- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع: قيمة المبني 400 الف ريال وتم إخلاء الموظفين (مبني إسكان الظاهرة ) نطالب بتحرك التلفزيون لنقاش القضية
عرض هجين
-
02/05/2012 08:57 AM #1
قيمة المبني 400 الف ريال وتم إخلاء الموظفين (مبني إسكان الظاهرة ) نطالب بتحرك التلفزيون لنقاش القضية
بسم الله الرحمن الرحيم
استمعنا إلى مكالمة مدير عام المشاريع بوزارة الاسكان الذي تحدث إلى برنامج هذا الصباح وذكر بأن قيمة المبني 400 الف والمبني فترته سنتين وتم إخلاء الموظفين والبحث عن مبني اخر
ومبدئي سوف يباشر الموظفين عملهم في كرافانات مؤقته ...
وتم إسناد شركات لمتابعة المبني والتقارير بأن المبني غير صالح وقابل للانهيار في اي لحظه
أسئلة كثير تدور في إذهاننا
1- من يتحمل المسؤولية هل الاستشاري او الوزارة اول المقاول
2- لماذا وزارة الاسكان لاتحاسب الموظفين الذين قائمين بمتابعة مشروع مبني كمايعرف الجميع بأن جميع الوزارات بها اقسام للمناقصات والمشاريع وتتم المتابعة للمشاريع من قبل موظفين الوزارة
3- اين كانت الرقابة على الاستشاري والمقاول من قبل الوزارة
4- ماهي العقوبات التي سوف يصدر الحكم فيها للمقاول والاستشاري
نرجو معاقبة الاستشاري اشد العقوبة والمقاول والتحقيق مع الموظفين الوزارة من المتسبب ...؟؟؟
ونطالب من التلفزوين تحقيق في هذا الموضوع قضية اليوم
مشاريع حكومية تأخير انهيار مبالغة الاسعار
آخر تحرير بواسطة سمو الأمير محمد : 02/05/2012 الساعة 09:04 AM
-
02/05/2012 09:24 AM #2
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/01/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 164
اخي العزيز
الموضوع ما يحتاج نقاش كثير
الذهاب للمقاول والنظر في أسباب بناء هكذا مبنى والتأكد من المقاول وإتخاذ الاجراءات اللازمه بحيث تبين الخفايا ( ربنا يمهل ولا يهمل )
-
02/05/2012 09:24 AM #3
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 05/03/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 806
يتحمل الأستشاري المسؤلية الأكبر
ثانيآ:يتحمل المقاول
ثالثآ:يتحمل قسم المناقصات والمشاريع بالوزارة
أتمنا من الجهات المختصة أصدر بلاغ حضر السفر للأستشاري والمقاول خارج السلطنة لحد الأنتهاء من التحقيق .
-
02/05/2012 09:39 AM #4
أيش هذا اللعب اللي صاير -من يتحمل هذا الفساد
-
02/05/2012 09:42 AM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 03/10/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 317
المقاول والاستشاري وتراه هذا كل مبنئ حكومي ما بيكون تحت الاشراف من قبل الوزاره المعنيه
-
02/05/2012 09:48 AM #6
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 15/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 781
في اعتقادي أن ممثل المالك (المديرية العامة للمشاريع والصيانة), بوزارة الاسكان هي من تتحمل هيك مسؤولية فنية وأخلاقية على حد سواء, وذلك خلال مرحلة التخطيط والدراسات للمشروع أو خلال مرحلة التنفيذ وتستمر المسؤولية الى فترة الصيانة والتي تمتد الى فترة طويلة تقوم الوزارة خلالها بالصيانة الدورية أو الاعتيادية. فالمسؤولية الملقاة على كاهل الوزارة هي مسؤولية طويلة الأمد, وهي تختلف عن مسؤولية استشاري ومقاول ولفترات محددة من الوقت. وعليه كان حريا بالوزارة تحمل تلك المسؤولية الطويلة الأمد وأن لا تكتفي بابراز بعض من العيوب الفنية المتوقعة في ظل غياب الدور الرقابي والاشراف خلال فترة التنفيذ. ألم يكن هنالك زيارات ميدانية لمهندسي الوزارة ؟ ألم يكن هنالك تقريرا وكشفا بالمواد المعتمدة؟؟ ألم يكن هنالك تقارير بالخطوات المعتمدة للتنفيذ؟؟؟ ألم يكن هنالك تقارير بسير العمل الشهرية؟؟؟؟ أل يكن هنالك تقارير بالتصاميم المفصلة والنهائية أثناء سير العمل؟؟؟؟؟
عليه أخلاقيا, تساهم الوزارة في تأخير الخدمات المتعلقة بالمبنى وتسليمه على أكمل وجه وفي الوقت المحدد للموظفين. التأخير كذلك سيتضرر منه المراجعون والذين ستتأخر طلباتهم الخدمية.
وبغض النظر عن الخسارة المترتبة على تكلفة المبنى (400 ألف ريال), فهل نستطيع أن نقدر تكلفة هذا التأخير لسير العمل ومصالح المواطنين ؟ فهنالك تكلفة وثمن لا يمكن تقديره وحتى ان وفرنا كرفانات بديلة لوظيفة المبنى !!!
وشكرا..
مواضيع مشابهه
-
"الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة
بواسطة أبو فياض المحروقي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 24آخر مشاركة: 04/05/2012, 10:41 AM -
"الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة
بواسطة فارس بن عيسى في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 6آخر مشاركة: 02/05/2012, 08:33 PM -
تدريب إخلاء في مبنى المديرية مسقط
بواسطة أسير المعالي في القسم: السبلة العامةالردود: 10آخر مشاركة: 21/01/2012, 11:15 AM -
موضوع جاد لنقاش.........يهم شريحه واسعه من الموظفين
بواسطة omanstar86 في القسم: السبلة العامةالردود: 3آخر مشاركة: 21/06/2011, 12:09 PM -
نطالب بتحرك فوري لدرع الجزيرة لإنقاذ أهلنا في غزة
بواسطة مات الوفاء في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّوليةالردود: 36آخر مشاركة: 10/04/2011, 01:44 PM










رد باقتباس
