- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 50
-
13/09/2011 10:02 AM #1
الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان
الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان
الثلاثاء, 13 سبتمبر/أيلول 2011 02:40
الرؤية – بثينة لبنة – سمية النبهانية
-
أكد سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الاتصالات أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار بتنفيذ مشروع إنشاء بنية أساسية لشبكة النطاق العريض في كافة مناطق ومحافظات السلطنة بعد دراسة كل الجوانب المتعلقة بكيفية التنفيذ وأوجه الاستفادة والتكاليف. وذلك بعد دراسة قامت بها الوزارة أتضح من خلالها أن نسبة نفاذ شبكة النطاق العريض في السلطنة تعتبر منخفضة مقارنة بها في باقي دول العالم بل وبعض الدول المجاورة، وقال في تصريح عقب حلقة عمل أقيمت بفندق قصر البستان في مسقط أمس حول العوامل المؤثرة في نجاح البنى الأساسية للنطاق العريض إن الدراسات أظهرت بأن نفاذ كل عشرة بالمائة من النطاق العريض ينتج عنه نسبة نمو تقدر بـ 38ر1 بالمائة من الناتج المحلي في معدل النمو في الدول النامية. وقال إن الحكومة تطمح لأن تكون الألياف البصرية في كل منزل في عمان. مبينا أنه بعد تجهيز البنية الأساسية ستسمح الحكومة لمشغلي الخدمات بتقديم خدماتهم عبرها.
ولفت إلى أن المشروع قد يتطلب تكاليف ضخمة، لذا فمن المحتمل أن توافق الحكومة على مساهمة بعض الشركات الاستثمارية الكبرى، والبنوك في تمويله، كاشفا عن تلقي بعض العروض بالفعل من شركات كبرى.
المصدر
http://alroya.info/ar/alroya-newspap...4721----------
في أمل؟؟؟ وهل بالفعل الحين بس اكتشفو انه مب متطورين نحن اصلا ؟؟؟
آخر تحرير بواسطة هدايا الحفيد : 13/09/2011 الساعة 10:11 AM
-
مادة إعلانية
-
13/09/2011 10:44 AM #2
تتوقعوا في منه هالشي ؟؟؟ وخاصة انه ارسال الهاتف النقال ما مكتمل في كل المناطق ؟؟
-
13/09/2011 11:31 AM #3
تعودنا عليه الوهيبي ومن تصريحاته البراقة من يوم كان الرئيس التنفيذي
-
13/09/2011 11:46 AM #4
افتحوا المجال للاستثمار و خلينا نستمتع بخدمات سريعة و ذات جودة بواسطة الألياف البصرية
-
13/09/2011 11:49 AM #5
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 04/09/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,828
عسى ينفذ في عهد احفادنا
-
ما جاي اول يحلوه مشكلات الشباب الباحثين عن عمل .
-
13/09/2011 12:01 PM #7
صح النوم سعادة الوكيل اقول احسن خليك نايم وشوفوا العالم وين بيوصل وانتوا يالله توكم اكتشفتوا انكم متخلفين وبامتياز بعد
-
13/09/2011 12:05 PM #8
ما شي منه ا....لوهيبي دائما يحب يعبر عن أحلامه في المؤتمرات الصحفيه بس احب أقوله إنه ما بالاحلام تتحقق الانجازات ...الانجازات يحتاج لها عمل
-
13/09/2011 12:13 PM #9
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 24/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,363
عندنا الكلام سهل .. والتصريحات ببيسة .. يا ما صرحوا وقالوا بنسوي وبنسوي وماشي منه
أقلها بس غطوا المناطق اللي ما عندها ارسال ...
-
13/09/2011 12:17 PM #10
يا وكيك الوزاره شارع صلاله هيما اصبح شارع دمار فكم قتل من المواطنين !!!! كل ما ترقعوه تكسر من اخر ولو كان فيه لسان لقال لسعادتكم انا شارع منتهي ولا تنفع مع ترقيع !!!!!
سعاده الوكيل اين انتم من مناطق اصبحت غبار بسبب شوارع ترابيه لمناطق سكنيه ، سعاده الوكيل اين انتم من محافظه ظفار شوارع عائمه ومشاريع طرق ربعها متوقف شهور طويله يعاني منها من يسكن صلاله !!!!!!!!
معالي الوزير قطاع الاتصالات في اي مكان بالعالم محل استثمار لانه سريع التطور ولا يحتمل سيطره الحكومه عليه لتجني ملايين سريع وخدمات قصيره
-
13/09/2011 12:19 PM #11
الطموح غاوي بس الفعل اغوى
-
13/09/2011 12:19 PM #12
الرد من القرآن الكريم
قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ} [الصف: 2 - 3].
-
13/09/2011 12:30 PM #13
مرحباً أيها الكرام ....
تصريح آخر لســعادة (الوهيبي) من ســلســـلة تصريحات كنا ولا زلنا نســمعها منه منذ عقود (راجعوا تصريحاته السـابقة في معارض كومكس الســنوية و معارض مهرجانات الخريف السنوية) و تصريحات المؤتمرات الإقليمية الخاصة بالإتصالات التي لم يتحقق منها شئ على أرض الواقع !!
للأســف لم نعد نكترث بمثل هذه التصريحات الإعلامية البراقة .... لقد فقدنا الأمل تماماً في وعود المســؤولين التي لا تنفذ ولا تجد أي متابعة بعد هذه التصاريح الصحفية.
إقرأوا هــذا الموضوع ((تحليل (النشــمي) لتصريح سعادة وكيل الإتصالات حول (استراتيجية النطاق العريض التي تبدأ من 50 ميجابايت) ))
ســلاتحظون أنه تم ذكر نفس هذا الكلام تقريباً مع بعض الفروقات البســيطة و لكننا لم نرى شئ سـوى التصريحات و لا شئ تحقق على أرض الواقع.
يعني ما فيه أي جديد .... مجرد تصريحات ســننتظر فتر طويلة بعدها قد تمتد إلى ســنوات لكي نحصل على تصريح آخر مماثل بعده ننتظر شهور آخرى و نحصل على تصريح آخر و هكذا دواليكالانتهاء من إعداد استراتيجية النطاق العريض للسلطنة يونيو القادم
Wed, 20 أبريل 2011

بمشاركة المختصين في قطاع الاتصالات
المشروع يوفر سعة تبدأ من 50 إلى 100ميجابايت مقارنة بـ 8 ميجا بايت حاليا
العمانية: عقدت أمس بوزارة النقل والاتصالات حلقة العمل الثانية الخاصة بإعداد مشروع استراتيجية النطاق العريض للسلطنة وذلك برئاسة سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات للاتصالات وبحضور عدد من المسؤولين والمختصين من مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والشركات العاملة بقطاع الاتصالات في السلطنة.
وقال سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي ان اعداد مشروع الاستراتيجية قد بدأ منذ الشهرين الماضيين عندما عقدت أولى حلقات العمل التي تم خلالها استطلاع السوق حول احتياجات السلطنة من النطاق العريض والذي يعتبر طريقة الولوج إلى الانترنت وللشبكات السريعة وتوفير سعات أكبر بالشبكات خاصة في ظل الازدياد في الاستخدام من قبل المواطنين والمقيمين والشركات والقطاعين العام والخاص في السلطنة.
وأضاف سعادته انه اتضح من خلال استطلاع السوق ان هناك بعض المعوقات التي سيتم ايجاد حلول قصيرة المدى لها سواء كانت معوقات فنية متعلقة بالشبكة أو معوقات تتعلق بالسياسة العامة للقطاع أو التي تتعلق بتنظيم القطاع مشيرا إلى ان هناك بعض الاجراءات التي سوف تتخذ وسيكون مفعولها ايجابي وسريع نحو تحرير الخدمات بالقطاع.
وأشار سعادته إلى ان أسعار خدمات النطاق العريض في السلطنة لا تزال مرتفعة كما ان الخدمة متوفرة بشكل كبير في المدن بينما هناك نسبة قليلة متوفرة في باقي المناطق والتي سيتم إيجاد الحلول لها من خلال هذه الاستراتيجية.
كما اشار سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي إلى انه سيتم عمل حلقتين اخريين قبل الخروج بالتقرير النهائي للمشروع الذي من المتوقع الانتهاء منه في شهر يونيو والذي سيتضمن توصيات سيتم رفعها للجهات المختصة لاعتمادها وتنفيذها.
وقال سعادته ان وزارة النقل والاتصالات اتجهت عند الشروع في إعداد مشروع استراتيجية النطاق العريض إلى إشراك جميع المختصين في قطاع الاتصالات بالسلطنة بحيث لا يتم فقط اعداده من قبل الوزارة كجهة خبرة وإنما بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة بحيث تحظى التوصيات والاجراءات الخاصة بتنفيذ الاستراتيجية بقبول من قبل الجهات المختصة بالقطاع سواء كانت هيئات عامة أو مؤسسات وشركات كبيرة او هيئات اكاديمية.
وردا على سؤال حول السعة التي تسعى الحكومة لتوفيرها على خدمة النطاق العريض اوضح سعادته أن الحكومة تسعى إلى توفير النطاق العريض إلى جميع انحاء السلطنة ولكافة شرائح المجتمع من خلال توفير سعة تبدأ من 50 ميجابايت إلى 100 ميجابايت مقارنة بالسعة الحالية والتي تتراوح من واحد ميجا بايت إلى 8 ميجا بايت الذي يصعب على شريحة كبيرة من المجتمع الوصول إليه الا بواسطة الهاتف النقال الذي يواجه هو الاخر مشكلة عدم توفر الترددات الكافية.
وأكد سعادته ان هذه المعوقات يتم اليوم مناقشتها من قبل المستشارين والمشاركين بالحلقة الثانية من أجل ايجاد الحلول لها موضحا ان النطاق العريض بالسلطنة يعد منخفضا جدا مقارنة بالدول الاخرى ويحتاج إلى نقلة نوعية التي لن تتم الا بالتدخل الحكومي.
وعن التكلفة المتوقعة لتنفيذ استراتيجية النطاق العريض بالسلطنة عند اعتمادها اوضح سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي ان التكلفة غير واضحة حاليا وسوف يتم تحديدها عند الانتهاء من اعداد التقرير في شهر يونيو المقبل كما ستتضح وكيفية تمويل الاستراتيجية سواء كان من قبل الحكومة مباشرة او من خلال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
... (مجرد مســـكنات ألم) لم تعد تأت بفائدة فقد إعتادت أجســامنا على المســكنات من كثرتها بحيث لم تعد تؤثر فينا مثل هــذه التصريحات الصحفية .
- سمعنا تصريحات عن إنترنت فضائي سريع سيغطي كافة مناطق السلطنة
- ســمعنا تصريحات عن حل معضلة الـ 5 كيلومتر للـ ADSL
- ســمعنا تصريحات عن (الخدمة الشــاملة) التي ستغطي كافة قرى السلطنة.
- ســمعنا تصريحات عن الجيل الرابع LTE
- ســمعنا تصريحات عن تقنية الألياف الضوئية للمنازل FTTH
- ســمعنا تصريحات عن نطاق عريض بسرعة 50 ميجابايت
ولكن الواقع يقول: أن الســلطنة لم يتم تغطيتها حتى بالـ EDGE بشكل كامل .. بل أن حتى الـ Dial-Up لا يزال غير متوفر في بعض قرى الســلطنة

لذلك نحن ننتظر الأفعال لا الأقوال ... ننتظر تدشين الخدمات رسمياً للجمهور و بعد ذلك سيتم تقييمها من حيث الســرعة و الكفاءة و مناطق التغطية و الأســـعار و سيتم مقارنتها بدول الجوال و بالتقنيات العالمية المتاحة آنذاك .. بعدها فقط يمكن أن نعتبرها إنجاز يمكن أن نشــيد به أو إخفاق آخر من الإخفاقات التي يتوجب علينا نقدها و تبصير المعنيين بها.
