رسالة إلى معالي الأخت الغالية معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ... الموقرة
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 33
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي رسالة إلى معالي الأخت الغالية معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ... الموقرة

    لا تتصوري مدى فرحتنا حين سمعنا الأوامر السامية والمرسوم السلطاني بتسليمك منصب وزيرة لوزارة التربية والتعليم فأنت في نظر المعلمين الأنسب لهذه ألمكانه حيث انك أبنه وزارة التربية والتعليم وقد كانت بدايتك منها ووصلتي لكل ما وصلتي له متنقلة في السلم الوظيفي من معلمة ومساعدة مديرة ومديرة مدرسة ومديرة دائرة . أي انك أعلم بنا وقد تعايشتي مع جميع ظروفنا وشعرتي بها والله يوفقك وييسر عليك هذا الحمل الكبير .

    وفقك الله وثبت خطاك.

    نتقدم إليك بعرض طلبات معلمات معهد عمر بن الخطاب والتي تسبب بها معاناتهم اليومية وتجاهل دائرة التربية الخاصة لمطالبهم منذ سنوات وسنوات حيث أن دائرة التربية الخاصة جهة اختصاصية بذوي الإعاقة ومن بها موظفين ليس لهم أي اختصاص بها ورافضين للتطوير والرقي لمستويات متقدمه ملتزمين بالروتين القاتل في وقت كرة الروتين نفسه وهم أحبوه حبا جما .لماذا لأنه الأسهل والأوفر ويقع كل الأمر على عاتق المعلم وهم في راحة وهم في لجان وهم في اجتماعات وهم في أموال تغرف من هنا وهناك باسم اللجان وهم حين نطلبهم مشغولون في اجتماعات ليس لها مسودة لبداية ولا نهاية ... اجتماعات تصل مدتها لساعات طويلة تنتهي بقرارات تركن ولا تنفذ وتترك لغبار المكاتب وظلمات الإدراج المغلقة .

    لن أطيل بعرضي لهذا الألم واختصر بعرض الطلبات ....سيدتي الفاضلة .. وهذي هي أمانينا و نتأمل أن تصل إليكم و تجد الأذن الصاغية :



    1- توفير كادر اختصاصي في دائرة التربية الخاصة خبراء أكفاء دارسين لهذا الاختصاص قادرين على تطويره وتقدمه وتغيير إدارة دائرة التربية الخاصة متمثلة في مديرة الدائرة ومساعدتها .

    2- توفير معلمين اختصاصيين بالإعاقات المزدوجة مثل كف بصر وصم في وقت واحد أو كف بصر وإعاقة عقليه بسيطة .

    3- تغيير إدارات مدارس التربية الخاصة الثلاث وعدم التعامل معهم كشطرنج تحول الواحدة منهم من هنا إلى هناك .

    4- وجود الشفافية في الإعلام عن الشواغر المتوفرة في المدارس ، على أن يتم الإعلان عن هذه الوظائف مسبقا حتى يتسنى للجميع المنافسة عليها بصدق وبدون محاباة .

    5- توفير مركز للطب السلوكي خاص بجميع الإعاقات تتوفر به اختبارات ومقاييس لجميع الحالات المسجلة في مدارس التربية الخاصة .

    6- توفير علاوة التربية الخاصة لجميع معلمين التربية الخاصة أسوة بجميع الدول العربية منذ عقود طويلة.

    7- عدم مساواة مدارس التربية الخاصة بمدارس التعليم العام من جميع الجوانب . خاصة بداية العام الدراسي بداية الدوام الصباحي ونهاية الدوام حيث نطالب بإعادة الدوام كما كان في السابق قبل الطلاب بثلاث أيام وينتهي العام الدراسي مع نهاية تصحيح الاختبارات وتسليم النتائج

    8- أن يكون بداية الدوام الساعة 8 صباحا ونهاية الدوام الساعة 12- و30 ظهرا حيث أن بعض الطلاب يصلون إلى منازلهم البعيدة الساعة 3 ظهرا وجميعهم من ذوي الأمراض المزمنة الصرع الضغط السكري .

    9- وجود آلية ضبط وتوزيع الدورات والمؤتمرات الداخلية والخارجية بحيث توزع على جميع المدارس كل حسب اختصاص الدورة حتى تستفيد المدارس من المبتعث بأكبر قدر وعلى حسب نوع الدورة ، وسحب هذا الامتياز من دائرة التربية الخاصة لأنها منذ زمن طويل كانت المستفيد الأول والأخير ومقبرة للمشاغل الخارجية حيث لا نسمع عنها بعد ذلك أبدا .

    10- عدم مساواة مدارس التربية الخاصة بمدارس ومنهج التعليم العام من حيث المناهج والاختبارات ونطالب بإلغاء اختبارات الفئات الغير قادرة عليها حسب نوع الإعاقة وان يعد منهج خاص لكل مدرسة بحسب الإعاقة .

    11- إنصاف الفئة المظلومة في تكييف الكتاب المدرسي .

    12- إنصاف الفئة المظلومة من اللجنة التي أعدت بسبب مرض H1N1والبحث في المبالغ التي صرفت ظلما.

    13- تشكيل لجنة خاصة لإنتاج الوسائل التعليمية لإنتاج وسائل خاصة لجميع الإعاقات .

    14- تشكيل لجنة مع وزارة الصحة للبحث في إمكانية علاج للحالات القابلة للعلاج في الخارج والتعامل معهم كحالات عاجلة .

    15- تأسيس حضانة في كل مدرسة للرضع حيث أن واقع الحال يقول أننا عمانيات كادحات في سبيل الوطن وأبناءنا في أيدي العاملات الغريبات عنا وعن مجتمعنا وديننا .

    16- إعادة النظر في إجازة الأمومة وجعلها كما في السابق أو كأجازة موظفات ديوان البلاط السلطاني 3 أشهر كاملة .

    17- فصل فصول محو ألاميه وتعليم الكبار في معهد عمر بن الخطاب وتحويلهم للتعليم المسائي أسوة بتعليم الكبار في مدارس السلطنة ، وذلك حتى نقلل احتكاك الطلاب الكبار في السن مع الأطفال من دون التسع سنوات وحتى الست سنوات .

    نرجو بعد هذا مقابلتك العاجلة حتى يتسنى لنا توضح بعض النقاط التي تمت كتابتها بدون شرح مفصل للإيجاز.



    قلوبنا معك



    اخصائية وبعض معلمات

    معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين

    آخر تحرير بواسطة خط الستة : 08/03/2011 الساعة 06:19 PM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    15/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,940

    افتراضي

    وأنا أختي تعمل في المنطقة الشرقية .. أرجو نقلها لمحافظة البريمي .. كفاها عذاب الطريق والبعد عن طفلها الرضيع وزوجها وأمها وأبيها وأخوانها وخواتها... كفاها..
     التوقيع 


    اللهم إجمعني و والدي وأهلي وأحبتي في الدنيا على خير وفي الآخرة على خير


  3. #3
    تاريخ الانضمام
    17/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    726

    افتراضي

    الله معك
    فوق هذا نطالب بتعيين المعلمات في مناطقهن وصرف علاوات السكن والنقل للي تشتغل في غير ولايتها

  4. #4

    افتراضي

    معالي الوزيرة

    1- نطالب بتغيير مدراء العموم عن بكرة ابيهم هم واعوانهم لما لهم في تفشي الفساد الاداري الكبير في المديريات في جميع المناطق واستخدامهم منهج (الواسطه) في نقل المعلمين والمعلمات لمن لهم المحسوبية والمعرفة واما الضعيف والفقير منهم ومن لدية تقارير حقيقية تهمل طلباتهم .

    2- مراقبة الوافدين في المدارس الخاصة حيث انهم صاروا يملكون المدارس في بعض المناطق (بالستر) بالكفيل العماني , ويضطهدون اخواتنا الموظفات برواتب جدا قليلة نصف الذي نص عليه القانون السبق وتوقيعهم على تعهدات باوراق خارجية وتهديدهن بالفصل اذا ابلغن ( ومحاسبة المشرفين على المدارس الخاصة لعلمهم بهذه الاشياء والتستر مع اداراة هذه المدارس)

    2- نريد ضبط المؤسسة التعليمة واعادتها لما كانوا الوافدين يديرونها ( والله انا تخرجنا من مدارس علم سابقا ) ااما التعمين اليوم دهور سياسة وخرجات التعليم بدرجة كبيرة جدا , كنا نقول سابقا الوافد وافد ينظر للمادة ولاراتب ولا يهمة التحصيل والمهنة ( فطلع العكس ما ضاع التعليم الا من جاءنا التعمين بهذه الدرجة نتمنى ضبطة للصالح العام .( اما ما نراه ونسمعه الان ليس من التعليم بشي ) ( لقد اصبح الطالب ير فع صوته في وجه المعلم ) ( لقد اصبح المعلم يفهم من مفهوم او قاعدة واحد لا رسوب للطالب علمت او اجتهدة تليهم نتيجة واحده ؟ .

    لابد ان يضبط التعليم وتعاد هيبتة , وكلنا ثقه بالاضافة في ثقة مولانا المعظم عندما اولاك هذا المنصب المهم فعليك مواجة التحديات ولو انها صعبة في البداية ولكن المجتهد مثلك سوف يتغلب ان شاء الله .

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    للرفع

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    للرفع والتثبيت

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    15/03/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    577

    افتراضي

    مدري ليش احس انه المديريات والمديرين ع وجه العموم رغم انهم تدرجوا فهالشغله من مدرس الى الى اخره الا انهم مايحسوووووووووووون فيني ابد ويكرفونا كرف............
    لاتتوقعي من الي كان قبل مدرس او مدرسه وترقى انه يرحم حالنا.......اغلبهم ينسون شغلتهم الاصليه ويعذبونا عذاب

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    ابشري خيرا يا اختاه ... فمعالي الوزيرة عرفت بالحماسة وحبها للعمل .. ودعائي لها بأن يعينها الله و ان يسخر لها البطانه الصالحة التي تخاف الله .

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    19/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,041

    افتراضي

    الدعاء لجميع الوزراء بالتوفيق لما يهم هذا المواطن

    الله ييسر كل امر

    ومن يتوكل على الله فهو حسبه

    أكيد رب العالمين ما راح ينسى المخلصين

    ادعوا لهم اخواني بالتوفيق
     التوقيع 
    ************************************************** ***************************


    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ****** واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    انا متفائلة جدا بالتغييرات الجديدة ... و الله يمد في عمر السلطان و يخلية ذخر لنا انشا ءالله .... امين

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    انا متفائلة جدا بالتغييرات الجديدية ... و الله يمد في عمر السلطان و يخلية ذخر لنا ... امين

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    للرفع

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    15/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    226

    افتراضي

    تفائلوا بالخير تجدوه,,

    ونتمنى أن ترجع قيمة المعلم

    بس نصيحتي لكم أن تقدمن الرسالة إلى الوزيرة مباشرة

    وإلا !!

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ابو مصعب الزرقاوي مشاهدة المشاركات
    تفائلوا بالخير تجدوه,,

    ونتمنى أن ترجع قيمة المعلم

    بس نصيحتي لكم أن تقدمن الرسالة إلى الوزيرة مباشرة

    وإلا !!
    بأذن الله

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    08/07/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    195

    افتراضي

    نتمنى ان نجد الآذان الصاغية للمعانات...
     التوقيع 
    في زحمة الناس صعبة حالتي ..فجأة .. اختلف لوني وضاعت خطوطي

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبراوية وكلي شموخ مشاهدة المشاركات
    نتمنى ان نجد الآذان الصاغية للمعانات...
    دعواتكم معنا ،،، وللجميع

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    للرفع

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة المستعار مشاهدة المشاركات
    معالي الوزيرة

    1- نطالب بتغيير مدراء العموم عن بكرة ابيهم هم واعوانهم لما لهم في تفشي الفساد الاداري الكبير في المديريات في جميع المناطق واستخدامهم منهج (الواسطه) في نقل المعلمين والمعلمات لمن لهم المحسوبية والمعرفة واما الضعيف والفقير منهم ومن لدية تقارير حقيقية تهمل طلباتهم .

    2- مراقبة الوافدين في المدارس الخاصة حيث انهم صاروا يملكون المدارس في بعض المناطق (بالستر) بالكفيل العماني , ويضطهدون اخواتنا الموظفات برواتب جدا قليلة نصف الذي نص عليه القانون السبق وتوقيعهم على تعهدات باوراق خارجية وتهديدهن بالفصل اذا ابلغن ( ومحاسبة المشرفين على المدارس الخاصة لعلمهم بهذه الاشياء والتستر مع اداراة هذه المدارس)

    2- نريد ضبط المؤسسة التعليمة واعادتها لما كانوا الوافدين يديرونها ( والله انا تخرجنا من مدارس علم سابقا ) ااما التعمين اليوم دهور سياسة وخرجات التعليم بدرجة كبيرة جدا , كنا نقول سابقا الوافد وافد ينظر للمادة ولاراتب ولا يهمة التحصيل والمهنة ( فطلع العكس ما ضاع التعليم الا من جاءنا التعمين بهذه الدرجة نتمنى ضبطة للصالح العام .( اما ما نراه ونسمعه الان ليس من التعليم بشي ) ( لقد اصبح الطالب ير فع صوته في وجه المعلم ) ( لقد اصبح المعلم يفهم من مفهوم او قاعدة واحد لا رسوب للطالب علمت او اجتهدة تليهم نتيجة واحده ؟ .

    لابد ان يضبط التعليم وتعاد هيبتة , وكلنا ثقه بالاضافة في ثقة مولانا المعظم عندما اولاك هذا المنصب المهم فعليك مواجة التحديات ولو انها صعبة في البداية ولكن المجتهد مثلك سوف يتغلب ان شاء الله .

    إنشاء الله بوجود معالي الوزيرة الدكتورة مديحة فأننا متأكدين بحدوث تغييرات كثيرة في التربية و التعليم

    آخر تحرير بواسطة خط الستة : 08/03/2011 الساعة 10:12 PM

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    للرفع

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    21/06/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    417

    افتراضي

    نتمنى ان تصل رسالتك ارسليها عن طريق الوزاره وبشرينا شو بتسوي لج
     التوقيع 
    الامة الاسلاميه :
    "امة إذا صحت تسترجع فى سنين ما سلب منها فى قرون"


    هُدُوْئِي لَيْس حَآلَه مِن الْعُزْلَه وَلَكِن هَكَذَا هُم الْمُلُوْك

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    19/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    607

    افتراضي

    يسعد مساكم جميعا
    موضوع التعليم موضوع هام جدا
    فاذا صلح التعليم صلحت جميع مناحي الحياة
    وجميع الأمور فمخرجات التعليم هي الأساس وهي البنية التي
    يبنى عليها هذا الوطن الغالي
    فنتمنى من الوزارة الموقرة الاهتمام بجميع الامور المرتبطة
    بهذا الجانب والاهتمام بالمعلمين والمعلمات بصفة خاصة
    والنظر في مطالباتهم ومن ناحية اخرى محاسبة كل مقصر
    تسول له نفسه الاخلال بهذا الجانب والتقصير في اداء واجبه على أكمل وجه..
    ندعو الله عز وجل أن يوفق الجميع ان شاء الله

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    02/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    916

    افتراضي

    ان شاء الله سوف تتحسن اوضاع التربية والتعليم
    ولكي نصيحة يا معالي الوزيرة الموقرة
    عليك بتغيير المجموعة (الفاسدة) وعذرا على هذه الكلمة التي في مكتبك حتى تبدي بالتغيير والتحسين الى الافضل
    والله يوفقك
     التوقيع 
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    05/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    320

    افتراضي

    الله يوفق معـالي الدكتـورة الوزيرة الموقـرة

    ونطـالب بمكـافآت مبـاشرة مـن عندهـا لموظفينهـا ، لأن وللأسـف الشـديد بعـض الإدارات لا تطـالب بأية مكـافآت لموظفيهـم ويجعـلونهم يعمـلون حتى خـارج أوقات الدوام الرسمـي " كرف × كرف "

    ربنـا يوفـق معـاليهـا ويسـدد خطـاها للأفضـل.
     التوقيع 
    تجيـك التهايـم وأنت نايـم ....

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ابن الصانع مشاهدة المشاركات
    يسعد مساكم جميعا
    موضوع التعليم موضوع هام جدا
    فاذا صلح التعليم صلحت جميع مناحي الحياة
    وجميع الأمور فمخرجات التعليم هي الأساس وهي البنية التي
    يبنى عليها هذا الوطن الغالي
    فنتمنى من الوزارة الموقرة الاهتمام بجميع الامور المرتبطة
    بهذا الجانب والاهتمام بالمعلمين والمعلمات بصفة خاصة
    والنظر في مطالباتهم ومن ناحية اخرى محاسبة كل مقصر
    تسول له نفسه الاخلال بهذا الجانب والتقصير في اداء واجبه على أكمل وجه..
    ندعو الله عز وجل أن يوفق الجميع ان شاء الله

    صدقت اخي الكريم

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    11/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,308
    مشاركات المدونة
    23

    افتراضي

    نفس شىء مركز الرعاية والتأهيل المعوقين فيه سلبيات متعددة
     التوقيع 
    تاريخ مميز في حياتي :21/4/2014
    بسم الله عليكم ||


  26. #26
    تاريخ الانضمام
    11/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,308
    مشاركات المدونة
    23

    افتراضي

    أحتياجات المراكز ومعاهد ومراكز وجمعيا المعوقين فيها جميع من سلبيات

    مع تحيات طالب من مركز المعوقين
     التوقيع 
    تاريخ مميز في حياتي :21/4/2014
    بسم الله عليكم ||


  27. #27
    تاريخ الانضمام
    19/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    244

    افتراضي

    أسأل الله العلي القدير أن يعطينا خيرهم هذيلا الوزراء ويبعد عنا شرهم
    وأسأله عزوجل أن يعينهم على حمل هذه الأمانة التي تشرفوا بها من لدن مولانا - حفظه الله - وأن يكونوا عند حسن ظن الجميع
    كذلك أدعوا الله أن يوفقكم جميعا لخدمة هذا الوطن الغالي وقائده المعظم

    ودمتم سالمين
     التوقيع 
    تبا لمن ضعف الولاء بقلبه
    المنكرون تكاثروا وتبعثروا

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    03/03/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    78

    افتراضي

    أنا شخصيا مع كلام أخي ( الزائر ) في ضرورة بدء الإصلاح من ديوان عام الوزارة وخاصة مكتب الوزيرة والذي تفشى فيه من المحسوبية والسلطة والتضييق على الآخرين ما جعل موقف الوزارة محرجا مع موظفيها أولا ومع باقي أطياف الشعب العماني ثانيا

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ارض المسرة مشاهدة المشاركات
    أنا شخصيا مع كلام أخي ( الزائر ) في ضرورة بدء الإصلاح من ديوان عام الوزارة وخاصة مكتب الوزيرة والذي تفشى فيه من المحسوبية والسلطة والتضييق على الآخرين ما جعل موقف الوزارة محرجا مع موظفيها أولا ومع باقي أطياف الشعب العماني ثانيا
    الاصلاح ليس في جهة معينة و انما الاصلاح يبداء من المعلم نفسة .... المعلم مطالب بمراقبة نفسة قبل ان يراقيه اي انسان اخر و ان يحكم دينه وعقلة في افعالة ...

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    16/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    44

    افتراضي

    للرفع

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. من الفئة الكادحة الى معالي مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية المؤقر
    بواسطة البرق المرعد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 25
    آخر مشاركة: 26/03/2011, 12:12 AM
  2. الردود: 15
    آخر مشاركة: 19/03/2011, 07:45 AM
  3. معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم الموقرة (مسابقة النظافة )
    بواسطة دوي النحل في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 05/03/2011, 02:04 PM
  4. نداء إلى معالي الدكتورة مديحة وزيرة التربية التعليم الموقرة
    بواسطة مجد عُمان في القسم: السبلة العامة
    الردود: 40
    آخر مشاركة: 02/03/2011, 03:41 PM
  5. معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم الموقرة
    بواسطة زمجرة الرعد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 02/03/2011, 12:43 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •