"الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    20/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,555

    افتراضي "الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة

    "الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة

    مسقط ــ الزمن:
    أكد جهاز جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أنه يتابع المخالفات الجسيمة التي شابت مباني المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة التي تم استلامها من الشركة المنفذة بتاريخ 21/4/2010 ، 2/5/2010 والوقوف على الإجراءات ضد الشركة المنفذة والاستشاري الذي أعد التصاميم واشرف على التنفيذ في ضوء ما أسفرت عنه معاينة الجهاز لهذه المباني من عيوب خطيرة وما انتهى إليه تقرير الشركة التي تم تكليفها بدراسة الحالة الإنشائية للمباني المذكورة من إن إنشاءها تم دون مراعاة للمبادئ الهندسية والواجبات المهنية مما أدى إلى ضعف الخرسانة الإنشائية بصورة تعرض المباني للانهيار الجزئي أو الكامل وإنشاء طابق فوق مبنى السجل العقاري دون إجراء الفحوصات اللازمة لقياس مدى تحمله لتلك الأحمال ، الأمر الذي يؤكد وجود تقصير وإهمال وعدم بذل العناية المهنية الواجبة مما يستوجب المساءلة والمحاسبة .
    وأكد "الرقابة" في بيان تلقت "الزمن" نسخة منه أنه وجه كتابا إلى وزارة الإسكان وطلب تحديد المسؤول عن هذه المخالفات الجسيمة والرجوع عليه بكافة التكاليف والتعويضات والغرامات المستحقة حفاظا على المال العام .

    http://azzamn.org/news_details.php?i...=&st=published

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    24/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    62

    افتراضي

    ما تقصر من مبنى واحد ..

    يحتاجلها ( دواء الرمة ) خلاص نخرها الدود ...

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    27/07/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    188

    افتراضي

    اخواني السلام عليكم بخصوص الموضوع اعلاه انا اتساءل لدي بعض الاسئلة
    1. هل يوجد قانون يجبر المقاول بعد بناء منزل وبعدمضي 3 سنوات بالتصليحات في حالة وجود تشققات أو تسرب في انابيب المياه ؟ ومن هي الجهات المسئولة لانه
    بصراحة يوجد منازل كثيره لم يمر عليها سنة ويوجد فيها تشققات كبيره وتسرب في المياه ويقوم صاحب المنزل بصيانة المبنى بنفسه هذا اذا كان صالح للسكن .
    2. لماذا شرطة عمان السلطانية تأخذ فلوس على فحص المركبات وعلى حسب قوة المحرك ويقولك 4 سلندر و6 و8 ما الذي تقدمه شرطة عمان السلطانية لصاحب
    المركبة مقابل تحصيل المبالغ .
    3. لماذا الشخص يأمن مركبته بعد سنه اذا ما عمل حادث ليش مايكون نفس المبلغ الذي تم تأمين المركبه في العام النصرم عل سبيل المثال امنت سيارتي ضد الغير ب
    60 ريال في عام 2011 وما عملت اي حادث طول العام ليش ادفع مرة ثانية لعام 2012 ليش ما يكون نفس بس ادفع شي رمزي فقط .

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    20/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,555

    افتراضي

    هذه الاخبار الي تبرد القلب, (وأكد "الرقابة" في بيان تلقت "الزمن" نسخة منه أنه وجه كتابا إلى وزارة الإسكان وطلب تحديد المسؤول عن هذه المخالفات الجسيمة والرجوع عليه بكافة التكاليف والتعويضات والغرامات المستحقة حفاظا على المال العام .) يعني الآلاف بيرجعوهن من عيونهم.

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    22/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,746

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة فارس بن عيسى مشاهدة المشاركات
    "الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة

    مسقط ــ الزمن:
    أكد جهاز جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أنه يتابع المخالفات الجسيمة التي شابت مباني المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة التي تم استلامها من الشركة المنفذة بتاريخ 21/4/2010 ، 2/5/2010 والوقوف على الإجراءات ضد الشركة المنفذة والاستشاري الذي أعد التصاميم واشرف على التنفيذ في ضوء ما أسفرت عنه معاينة الجهاز لهذه المباني من عيوب خطيرة وما انتهى إليه تقرير الشركة التي تم تكليفها بدراسة الحالة الإنشائية للمباني المذكورة من إن إنشاءها تم دون مراعاة للمبادئ الهندسية والواجبات المهنية مما أدى إلى ضعف الخرسانة الإنشائية بصورة تعرض المباني للانهيار الجزئي أو الكامل وإنشاء طابق فوق مبنى السجل العقاري دون إجراء الفحوصات اللازمة لقياس مدى تحمله لتلك الأحمال ، الأمر الذي يؤكد وجود تقصير وإهمال وعدم بذل العناية المهنية الواجبة مما يستوجب المساءلة والمحاسبة .
    وأكد "الرقابة" في بيان تلقت "الزمن" نسخة منه أنه وجه كتابا إلى وزارة الإسكان وطلب تحديد المسؤول عن هذه المخالفات الجسيمة والرجوع عليه بكافة التكاليف والتعويضات والغرامات المستحقة حفاظا على المال العام .

    http://azzamn.org/news_details.php?i...=&st=published


    في الواقع أن اللوم يتقاسمة الأطراف التالية:-

    1) وزارة الاسكان ممثلة في المديرية العامة للمشاريع والتي تعتبر ممثل رسميا للمالك (الحكومة).
    2) استشاري المشروع (تصميم واشراف)
    3) المقاول (منفذ المشروع).


    ولقد استمعت الى تصريح المهندس المدير العام للاسكان في برنامج (هذا الصباح), وهو مرارا وتكرارا يلقي اللوم على فحص التربة, وعيوب التصميم وتنفيذ المقاول.

    وحقيقة أستغرب هيك تعليقات غير مبررة من لدن ممثل المالك ! وبحيث أن الفرصة لانجاح المشروع كانت بمتناول يده وذلك قبل أن يخرج الاستشاري تصاميمه الهندسية بالمبنى ويحفر المقاول أرض المشروع !!
    فأين كان ممثل المالك من التصاميم الأولية وخاصة التصاميم المعمارية والانشائية وذلك خلال المرحلة الأولى من المشروع ؟ ألم يقم ممثل المالك وطاقمه الهندسي في المديرية من دراسة أولية للمشروع وكذلك مراجعة التصاميم الأولية والموقع والاحتياجات الفعلية/الوظيفية للمبنى ...الخ ؟؟ وحيث أن هذه المرحلة تعتبر من أهم مراحل المشروع وبها يتخدد حجم المشروع وتكلفته والجودة المنشودة من خلال المواصفات الفنية المرافقة . هل معنى ذلك أن المديرية العامة للمشاريع لا يوجد بها مهندسون مختصون بالتصاميم المعمارية والانشائية والكهرباء..الخ؟ وهي فقط تعمل بوظيفة ساعي بريد للمناقصة التي يعدها الاستشاري من خارج الوزارة؟؟ كيف يصرح المهندس المسؤول بعد الانتهاء من المشروع بأن هنالك عيبا في التصميم ؟؟

    ومن حديث المهندس المدير العام غير مقنع, وبحيث استند على دور المديرية المقتصر على اسناد المشروع من خلال المناقصة وفقط, ولم يتحدث عن الدور الرقابي والاداري بوجه عام والتي هي في الأساس تقع في صلب عمل المديرية العامة للمشاريع. كيف لا وهم الجهة المنوط بها التخطيط ومتابعة المشاريع وتوفير الرقابة اللازمة لانجاح المشروع ؟؟ ألم يكن هنالك زيارات دورية لهؤلاء المهندسون؟ ألا يوجد تقارير مرحلية عن سير المشروع؟؟ ألم يكن هنالك مذكرات لاجتماعات يناقش فيها الأمور الفنية الخاصة بالمشروع مع الاستشاري والمقاول وذوي الصلة؟

    وقد كان المهندس يتكلم يتكلم ويلقي اللوم على اختبار فحص التربة, ولكنه لم يشير الى فحص التربة خلال مرحلة التنفيذ وعندما كان المقاول يكبس ويردم التربة؟ جدير بالذكر بأن فحص التربة هو يهدف الى اعطاء نتيجة قصيرة المدى, وذلك أن فترة رسو المبنى على الأرض المقام عليها المشروع تأخذ فترة تتراوح ما بين (5-10) سنوات لاعطاء الصورة الكافية لعملية الرسو الطبيعية. أضف الى ذلم ومن المعروف بأن ه خلال فترة التنفيذ يقدم المقاول تقريرا مفصلا عن جميع الاختبارات الفنيية اللازمة وخاصة لمادة التربة والكونكريت والعزل المائي وحديد التسليح...الخ.

    ومن المعلوم أنه وقبل تسليم المشروع رسميا واصدار شهادة اكمال بناء, يتم اعداد قائمة بالعيوب الأولية من قبل المالك والاستشاري ويتم خلالها متابعة المقاول لضمان تنفيذ هذه العيوب. فأين كانت الوزارة في تلك الفترة من اكمال البناء وتسليم البناء خاليا من العيوب الملحوظة.

    للأسف الشديد المديرية العامة للمشاريع بوزارة الاسكان لا تريد أن تعترف ولو بجزء من المسؤولية الملقاة على عاتقها, وتكتفي بوظيفة ساعي البريد على أدنى تقدير !!



    ويسلموو..
     التوقيع 
    ما في زمانك من ترجو مودته ولا صديق اذا خان الزمان وفا

    فعش فريداً ولا تركن الى أحد ها قد نصحتك فيما قلته وكفى

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    21/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,330

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة علم الرياضيات مشاهدة المشاركات
    ما تقصر من مبنى واحد ..

    يحتاجلها ( دواء الرمة ) خلاص نخرها الدود ...
    سبحان الله
     التوقيع 
    سبحان الله والحمد لله...بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الارض ولا في السماء

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    06/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    107

    افتراضي

    هي الامانة نفتقدها في هذا الزمن ولانجدها
    القليل يعمل بضمير ولا يراعهي مصلحة الوطن والمواطن
    على الحكومة محاسبة كل من تسول له نفسه بالتقصير والاهمال في اداء مهامه في هذا المجال
    اصبح الهدف الربح بغض النظر عن الاداء

مواضيع مشابهه

  1. [ استفسار ] كلاسيك"""""1977 """""""" كرولا """""
    بواسطة بلوفالف في القسم: المركبات اليابانية
    الردود: 32
    آخر مشاركة: 03/06/2013, 05:35 PM
  2. "الرقابة":"مخالفات جسيمة" في مبنى إسكان الظاهرة
    بواسطة أبو فياض المحروقي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 24
    آخر مشاركة: 04/05/2012, 10:41 AM
  3. الردود: 16
    آخر مشاركة: 22/02/2012, 04:13 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •