- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 8 من 8
-
31/12/2010 06:23 PM #1
ماذا يعني ارتفاع lymphocytes وانخفاض Neutrophils في الدم؟
ماذا يعني ارتفاع lymphocytes وانخفاض Neutrophils في الدم؟
وما هي الاسباب المؤدية الى ذلك?
وماهو العلاج؟
-
مادة إعلانية
-
31/12/2010 06:57 PM #2
ارتفاع lymphocytes غالبا ما يدل على وجود عدوى فيروسية
وقد حالة قليلة جدا يصاحب اللوكيميا
اما عن النتروفيليا ( النقص )
Causes can be divided into the following groups:
Decreased production in the bone marrow:
aplastic anemia
arsenic poisoning[3]
cancer, particularly blood cancers
certain medications
hereditary disorders (e.g. congenital neutropenia, cyclic neutropenia)
radiation
Vitamin B12, folate or copper deficiency.
Increased destruction:
autoimmune neutropenia.
chemotherapy treatments, such as for cancer and autoimmune diseases
Marginalisation and sequestration:
Hemodialysis
There is often a mild neutropenia in viral infections. Additionally, there is a condition called morning pseudoneutropenia which might be a side effect of certain anti-psychotic medications.
المصدر ويكيبديا
-
31/12/2010 06:57 PM #3
السلام عليكم
اخي سؤالك يبغى له شرح - خذ كوب شاي واقرأ ان شاء الله بتستفيد
شوف كريات الدم البيضاء في الجسم نوعين
1- غرانيولوسايت ( محتويه على كرات بالداخل )
2- ايغرانيولوسايت ( لا تحتوي على الكرات)
الغرانيولوسايت تنقسم الى 70%
1- نيوتروفيل
2- بازوفيل
3-ايزانوفيل
الايغرانيولوسايت تنقسم الى 30%
1-مونوسايت
2-ليمفوسايت ( ينقسم الى قسمين )
تي سيل ( ومنه التي 4 المهاجم عن طريق فيروس الايدز الذكي - وهذه قصه اخرى )
بي سيل

اشرح لك بمثال اسباب زياده الكريات البيضاء النيوتروفيل والفرق بينها وبين الليمفوسايت
التهاب في الجسم من بكتيريا

اول شي يحصل بعد اكتشاف البكتيريا كجسم غريب ان يأتي اخونا النيوتروفيل شايل البندقيه مالته للقتال
ويقاتل ( مدة حياة النيوتروفيل هي يومان ونصف)

خلال هذا الوقت يقوم بالمهام الانتحاريه الى ان يقتل البكتيريا

ولنفترض ان البكتيريا لم تمت لان دفاعاتها اقوى مثلا والبندقيه العاديه لا تكفي

فان الليمفوسايت تي 4 يتعرف ويأمر الليمفوسايت بي ان يأخذ صور الجاني ويحتفظ فيها في خزينته للعدوة القادمه وفي نفس الوقت يأمر بهجوم اقوى على البكتيريا

فتتحرك المونوسايت وتتحول الى مقاتلات شرسه ( طبعا البندقيه العاديه لا تنفع هنا ) فتكون محمله بالبازوكا

ومن المثال الذي شرحته نتوصل الى الخلاصه
النيوتروفيل تزيد مع كل التهاب ( ولكن زيادتها متخصصه للبكتيريا ) فهي اول الكريات الدم وصولا الى موقع الالتهاب واولها قتلا
اذا تحول المرض من حاد الى مزمن او كان الامر خارج سيطره النيوتروفيل اذا ستزيد الليمفوسايتس وتتحكم بالبروتوكولات القتاليه للجسم الصحي
ببساطه
بالتوفيق - اذا مازالت لديك اسئله فتفضل
جراح التجميل والتقويم / عماني
-
31/12/2010 09:55 PM #4
-
02/01/2011 05:20 PM #5
أشكركم جميعا
لكن انا طفلتي عمرها سنتين ونصف و الهيموجلوبين 10
وعندها مرتفع lymphocytes 72%
ومنخفض 20%Neutrophils
-
04/01/2011 11:32 AM #6
.................................................. .................
-
08/01/2011 10:17 AM #7
-
08/01/2011 10:42 AM #8
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 08/07/2007
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 762
يااااااااااااه ذكرتوني بالليمفوسايت








رد باقتباس

