- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 20 من 20
الموضوع: ¨ ¨ ¨ الفاظك تميزك في قلوب البشر *_^
-
21/04/2011 11:19 AM #1
¨ ¨ ¨ الفاظك تميزك في قلوب البشر *_^
$ابتسم ولو كان القلب يقطر دما$
ركب سيارة صاحبه .. فكانت أول كلمة قالها : ياااه !! ما أقدم سيارتك !! ـ
=======================
ولما دخل بيته .. رأى الأثاث فقال : أووووه .. ما غيرت أثاثك ؟! ـ
=========================
ولما رأى أولاده ... قال : ما شاء الله .. حلوين .. لكن لماذا ما تلبسهم ملابس أحسن من هذه !! ـ
===================
ولما عاد إلى البيت قدّمت له زوجته طعامه .. وقد وقفت المسكينة في المطبخ ساعات ..
رأى أنواعه فقال : ياااا الله .. لماذا ما طبختي رزّ ؟
أوووه .. الملح قليل ! لم أكن أشتهي هذا النوع !! ـ
======================
دخل محلاً لبيع الفاكهة .. فإذا المحل مليء بأصناف الفواكه ..
فقال : عندك مانجو ؟
قال صاحب المحل العجوز : لا .. هذه في الصيف فقط ..
فقال : عندك بطيخ ؟ قال : لا ..
فتغير وجهه وقال : ما عندك شيء .. ليش فاتح المحل ! وخرج ..
ونسي أن في المحل أكثر من أربعين نوعاً من الفواكه ..
***************
نعم .. بعض الناس يزعجك بكثرة انتقاده .. ولا يكاد أن يعجبه شيء ..
فلا يرى في الطعام اللذيذ إلا الشعرة التي سقطت فيه سهواً ..
ولا في الثوب النظيف إلا نقطة الحبر التي سالت عليه خطئاً ..
ولا في الكتاب المفيد إلا خطئاً مطبعياً وقع سهواً ..
فلا يكاد يسلم أحد من انتقاده .. دائم الملاحظات ..
يدقق على الكبيرة والصغيرة ..
من كان هذا حاله عذب نفسه في الحقيقة .. وكرهه أقرب الناس إليه واستثقلوا مجالسته..
لأنه لا يقيم لمشاعر الناس اعتباراً.. يجرحهم بكل سهولة ولا يعتقد أنه قد أخطأ بشيء! ـ
****************************
احرص على انتقاء كلماتك مع الآخرين.. كما تنتقي أطيب الثمر والورد..
ولا تجعل كلامك سهاماً جارحة فيكرهك الناس..
هكذا كان .. وهكذا ينبغي أن نكون ..
===========
هنا لا ندعو إلى ترك النصيحة أو السكوت عن الأخطاء ..
ولكن لا نكن مدققين في كل شيء .. خاصة في الأمور الدنيوية .. فل نتعود أن تمشّي الأمور ..
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا لاحظ خطئاً على أحد لم يواجهه به وإنما يقول : ـ
ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا .. ـ
********
نحلة .. أو ذباب !! ـ
كن نحلة تقع على الطيب وتتجاوز الخبيث ..
ولا تكن كالذباب يتتبع الجروح !! ـ
-
مادة إعلانية
-
21/04/2011 11:25 AM #2
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/05/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 3,035
ايه بالله كما النحله
موضوع حلوو صرااحه
-
21/04/2011 11:31 AM #3
هذا موضوع جميل و لكن................................ كح كح كح
-
21/04/2011 11:32 AM #4
إيه و الله مثل النحله أحسن 8
ومن يعمل كذا هذا صاحب النظر الضعيف أو القصير الذذي لا يرى سوى عيوب الشي ولا يرى محاسنه ونحن مسلمين مطالبين بالنظر إلى جماليات الشي وليست لسيئاته
لأنه لغتنا تدعوا لتفائل لا لتشائم و الدليل سمي المفتاح/ مفتاح وليس مغلاق.
-
21/04/2011 12:07 PM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 10/06/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 472
اكره هالنوع من النااااس
-
21/04/2011 12:09 PM #6
بوركتي اختي على موضوعك الجميل . فعلا كلام رائع
-
21/04/2011 12:13 PM #7
جزاك الله خير
فعلا موضوع رائع
-
21/04/2011 12:39 PM #8
شي طييب
-
21/04/2011 12:42 PM #9
محظور
- تاريخ الانضمام
- 15/12/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,135
موضوع جميل الصراحة
-
21/04/2011 01:46 PM #10
موضوع جميل جدا .. فالكلمات الحلوة واللبقة كفيلة بأن تفتح لك في قلوب الأخرين دروباً واسعة من الحب ؛ ونظرات جمة من الود والاعجاب ،
قال تعالى
{ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159
شكرا
-
21/04/2011 01:47 PM #11
يعطيك العافية
موضوع مميز جدا
-
بارك الله فيك
موضوع رائع
-
21/04/2011 02:46 PM #13
صحيح كلامك ف كثير ناس كذا...
ما احب هذا النوع من الناس اللي ما يشوفوا
الجوانب الايجابيه في الشي ف دائما يبحثون عن الجانب السلبي وينتقدون...
-
21/04/2011 02:48 PM #14
مكرر
ولكن موووووضوع رائع ويتلخص كل هالكلام في كتاب راااااائع بعنوان استمتع بحياتك
-
21/04/2011 02:55 PM #15
موضوع حلو ...
واللي ردوا ع الشخص بأنه الموضوع مكرر أو قديم ...... كان ردهم جارح له ... نفس ذاك الشخص اللي جالس ينتقد ..
يعني ما صاروا نفس النحلة ....
-
21/04/2011 02:56 PM #16
شو هذا المووضووع ...ما له اهميه ....شكلك فاضي....هاهاهاي
امزح معك فقط...
الموووضوووع جمييل جدا ....وتستاهل ألف خير..
-
21/04/2011 02:58 PM #17
موضوع رائع
دمت بود واصلي تميزك
-
21/04/2011 03:58 PM #18
[QUOTEـ
كن نحلة تقع على الطيب وتتجاوز الخبيث ..
ولا تكن كالذباب يتتبع الجروح !! ـ[/COLOR][/SIZE][/B][/QUOTE]
نايس
ثانكس الوت
-
21/04/2011 06:09 PM #19
يعطيج الف عافيه ع الموضوع الجميل
-
21/04/2011 06:29 PM #20
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 02/02/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 6,941
موضوع رائع والأروع مضمونه...
الله يعطيك العافية
مواضيع مشابهه
-
مراسم الضيافة (( تميزك في ضيافة حفل زفافك))
بواسطة مراسم الضيافة للمناسبات في القسم: خدمات الأفراح والمناسباتالردود: 100آخر مشاركة: 15/12/2017, 12:35 PM -
حديثك مع نفسك سر تميزك
بواسطة الصمت كلامي في القسم: السبلة العامةالردود: 10آخر مشاركة: 01/06/2011, 02:45 PM -
كيف تفرق بين بليسك وعقلك ؟
بواسطة from east في القسم: السبلة الدينيةالردود: 12آخر مشاركة: 22/03/2011, 05:48 PM -
صلوا على خير البشر و كل عام والامه الاسلاميه بخير في ميلاد خير البشر
بواسطة KAH في القسم: السبلة العامةالردود: 28آخر مشاركة: 14/02/2011, 12:58 PM








رد باقتباس


