- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 12 من 12
-
29/06/2011 02:05 PM #1
دراسة حديثة لجامعة "شيكاغو" تؤكد: قلة النوم تهدد رجولتك
واشنطن: أكدت دراسة أمريكية حديثة لجامعة "شيكاغو" أن قلة النوم لدي الرجال تؤثر سلباً على صحتهم وتعيق إفراز
هرمون الرجولة التستستيرون نشرت الدراسة في المجلة الطبية الأميركية واختبر الباحثون خلاها أثر النوم على إفراز
التستسترون على عشرة رجال يصل متوسط أعمارهم إلى 24 عاماً، و يتمتعون بصحة جيدة.وذكرت جريدة "لوفيجارو"
الفرنسية أنه خلال المرحلة الأولى طلب من أفراد العينة النوم لمدة عشر ساعات خلال ثلاث ليال، ثم طلب منهم النوم
لمدة 5 ساعات فقط خلال ثمان ليال. وسمح القياس المنتظم للتستسترون بملاحظة انخفاض نسبة الهرمون الذكوري ما بين
10 : 15 % خلال الفترات ، التي منع فيها أفراد العينة من النوم، وتبين من التجربة أن نسبة التستسترون تنخفض بشكل
كبير ما بين الساعة الثانية مساء والعاشرة ليلاً. وبجانب قياس الهرمون، كان أفراد العينة يسجلون أيضاً انطباعات عن
مزاجهم وحالتهم النفسية بشكل عام بانتظام، حيث اتضح أنهم يشعرون بالقلق والانزعاج حين تنخفض نسبة الهرمون.
ووجد الأطباء أن قلة النوم تسبب تراجع مستوى الهرمون، وأيضاً شعور الرجل بالقلق وعدم الراحة وفقدانه القوة والقدرة
على العمل ، ويشار إلى أن 15 في المائة من الشعب الأميركي ينامون أقل من 5 ساعات يومياً، ما يؤثر سلباً على
صحتهم، فيما تؤدي قلة النوم إلى إفراز نسبة تستستيرون توافق شخصاً أكبر بعشر أو 15 سنة.
دراسة أمريكية حديثة لجامعة "شيكاغو"
-
مادة إعلانية
-
29/06/2011 03:17 PM #2
سبحان الله ...
دراسة جميلة جدا اخي ... واستفدت من موضوعك ..
لك جزيل الشكر ^^
-
30/06/2011 12:00 AM #3
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 11/11/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 19,552
هلا اخي..........
دراسة عجيب بعض الشيء بمعنى اخر اعتقد الى يقوم الليل لاجل الصلاء فلا يقوا..
لانها تنقص من رجولته..
حسب علمي المتواضع..
قلت النوم له اعراض سلبية .............وايضا تشحب في الوجه..
ضعف عملية التفكير.............عدم عمل اجهز الشخص بشكل جيد..
يكون اجهاد للعين والقلب ..
ام الرجولة فهذا امر اخر
تحياتي
-
30/06/2011 10:21 AM #4
سبحان الله ...
دراسة جميلة جدا اخي ... واستفدت من موضوعك ..
لك جزيل الشكر ^^
-
30/06/2011 11:12 AM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 10/12/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 904
سبحان الله
اول مرة اعرف هذه المعلومه "هذا يفسر سبب العصبية الزايده في الازواج اذا قلة عدد ساعات نومهم"خخخخخخخخخخخخ
جزاك الله كل الخير
بارك الله فيك في ميزان حسنانتك
-
30/06/2011 01:36 PM #6
سبحان الله
-
اصلا العصبيه تؤثر ع كلتا الجنسين وليس فقط الرجل
-
01/07/2011 10:00 AM #8
goooood informations
thanks
-
01/07/2011 02:33 PM #9
نحن شبعانين نوم مانحاتي ...
اشكرك على المعلومة القيمة وطبعا مفيده ن كما ذكر قلة النوم مضرة للرجل
تحياتي
-
01/07/2011 04:53 PM #10
أحسن أسير أنام دام كذاك السالفة.. من خمس أيام وأنا ما نمت غير يمكن ساعتين أو ثلاث في اليوم........................................ ... شكرا لك.
-
01/07/2011 06:17 PM #11
سبحان الله
لك مني كل الشكر
-
02/07/2011 09:32 PM #12
ابوي الشيمه :-( بس تو تشوف الناس سهرات الى الفجر والصباح الى العمل
مواضيع مشابهه
-
على ذمة الزمن مواجهة قضائية بين بنكي "ظفار" و "عُمان الدولي"
بواسطة سلطنة الخير في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 26آخر مشاركة: 29/06/2011, 09:01 AM -
"العفو الدولية" تؤكد مقتله في سجن "سبيدار" أبو مجاهد تحدث لـ"العربية" عن معاناة الأهوازيين في إيران
بواسطة MR HEMI في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّوليةالردود: 11آخر مشاركة: 22/05/2011, 10:14 PM -
إقتراح لجامعة السلطان قابوس ببدء دراسة جدوى "التعليم عن بعد"
بواسطة المحلل الفني في القسم: السبلة العامةالردود: 5آخر مشاركة: 12/04/2011, 09:16 PM








رد باقتباس