أما الآن فهذه (بالنسبة لنا) مجرد تصريحات إعلامية للإستهلاك الإعلامي لا تســاوي الحبر الذي كتب بها بتنا نســمعها تردد في وسائل إعلامنا المحلية (بين الفينة و الفينة) بدون أن نرى شئ على وجه الواقع .... لذلك فلا نعتبرها إلا مجرد مخدرات للشـــعب (باتت مســتهلكة) لا أكثر ولا أقل.
دمتم بخير ،،،
النشـــمي
-
13/09/2011 01:00 PM #14
بعده يباله دراسه انه متخلفين في قطاع الاتصالات !!!
يبوك زين اكتشفتوا
-
13/09/2011 01:09 PM #15
أشاطرك الراي أخي الكريم .. فلا جدوى من التصريحات النارية .. ومسالة اللياف بصرية لك بيت عماني تحتاج لسنوات .. وبنية تحتية سليمة ... 90% من خراب البنية التحتية تتحملها وزارة النقل والاتصالات ... والدليل اللممرات والازقة في كل الولايات العمانية تعاني من التقطيع والتكسير بسبب سوء التخطيط والتنفيذ فتجد الكهرباء تحفر بتجاة والماء يقطعون بتجاة اخر واخيرا الصرف الصحي ... فاي منظومة نبني عليها بنيتنا التحتية لا ادري ...
-
13/09/2011 01:14 PM #16
أشك في نزاهة المشروع
وأكيد سوف تكون هناك مناقصات فاسده
أيش يفهم الوهيبي في (تقنيه المعلومات) المربوطه بالأتصالات أو ما يسمى ب ICT
اللي فاهم هو رئيس هيئة الأتصالات ولماذا لم يصرح بهذا التصريح؟
ويخرج قدامى رؤساء وتنفيذوا عمانتل يلعبوا في الساحه من جديد
لا للمشروع
ليش الوهيبي ما نفذه سابقا أيام كان الرئيس التنفيذي لعمانتل؟
المشروع غير نزيه
روحوا لعبه قذره غيرها
ألياف بصريه ونحن في تكنلوجيا أفضل منها بكثير
هذه المشاريع بلا جدوى أقتصاديه ولم تدرس دراسه شامله...كلها مجاملات ونفاق وضياع وهدر للمال العام
لما دفعت أموال كثيره للتعداد...شردوا البنجاليه في الجبال والسيوح...وما قدروا يعطونا ارقام صحيحه عنهم
لما وزوعوا الاب تب حال فئة الضمان الأجتماعي باعوا بأرخض الأثمان وخسرت الحكومه المال والجهد
الخلاصه
كل هذه المشاريع
هدفها شخصي
واحد جايب دكتوراه وصار مسؤول ويريد منصب شرفي وسمعه أعلاميه
لكن لا توجد نظره واقعيه لتصريف المال العام في مشاريع نفع عامه
آخر تحرير بواسطة خندق مسقط : 13/09/2011 الساعة 01:28 PM
-
13/09/2011 01:30 PM #17
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/01/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 340
أهلين بالنشمي
ابيت أن اشارك قبل ان ارى مشاركتك.
نريد ان نرى تحول من مرحلة بناء الاستراتيجيات والاعلان عنها في الصحف لمرحلة تحويل الاستراتيجيات والرؤى والاهداف لمشاريع تنفذ على أرض الواقع هذا ما ينقص مسيرة تطوير قطاع الاتصالات بالسلطنة.
-
13/09/2011 01:34 PM #18







-
13/09/2011 01:42 PM #19
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/12/2006
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,741
لا تخطيط صحيح .. ولا تنفيذ صحيح .. ومستغربين ليش احنا متخلفين..
الجماعة نايمين في العسل!!!
-
13/09/2011 01:50 PM #20
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 5,949
عن يقولوا انهم بدأو بالفعل في تركيب الكيبلات البصرية !!
-
13/09/2011 01:58 PM #21
-
13/09/2011 02:00 PM #22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قطاع الطرق والاتصااااالات عندنا فشل كبير فيه فشل بشكل فضيع لحد اليوم بعض المناطق السكنيه لايوجد بها اتصاالات ونحن نعيش 2011 والله حرام والله فضيحه خاصه القريبه من المناطق الحدوديه قسم بالله فضيه بعينها لكن من يحس ياخي التخطيط في عمان فاااااااشل فشل كبير والوضع ماارح يتعدل ابد
-
13/09/2011 02:19 PM #23
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 02/12/2006
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 366
لم يأتي بشيء جديد وكما أوضح النشمي أن هذا الرد هو عبارة مخدر لأصوات المواطنين ..
وأستغرب من هذا الإنسان الذي بمنصبه هذا يقول ويصرح ويصرخ بين الأربعة أشهر في كل سنة ليأتينا بمخدر آخر
أكثر عجبا ً عن سابقه..
لم نعرف من هو المسؤول عن قطاع الاتصالات والإنترنت في عمان هل هو الوهيبي أم وزارة النقل والمواصلات أم هيئة تنظيم الاتصالات (التي أصبحت عبارة عن وكالة لبيع تراخيص خدمات الاتصالات في السلطنة وجمع الضرائب من شركات الاتصالات مثل عمانتل والنورس التي تجمع أموالهم من ظهور المواطنين المغلوب على أمرهم)..
والسؤال الذي يطرح نفسه هل قطاع الاتصالات والإنترنت في عمان أصابته:
اللعنة السرمدية
التي لن تسمح له بأن يصبح كما هو من المفترض أن يكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! !!!
-
13/09/2011 02:21 PM #24
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 02/12/2006
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 366
واضرب الطبل بقوة !!



-
13/09/2011 02:24 PM #25
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 24/01/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,687
كلام جرااااايد
بس بالواقع ما منه شئ
-
13/09/2011 02:26 PM #26
-
13/09/2011 02:50 PM #27
قال المثل بو تفح ما تلدغ
والكلب اللي ينبح ما يعض
هكذا الوهيبي دومه يحلم ف الليل ويجي يحكي لنا حلمه ف الصباح الباكر
وتوته توته وخلصت الحتوته
-
13/09/2011 03:28 PM #28
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 31/10/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,083
ممتاز
الجميل في الموضوع " وعي الشارع العماني "
يعني ياوكيل انتبه لتصريحاتك فكلهم مثقفين الان
-
13/09/2011 03:34 PM #29
أحرجتنا ياخي
-
13/09/2011 05:46 PM #30
-
كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..
لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..
كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..
لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..
عيب عليكم يا مسئولين شوفوا الدول الفقيرة وين وصلت في هذا المجال .. وإحنا دولة غنية وشبعانين من كلامكم البراق الذي لا يعدوا أن يكون لنيل الشهرة في الصحف والمجلات ..
كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..كلام .. كلام .. كلام .. كلام .. كلام ..
لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..لا أفعال .. لا أفعال ..
مواضيع مشابهه
-
هيئة تنظيم الاتصالات تعتمد المرحلة الأولى من تجربة مشروع تقنية الألياف البصرية
بواسطة ibm1169 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 75آخر مشاركة: 12/05/2012, 11:52 PM -
هل نستيقظ على نبأ وصول الألياف البصرية الى السلطنة ودول الخليج؟
بواسطة عاشق الري في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 1آخر مشاركة: 21/06/2011, 06:09 PM -
بطل عمان لوزن 75كج مازن الوهيبي!!!!!!
بواسطة ATKAWYSMART في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 6آخر مشاركة: 27/04/2011, 01:34 PM -
رؤى وطنية من اجل مستقبل عمان .. الرياضة والشباب
بواسطة خميس القطيطي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 20/04/2011, 01:44 PM -
على ضوء الاحداث الجارية: الم يحن الوقت ليتم الاعلان عن استراتيجية وطنية جديدة لادارة الازمات
بواسطة Omani citizen في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 2آخر مشاركة: 02/04/2011, 09:17 AM












رد باقتباس
