للقضاء على جشع التجار لماذا لاتنشأ الحكومة جمعيات تعاونية للمواد الأستهلاكية في مختلف ولايات السلطنة
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 17 من 17
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    05/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    231

    ابتسامة للقضاء على جشع التجار لماذا لاتنشأ الحكومة جمعيات تعاونية للمواد الأستهلاكية في مختلف ولايات السلطنة

    لماذا لا تنشأ الحكومة جمعيات تعاونية حكومية للمواد الأستهلاكية في مختلف ولايات السلطنة وذلك حتى تستطيع التحكم بأسعار المواد الأستهلاكية في اسواق السلطنة وتكون الأسعار ثابتة في هذه الجمعيات وبعيدة عن سيطرة التجار وتلاعبهم بالأسعار في حالة تعديل الوضع المعيشي للشعب العماني وبهذه الطريقة يتجة جميع المواطنيين للتسوق من هذه الجمعيات التعاونية في حالة تلاعب التجار بالأسعار، وبهذه الطريقة يضطر جميع التجار الى خفض الأسعار الى السعر الطبيعي للمواد الأستهلاكية وبهذه الطريقة تكون الحكومة قد وجدت حل مشكلة التلاعب بالأسعار، واذا تمت هذه الفكرة تستطيع الحكومة زيادة الرواتب الى اعلى المستويات اسوة بدول الخليجية الشقيقة دون التأثر بظاهرة أرتفاع الأسعار .

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    16/01/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,041

    افتراضي

    على اعتقادي ان اصحاب التجارة و التجار هم من الحكومة
    و ما ينفع يحطموا انفسهم
     التوقيع 
    اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي (عبادك المسلمين و المسلمات) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض . عطاء عظيما من رب عظيم . عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
    - اللهم اغفر ( للمسلمين و المسلمات الاحياء و الاموات ) وارحمهم عدد من قاله ويقوله القائلون من اول الدهر الى آخره عدد من احصاه كتاب الله واحاط به علمه واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمك

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    25/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,956

    افتراضي

    مقبول وزير التجاره

    مقبول عنده شركات تجاريه كبيره
    اكيد ابن عمه وابن خالته وابن حبوته بعد وانته ماشي

    ما يصير يسوي جمعيات بيتتظرروا الجماعه بعدين كيف يعيشوا........

    ما يصير اخوي

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    05/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    231

    اتفاق

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة منابع الخير مشاهدة المشاركات
    على اعتقادي ان اصحاب التجارة و التجار هم من الحكومة
    و ما ينفع يحطموا انفسهم
    لكن هذا هو الحل او لا؟

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    16/01/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,041

    افتراضي

    نعم الكل يطالب بهذا المطلب و لكن لمن يقدم الطلب الحكومة هي المكان الخطئا لتقديم الطلب
     التوقيع 
    اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي (عبادك المسلمين و المسلمات) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض . عطاء عظيما من رب عظيم . عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
    - اللهم اغفر ( للمسلمين و المسلمات الاحياء و الاموات ) وارحمهم عدد من قاله ويقوله القائلون من اول الدهر الى آخره عدد من احصاه كتاب الله واحاط به علمه واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمك

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    05/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    231

    افتراضي

    ما في شي مستحيل البلاد في قبضة سلطان عمان ما فيد مقبول وأولاد عمة

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    16/01/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,041

    افتراضي

    مقبول و اولاد عمه هم الاساس و الجزء الذي لا يتجزأ في حكومة عمان و اقوات الشعب
     التوقيع 
    اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي (عبادك المسلمين و المسلمات) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض . عطاء عظيما من رب عظيم . عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
    - اللهم اغفر ( للمسلمين و المسلمات الاحياء و الاموات ) وارحمهم عدد من قاله ويقوله القائلون من اول الدهر الى آخره عدد من احصاه كتاب الله واحاط به علمه واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمك

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    28/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,994

    افتراضي

    انا معاك اخي الحكومه المفروض تتدخل بدون اي وزير والدخل في حساب الحكومه

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    19/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,019

    افتراضي

    ستتأثر تجارة مقبول !! فهل هذا من المعقول ؟!!
     التوقيع 
    ﻻ للظلم.

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    03/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    587

    افتراضي

    ما مقبول فقط تاجر كل الوزراء تجار منهم عندهم وكالات السيارات ومنهم مواد استهلاكية وعيرها حتى الخضار و الفواكة يتاجروا فيها ما مخلين حال المواطن شي و يوم تريد تسوي مشروع يخلوا امامك 50 الف عائق و بعدين تشوف هم ماخذين المشروع يعني سارقين منك

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    29/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,607

    افتراضي

    مقبول صاحب شركه مجموعات تاول
    وأنهانس واحده من مجموعات شركات تاول
    وهذه أنهانس يلي ماسكه سلكات أهلين في نفط عمان
    والباقي تعرفوه
    يعني مستحيل يصير
    ^^

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    30/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,757

    افتراضي

    الجمعيات التعاونيه بالدول المجاوره هي شركات خاصه مساهمه ويمتلكها الكثير من المساهمين وليس مثل ما يظن البعض انها جمعيه حكوميه

    ليش الاهالي بالولايات والمحافظات ما يعملون شركات مساهمه مغلقه ويعملون هايبرماركت او سوبرماركت بالولايه او المحافظة ومنها بيستفيدون من الارباح السنويه او النصف سنويه وبعد بيتم توفير كل احتياجياتهم بمكان واحد واسع

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    28/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,994

    افتراضي

    يا اخوان نريد سيوله او الحكومه بنفسها تعمل هذا هايبر ماركت ومتاجر بأسعار جدا مناسبه

    صدقوني بيتعدل الوضع واجد واسعار المحلات بتتكسرر

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    13/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,655

    افتراضي

    يا حبيبي التجار هم الحكومه .... أنسى هالشي يستوي عندنا في عمان

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    05/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    231

    افتراضي

    نعم للجمعيات الحكوميه الأستهلاكيه

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    21/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    241

    افتراضي

    اقتراح جيد و هو مطبق بدولة الكويت الشقيقة من زمان

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    30/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,757

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة jeep277 مشاهدة المشاركات
    يا اخوان نريد سيوله او الحكومه بنفسها تعمل هذا هايبر ماركت ومتاجر بأسعار جدا مناسبه

    صدقوني بيتعدل الوضع واجد واسعار المحلات بتتكسرر
    انشاء الهايبرماركت ما يحتاج سيوله ولكن يحتاج الى تعاون

    هناك الكثير من القوانيين اللي يقدر فيها الانسان انه يبدا بمبلغ بسيط مثلا بـ 500 ريال او 1000 ريال

    كل ما في الامر انه يجتمعون مجموعه من الناس ويإسسون شركة مساهمه مغلقه

    وكل شخص يدفع 500 ريال او 1000 ريال يجتمعون مثلا 1000 شخص او 500 شخص

    اول شي المشروع بيوفر وظائف وثاني شي المساهمين بيستفيدون من الارباح السنويه او النصف السنويه اللي يدخلها المشروع وبعد بيقدرون يخفضون قيمة السلعه بتخفيض هامش الربح

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •