- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 1001
عرض هجين
-
01/01/2016 05:33 PM #1
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
ترويـــــــــــــــــــــ ما بين نصح وتوبيخ ـــــــــــــــــــــــــ ــــح
بسم الله الرحمن الرحيم

اهداء:
مع اطلالة عام جديد نأتيك حاملين أماني السعد
في أوعية قلوبنا لعالمك الغير اعتيادي
حيث تسكن الأحاسيس الايجابية
المفعمة بخفة الروح والفكاهة
فتشحذ الابتسامة والضحك
أكسجيننا ليصنع الفرح في رئتينا ...
ترويحي ..
حيث مقصد الهارب من دائرة الروتين
والباحث عن أروقة ينعم فيها بالاسترخاء
والتجديد بعد عناء يوم شاق ..
ترويحي ..
حيث تمتلئ أوقات فراغنا
بالرضى والتوازن النفسي
والتنفيس عن النفس ..
كل عام وأنت في رقي وتقدم
يقول أحد القوم بو دغمين في كتاب الأشرار
" نحن لا نسمع النصيحة الا بعد ما نجيب المصيبة
وحقيقة أنها عجيبة عندما نفر من سماع النصيحة
وننصت لسماع الفضيحة
"

حقيقة وربما لا حقيقة
باعتبار ان الترويح ديوان التخميس حيث التنوع البيولوجي
الذي يدعم توليفة من المعرفات المتضاربة
الأفكار , الأعمار , الأجناس ,والأطباع ,
وفي ظل أجواء تخميسيه بحته قد يخرج القلة القليلة بكلمات او جمل تخميسيه
غير لائقة لا تمت لفن التعامل بصلة متعديا على حقوق الاخرين من الاحترام المتبادل , قد تكون مقصودة حينا.. وحينا آخر
بدون قصد
..
ننقسم عندها بين متجاهل مترفع عن الرد
وبين معترض يدخل في عراك بالكلمات 
وبين ناصح يصرح عن وجهة نظره
وهناك من يختصر ويكتفي بكرخة 
وهناك قلة نادرة تقحم نفسها في دائرة التملق المحظور
فتنزوي في صف من أثار الفتنه الخربوطيه مظنة منها أنه السبيل لكسب الأطراف اليها
ما بين كل هذا الكر والفر ومع اطلالة عامنا الجديد يا حبذا لو تكون
النصيحة 

هي بادرة نعرب فيها عن خالص محبتنا لبعضنا في أجواء تستغل فيها
امكانيات هذا المكان الترويحي بما يجعل النصح في قالب
من الحس المرهف بالدعابة والفكاهة الخالي من التجريح
والذي يوقظ ملكات التنبيه لدى المعرف المخطئ تلقائيا فيشعر
بأحرفه الغير لائقه ويعيد تحرير نصه بما يضمن اعاد ترتيب الامور
الى طبيعتها بدون اصدار ضجيج محرج وان لزم توجيهها صراحة
فلتكن في اجواء من الخصوصية سرا
ما يجعلها مقبولة في صدر المخطئ برحابة وسعة
أخيرا :
تعمدني بنصحك في انفرادي......وجنبني النصيحة في جماعة
فان النصح بين الناس نوع.......من التوبيخ لا أرضى استماعه
وان خالفتني وعصيت قولي......فلا تجزع اذا لم تعط طاعة
* الشافعي *

ختاما نترككم ومع نصيحة ماوكلي الترويح الرجوع من الماضي
آخر تحرير بواسطة رهايف : 01/01/2016 الساعة 07:59 PM
-
بصراحه موضوع راقي ورهيف من كلمه رهايف أختي الدغما وبأمانه أنتي من الأقلام الراقيه في ترويح الجلوب

ترويح الجلوب مثل ما تفضلتي أختي الدغما بأنه ملاذ لترويح النفس بعد عناء يوم شاق وفي وقت الفراغ وينبغي ان نحافظ عليها
الجميل في هذا كله بأن الحمدلله توجد نُخبه ترويحيه جميله متواجده وربما طغت على الصامتون أو المتابعون بصمت مما يوحي
أن هناك تفاعل راقي وسعي حثيث من المجموعات التخميسه لخلق بيئة يملؤها الترويح بطريقه جدا جميلة .
هيش سالفه ماوكلي في الموضوع
@رهايف تعالي شكريني على الرد
آخر تحرير بواسطة الرجوع من الماضي : 01/01/2016 الساعة 06:22 PM
-
01/01/2016 06:32 PM #3
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
-
01/01/2016 06:38 PM #4
السموحه من الجميع ربما البعض لا يعجبه كلامي هنا
ولكن فعلا كل ما قلت حقيقه ولاخظته من خلال الفتره التي قضيتها في الترويح والبعض سبب لي بعض الالم مما رايته
وبما سمعت من اتهامات
-
-
01/01/2016 07:05 PM #6
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
-
01/01/2016 06:19 PM #7
فلتقل خير أو لتصمت
طاب مساؤكم
-
01/01/2016 06:27 PM #8
محظور
- تاريخ الانضمام
- 02/11/2015
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 6,408
والباجي بعدين
-
01/01/2016 06:42 PM #9
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
-
01/01/2016 06:27 PM #10
محظور
- تاريخ الانضمام
- 02/11/2015
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 6,408
1- ترويح الجلوب هو مكان لترويح الفكاهي
2- فيه عنصريه
3- المشرفين كلهم زينين
4- في شخص فقدناه @أهلا هلا بك
5-اتمني ما تاخذو عني فكره ان ازعل انا ما اعرفكم عرفوني بتعرفو elec eng
6- @متكى ع قمر انت اخيه واتمني تكون بخير
-
01/01/2016 07:27 PM #11
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
-
01/01/2016 09:46 PM #12
محظور
- تاريخ الانضمام
- 02/11/2015
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 6,408
-
01/01/2016 06:35 PM #13
محظور
- تاريخ الانضمام
- 02/11/2015
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 6,408
رهايف شنجوبي تعرفي شوو
-
01/01/2016 06:35 PM #14
اولا اشكرك رهايف على هذا الموضوع الذي اجده متنفس لبعض ما يجول في الخاطر.
فعلا اختي الكثير منا يلجا الي الترويح ليقل ما به من ضغوطات وليريح نفسه وليس من اجل ان يجد الكلام الجارح او الاتهامات الغير لائقه من البعض ضد البعض .
نحن هنا اخوه وعلينا ان نحترم بعض ونتعامل في ما بيننا بالحسني وان نزن الكلمه قبل ان نلقيها فالكلمه كالرصاصه ان اطلقتها لا يمكن ان تخرجها الا باثار .
فلنحرص جميعا على ان نكون هناك احترام متبادل بين الجميع .ومن الاهميه ان لا نحقر من شأن اي احد هنا.ولا نتهم اي احد حتى لا نقع في دائرة الظلم .
كما اني لاحظت من بعض الاعضاء هنا انهم يتدخلوا في امور شخصيه وهذا من الافضل البعد عنه فليس من يطرح موضوع سواء كان هنا او في اي قسم اخر يعني انه يقصد نفسه في الموضوع..
اخيرا من اراد ان ينصخ اي شخص فليتقي افضل الكلمات حتى تكؤن القلوب صافيه بيننا لان بعض الكلمات سم
@رهايف
شكرا لك وسلمت يداك اختاه
آخر تحرير بواسطة العذراء الحزين : 01/01/2016 الساعة 06:48 PM
-
-
01/01/2016 06:57 PM #16
انا اعرف اخي انه النرويح مكان مزح وعياره بس البعض فاهم خطا.. فيه اخي بعيني شفت هذي الاتهامات .
البعض ينظر للهذا التخميس بنظرته الضيقه التي ربما لا تنم الا
على صفه فيه . @الرجوع من الماضي
-
لهذه الاسباب الاخوه المشرفين موجودين في خدمه الاعضاء وان شاء الله لا يألوا جهدا في ابداء النصيحه والارشاد .
@صمود صح كذاك يكتبوها يألوا
-

:: مسلخير ::
-
01/01/2016 08:11 PM #19
محظور
- تاريخ الانضمام
- 23/11/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 924
-
01/01/2016 06:55 PM #20
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
اختي عذاري

نصائح جميلة وهامة في اساسيات التعامل والحوار وهي ان تم ادارتها بحكمة فلن تفسد في الود قضية
الملاحظة الواردة حقيقة اجدها تستوجب نوع من التجاهل تجاه صاحبها وان شعر المعرف بوجود تجاوزات تؤذي خصوصياته فالمكان له قوانينه وطاقمه الاشرافي الحكيم المبادر دائما لحل اي اشكاليات متعلقه بذلك
بالفعل عذاري هي الكلمة تقرب الانفس وتمسح الغضب من الصدور..
شكرا لهذا التواجد المرهف
-
01/01/2016 07:07 PM #21
-
01/01/2016 07:12 PM #22
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
-
جميل ...

وحدي ما مقتنع بسالفة الترويح متنفس وهرب من الضغوطات !! ..
الترويح تجيبي الضغط مرات من المشرفين فقط لما يظلموا

بارك الله فيكم .. .
-
01/01/2016 07:02 PM #24
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
-
-
01/01/2016 07:06 PM #26
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
-
01/01/2016 07:22 PM #27
عالم الترويح
.
كنت ازوره فيما مضى واقرأ تعليقاتكم واضحك ويخفف عليي عناء يومي
من عمل وبيت..
.
انقطعت فترة عن السبله بشكل عام واتابع بصمت.. وبعدها قررت ان افتح معرف اخر واخوص في عالم الترويح
.
البعض لا ينتقي الكلمات الحسنه فيفهم ع كيفه والبعض فعلا يتهم ولا يفكر فيما اتهم والبعض يجاهر بالنصح..
.
حطيت ف بالي ..اما اصمت واطنش او ارد باسلوب حسن واحسن الظن في كل كلمة تقال هنا
.
موضوع يستحق التقييم في نظري
.
.
شكرا لك رهايف
-
01/01/2016 07:41 PM #28
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
عودا حميدا للترويح يا أيتها الزهرة الجميلة

ما ذكرته عن البعض حقيقه والاختلاف في الطبائع والشخصيات طبيعه منذ خلق الوجود...ورغم الاختلاف ..يبقى الخلق والسلوك الحسن زينة المرء والمؤثر الفعال لتعديل وتهذيب الانفس..
..أحسنت ..وماحسن الظن الا من سلامة القلب ..
يقال...
في القلب ميزان العباد فان صفا...
فالعيش صاف والبعيد قريب...
واذا تخثر بالضغائن والهوى
فالقلب كوز فارغ مغلوب....
شكرا رياح
-

:: مسلخير ::
:: موضوع قيّم .. وهادف .. و5 نجوم ..
.. وحتى مسمار يحتاجله
عشان يثبت اول الصفحة ::
:: الترويح .. زاوية جميلة .. منفردة .. ألجأ اليها مباشرة عند دخولي لـ السبلة .. لانها تُضِفي حيوية لا شعورية في نفسي ::
:: الانتقاءات اللفظية .. ضرورية .. فـ كل رد له قيمته لـ الاخرين ..
.. هناك من يستهين بـ الكلمات .. فيرمي بها دون تفكير .. وبـ امانة تكون كلمات قوية .. وتحتاج الى وقفة "ادبية" ..منّا من يترفع ويطنش الرد .. ومنا من يتمادى ويواصل الطرفين المشوار .. ومنا من يستهجن الكلمات فيعلّق على الكلمة إما بـ حكمة او بـ مُشادة .. ::
:: اتعامل مع الجميع هنا .. وكأنهم اخوتي .. ما يرضيني في اخوتي يرضيني فيكم .. والتعامل الطيب اجده شيء يتعامل به الاغلبية ولله الحمد هنا ::
:: نحتاج فقط لـ جدّية في امر الالفاظ المتوارية من قبل بعض الاعضاء ..
.. والامور طيووووبة حبوبة معانا كلنا ان شاء الله ::
@رهايف .. برافو عليكِ ..
::
-
01/01/2016 10:19 PM #30
مشرفة سابقة
- تاريخ الانضمام
- 26/11/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 15,607
- مشاركات المدونة
- 1
صمود ..أختي في الله

مصطلحات ومفاهيم قيمة متضمنه في ردج الجميل هنا..
"الانتقاءات اللفظية"
ما اجمله من انتقاء لهذا التعميم "ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" وقفه فعلا للتريث وانتقاء الالفاظ التي تحسن منطق صاحبها فترتاح له الانفس لا ان تنفر منه...
"وقفة أدبية"
وهنا مثل ما اشرتي تختلف ردات الفعل من المحيطين تجاه تلك الالفاظ ..وحقيقه الوقفه الادبية تستوجب تعديل هذا السلوك وخير مثال وابسط فعل هو ان انتقي الفاظي التي تستوجب احترام الاخرين لي سواء في غضبي او حلمي فهي تبدء باحترامي لذاتي وتواجدي في المكان ..عندها القدوة الحسنة هي من ستدق انذار محاسبة الغير لانفسهم وتصحيحها مع مرور الايام...
"الجدية في الالفاظ المتوارية"
نعم بحاجه ماسة لذلك هنا ..نسأل الله أن نحسن انتقاء الفاظنا عند التخاطب مع أيا كان
شكرا لهذا الثراء اللفظي في ردودج. . @صمود












