استفسار
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: استفسار

  1. #1
    تاريخ الانضمام
    07/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    125

    افتراضي استفسار

    مساء الخير يا جماعة الخير لوسمحتوا عندي استفسار عن مرض (النقرس) ايش علاج هذا المرض لان بصراحه مأذني كثير وحاب اعرف من ايش مسببات المرض وطرق الوقايه منه

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    28/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    170

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الله يشفيك ويعطيك الصحه والعافيه

    النقرس او بما يسمى داء الملوك
    هو نوع من التهابات المفاصل ينتج عن ارتفاع مستوى حمض البول في الدم مؤديا إلى ترسب بلورات هذا الحمض في المفاصل وهذا الشيء بدوره يؤدي إلى التهابات حادة ومن ثم مزمنة.
    يبدأ المرض عادة بنوبة التهاب حاد في إصبع القدم الكبير أو مفصل القدم على شكل الم شديد مصحوب بانتفاخ واحمرار في ساعات الصباح الأولى. بعد ذلك تبدأ المرحلة الثانية وهي مرحلة تكرار هذه النوبات الحادة في القدمين ومفاصل أخرى كالركبتين واليدين. في حالة إهمال هذه النوبات المتكررة وعدم العلاج يتطور المرض إلى المرحلة الثالثة المزمنة والتي تؤدي إلى التهابات مزمنة في المفاصل الطرفية وتشوهات وبروز كتل من حمض البول تحت الجلد بمحاذاة المفاصل المتأثرة.
    من العوامل المسببه هي اللحوم الحمراء والكحول
    يجب على مرضى النقرس
    الابتعاد عن الكحول واللحوم الحمراء واللحوم البحرية لاحتوائها على كميات كبيرة من حمض البول الضار
    أما وبالنسبة للبقوليات فلا بأس من تناولها باعتدال وتمنع عند النوبه الحاده

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    07/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    125

    افتراضي

    مشكور أخي العزيز على المعلومات الطيبة

مواضيع مشابهه

  1. [ إستشارة فنية ] GMC Seirra ,, [ استفسار فني + استفسار بخصوص Lift Kit ]
    بواسطة hurricane 164 في القسم: سبلة السيارات
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 07/12/2011, 09:37 AM
  2. استفسار
    بواسطة الصلح خير في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 19/11/2011, 12:51 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •