بعد كل هذة الاصلاحات في السلطنة بعدة ( وتواصلت الاحتجاجات في سلطنة عمان ) لماذا والى متى
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 14 من 14
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي بعد كل هذة الاصلاحات في السلطنة بعدة ( وتواصلت الاحتجاجات في سلطنة عمان ) لماذا والى متى

    بعد كل هذة الاصلاحات في السلطنة بعدة ( وتواصلت الاحتجاجات في سلطنة عمان ) لماذا أصحاب الاعتصامات والمعارضات رغم إعلان صاحب الجلالة عن آلاف الوظائف قبل أسبوعين، وتمثلت في توظيف 50 ألف عماني في القطاعين العام والخاص، التحق بضعة آلاف منهم بالمؤسسات العسكرية، وآخرون بالمؤسسات الحكومية والشركات التي تسابقت لتأكيد دورها الوطني. ورغم قرارات الحكومة ، مجموعة من الإصلاحات المتعلقة بمكافحة الفساد والبطالة............ الم يأن ان تفكر بعقلاانية ........ أنا هذة الاموال والخسائر الذي تتكبدة عمان أنها تضر باقتصاد السلطنة وتكبده خسائر فادحة
    الحبية هي ملك لك ............ من يرضى ان يحرق بيتة بنفسة من يرضى أن يلطخ العار على بيتة ...........
    أيها المعتصم او المعارض ............ نحنا كشعب نحب وطننا الغالي نقول لك ان لا نرضى أبدا ان تخرب وتحرق وطنا الحبيب .
    نقول لك : ( أن هذا الوطن الغالي أمانة في رقبتك الى يوم القيامة وأنت مسأل عن هذا التخريب لا تنسى
    ( أنك خليفة في هذة الارض جعل منك سبحانة أن تتطور وتبني هذة الارض الطيبة ليس بتدميرها او حرقها ............ فأنت محاسب يوم القيامة عن كل قطعة حرقتها او دمرتها يوم القيامة لانها ليس ملك فقط وأنما ملك لشعب ................... نسأل اللة لك الهداية .............

    لا حول ولا قوة الا بلله العلي العظيم
    انا لله و انا إليه راجعون













    انا لله و انا إليه راجعون

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    إنه لا ينبغيي على المعتصم مع تلك الاصلاحات لما في ذلك من التدمير والحرق الذي نهى الله عنه، قال تعالى: وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ” (الأعراف: من الآية31).
    ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة )
    من هذا المنطلق فقد جعلت الشريعة الاسلامية حق تقرير مصير الرعية والناس بيد ولي الامر

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    وقوله عز وجل (وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا) ـ النساء

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    واذا ما تأملنا في هذه المقارنة بين الحالين، يتضح لنا أن اللجوء الى الاعتصام لبد اللجوء الى الحلول السلمية والمعالجة بكلمة الطيبة وفي الاماكن المقررة لهذا ........... ليس في الشوارع والطرقات والتى قد تؤثر على وقف مصالح الناس

    فأنت مسؤال عن هذا أمام اللة ........... الا تخاف من عقوبتة .....

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    ونحن أمة اذا لم نطبق قول الله عز وجل (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا )

    فأن قد ضعنا ........... في الاهوال ...............................

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    13/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,139

    افتراضي

    الله يحفظ عمان وقائدها وشعبها
     التوقيع 
    موقع لتحفيظ الأطفال القرآن......‏
    http://harfkids.com/quraan.aspx

    اللهم ان كااان رزقنا في السماء فانزله ,, وان كان في الارض فاخرجه ,,وان كان بعيدا فــقربه,, وان كان قريبا فعجله ,, وان كان قليلا فاكثره ,, وان كان كثيرا فبارك لنا فيه

    لا تحزن فمع العسر يكون اليسر ومع الشدة يكون الفرج
    لو تأملت في حالك لوجدت أن الله أعطاك أمور وأشياء دون أن تطلبها فثق أن الله لم يمنع عنك حاجة رغبتها إلا ولك في المنع خيراً تجهل

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    واذا ما استجبنا للنداءات الخارجية الظالمة للانفسها والانفعالات السريعة غير الراشدة،فإننا لن نفلح ابدا، ولن نوصل الى ما نحنا نطالب بة ................. ، ودون مراعاة للمصالح الغير ، مما جعل ما يظن في البعض انه قد حقق من هذة الاعتصامات النصر لا فأنت الخاسر في النهاية ،و يرتد اليك وبالا ومفسدة واضحة في منجزات النهضة ، فقد كان مقابل تدمير بلد كامل من أقتصاد ومصالح الشعب ، من بلادنا، والاضرار البالغ ببنيته الاساسية، ، وتجويع وقتل العدد الكبير منهم. وإضعاف قوة بلادنا وتفريق كلمتهم وتشتيت شملهم، كما نرى، وكل هذ من مبالي .....................

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    10/07/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,373

    افتراضي

    لا حياة لمن تنادي

    للاسف اولئك المعتصمون فقدوا المصداقيه بعدما اعلن صاحب الجلالة عن الاصلاحات التي نفذت في مده زمنيه قصيرة قياسا بالواقع الذي تتطلبه تلك الاصلاحات من دراسات لاشهر عده

    ولكن يبدو ان المعتصمين لم يتوقعوا ان تلقى مطالبهم استجابه سريعه فخاب ظنهم اذ يبدو ان انفسهم المريضه الخبيثه كانت تأمل ان يحل الدمار والخراب والدليل ما حدث في بعض الولايات حتى بعد اعلان الاصلاحات

    وما يزيدك غما انهم اعلنوا انفسهم مصلحون باسم الشعب دونما مراعاة حقيقية لرغباتنا نحن المواطنون
    اي مصلحون هم والله ما اراهم الا مفسدون لقول الله تعالي : ((وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا إنما نحن مصلحون*ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون*) سورة البقرة 11 -12


    والله تعبنا منهم الله لا يبارك فيهم

    يا اخوان بسكم عاد خافوا الله واشكروه قال تعالى ( ولان شكرتم لازيدنكم )

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    ومما يؤسف له أن المعتصمين ممن لا يعرفون ولا يدركون بدأوا يتدخلون في مثل هذه الامور العظيمة التي هي من حقوق ولاة الامر والقادة ما نص الفقهاء فنصيحتي للاخوانالمعتصمين ان يتركوا أمر تقرير مصير الأمة من تغير الى قادتها وولاة امرها الذين يستعينون بالعلماء الراسخين وأهل الرأي والمشورة ليقرروا ما هو الأصلح .والذين يعرفوا أكثر منا ومنكم .

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة منتهى مشاهدة المشاركات
    لا حياة لمن تنادي

    للاسف اولئك المعتصمون فقدوا المصداقيه بعدما اعلن صاحب الجلالة عن الاصلاحات التي نفذت في مده زمنيه قصيرة قياسا بالواقع الذي تتطلبه تلك الاصلاحات من دراسات لاشهر عده

    ولكن يبدو ان المعتصمين لم يتوقعوا ان تلقى مطالبهم استجابه سريعه فخاب ظنهم اذ يبدو ان انفسهم المريضه الخبيثه كانت تأمل ان يحل الدمار والخراب والدليل ما حدث في بعض الولايات حتى بعد اعلان الاصلاحات

    وما يزيدك غما انهم اعلنوا انفسهم مصلحون باسم الشعب دونما مراعاة حقيقية لرغباتنا نحن المواطنون
    اي مصلحون هم والله ما اراهم الا مفسدون لقول الله تعالي : ((وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا إنما نحن مصلحون*ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون*) سورة البقرة 11 -12


    والله تعبنا منهم الله لا يبارك فيهم

    يا اخوان بسكم عاد خافوا الله واشكروه قال تعالى ( ولان شكرتم لازيدنكم )

    أشكر مرورك الطيب .......جزاك الله خيراً على إيضاح الحقيقة لكثير ممن قد يجافيها. تلك الحقيقة المرة التي يعيشها وطننا الحبيب

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    09/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,307

    افتراضي

    أعتقد لى ما نهاية ..
     التوقيع 

    أطلق لها السيف لا خوف ولا وجل
    اطلق لها السيف وليشهد لها زحل
    اطلق لها السيف قد جاش العدو لها
    فليس يثنيه الا العاقل البطل
    اسرج لها الخيل ولتطلق اعنتها
    كما تشاء ففي اعرافها الامل
    دع الصواعق تدوي في الدجى حمما
    حتى يبان الهدى والظلم ينخذل
    Mr:freedom

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    22/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    587

    افتراضي

    نهايه الاعتصامات لما ينال القطاع الخاص حقوقه

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نجم الساكن مشاهدة المشاركات
    نهايه الاعتصامات لما ينال القطاع الخاص حقوقه
    القطاع الخاص في اقتصاد دولة يتكون من مؤسسات وشركات خاصة لا تملكها الحكومة.
    والقطاع الخاص لة قواعدة وخصوصيتة فرق عن قطاع العام والحكومة لا تنص علية اي أحكام تخص الادارة
    وأنما تنص علية أحكام
    فأن السركة لها ادارة مستقلة وخاصة ....... واذا طالب الموظف او العامل فأن هناك نقابات عمال تقدر تتطالب بطريقة السلمية لمطالب الموظف او العامل ............
    وهناك أبضا عقد أبرم بين الموظف وصاحب العمل ليس ليوم او شهر وأنما للاكثر من سنوات واذا كان هناك أي خلال في العقد لة الحق الموظف او العامل أن يقدم بدعوى أمام قاضي بالمحكمة وهو الذي يفصل النزاع القائم .
    يعني بختصار هناك نصوص ونظام لبد من الموظف او العامل او صاحب العمل أن يتبعة .........بدون شوشرة او الاعتصام او تخريب
    فنحنا في دولة متحضرة لها نظامة وقوانين وليس زريبة مواشي .............

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    06/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,893

    افتراضي

    لماكان القانون التجاري هو مجموعة القواعد القانونية التي تنظم البيئة التجارية من تجار وأعمال تجارية، فانه بهذا المعنى يضم القواعد التي تتلاءم وطبيعة وظروف النشاط التجاري ويستقل بها عن قانون المعاملات المدنية الذي يعتبر الشريعة العامة للقانون الخاص ولهذا من الضروري تحديد نطاق تطبيق قواعد القانون التجاري حتى تتضح الحدود الفاصلة بين قواعده وقواعد القانون المدني (المعاملات المدنية).


    يستقل القانون التجاري عن القانون المدني

مواضيع مشابهه

  1. المظاهرات / الاحتجاجات في السلطنة أسبابها
    بواسطة زهر السلام في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 05/04/2011, 09:33 AM
  2. السياحة الجديدة في سلطنة عمان..لماذا تنشر أوروبا هذه الإعلانات؟؟
    بواسطة البر والبحرين في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 25
    آخر مشاركة: 10/01/2011, 09:59 AM
  3. لماذا يمنع بيع هذه السلعة العمانية في سلطنة عمان؟
    بواسطة قارة في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 35
    آخر مشاركة: 25/12/2010, 11:40 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •