- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع: استفسار
-
04/04/2012 07:24 PM #1
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/04/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 125
استفسار
مساء الخير يا جماعة الخير لوسمحتوا عندي استفسار عن مرض (النقرس) ايش علاج هذا المرض لان بصراحه مأذني كثير وحاب اعرف من ايش مسببات المرض وطرق الوقايه منه
-
مادة إعلانية
-
04/04/2012 11:11 PM #2
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 28/11/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 170
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يشفيك ويعطيك الصحه والعافيه
النقرس او بما يسمى داء الملوك
هو نوع من التهابات المفاصل ينتج عن ارتفاع مستوى حمض البول في الدم مؤديا إلى ترسب بلورات هذا الحمض في المفاصل وهذا الشيء بدوره يؤدي إلى التهابات حادة ومن ثم مزمنة.
يبدأ المرض عادة بنوبة التهاب حاد في إصبع القدم الكبير أو مفصل القدم على شكل الم شديد مصحوب بانتفاخ واحمرار في ساعات الصباح الأولى. بعد ذلك تبدأ المرحلة الثانية وهي مرحلة تكرار هذه النوبات الحادة في القدمين ومفاصل أخرى كالركبتين واليدين. في حالة إهمال هذه النوبات المتكررة وعدم العلاج يتطور المرض إلى المرحلة الثالثة المزمنة والتي تؤدي إلى التهابات مزمنة في المفاصل الطرفية وتشوهات وبروز كتل من حمض البول تحت الجلد بمحاذاة المفاصل المتأثرة.
من العوامل المسببه هي اللحوم الحمراء والكحول
يجب على مرضى النقرس
الابتعاد عن الكحول واللحوم الحمراء واللحوم البحرية لاحتوائها على كميات كبيرة من حمض البول الضار
أما وبالنسبة للبقوليات فلا بأس من تناولها باعتدال وتمنع عند النوبه الحاده
-
05/04/2012 06:33 AM #3
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/04/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 125
مشكور أخي العزيز على المعلومات الطيبة
مواضيع مشابهه
-
[ إستشارة فنية ] GMC Seirra ,, [ استفسار فني + استفسار بخصوص Lift Kit ]
بواسطة hurricane 164 في القسم: سبلة السياراتالردود: 14آخر مشاركة: 07/12/2011, 09:37 AM -
استفسار
بواسطة الصلح خير في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 2آخر مشاركة: 19/11/2011, 12:51 AM








رد باقتباس