"الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة

مسقط ــ الزمن:
أكد جهاز جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أنه يتابع المخالفات الجسيمة التي شابت مباني المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة التي تم استلامها من الشركة المنفذة بتاريخ 21/4/2010 ، 2/5/2010 والوقوف على الإجراءات ضد الشركة المنفذة والاستشاري الذي أعد التصاميم واشرف على التنفيذ في ضوء ما أسفرت عنه معاينة الجهاز لهذه المباني من عيوب خطيرة وما انتهى إليه تقرير الشركة التي تم تكليفها بدراسة الحالة الإنشائية للمباني المذكورة من إن إنشاءها تم دون مراعاة للمبادئ الهندسية والواجبات المهنية مما أدى إلى ضعف الخرسانة الإنشائية بصورة تعرض المباني للانهيار الجزئي أو الكامل وإنشاء طابق فوق مبنى السجل العقاري دون إجراء الفحوصات اللازمة لقياس مدى تحمله لتلك الأحمال ، الأمر الذي يؤكد وجود تقصير وإهمال وعدم بذل العناية المهنية الواجبة مما يستوجب المساءلة والمحاسبة .
وأكد "الرقابة" في بيان تلقت "الزمن" نسخة منه أنه وجه كتابا إلى وزارة الإسكان وطلب تحديد المسؤول عن هذه المخالفات الجسيمة والرجوع عليه بكافة التكاليف والتعويضات والغرامات المستحقة حفاظا على المال العام .

http://azzamn.org/news_details.php?i...=&st=published