الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 50

عرض هجين

  1. #1

    افتراضي الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان

    الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان
    الثلاثاء, 13 سبتمبر/أيلول 2011 02:40

    الرؤية – بثينة لبنة – سمية النبهانية
    -

    أكد سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الاتصالات أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار بتنفيذ مشروع إنشاء بنية أساسية لشبكة النطاق العريض في كافة مناطق ومحافظات السلطنة بعد دراسة كل الجوانب المتعلقة بكيفية التنفيذ وأوجه الاستفادة والتكاليف. وذلك بعد دراسة قامت بها الوزارة أتضح من خلالها أن نسبة نفاذ شبكة النطاق العريض في السلطنة تعتبر منخفضة مقارنة بها في باقي دول العالم بل وبعض الدول المجاورة، وقال في تصريح عقب حلقة عمل أقيمت بفندق قصر البستان في مسقط أمس حول العوامل المؤثرة في نجاح البنى الأساسية للنطاق العريض إن الدراسات أظهرت بأن نفاذ كل عشرة بالمائة من النطاق العريض ينتج عنه نسبة نمو تقدر بـ 38ر1 بالمائة من الناتج المحلي في معدل النمو في الدول النامية. وقال إن الحكومة تطمح لأن تكون الألياف البصرية في كل منزل في عمان. مبينا أنه بعد تجهيز البنية الأساسية ستسمح الحكومة لمشغلي الخدمات بتقديم خدماتهم عبرها.
    ولفت إلى أن المشروع قد يتطلب تكاليف ضخمة، لذا فمن المحتمل أن توافق الحكومة على مساهمة بعض الشركات الاستثمارية الكبرى، والبنوك في تمويله، كاشفا عن تلقي بعض العروض بالفعل من شركات كبرى.

    المصدر
    http://alroya.info/ar/alroya-newspap...4721----------

    في أمل؟؟؟ وهل بالفعل الحين بس اكتشفو انه مب متطورين نحن اصلا ؟؟؟

    آخر تحرير بواسطة هدايا الحفيد : 13/09/2011 الساعة 10:11 AM
     التوقيع 
    الـــحــــفــــيــــد ,, AL.HAFEED
    http://avb.s-oman.net/member.php?u=33379
    إمتزاج ماضينا بالجديد
    صفحتنا بالفيسبوك http://www.facebook.com/1AlHafeed صفحتنا بالتويتر https://twitter.com/1alhafeed/
    إدعم مشاريع الشباب ,, شجع إبناء الوطن ثـقـة ،، أمـانـة ,, شـفـافـيـة ،، مـصـداقـيـة.
    الفرع الرئيسي : ولاية وادي المعاول / مركز الولاية مسقط / السيب / المعبيلة الجنوبية - مقابل جامع تيمور بن فيصل
    ||| عــطــورات الــحــفــيــد |||| مــتــمــيــزون بــالــراقــي والــفــريــد |||
    عطورات الحفيد بالجملة والمفرق , عطور خاصة بمحلك بأسماء من اختيارك , عطور نادرة , عطور فريدة , عطور راقية

  2. #2

    افتراضي

    تتوقعوا في منه هالشي ؟؟؟ وخاصة انه ارسال الهاتف النقال ما مكتمل في كل المناطق ؟؟
     التوقيع 
    الـــحــــفــــيــــد ,, AL.HAFEED
    http://avb.s-oman.net/member.php?u=33379
    إمتزاج ماضينا بالجديد
    صفحتنا بالفيسبوك http://www.facebook.com/1AlHafeed صفحتنا بالتويتر https://twitter.com/1alhafeed/
    إدعم مشاريع الشباب ,, شجع إبناء الوطن ثـقـة ،، أمـانـة ,, شـفـافـيـة ،، مـصـداقـيـة.
    الفرع الرئيسي : ولاية وادي المعاول / مركز الولاية مسقط / السيب / المعبيلة الجنوبية - مقابل جامع تيمور بن فيصل
    ||| عــطــورات الــحــفــيــد |||| مــتــمــيــزون بــالــراقــي والــفــريــد |||
    عطورات الحفيد بالجملة والمفرق , عطور خاصة بمحلك بأسماء من اختيارك , عطور نادرة , عطور فريدة , عطور راقية

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    11/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,271

    افتراضي

    تعودنا عليه الوهيبي ومن تصريحاته البراقة من يوم كان الرئيس التنفيذي
     التوقيع 



    ((( ــــلا بقاء للضمائر الميتة..ولا إنتصار للقلوب المريضــــة ))

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    04/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    28,050

    افتراضي

    أشك في نزاهة المشروع

    وأكيد سوف تكون هناك مناقصات فاسده

    أيش يفهم الوهيبي في (تقنيه المعلومات) المربوطه بالأتصالات أو ما يسمى ب ICT

    اللي فاهم هو رئيس هيئة الأتصالات ولماذا لم يصرح بهذا التصريح؟

    ويخرج قدامى رؤساء وتنفيذوا عمانتل يلعبوا في الساحه من جديد

    لا للمشروع

    ليش الوهيبي ما نفذه سابقا أيام كان الرئيس التنفيذي لعمانتل؟

    المشروع غير نزيه

    روحوا لعبه قذره غيرها

    ألياف بصريه ونحن في تكنلوجيا أفضل منها بكثير

    هذه المشاريع بلا جدوى أقتصاديه ولم تدرس دراسه شامله...كلها مجاملات ونفاق وضياع وهدر للمال العام

    لما دفعت أموال كثيره للتعداد...شردوا البنجاليه في الجبال والسيوح...وما قدروا يعطونا ارقام صحيحه عنهم

    لما وزوعوا الاب تب حال فئة الضمان الأجتماعي باعوا بأرخض الأثمان وخسرت الحكومه المال والجهد

    الخلاصه

    كل هذه المشاريع

    هدفها شخصي

    واحد جايب دكتوراه وصار مسؤول ويريد منصب شرفي وسمعه أعلاميه

    لكن لا توجد نظره واقعيه لتصريف المال العام في مشاريع نفع عامه


    آخر تحرير بواسطة خندق مسقط : 13/09/2011 الساعة 01:28 PM
     التوقيع 
    جلالة السلطان..لك الشكر والعرفان..ولحكومتك الولاء والتقدير
    نقترح..نقدم حلول..ولدينا أهداف وطنيه ذات محاور متعدده :
    التعمين..الشباب..التركيبه السكانيه..السياحه..حب الوطن..حب السلطان


  5. #5
    تاريخ الانضمام
    09/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,629

    افتراضي

    افتحوا المجال للاستثمار و خلينا نستمتع بخدمات سريعة و ذات جودة بواسطة الألياف البصرية
     التوقيع 
    دمت لنا فخرا يا سيدي يا قابوس

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    04/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,828

    افتراضي

    عسى ينفذ في عهد احفادنا

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    11/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,308
    مشاركات المدونة
    23

    افتراضي

    ما جاي اول يحلوه مشكلات الشباب الباحثين عن عمل .
     التوقيع 
    تاريخ مميز في حياتي :21/4/2014
    بسم الله عليكم ||


  8. #8
    تاريخ الانضمام
    09/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    215

    افتراضي

    صح النوم سعادة الوكيل اقول احسن خليك نايم وشوفوا العالم وين بيوصل وانتوا يالله توكم اكتشفتوا انكم متخلفين وبامتياز بعد

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    21/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,296

    افتراضي

    ما شي منه ا....لوهيبي دائما يحب يعبر عن أحلامه في المؤتمرات الصحفيه بس احب أقوله إنه ما بالاحلام تتحقق الانجازات ...الانجازات يحتاج لها عمل
     التوقيع 
    اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وغلبة الدين وقهر الرجال.

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    30/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,116

    افتراضي

    يا وكيك الوزاره شارع صلاله هيما اصبح شارع دمار فكم قتل من المواطنين !!!! كل ما ترقعوه تكسر من اخر ولو كان فيه لسان لقال لسعادتكم انا شارع منتهي ولا تنفع مع ترقيع !!!!!

    سعاده الوكيل اين انتم من مناطق اصبحت غبار بسبب شوارع ترابيه لمناطق سكنيه ، سعاده الوكيل اين انتم من محافظه ظفار شوارع عائمه ومشاريع طرق ربعها متوقف شهور طويله يعاني منها من يسكن صلاله !!!!!!!!

    معالي الوزير قطاع الاتصالات في اي مكان بالعالم محل استثمار لانه سريع التطور ولا يحتمل سيطره الحكومه عليه لتجني ملايين سريع وخدمات قصيره
     التوقيع 
    ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
    وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

    1
    2
    3
    ابتسم انت في عمان

    فلااااااااااش

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    24/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,363

    افتراضي

    عندنا الكلام سهل .. والتصريحات ببيسة .. يا ما صرحوا وقالوا بنسوي وبنسوي وماشي منه

    أقلها بس غطوا المناطق اللي ما عندها ارسال ...
     التوقيع 
    سكرابتل شركة اتصالات عمانية رديئة متخصصة في سرقة الشعب

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    08/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,468

    افتراضي

    الرد من القرآن الكريم
    قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ} [الصف: 2 - 3].


  13. #13
    تاريخ الانضمام
    10/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,274

    افتراضي

    الطموح غاوي بس الفعل اغوى

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    المشاركات
    3,114

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حفيد المعلم مشاهدة المشاركات
    الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان
    الثلاثاء, 13 سبتمبر/أيلول 2011 02:40

    الرؤية – بثينة لبنة – سمية النبهانية
    -

    أكد سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الاتصالات أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار بتنفيذ مشروع إنشاء بنية أساسية لشبكة النطاق العريض في كافة مناطق ومحافظات السلطنة بعد دراسة كل الجوانب المتعلقة بكيفية التنفيذ وأوجه الاستفادة والتكاليف. وذلك بعد دراسة قامت بها الوزارة أتضح من خلالها أن نسبة نفاذ شبكة النطاق العريض في السلطنة تعتبر منخفضة مقارنة بها في باقي دول العالم بل وبعض الدول المجاورة، وقال في تصريح عقب حلقة عمل أقيمت بفندق قصر البستان في مسقط أمس حول العوامل المؤثرة في نجاح البنى الأساسية للنطاق العريض إن الدراسات أظهرت بأن نفاذ كل عشرة بالمائة من النطاق العريض ينتج عنه نسبة نمو تقدر بـ 38ر1 بالمائة من الناتج المحلي في معدل النمو في الدول النامية. وقال إن الحكومة تطمح لأن تكون الألياف البصرية في كل منزل في عمان. مبينا أنه بعد تجهيز البنية الأساسية ستسمح الحكومة لمشغلي الخدمات بتقديم خدماتهم عبرها.
    ولفت إلى أن المشروع قد يتطلب تكاليف ضخمة، لذا فمن المحتمل أن توافق الحكومة على مساهمة بعض الشركات الاستثمارية الكبرى، والبنوك في تمويله، كاشفا عن تلقي بعض العروض بالفعل من شركات كبرى.

    المصدر
    http://alroya.info/ar/alroya-newspap...4721----------

    في أمل؟؟؟ وهل بالفعل الحين بس اكتشفو انه مب متطورين نحن اصلا ؟؟؟
    مرحباً أيها الكرام ....

    تصريح آخر لســعادة (الوهيبي) من ســلســـلة تصريحات كنا ولا زلنا نســمعها منه منذ عقود (راجعوا تصريحاته السـابقة في معارض كومكس الســنوية و معارض مهرجانات الخريف السنوية) و تصريحات المؤتمرات الإقليمية الخاصة بالإتصالات التي لم يتحقق منها شئ على أرض الواقع !!

    للأســف لم نعد نكترث بمثل هذه التصريحات الإعلامية البراقة .... لقد فقدنا الأمل تماماً في وعود المســؤولين التي لا تنفذ ولا تجد أي متابعة بعد هذه التصاريح الصحفية.

    إقرأوا هــذا الموضوع ((
    تحليل (النشــمي) لتصريح سعادة وكيل الإتصالات حول (استراتيجية النطاق العريض التي تبدأ من 50 ميجابايت) ))

    ســلاتحظون أنه تم ذكر نفس هذا الكلام تقريباً مع بعض الفروقات البســيطة و لكننا لم نرى شئ سـوى التصريحات و لا شئ تحقق على أرض الواقع.

    الانتهاء من إعداد استراتيجية النطاق العريض للسلطنة يونيو القادم

    Wed,
    20 أبريل 2011



    بمشاركة المختصين في قطاع الاتصالات
    المشروع يوفر سعة تبدأ من 50 إلى 100ميجابايت مقارنة بـ 8 ميجا بايت حاليا


    العمانية: عقدت أمس بوزارة النقل والاتصالات حلقة العمل الثانية الخاصة بإعداد مشروع استراتيجية النطاق العريض للسلطنة وذلك برئاسة سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات للاتصالات وبحضور عدد من المسؤولين والمختصين من مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والشركات العاملة بقطاع الاتصالات في السلطنة.
    وقال سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي ان اعداد مشروع الاستراتيجية قد بدأ منذ الشهرين الماضيين عندما عقدت أولى حلقات العمل التي تم خلالها استطلاع السوق حول احتياجات السلطنة من النطاق العريض والذي يعتبر طريقة الولوج إلى الانترنت وللشبكات السريعة وتوفير سعات أكبر بالشبكات خاصة في ظل الازدياد في الاستخدام من قبل المواطنين والمقيمين والشركات والقطاعين العام والخاص في السلطنة.
    وأضاف سعادته انه اتضح من خلال استطلاع السوق ان هناك بعض المعوقات التي سيتم ايجاد حلول قصيرة المدى لها سواء كانت معوقات فنية متعلقة بالشبكة أو معوقات تتعلق بالسياسة العامة للقطاع أو التي تتعلق بتنظيم القطاع مشيرا إلى ان هناك بعض الاجراءات التي سوف تتخذ وسيكون مفعولها ايجابي وسريع نحو تحرير الخدمات بالقطاع.
    وأشار سعادته إلى ان أسعار خدمات النطاق العريض في السلطنة لا تزال مرتفعة كما ان الخدمة متوفرة بشكل كبير في المدن بينما هناك نسبة قليلة متوفرة في باقي المناطق والتي سيتم إيجاد الحلول لها من خلال هذه الاستراتيجية.
    كما اشار سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي إلى انه سيتم عمل حلقتين اخريين قبل الخروج بالتقرير النهائي للمشروع الذي من المتوقع الانتهاء منه في شهر يونيو والذي سيتضمن توصيات سيتم رفعها للجهات المختصة لاعتمادها وتنفيذها.
    وقال سعادته ان وزارة النقل والاتصالات اتجهت عند الشروع في إعداد مشروع استراتيجية النطاق العريض إلى إشراك جميع المختصين في قطاع الاتصالات بالسلطنة بحيث لا يتم فقط اعداده من قبل الوزارة كجهة خبرة وإنما بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة بحيث تحظى التوصيات والاجراءات الخاصة بتنفيذ الاستراتيجية بقبول من قبل الجهات المختصة بالقطاع سواء كانت هيئات عامة أو مؤسسات وشركات كبيرة او هيئات اكاديمية.
    وردا على سؤال حول السعة التي تسعى الحكومة لتوفيرها على خدمة النطاق العريض اوضح سعادته أن الحكومة تسعى إلى توفير النطاق العريض إلى جميع انحاء السلطنة ولكافة شرائح المجتمع من خلال توفير سعة تبدأ من 50 ميجابايت إلى 100 ميجابايت مقارنة بالسعة الحالية والتي تتراوح من واحد ميجا بايت إلى 8 ميجا بايت الذي يصعب على شريحة كبيرة من المجتمع الوصول إليه الا بواسطة الهاتف النقال الذي يواجه هو الاخر مشكلة عدم توفر الترددات الكافية.
    وأكد سعادته ان هذه المعوقات يتم اليوم مناقشتها من قبل المستشارين والمشاركين بالحلقة الثانية من أجل ايجاد الحلول لها موضحا ان النطاق العريض بالسلطنة يعد منخفضا جدا مقارنة بالدول الاخرى ويحتاج إلى نقلة نوعية التي لن تتم الا بالتدخل الحكومي.
    وعن التكلفة المتوقعة لتنفيذ استراتيجية النطاق العريض بالسلطنة عند اعتمادها اوضح سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي ان التكلفة غير واضحة حاليا وسوف يتم تحديدها عند الانتهاء من اعداد التقرير في شهر يونيو المقبل كما ستتضح وكيفية تمويل الاستراتيجية سواء كان من قبل الحكومة مباشرة او من خلال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
    يعني ما فيه أي جديد .... مجرد تصريحات ســننتظر فتر طويلة بعدها قد تمتد إلى ســنوات لكي نحصل على تصريح آخر مماثل بعده ننتظر شهور آخرى و نحصل على تصريح آخر و هكذا دواليك ... (مجرد مســـكنات ألم) لم تعد تأت بفائدة فقد إعتادت أجســامنا على المســكنات من كثرتها بحيث لم تعد تؤثر فينا مثل هــذه التصريحات الصحفية .

    - سمعنا تصريحات عن إنترنت فضائي سريع سيغطي كافة مناطق السلطنة
    - ســمعنا تصريحات عن حل معضلة الـ 5 كيلومتر للـ ADSL
    - ســمعنا تصريحات عن (الخدمة الشــاملة) التي ستغطي كافة قرى السلطنة.
    - ســمعنا تصريحات عن الجيل الرابع LTE
    - ســمعنا تصريحات عن تقنية الألياف الضوئية للمنازل FTTH
    - ســمعنا تصريحات عن نطاق عريض بسرعة 50 ميجابايت

    ولكن الواقع يقول: أن الســلطنة لم يتم تغطيتها حتى بالـ EDGE بشكل كامل .. بل أن حتى الـ Dial-Up لا يزال غير متوفر في بعض قرى الســلطنة


    لذلك نحن ننتظر الأفعال لا الأقوال ... ننتظر تدشين الخدمات رسمياً للجمهور و بعد ذلك سيتم تقييمها من حيث الســرعة و الكفاءة و مناطق التغطية و الأســـعار و سيتم مقارنتها بدول الجوال و بالتقنيات العالمية المتاحة آنذاك .. بعدها فقط يمكن أن نعتبرها إنجاز يمكن أن نشــيد به أو إخفاق آخر من الإخفاقات التي يتوجب علينا نقدها و تبصير المعنيين بها.

    أما الآن فهذه (بالنسبة لنا) مجرد تصريحات إعلامية للإستهلاك الإعلامي لا تســاوي الحبر الذي كتب بها بتنا نســمعها تردد في وسائل إعلامنا المحلية (بين الفينة و الفينة) بدون أن نرى شئ على وجه الواقع .... لذلك فلا نعتبرها إلا مجرد مخدرات للشـــعب (باتت مســتهلكة) لا أكثر ولا أقل.

    دمتم بخير ،،،
    النشـــمي
     التوقيع 





    >> حفظ الله الوطن من كل فاسد و من كل حاقد و من كل حاســد <<



  15. #15
    تاريخ الانضمام
    18/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,914

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة النشمي مشاهدة المشاركات
    مرحباً أيها الكرام ....

    تصريح آخر لســعادة (الوهيبي) من ســلســـلة تصريحات كنا ولا زلنا نســمعها منه منذ عقود (راجعوا تصريحاته السـابقة في معارض كومكس الســنوية و معارض مهرجانات الخريف السنوية) و تصريحات المؤتمرات الإقليمية الخاصة بالإتصالات التي لم يتحقق منها شئ على أرض الواقع !!

    للأســف لم نعد نكترث بمثل هذه التصريحات الإعلامية البراقة .... لقد فقدنا الأمل تماماً في وعود المســؤولين التي لا تنفذ ولا تجد أي متابعة بعد هذه التصاريح الصحفية.

    إقرأوا هــذا الموضوع ((
    تحليل (النشــمي) لتصريح سعادة وكيل الإتصالات حول (استراتيجية النطاق العريض التي تبدأ من 50 ميجابايت) ))

    ســلاتحظون أنه تم ذكر نفس هذا الكلام تقريباً مع بعض الفروقات البســيطة و لكننا لم نرى شئ سـوى التصريحات و لا شئ تحقق على أرض الواقع.



    يعني ما فيه أي جديد .... مجرد تصريحات ســننتظر فتر طويلة بعدها قد تمتد إلى ســنوات لكي نحصل على تصريح آخر مماثل بعده ننتظر شهور آخرى و نحصل على تصريح آخر و هكذا دواليك ... (مجرد مســـكنات ألم) لم تعد تأت بفائدة فقد إعتادت أجســامنا على المســكنات من كثرتها بحيث لم تعد تؤثر فينا مثل هــذه التصريحات الصحفية .

    - سمعنا تصريحات عن إنترنت فضائي سريع سيغطي كافة مناطق السلطنة
    - ســمعنا تصريحات عن حل معضلة الـ 5 كيلومتر للـ ADSL
    - ســمعنا تصريحات عن (الخدمة الشــاملة) التي ستغطي كافة قرى السلطنة.
    - ســمعنا تصريحات عن الجيل الرابع LTE
    - ســمعنا تصريحات عن تقنية الألياف الضوئية للمنازل FTTH
    - ســمعنا تصريحات عن نطاق عريض بسرعة 50 ميجابايت

    ولكن الواقع يقول: أن الســلطنة لم يتم تغطيتها حتى بالـ EDGE بشكل كامل .. بل أن حتى الـ Dial-Up لا يزال غير متوفر في بعض قرى الســلطنة


    لذلك نحن ننتظر الأفعال لا الأقوال ... ننتظر تدشين الخدمات رسمياً للجمهور و بعد ذلك سيتم تقييمها من حيث الســرعة و الكفاءة و مناطق التغطية و الأســـعار و سيتم مقارنتها بدول الجوال و بالتقنيات العالمية المتاحة آنذاك .. بعدها فقط يمكن أن نعتبرها إنجاز يمكن أن نشــيد به أو إخفاق آخر من الإخفاقات التي يتوجب علينا نقدها و تبصير المعنيين بها.

    أما الآن فهذه (بالنسبة لنا) مجرد تصريحات إعلامية للإستهلاك الإعلامي لا تســاوي الحبر الذي كتب بها بتنا نســمعها تردد في وسائل إعلامنا المحلية (بين الفينة و الفينة) بدون أن نرى شئ على وجه الواقع .... لذلك فلا نعتبرها إلا مجرد مخدرات للشـــعب (باتت مســتهلكة) لا أكثر ولا أقل.

    دمتم بخير ،،،
    النشـــمي
    أشاطرك الراي أخي الكريم .. فلا جدوى من التصريحات النارية .. ومسالة اللياف بصرية لك بيت عماني تحتاج لسنوات .. وبنية تحتية سليمة ... 90% من خراب البنية التحتية تتحملها وزارة النقل والاتصالات ... والدليل اللممرات والازقة في كل الولايات العمانية تعاني من التقطيع والتكسير بسبب سوء التخطيط والتنفيذ فتجد الكهرباء تحفر بتجاة والماء يقطعون بتجاة اخر واخيرا الصرف الصحي ... فاي منظومة نبني عليها بنيتنا التحتية لا ادري ...
     التوقيع 
    أحلآم كُبرى ، صِرنآ نتمنى أنّ لا تتحقق لأنّ تيّآر حياتنآ لم يعُد آمناً لِلسباحة .
    وأحلآم صُغرى ، لم تعُد ذاتَ قيمة ! ،
    لأنّ تحقيقها صآرَ يُشبه إحتفالاً صغيراً في مدينة منكوبة

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    01/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    340

    افتراضي


    أهلين بالنشمي

    ابيت أن اشارك قبل ان ارى مشاركتك.

    نريد ان نرى تحول من مرحلة بناء الاستراتيجيات والاعلان عنها في الصحف لمرحلة تحويل الاستراتيجيات والرؤى والاهداف لمشاريع تنفذ على أرض الواقع هذا ما ينقص مسيرة تطوير قطاع الاتصالات بالسلطنة.


  17. #17
    تاريخ الانضمام
    24/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,111

    افتراضي

    بعده يباله دراسه انه متخلفين في قطاع الاتصالات !!!
    يبوك زين اكتشفتوا

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    08/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    673

    افتراضي

     التوقيع 
    هذي العضويه لأكثر من مستخدم


  19. #19
    تاريخ الانضمام
    08/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,741

    افتراضي

    لا تخطيط صحيح .. ولا تنفيذ صحيح .. ومستغربين ليش احنا متخلفين..

    الجماعة نايمين في العسل!!!
     التوقيع 
    أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    28/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,949

    افتراضي

    عن يقولوا انهم بدأو بالفعل في تركيب الكيبلات البصرية !!
     التوقيع 


    سماحة آية الله / النور الساطع
    ~ رضي الله عنه ~
    ~ وأدام ظله ~

    ويوم أموت قولوا :

    ~ قدَّس الله سره الشريف ~ وقدَّس الله روحه ~

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    07/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    308

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حفيد المعلم مشاهدة المشاركات
    الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان
    الثلاثاء, 13 سبتمبر/أيلول 2011 02:40

    الرؤية – بثينة لبنة – سمية النبهانية
    -

    أكد سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الاتصالات أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار بتنفيذ مشروع إنشاء بنية أساسية لشبكة النطاق العريض في كافة مناطق ومحافظات السلطنة بعد دراسة كل الجوانب المتعلقة بكيفية التنفيذ وأوجه الاستفادة والتكاليف. وذلك بعد دراسة قامت بها الوزارة أتضح من خلالها أن نسبة نفاذ شبكة النطاق العريض في السلطنة تعتبر منخفضة مقارنة بها في باقي دول العالم بل وبعض الدول المجاورة، وقال في تصريح عقب حلقة عمل أقيمت بفندق قصر البستان في مسقط أمس حول العوامل المؤثرة في نجاح البنى الأساسية للنطاق العريض إن الدراسات أظهرت بأن نفاذ كل عشرة بالمائة من النطاق العريض ينتج عنه نسبة نمو تقدر بـ 38ر1 بالمائة من الناتج المحلي في معدل النمو في الدول النامية. وقال إن الحكومة تطمح لأن تكون الألياف البصرية في كل منزل في عمان. مبينا أنه بعد تجهيز البنية الأساسية ستسمح الحكومة لمشغلي الخدمات بتقديم خدماتهم عبرها.
    ولفت إلى أن المشروع قد يتطلب تكاليف ضخمة، لذا فمن المحتمل أن توافق الحكومة على مساهمة بعض الشركات الاستثمارية الكبرى، والبنوك في تمويله، كاشفا عن تلقي بعض العروض بالفعل من شركات كبرى.

    المصدر
    http://alroya.info/ar/alroya-newspap...4721----------

    في أمل؟؟؟ وهل بالفعل الحين بس اكتشفو انه مب متطورين نحن اصلا ؟؟؟
     التوقيع 
    1+1=11

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    14/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    346

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة المحتال مشاهدة المشاركات
    شبعنا كلام
    شبعنا كلام
    شبعنا كلام
    شبعنا كلام
    شبعنا كلام
    شبعنا كلام
     التوقيع 
    اللهم لك الحمد ابدا

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    03/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    205

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قطاع الطرق والاتصااااالات عندنا فشل كبير فيه فشل بشكل فضيع لحد اليوم بعض المناطق السكنيه لايوجد بها اتصاالات ونحن نعيش 2011 والله حرام والله فضيحه خاصه القريبه من المناطق الحدوديه قسم بالله فضيه بعينها لكن من يحس ياخي التخطيط في عمان فاااااااشل فشل كبير والوضع ماارح يتعدل ابد
     التوقيع 
    اگــــــبر قـــــــہـــــر لآشـــــفت خـــــــلگ مـــــع الغـــــــير
    تضحـــــــگ شفاتـــــہ وانت تبگـــــي عيـــــــونگ

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    02/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    366

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حفيد المعلم مشاهدة المشاركات
    الوهيبي: استراتيجية وطنية لتوصيل الألياف البصرية لكل منزل في عمان
    الثلاثاء, 13 سبتمبر/أيلول 2011 02:40

    الرؤية – بثينة لبنة – سمية النبهانية
    -

    أكد سعادة الدكتور محمد بن علي الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الاتصالات أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار بتنفيذ مشروع إنشاء بنية أساسية لشبكة النطاق العريض في كافة مناطق ومحافظات السلطنة بعد دراسة كل الجوانب المتعلقة بكيفية التنفيذ وأوجه الاستفادة والتكاليف. وذلك بعد دراسة قامت بها الوزارة أتضح من خلالها أن نسبة نفاذ شبكة النطاق العريض في السلطنة تعتبر منخفضة مقارنة بها في باقي دول العالم بل وبعض الدول المجاورة، وقال في تصريح عقب حلقة عمل أقيمت بفندق قصر البستان في مسقط أمس حول العوامل المؤثرة في نجاح البنى الأساسية للنطاق العريض إن الدراسات أظهرت بأن نفاذ كل عشرة بالمائة من النطاق العريض ينتج عنه نسبة نمو تقدر بـ 38ر1 بالمائة من الناتج المحلي في معدل النمو في الدول النامية. وقال إن الحكومة تطمح لأن تكون الألياف البصرية في كل منزل في عمان. مبينا أنه بعد تجهيز البنية الأساسية ستسمح الحكومة لمشغلي الخدمات بتقديم خدماتهم عبرها.
    ولفت إلى أن المشروع قد يتطلب تكاليف ضخمة، لذا فمن المحتمل أن توافق الحكومة على مساهمة بعض الشركات الاستثمارية الكبرى، والبنوك في تمويله، كاشفا عن تلقي بعض العروض بالفعل من شركات كبرى.

    المصدر
    http://alroya.info/ar/alroya-newspap...4721----------

    في أمل؟؟؟ وهل بالفعل الحين بس اكتشفو انه مب متطورين نحن اصلا ؟؟؟

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الهجرة مشاهدة المشاركات
    الرد من القرآن الكريم
    قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ} [الصف: 2 - 3].


    لم يأتي بشيء جديد وكما أوضح النشمي أن هذا الرد هو عبارة مخدر لأصوات المواطنين ..
    وأستغرب من هذا الإنسان الذي بمنصبه هذا يقول ويصرح ويصرخ بين الأربعة أشهر في كل سنة ليأتينا بمخدر آخر
    أكثر عجبا ً عن سابقه..
    لم نعرف من هو المسؤول عن قطاع الاتصالات والإنترنت في عمان هل هو الوهيبي أم وزارة النقل والمواصلات أم هيئة تنظيم الاتصالات (التي أصبحت عبارة عن وكالة لبيع تراخيص خدمات الاتصالات في السلطنة وجمع الضرائب من شركات الاتصالات مثل عمانتل والنورس التي تجمع أموالهم من ظهور المواطنين المغلوب على أمرهم)..


    والسؤال الذي يطرح نفسه هل قطاع الاتصالات والإنترنت في عمان أصابته:
    اللعنة السرمدية
    التي لن تسمح له بأن يصبح كما هو من المفترض أن يكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! !!!
     التوقيع 
    just don't forget to see the positive side

    LINUX BeFree

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    02/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    366

    افتراضي

    واضرب الطبل بقوة !!

     التوقيع 
    just don't forget to see the positive side

    LINUX BeFree

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    04/04/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,217

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Evo-X مشاهدة المشاركات
    واضرب الطبل بقوة !!

    أحلى شي في الوضوع هذولا اللي يطبلوا....


    حلو انه الإنسان يحلم..

    بس يحلم على قده...

     التوقيع 
    السيارة وسيلة نقل وليست وسيلة قتل

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    24/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,687

    افتراضي

    كلام جرااااايد
    بس بالواقع ما منه شئ

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    28/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,677

    افتراضي

    قال المثل بو تفح ما تلدغ
    والكلب اللي ينبح ما يعض

    هكذا الوهيبي دومه يحلم ف الليل ويجي يحكي لنا حلمه ف الصباح الباكر

    وتوته توته وخلصت الحتوته
     التوقيع 
    العناا وشو العناا غير أنتي وجروحك وأناا


    OxyĞĔŇ



  29. #29
    تاريخ الانضمام
    31/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,083

    افتراضي ممتاز

    الجميل في الموضوع " وعي الشارع العماني "

    يعني ياوكيل انتبه لتصريحاتك فكلهم مثقفين الان
     التوقيع 

    نصيحه الى كل الشعب ...اذا حد جاك في الشارع او على الايميل او على التلفون..أو دق باب بيتك....وحاول يقنعك ان تشتري شي او كاسب شي او تشترك في شي ...او ترسل شي ...قوله أغرب عن وجهي ....خليكم واعين خلاص هذه الامور صارت معروفه .الغرب يضحكو علينا لان بسرعه نوافق ونستسلم ونطمع لثروه السهله الغبيه..لا يغرك الفلوس والثروه..كله نصب في نصب ..محافظ وهميه (ياكثرها) ..جمعيات غير موثقه ..شحاتين ..سحرة من أفريقيا ..شركات جيب عضو وتزيد ارباحك مثل كويست وغيرها المحرمات شرعا (سرقة غبيه)....مكالمات دولية..لصوص..شركات سياحية (تعال أحضر عرض معنا وتربح أجازه سفر او تربح منتجع فتونس !! مثل شركة الملكية للمنتجعات وقرطبه)..أطفال وبائعات متسترات خلفهن عصابات في الشوارع...قنوات اتصل واربح...ووصول الدكتور الفلاني في المسالك البولية وأصلا هو ما سافر ( ليش يفكرونا أغبياء نحن العرب )..أحذر فانهم منتشرين ...كلهم هدفهم واحد ..وهو سرقتك ..بأختصار بالعماني (لاتكون مخرافه ).

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    27/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,272

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة SweetBoy مشاهدة المشاركات
    الجميل في الموضوع " وعي الشارع العماني "

    يعني ياوكيل انتبه لتصريحاتك فكلهم مثقفين الان


    لا تكفي الثقافه اخي العزيز فالكل متضرر وهذا القطاع مهم جدا لابد من :
    التحرك
    التحرك
    التحرك
    التحرك
    حتى يضع الشعب حل لهذه المهازل.

    اقتراح: "عمل مسيرة لاصلاح قطاع الاتصالات"

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 75
    آخر مشاركة: 12/05/2012, 11:52 PM
  2. هل نستيقظ على نبأ وصول الألياف البصرية الى السلطنة ودول الخليج؟
    بواسطة عاشق الري في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 21/06/2011, 06:09 PM
  3. بطل عمان لوزن 75كج مازن الوهيبي!!!!!!
    بواسطة ATKAWYSMART في القسم: السبلة الرياضية
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 27/04/2011, 01:34 PM
  4. رؤى وطنية من اجل مستقبل عمان .. الرياضة والشباب
    بواسطة خميس القطيطي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 20/04/2011, 01:44 PM
  5. الردود: 2
    آخر مشاركة: 02/04/2011, 09:17 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •