- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 32
الموضوع: أين أنتم و مساجد الله تدمر
-
10/04/2011 07:16 PM #1
أين أنتم و مساجد الله تدمر
قامت القوات البحرينية مدعومة من قبل القوات السعودية بهدم مساجد و حسينيات الشيعة في البحرين فهل ترضون بذلك ما رأيكم و هل تسمحون بذلك و لا طائفية ما رأيكم هل وصلت قيمة المساجد للهدم بما فيها من مصاحف هذه الأسئلة أتركها لكم و تقبلوا مني مشاركتي
-
مادة إعلانية
-
10/04/2011 07:24 PM #2
هدم مساجد الضرار
لما رجع رسول الله من تبوك قبل أن يدخل المدينة جاءه جماعة من المنافقين وسألوه أن يأتي مسجدهم بقباء ليصلي فيه وهو (مسجد الضرار) الذي بنوه مضاهاة لمسجد قباء لإضرار المسلمين وتفريق كلمتهم وجماعتهم وكان المنافقون يجتمعون فيه ويعيبون النبي ويستهزئون، فدعا رسول الله بقميصه ليلبسه ويأتيهم فأنزل الله عليه: {وَالَّذِينَ اتَّخَذُواْ مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لّمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِن قَبْلُ وَلَيَحْلِفَنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَذِبُونَ لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهّرِينَ} (التوبة: 107، 108).
فدعا رسول الله مالك بن الدخشم ومعن بن عدي بن عامر بن السكن ووحشيا وقال: انطلقوا إلى هذا المسجد الظالم أهله فاهدموه وأحرقوه» فخرجوا مسرعين حتى أتوا بني سالم بن عوف وهم رهط مالك بن الدُّخشم فقال مالك: أنظروني حتى آتيكم بنار فدخل عند أهله فأخذ من سعف النخل فأشعله ثم خرجوا يشتدون حتى دخلوا المسجد وفيه أهله فحرَّقوه وهدموه وتفرق عنه أهله وأمر رسول الله أن يتخذوا ذلك الموضع كناسة تلقى فيه الجيف والقمامات.
كان أصحاب مسجد الضرار أتوه وهو يتجهز إلى تبوك فقالوا: يا رسول الله إنا قد بنينا مسجدا لذي العلة والحاجة والليلة المطيرة والليلة الشاتية، وإنا نحب أن تأتينا فتصلِّي لنا فيه فقال: إني على جناح سفر وحال شغل ولو قدمنا إن شاء الله أتيناكم فصلينا لكم» فلما نزل بذي أوان أتاه خبر المسجد من السماء.
وكان الذين بنوه اثني عشر رجلا: خذام بن خالد ومن داره أخرج مسجد الشقاق، وثعلبة بن حاطب، ومُعتِّب بن قُشير، وأبو حبيبة بن الأزعر، وعياد بن حُنيف، وجارية بن عامر وابناه مجمع بن جارية، وزيد بن جارية، ونَبْتل بن الحارث، وبخزج، وبجاد بن عثمان، ووديعة بن ثابت.
أما مالك بن الدخشم الذي مرَّ ذكره وهو أحد الذين هدموا مسجد الضرار، فقد كان يُتهم بالنفاق، وهو الذي قال فيه عتبان بن مالك لرسول الله إنه منافق فقال رسول الله: أليس يشهد أن لا إله إلا الله؟» فقال: بلى ولا شهادة له، فقال رسول الله: أليس يصلي؟» قال: بلى ولا صلاة له، فقال رسول الله: أولئك الذين نهاني الله عنهم، ولا يصح عنه النفاق وقد ظهر من حسن إسلامه ما يمنع من اتهامه».
[عدل] لماذا بني مسجد الضرار؟وصف الله مسجد الضرار بصفات أربع:
1 - بقوله: ضرارا، والضرار محاولة الضر.
2 - وبقوله: وكفرا، قال ابن عباس: يريد به ضرارا للمؤمنين وكفرا بالنبي عليه السلام وبما جاء به.
3 - وبقوله تفريقا بين المؤمنين، لأن المنافقين قالوا: نبني مسجدا فنصلي فيه ولا نصلي خلف محمد، فإن أتانا فيه صلينا معه وفرقنا وبينه وبين الذين يصلون في مسجده فيؤدي ذلك إلى اختلاف الكلمة وبطلان الألفة.
4 - وبقوله: إرصادا لمن حارب الله ورسوله.
هذه هي الأسباب التي بنى المنافقون من أجلها مسجد الضّرار كما ذكرت في القرآن الكريم، ثم إنه تعالى لما وصف هذا المسجد بهذه الصفات الأربع قال: وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى أي: ليحلفن ما أردنا ببنائه إلا الفعلة الحسنى، وهو الرفق بالمسلمين في التوسعة على أهل الضعف، والعلة والعجز عن المسير إلى مسجد رسول الله، وذلك أنهم قالوا لرسول الله: إنا قد بنينا مسجدا لذي العلة والحاجة والليلة المطيرة والليلة الشاتية ثم قال تعالى: {وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَذِبُونَ}، والمعنى أن الله تعالى اطلع الرسول على أنهم حلفوا كاذبين.
وقد تقدم أن هذا المسجد كان مآله الهدم والحرق وصار موضعا لإلقاء الجيف والقمامات.
-
10/04/2011 07:28 PM #3
لأنه بني مضاهاة لمسجد قباء و كان لنشر الفساد فهل مساجد الشيعه صارت تضاهي المسجد النبوي و هل هي للفساد?
-
10/04/2011 07:32 PM #4
-
10/04/2011 07:35 PM #5
نعم سمعت عن هذا الخبر
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
شاهدت عددت صور لهدم مساجد او تخريب لأدوار العبادة والهدف من هذا نشر الفتنة لا غير
-
10/04/2011 07:37 PM #6
-
10/04/2011 07:37 PM #7
ياسر الحبيب ليس منا و لن يكون من الشيعة من يحث على الفكر الطائفي و ليكن بعلمك أن هدم المساجد محرم عند الشيعة
-
10/04/2011 07:39 PM #8
انها ليست مساجد
بل اماكن مشبوه لممارسات غير لايقه
يجب على الحكومه البحريني تطهير البحرين من بؤر الفساد
-
10/04/2011 07:41 PM #9
كل هذا الفيديو عن المنارة كذب و هدم المساجد حرااااااام
-
10/04/2011 07:42 PM #10
اتريد المزيد من الادلة على حرق المساجد وهدمها.
-
10/04/2011 07:42 PM #11
ولي عهد موسكو انت طائفي بحت و انا لست طائفي لذا الله يسامحك لان ليست من اخلاقي الرد بطريقة غير لائقة و هذا ما علمني اياه مذهبي و عقيدتي
-
10/04/2011 07:44 PM #12
اعطني الادلة لاصدقك
هنا افلام تعرض فرحة الشيعة بهدم المسجد
اعطني فلما واحدا يعبر السنة فرحتهم عن هدم مسجد شيعي
-
10/04/2011 07:45 PM #13
انت يا من تدعي بفرح الشيعة بهدم المساجد هل تاكدت بذلك بنفسك و لا اي شي ف الانترنت صح و لا نسيت الانترنت عند مثل قران كل شي في الانترنت صح بس الله يهديك ز يسامحك
-
10/04/2011 07:46 PM #14
-
10/04/2011 07:49 PM #15
اكيد بكون بنظرك طائفي وكذاب لما اقول شي ما يعجبك
المساجد اللتي دمرت ليست الا اماكن غير مرخصه من الحكومه تم بنائها بتمويل من اجنده خارجيه
حكومه البحرين كانت متساهله مع الطايفه الشيعيه قبل اعمال الشغب
لكن تاكدو ان حكومه البحرين ليست الان الحكومه الاوليه فقد تعبت من الغدر والخيانه
حان الان تطهير البحرين واعتقال الخونه وتنفيذ حكم القصاص
-
10/04/2011 07:50 PM #16
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 25/09/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 268
المصدر مخالف .. !!
الموضـوع يخلو من المصداقيه لعدم وجـود دليل وااضح .. والموضوع طاائفي
تحياتي ..
-
10/04/2011 07:51 PM #17
-
10/04/2011 07:53 PM #18
الشيعة في البحرين هم من جنوا على أنفسهم... وليتحملوا نتيجة أفعالهم...
ذهبت للبحرين بعد عاشوراء ووجدتها كفلم الرعب.... كل شي أسود... أسود... أسود..
كان عندهم حرية كبيرة في ممارسة شعائرهم... بس نكروا المعروف..
اللهم أعز آل خليفة...
-
10/04/2011 07:58 PM #19
هل سمعت شيعي ف البحرين عنده منصب وزير و لا شي و يكون بالعلم انه بالمظاهرات مو بس شيعة حتى في سنة معاهم لأنهم وحدة وطنية
-
10/04/2011 08:00 PM #20
-
10/04/2011 08:00 PM #21
-
10/04/2011 08:02 PM #22
-
10/04/2011 08:04 PM #23
لا تحاول تحوير الموضوع
الشيعيه شغالين في اماكن حساسه في الدوله ومعطينهم كل حقوقهم
هاذي مجرد خزعبلات كعذر للمظاهرات
هل رايت في حياتك ملك يذهب الى دوله ثانيه ليكي يلتقي بالمعارضه ويسمع مطالبه ؟؟؟
الشيخ خليفه بنفسه راح لندن ليلتقي بمشيمع الخاين
في كل مره يسامحهم الملك لكنهم يخونون من جديد
فالخيانه تجري في عروقهم
-
10/04/2011 08:05 PM #24
نعم أنا معك الموسوي شكرا لتصليح معلوماتي و أنا معاك
-
10/04/2011 08:07 PM #25
-
10/04/2011 08:07 PM #26
الله يهدي الجميع
-
10/04/2011 08:08 PM #27
هذا مسجد ولا ضريح للتبرك؟؟؟
-
10/04/2011 08:09 PM #28
-
10/04/2011 08:10 PM #29
-
10/04/2011 08:12 PM #30
أضحك يعني_??
مواضيع مشابهه
-
عشر عادات تدمر الدماغ
بواسطة suwaralleal في القسم: السبلة العامةالردود: 13آخر مشاركة: 08/11/2011, 02:55 PM -
مساجد الله لم يسلموا من الهجمات الغادرة للمجرمين ( قطع لسان أحد المؤذنين )
بواسطة السيف الأملح في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 53آخر مشاركة: 22/03/2011, 11:55 PM -
كذب الحكومات على الشعوب هي مسكنات آلام احيانا تدمر صاحبها
بواسطة kahms في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 3آخر مشاركة: 17/02/2011, 03:12 AM -
غوغل تدمر 25 حاسوبًا من أجل نظام كروم
بواسطة ضي القلوب في القسم: سبلة أخبار التقنيةالردود: 12آخر مشاركة: 01/02/2011, 05:26 PM -
0o0لا تدمر حياتك ان غاب عنك احبابك0o0
بواسطة crank في القسم: سبلة ترويح القلوبالردود: 196آخر مشاركة: 22/12/2010, 02:13 PM












