل التربوي انما تاتي من خارجه ولاهداف خبيثه

    فلا تكونو بلا رأي تتجاذبكم الاهواء والارادات وباشروا اعمالكم لان هناك ابناء يحتاجون الى التعليم


    ولا تستجيبوا لمثل هذه الدعوات التي تحط كن قيمتكم وصغركم في عيوان الطلاب وعيوان افراد المجتمع

    ولكم خالص ودي وتقديري واحترامي
    اخي العزيز المعلمين اجتمعوا وقرروا بالامس في جنوب الباطنة فكيف تكون هذه الدعوات من خارج الحقل التربوي كما تقول

    ان كنتم غير ملمين بأوضاع المدارس فحاولوا التعرف عليها من خلال المعلمين وليس من خلال اوهام البعض وترهاتهم
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  19. #199
    تاريخ الانضمام
    13/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    12,821

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الساهر العماني مشاهدة المشاركات
    اقرأ ثم اكتب


    مطالب معلمى مصر

    1- سحب الثقة من النقابة العامة للمعلمين , و جميع النقابات الفرعية واللجان الخاصة .
    2- إنشاء لجنة تقصى الحقائق و المراجعة القانونية .
    3- محاسبة الفاسدين من رؤساء و أعضاء النقابة العامة و النقابات الفرعية .
    4- إجراء انتخابات للنقابة تكون حرة و عادلة و نزيهة .
    5- تفعيل قانون عدم التحقيق مع المعلم في أقسام الشرطة إلا في وجود مندوب و محامى من النقابة .
    6- تثبيت المعلمين المتعاقدين بمختلف المسميات و الأشكال .
    7- عودة التكليف لخريجي كليات التربية .
    8- حصول المعلمين و جميع العاملين في وزارة التربية و التعليم على الكادر بدون اختبار .
    9- رفع مكافأة الامتحان من 200 يوم إلى 400 يوم . و من 5% إلى 7%
    10- رفع مرتب المعلمين بحد أدنى 1200 جنيه , تطبيقا" لقرار المحكمة الإدارية العليا .
    11- القيام بالإصلاح الوظيفي للمعلمين ( الدرجات المالية التي حرمنا منها )
    12- ضم الكادر للمرتب الأساسي رحمة للمعلم بعد بلوغه سن المعاش .
    13- رفع مكافأة نهاية الخدمة و صندوق الزمالة للمعلمين أسوة بقطاعات البترول و البنوك
    14- سرعة تسوية المعلمين الحاصلين على مؤهلات أثناء الخدمة .
    15- تفعيل قانون الوظيفة الموحدة لجميع العاملين في الدولة .
    16- تطبيق لائحة موحده في صرف مكافأة الامتحانات .
    17- بناء مستشفى خاصة للمعلمين و أسرهم .
    18- إنشاء مشروعات سكنيه للمعلمين تحت إشراف قانوني .
    19- إلغاء نظام التقويم الشامل ( التقويم الفاشل ) .
    20- تغيير المناهج الحالية لمواكبة العصر و تقدم المجتمع للتعليم العام والفني .
    21- إلغاء جهاز الاتصال السياسي بالإدارات التعليمية .

    منقول من بوابة التعليم المصرى
    -------------------------------------------------------------------------------
    درسنااااااااا معهم هنا في عمان
    ولا ســــــــــــــــــــــــ ــمعنا أصواتهم إلا
    للخير
    .
     التوقيع 
    ســــــــبحانك اللهم
    وبحمدك وتبارك اســـــــمك
    وتعــــــــــــــالى جدك ولا إله غيرك
    واستغفرك واتوب إليك وصلى الله على نبينا
    محمد وعلى آله وصــــــــــــــــــحبه وســــــــــــــلم.

  20. #200
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حمادي البلوشي مشاهدة المشاركات
    -------------------------------------------------------------------------------
    درسنااااااااا معهم هنا في عمان
    ولا ســــــــــــــــــــــــ ــمعنا أصواتهم إلا
    للخير
    .
    من اتى الى عمان هم المعلمون الذين وافقوا على شروط التعاقد بالاعارة الى وزارة التربية والتعليم

    هؤلاء ان اصطدموا بواقع احوال المدارس والطلاب والممارسات التعليمية فإنهم يقومون بانهاء عقودهم ويعودون الى بلادهم

    اذهب وانظر اليهم والى احوالهم هناك في مصر بل وانظر في مطالبهم تجد انهم سبقونا بآلاف الأميال ونحن لم نبدأ بعد الخطوة الاولى
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  21. #201
    تاريخ الانضمام
    26/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    571

    افتراضي

    الاعتصام ضروري بشرط يكون سلمي
    ونريد كلاا و ردود واقعية من الوزارة والا الاعتصام سيدوم و ستدوم معه ترهات
     التوقيع 
    لرجال أربعة :
    رجل يدرى .. ويدرى انه يدرى .. فهو عالم فسألوه
    ورجل يدرى .. ولا يدرى انه لا يدرى .. فهو ناس فذكروه
    ورجل لا يدرى .. ويدرى انه لا يدرى .. فهو جاهل فعلموه
    ورجل لا يدرى .. ولا يدرى انه لا يدرى .. فهو أحمق فاجتنبوه

  22. #202
    تاريخ الانضمام
    05/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    130

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأخلاق الوارفة مشاهدة المشاركات
    الذي تبحث عنه !
    الخير لمن جعلك تكتب كلمة ( الحق)

  23. #203
    تاريخ الانضمام
    28/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    49

    افتراضي

    أنا معلم

    وأضع يدي بيد المعلمين في الكثير من المطالب الإصلاحية ..

    ولكني ابرأ إلى الله تعالى ممن يحرضون على الاعتصامات وترك العمل في مقابل تحقيق تلك المطالب .. !

    الخطأ لا يعالج بالخطأ .. !

    وعلى الإنسان المسلم قبل أن يشرع في أي عمل أن يعلم قول الله ورسوله وعلماء الأمة الربانيون في شرعية ذلك العمل الذي يهم بعمله .. !

    لا أن يتصرف من تلقاء نفسه مستعينا بطريقة الغرب في كيفية التعامل مع حكوماتهم .. !

    قال تعالى .. (( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ))

    ومن الوفاء بالعقود أن يلتزم الإنسان بعقد العمل الذي أبرم بينه وبين جهة عمله .. !

    وهذه كلمة أوجهها للكثير من زملائي المعلمين ..

    أدوا ما أنيط إليكم من أعمال أولا تجاه طلبتكم قبل أن تطالبوا بما لكم من حقوق .. !

  24. #204
    تاريخ الانضمام
    11/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,903

    اتفاق

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سهم صحار مشاهدة المشاركات
    أنا معلم

    وأضع يدي بيد المعلمين في الكثير من المطالب الإصلاحية ..

    ولكني ابرأ إلى الله تعالى ممن يحرضون على الاعتصامات وترك العمل في مقابل تحقيق تلك المطالب .. !

    الخطأ لا يعالج بالخطأ ..
    !
    وعلى الإنسان المسلم قبل أن يشرع في أي عمل أن يعلم قول الله ورسوله وعلماء الأمة الربانيون في شرعية ذلك العمل الذي يهم بعمله .. !

    لا أن يتصرف من تلقاء نفسه مستعينا بطريقة الغرب في كيفية التعامل مع حكوماتهم .. !

    قال تعالى .. (( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ))

    ومن الوفاء بالعقود أن يلتزم الإنسان بعقد العمل الذي أبرم بينه وبين جهة عمله .. !

    وهذه كلمة أوجهها للكثير من زملائي المعلمين ..

    أدوا ما أنيط إليكم من أعمال أولا تجاه طلبتكم قبل أن تطالبوا بما لكم من حقوق .. !
    بارك الله فيك
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    " قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
    صدق الله العظيم

  25. #205
    تاريخ الانضمام
    19/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,371

    افتراضي

    انا معكم

    ولكني لا أشجع كثيراً على نقابة المعلمين << باختصار نحن نتعلم من أخطائنا ، ولا نريد ان نوجد لأنفسنا مسؤولين علينا وبالأخير يعم فيها الفساد مرة أخرى وربما وكما يقول المثل بغيناه عون ، صار فرعون

    أما بخصوص الاعتصام

    لازم نسوي شي ياخي ما تحقق شي من الي قالوه يعني رجعنا مرة أخرى لوزارة تربية وتعليم لا فائدة منها لأنها لم تتغير ولم يتغير مسؤولي الوزارة وهذا يسبب عرقلة تطور التعليم المناهج هيه هيه والأثاث ما وصل للمدارس ودفاتر التحضير ما زالت هي نفس الدفاتر ولم يتم موافاتنا بالتحضير الكترونيا على الجهاز

    وغيره أمور كثيرة ما تحققت
    أو ربما هم يستخفوا عقل المعلم بتحقيق أمور ليست مهمة جداً

    المفروض يبدأو بتحقيق الأساسات للمطالبات والمهمة جدا

    بس للأسف لا شيء يستحق الذكر مع احترامي

  26. #206
    تاريخ الانضمام
    25/10/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,811

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة livealone مشاهدة المشاركات
    كله همهم الفلوس
    كل هالمطالب وما ركزت الا على هذه وتقول (كله)

  27. #207
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سهم صحار مشاهدة المشاركات
    أنا معلم

    وأضع يدي بيد المعلمين في الكثير من المطالب الإصلاحية ..

    ولكني ابرأ إلى الله تعالى ممن يحرضون على الاعتصامات وترك العمل في مقابل تحقيق تلك المطالب .. !

    الخطأ لا يعالج بالخطأ .. !

    وعلى الإنسان المسلم قبل أن يشرع في أي عمل أن يعلم قول الله ورسوله وعلماء الأمة الربانيون في شرعية ذلك العمل الذي يهم بعمله .. !

    لا أن يتصرف من تلقاء نفسه مستعينا بطريقة الغرب في كيفية التعامل مع حكوماتهم .. !

    قال تعالى .. (( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ))

    ومن الوفاء بالعقود أن يلتزم الإنسان بعقد العمل الذي أبرم بينه وبين جهة عمله .. !

    وهذه كلمة أوجهها للكثير من زملائي المعلمين ..

    أدوا ما أنيط إليكم من أعمال أولا تجاه طلبتكم قبل أن تطالبوا بما لكم من حقوق .. !
    لا حاجة للقارئ ان يعرف هويتك او ان كنت معلماً ولكن الاهم بالنسبة لنا ان تحق الحق ببعض الكلمات

    ان العقود التي يتم الاخلال بها نتيجة الممارسات الخاطئة تحتاج الى مراجعة من اجل ان تكون شرعيتها مكفولة بكفلانها للحقوق فليس من باب الايفاء بالعقود ان تصم الآذان عن أسباب النواقص في ميادين العمل من جهات الاختصاص ولا من اسباب الايفاء بالعقود ان تبقى المدارس على هذا الوضع المزري الذي لا يرتضيه عاقل

    ان كنتم حريصين على الايفاء بالعقود فاحملوا الوزارة على السعي لدرء الفساد الذي يحيطها من رأسها الى اخمص قدميها وما اعتصام المعلمين الا بسبب الاخلال بهذه العقود

    هل نحتاج الى فتوى شرعية مماثلة في أيام الأعياد الوطنية والاحتفالات والمسابقات والفعاليات الجوفاء التي سببت تدني التحصيل وبعد الطالب والمعلم وكل العاملين في المدارس عن جوهر التعليم وامانته الى القشور وسفاسف الامور

    خذها اذاً من مفتي عام السلطنة حفظه الله فيما يخص الاختلاط :

    ((السؤال الأول : لقد شرعت وزارة التربية والتعليم في هذا العام على تطبيق نظام جديد في تحديث التعليم بالنسبة للصفوف الدنيا من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الرابع الابتدائي وهو ما يسمى [بالتعليم الأساسي ] ومن ضمن ما أدخلته الوزارة في هذا النظام اختلاط الناشئة من الطلاب والطالبات في الصفوف الدراسية والمدرسة بشكل عام ومن هذا المنطلق نوجه إليكم السؤال هل الاختلاط المنهي عنه مقتصر على الأشخاص المكلفين البالغين وكبار السن أو انه يشمل الجميع ؟ هل ترون أن هذا الاختلاط مجد بالنسبة للعملية التعليمية وان كان لا يجدي فما نصيحتكم علما بان هذه المسالة أصبحت هاجسا مخيفا بالنسبة لكل فرد من أفراد المجتمع خاصة أولياء الأمور ؟
    الجواب
    أولا وقبل كل شيء علينا أن ندرك معنى التربية ، التربية هي بمعنى الإصلاح وبمعنى التنمية ويراد بها تنمية الفضائل وتربية النشء على طاعة الله وعلى الأخلاق الفاضلة وعلى تجنب سفاسف الأمور والاستعلاء عليها والحرص على الترقي في مدارج الكمال إلى ما فيه مرضاة الله سبحانه وتعالى من الاستمساك بخير الدنيا والآخرة ومن المعلوم أن الله سبحانه وتعالى خلق الذكر والأنثى خلق كل واحد من النوعين ميلا إلى النوع الآخر وهذا الميل غريزي في نفس كل ذكر وفي نفس كل أنثى ولا يمكن لأحد أن يكابر ذلك ومن اجل ذلك شرع الله سبحانه وتعالى ما شرع من الزواج من اجل تلبية داعي هذا الميل الغريزي من اجل تلبية داعي هذه الغريزة وشرع الله ما شرع من القيود الخلقية والفضائل الاجتماعية التي تهذب النفس وتحي الضمير وتنور البصيرة وتطهر السريرة وهذا واضح في قوله تعالى "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " ومنة قوله سبحانه وتعالى " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أذكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن " الآية والنبي صلى الله عليه وسلم كان حريصا على تربية هذه الأمة على الفضيلة القرآنية ولذلك نجد في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الكثيرة ما يدل على انه عليه افضل الصلاة والسلام كان حريصا على تجنيب هذه الأمة ويلات الفساد فهو صلى الله عليه وسلم يقول فيما يقوله (إياكم والدخول على النساء فقال له رجل من الأنصار أرأيت الحمو يا رسول الله؟ فقال صلى الله عليه وسلم الحمو الموت ) يشبه النبي حمى المر أه وهو أخو زوجها أو قريب زوجها بالموت لما
    في دخوله عليها من الخطورة البالغة وأنا أتعجب كثيرا ممن يتهاونون بهذا الأمر بدعوى أو بأخرى كثير من الناس يقولون بأننا واثقون من أنفسنا وواثقون من قرابتنا لذلك لا نبالي بهذا الأمر وبسبب اطلاعي على مشكلات الناس من خلال طرحها علي عبر الاتصال الهاتفي أو عبر الرسائل التي تصلني أطلعت على الكثير الكثير من المشكلات التي ربما لم تتطلعوا عليها وكل مشكلة من هذه المشاكل داعية إلى أن يكون حس كل واحد مرهف اتجاه هذه القضايا ليكون دائما مستمسكا بالفضيلة أنا وصلتني قبل فترة قبل حوالي سنه من الآن رسالة من إحدى الفتيات تذكر فيها الفتاة مأساة وقعت فيها وسبب هذه الماسي عدم المبالاة بهذا الاختلاط تقول في رسالتها بان لها خالة وخالتها متزوجه وهي تطالع هذه الأسرة أي تذهب إلى بيت خالتها وتلتقي بزوجها أي زوج الخالة وكانت تحس من أعماق نفسها بحب عميق تجاه هذا الزوج ولكن في بادئ الأمر ما كانت تتهم نفسها بهذا الحب كانت تنظر إليه كأنه خالها وتقدره تقدير خالها ولكن القضية تطورت ولربما عبرت عما تكنه في قرارة نفسها فوجدت هذه المشاعر متبادلة ما بين الجانبين كان الشيطان يضحك عليهما جميعا فأوقعهما في الرذيلة إلى أن حملت منه . بعدما حملت أحست بخطورة الأمر مع أن أباها حسب مال تقول شديد وانه لو علم بهذا الأمر لكانت القضية قضيه شديدة جدا فأفضت بسرها أي بسر الحمل من غير أن تخبر بمصدره أفضت بهذا السر إلى نفس الخالة التي هي ضحية أيضا في حقيقة الأمر والخالة لا تعرف مصدر هذا الحمل فأعانتها هذه الخالة على الإجهاض أعانتها على إسقاط الحمل تقول وظلت العلاقة كما هي ما بينها وبين زوج الخالة إلى أن أفاقت بعد ذلك قالت فامتنعت عنه بعد الإفاقة رغم ما أحسه في نفسي من حب عميق تجاه ، القضية من هذا النوع ، الخطورة هكذا ومن الذي يستطيع يقول بتبرئه وليته أو تبرأت نفسه من الوقوع في مثل هذه القضايا الأمور خطيرة على الإنسان أن يكون
    مستيقظا وان يكون حذرا من مثل هذه المزالق .
    كذلك قبل اقل من شهر من الآن جاءتني مكالمة من خاله هذه المرة بالعكس جاءت المكالمة من خاله تقول بان ابنة أختها كانت تأتي إلى بيتها وتراها بمثابة البنت عندها وتذهب عنها وهي في البيت إلى بعض قصدها ولكن الخادمة التي في البيت أخبرتها بأنها عندما تغادر البيت تدخل ابنة أختها مع زوجها أي زوج الخالة إلى غرفة النوم ويغلقان على أنفسهن الباب وحاولت أن تتأكد من صحة ذلك فتأكدت بنفسها ولما تأكدت بنفسها فاتحت بنت الأخت فاعترفت لها بوقوعها في الفاحشة مع زوجها وأما الزوج فاعترف انه يأتي معها المقدمات (مقدمات الفاحشة ) من غير أن يقع في الفاحشة هذه بعض القضايا التي وصلتنا هناك قضايا بعض هذه القضايا اكبر من هذه تدل على ماذا ؟ تدل على سوء التربية قبل حوالي اقل من شهر من الآن اتصلت بي امرأة وقالت بأنها مترملة من زوجها وعندها أولاد واكبر أولادها سنا عمره (17 عاما) وأحست بان هذا الولد يريد أن يعتدي عليها يريد أن يعتدي على أمه في فراشها !!!!! إن دل على شيء يدل على سوء التربية كيف يكون حس هذا الولد غليظا إلى هذا الحد ، سوء تربية والناس لا يدركون ذلك ، هذه الأمور لا تتكشف للناس ولذلك أنا احرص على كشفها للناس لان المرض إن لم يكن مكشوفا ظاهرا لا يعالج ، أخبرت هكذا بان الولد أراد أن يعتدي عليها فقلت لها اطرديه من البيت فقالت طردته ولكني لكونه يتيما رقت نفسي له قلت وأي يتم هذا ؟ هل هناك يتم بعد ما يبلغ الإنسان سن الرشد وان لم يكن رشيدا وبلغ سن التكليف وان لم يكن رشيدا ، أي يتم ، فالمفروض مقاومة هذا الشيء .
    هناك قضية أخرى قريبة من هذه القضية بين رجل وربيبته والكثير من الكثير من القضايا التي تنكشف بين الحين والآخر هذه القضايا كلها نتيجة الانحراف عن منهج الله .
    والصبية من أول الأمر يجب أن يربو على العفاف يربو على النزاهة ، تربى الطفلة على الحياء ويربى الطفل أيضا على الحياء ومع هذا الاختلاط يزول حاجز الحياء ما بين الذكر والأنثى ويؤدي ذلك إلى ما لا تحمد عقباه ومن اجل ذلك يجب على كل واحد أن ينكر هذا المر وان يتقدم الكل بالاحتجاج وأنا بنفسي كتبت رسالة احتجاج فيما يتعلق بهذا الجانب وارجو الجميع أن يكونوا يدا واحدة تجاه هذا الأمر.))

    وقال في السؤال الثاني :
    ((السؤال الثاني : اعمل معلمة في إحدى المدارس التي يتم فيها تطبيق ما يسمى بالتعليم الأساسي فما هي نصيحتكم لي وهل وجودي فيها اصبح إثمه ؟ ولكم الأجر والثواب
    الجواب :- أرى الامتناع من الموافقة على المشاركة في هذا التعليم إنكارا للباطل والتزاما بالحق (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) والله اعلم .))

    وقال في السؤال الثالث:
    ((السؤال الثالث :- لقد ورد إلينا الآن في التربية ما يسمى (بالتعليم الأساسي ) وهو في الحقيقة ليس من الأساس الخيري في شيء فما نصيحتكم للآباء والأمهات حول هذا الجانب لأنه كما تعلم به اختلاط الأبناء في المدارس الذكور مع الإناث .
    الجواب : هذا من المنكرات التي يجب أن تقاوم ولأن ترك الأمر كذلك فان عاقبة هذا الأمر عاقبة وخيمه والعياذ بالله هذه معصية من معاصي الله عندما تتفش من غير إنكار تكون العاقبة عاقبة سيئة وأنا بدوري كتبت سابقا رسالة ، والآن أعددت رسالة إلى العديد من المسؤولين في هذا الامر مع تبيين المضار التي تترتب على هذا الأمر السابق .))
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  28. #208
    تاريخ الانضمام
    18/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    559

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة logicalOmani مشاهدة المشاركات
    واضراب لاولياء الامور يوم الثلاثاء 11/10/2011 ان شاء الله لمطالبه الوزراة لجلب مدرسين مصريين والاستغناء من العمانيين. لكثرة تذمرهم وقله انتاجيتهم..
    وأنا سأكون أول المؤيدين لهذا التوجه ، لأن الموضوع أصبح غير قابل للسكوت عليه ، حيث أن الضحايا سيكونون أبناؤنا الذين سيسرق منهم هؤلاء المعتصمين وقتهم المخصص لهم للدراسة ..
     التوقيع 
    " شكراً للأشواك علمتني الكثير"
    طاغور

  29. #209
    تاريخ الانضمام
    18/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    559

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة النوير2006 مشاهدة المشاركات
    سيروا عليه ،،،

    نفس المعلم يقيم نفسه بعد كل حصة دراسية !!!

    ونداء للوزارة ـ بتشكيل لجان من المديريات بحصر الغياب في ذات اليوم المحدد للاعتصام ،، بدون الاعتماد على ادارات المدارس !!!
    ويتم خصم قيمة اليوم الدراسي .

    ويحال المعلم الغائب للاستجواب ؛؛؛ ليدركوا بأن الطلبة أمانة في أعناقهم ،، بدل من ترك الطلبة في ضياع وتأخير منهج دراسي
    لا فض فوك
     التوقيع 
    " شكراً للأشواك علمتني الكثير"
    طاغور

  30. #210
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة غزاي مشاهدة المشاركات
    وأنا سأكون أول المؤيدين لهذا التوجه ، لأن الموضوع أصبح غير قابل للسكوت عليه ، حيث أن الضحايا سيكونون أبناؤنا الذين سيسرق منهم هؤلاء المعتصمين وقتهم المخصص لهم للدراسة ..
    هم الآن ضحايا ممارسات تعليمية ونظام تعليمي بأسره فأين كنتم عندما حملت الباصات ابنائكم الى ميادين الاحتفالات وسيقوا الى تقليل ساعات الدراسة وحذف مناهجهم الدراسية ؟؟
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

الصفحة 7 من 69 الأولىالأولى ... 234567891011121757 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. نداء إلى وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة لا حسيب ولا رقيب....إلى متى ؟
    بواسطة العربي الكبير في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 19/09/2011, 11:16 PM
  2. الردود: 0
    آخر مشاركة: 17/06/2011, 06:34 PM
  3. إلى جميع أمناء المكتبات بمدارس وزارة التربية والتعليم
    بواسطة أمين مكتبة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 02/04/2011, 11:08 AM
  4. وزارة التربية والتعليم ومسمى الوظيفي لفنى الحاسب الآلي
    بواسطة مجدالين في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 01/02/2011, 01:18 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •