- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 13 من 13
-
11/04/2011 05:22 PM #1
بشعار 【 كلنا خليفـة 】نهائي الأحلام【 المتـرو 】 و【 الفـورمولا 】 في سباق 【 أغلى الكؤوس 】
تحت شعار كلنا خليفة»
أغلى الكؤوس بين الوحدة والجزيرة الليلة
تحت شعار كلنا خليفة” تحتفل الإمارات مساء اليوم، وترفع أسمى آيات الشكر والوفاء لقائد المسيرة ورمز العطاء، وسيكون الحفل حاشداً، عندما يلتقي فريقا الوحدة والجزيرة على ستاد مدينة زايد الرياضية، في المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، ومواجهة من نوع خاص، تجمع قطبي العاصمة، في مباراة ديربي”، ولكنها تأتي مختلفة هذه المرة، ولها قيمة إضافية، حيث يلتقيان للمرة الأولى، في مباراة نهائية على كأس غالية، تخطب ودها جميع الأندية، وتغازلها منذ بداية الموسم، لم لا، وهي تحمل اسم القائد الوالد، في مهرجان سنوي تعيشه الإمارات، يقام هذا العام تحت شعار كلنا خليفة”.
والمواجهة مساء اليوم سوف تكون مختلفة عن أي موعد سابق، وتحمل الكثير من المؤشرات في نهائي فريد من نوعه، لم يحدث منذ سنوات طويلة، حيث تجمع الفريقين الأكثر استقراراً في السنوات الماضية، وتجمع بطل الدوري في الموسم الماضي، فريق الوحدة، في مواجهة نارية مع الفريق الذي يمضي واثق الخطوة، نحو لقبه الأول، ويتصدر المسابقة هذا الموسم، كما أنها مواجهة الجارين لتكون المباراة النهائية حدثاً، تنقسم فيه العاصمة إلى فريقين، ولونين أحدهما عنابي”، والآخر مكون من الأبيض والأسود”، فلمن تبتسم المدينة مساء اليوم، ولمن ينحاز الديربي” المثير الذي يقام هذا المساء، والفائز لن تحتسب له زعامة الديربي” وحسب، بل سيكون له الكأس وسيكون له اللقب.
-
مادة إعلانية
-
11/04/2011 05:28 PM #2
يدخل الجزيرة مباراة اليوم، واضعاً هدفه الأول في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، والتتويج بأول ألقاب الموسم، والفريق الذي لم يسبق له التواجد في المباراة النهائية سوى مرة يتيمة” قبل تسع سنوات، وخسر الكأس يومها أمام الأهلي، يبحث مساء اليوم عن تدشين العلاقة مع منصة التتويج، في هذه البطولة الغالية.
ويعيش الفريق هذه الأيام أجمل فتراته منذ سنوات، حيث يتصدر بطولة الدوري، ويبدو في الطريق للتويج بأول ألقابه، في تلك البطولة، خصوصاً أن الفارق بينه وأقرب مطارديه ارتفع إلى عشر نقاط، في الجولة الماضية، وهو في نظر الكثيرين البطل الذي حسم الأمور بشكل مبكر، وأنها مسألة وقت، حتى يتم الإعلان بشكل رسمي.
ويقدم الجزيرة في هذا الموسم أروع العروض، ويتمتع بتشكيلة تضم أفضل اللاعبين في كل الخطوط، ويتميز كذلك باستقرار فني على أعلى مستوى، ببقاء البرازيلي براجا مدرباً للفريق للسنة الثالثة على التوالي، وقد أثبت علو كعبه على كل الفرق في مختلف البطولات، ومع تقدمه في بطولة الدوري يبحث الفريق عن لقب الكأس ليجمع في خزانته هذا الموسم الثنائية التاريخية، ولتكون خير تعويض لجماهيره التي صبرت كثيراًُ خلال المواسم الماضية، والتي كان الفريق قريباً للغاية من الفوز بالبطولات، ويقف حاجز سوء الحظ حائلاً دون تحقيق هذه الأحلام.
ومن أجل هاتين البطولتين ضحى الجزراوية كثيراً هذا الموسم، والبداية كانت بكأس رابطة المحترفين، التي يحمل الجزيرة لقبها، ومن ثم في مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية، ويبدو الهدف الذي رسمه الجزيرة هذا الموسم منصباً على ثنائية الدوري والكأس، والدخول في سجل أبطال المسابقتين للمرة الأولى.
-
11/04/2011 05:31 PM #3
أما الوحدة فيدخل المباراة بمعنويات عالية ومرتفعة للفريق الذي لم يتبق له هذا الموسم سوى هذه البطولة، وهو مطالب بالكفاح من أجل الحصول عليها، لكي تنقذ موسماً لم يحمل الكثير من الذكريات الطيبة، لـ”أصحاب السعادة”.
وعلى عكس الموسم الماضي عندما حصل الفريق على بطولة الدوري، فقد تراجع أداءه هذا الموسم، ولم يكن على مستوى الطموح بالنسبة لجماهيره التي كانت تراهن على استمرار الطفرة، وفقد الفريق كل فرصه في الحفاظ على اللقب، كما ودع كأس رابطة المحترفين من نصف النهائي، وبالتالي لم يعد متبقياً له سوى هذه البطولة، خصوصاً أن حظوظه في البطولة الآسيوية تضاءلت بشدة بعد خسارته أمام الاتحاد السعودي، في عقر داره بثلاثية نظيفة.
وعانى الوحدة هذا الموسم حالة من عدم الاستقرار تمثلت في تغيير ثلاثة مدربين لظروف مختلفة وعاد في النهاية النمساوي هيكسبيرجر الذي قاد الفريق لبطولة الدوري الموسم الماضي.
ويملك الوحدة أسماء قادرة على خوض التحدي مساء اليوم أمام أقوى فريق هذا الموسم، ومن المفترض أن تكون المباراة سجالاً بين الطرفين نظراً للقيمة الكبيرة والأسماء التي تضمها صفوفهما في كل الخطوط، ويطمح الوحدة للفوز بلقب الكأس للمرة الثانية في تاريخه وهو الذي وصل إلى المباراة النهائية أكثر من مرة في السابق، ولكنه لم ينجح في الحصول على اللقب سوى في موسم 1999 - 2000، عندما تغلب على الوصل بركلات الجزاء الترجيحية.
وتعتبر مباراة اليوم بالنسبة للفريق أهم مباراة هذا الموسم، والفوز بها كفيل بإنقاذه بعد سلسلة من النتائج السلبية، في مختلف البطولات، ولن يجد لاعبو الوحدة أغلى من الكأس، لكي يقدموها لجماهيرهم التي تؤازرهم في كل الظروف وتبحث اليوم عن الهدية السعيدة بالفوز في الديربي” والعودة بالكأس.
-
11/04/2011 05:33 PM #4
مشوار الفريقين
إلى مدينة زايد
بدأ الجزيرة مشواره في المسابقة هذا الموسم في الدور التمهيدي، وتمكن من الفوز على رأس الخيمة بسبعة أهداف نظيفة، وفي دور الـ16 تغلب الجزيرة بصعوبة على النصر وبهدفين مقابل هدف، وفي الدور ربع النهائي تجاوز الجزيرة عقبة الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي الدور نصف النهائي تغلب على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف، ولعب الجزيرة في البطولة أربع مباريات فاز فيها جميعاً، وسجل 16 هدفاً، فيما استقبلت شباكه أربعة أهداف وسجل أهداف الجزيرة في المسابقة كل من البرازيليين باري وريكاردو أوليفييرا ثلاثة أهداف لكل منهما، وإبراهيما دياكيه والإيفواري توني وجمعة عبد الله وعبد الله موسى وأحمد جمعة برصيد هدفين لكل منهم.
بينما بدأ الوحدة مشواره بالفوز على عجمان في دور الـ16 بخمسة أهداف مقابل هدف، وفي الدور ربع النهائي تغلب الوحدة على مسافي بهدفين نظيفين، قبل أن يتخطى عقبة الوصل في الدور نصف النهائي بهدفين مقابل هدف، ولعب الوحدة في مشواره إلى المباراة النهائية ثلاث مباريات فاز فيها جميعاً وسجل تسعة أهداف، بينما اهتزت شباكه مرتين، وسجل أهداف الوحدة في المسابقة البرازيلي بيانو برصيد أربعة أهداف، ومحمد الشحي وحمدان الكمالي وعبد الرحيم جمعة والبرازيليان هوجو وماجراو.
.
-
11/04/2011 05:36 PM #5
إنجازات سابقة
ظهر الوحدة في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس 12 مرة في تاريخه، وتجاوز الوحدة هذا الدور في خمسة مواسم، والسادسة هذا الموسم، وخرج من هذا الدور في ست مرات سابقة.
وسبق لفريق الوحدة أن ذاق حلاوة التتويج بلقب كأس رئيس الدولة، وحصل على اللقب مرة واحدة، وكان في موسم 1999 - 2000 عندما تغلب على الوصل في المباراة النهائية بضربات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.
أما الجزيرة فهو يبحث عن تدوين تاريخ جديد، في هذه البطولة التي لا يحمل فيها ذكريات سعيدة حيث لعب في الدور نصف النهائي أربع مرات وتجاوزه مرتين الأولى في موسم 2001 - 2002 وخسر المباراة النهائية أمام الأهلي بهدف مقابل ثلاثة، وفي هذا الموسم تجاوز الدور نصف النهائي للمرة الثانية ويواجه الوحدة على لقب الكأس.
المواجهة الخامسة
تقابل الوحدة والجزيرة في بطولة الكأس في أربع مواجهات سابقة، وكانت أول مباراة تجمع الفريقين في بطولة الكأس في موسم 2003 - 2004، وكانت في الدور التمهيدي وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
وتقابل الفريقان في مباراة أخرى في الدور والموسم نفسه، وانتهت بفوز الجزيرة بهدف نظيف، والمواجهة الثالثة بينهما كانت في الدور ربع النهائي لموسم 2005 - 2006 وانتهت المباراة بفوز الوحدة بهدفين نظيفين، كما تقابلا في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس لموسم 2008 - 2009 وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف وفاز الوحدة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 - 2 وتأهل إلى الدور نصف النهائي من تلك البطولة.
-
11/04/2011 05:39 PM #6
12 فريقاً في النسخة الأولى للبطولة
شارك في النسخة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة 12 فريقاً وهي فرق الوصل وعجمان والشارقة وأبوظبي والشعب والعين والشباب والنصر والأهلي والجزيرة والعربي والإمارات.
وأقيمت المباراة الأولى في البطولة يوم الخميس 20 مارس عام 1975 على ستاد دبي بين الوصل وعجمان، وشهدت المباراة الأولى المفاجأة الأولى في تاريخ البطولة، عندما أقصى عجمان ثالث الدرجة الثانية، فريق الوصل رابع الدرجة الأولى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
سجل الهدف الأول في المباراة وأول هدف في تاريخ بطولة الكأس اللاعب علي سعيد الحامض لاعب فريق عجمان وجاء الهدف في الدقيقة رقم 20 من الشوط الأول، أما أول حكم في بطولة الكأس فهو الدولي السابق فريد عبد الرحمن.
-
11/04/2011 05:47 PM #7
قراءة في دفتر أحوال الأبطال
الشارقة ملك الكأس» بـ8 ألقاب
منذ موسم 1974 - 1975 أقيمت 34 مباراة نهائية في بطولة الكأس، ويعتبر فريق الشارقة، هو ملك الكأس، بوصوله إلى المباراة النهائية تسع مرات، وفوزه باللقب ثماني مرات، بينما يأتي في المركز الثاني فريق الأهلي الذي وصل إلى المباراة النهائية سبع مرات، وفاز باللقب في المرات السبع.
وفي المركز الثالث يأتي فريق العين الذي أحرز في الموسم قبل الماضي الكأس الخامسة في تاريخه يليه الشباب الذي حقق اللقب أربع مرات.
ثم يأتي النصر بثلاثة ألقاب والوصل بلقبين، ويشترك عجمان وبني ياس والشعب والوحدة والإمارات بلقب واحد لكل منها، ويعتبر فريق العين هو الأكثر تواجداً في المباراة النهائية حيث تواجد 11 مرة، وخسر المباراة ست مرات، بينما تواجد الشباب عشر مرات، وخسر النهائي في ست منها.
9 مرات
وتواجد الشارقة في المباراة النهائية تسع مرات، أما الوصل فتواجد تسع مرات وخسر سبع مباريات نهائية.
وشهدت المباريات النهائية تسجيل 93 هدفاً والأهلي هو الأكثر تسجيلاً في النهائي برصيد 17 هدفاً، أما الشارقة والعين فقد سجلا 15 هدفاً، وسجل الشباب 11 هدفاً، بينما يعتبر عجمان الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في النهائي وفاز باللقب، وأكثر اللاعبين تسجيلاً في المباراة النهائية هم فهد خميس من الوصل وعلي مال الله من النصر وعبد العزيز محمد من الشارقة وعلي كريمي من الأهلي وأحمد عبد الله من العين برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم، بينما يعتبر عبد العزيز محمد اللاعب الوحيد الذي سجل في ثلاث مباريات نهائية مختلفة .
إذا كان محمد سالم حمدون لاعب الأهلي السابق هو أول لاعب يسجل في المباريات النهائية لبطولة الكأس في مرمى النصر يعتبر الفرنسي كريم كركار لاعب نادي الإمارات في الموسم الماضي هو آخر لاعب يسجل في المباراة النهائية.
وكان أكبر فوز في المباراة النهائية هو فوز الأهلي على الوحدة 4 - 1 في المباراة النهائية لموسم 1995 - 1996 وكذلك الوصل على العين بنفس النتيجة في موسم 2006 - 2007 وفي 13 مباراة لم يتمكن الفريق الخاسر للبطولة من تسجيل أي هدف.
-
11/04/2011 05:52 PM #8
في المباراة النهائيةرقم قياسي لـ الزعيم» بالظهور 11 مرة وعجمان المفاجأة
التواجد في المباراة النهائية لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، هو الشرف الذي يحلم فيه كل فريق، فتجد الفرق تبذل أقصى مجهوداتها في مباريات الأدوار التمهيدية، وما يليها من أجل أن تحظى بفرصة اللعب على لقب الكأس الغالية الذي يظل محفوراً في الذاكرة ويصبح مصدر فخر وسعادة لأي فريق أو لاعب يصعد على منصة التتويج وحمل كأس البطولة التي تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة.
وفي تاريخ المباراة النهائية للمسابقة منذ انطلاقها حتى التتويج الأخير في العام الماضي الذي كان من نصيب فريق الإمارات على حساب الشباب، تواجد 13 فريقاً في السابق.
ولعل التاريخ يذكر أن أول فريقين حظيا بشرف اللعب على الكأس في مباراته النهائية، هما فريق الأهلي والنصر، وكان ذلك في موسم 1974 - 1975 ويومها فاز الأهلي 2 - صفر، وتوج بطلا للمسابقة الأولى.
أما أكثر الفرق تواجداً في المباراة النهائية، فهو فريق العين الذي تواجد في المباراة النهائية 11 مرة، وفاز باللقب في خمس مناسبات، بينما خسر اللقب ست مرات.
أما الشباب فتواجد في المباراة النهائية للمرة العاشرة، وسبق له أن أحرز اللقب أربع مرات، وتواجد في المباراة النهائية أيضاً النصر في ثمانية مواسم، ولم يظفر باللقب سوى ثلاث مرات، كما تواجدت فرق كان صعودها أشبه بالمفاجأة، وهي فرق عجمان الذي توج باللقب في موسم 1983 - 1984 في أكبر مفاجأة عرفتها مسابقة الكأس عبر تاريخها، وتواجد فريقا الخليج وبني ياس، فخسر الأول اللقب أمام الوصل، بينما توج السماوي باللقب في موسم 1991 - 1992، وتواجد الإمارات في الموسم الماضي وتوج باللقب.
-
11/04/2011 05:53 PM #9
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 47
والله انته ماحن روحك
يوم بيهتمو ف بطولاتك اهتم فيهم
-
11/04/2011 05:54 PM #10
دقت ساعة الصفر وبالطبع الإثارة على سيدة القنوات الرياضية والروعة بوصف المميز الفارس عوض ..!
-
11/04/2011 07:53 PM #11
كم النتيجه لحين
أنتهت المباراه او لا
-
12/04/2011 11:57 AM #12
الفورمولا» البطل الثاني عشر في القائمة الذهبية ويقترب من حلم الثنائية»
أغلى الكؤوس الإماراتية جزراوية برباعية تاريخية في الشباك العنابية»
-
12/04/2011 05:46 PM #13
كل التوفيق للعنابي ..
مواضيع مشابهه
-
▌▌【دوري البنك الأهلي】【تقديم الجولة【الفاصلة】【صور&المصنعة&صحار】【من يلحق ب【فنجاء】و【مجيس 】&
بواسطة نجم الساحل في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 55آخر مشاركة: 26/03/2011, 01:34 PM -
▌▌【دوري البنك الأهلي】【ملخص الجولة【10】وتقديم الجولة【11】】【فنجاء】و【المصنعة】 الصدارة مستمرة▌&
بواسطة نجم الساحل في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 88آخر مشاركة: 20/03/2011, 12:58 PM -
▌▌【دوري البنك الأهلي】【ملخص الجولة【9】وتقديم الجولة【10】】【فنجاء】و【المصنعة】صدارة بثبات▌▌
بواسطة نجم الساحل في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 57آخر مشاركة: 21/02/2011, 09:44 AM -
【】العيـن يبتهج 【】بقدوم لاعب أتليتيكو غويانيينسي【】 البرازيلي إلياز ربيرو دي أوليفيرا【】
بواسطة أبو مايد 13 في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 8آخر مشاركة: 14/01/2011, 11:45 AM








رد باقتباس