- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 2042
الموضوع: ((( الأعتصامات الخاصة بمدارس وزارة التربية والتعليم ))) . طرح يشمل كل الأعتصامات في الولايات
عرض مترابط
-
07/10/2011 06:01 PM #11
اهداء للمتنطعين :
منقول من المنتدى التربوي
ما بين عثمان بن مضعون والحسن السحتني هناك أناس تسممت ويتسممون
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم
........ دائما ما نحاول أن ندافع عن التربية التعليمية بما أننا نعمل في هذا النطاق ودائما ما نجمل صورة التعليم ومن يقف خلف التعليم في بلادنا لكي لا نكن الحلقة الأضعف وسط حديث المجالس العمانية ولكن وبالعامة ( هل تستطيع أن تغطي بعير فثبانك ) بمعنى ماذا سنغطي من الأخطاء وعلى خطأ وذنب من من المسؤولين سنتستر -- بالأمس نقرأ عن تسمم مياه الشرب بمدرسة عثمان بن مضعون ولولا كتابة الموضوع هنا لما تحرك أحد!!!!!!!!!! اذن تحرك من تحرك للتستر على الفضائح ؟؟
المهم
في مدرسة الامام الحسن بن سعيد السحتني ومدرسة وادي السحتن للبنات يرتوي أطفالنا بمياه ملوثة وسامة وغير صالحة للشرب بشهادة وزارة الصحة والتقرير وصل لادارة المدرسة منذ اسبوعين وادارة مدرسة الامام الحسن سارعت بابلاغ المديرية عن طريق مدير المدرسة وبما أن المياه ملوثة بنوعين من البكتيريا السامة احداها بكتيريا برازية حسب التقرير فمن المفروض وحفاظا على صحة هؤلاء الأبرياء أن تقوم المديرية باجراء عاجل وهو ايقاف تغذية المدرسة من هذه المياه وتفريغ الخزانات وتنظيفها من هذا السم وتعقيمها ولكن لا أدري لم لا زالت فزعتهم نائمة متأخرة لهؤلاء الأبرياء
--- أخي علي أغلقتم موضوع مدرسة عثمان ولا ندري ما الذي تسبب به هذا الماء من تسمم عاقبته وخيمة لكثير من الأبناء وهل ستقوم الوزارة بمحاسبة من تسبب بهذا وسيغلق موضوعي وهناك أكثر من 700 طالب تسمموا منذ بداية العام ومنذ العام الماضي فما هو تعويضهم وهل سيحاسب المقصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
وهذا
منقول : المنتدى التربوي منتدى جنوب الباطنة :
النجدة..النجدة..مدرسة النوار بنت مالك بلا كهرباء ..من المسؤول؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله
بعد التحية ...اخوتي في الله ...انقل لكم معاناة نعيشها منذ بداية العام الدراسي بعض فصول مدرستنا بدون كهرباء والله حالة واحنا ننادي الادارة بس بدون رد ولا اجابة وصارلنا شهر واحنا ننتظر ادارة تعبانة بصراحة كل ما نشكي بسبب الوضع في عذر جديد من قبل الادارة بالمدرسة يعني معقولة صف مكون من 27 طالبة أو أكثر لا يوجد كهرباء تخيلوا الحالة بالله عليكم احنا كيف نتعلم والله الوضع متعب الشكوى لغير الله مذلة بس احنا ننقل وضع المدرسة الحار والمخيف والمميت
عمل الادارة تأمين بيئة صحية نظيفة للطالب عشان يتعلم صح ...ايش هذي الادارة التعبانة ...الرجاء نجدتنا لانه احنا تعبانين والله الوضع متعب والحرارة تزيد ...
حسبي الله ونعم الوكيل والله ما صارت بجد ...اتمنى من يسمعني ان يوصل ندائي الى الجهات المعنية بهذا الموضوع ...اتمنى من الدكتور ناصر العبري ان يستجيب ندائنا ويشوف وضع مدرستنا عن قرب اتمنى والله يزورنا ويشوف كيف احنا تعبانين وأكد انه الوضع في أكثر من صف...
لا حوا ولاقوة الا بالله العلي العظيم
وهذا
منقول من المنتدى التربوي شمال الباطنة
لليوم الثالث إعتصام طلاب مدرسة دقال للتعليم الأساسي بولاية صحم
--------------------------------------------------------------------------------
منذ عام 1993 وأهالي وأولياء ابناء مدرسة دقال للتعليم الأساسي يطالبون ويناشدون الجهات المختصة من فك معاناة هذه المدرسة ومطلبهم الأساسي والمشروع والذي لا يرضاه أي مواطن على نفسه وأهله وهو الاختلاط .. نعم الإختلاط حيث المدرسة مختلطة من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر وكل المؤشرات تدل على تدني المستوى التحصيلي بسبب خطر الاختلاط فالاختلاط لا يجعل البيئة المدرسية محفزة للتعليم .
وكذلك هل يعقل لطالب أو طالبة بالثاني عشر تدرسه معلمه أو معلم حديث العهد بالتعليم وهناك بعض الدروس لا يمكن تعلمها في جو الأختلاط.
وبعد تردد الأهالي وأولياء الأمور للمديرية والوزارة لعشرات بل مئات المرات وكل ردودهم وعود واهيه لم يتحقق منها شئ قرر الأهالي منع أبنائهم من الذهاب للمدرسة رغبة في عين مسؤول تنظر لحالهم وتخاف الله فيما اوكل عليه من أمانه .
وليس هناك ولي امر يتمنى حرمان أبنه من التعليم ولكن تبقى العزة والكرامة فوق كل الإعتبارات وجلالة السلطان حفظه الله ورعاه كفل التعليم لكل مواطن في السهل والجبل بأرقى السبل .
اتمنى من المسؤولين السعي الجاد لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المدرسة وبأسرع ما يمكن .
وهذا
منقول ن المنتدى التربوي : منطقة الظاهرة
نواقص بمدرسة سلمان الفارسي !
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليم ورحمة الله وبركاته
المضوع الذي بصدد التحدث فيه هو بعض الحاجات والضروريات التي تحتاج لها المدرسة مثل:
- تصليح ثلاجات الشرب لأن بعضها عطلان
- عدم وجود كراسي تكفي جميع المعلمين في غرفة المعلمين ،ناهيك عن أن غرفة المعلمين لاتستوعب جميع المعلمين وخاصة في فترة الاستراحة .
- كراسي المعلمين التي في الفصول لاتناسب مكانة المعلم ، طبعا ليس القصد أن المعلم راح يجلس على الكرسي ويشرح من على الكرسي ولكن في أوقات محدودة حقه الجلوس على الكرسي ...
- عدم وجود ( كرة )يلعب بهاالطلاب في حصة الرياضة ...!
وفق الله الجميع لما فيه مصلحة هذا الوطن المعطاء
وهذا
منقول من المنتدى التربوي : شمال الشرقية
رسالة إلى الدكتور المدير العام مع التحية.
--------------------------------------------------------------------------------
بادئ الأمر نهنئكم بالعام الدراسي الجديد ونهنئكم بتعيينكم مديرا عاما للمديرية العامة للتربية والتعليم بالشرقية شمال، أعانكم الله على ذلك.
الدكتور الفاضل :إنه مما لاشك فيه أن توفير البيئة المناسبة والصحية لها بالغ الأثر في نفسية الموظف وادائه بالشكل الأفضل، والعكس صحيح.
الدكتور الفاضل: لا يخفى على أحد حال مبنى شعبة المخازن بمكتب الإشراف التربوي حيث أنه تم بناء هذا المبنى منذ أربعين عاما وكانت فيه مدرسة المهنا بن جيفر الثانوية والتي تم إنتقالها إلى المبنى الجديد منذ ثمانية عشر عاما، فتحول المبنى القديم إلى مبنا لشعبة المخازن، فالمبنى متهالك والسقف كذلك كما أن أرضية المبنى متكسرة في أجزاء من هذا المبنى.
الدكتور الفاضل: إننا نوجه اليكم الدعوة لزيارة مبنى شعبة المخازن لتقفوا على حقيقة هذا المبنى وحجم الخراب فيه وكلنا أمل أن تجد هذه الدعوة صداها لديكم.
وفقكم الله يا دكتور وسدد خطاكم لما فيه خير المنطقة والعملية التعليمية التعلمية.
والسلام علكم ورحمة الله وبركاته.
وهذا
منقول من المنتدى التربوي : جنوب الشرقية
نداء عاجل الى الفاضل المدير العام
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،،
رفقاً بمدارسنا من خلال الزيارات المبدئية للمشرفين التربويين تبين أن هناك مؤشرات ذات دلالة واضحة على سوء توزيع للكوادر التدريسية على مدارس المنطقة وعليه فإن المرجو منكم التكرم بما يلي:
1- اصدار قرار اداري بعد انتهاء لجان متابعة احتياجات المدارس مباشرة باجتماع رؤساء اللجان برئاستكم لدراسة الأوضاع من واقع الرجع الميداني.
2- في ضوء المعطيات والمؤشرات الحقيقية التي تم الوقوف عليها في المدارس من خلال زيارات اللجان يتم اصدار قرار اداري بعقد اجتماع طاريء للجنة التنقلات الداخلية برئاستكم بشأن إعادة توزيع المعلمين والمعلمات على مدارس المنطقة من جديد بحضور نخبة من المشرفين التربويين والفنيين.
3- إصدار قوائم قرارات التنقلات الداخلية الجديدة ويلتزم المعلمين والمعلمات بتنفيذها اعتبار من تاريخ اليوم الثاني لصدور النشرة.
4- تنشر القوائم كالمعتاد على صفحة منتدى المنطقة لسهولة الوصول إليها.
5- يتم مراعاة الظروف الصحية المشفوعة بالتقارير المعتمدة من الجهات المختصة فقط.
6- تعتبر قرارات التنقلات السابقة لاغية إذا ما وجد أنها تتعارض مع مصلحة العمل أو خطة التوزيع الجديدة.
أرجو أن يجد هذا النداء قبولاً من الاستاذ المدير العام وترحيباً من الإخوة والأخوات اعضاء الهيئة التدريسية لأجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية لأبنائنا طلبة وطالبات المنطقة.
وهذا
منقول من المنتدى التربوي المنطقة الداخلية :
مدرسة الفيحاء لا تعتصم عن التدريس ولكنها تتطالب بسد النقص من المعلمات
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أما بعد
مدرسة الفيحاء تعاني من نقص أربع معلمات من المجال الأول ومعلمة مهارات موسيقية ومعلمة فنون تشكيلية كما أن بعض المعلمات في إجازات أمومة فتم الاقتراح من قبل المسؤولين على دمج بعض الصفوف مما زاد من عدد الطلاب في الصف الواحد حيث أصبح في كل فصل أكثر من 35 طالب كما زاد عدد نصاب المعلمات من الحصص والمناهج . فلاقى هذا الاقتراح الرفض وذلك حرصا على مصلحة الطالب من اجل توفير بيئة تعليمية مناسبة وايضا لأته يشكل عبئا كثيرا على المعلمات وكما تعلمون أن الحلقة الأولى حلقة تأسيسية تحتاج إلى مزيد من الجهد . فنرجو من المسؤلين متابعة هذا الموضوع . وإلغاء تدريب المعلمين الجدد وتوزيعهم على المدارس لمعالجة هذا النقص من المعلمات . ودمتم ودام التعليم في عمان في رقي وازدهار
وهذا
منقول من المنتدى التربوي المنطقة الوسطى:
مـــدرسة المعارف ومشكلة الماء ...
--------------------------------------------------------------------------------
في الأسابيع الماضية لم نرى الماء في المدرسة ، وإفتقدت المدرسة لأهم عناصر الحياة ... وأن الماء المتواجد بدورات المياه مضر للإستخدام البشري ...
علمآ بأن هذه المدرسة تابعة لولاية هيما ... ألم يتم التعاقد مع الشركات الموردة للماء ...؟
لهذا نرجو من المسؤولين متابعة المياه ... كما نرجو من إدارة التربية والتعليم تشكيل لجنة مختصة لمتابعة الماء بمدارس المنطقة الوسطى ...؟
وأن هذه المشكلة تواجهنا منذ فترة طويلة جدآ فالمدرسة ...
ما هي الحلول المقترحة من إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الوسطى لمعالجة هذه المشكلة ..؟
مواضيع مشابهه
-
نداء إلى وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة لا حسيب ولا رقيب....إلى متى ؟
بواسطة العربي الكبير في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 5آخر مشاركة: 19/09/2011, 11:16 PM -
بيان إقتراحات و رؤى تطوير وزارة التربية والتعليم موجه لوزارة التربية والتعليم ومجلسي عمان والوزراء
بواسطة وطن الآمال في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 17/06/2011, 06:34 PM -
إلى جميع أمناء المكتبات بمدارس وزارة التربية والتعليم
بواسطة أمين مكتبة في القسم: السبلة العامةالردود: 12آخر مشاركة: 02/04/2011, 11:08 AM -
وزارة التربية والتعليم ومسمى الوظيفي لفنى الحاسب الآلي
بواسطة مجدالين في القسم: السبلة القانونيةالردود: 14آخر مشاركة: 01/02/2011, 01:18 PM










