{وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ}
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    26/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    45

    افتراضي {وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ}

    [CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/CENTER]

    بختصار شديد كثرت هذة الايام طرح المواضيع لمناقشة الشورى أو بالاحرى جزئيه واحده تتلخص في تقديم مبالغ زهيده للعامه مقابل التصويت لشخص جرد من الاهليه و تجاوز الحوار إلى أنعدام الفائده من المجلس.
    أحترم جميع وجهات النظر السابقه و علقت على بعضها في مواضيع سابقه و الجميع فعل بأسهاب ولكن من خلال هذاالموضوع أسعى إلى أن نتحاور بما يعود بالفائده على مناطقنا و في البدايه أرجو الولوج إلى صفحة الشورى في العنكبوتيه http://www.shura.om/ar/prefacenew.aspومعرفة ما هي حدود مسؤولية العضو ومن ثم طرح ما يمكن لكل عضو فعله كلا على حسب منطقته قد نصل إلى مرشح حالي يستحق الدعم و توعية المترشحين لما هو يحتاج الاهتمام به عند الوصول للمجلس و استغلال المساحه المتاحه له.
    في النهايه هدفنا هو عضو مؤثر تؤدي لصلاحيات أكبر تخدم الولايه وهذا لن يأتي إلا بالتدريج علينا وضع الاهداف المنطقيه و أعطاء أصواتنا على أساسها و من ثم يكون هناك تقييم عادل للعضو خلال فترة وجوده فالمجلس

    تقبوا مني الموضوع الاول

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    17/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    96

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاجوة الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هموم مجلس الشورى تبادرة الى اذهاننا عندما شفنا اعلان وزارة الداخلية لاننا لم نجني من وراهيه
    الا البغضاء والخلاف والكراهية بين ابناء القبيلة والولاية وهذه هى المحصلة النهائية لاعضوية المجلس واصبح التنافس على مسمى سعادة العضو وليس لمن يشارك في خدمة وتطورالبلد
    والسوال الذي يطرح نفسه على ماذا نتعارك ونختلف اذا كنا مجتمع واعي واعتقد بان تقييم الحكومة
    للمجتمع بانه حتى الان لايستحق المشاركة الفعلية في المواطنة لان المواطنة بالمفهوم العلمي هي الشراكة الفعلية في اتخاذ القرارات الوطنية من خلال المجالس التشريعية و موسسات المجتمع المدني اما نحن كمجتمع
    عماني على وجه الخصوص والخليجي بشكل عام تنطبق علينا المساكنة في بلداننا وليس المواطنة
    وانا لاقصد هنا السماح باحزاب سياسية الله اجنا منها وانما المشاركة في الرأي الفعلي واعطاء صلاحيات لمعاقبة ومحاربة الفساد وكافة من تسؤل له نفسه ان يتجاوز حدوده في هذا الوطن المعطاء دون وجه حق.اللهم احفظ لنا نعمة الامن والامان تحت ظل باني نهضة عمان الشامخة اللهم امين

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    10/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    77

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رصاص الرحمه مشاهدة المشاركات
    [CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/CENTER]

    بختصار شديد كثرت هذة الايام طرح المواضيع لمناقشة الشورى أو بالاحرى جزئيه واحده تتلخص في تقديم مبالغ زهيده للعامه مقابل التصويت لشخص جرد من الاهليه و تجاوز الحوار إلى أنعدام الفائده من المجلس.
    أحترم جميع وجهات النظر السابقه و علقت على بعضها في مواضيع سابقه و الجميع فعل بأسهاب ولكن من خلال هذاالموضوع أسعى إلى أن نتحاور بما يعود بالفائده على مناطقنا و في البدايه أرجو الولوج إلى صفحة الشورى في العنكبوتيه http://www.shura.om/ar/prefacenew.aspومعرفة ما هي حدود مسؤولية العضو ومن ثم طرح ما يمكن لكل عضو فعله كلا على حسب منطقته قد نصل إلى مرشح حالي يستحق الدعم و توعية المترشحين لما هو يحتاج الاهتمام به عند الوصول للمجلس و استغلال المساحه المتاحه له.
    في النهايه هدفنا هو عضو مؤثر تؤدي لصلاحيات أكبر تخدم الولايه وهذا لن يأتي إلا بالتدريج علينا وضع الاهداف المنطقيه و أعطاء أصواتنا على أساسها و من ثم يكون هناك تقييم عادل للعضو خلال فترة وجوده فالمجلس

    تقبوا مني الموضوع الاول

    أخي الكريم للاسف الكثيرمن يتغنى بالاصلاح ولكن القليل من يقوم بخطوات نحو الاصلاح .

    لي عوده
     التوقيع 
    إياك أن تتكلم في الأشياء وفي الناس إلا بعد أن تتأكد من صحة المصدر
    وإذا جاءك أحد بنبأ فتبين ..قبل أن تتهور
    وإياك والشائعة لا تصدق كل ما يقال ولا نصف ما تبصر !!!!
    وإذا هاجمك الناس وأنت على حق أو قذعوك بالنقد فافرح إنهم يقولون لك أنت ناجح ومؤثر
    فالكلب الميت..لا يُركل ولا يُرمى ..إلا الشجر المثمر
    عندما تنتقد أحداً فبعين النحل تعود أن تبصر
    ولا تنظر للناس بعين ذباب فتقع على ماهو مستقذر

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •