- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 45
عرض هجين
-
10/02/2011 01:42 PM #1
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/10/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 263
شعبيه الكرتون ...والاستهزاء بالشعب العماني...قصة لا تكاد ان تنتهي!!
بسم الله الرحمن الرحيم
السموحه قبل كل شي بس وربي من فتره مضايقني هالموضوع ومب عارفه شلون ابدأ فيه بس المنتديات والاعضاء الغيوريين ع بلادهم ساعدووووني ع طرح هالموضوع ...
منذ بداية شعبية الكرتون ( الجزء الأول ) كان قلبي ينزف قبل قلبي من شدة القهر حول هذا المسلسل
حقيقةً كتبت هذا الموضوع وفي داخلي
ألم
حسرة
قهر
غم
مادري كيف أوصف شعوري

عموما كلنا يعرف المسلسل الكرتوني ( شعبية الكرتون ) ..
المسلسل الشهير الي يطلع في قناة سما دبي بعد الفطور
ومامن أحد يتتبع هذا البرنامج
إلا وهو على درايه تامه بالشخصيتين العمانيتين
أقصد بها شخصيتي ( أبو سليمان )

( وأم سليمان )

بداية أعرف إني بحصل إنتقادات كثيرة بسبب هذا الموضوع
ولكن ياأخوان خلونا واقعيين
يعني بصراااحة ماحلوه فحق كل عماني ..
أقصد بها كل عماني غيور على وطنه وشعبه ..
بصراااحة إستهزاء عينك العين لعاداتنا وتقاليدنا .. !!!
وغير كذا ملابس أبو سليمان وأم سليمان الوسخة ... وكأنهم ( زط ) آسفة على هذا المصطلح ولكنها الحقيقة يعني بصراااحة مادري شو أقول
وبيتهم كله مكسر والدش مال أول وحليان والباب الخارجي متكسر !!! وين عايشين ؟
بعكس بيت (شومبيه وأبو مهير) بيوتهم لا بأس فيها
مادري مخرج المسلسل وين بيوصل آخرتها
يعني لين متى بنسكت؟ .. ولين متى بنعدي؟ .. ولين متى بنصبر ؟
ياخوااااااان أقولها بصوت عالي( للصبر حدود )
وكل سنة ينزلوا جزء جديد يتمصخر أكثر وأكثر .. كأنها مقصوده ..
الله يعين الجزء الثالث بس كيف بيكون !!!
العمانيين : أغبياء
العمانيين : سحره
العمانيين : زط
وأشياء كثيرة ... كان لها مقصد في هذا البرنامج
يعني بصرااحة ماحلوة فحقنا
أرجوا من سفارتنا الموقرة في الإمارات الحبيبة التدخل بسرعة في الموضوع ..
على الأقل يكون الجزء الثالث من شعبية الكرتون بدون إستهزاء آخر أو بدون الشخصيات العمانية ؟!!
كلنا يعرف حادثة مسلسل حاير طاير ... وكيف كان موقف السفارة اليمنية في الإمارات ..
وكيف توقف المسلسل وصاروا يعيدوا الحلقات القديمة
هذي من وجهة نظري الشخصية .. أحترم باقي وجهات النظر
على أمل أن نرى آرآكم حول برنامج (عمانية فكرتون) قصدي (شعبية الكرتون) ...
***
اريد ارائكم....
</B></I>منقول من عيون صحار
-
10/02/2011 01:44 PM #2
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 27/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 8,094
والي يمثل صوت ام سليمان من البريمي؟؟
-
18/02/2011 02:26 PM #3
-
10/02/2011 02:02 PM #4
إذا كان في بلدنا ومن اهل البلد من يسخرون مننا فما بالك في الدول المجاورة المصابين بالامراض النفسية .. فالسخرية من الاخرين تعد من الامراض النفسية ونقص في الساخر .. فدعهم يملئون النقص الذي بداخلهم .. فنحن بحق شعب اصيل ويمكن نواجه احقاد من الاخرين كوننا في امن وسلام وبراحة واستقرار .. حفظ الله تعالى قائدنا وشعبنا الوفي والمعتز بأصله من هؤلاء الناقصين عقليا .. شكرا
-
10/02/2011 02:02 PM #5
ههههههههههههههههه
ترا هذي لهجة العمانيين
ليش زعلان انت؟؟
ما تقولوا لهجتنا ولهجتنا
لي عوده
-
10/02/2011 02:07 PM #6
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/10/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 263
-
10/02/2011 02:07 PM #7
الشخص الي يمثل ام سليمان من ولاية شناص وشخص معروف وخلوق
وانا معك اخي في الدور الي يعطوه العمانيين يكون مصخره
ومو هذا المسلسل فقط
عندك مسلسل الحياله المسلسل الكويتي الشهير لما كانت فخرية خميس في قمة الاستهزاء الكبير وحتى الشيشه قامت تمثلها
الله يعين
موضوع مميز اخي
-
10/02/2011 02:11 PM #8
انا فعلا مع كاتبة الموضوع
ولست مع العماني المنافق الي نكه شاي مغشوش اسم على مسمى
العماني له احترامه في كل مكان وأساسا لما يواجه أي واحد من دولة أخرى شاب أو فتاة عمانية ينصدم
لأنه مكون فكرة غير عن الحقيقة فالعماني ملتزم طيب مودب ما يلف ولا يدور ومثقف أكثر من غيره ومتفهم
مالها علاقة بسحر ولا احنا بلاد زط
بالعكس بيوتنا جيدة
أما بالنسبة للمسلسل الكارتوني أهمه ماخذينه أسلوب ساخر مثل السوداني أو المصري
أنا أقول يبغالهم واحد يتنفدك فيهم يسوي مسلسل كارتوني يسخر منهم ههههه
شو هالرمسه
وابوي انته ههههههههههههههههه
والمشكله بعض الناس هنيه يخلوا عمرهم نفسهم ويلبسوا لبسهم ويتكلموا تقريبا نفسهم ما كأنهم عمانيين مادري بصراحة
روحوا سكنوا عندهم بعد احسن ولا وش راييكم
الحمد لله رب العالمين
مسخره هههههههههه
-
10/02/2011 02:16 PM #9
-
10/02/2011 02:46 PM #10
اولا معاك حق انك تعصب وتزعل لان بالفعل الشخصيات كانت دورها مب حلوا ........ لكن إذا كان نحن نستهزأ بأنفسنا ف بعض المسلسلات العمانيه مثل الدنيا حظوظ هذاك مسلسل بالله عليكم .... فشوه نقول عن الغير ..... ؟؟؟
موضوع جدير بالمناقشه .... شكرا
-
24/02/2011 12:30 PM #11
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 11/02/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 188
سؤال صريح ؟؟
يعني بذمتكم أنتو ماتابعون ها المسلسل ؟؟
-
10/02/2011 02:48 PM #12
-
10/02/2011 02:52 PM #13
-
10/02/2011 02:17 PM #14
شخصيات حلووة و فكاهية ..
و الي ما يعجبة لا يشوووف ..
ما بقيتو شي كل شي تفسروووة ..
و با العكس شامبية اخس عن ابو سليمان ..
و في شخضية من السعودية ( دحيم )
و من مصر ( حنفي )
و من السودان ( عصمان)
و من فلبين
و من الهند ... شاااي مااي كووفي كرك .. جرب جرب جرب
-
10/02/2011 02:26 PM #15
لماذا لا ناخذ الامر بحسن النيه
ليش دايما بس مخلين في بالكم ان سخريه وخلافه
هذه مشكلتنا نحن ندور الشي السيء عشان ننتقد اما الناحيه الايجابيه للاسف مفقوده
انا اسألك سؤال ما اعرف اذا كنت بنت او ولد لان كلامك في الموضوع بصيغة بنت والجنس ذكر
ما علينا المهم
كم جنسية كانت بهذه المسلسل الكرتوني
لماذا لا تنتقد عن الجنسيات الاخر
يعني حلال عليك حرام على غيرك
-
10/02/2011 02:32 PM #16
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 01/09/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 89
ماااااااااااااااااااا عندك سالفه..دائما تشوفوا انفسكم اقل من الغير عشان كذا اي حاجه تدخل فيها طاري عمان ع طول تتنقدوا فيها...وجه نظر
-
10/02/2011 02:46 PM #17
حتي اناااا مضايقني هذا الموضوع
ماااااا عندهم سالفه غير العمانين
-
10/02/2011 02:50 PM #18
سبحان الله وبحمده
-
10/02/2011 02:54 PM #19
الاعلام الاماراتي لا يتجراء ب الاستهزاء بدول خليجية اخرى لكن مع الأسف اعلامنا ساكت صح ما نريد الاساءة ب الاساءة بس الا متى
هذا السكوت
-
10/02/2011 02:57 PM #20
سكتوا عنهم
خلوهم يموتوا من القهر
-
10/02/2011 02:59 PM #21
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/01/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 917
العمانين تاج راسهم
والعمانين فخر
-
10/02/2011 03:00 PM #22
انا أوافقك في بعض النقاط بس ترى هذي هي حياتهم فالإمارات فاحسن نتغاضى عن هالامور
-
10/02/2011 03:01 PM #23
أعتقد السخرية مش هدف المسلسل السخرية
تراه هذا كوميديا ...يعني لازم يسو جو
و هناك جنسيات واجد في المسلسل مش بس العماني يمثلو بطريقة مضحكة
و بعدين مثل ما علق بعض الاخوان انه شخصية ام سليمان يتحدث عنها عماني
يعني معقولة عماني يستهزأ بأهله!!!
و بصراحة كثير عمانيين يتابعو هذا المسلسل بشغف..و ما يفتوا حلقة
وجهة نظر ليس الا
-
10/02/2011 07:19 PM #24
أولا ,,, ناسخ الموضوع من منتدى ثاني بدون الرابط و حتى بدون ما تشوف تاريخ الموضوع ,,,
الموضوع يتكلم عن الجزء الثالث و الناس خلصت الجزء الخامس , الا إذا في الموضوع محاولة فتنة جديدة في سبلة الفرعي , فهذا شيء ثاني
ثانيا: بالنسبة للهجة و الأسلوب ,, أليس هذا ما تصدره مسلسلاتكم خليجيا ؟؟؟ على الأقل هذا كرتون كوميدي لم يخصص جنسية بعينها ,
ثالثا: من هانت عليه نفسه هان على الناس , من أين التصق السحر بالعمانيين ؟ أليس من بعض العمانيين ؟ أنا أعلم أن معظم الشعب العماني أخلاقه جيدة و يفخر به كل قريب و بعيد , و لكن من يعتمد على مسلسلات التلفزيون العماني (ما ينقل منها فضائيا و أرضيا) فلن تكون فكرته طيبة , أخبرني , عندما يشاهد شخص خليجي رسوم (عيد و سعيد) و يعتمد عليه في الحكم على الشعب , بتكون نظرته طيبة ؟؟؟؟؟؟
-
10/02/2011 07:38 PM #25
-
10/02/2011 07:35 PM #26
أقول يوم أن لهجتك تضحك إلعآلم عليك ليش بعد مفهور حضرتك ،
صرآحه يعجبني هآلمسلسل خآصة آم سليمآن وأبو سليمآن مسوين جو ^^ ،
-
10/02/2011 09:24 PM #27
مافي مثل اللهجة البدوية العمانية الاصيلة المنسية والي مالها دور في المسلسلات العمانية لو كل الممثلين في السلطنة من البدو العمانيين كان المسلسل بيكون حلو ويواكب المسلسلات الخليجية مع احترامي للهجات الاخرى لو مسلسلات العمانيين باللهجة البدوية كان بتشوفوا ابو سليمان لابس غترة ولهجتة بدوية خخخخخخخخخخ
-
11/02/2011 02:33 AM #28
الامارات الحبيبه كل كلامك معقول بس هالجمله احط عليها علامه استفهام الامارات دوله مراهقــــــــه صدقه احمد نجاد @ برنامج ابوقتاده الكرتوني والاستهزاء الذي حصل لشعب المغربي والقطري نفس الاسلوب من دوله الكويت
-
11/02/2011 03:03 AM #29
مسلسل فكاهي وحلوووو.. ويين المشكلة
ليش هالحساسية والتعقيد..
-
11/02/2011 10:26 AM #30
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 12/10/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 57
بصراحة موضوعك فتله وحلو وواقعي
وكلامك 1000000% صح
وبجد الشئ اللي يقهرني هو ان اللجهة اللي يتكلموا فيها واااااااااااااااااجد مبالغ فيها. ومحد يتكلم هنا ف عمان نفس ما هم حاطين ف بالهم.. حتى طريقة الكلام كانها كلها صراااخ وابد مو لايقه.
حتى العماني القح ما يتكلموا كذا..
والغم ان بعض الردود اشوفهم فرحانين وعاجبنهم بهالسالفة
وهالشئ يدل ع مدى غيرتهم ع وطنهم وعاداتهم وتقاليدهم
ما شاء الله عليكم
بس ترى هذيلا دقهم طاااااف احسن
ولا توجع راسك
مواضيع مشابهه
-
ساعدوني في البحث عن هذا الكرتون ..............................
بواسطة فتى عمان 73 في القسم: السبلة العامةالردود: 6آخر مشاركة: 13/07/2011, 10:54 AM -
ياالله يابنات كل وحده عندها أكله شعبيه تسدحا هنا :-
بواسطة الوافي في القسم: السبلة العامةالردود: 71آخر مشاركة: 19/01/2011, 11:12 AM -
هل العاطفة هي التي اودت بالشعب العراقي الى هذا الحال ؟؟؟؟
بواسطة عراقي للابد في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 28/12/2010, 09:29 AM -
ابنة بلدي وجنسي تكاد أن توئد أنوثتها!!!!
بواسطة حياة الأمل في القسم: السبلة العامةالردود: 238آخر مشاركة: 08/12/2010, 07:23 PM










رد باقتباس



