هل الصلاة ثقيلة على البعض ولا يقدروا ان يصبروا عليها
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 13 من 13
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    08/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,468

    افتراضي هل الصلاة ثقيلة على البعض ولا يقدروا ان يصبروا عليها

    الكل يعرف ان الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمسة وفريضة من فرائضه
    صراحة من خلال مشاهدتي لاشخاص في بداية الامر وكانهم تابوا ورجعوا الى الله وتفرح عندما تشاهدهم يصلوا في المسجد في جماعه ويستمروا لكن الغريب في الامر يصيلوا اسبوع اسبوعين وبعدها يتركوا المسجد وكانهم لم يصبروا على الاستمرار على الصلاة وكانهم لم يقدروا على الصبر على الاستمرار على طاعة الله

    ولو حسبنا ان الصلاة في جماعة فقط اقل تقدير 7 دقائق او كثر على 10 دقائق
    اما اللهو واللعب تستمر لساعات طويلة وفيها التعب والمشقة
    فهل تغلبنا الصلاة بان نؤديها في جماعة في المسجد ونصبر على طاعة الله الى ان نرحل عن هذه الدنيا

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    27/10/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    602

    افتراضي

    كلامك فعلا في عين الصحةأخوي
    بس الشيطاان مأذنهم أول ما يدخلوا المسجد عااد الا فووقهم
     التوقيع 
    اللهم إنا نسألك....
    بركة في العمـــــــر
    وصحة في الــــجسد
    وسعة في الـــــرزق
    وتوبة قبل المــــوت
    وشهادة عند المـوت
    ومغفرة بعد الــموت
    وأمانا من العــــذاب
    ونصيبا من الـــــجنة
    ".·..» .·..» .·..»

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    11/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,271

    افتراضي

    نعم هذه حقيقة مؤسفة جدا
    الكثير من الناس الصلاة ثقيلة عليهم
    ولا يعرفون قيمته وثمرتها وأثرها على النفس
    فبلا شك هؤلاء عندهم الصلاة عادة لا عبادة
    فقط عندما يحين الآذان يدخلون المسجد ومجرد سجود وركوع وأنتهت الصلاة
    لا خشوع ولا خضوع ولا تقديس للمولى عز وجل وجل أفكارهم عن الشغل والسيارة والراتب
    والمباراة والتجارة وغيرها من الأمور
    وللأسف تجد الكثيرين يتسابقون فيمن ينهي صلاته أول ويخرج من المسجد وكأن الصلاة اصبحت
    أمر مزعج وممل أستغر الله
    من غير الإلتفات والسهو والتفكير والحركات الخارجة عن الصلاة

    الله يهديهم
     التوقيع 



    ((( ــــلا بقاء للضمائر الميتة..ولا إنتصار للقلوب المريضــــة ))

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    26/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    170

    افتراضي

    الله يهدي الجميع

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    01/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,838

    افتراضي

    الله يهدي الجميع
    شكرا ع الموضوع

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    08/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,468

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    27/06/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,759

    افتراضي

    صح كلامك

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    08/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,468

    افتراضي

    والبعض لا يصلي مع الجماعة اذا كانوا يصليوا 4 ركعات حضرته لانه مسافر ويستكادو يصلي 4
    يريدهن 2 * 2

    في شهر رمضان شاهدت موظفين جالسين في المصلى والجماعة يصيلوا
    ما يردوا يصليوا 4 ركعات باغين ركعتين لانهم مسافرين ثقيلة عليهم 4 ركعات

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    26/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    170

    افتراضي

    أنا هذا الي مستغرب منه الصلاه أكثر وقت اذا خذت 10 دقايق والافلام بساعات توصل وتشوف الواحد مندمج مع الفيلم

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    08/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,468

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة العنيد666 مشاهدة المشاركات
    أنا هذا الي مستغرب منه الصلاه أكثر وقت اذا خذت 10 دقايق والافلام بساعات توصل وتشوف الواحد مندمج مع الفيلم
    وبعض الشباب يشتقيوا ويقطعوا المسافات اشان يوصلوا للملعب او البحر من اجل الرياضة ويهلكوا انفسهم في الحر والتعب اما بيوتهم قريبه المساجد ولا يقربوا منها

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    26/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    170

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الهجرة مشاهدة المشاركات
    وبعض الشباب يشتقيوا ويقطعوا المسافات اشان يوصلوا للملعب او البحر من اجل الرياضة ويهلكوا انفسهم في الحر والتعب اما بيوتهم قريبه المساجد ولا يقربوا منها
    كلامك صحيح

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    25/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,692

    افتراضي

    هذه صفة من صفات المنفاقين


    كسالى اذا قامو الى الصلاة

    نعوذ بالله من هذه الصفات
     التوقيع 
    أتأملك وكأني السائل الفقير أليك وأنته الملك
    أتأملك وكأن الأرض لبعدي عنك وأنته الفلك

    الله الوطن السلطان



    هنه مرتين وتوبه

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    04/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    602

    افتراضي

    السلام عليكم والرحمة
    موضوع جميل ولي فية مداخلة
    أنتم الرجال محظوضين بذهابكم الى المساجد والصلاة جماعة لما ذهبت الى العمرة ,انا أصلي جماعة تحس براحة غير وخاصة لما يقرا الامام وخاصة اذا كان صوتة رئع وتبكي بخشوع
    الله يهدي جميع الشباب الى الصلاة في المساجدسبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب اليك

مواضيع مشابهه

  1. نريد توضيح حول المعرفات الجديدة تتأخر لدى البعض و بضغطة زر لدى البعض الآخر!!!
    بواسطة جغرافي سياسي في القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفسارات
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 24/07/2011, 04:55 PM
  2. تدعي أنها تم حرمانها من الصلاة في الوقت التي لا تجوز لها الصلاة
    بواسطة ainamq في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 06/04/2011, 09:28 PM
  3. كارثة اليابان بصوررررررررر ( الله يسترنا )
    بواسطة سعي الحديثة في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 41
    آخر مشاركة: 25/03/2011, 11:46 AM
  4. الردود: 27
    آخر مشاركة: 28/02/2011, 09:09 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •