- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 33
الموضوع: رسالة إلى معالي الأخت الغالية معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ... الموقرة
-
08/03/2011 12:50 PM #1
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
رسالة إلى معالي الأخت الغالية معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ... الموقرة
لا تتصوري مدى فرحتنا حين سمعنا الأوامر السامية والمرسوم السلطاني بتسليمك منصب وزيرة لوزارة التربية والتعليم فأنت في نظر المعلمين الأنسب لهذه ألمكانه حيث انك أبنه وزارة التربية والتعليم وقد كانت بدايتك منها ووصلتي لكل ما وصلتي له متنقلة في السلم الوظيفي من معلمة ومساعدة مديرة ومديرة مدرسة ومديرة دائرة . أي انك أعلم بنا وقد تعايشتي مع جميع ظروفنا وشعرتي بها والله يوفقك وييسر عليك هذا الحمل الكبير .
وفقك الله وثبت خطاك.
نتقدم إليك بعرض طلبات معلمات معهد عمر بن الخطاب والتي تسبب بها معاناتهم اليومية وتجاهل دائرة التربية الخاصة لمطالبهم منذ سنوات وسنوات حيث أن دائرة التربية الخاصة جهة اختصاصية بذوي الإعاقة ومن بها موظفين ليس لهم أي اختصاص بها ورافضين للتطوير والرقي لمستويات متقدمه ملتزمين بالروتين القاتل في وقت كرة الروتين نفسه وهم أحبوه حبا جما .لماذا لأنه الأسهل والأوفر ويقع كل الأمر على عاتق المعلم وهم في راحة وهم في لجان وهم في اجتماعات وهم في أموال تغرف من هنا وهناك باسم اللجان وهم حين نطلبهم مشغولون في اجتماعات ليس لها مسودة لبداية ولا نهاية ... اجتماعات تصل مدتها لساعات طويلة تنتهي بقرارات تركن ولا تنفذ وتترك لغبار المكاتب وظلمات الإدراج المغلقة .
لن أطيل بعرضي لهذا الألم واختصر بعرض الطلبات ....سيدتي الفاضلة .. وهذي هي أمانينا و نتأمل أن تصل إليكم و تجد الأذن الصاغية :
1- توفير كادر اختصاصي في دائرة التربية الخاصة خبراء أكفاء دارسين لهذا الاختصاص قادرين على تطويره وتقدمه وتغيير إدارة دائرة التربية الخاصة متمثلة في مديرة الدائرة ومساعدتها .
2- توفير معلمين اختصاصيين بالإعاقات المزدوجة مثل كف بصر وصم في وقت واحد أو كف بصر وإعاقة عقليه بسيطة .
3- تغيير إدارات مدارس التربية الخاصة الثلاث وعدم التعامل معهم كشطرنج تحول الواحدة منهم من هنا إلى هناك .
4- وجود الشفافية في الإعلام عن الشواغر المتوفرة في المدارس ، على أن يتم الإعلان عن هذه الوظائف مسبقا حتى يتسنى للجميع المنافسة عليها بصدق وبدون محاباة .
5- توفير مركز للطب السلوكي خاص بجميع الإعاقات تتوفر به اختبارات ومقاييس لجميع الحالات المسجلة في مدارس التربية الخاصة .
6- توفير علاوة التربية الخاصة لجميع معلمين التربية الخاصة أسوة بجميع الدول العربية منذ عقود طويلة.
7- عدم مساواة مدارس التربية الخاصة بمدارس التعليم العام من جميع الجوانب . خاصة بداية العام الدراسي بداية الدوام الصباحي ونهاية الدوام حيث نطالب بإعادة الدوام كما كان في السابق قبل الطلاب بثلاث أيام وينتهي العام الدراسي مع نهاية تصحيح الاختبارات وتسليم النتائج
8- أن يكون بداية الدوام الساعة 8 صباحا ونهاية الدوام الساعة 12- و30 ظهرا حيث أن بعض الطلاب يصلون إلى منازلهم البعيدة الساعة 3 ظهرا وجميعهم من ذوي الأمراض المزمنة الصرع الضغط السكري .
9- وجود آلية ضبط وتوزيع الدورات والمؤتمرات الداخلية والخارجية بحيث توزع على جميع المدارس كل حسب اختصاص الدورة حتى تستفيد المدارس من المبتعث بأكبر قدر وعلى حسب نوع الدورة ، وسحب هذا الامتياز من دائرة التربية الخاصة لأنها منذ زمن طويل كانت المستفيد الأول والأخير ومقبرة للمشاغل الخارجية حيث لا نسمع عنها بعد ذلك أبدا .
10- عدم مساواة مدارس التربية الخاصة بمدارس ومنهج التعليم العام من حيث المناهج والاختبارات ونطالب بإلغاء اختبارات الفئات الغير قادرة عليها حسب نوع الإعاقة وان يعد منهج خاص لكل مدرسة بحسب الإعاقة .
11- إنصاف الفئة المظلومة في تكييف الكتاب المدرسي .
12- إنصاف الفئة المظلومة من اللجنة التي أعدت بسبب مرض H1N1والبحث في المبالغ التي صرفت ظلما.
13- تشكيل لجنة خاصة لإنتاج الوسائل التعليمية لإنتاج وسائل خاصة لجميع الإعاقات .
14- تشكيل لجنة مع وزارة الصحة للبحث في إمكانية علاج للحالات القابلة للعلاج في الخارج والتعامل معهم كحالات عاجلة .
15- تأسيس حضانة في كل مدرسة للرضع حيث أن واقع الحال يقول أننا عمانيات كادحات في سبيل الوطن وأبناءنا في أيدي العاملات الغريبات عنا وعن مجتمعنا وديننا .
16- إعادة النظر في إجازة الأمومة وجعلها كما في السابق أو كأجازة موظفات ديوان البلاط السلطاني 3 أشهر كاملة .
17- فصل فصول محو ألاميه وتعليم الكبار في معهد عمر بن الخطاب وتحويلهم للتعليم المسائي أسوة بتعليم الكبار في مدارس السلطنة ، وذلك حتى نقلل احتكاك الطلاب الكبار في السن مع الأطفال من دون التسع سنوات وحتى الست سنوات .
نرجو بعد هذا مقابلتك العاجلة حتى يتسنى لنا توضح بعض النقاط التي تمت كتابتها بدون شرح مفصل للإيجاز.
قلوبنا معك
اخصائية وبعض معلمات
معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين
آخر تحرير بواسطة خط الستة : 08/03/2011 الساعة 06:19 PM
-
مادة إعلانية
-
08/03/2011 01:07 PM #2
وأنا أختي تعمل في المنطقة الشرقية .. أرجو نقلها لمحافظة البريمي .. كفاها عذاب الطريق والبعد عن طفلها الرضيع وزوجها وأمها وأبيها وأخوانها وخواتها... كفاها..
-
08/03/2011 01:16 PM #3
الله معك
فوق هذا نطالب بتعيين المعلمات في مناطقهن وصرف علاوات السكن والنقل للي تشتغل في غير ولايتها
-
08/03/2011 01:40 PM #4
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/03/2007
- المشاركات
- 332
معالي الوزيرة
1- نطالب بتغيير مدراء العموم عن بكرة ابيهم هم واعوانهم لما لهم في تفشي الفساد الاداري الكبير في المديريات في جميع المناطق واستخدامهم منهج (الواسطه) في نقل المعلمين والمعلمات لمن لهم المحسوبية والمعرفة واما الضعيف والفقير منهم ومن لدية تقارير حقيقية تهمل طلباتهم .
2- مراقبة الوافدين في المدارس الخاصة حيث انهم صاروا يملكون المدارس في بعض المناطق (بالستر) بالكفيل العماني , ويضطهدون اخواتنا الموظفات برواتب جدا قليلة نصف الذي نص عليه القانون السبق وتوقيعهم على تعهدات باوراق خارجية وتهديدهن بالفصل اذا ابلغن ( ومحاسبة المشرفين على المدارس الخاصة لعلمهم بهذه الاشياء والتستر مع اداراة هذه المدارس)
2- نريد ضبط المؤسسة التعليمة واعادتها لما كانوا الوافدين يديرونها ( والله انا تخرجنا من مدارس علم سابقا ) ااما التعمين اليوم دهور سياسة وخرجات التعليم بدرجة كبيرة جدا , كنا نقول سابقا الوافد وافد ينظر للمادة ولاراتب ولا يهمة التحصيل والمهنة ( فطلع العكس ما ضاع التعليم الا من جاءنا التعمين بهذه الدرجة نتمنى ضبطة للصالح العام .( اما ما نراه ونسمعه الان ليس من التعليم بشي ) ( لقد اصبح الطالب ير فع صوته في وجه المعلم ) ( لقد اصبح المعلم يفهم من مفهوم او قاعدة واحد لا رسوب للطالب علمت او اجتهدة تليهم نتيجة واحده ؟ .
لابد ان يضبط التعليم وتعاد هيبتة , وكلنا ثقه بالاضافة في ثقة مولانا المعظم عندما اولاك هذا المنصب المهم فعليك مواجة التحديات ولو انها صعبة في البداية ولكن المجتهد مثلك سوف يتغلب ان شاء الله .
-
08/03/2011 02:44 PM #5
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
للرفع
-
08/03/2011 04:09 PM #6
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
للرفع والتثبيت
-
08/03/2011 04:48 PM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 15/03/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 577
مدري ليش احس انه المديريات والمديرين ع وجه العموم رغم انهم تدرجوا فهالشغله من مدرس الى الى اخره الا انهم مايحسوووووووووووون فيني ابد ويكرفونا كرف............
لاتتوقعي من الي كان قبل مدرس او مدرسه وترقى انه يرحم حالنا.......اغلبهم ينسون شغلتهم الاصليه ويعذبونا عذاب
-
08/03/2011 05:21 PM #8
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
ابشري خيرا يا اختاه ... فمعالي الوزيرة عرفت بالحماسة وحبها للعمل .. ودعائي لها بأن يعينها الله و ان يسخر لها البطانه الصالحة التي تخاف الله .
-
08/03/2011 05:24 PM #9
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 19/06/2007
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,041
الدعاء لجميع الوزراء بالتوفيق لما يهم هذا المواطن
الله ييسر كل امر
ومن يتوكل على الله فهو حسبه
أكيد رب العالمين ما راح ينسى المخلصين
ادعوا لهم اخواني بالتوفيق
-
08/03/2011 05:34 PM #10
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
انا متفائلة جدا بالتغييرات الجديدة ... و الله يمد في عمر السلطان و يخلية ذخر لنا انشا ءالله .... امين
-
08/03/2011 05:36 PM #11
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
انا متفائلة جدا بالتغييرات الجديدية ... و الله يمد في عمر السلطان و يخلية ذخر لنا ... امين
-
08/03/2011 05:50 PM #12
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
للرفع
-
08/03/2011 05:51 PM #13
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 15/02/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 226
تفائلوا بالخير تجدوه,,
ونتمنى أن ترجع قيمة المعلم
بس نصيحتي لكم أن تقدمن الرسالة إلى الوزيرة مباشرة
وإلا !!
-
08/03/2011 05:53 PM #14
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
-
08/03/2011 05:53 PM #15
نتمنى ان نجد الآذان الصاغية للمعانات...
-
08/03/2011 05:56 PM #16
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
-
08/03/2011 06:12 PM #17
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
للرفع
-
08/03/2011 06:24 PM #18
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
-
08/03/2011 07:18 PM #19
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
للرفع
-
08/03/2011 08:05 PM #20
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 21/06/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 417
نتمنى ان تصل رسالتك ارسليها عن طريق الوزاره وبشرينا شو بتسوي لج
-
08/03/2011 08:09 PM #21
يسعد مساكم جميعا
موضوع التعليم موضوع هام جدا
فاذا صلح التعليم صلحت جميع مناحي الحياة
وجميع الأمور فمخرجات التعليم هي الأساس وهي البنية التي
يبنى عليها هذا الوطن الغالي
فنتمنى من الوزارة الموقرة الاهتمام بجميع الامور المرتبطة
بهذا الجانب والاهتمام بالمعلمين والمعلمات بصفة خاصة
والنظر في مطالباتهم ومن ناحية اخرى محاسبة كل مقصر
تسول له نفسه الاخلال بهذا الجانب والتقصير في اداء واجبه على أكمل وجه..
ندعو الله عز وجل أن يوفق الجميع ان شاء الله
-
08/03/2011 08:26 PM #22
ان شاء الله سوف تتحسن اوضاع التربية والتعليم
ولكي نصيحة يا معالي الوزيرة الموقرة
عليك بتغيير المجموعة (الفاسدة) وعذرا على هذه الكلمة التي في مكتبك حتى تبدي بالتغيير والتحسين الى الافضل
والله يوفقك
-
08/03/2011 09:16 PM #23
الله يوفق معـالي الدكتـورة الوزيرة الموقـرة
ونطـالب بمكـافآت مبـاشرة مـن عندهـا لموظفينهـا ، لأن وللأسـف الشـديد بعـض الإدارات لا تطـالب بأية مكـافآت لموظفيهـم ويجعـلونهم يعمـلون حتى خـارج أوقات الدوام الرسمـي " كرف × كرف "
ربنـا يوفـق معـاليهـا ويسـدد خطـاها للأفضـل.
-
08/03/2011 10:21 PM #24
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
-
نفس شىء مركز الرعاية والتأهيل المعوقين فيه سلبيات متعددة
-
أحتياجات المراكز ومعاهد ومراكز وجمعيا المعوقين فيها جميع من سلبيات
مع تحيات طالب من مركز المعوقين
-
08/03/2011 11:10 PM #27
أسأل الله العلي القدير أن يعطينا خيرهم هذيلا الوزراء ويبعد عنا شرهم
وأسأله عزوجل أن يعينهم على حمل هذه الأمانة التي تشرفوا بها من لدن مولانا - حفظه الله - وأن يكونوا عند حسن ظن الجميع
كذلك أدعوا الله أن يوفقكم جميعا لخدمة هذا الوطن الغالي وقائده المعظم
ودمتم سالمين
-
08/03/2011 11:27 PM #28
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 03/03/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 78
أنا شخصيا مع كلام أخي ( الزائر ) في ضرورة بدء الإصلاح من ديوان عام الوزارة وخاصة مكتب الوزيرة والذي تفشى فيه من المحسوبية والسلطة والتضييق على الآخرين ما جعل موقف الوزارة محرجا مع موظفيها أولا ومع باقي أطياف الشعب العماني ثانيا
-
08/03/2011 11:52 PM #29
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
-
09/03/2011 10:01 AM #30
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 44
للرفع
مواضيع مشابهه
-
من الفئة الكادحة الى معالي مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية المؤقر
بواسطة البرق المرعد في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 25آخر مشاركة: 26/03/2011, 12:12 AM -
رسالة إلى معالي الأخت الغالية الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم .......... الموقرة
بواسطة خط الستة في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 15آخر مشاركة: 19/03/2011, 07:45 AM -
معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم الموقرة (مسابقة النظافة )
بواسطة دوي النحل في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 2آخر مشاركة: 05/03/2011, 02:04 PM -
نداء إلى معالي الدكتورة مديحة وزيرة التربية التعليم الموقرة
بواسطة مجد عُمان في القسم: السبلة العامةالردود: 40آخر مشاركة: 02/03/2011, 03:41 PM -
معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم الموقرة
بواسطة زمجرة الرعد في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 02/03/2011, 12:43 PM








رد باقتباس


