الشيخ نبهان المعمري كنز غالٍ في الباطنة
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
أخبار السبلة الدينية
 
رؤية النتائج 1 إلى 29 من 29
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    18/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    817

    اتفاق الشيخ نبهان المعمري كنز غالٍ في الباطنة

    الشيخ نبهان بن سيف المعمري
    رزت اليوم كنز من كنوز العلم والأخلاق في بلادنا الحبيبة، وقد عضضت أصابع الندم على تفريطي في زيارة هذا الشيخ الجليل. فلم أكن أسمع بهذا الشيخ من قبل إلا قليلاً وللأسف لم نزره ولكن بعدما رأيت هذا البحر رأيت مدى تقصيرنا في حق علمائنا وهل ترقى الأمم إلا باحترام وتوقير العلم والعلماء؟!!
    وقد أحببت أن أنقل لكم صورة مصغرة عنه... وأترك الميدان لأصحاب الهمم لزيارة الشيخ والنهل من معينه الفياض..
    اسمه الشيخ نبهان بن سيف المعمري، ولد سنة 1344هـ وقد ذهب لطلب العلم عند الإمام الرضي محمد بن عبدالله الخليلي –رحمه الله- في نزوى سنة 1367هـ وبقي عنده 7 سنوات ينهل العلم إلا أن توفي الإمام -رحمه الله- سنة 1377هـ، وأخبرنا أنه درس في السعودية كذلك.
    ويسكن الشيخ الآن في ولاية المصنعة بالتحديد "ودام الغاف"، ويتردد بعض الطلاب –الظاهر وللأسف أنهم قليلون- لنهل العلم من عند الشيخ ويدرسهم جوهر النظام للإمام السالمي وشرح ابن عقيل في النحو، وهناك من يقرأ شرح الجامع الصحيح..
    وسمعت الشيخ أثناء حديثنا معه يأتي بنصوص من "كتاب النيل" للعلامة الثميني وهو نثر ولعل الشيخ يحفظ هذا الكتاب لا أدري.
    وعمر الشيخ الآن –حفظه الله وأمد في عمره- 88 سنة، وصحته والحمد لله جيدة..
    هذه بعض المعلومات الذي حصلت عليها خلال وجودنا مع الشيخ...

    حفظ الله عمائنا وأمد الله في أعمرهم..
    أولئك أشياخي فجئني بمثلهم*** إذا جمعتنا يا جرير المجامع

     التوقيع 
    إذا همس في أذنك الشيطان للعصيان فقل:

    "إني أخاف الله رب العالمين"


  2. #2
    تاريخ الانضمام
    30/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    682

    افتراضي

    مشكور أخي
    لكن أول مرة أسمع بالشيخ
     التوقيع 
    "الأمة الأسلامية اليوم تمر بمنعطف خطير، منعطف يستوجب أن تتحد فيه فئاتها من أجل مواجهة تحدياته"
    "إن الأمة الأسلامية لا ينتشلها من هذا الضياع الذي وقعت فيه إلا أن يضع بعضها يده في يد البعض الآخر"

    الشيخ العلامة أحمد الخليلي

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    19/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,153

    افتراضي

    الشيخ نبهان بن سيف المعمري
    العمر : 1925-2011

    بلد المولد : وادي حاجر بني عمر في ولاية الرستاق

    وهو أحد طلاب الامام محمد بن عبدالله الخليلي رحمه الله

    وهنا وجدت ما يفيدكم


    http://hajirawi.blogspot.com/2011/01/1925-2006.html




    http://hajirawi.blogspot.com/

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    18/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    817

    افتراضي

    شكرا جزيلا
     التوقيع 
    إذا همس في أذنك الشيطان للعصيان فقل:

    "إني أخاف الله رب العالمين"


  5. #5
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,628

    افتراضي

    الله يحفظه.. بارك الله فيكم..
     التوقيع 
    حدث العاقل بما لا يُعقل فإن صدق فلاعقل له!
    إن صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ... ولكن مايدور حولي لا يستحق الكلام
    ------------------------------
    زيادة القول تحكي النقص في العملِ
    و منطق المرء قد يهديه للزللِ
    إن اللسان صغير جرمه و له
    جرم كبير كما قد قيل في المثلِ
    فكم ندمت على ماكنت قلت به
    و ما ندمت على ما كنت لم أقلِ
    ------------------------------

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    28/03/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    163

    افتراضي

    أخي العزيز: موضوعك ممتاز. وإضافة لما كتبت، فإن عمان - في بعض المواقف- تعيش حالة استحياء من ذكر العلماء والاهتمام بهم. المفترض ان يجد هؤلاء العلماء إهتماما بهم. وتدوين ما يحملوه من تاريخ وسير وفكر. لتكون نبراسا ومنهج حياة للأجيال القادمة.

    ما زالت الحكومة تعيش في سبات _ إلا من رحم الله - في تقص أحداث وسير العلماء الذين رباهم الإمام السالمي - رحمه الله - ثم تلامذته من بعده.


    ولعل من أسباب هذا أن بعض المسؤولين بالحكومة يجهلون قيمة هؤلاء العلماء ومنزلتهم، والواجب الذي ينبغي أن يقوموا به نحوهم.

    إن تلامذة هؤلاء العظماء والأئمة يحملون في ذاكرتهم صورا عظيمة من الهمة في طلب العلم والتقوى والورع ... الخ.
    ولكن هذه الصور تذهب يوما بعد يوم.
    والواجب الحرص على تدوين ما في ذاكرة هؤلاء المشائخ والعلماء.


    دمت في رعاية الله وحفظه.

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    29/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الكريم.
    أول مرة أسمع عن هذا الشيخ, عار علينا أنا لا نعرف علماءنا.
     التوقيع 
    [سيأتى بلا شك اليوم الذي تتحجر فيه الشيوعية في موسكو نفسها بدون أي ملجأ، وتتدهور فيه الرأسمالية في واشنطن نفسها بدون أي ملجأ، وتهيم فيه المادية في جامعات لندن وباريس بدون أي منقذ، وتتلاشى فيه العنصرية حتى عند البراهمة والألمان، وإنما تبقى عبرة في التاريخ قصة من يحمل عصا موسى تحت إبطه وهو يخشى من الحبال والخشب] (أبو الأعلى المودودي:1919م)
    سقطت الشيوعية...والرأسمالية تترنح في الطريق

    لو لــم أكن في ثورتـــي متطلبــا***إلا الضيــــاء لأمتـــي لكفاني
    فإذا سقطت سقطت أحمل عزتي***يغلي دم الأحرار في شريانـي

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    18/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    817

    افتراضي

    بارك الله فيكم جميعا
     التوقيع 
    إذا همس في أذنك الشيطان للعصيان فقل:

    "إني أخاف الله رب العالمين"


  9. #9
    تاريخ الانضمام
    06/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    475

    افتراضي

    أول مره اسمع عنه..

    هنالك خلل الاعلام العماني..

    ما فيه برنامج يقدم لنا فكر ودروس علماء عمان..
     التوقيع 

    Ubuntu 14.04.3 LTS - it,s here

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    18/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    817

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نزواني مغترب مشاهدة المشاركات
    أول مره اسمع عنه..

    هنالك خلل الاعلام العماني..

    ما فيه برنامج يقدم لنا فكر ودروس علماء عمان..
    كلامك عين الصواب
     التوقيع 
    إذا همس في أذنك الشيطان للعصيان فقل:

    "إني أخاف الله رب العالمين"


  11. #11
    تاريخ الانضمام
    09/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,054

    افتراضي

    بارك الله فيك
     التوقيع 
    تحبنــي أو تكرهنــي جميعهــا مفضلــة لــدي
    إذا كنــت‏ تحبنــي/
    ســوف أكــون دائمــا فــي قلبــك
    إذا كنــت‏ تكرهنــي/
    ســوف أكــون دائمــا فــي بالــك

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    18/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    817

    افتراضي

    اللهم احفظ عمائنا وزين بهم دنيانا
     التوقيع 
    إذا همس في أذنك الشيطان للعصيان فقل:

    "إني أخاف الله رب العالمين"


  13. #13
    تاريخ الانضمام
    12/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,773

    افتراضي

    الله يحفظه
     التوقيع 
    دع المقادير تجري في أعنتها

    ولا تبيتن الا خالي البال


    مابين غمضة عين وانتباهتها


    يغير الله من حال الى حال

  14. #14

    افتراضي

    هل لك ان تخبرنا اين كان هذا الشيخ او العالم يقيم محاضراته و في اي مسجد يخطب ... السؤال عن دوره كعالم فيما سبق و حتى الان

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    26/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    131

    افتراضي

    بارك الله فيك
    وجزاك ربي ألف خير
    بالفعل هالعلماء محتاجين اهتمام من الدولة وخاصة انه عندهم
    علم وممكن يستفاد منه مشكور أخوي
     التوقيع 
    طبعي الوفا في الحب..
    و التضحية..و الاخلاص..

    وان تخلّى عني حبيبي..
    اتركه مرفوعة الراس..

    ما اعاتب او احاسب..
    تكفيني كلمة خلاااااااص...

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    18/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    817

    افتراضي

    زيارتي كانت قصيرة وما سألناه عن دروسه ومحاضراته في السابق لكن عسى إن زرته في المرة القادمة نسأله..

    وأما الخطب فكما قلت عمر الشيخ الآن 88 سنة... وما أظنه يقوى على الخطابة..

    حفظ الله وأما من أراد التعلم عنده فلييم نحوه..
     التوقيع 
    إذا همس في أذنك الشيطان للعصيان فقل:

    "إني أخاف الله رب العالمين"


  17. #17
    تاريخ الانضمام
    12/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    73

    افتراضي

    حفظه الله تعالى
    زرته مرة واستفدت منه كثيرا
    وأدركت كم قصرنا معه بل ومع غيره أيضا

    بوركتم ووفقكم الله
     التوقيع 
    ........أطلب الحق
    فوجدته... في مذهب أهل الحق والاستقامة

    اضغط هنا
    http://www.almajara.com/showthread.p...C5%C8%C7%D6%ED

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    02/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,174

    افتراضي

    أحسن الله إليكم ونفع بكم .
     التوقيع 
    الوسطية فضيلة بين رذيلتين

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    18/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,581

    افتراضي

    اشكركم على هذه الانارة المشعة ولكم الأجر والمثوبة اتمنى من احد الاخوة الاعلاميين ان يقوم بلقاء معه لينشره في ملحق أشرعة بالوطن

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    28/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    671

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة a man of his word مشاهدة المشاركات
    مشكور أخي
    لكن أول مرة أسمع بالشيخ


    سبقتنی والله جا یه اقول مثلک

    هههههه

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    17/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,656

    افتراضي

    هذا فيديو للشيخ الجليل



    وهذه صورته



    أخر درس حضرته له في آخر رمضان المنصرم حيث كان درسة حول زكاة عيد

    الفطر وأهميتها وشروطها وكل ما يتعلق بها ، ورغم صوت الشيخ الخفيف وصعوبة

    النطق ولكن تجد صوته يصل لكل أرجاء المسجد من كثرة صمت الحاضرين وإنتباههم

    وتوقيرهم له وإحترام وجوده وفرحتهم بذلك اللقاء الذي من أجله يزدحم الجامع.


    لا يكاد أتواجد في عزاء في الوادي أو المنطقة إلا وأجد الشيخ نبهان حاضرا ولا

    يفوته زيارة المعرسين وقت العرس وأسمعه يوما يردد أمام الحاضرين في أحد

    الأعراس "زيارة الأهل ومشاركتهم في أفراحهم وأتراحهم واجب علينا" بل أن الكثير

    من أبناء الوادي يعمدون إلى الشيخ لتولي إقامة شعائر تمليكهم في الأعراس والكثير

    من المفجوعين بوفاة قريب يفضّلون أن يقوم الشيخ بتغسيل ميتهم.


    وبصفة عامه الشيخ نبهان شديد التواضع ترى النور يشعّ من جبهته ومحياه شديد

    الجمال رغم كبر السن من كثر سجوده لله كثير النصح للناس كثير العيادة لهم في

    أفراحهم وأتراحهم يطوّل الصلاة وخاصة السنن والنوافل ويفتي للناس في كل شؤون حياتهم.


    شهد الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام للسلطنة للشيخ نبهان بالعلم الغزير حيث ذكر

    أن رجلا من أهل المصنعة أستفتى الشيخ نبهان في مسألة رضاع فأفتاه الشيخ نبهان

    ولكن الرجل أراد التأكد فقصد الشيخ احمد الخليلي في مسقط فسأله الشيخ أحمد

    أليس لديكم من يفتيكم هناك في المصنعة فقال الرجل لقد أستفتيت الشيخ نبهان بن

    سيف المعمري فأفتاني بكذا وكذا فقال الشيخ أحمد الخليلي : لا أفتيك بغير ما أفتاك به

    الشيخ نبهان.


    ومن مميزات الشيخ نبهان بن سيف تسامحه مع المذاهب الإسلامية الأخرى وخاصة

    السنة والشيعة بحكم تواجدهم في نفس المنطقة التي يسكن بها ومن شدة هذا الإحترام

    المتبادل بينه وبين ابناء المذاهب الإسلامية المختلفة ثبت أن مجموعة كبيرة من

    أبناء الطوائف الأخرى كالشيعة والسنة يقصدون منزل الشيخ نبهان بإستمرار طلبا

    للفتوى والنصح والإرشاد.
     التوقيع 

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    18/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,581

    افتراضي

    لقد اثلجتم صدورنا حفظم الله بوجود مثل هذه الكوكبة المنيرة التي اقفرت الأرض من أمثالهم وإنه لأمر مبكي أن يكونوا غرباء في هذا الزمان - بارك الله في عمر الشيخ نبهان ورزقه الصحة والعافية وحفظه من كل سوء

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    03/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,418

    افتراضي

    هذا دور وزارة الاوقاف للتعريف بالمشايخ
    والعلماء في السلطنة.
    بصراحة مقصرين

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    08/04/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,069

    افتراضي

    حفظه الله
    عسى أن يرزقنا الله الجلوس اليه.

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    04/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    860

    افتراضي

    حفظه الله
     التوقيع 
    عجيبة هي الحياة بمنطقها المعاكس .أنت تركض خلف الأشياء لاهثاً ، فتهرب الاشياء منك.وما تكاد تجلس وتقنع نفسك بأنها لاتستحق كل هذا الركض ، حتى تأتيك هي لاهثة وعندها لا تدري أيجب أن تدير لها ظهرك أم تفتح لها ذراعيك ، وتتلقى هذه الهبه التي رمتها السماء إليك والتي قد تكون فيها سعادتك أو هلاكك؟

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    18/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    817

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وما يحق إلا الحق مشاهدة المشاركات
    أخر درس حضرته له في آخر رمضان المنصرم حيث كان درسة حول زكاة عيد

    الفطر وأهميتها وشروطها وكل ما يتعلق بها ، ورغم صوت الشيخ الخفيف وصعوبة

    النطق ولكن تجد صوته يصل لكل أرجاء المسجد من كثرة صمت الحاضرين وإنتباههم

    وتوقيرهم له وإحترام وجوده وفرحتهم بذلك اللقاء الذي من أجله يزدحم الجامع.


    لا يكاد أتواجد في عزاء في الوادي أو المنطقة إلا وأجد الشيخ نبهان حاضرا ولا

    يفوته زيارة المعرسين وقت العرس وأسمعه يوما يردد أمام الحاضرين في أحد

    الأعراس "زيارة الأهل ومشاركتهم في أفراحهم وأتراحهم واجب علينا" بل أن الكثير

    من أبناء الوادي يعمدون إلى الشيخ لتولي إقامة شعائر تمليكهم في الأعراس والكثير

    من المفجوعين بوفاة قريب يفضّلون أن يقوم الشيخ بتغسيل ميتهم.


    وبصفة عامه الشيخ نبهان شديد التواضع ترى النور يشعّ من جبهته ومحياه شديد

    الجمال رغم كبر السن من كثر سجوده لله كثير النصح للناس كثير العيادة لهم في

    أفراحهم وأتراحهم يطوّل الصلاة وخاصة السنن والنوافل ويفتي للناس في كل شؤون حياتهم.


    شهد الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام للسلطنة للشيخ نبهان بالعلم الغزير حيث ذكر

    أن رجلا من أهل المصنعة أستفتى الشيخ نبهان في مسألة رضاع فأفتاه الشيخ نبهان

    ولكن الرجل أراد التأكد فقصد الشيخ احمد الخليلي في مسقط فسأله الشيخ أحمد

    أليس لديكم من يفتيكم هناك في المصنعة فقال الرجل لقد أستفتيت الشيخ نبهان بن

    سيف المعمري فأفتاني بكذا وكذا فقال الشيخ أحمد الخليلي : لا أفتيك بغير ما أفتاك به

    الشيخ نبهان.


    ومن مميزات الشيخ نبهان بن سيف تسامحه مع المذاهب الإسلامية الأخرى وخاصة

    السنة والشيعة بحكم تواجدهم في نفس المنطقة التي يسكن بها ومن شدة هذا الإحترام

    المتبادل بينه وبين ابناء المذاهب الإسلامية المختلفة ثبت أن مجموعة كبيرة من

    أبناء الطوائف الأخرى كالشيعة والسنة يقصدون منزل الشيخ نبهان بإستمرار طلبا

    للفتوى والنصح والإرشاد.
    بارك الله فيك
     التوقيع 
    إذا همس في أذنك الشيطان للعصيان فقل:

    "إني أخاف الله رب العالمين"


  27. #27
    تاريخ الانضمام
    10/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    536

    افتراضي

    بارك الله في الشيخ نبهان واطال الله عمره
     التوقيع 
    " كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ " (آل عمران، 110)

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    30/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    261

    افتراضي

    بارك الله في الشيخ ونفع المسلمين بعلمه .

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    12/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اللهم بارك لنا في الشيخ نبهان وامد في عمره ومتعه بالصحة والعافية انك سميع مجيب
    فعلا الشيخ نبهان رجل متواضع لابعد الحدود

مواضيع مشابهه

  1. معلمة فيزياء تود الانتقال من شمال الباطنة الى جنوب الباطنة بشكل عاجل
    بواسطة الأميرال في القسم: سبلة طلبات التبادل بين الهيئات التدريسية والإدارية
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 30/12/2010, 01:28 AM
  2. نبذة مختصرة عن العالم أبي نبهان
    بواسطة مجاور الجبال في القسم: السبلة الدينية
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 20/12/2010, 07:46 AM
  3. الردود: 2
    آخر مشاركة: 19/12/2010, 12:58 PM
  4. قوية جدا عن الهجرة النبوية ..فضيلة الشيخ عبدالله بن سعيد المعمري
    بواسطة محمد إقبال في القسم: السبلة الدينية
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 14/12/2010, 03:27 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •